وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
mof.gif
وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي

من مواليد 1/1/1943 حاصل على شهادة البكالوريوس في التجارة وادارة الاعمال من جامعة عين شمس بالقاهرة وعمل في وزارة المالية منذ عام 1968 .
وتقلد منصب رئيس قسم الشؤون العربية بوزارة التجارة والصناعة 1968 - 1975 ومدير ادارة التعاون الاقتصادي بوزارة المالية 1975 - 1982 ومدير بالديوان العام بوزارة المالية 1985 - 1986 ووكيل وزارة المالية للشؤون الاقتصادية 1986 - 2006 ووكيل وزارة المالية 2006 - 2007.
وشملت المناصب ايضا عضو مجلس ادارة شركة مطاحن الدقيق1980 - 1987 وعضو مجلس الامناء بمعهد الكويت للأبحاث العلمية 1994 وحتى الان ورئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية المتحدة للاستثمار 1995 وحتى الان وعضو مجلس الادارة بشركة ناقلات النفط الكويتية 1996-1999 وعضو مجلس الادارة ببنك الكويت والشرق الاوسط 1999 . ونائب الممثل الدائم لدولة الكويت بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وعين وزيرا للمالية في التعديل الوزاري في اكتوبر 2007.

--------------------------

فتح هذا الموضوع لمناقشة أخبار وإنجازات وأداء وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي.
 
التعديل الأخير:

caesar

عضو ذهبي
رجل مؤهل سيواجه كما واجه الاخرين

مشكله مع المطالب المجنونة لضيف الله بورميه ...!!
 

$المحنك$

عضو فعال
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.وبعد..انا اول مره اسمع بوزير اسمه مصطفى!! ابسأل الاخ مصطفى ليش طلعت من اجتماع اللجنه الماليه معصب ومتنرفز بعد اقرار ال50دينار لايكون دافعها من جيبك مو هذي الديموقراطيه تحملها ولا تبي رأيك هو الي يمشي لا لا دير بالك لا تفكر بالطريقه هذي لانك راح تتعب انا ما ادري ليش الحسد من البعض..،عموما بعد استقالة الحكومه ذهبت انت وغيرك غير مأسوف عليكم على الاطلاق وابركها ساعه..
 

mohamed

عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 2


القرارات والتصريحات الحكومية عكس التطبيق
في البداية كلنا نتذكر وزير المالية الشمالي و وزير الدولة فيصل بوخضور عندما صرحوا بأن علاوة غلاء المعيشة 120د.ك سوف يتقاضاها أصحاب الكوادر الثلاث (الاطباء-النفط-الكويتية)ولقد علمت مساء اليوم من مصدر موثوق أن الخطوط الجوية الكويتية أستلمت قرار الصرف من مجلس الخدمة المدنية والصدمة في أن قيمة غلاء المعيشة 120تم خصمها من الكادر الذي أقر.

المصيبة أن هناك فئات قيمة الزيادة في الكادر لها أقل من 120د.ك فمالذي يجري يا سعادة الوزراء ما هو الرابط بين هبة الأمير والكادر الوظيفي ومالذي سوف يحصل عليه الموظف الذي تكون قيمة الزياده في الكادر له أقل من ال120
أخيراً إن صدق المصدر أعتقد سوف يكون هناك حسرة في قلوب أبناء الأمير من الموظفين لأن الكل يأمل العدالة
 

بو بندر

عضو فعال
ماشفنى منه أي اصلاحات اقتصادية الى الآن وها نحن نعاني من غلاء الاسعار ارتفاع العقار مشاكل القروض
مشاكل فوائد القروض عدم الرقابة الصارمة على أموال الكويت عدم التطور في فالمحاسبة المالية بالكويت
تيتي مثل مارحتي جيتي :(
 

محمد.الكويت

عضو جديد
قدها يا الشمالي
نبي حلول سريعة لمشاكل المعسرين، و تيسيير الاقتراض للمواطنين مع حفض حقوقهم من البنوك
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
توقع وزير المالية مصطفى الشمالي ان يبدأ صندوق المعسرين في استقبال طلبات المدينين الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على قرض حسن من الصندوق، اعتبارا من سبتمبر المقبل.

عالم اليوم 29 - 6 - 2008

وقال الشمالي لـ«عالم اليوم»: ان الصندوق سيحتاج الى ستة أسابيع بعد نشره في الجريدة الرسمية لإعداد اللائحة الداخلية، ليبدأ بعد ذلك في تلقي طلبات المعسرين لمدة ستة اشهر من تاريخ البدء بعمل الصندوق.
اضاف ان الوزارة تعكف حاليا على تحديد اللجان الخاصة بالصندوق، وكيفية التعامل مع البنوك الدائنة التي أصبحت
مطالبة بدورها بترتيب اوضاعها وتحديد ساعات معينة لاستقبال المدينين المستوفين لشروط الاستفادة من صندوق المعسرين، مشيرا الى ان من يتقدم للصندوق وتثبت احقيته في الحصول على قرض حسن وينطبق عليه تعريف المعسر، سيطلب منه مراجعة البنك الذي يطالبه بأكبر مديونية عليه للحصول على شهادة بقيمة الدين والفوائد المستحقة، وبعدها يصدر القاضي المتخصص حكما بتحديد قيمة القرض الحسن المستحق له من صندوق المعسرين وفقا لقيمة الأقساط الزائدة عن 50 % من الراتب، وبعدها يحصل المدين على شيك من الصندوق بهذه القيمة باسم البنك الدائن لتسوية دينه وفقا للقواعد المنصوص عليها بالقانون.
ورأى الشمالي ان صندوق المعسرين بصيغته التي أقرها مجلس الامة الثلاثاء الماضي سينهي مشكلة المدينين المتعثرين عن السداد نهائيا، مستغربا من النظرة التشاؤمية التي يتعامل بها البعض مع الصندوق، ودعا الى التعامل بإيجابية اكثر تجاه هذا الصندوق لحل مشكلة المدينين المتعثرين، لاسيما بعد زيادة رأسماله الى 500 مليون دينار وفتح سقف الاقتراض منه وفقا لضوابط القانون.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أي زيادة جديدة للرواتب تؤثر سلبا على التضخم الشمالي: الـ50 تصرف في أغسطس بدون أثر رجعي
قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان الوزارة في طور اعداد اللائحة التنفيذية لقانون صندوق المعسرين الذي وافق عليه مجلس الامة اخيرا، مشيرا الى انه سيتم العمل على تشكيل اللجان المختصة بعد نشر القانون بالجريدة الرسمية مضيفا ان لدى الوزارة فترة شهر للعمل على اعداداللائحة التنفيذية لهذا القانون والاجراءات المتعلقة به.
وحول قانون زيادة الـ50 دينارا الذي اقره مجلس الامة اخيرا قال الوزير الشمالي انه بمجرد نشرالقانون في الجريدة الرسمية سيتم عقد اجتماع مع الجهات المختصة وبحث آلية التنفيذ التي ستكون مشابهة لتلك التي تم اتخاذها مع صرف زيادة الـ 120 دينارا على ان يتم صرفها في اغسطس المقبل وبدون اثر رجعي.
وعن معدل التضخم في الكويت قال «نتكلم عن معدل 10 في المئة واي زيادات او ضخ جديد للاموال داخل البلد سيكون له تأثير على معدل التضخم».


عالم اليوم 1 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الشمالي لـ «الأنباء»: الاستفادة من «المتعثرين» لجميع المواطنين والسداد لأكبر دَين

اكد وزير المالية مصطفى الشمالي ان امكانية الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها صندوق المتعثرين متاحة لجميع المواطنين الذين يشعرون انهم متعثرون في سداد ما عليهم من التزامات مالية.

وقال الشمالي في تصريح لـ «الأنباء» ان اي مواطن يشعر انه متعثر في سداد ديونه يتعامل مع خدمات الصندوق من خلال البنك المدين له بعد تقديم اوراقه الثبوتية والتي يقوم البنك باحالتها الى اللجنة المختصة التي سيتم تشكيلها برئاسة احد القضاة.
وشدد وزير المالية على ان قرار تحديد المستفيد ومقدار ما سيحصل عليه يصدر من اللجنة المشكلة ولا علاقة لاي جهة اخرى بذلك.
واشار الى ان المواطن يختار اكبر دين عليه مثبت لدى الجهات الرسمية ويقدم بذلك المستندات الدالة لادخاله ضمن شريحة المشمولين بخدمات الصندوق، متوقعا ان تصدر اللائحة التنفيذية قبل نهاية الشهر الجاري وبعد صدور المرسوم.

الخميس 3 يوليو 2008 - الأنباء
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
مصطفى الشمالي: الكويت تستهدف اقتناص فرص استثمارية في الهند

قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان الاجتماع الثاني للجنة الكويتية الهندية المشتركة للتعاون قد تمكن من بلورة الافكار المشتركة التي طرحت في اللقاء الاول قبل عامين الى خطط ومشاريع تعود بالنفع على البلدين الصديقين.
واوضح الشمالي انه ومن خلال اللجان الفنية المشتركة التي عملت خلال اليومين الماضيين حيث عمل الجانب الكويتي على ايضاح رغبة الكويت الصادقة في العمل على دخول السوق الهندية والحصول على فرص استثمارية في هذا السوق الكبير.
واضاف الوزير ان الجانب الكويتي ابدى اهتماما كبيرا في المشاريع الاستثمارية لا سيما ان الهند تشهد مرحلة الانفتاح وفق سياسة الخصخصة التي تتبناها الحكومة الهندية ومشاريع البنية التحتية وشبكة الطرق.
وفيما يتعلق بالجانب النفطي قال الشمالي لقد تمخض اللقاء عن وضع خطة عمل وفق فترة زمنية محددة كي تتمكن اللجان المختصة بهذا الشأن من وضع تصوراتها العملية حول المشاريع المستقبلية التي تخدم مصالح البلدين.
واشار الوزير الى بعض الامور المتعلقة بالتشريعات والقوانين الهندية المختصة بالاستثمار الاجنبي حيث اعرب عن ثقته بان يتمكن الجانب الهندي من تذليل هذه العقبات كي تتوافق مع طبيعة السوق العالمية الحرة التي تمنح المستثمر الاجنبي كافة التسهيلات للعمل على استثمار رؤوس الاموال في البلدان الاجنبية.
واعرب الشمالي عن أمله في ان يبدأ تفعيل ما تم الخروج به من هذا الاجتماع في المستقبل القريب كمشاريع تنموية تتواكب مع عصر النهضة والتنمية التي تشهدها معظم دول العالم.

الوطن 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
مجلس الوزراء دعا الوزارات إلى الابتعاد عن استئجار مباني العاصمة والتوجه للمحافظات تخفيفاً للضغط

اصدر وزير المالية مصطفى الشمالي التعميم رقم 4 لسنة 2008 بشأن ضوابط توفير احتياجات الجهات الحكومية من المباني المستأجرة وذلك استنادا لتكليف مجلس الوزراء بوضع الاسس والمعايير الخاصة بأحكام عملية توفير احتياجات الجهات الحكومية من استئجار المباني.
وجاء في التعميم انه يتعين على كافة الجهات الحكومية اتخاذ الاجراءات اللازمة وبالسرعة الممكنة لإعداد تصاميم تنفيذ المباني الدائمة في الاراضي المخصصة للجهات الحكومية بما يتناسب واحتياجاتها الفعلية والمستقبلية لاستيعاب جميع القطاعات التابعة لها وذلك بحد اقصى ثلاث سنوات ومع ضرورة عدم التركيز على طلبات استئجار المباني كمكاتب لها في محافظة العاصمة والتوجه الى المحافظات الاخرى وذلك لتخفيف الضغط على العاصمة، وترشيد الانفاق، فيما يخص التكلفة الايجارية.
واشترط التعميم ان يكون طلب أي جهة حكومية لاستئجار مبنى في حدود الاعتمادات المالية المدرجة له في ميزانية الجهة عن السنة المالية التي يتم الطلب فيها وعلى ان يرفق مع طلب الجهة الحكومية ما يثبت عدم تخصيص ارض للجهة الطالبة من بلدية الكويت

الوطن 5 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
ملياران لتشغيل محطات الكهرباء واستبعاد مشروع المراقبة الأمنية

خصصت الحكومة ألفي مليون و453 مليون دينار لتغطية تكاليف وقود تشغيل محطات الكهرباء للسنة المالية 2009/2008 بنسبة %79.7 من تقديرات الباب الثاني في الميزانية المخصصة للمستلزمات السلعية والخدمات البالغة 3077 مليون دينار.
وأبلغ وزير المالية مصطفى الشمالي مجلس الامة ان «الزيادة في تشغيل محطات الكهرباء جاءت طبقاً لمعدلات الصرف الفعلي وزيادة أسعار الوقود لارتباطها بأسعار النفط الخام في الأسواق العالمية»، مشيراً الى ان «تقديرات وزارة الكهرباء والماء تشكل %81 من تقديرات الباب الثاني».
وقال الشمالي ان «تقديرات الباب الثالث المخصص لوسائل النقل والمعدات انخفضت عن الميزانية السابقة 2008/2007 بنقص بلغ 37 مليون دينار حيث قدرت في الميزانية الحالية بمبلغ 179 مليون دينار بينما بلغت في الميزانية السابقة 216 مليوناً».
واشار الى ان «هذا الانخفاض جاء بسبب عدم ادراج مشروع المراقبة الامنية عن طريق الكاميرات والانتهاء من سداد دفعات الطائرات العمودية والانتهاء من مشروع بوابة حكومية للكويت وانخفاض عدد السيارات المطلوب استبدالها بمجلس الوزراء».

الوطن السبت 5/7/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الشمالي للوزارات: التزموا الموازنات وتجنبوا الأوامر التغييرية

وجه وزير المالية مصطفى الشمالي خطابات الى الوزارات كافة طلب فيها «ترتيب موازناتهم وفق ما اقره مجلس الأمة في جلسته التي اعتمد فيها موازنة الدولة».
وحذرت وزارة المالية من «عدم الالتزام بالموازنات المحددة.. لئلا يترتب على ذلك عجوزات ومصاريف»، داعية الى الابتعاد عن الاوامر التغييرية في المشاريع لتبقى وفق ما خطط لها مالياً».

الوطن 10 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الشمالي لـ «النهار»: شروط صندوق المعسرين تُعلن نهاية الأسبوع المقبل

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي ان الاعلان عن الشروط الواجب توافرها في المدينين الذين سيحق لهم الاستفادة من صندوق المعسرين سيتم نهاية الاسبوع المقبل. وأشار في تصريح لـ «النهار» ان وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة العدل يجهزان لهذا الأمر على أمل البدء في تنفيذه سريعا لمواجهة مشكلة القروض. في سياق آخر أكد الشمالي ان وزارة المالية لم ترصد أية مبالغ لأي كوادر جديدة حيث لم تتقدم أية وزارة بطلب بهذا الخصوص. من ناحية ثانية أعلن الشمالي ان الحكومة جاهزة لأي طارئ قد يداهم المنطقة واضاف ان خطوات محددة اتخذتها الحكومة لمواجهة اسواء الاحتمالات متمنيا ان تكون المنطقة بعيدا عن أية توترات

10 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
15٪ ‬من صافي ‬دخل الهيئة اعتباراً ‬من ‬4 ‬فبراير الماضي.. ‬والاعتراض خلال ‬60 ‬يوماً
ضريبة الدخل: ‬4٪ ‬على المباني ‬و20٪ ‬على السيارات و15٪ ‬على الأثات

أصدر وزير المالية مصطفى الشمالي ‬قراراً ‬بتعديل بعض أحكام مرسوم ضريبة الدخل الكويتية بحيث تسري ‬الاعفاءات الواردة بالقانون اعتباراً ‬من ‬4 ‬فبراير الماضي، ‬اما احكام القانون فسوف تسري ‬اعتبارا ‬من بداية الفترة الخاضعة للهيئة المؤسسة ويستمر ترحيل الخسائر المحققة قبل سريان القانون لمدة ‬3 ‬سنوات. ‬
وتشمل الضريبة أي ‬نشاط تجاري ‬أو ‬غير تجاري ‬أو صناعي ‬او عقاري ‬او نقل او مقاولة او تعاقد او مضاربة أو وساطة أو مخاطرة ذات طبيعة تجارية أو تأدية خدمة بمقابل اياً ‬كان نوعها أو استخراج اية ثروة طبيعية من الارض أو الماء. ‬
ومدة الفترة الخاضعة للضريبة ‬12 ‬شهراً ‬تنتهي ‬في ‬3 ‬ديسمبر ما لم توافق الادارة الضريبية على خلاف ذلك على ألا تتجاوز ‬18 ‬شهراً . ‬
ويحدد دخل الهيئة المؤسسة الخاضعة للضريبة على اساس الدخل الاجمالي ‬بعد خصم المصروفات أو التكاليف المسموح بها على ان تكون بالشروط التالية: ‬ان تكون ضرورية لتحقيق الدخل الناتج عن النشاط وان تكون حقيقية ومؤيدة بالمستندات وان تتعلق بالفترة الخاضعة للضريبة. ‬

الشاهد 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بحد أقصى 20 ألف دينار ولمن تتجاوز استقطاعاتهم 50 في المئة
الشمالي لـ «النهار»: آلية الصرف للمعسرين خلال أيام


بعد تسلمه اللائحة التنفيذية لصندوق المعسرين، خصّ وزير المالية مصطفى الشمالي «النهار» بتصريح أكد فيه ان قانون آلية «صندوق المعسرين» سيرى النور في غضون الأيام القليلة القادمة مشيرا الى أنه سيتم تصنيف المعسر استنادا على نسبة الاستقطاع التي تبدأ من 50 في المئة من الراتب وما فوق، المعروف ان شرائح المعسرين كانت قد وضعت حدا أقصى لدعم المعسر بـ 20 الف دينار.

وقال الوزير الشمالي ان الوزارة ستعلن عن البدء بتقديم طلبات المعسرين والية هذا التقديم بحيث تتاح الفرصة للجميع للاستفادة من الصندوق الذي أقر بميزانية قدرها 500 مليون دينار، مؤكدا ان التعامل وبناء على توجيهات مشددة سيكون سريعا خصوصا مع الذين صدرت ضدهم أحكام، وأشار أنه لا حاجة للجوء الى المحاكم لإثبات الإعسار إذ تكفي مستندات البنوك.

ونوه الشمالي الى ان الصندوق وما ترافقه من إجراءات مضافة بعد زيادة الرواتب فيما يتعلق بمحاربة الغلاء والحد منه بكل الوسائل المتاحة سيضمن حياة كريمة للمواطنين، مؤكدا ان هذا هو الهدف من تحسين أوضاع المواطنين بناء على الرغبة السامية التي استتبعتها الرؤية الحكومية استنادا الى الدراسات والى معطيات اللجنة المالية البرلمانية ومعطيات أخرى.

وتمنى الشمالي ان لا تكون هناك معوقات مفتعلة مع ان الحكومة ستتخذ قرارها النهائي بعيدا عن «التسييس».

في المقلب النيابي وفي معرض متابعة «النهار» للمواقف النيابية علمت ان عددا من النواب ينتظرون ظهور الالية لاتخاذ موقف منها، ومن المتوقع حسب بعض النواب ان تثار زوبعة شبيهة بالزوبعة التي أثيرت في أعقاب قرار بدء العام الدراسي، تضم الى حزمة القضايا «المؤزمة» للعلاقة بين السلطتين، خصوصا بعد تصريحات بعض النواب ان التعامل في قضية الصندوق لن يختلف عن التعامل مع مكرمة سمو الشيخ سالم العلي التي أودعت بيت الزكاة. وحول هذا قال مصدر حكومي ان الضوابط الحكومية لن تسمح بالتلاعب أو المحاباة.

النهار 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الشمالي لـ«النهار»: 6 أشهر لتسجيل طلبات المعسرين في البنوك المحلية


كشف وزير المالية مصطفى الشمالي لـ«النهار» أمس أن الحكومة بدأت الاعداد لتفعيل صندوق المعسرين الذي أقره مجلس الأمة في ختام دور الانعقاد الماضي.
وأشار الى أن البرنامج الموضوع لآلية الصندوق سيبدأ قريباً بدعوة المعسرين الى مراجعة مراكز التسجيل التي ستكون متعددة وفي كل المناطق وذلك تسهيلا على المواطنين، ملمّحاً الى مشاركة البنوك المحلية في هذا الجانب. وأوضح الشمالي أن كل من ستنطبق عليه الشروط سيتم ادراجه في كشوفات المعسرين وأهم تلك الشروط أن يكون القسط الذي يسدده المعسر للبنك الدائن يعادل نصف راتبه، مشيراً إلى أن فترة التسجيل ستستمر 6 أشهر بعد الاعلان عن فتح باب التسجيل، وذلك لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المعسرين لتقديم مستنداتهم، كما أنه يعطي اللجنة المسؤولة عن الصندوق الوقت الكافي لدراسة جميع الطلبات وتقييمها واتخاذ القرار المناسب بشأنها. الشمالي ألمح الى أنه من بين الأفكار المطروحة أن يقوم المعسر بمراجعة البنك الذي منحه القرض ليقدم له المستندات ويقوم البنك بدوره بـإحالته الى صندوق المعسرين. وتأتي تصريحات الشمالي لـ«النهار» متزامنة مع تأكيدات لمصادر قضائية تشير الى أن القضاة المكلفين بالاشراف على الجوانب القانونية والذين يحق لهم وحدهم تحديد المعسر من عدمه ستكون قراراتهم في هذا الجانب نهائية وغير قابلة للمناقشة لاغلاق الباب أمام أية محاولات للتوسط. المصادر أكدت أن نحو 20 قاضياً سيكلفون بمهمة مراجعة للأوراق المقدمة والنظر في قوتها القانونية لتحديد مدى أحقية المتقدم بدخول الصندوق.

19 - 7 - 2008
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
الشمالي لـ «النهار»: شروط صندوق المعسرين تُعلن نهاية الأسبوع المقبل

أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي ان الاعلان عن الشروط الواجب توافرها في المدينين الذين سيحق لهم الاستفادة من صندوق المعسرين سيتم نهاية الاسبوع المقبل. وأشار في تصريح لـ «النهار» ان وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة العدل يجهزان لهذا الأمر على أمل البدء في تنفيذه سريعا لمواجهة مشكلة القروض. في سياق آخر أكد الشمالي ان وزارة المالية لم ترصد أية مبالغ لأي كوادر جديدة حيث لم تتقدم أية وزارة بطلب بهذا الخصوص. من ناحية ثانية أعلن الشمالي ان الحكومة جاهزة لأي طارئ قد يداهم المنطقة واضاف ان خطوات محددة اتخذتها الحكومة لمواجهة اسواء الاحتمالات متمنيا ان تكون المنطقة بعيدا عن أية توترات

10 - 7 - 2008
ماصار اسبوع
وين الشروط يا الشمالي .. للحين الناس مو عارفين منو المعسر ومنو اللي مو معسر
اليوم تاريخ 29 /7/2008
 

أحمداني

عضو بلاتيني
وين الشروط يا الشمالي .. للحين الناس مو عارفين منو المعسر ومنو اللي مو معسر


المعسر في وجهة نظر الحكومه قسط ( القرض ) الذي تجاوز 50% من أصل الراتب

ويجب علي المعسر أن يسقط جميع القضايا المرفوعه ضد البنك..!!



* هناك بصيص من الأمل ألا وهو تقدم 10 نواب ومن أبرزهم أعضاء تكتل الشعبي

بتعديل قانون المعسرين حتي يشمل شريحه كبيره من المتضررين من عبث البنوك
 

قديم

عضو مخضرم
الشمالي للوزارات: التزموا الموازنات وتجنبوا الأوامر التغييرية

وجه وزير المالية مصطفى الشمالي خطابات الى الوزارات كافة طلب فيها «ترتيب موازناتهم وفق ما اقره مجلس الأمة في جلسته التي اعتمد فيها موازنة الدولة».
وحذرت وزارة المالية من «عدم الالتزام بالموازنات المحددة.. لئلا يترتب على ذلك عجوزات ومصاريف»، داعية الى الابتعاد عن الاوامر التغييرية في المشاريع لتبقى وفق ما خطط لها مالياً».

الوطن 10 - 7 - 2008
نتمنى من الوزير الفاضل الشمالى ان يرى ما يدور بوزارته من محسوبية ومن واسطات بمختلف الادارات والقطاعات وخاصة في تولى الوظائف الاشرافية ناس مو مستوفية للشروط وماسكة مناصب وناس جامعيين مو ماسكين مناصب صراحة الموضوع والله عيب عليكم يا وزراة
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى