شعبٌ إذا ضرب الحذاء برأسه.. صاح الحذاء بأي ذنب أضربُ

Goethe

عضو مخضرم
أولاً : بالنسبة إلى قولك : " إتركوا الطائفية النتنه " .. هل أنت على إستعداد انت تدخل عليك إيران لتصدر ثورتها المزعومه والمخطط لها منذ سنين ليشيعوك أنت وابنائك واهلك واقاربك .. فإن لم تتشيع قتلوك بحد السيف .. واسأل التاريخ كيف تشيعت إيران بأكملها بعدما كانت سنيه !! هل أنت على إستعداد أن تتشيع شبه الجزيرة كما تشيعت إيران ؟؟


ثانياً : إن كان الإنقلاب على حسني مبارك سيعدل من أحوال العرب خارجياً وسيجعل الأمة العربية تنهض على قدميها من جديد ونقف بوجه أمريكا ونقول لها بعد زمان البؤس ( لا يا أمريكا ) ومن بعدها ندخل على فلسطين ونحررها ... فأنــا مـع الثورة الشعبية ..


ولكني على يقين تام بأن من سيخلف حسني مبارك أو ( بمعنى أصح ) من ستضعه أمريكا بدلاً من حسني مبارك .. لن يجني سوى الخسائر علينا كعرب وعلى مصر والمصريين ، ووالله لن نجد سوى تنازلات لأمريكا أكثر مما تنازلنا عنه بالسابق وبالضبط كما يتنازل الآن عمر البشير عن السودان وثروات السودان لأمريكا ..


وهذا هو صدام حسين الذي بطش بشعبه اكثر من بطش حسني مبارك ، وهذا هو صدام نفسه الذي أيدنا خلعه وإسقاطه أملاً بعراق جديد زاهر عامر .. ولكن أين العراق الآن بعد صدام ؟ .. لا توجد عراق .. وخامس أقوى قوة عسكرية بالعالم إنتهت .. و ضاع العراق وأصبح بلا حاكم يحكمه !

* أترك عقدة أيران .. و التشيع بعيداً ..

ثورة المصريين من أجل الحريه ! فقط .. والتهيؤات .. و حصر الأمر في شيعه وسنه !

أمر أناني جداً ... لأنك أبديت مصلحتك الخاصه على مصلحة العامه

فـ الحريه و أحترام الانسانيه و عدم هتك الاعراض .. و حقهم في اختيار الرئيس ..

هو مطلب الشعب المصري !

وصدقني .. أمريكا .. هي الآمر الناهي بالمنطقه .. وأنت تعيش وفي خلفك ..

الآلوف من الجيوش و العشرات من القواعد ! لم نرى لك استنكاراَ ؟

و وبالنسبه للعراق الوضع مختلف ..

في مصر ثورة شعب ..

و في العراق .. أمر مختلف جداً

:وردة:

اعتقد سوف يتساقط الثلج مساءً ويكون البرد قارساً ولكن يجب عليك ارتداء الستر السميكه ..!! عجبي من قوم يدعون غير افعالهم بكلام غير مسئوال ..




* سيكون ليلاً بارداً داً على الظالمين ..

:وردة:​
 

Goethe

عضو مخضرم
تفضل هذه الادله على حرمة الخروج على السلطان يامن تنعت علماء الامه بـ وعاظ السلاطين


نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7

ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12/229

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -: ((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم ,

فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذ ه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم , فماله في الآخرة من خلاق ,

وقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه -عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر إليهم ولايزكيهم , ولهم عذاب أليم :

رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل ,

ورجل بايع رجلاً سلعة بعد العصر فحلف له بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو غير ذلك

ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا لدنيا , فإن أعطاه منها وفا وإن لم يعطه منها لم يف )) الفتاوى ( 35/16-17)


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله

أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه

ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا

فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)


( المفهم 4/55) قال القرطبي : ( يعني ان الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية

وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد :

انه إذاعصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلاتعصوا الله انتم فيهم وقوموا بحقوقهم

فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل .)) المفهم (4/55)


وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين

في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

وعن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر الى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان

من يزيد بن معاوية فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة . فقال : إني لم آتك لأجلس , أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله , سمعته يقول :

(( من خلع يداً من طاعة , لقي الله يوم القيامة لاحجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعة , مات ميتة جاهلية ))رواه مسلم

( 1851)

قال القرطبي في المفهم :

قوله ( ولاحجة له ) أي لايجد حجة يحتج بها عند السؤال فيستحق العذاب ,لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أبلغه ماامره الله بإبلاغه من وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر , في الكتاب والسنة ) انتهى كلامه .


مارأيك بكل ما أوردته هنا ؟
من أحاديث لنبي صلى الله عليه وسلم وأقوال لسلف الأمه ؟

اتق الله في نفسك يا اخي


* عملية كوبي بيست وتدليس .. لا يجيده ألا وعاظ السلاطين و أتباعهم ..

فالدوله اذا أقيمت في عدم حفظ الحقوق و عدم أحترام المواطن ..

دوله لا تستحق ان تستمر .. و شروط الحاكم هنا .. لا تتم ..

و أتقوا الله في أنفسكم ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( ... وما ازداد عبد من السلطان قربا إلا ازداد من الله بعدا )



و أنا اسلامي يقول هذا .. هل تعترف به ؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

( إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وأيـم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعـت يدهـا )

و ( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده )

و (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ،ومن قتل دون دمه فهو شـهيـد ) أخرجه أحمـد وأصحاب السنن إلاّ ابن ماجـة ، وفي رواية صحيحة ( دون مظلمـته)

و لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، أو ليعمنكم الله بعذاب من عنده

و قال ابوبكر الصديق رضي الله عنه في خطبته :

أما بعد، أَيُّها الناس فَإِني قد وليت عليكم ولست بخيركم فإِن أَحسنت فَأَعينوني وإِن أَسأْت فَقوموني. الصدق أمانةٌ والكذب خيانة . والضعيف فيكم قوي عندي حتى أرجع إليه حقه إن شاء اللّه، والقوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه إن شاء اللّه. لا يدع قوم الجهاد في سبيل اللّه إلا خذلهم اللَّه بالذل ولا تَشيع الفاحشةُ في قوم إلا عمهم اللَّه بالبلاء. أَطيعوني ما أَطعت اللَّه ورسوله فإِذا عصيت اللّه ورسوله فلا طاعة لي عليكم."




( إنَّ دماءكم ، وأموالكم ، وأعراضكم ، وأبشاركم عليكم حرام ، كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ) .


قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

* وهذا الحديث .. ليس على ظاهره ول أطلاقه ..

ففي الصحيحين
( أن رسول الله أرسل سرية وأمر عليهم أميراً ...فغضب عليهم الأمير وأمرهم أن يضرموا ناراً وقال لهم : ألم يأمركم رسول الله صلى الله عليه وسلم بطاعتي ؟ فقالوا: بلى.
قال : فادخلوا في النار! حتى هم بعضهم بطاعته ولكنهم لم يفعلوا ...فلما رجعوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبروه بالخبر قال : والله لو دخلوا فيها ما خرجوا منها، إنما الطاعة في المعروف.رواه البخاري )

و قد شرح الأمام الحافط أبن حزم الاندلسي .. الحديث ..

قال رحمه الله:

"أما أمره صلى الله عليه و سلم بالصبر على أخذ المال وضرب الظهر فإنما ذلك بلا شك إذا تولى الإمام ذلك بحق وهذا ما لا شك فيه أنه فرض علينا الصبر له وإن امتنع من ذلك بل من ضرب رقبته إن وجب عليه فهو فاسق عاص لله تعالى وأما إن كان ذلك بباطل فمعاذ الله أن يأمر رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصبر على ذلك برهان هذا قول الله عز و جل ((وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)) وقد علمنا أن كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم لا يخالف كلام ربه تعالى قال الله عز و جل وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحي وقال تعالى ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا فصح أن كل ما قاله رسول الله صلى الله عليه و سلم فهو وحي من عند الله عز و جل ولا اختلاف فيه ولا تعارض ولا تناقض فإذا كان هذا كذلك فيقين لا شك فيه يدري كل مسلم أن أخذ مال مسلم أو ذمي بغير حق وضرب ظهره بغير حق إثم وعدوان وحرام قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم فإذ لا شك في هذا ولا اختلاف من أحد من المسلمين فالمسلم ماله للآخذ ظلما وظهره للضرب ظلما وهو يقدر على الإمتناع من ذلك بأي وجه أمكنه معاون لظالمه على الإثم والعدوان وهذا حرام بنص القرآن"
وقال في الرد على من يصبر صبر الحمير على ظلم الطغة الظلمة:
قال أبو محمد ويقال لهم: ما تقولون في سلطان جعل اليهود أصحاب أمره والنصارى جنده وألزم المسلمين الجزية وحمل السيف على أطفال المسلمين وأباح المسلمات للزنا وحمل السيف على كل من وجد من المسلمين وملك نساءهم وأطفالهم وأعلن العبث بهم وهو في كل ذلك مقر بالإسلام معلنا به لا يدع الصلاة!!!! فإن قالوا لا يجوز القيام عليه . قيل لهم أنه لا يدع مسلما إلا قتله جمله وهذا إن ترك أوجب ضرورة إلا يبقى إلا هو وحده وأهل الكفر معه فإن أجازوا الصبر على هذا خالفوا الاسلام جملة وانسلخوا منه وان قالوا بل يقام عليه ويقاتل وهو قولهم قلنا لهم فان قتل تسعة اعشار المسلمين أو جميعهم إلا واحد منهم وسبى من نسائهم كذلك واخذ من اموالهم كذلك فان منعوا من القيام عليه تناقضوا وان اوجبوا سألناهم عن أقل من ذلك ولا نزال نحيطهم إلى أن نقف بهم على قتل مسلم واحدا او على امرأة واحدة أو على أخذ مال أو على انتهاك بشرة بظلم فان فرقوا بين شيء من ذلك تناقضوا وتحكموا بلا دليل وهذا مالا يجوز وان أوجبوا انكار كل ذلك رجعوا إلى الحق ونسالهم عمن غصب سلطانه الجائر الفاجر زوجته وابنته وابنه ليفسق بهم أو ليفسق به بنفسه أهو في سعة من اسلام نفسه وامرأته وولده وابنته للفاحشة أم فرض عليه أن يدفع من اراد ذلك منهم فان قالوا فرض عليه اسلام نفسه واهله اتوا بعظيمة لا يقولها مسلم وان قالوا بل فرض عليه أن يمتنع من ذلك ويقاتل رجعوا إلى الحق ولزم ذلك كل مسلم في كل مسلم وفي المال كذلك .(4/135)


هذه المره الاولى منذ دخولي المنتدى أقول بطرح مشاركه كهذه المشاركه ..


ولكن لتبيان الحق ..

الدين الاسلامي .. دين أنسانيه و محبه ولا يحمي الظالمين ..

والله جعل الظلم محرماً بيننا ..

أتقول الله ياوعاظ السلاطين و أتباعهم






 

مـطيري حـر

عضو ذهبي
ياخي استغرب من البعض
حجم عقله ورؤيته لاتتعدى اصبع رجله الصغير :)
ياخي هنيئاً لك على هذه العقليه
وأتمنى أن تفعل ربع مافعلوه وعاظ السلاطين كما تسميهم
رحم الله الإمام بن باز وابن عثيمين
 

سلامات

عضو ذهبي
عزيزي قوته

الله ينصرك على وعاض السلاطين اجلدهم وروح القدس معك

اصبح هؤلاء الوعاض يتشكلون كما تتشكل الحرباء وعندهم لكل معضلة حل وعلى قد ماتعطيني اعطيك

عندما دمر تجار العقار حياة الناس في المملكة وجعلوا مسألة شراء قطعة ارض لسكن امر من سابع المستحيلات ..كان وعاض السلاطين خلف هذه الكارثة بفتوى مليونية مفصلة على قياس تجار العقار محتكرين الاراضي

وهي بختصار تعديل على قانون الزكاة بحيث لا يدفع المحتكر الزكاة الا عند البيع ولو بعد خمسين سنة والدفع مره وحدة

وهنا في لكويت عندما ارادت الحكومة اسقاط الربا من القروض خرج الوعاض القوادين مره اخرى وقالوا هذا حرام كيف ندخل المال العام في الربا

عليهم من الله مايستحقون

انا لا اصلي في المساجد بسببهم واكاد اخرج من الاسلام من شدة كرهي لهم
 

Goethe

عضو مخضرم
طيب قبل فتره وقبل استجواب سمو الرئيس خرج علينا بعض المشائخ وقالوا لا تستجوبوا الرئيس..


لانه رغبة سمو الامير حفظه الله هو بقاء الشيخ ناصر المحمد..


تبي تقولي دستور..بقولك الشريعه ما تعرف دستور..

:وردة:


* مشاركه مثريه جداً

:وردة:

معروفين هم وعظاء السلاطين قاتلهم الله
لا يستمعون للشعب بل للحاكم وما يرائ
ويخرجون فقط عند ما يامرهم الحاكم للتصاريح والفتاوى المشبوه فقط
ليتكم تقتدون بالشيخ محمد حسان الذى لم يخنع عند بلاط الحاكم ويستنكر المظاهرات بل خرج هو واهله حفظ الله هو وكل الشعب المصري اللشراف منه والله ينصرهم على الظالم ونظامه ويكون الاحاكم الثانى من بعد بن على القادمون بإذن الله اتون ااااااااااااااااااااااااااااامين
وتحياتى للجميع

* قلتها سابقاً و سأقولها كذلك ..

رحمه للحاكم .. وسوط على الشعب ..

غداً يتبين الرشد من الغي

:وردة:

كفو يا مبارك والله يزيد مصر قوة ووحده وعزه ورخاء
والله يحفظنا جميعا من العملاء والموسوسين وثوار واحرار الكيبورد

* الله يساعدك

:وردة:

السؤال هو هل كل من خرج فعل كما فعل الشيخ محمد حسان ؟


لو كان كما فعل الشيخ محمد حسان لما رأينا الحرائق والتكسير والنهب والبلطجة ...إلخ

أنظر للمتواجدين بشكل سلمي وحضاري بميدان التحرير لم يتعرض لهم أحد ومتواجدين ويتعامل معهم الجيش بشكل حضاري جدا



* لا توجد ثوره دون .. مشاكل ..

أنت لا تستطيع كبح جماح ملايين !

وكذلك .. المتظاهرين .. ساعدوا بالحمايه .. وحموا العديد من المناطق ..

لا تكن عينك عوراء !

البلطجيه .. لا يمتون صله للمتظاهرين ..

:وردة:​
 
أعلى