سرقــــــة المكرمــــــة الأميريــــــة مـــــن الأن .. والضحية المواطـــــــــن

المادة 36

عضو فعال
سرقــــــة المكرمــــــة الأميريــــــة مـــــن الأن .. والضحيـــــة المواطـــــــــن

85126_o.png

قائمة السلع وفرق السعر بعد الزيادة

حذر رئيس مجلس ادارة جمعية النزهة التعاونية رياض أحمد العدساني من سعي الكثير من الشركات لرفع اسعار اغلب السلع الاساسية الامر الذي يحمل المواطنين والمقيمين اعباء كبيرة خصوصا من ذوي الدخل المحدود.
وأوضح العدساني في تصريح صحافي ان دراسة اجرتها جمعية النزهة تؤكد وجود زيادة الأسعار لأكثر من 100 سلعة تمكنت بعض الشركات من تحقيقها خلال عام 2010 بنسب تتراوح مابين 20 الى اكثر من %250 مؤكدا ان بعض الشركات لا تزال تطالب برفع أسعار منتجاتها مما يرهق المستهلكين وبالأخص ذوي الدخل المحدود.
ودعا اتحاد الجمعيات الى القيام بدوره في الحد من ارتفاع الاسعار ومواجهة ظاهرة الغلاء وعدم الالتفات الى طلبات بعض الشركات برفع الاسعار خاصة ان اغلبها او جميعها زيادة مصطنعة في اغلب الحالات.
وتوقع العدساني ان يشهد العام الحالي موجة جديدة من ارتفاع الاسعار داعيا الجهات المعنية ممثلة في وزارة الشؤون لإعادة النظر في السياسة التي تتبعها تجاه الجمعيات التعاونية، وتشديد الرقابة على الجمعيات والاسواق التابعة لها ومعاقبة من يتعمد رفع الاسعار واستغلال حاجات المستهلكين مضيفا انه لا يعقل ان يتم رفع سعر سلعة بنسبة تزيد عن %250 متسائلا اين الرقابة على الاسعار اذن؟.
كما طالب اتحاد الجمعيات باعادة النظر في أسعار السلع التي تم توحيدها وتعميمها للجمعيات التعاونية مشيراً الى ان كثيراً منها اسعار مرتفعة مطالبا بضرورة مراعاة المصلحة العامة وحفظ حقوق الجميع.
وذكر ان اغلب السلع التي شهدت زيادات لأسعارها خلال العام الماضي وبداية العام الحالي هي سلع استهلاكية سريعة الدوران بشكل يومي مثل السكر والشاي ومساحيق التنظيف واللحوم والدواجن وسلع غذائية اخرى وانواع من الشيكولاته والعدس ومنتجات الألبان.


=======================================​

حسين الدويهيس: لا زيادة للأسعار في الجمعيات خلال فترة تسلم المكرمة الأميرية

اعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية ورئيس مجلس ادارة جمعية النسيم التعاونية د.حسين الدويهيس ان مجلس ادارة الاتحاد اوقف في اجتماعه اية زيادات الاسعار بعض السلع تقدمت بها بعض الجمعيات التعاونية، مشيرا الى ان هذا الوقف سيستمر في المرحلة القادمة حتى لا نعطي الفرصة لأي تاجر لرفع الاسعار خلال فترة استلام المنحة والمكرمة الاميرية.
وقال الدويهيس في تصريح لـ «الوطن» بعد افتتاحه المهرجان الربيعي لجمعية النسيم بحضور نائب رئيس الجمعية عبدالله القريني ومدير عام الجمعية فلاح الرجعان، ان مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية اتخذ خلال اجتماعه قرارا بوقف أي زيادات للاسعار وان هناك مسعى لتخفيض الاسعار من خلال المهرجانات التسويقية التي سمح بأن تقام على مدار العام.
وتقدم الدويهيس نيابة عن اعضاء مجلس ادارة جمعية النسيم والمساهمين بالشكر لسمو أمير البلاد على المكرمة الاميرية التي تدل على احساس سموه بأبنائه ودعمه الدائم لهم مؤكدا ان علم الكويت سوف يرتفع في محافظة الجهراء ايذانا بانطلاق الاحتفالات يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري وان جمعية النسيم سوف تشارك في هذه الاحتفالات بفتح صالتي الافراح مجانا للمواطنين ابتداء من الاول من فبراير وحتى نهايته مشاركة في الاحتفال بالاعياد الوطنية.
واضاف الدويهيس ان مهرجان يناير الربيعي لجمعية النسيم يستمر شهرا كاملا يتم خلاله توفير اكثر من 250 صنفا تصل نسبة خفض اسعارها الى %60 قدمتها 43 شركة وتشمل المعروضات المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية للمنزل.


=========================================


التعليق

أكيد يالدويهيس ماكو زيادة في الأسعار أثناء صرف المنحة الأميرية

لأنكم من اللحين أنتم والتجار رفعتوا الأسعار

بما معناه

راح يتم مقارنة أسعار السلع قبل صرف المنحة بعد الزيادة المصطنعه

بأسعارها بعد صرف المنحة وتكون الأسعار وحده ولم تتغير

وهذا كله من بركاتك يامدير الإدارة المالية في وزارة الشؤون

و مقابل التجديد لك لمدة سنتين بسبب ضغط التجار



تم رفع الأسعار من الأن

والله يعين المواطن البسيط

وياريت أعضاء مجلس الأمة يلتفتون لهذا الملف الخطير اللي أهلك جيوبنا :mad:
 
مشكور اخوي على الموضوع المهم جدا حيث انه هو مشكلتنا الاساسيه ولا كن الاعضاء مشغولون بحديث الشارع واني ملاحظ ان الخصخصه مرت مرور الكرام بسبب مواضيع تشغل الشارع انا ذاك وزيادة الاسعار مشكله ليست مؤقته وانما دائمه ومنا الى الشرفاء من اعضائنا لكي لايثقل كاهلنا
 
مشكلتنا احنا البدون الاسعار زادت علينا بدون مكرمه يعني بالعربي (ذبح اسلامي ) من الوريد الى الوريد ...الله يرحمك يالبوعزيزي .
 

المادة 36

عضو فعال
مشكور اخوي على الموضوع المهم جدا حيث انه هو مشكلتنا الاساسيه ولا كن الاعضاء مشغولون بحديث الشارع واني ملاحظ ان الخصخصه مرت مرور الكرام بسبب مواضيع تشغل الشارع انا ذاك وزيادة الاسعار مشكله ليست مؤقته وانما دائمه ومنا الى الشرفاء من اعضائنا لكي لايثقل كاهلنا

العفو طال عمرك

والله يعينا على عيشة عيالنا في ظل هالحكومة

لاكن عزائنا في أعضاء الأمة الشرفاء

عشان يوقفون بوقات مسئولين الشؤون

وعندي معلومات للأخوان اللي لهم علاقة بالنواب

بس على الخاص
 
أعلى