وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الجابر الصباح

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير الداخلية: القيادة السياسية تبدي اهتماماً بالغاً بذوي الاحتياجات الخاصة


أكد وزير الداخلية الفريق الركن م. الشيخ جابر الخالد ان الدولة حريصة كل الحرص على ابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم الحقوق الممنوحة لهم، صرّح بذلك العقيد محمد الصبر مدير ادارة الاعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الذي أوضح ان وزير الداخلية شدد على ان القيادة السياسية العليا ممثلة بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد تبدي اهتماماً بالغاً برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل الامكانات اللازمة وتلبية احتياجاتهم الانسانية.

وأشار العقيد الصبر الى ان الخالد اصدر توجيهاته المباشرة لجميع وكلاء الوزارة المساعدين بتسهيل جميع معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة وتبسيطها في جميع القطاعات والاجهزة الأمنية الخدمية وعلى رأسها المرور ومراكز الخدمة. وأضاف ان الوزير اصدر تعليماته المباشرة للواء محمود الدوسري وكيل وزارة الداخلية المساعد مدير عام الادارة العامة للمرور للحفاظ بكل حزم على حقوق ذوي الاحتياجات خصوصاً فيما يتعلق بمواقف الانتظار وانجاز معاملاتهم لدى قطاع المرور بسهولة ويسر. وألمح العقيد الصبر الى ان ابناءنا واخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة المواطنين لهم ما للآخرين من حقوق وعليهم ما على الآخرين من واجبات وان هذه المكانة كفلها لهم الدستور وقوانين البلاد، وأضاف ان هذا التوجه ليس جديداً خصوصاً وانه يتفق مع التوجهات الدولية في ترسيخ مبدأ الشراكة الاجتماعية بين جميع ابناء الوطن الواحد.

وألمح الى ان دولة الكويت حرصت منذ البداية على ان تكون على رأس قائمة الدول التي ترعى حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتساندهم بكل قوة وتدعمهم في كل محفل، وأكد العقيد الصبر ان القيادة العليا لوزارة الداخلية تفتح عقلها وقلبها قبل ابوابها لذوي الاحتياجات الخاصة للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم والعمل على خدمتهم، وأشار الى ان المفهوم الأمني الحديث لا يعتبر رجال الأمن هم المسؤولون وحدهم بل هم مجرد الطليعة وان جميع ابناء المجتمع باسره مسؤولون كذلك، وانه انطلاقاً من هذا المفهوم فان وزارة الداخلية تناشد الاخوة المواطنين والمقيمين الكرام احترام حقوق اخوانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة فيما يتعلق بأسبقية الدور، واحترام حقوقهم في مواقف الانتظار المخصصة لهم.

وأكد العقيد الصبر ان هناك عقوبات مشددة سيتم توقيعها على السيارات العسكرية والمدنية التي تشغل مواقف الانتظار المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة داعياً الى المسارعة للاتصال بهاتف الأمان (777) في مثل هذه الحالات.

وأضاف انه اذا ارادت المجتمعات مواصلة تقدمها ورقيها فلابد ان تحفظ لكل انسان على ارضها كرامته وانسانيته، وان هذه هي الركيزة الاساسية للاستقرار ومن ثم يمكن للمجتمع الانطلاق صوب تحقيق اهدافه الخيرة، وأوضح العقيد الصبر ان ادارة الاعلام الأمني ستدشن حملة توعوية لتذكير المواطنين والمقيمين بحقوق اخوانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

النهار الاربعاء 12 نوفمبر 2008 ,14 ذو القعدة 1429
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الداخلية تحقق في تجاوزات مناقصة لوحات السيارات

كلفت وزارة الداخلية الفريق غازي العمر الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي بتكليف لجنة تحقيق مكونة من اللواء مصطفى الزعابي واللواء عبدالحميد العوضي والمقدم عادل الحمدان للنظر في تجاوزات وتلاعب وقع بمناقصة اللوحات المعدنية الجديدة للسيارات.
وأشارت مصادر أمنية لـ«عالم اليوم» ان تشكيل هذه اللجنة جاء على خلفية النقص الكبير في كمية اللوحات، وما سببته من أزمة بين الإدارة العامة للمرور والمراجعين، إضافة إلى شكوى تقدم بها صاحب إحدى الشركات إلى وزير الداخلية طالباً التحقيق فيما تعرض له من ظلم وتعمد المسؤولين عند فتح مظاريف المناقصة اخفاء الملف الخاص بالشركة التي يملكها، وعدم فحص العينات والمواد المقدمة مع ظرف الطلب مؤكداً ان السعر الذي تقدم به للمناقصة كان أقل بكثير من المطلوب، إضافة إلى جودة المنتج العالية.
وأشار المصدر إلى ان لجنة التحقيق باشرت فعلياً في استدعاء مدير المصنع السابق العميد احسان العويش ونائبه وبعض الموظفين والمهندسين العاملين في المصنع خلال الفترة التي حدثت بها المشكلة للتحقيق معهم.

عالم اليوم 13 - 11 - 2008
 

فديت الديرة

عضو فعال
بصراحه .. الوزير بونواف عساه عالقوة .. حاول ويحاول . .. وهو يضع الكويت بقلب قلبه .. ولكن !!!!
بصراحه الخوف مو من البطانه التي تحته ولكن من زملائه الوزراء والنواب الذين يقف في طريق معاملاتهم غير القانونية .. والله يعينه على تخلي الحكومه عنه ووضعه كبش فداء .....
والله إني كلما شفته وشفت صورته تذكرت دموعه الغالية وهو يرفع علم الكويت عاليا في ساحة العلم عقب التحرير ودخول القوات الكويتية .. رعاك الله يا بو نواف
 

المجهر

عضو مخضرم
نفى وزير الداخلية الفريق ركن متقاعد الشيخ جابر الخالد بشدة «الإشاعات والأقاويل التي يروجها البعض في الكويت عن وجود عروض من دول عربية ومن قطر
تحديدا في شأن إرسال قوات خاصة للمشاركة مع نظيرتها الكويتية لقمع أي معارضة قد تقوم لمناهضة النظام اذا حل مجلس الأمة حلا غير دستوري».
وقال الخالد لـ «الراي»: «لم أسمع بهذا الكلام، فنحن والحمدلله نعمل بشفافية ورأسنا مكشوف ولا نعمل في الظلام»، مشيرا الى أن الكويتيين «يستطيعون
التغلب على مشاكلهم في ما بينهم».
وأضاف الخالد: «نحن نقرأ لمن ينتقدون نقدا من أجل المصلحة العامة ونحترمهم، أما مؤججو الفتن فالكل يعرف نواياهم، وكلنا عيال قرية وكلن عارف خيه (...) ونعرف
كذلك من يتعرضون للقيادة السياسية أمام الأميركيين وهم سكارى!».
واكد الخالد: «لا نريد أن نرد على كل شيء لكي لا نعطي حجما للإشاعات أو ننفي شيئا لم نسمع به، وما يهمنا أولا هو مصلحة الكويت».

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=94092

بالله هذا تصريح وزير فى حكومه !!
من هم السكارى الذين يتعرضون للقياده السياسيه ؟
قصدك محمد الجاسم ولا جاسم بودى !!
بعدين شدراك انه كان سكران ؟

خلصنا من قضية التأبين وتصاريحك اللى اججت الموضوع
والحين صاروا المنتقدين سكارى !!

عزالله انك راعى التصريحات والطبخات
ولا حول ولا قوة الا بالله
 
معقول فيه استجواب لوزير الداخلية وهذا الموضوع آخر مشاركة فيه من قبل 6 شهور تقريبا؟؟
 

الطيار--

عضو فعال
نعم ونعم الوزير رجل مناسب بالمكان المناسب
 

الطيار--

عضو فعال
((مافي كويتي شريف يؤبن عماد مغنية))​


من قائل هذي العبارة:cool:


النعم من صوبك مشكوك فيه:D
الكويتى ما يتقيم عماد ا و غير بخصوص الوزير ونعم وألف ونعمه بونواف راح يظل بالوزاره بالاغلبيه
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
وزير ساقط شعبيا بعد استجواب البراك له...

لم تعجبني يابو نواف بارد على محاور الاستجواب....

الاستقاله او الاقاله....!
 

وراء الأبواب

عضو فعال
انظروا إلى مهزلة وزارة الداخلية

ومدير عام أكاديمية سعد العبدالله اللواء المضاحكة يقول مافي واسطات أبداً والوزير وصانا الابتعاد عن المحسوبيات والواسطات


الظاهر شايف الشعب قدامة أذانيهم طوال وما يفهمون


إضافة تخصصات جديدة تلائم شهاداتهم كالموسيقى والجينات والمكتبات والمحاسبة.. وتمديد التسجيل لهم تغيير شروط القبول في «الأكاديمية الأمنية» لاستيعاب أبناء متنفذين.. رفضت طلباتهم سابقاً



كتب عبدالله النجار: تغييرات جديدة على شروط القبول في اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.. تطرأ يوميا.. «لتفصل شروط القبول على متقدمين رفضوا في بداية التسجيل، لان تخصصاتهم غير مطلوبة».

وهذه التغييرات أشار إليها مصدر مطلع لـ «الوطن» بقوله: «فتح المجال للقبول أمام أصحاب تخصصات جامعية معينة.. لكن لوجود عدد من أبناء المتنفذين من حملة المؤهلات غير المطلوبة، فتح الباب لقبول شهادات طب الاسنان والجينات والموسيقى والمحاسبة»، مضيفا «بعدما استوعب القائمون على تنفيذ هذه الطلبات، فوجئوا بفتح المجال لحملة إدارة الأعمال.. وصباح أمس صدرت الاوامر لقبول حملة شهادات المكتبات لان بعض المتقدمين يحملون هذه التخصصات ويرغبون في العمل ضباطا».

وزاد المصدر: «الاغرب، اعطيت التعليمات الى إدارة اكاديمية العلوم الأمنية لفتح القبول الى الاحد المقبل، مع أن امس كان مقررا اقفاله».

وتابع: «اخترقت التعليمات والقرارات الخاصة بالطلبة الجامعيين في شأن احضارهم كشف الدرجات عن السنوات التي درسوها في الخارج، وعدم الاخذ بشهادة لمن يهمه الامر.. لكن الاوامر صدرت بقبول متقدم لا يحمل كشف الدرجات والاكتفاء بشهادة لمن يهمه الامر، رغم ان ادارة الاكاديمية رفضت عشرات الطلبات التي تقدم بها طلبة قبل أيام لم تتضمن كشف الدرجات».





تاريخ النشر 16/07/2009 </SPAN>



بما أن الوزير فتحها بحري فاليكن عادل فهناك عدة تخصصات وزارة الداخلية في حاجتها

مثال ذلك تخصص علم الاجتماع وتخصص علم النفس فهناك نقص كبير في المؤسسات الاصلاحية وادارات السجون.

كذلك تخصصات كلية العلوم حيث النقص يكون في الأدلة الجنائية

ولكن الظاهر العملية .... خلنا نمشي عيالنا.... ومن صادها عشاها عياله.

لان بعض التخصصات المطلوبة ليس لها أي فائدة أو أي مجال عمل بوزارة الداخلية ولكن المتنفذين والذين هم تحت لواء الوزير يقومون بتصريحات ... واسطة عينك عينك.

نتمى من وزير الداخلية أن يضيف لمسة العدل لأبنائه الكويتيين لأنهم سواسية وأن يفتح لهم التخصصات الأخرى المطلوبة.
 

الساطووور

عضو فعال
والله أنك راعيها

كل الثقة في وزير الداخلية وتستاهلها




الشيخ جابر الخالد الصباح
 

الساطووور

عضو فعال
جهووووووووودك واضحه طال عمرك


[FONT=arial,helvetica,sans-serif]استقبل السيد الرئيس بشار الأسد قبل ظهر اليوم الشيخ جابر الخالد الصباح وزير الداخلية الكويتي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين وخصوصا في مجال تبادل الخبرات والمعلومات ومكافحة الارهاب.

[/FONT]​
 
الوزير ممتاز ويحب العمل والله يوفقه

ولاكن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هناك رتب كبيرة في الداخلية هي التي عثت في الوزارة فساداً

فساد إداري ما مر عبر التاريخ مثله
 

_ عزام _

عضو فعال
نصابين ومايطهرون ومايخلون سوالفهم

والله ماراح نشوف التطور الا بعد يمكن 100 سنه دام الكفاءات تموت بالبلد على حساب

الواسطات والمحسوبيات ,,, شوفو الاسامي مبينه الواسطات والكتاب من عنوانه واضح

سيماهم في وجوههم ..

والله يستاهلون انه الواحد يأزم وياهم لانه بصراحه ماورى وجيههم اصلاح خلاص غسلنا

ايدنا منهم الوزراء ورئيس مجلس الوزراء (نعم للتأزيم)
 

البرواز

عضو مميز
للأسف قعد بالوزاره بفضل المنبطحين
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
يابو نواف ....نهايتك قريبه من المنصب الوزاري.....

 

الساطووور

عضو فعال
نصابين ومايطهرون ومايخلون سوالفهم

والله ماراح نشوف التطور الا بعد يمكن 100 سنه دام الكفاءات تموت بالبلد على حساب

الواسطات والمحسوبيات ,,, شوفو الاسامي مبينه الواسطات والكتاب من عنوانه واضح

سيماهم في وجوههم ..

والله يستاهلون انه الواحد يأزم وياهم لانه بصراحه ماورى وجيههم اصلاح خلاص غسلنا

ايدنا منهم الوزراء ورئيس مجلس الوزراء (نعم للتأزيم)
الظاهر عندك أحد موقابلينه يبا مايقبلون رابعه ابتدائي اشفيك زعلان
تبون الديره على كيفكم
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى