درس مصــري للكويــت !

حمد

عضو بلاتيني
ربما يتسائل البعض , كيف تؤيدون التظاهرات المصرية وبنفس الوقت تستنكرون قمع القوات العسكرية او تعاملهم بعنف مع المتظاهرين ؟.

طبعا هذا السؤال يعيدنا الى الاسس الحقيقية للخلاف , فالحرية تثق بالناس وبطريقة تعبيرهم عن مشاعرهم تجاه مشاكل الوطن , وبالتالي فإن حدثت مثل هذه التظاهرات فهي لابد وان تعبر عن شيئ يتضايق منه الناس , ويقاس حجم الغضب بحجم التمرد الشعبي على القوانين وعلى الحاكم وقراراته ومدى رفضهم الانصياع للأوامر الأمنية .

وعندما نتتبع المشكلة سنجد ان الحكم لم يتعدى على الدستور هناك فقط وانما استغل قانون الطوارئ في غير محله ليس من اجل ظروف امن البلد وانما لظروف امن النظام ولاحكام السيطرة على الامة المصرية وعلى الدولة بشكل عام .

ولذلك دائما ما نقول , بأن ليس هناك من الناس من سيخرج عن النظام العام في حال لو كان الدستور والقانون يطبقان , بالاضافة الى استمرار القيادة السياسية في اي دولة بالعمل على تقرير الافضل والأيسر للناس , اللهم ربما بعض المجاميع الصغيرة التي تختلف بالرؤى مع القرار معين و مثل هذا الخلاف لن يصل بمداه لما حصل في تونس او الانتفاضة الجبارة الجارية في مصر اليوم .

هذه رسالة لنا حتى نحن في الكويت و خصوصا السلطة التنفيذية , عليها احترام الامة عبر احترام النظام العام والدستور والقوانين ومبادئ حقوق الانسان ومبادئ الحرية وعبر اختيار الاصلح من المسؤولين من اجل اتخاذ افضل القرارات لصالح الامة قبل اي شئ آخر .

فلنستوعب الدرس للوقاية من اي فوضى قد يؤدي اليها الفساد بتسيده والتخريب بطغيانه !.

السنهوري

عضو ذهبي
اهم شيئااو الدرس الاول الذي يجب ان تتعلمه الحكومات العربية ان القنابل الصوتية والغازية اعلنت فشلها في مقاومة الاحرار في مصر

وافهم يا فهيم

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي السنهوري

الناس داخلة على موت لانهم مؤمنين بان الحل بالتغيير او على الاقل فرض كرامة الامة بعد 30 عاما من المعاناة

تحية لك

عزيزي بو قتيبة

بتلبسني تهمة تحريض لثورة ام بتعطي موضوعي حقه بالاعتراف بكونه تنبيه مما قد يحصل بالمستقبل ؟

والا يعني انا صرت غلطان لاني دعيت للالتزام بالنظام العام والدستور وقوانين الدولة وباختيار افضل من قد يقرر للناس في شؤونهم ؟!

وانا لله وانا اليه لراجعون فقد اعمي بعضنا عن قول الحق بل بدأ باستنكار قول الحق والنصيحة الصالحة !!

الفرق شاسع بين ثورة الجياع والبطالة في مصر ودول الديمقراطية الزائفة

وتهديد السلطات الكويتية بمثلها ولكن بثوار الشبع والتخمة  

والله لو يأمرنا بوناصر ... لنكون له سد وطيب خاطر

حمد

عضو بلاتيني

شوف حبيبي

اولا هالتخمة التي تتكلم عنها ليست بالذكاء الخارق الذي تتمتع به حكومتك

والله لولا النفط لكان الخمال مبين اكثر , وهو وهذا الكلام للعقلاء وليس لك فهو ناضب لا محالة بالاضافة الى ان الناس توجهت بشدة نحو بدائل الوقود الاحفوري , وعلى فكرة قبل لا تندفع مع بو قتيبة بالدفاع عن رئيسك فكلامي لا يتحدث عن اليوم فقط وانما يتحدث عن السنوات الطويلة المقبلة وبالتالي اذا ما حرصنا في الوقاية فسأكلنا جميعا مأساة تنتظرنا لا محالة

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
في الكويت الوضع مختلف ولله الحمد...اذا كانوا الثوار مستعديين للموت للاطاحه بحكامهم انا مواطن بسيط مستعد للموت دافاعا عن حكامي...لان باختصار كل شي متوفر لي والحمدلله

حمد

عضو بلاتيني
في الكويت الوضع مختلف ولله الحمد...اذا كانوا الثوار مستعديين للموت للاطاحه بحكامهم انا مواطن بسيط مستعد للموت دافاعا عن حكامي...لان باختصار كل شي متوفر لي والحمدلله

عزيزي المهم الكويت

الا تتفق معي بأن على الجميع احترام الدستور وقوانين الدولة والنظام العام حتى نحافظ على هذه العلاقة المميزة ؟

وفي الحقيقة انا انبه الى سنوات بعيدة بالمستقبل

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
عزيزي المهم الكويت

الا تتفق معي بأن على الجميع احترام الدستور وقوانين الدولة والنظام العام حتى نحافظ على هذه العلاقة المميزة ؟

كلامك عسل :وردة: طالما حقوقنه محفوظه فالشعب يدعم حكومتنه حتى في اصعب الظروف...الحمدلله ان احنه بخير ونعمه ونتمنى انها تدووم

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الفرق شاسع

الكويت دولة صغيرة حكامها يحبون الشعب والشعب يحبهم

ومصر جمهورية كل يوم حاكم شكل اهم شي عنده مصلحته

"انا ومن بعدي الطوفان"

تحمدوا الله ترى العافية زينه

حمد

عضو بلاتيني
الفرق شاسع

الكويت دولة صغيرة حكامها يحبون الشعب والشعب يحبهم

ومصر جمهورية كل يوم حاكم شكل اهم شي عنده مصلحته

"انا ومن بعدي الطوفان"

تحمدوا الله ترى العافية زينه

والى متى سيستمر هذا الوضع ؟

وماهي الضمانة على ان الكويت لن تتحول بعد سنوات الى نسخه مصرية ؟ خصوصا وان كل الاشارات تدل على اننا مع الاسف فعلا ماشين على نفس الطريق ..

اذكر من يتحدث عن الفرق مابين حالة مصر اليوم والكويت , اذكره بأن مصر كانت افضل مما هي عليه الان بكثير !.

أبوقتيبة

عضو مخضرم
عزيزي المهم الكويت

نعم هذا الكلام لا يختلف علية أثنان
ويجب بأن تعلم وتتأكد بأن لو تم محاولة وأد الدستور فلن أحد منا سوف يقبل بذلك
ونحن سوف ندافع عن الدستور حتي ولو علي جثتنا

حمد

عضو بلاتيني
نعم هذا الكلام لا يختلف علية أثنان
ويجب بأن تعلم وتتأكد بأن لو تم محاولة وأد الدستور فلن أحد منا سوف يقبل بذلك
ونحن سوف ندافع عن الدستور حتي ولو علي جثتنا

وما الفرق بين الانقلاب على الدستور وبين تفريغه ؟

في مصر لم يتم الانقلاب على الدستور ولا في تونس ايضا ولكن تم تفريغهم .

أبوقتيبة

عضو مخضرم
وما الفرق بين الانقلاب على الدستور وبين تفريغه ؟

في مصر لم يتم الانقلاب على الدستور ولا في تونس ايضا ولكن تم تفريغهم .

لا يوجد فرق بين تفريق الدستور وبين الانقلاب علي الدستور وبين عدم الأخذ به
كلها نتيجة واحد

وأنا أعلنها هنا بأنني لن أوافق علي تفريق الدستور من محتواة

دستورنا سورنا وهو السقف الذي نحتمي به

دباس

عضو بلاتيني

والله لو يأمرك الولي الفقيه لتصير انت اول خنجر في خاصرة ابو ناصر

وسوالفكم مو علينا -- توّكم امس توزعون في الهئيه العامه لشئون القصر ما تقولون انهم شهداء وهم مخربين في اقدس بقعه على وجه الارض

تبي تشوف شنو قال ربعك عن امير القلوب بالثمانينات ؟
والا ما يحتاج ؟
ما كنتم تبون تربطون غترته بعنقه وتقودونه

سوالف الكلك اتركها وخلك محترم - ترى كلنا عيال قريه وكل من يعرف اخيه

أعلى