خلايا إرهابية إيرانية في الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مها

عضو فعال
الدبلوماسي الإيراني المنشق عادل الأسدي يدلي باعترافات خطيرة: خلايا إرهابية إيرانية نائمة في دول الخليج.. سفارات طهران تجند عناصر بالدول الخليجية ويرسلون إلى إيران بلا ختم جوازاتهم
شمخاني خطط لتنفيذ عمليات إرهابية في الكويت
مع تواتر تهديدات مسؤولين ايرانيين لدول مجلس التعاون الخليجي والتي كان آخرها تهديد قائد بحرية حرس الثورة الجنرال علي فدوي الاثنين الماضي باستعداد ميليشيا الباسيج (المتطوعين) لتنفيذ عمليات انتحارية في الخليج واغلاق مضيق هرمز، فقد كشف الدبلوماسي الايراني ومستشار وزارة الخارجية السابق عادل الاسدي الذي انشق عن النظام عام 2003 تفاصيل مثيرة حول «الخلايا الايرانية النائمة» في دول مجلس التعاون وكيفية تهريب عناصرها الى هذه الدول عبر ارصفة سرية يشرف عليها الحرس الثوري، مشيرا الى ان هذه العناصر من الشيعة والسنة وان تسهيلات نقل هذه الخلايا بدأت على يد وزير الدفاع السابق علي شمخاني اثناء عمله في قوات الحرس.
واضاف الاسدي في مقابلة مع قناة «العربية - نت» ان شمخاني تولى قيادة مجموعة خاصة كانت مهمتها التخطيط وتنفيذ اعمال ارهابية في دولتي الكويت والبحرين قبل تسلمه وزارة الدفاع، واكد ان «الخلايا النائمة» منتشرة في كافة دول مجلس التعاون بدون استثناء وان «الاجهزة الاستخباراتية في السفارات الايرانية لدى هذه الدول تعمل على استقطاب وتجنيد العناصر الشيعية المتطرفة التي تدين بالولاء للنظام الايراني على حساب ولائها لاوطانها».
واضاف قائلا بعد تجنيد هذه العناصر يتم ايفادها عبر دولة ثالثة دون ختم جوازات السفر الى ايران حيث يخضعون لتدريبات عسكرية واستخباراتية وايديولوجية يعودون بعدها الى اوطانهم بانتظار اوامر قيامهم بالعمليات الارهابية المطلوبة.
واشار الدبلوماسي الاسدي الذي كان قنصل ايران في دبي الى ان انشق عن النظام الايراني عام 2003 إلى ان رجال الاستخبارات العاملين في السفارات والمراكز الثقافية والتجارية والمدارس والمستشفيات والنوادي والمؤسسات الايرانية في دول الخليج يتولون دورا اساسيا في تنظيم «الخلايا النائمة» التي يتم تنقلها وتزويدها بالاسلحة عبر ارصفة سرية ايرانية مطلة على الخليج لا تخضع لاشراف الحكومة أو الجمارك الايرانية.
وقال انه «ليس بالضرورة ان تكون عناصر هذه الخلايا من الشيعة اذ ان الاستخبارات الايرانية تتغلغل باساليب بالغة التعقيد والسرية داخل بعض التنظيمات السنية المتطرفة لتجنيد عناصر من هذه التنظيمات ضمن الخلايا النائمة التي سوف تستيقظ عندما تقتضي مغامرات النظام الايراني».
ومع تصاعد التوتر بين ايران والدول الغربية في ظل احتمالات عمل عسكري امريكي ضد طهران بسبب رفضها القرارات الدولية بخصوص برنامجها النووي، فقد حذر القائد العام للحرس الثوري الجنرال محمد علي الجعفري امس من ان «ايران ستتحول الى مستنقع اكبر من العراق وافغانستان بالنسبة للغزاة».
واعلن الاسطول الحربي الامريكي امس مغادرة حاملة الطائرات رونالد ريغان مقرها في سان دييغو امس الاول الى جهة لم يحددها، علما بأن هناك ثلاث حاملات طائرات امريكية في الخليج وبحر العرب فيما تتواتر التكهنات عن احتمال توجيه ضربة امريكية لنحو 1500 منشأة ايرانية لها علاقة بالحرس الثوري والبرنامج النووي.
 

جادكاد

عضو فعال
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=561865&pageId=26

اظن هذا مصدر الخبر

على العموم شكرا اختي العزيزة على جهدك


وهذا مصدر آخر

وتهديدات أخرى أوضح

http://alsaha.fares.net/sahat?128@75.4MAyixOfknD.11@.3baa799f

تصعيد إيراني جديد تجاه دول الخليج، حيث حذّر مسؤول رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني الاثنين 29/10/2007، من أن الميليشيا الاسلامية (بسيج) يمكن أن تشن عمليات انتحارية في الخليج، مع تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة.

وقال الجنرال علي فداوي قائد سلاح البحرية في الحرس الثوري عند الضرورة يمكن أن نستخدم عناصر على استعداد للشهادة . وقال إن منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز في وضع يجعل عملية صغيرة ذات انعكاسات كبيرة.

ويميط عادل الأسدي في حديثه للعربية.نت اللثام عن لغز تشدد وزير الدفاع الإيراني السابق علي شمخاني تجاه دول الخليج، منذ عمله في قوات الحرس الثوري حيث كان يتولى قيادة مجموعة خاصة تعمل في مجال تخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية في دولة الكويت.
ورجّح الأسدي أن المرشد القادم للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بعد رحيل خامنئي، سيكون رئيس السلطة القضائية هاشمي شاهرودي، كاشفاً تفاصيل مثيرة حول صناعة السياسية الخارجية الإيرانية.

وأوضح: في الدول العربية والخليجية، تعمل الأجهزة الاستخباراتية في السفارات والممثليات الإيرانية على استقطاب وتجنيد العناصر الشيعية المتطرفة التي تدين بالولاء إلى النظام الإيراني على حساب ولائها لأوطانها. ومن ثم يتم إرسال هذه العناصر إلى إيران عبر دولة ثالثة، دون أن تختم جوزات سفرهم. وهناك ينظم لهم دورات تدريب عسكرية واستخباراتية وسياسية وأيديولوجية


فأجاب: شمخاني ليس الوحيد من المسؤولين في النظام الذي اطلق مثل هذه التهديدات. فمسؤلون آخرون، مثل العميد علي رضا أفشار (القائد السابق لقوات التعبئة التابعة للحرس الثوري)، كانوا قد اطلقوا تهديدات مماثلة ضد الدول الخليجية. ولكن تهديدات شمخاني قد أخذت على محل الجد بشكل اكبر لأنه كان له دور مؤثر في القلاقل التي حصلت في بعض الدول الخليجية.
وأوضح ان السيد شمخاني عندما كان في قوات الحرس الثوري كان يتولى قيادة مجموعة خاصة تعمل في مجال تخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية في دولة الكويت. وكان لشمخاني خطة إرهابية بالغة الخطورة في البحرين أيضا، ولكن لحسن الحظ تم الكشف عنها. حينها كنت نائبا لرئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) فابلغت بأنه جرى كشف باخرة مليئة بالمتفجرات كانت متوجهة إلى البحرين .
 

alimmt

عضو
السلام عليكم


اللهم عليك باعداء الامه اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

اللهم انصر دينك اللهم انصر التوحيد

اللهم اهد شباب المسلمين اللهم اهد بنات المسلمين

اللهم استر عوراتنا وامن روعاتنا

الله احمى الكويت وبارك فى حكامنا
 

البيك

عضو فعال
لى صديق يؤكد لي انه في احد المرات ضبطوا مجموعة من الايرانين بالشويخ الصناعية ( كراج ) لابسين لبس الجيش الايراني ويتمرنون على الاصطفاف .

على فكره صديقي هذا يعمل في المباحث .
 

العامري

عضو ذهبي
لا نستبعد ان يكون في بعض اعضاء في هذا المنتدى من الخلايا النائمه

واحد منهم يقول يبي يحرر مكه !!!

والي يطنطن ويحب حزب ابليس وموالي له ....لاه وهو يقول انه من ربعنا.....


احب النقزات :cool:
 

مها

عضو فعال
لا نستبعد ان يكون في بعض اعضاء في هذا المنتدى من الخلايا النائمه

واحد منهم يقول يبي يحرر مكه !!!

والي يطنطن ويحب حزب ابليس وموالي له ....لاه وهو يقول انه من ربعنا.....


احب النقزات :cool:

ههههههههههه

ممكن ليش لا
 

السلطاني

عضو مخضرم
موضوع حيوي...وهام...ويثير قضية تستحق الحوار...

ويكون مستوى الحوار ب تلك الدرجة....

أعتقد أنه يجب إغلاقه....



الموضوع مغلق...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى