طبل عبدالرضاعباس

صديق دروقبا

عضو فعال
أبناء الحمد وابناء الفهد
____________

نظراً لما شاهدته مؤخراً من تطور سريع في الرياضة القطرية وتقدمها نحو العالمية التي أبهرتني وأبهرت العالم بعد حصولها على تنظيم كأس العالم 2022 عدت الى الذاكرة الى ما بعد تحرير الكويت تحديداً عام 1992 بداية النشاط الرياضي الكويتي الرسمي وترؤس الشيخ احمد الفهد للرياضة الكويتية حتى هذه اللحظة، والفارق الكبير بين الرياضة القطرية خلال السنوات القليلة الماضية التي من خلالها نال هذا التقدم اعجابي . وعلى ضوئه سوف اوجز الفرق بين أبناء الحمد وأبناء الفهد في تقدم وتأخر الرياضة في البلدين.
20 سنة والشيخ أحمد الفهد رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي وأكثر من 15 سنة رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية وأكثر من 15 سنة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة اليد وأكثر من 12 سنة رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم.
فماذا قدم الفهد للرياضة الكويتية خلال تلك السنوات سوف اختصره بإيجاز:
أولا: الشيخ احمد الفهد
1- 12 سنة رئيسا لاتحاد كرة القدم منذ فترة ما بعد التحرير وحتى عام 2002 موعد تقديم استقالته بعد خسارة مدوية في خليجي 16، وكان أقصى طموح له تحقيق كأس الخليج فقط.
2- اللجنة الاولمبية الكويتية: فقد كان أكثر الميداليات من نصيب اتحاد العاب القوى في عهد الشيخ حمد الناصر فتم إقصاؤه ، وأفضل الميداليات الاولمبية لنادي الرماية الذي لا يقع ضمن مظلة اللجنة الاولمبية وبعض الفتات من الميداليات من هنا وهناك بمعنى دون دراسة وتخطيط إستراتيجي واضح المعالم كما هو معمول في العالم المتقدم، اذا كنا نصنف أنفسنا من العالم المتقدم.
3- الاتحاد الآسيوي لكرة اليد : فقد وصل منتخبنا الوطني أكثر من 5 مرات إلى نهائيات كأس العالم ولم ينتقل ولو لمرة واحدة إلى الدور الثاني وآخر مرة تم إقصاؤه من كأس العالم بسبب التلاعب بنتائج اولمبياد بكين عام 2008 حتى اشتكت الاتحادات الآسيوية منها اليابان وكوريا والصين ما وضع الكويت في موقف لا يحسد عليه، فقام على أثره الاتحاد الدولي بإلغاء نتيجة الكويت وحرمانها من النهائيات بسبب التلاعب بالنتائج عن طريق الحكام ما دفع بعضو اللجنة نهار العصفور الى تقديم استقالته ، وكانت تلك اكبر فضيحة رياضية في العالم ، فلم يستقل رئيس الاتحاد الآسيوي حتى الآن ، بل ولم يعتذر ايضا للشعب الكويتي على هذه الفعلة التي يندى لها الجبين.
4- بعد النجاحات المتقدمة للسيد محمد بن همام في آسيا وتقدم كرة القدم الآسيوية إلى مستويات متقدمة وتطبيق الاحتراف الكلي في هذه اللعبة ومنع رؤساء بعض الاتحادات العربية والخليجية من التدخل في اختصاصات الاتحاد الاسيوي كما كان في السابق ، قام على أثره الشيخ أحمد الفهد بمحاربته والعمل على إقصائه بأي ثمن لإيقاف نجاحاته المتتالية، منها إقامة كأس آسيا في قطر مؤخراً ؟ ونجاحه الباهر مع زملائه في تحقيق حلم العرب والخليج بنقل تنظيم كأس العالم إلى الشرق الأوسط وبالتحديد في بلده قطر،الامر الذي نال على اثره تكريم رئيس الدولة ليكون وزيراً فوق العادة.
ثانياً: الشيخ طلال الفهد:
1- ترأس الشيخ طلال الفهد اتحاد السلة في وقت ما من التسعينيات ولم يحقق شيئاً يذكر.
2- ترأس نادي القادسية وحقق معه العديد من البطولات في مختلف الألعاب بفضل سيطرته على الأندية التي تعمل ليلاً ونهاراً لتزويده بأفضل لاعبي تلك الاندية وفي مختلف الألعاب حتى اصبحت خاوية من العناصر المميزة.
3- الضغط على الاتحادات وممارسة الإرهاب الفكري والسلطوي لكسب اكبر عدد من النقاط في كأس التفوق الذي فقده مؤخراً بسبب دخول نادي الكويت على صراع حصد النقاط.
4- ترؤسه للجنة الاولمبية الكويتية ولم يحصد شيئاً يذكر كما كان سلفه.
5- تم تعيينه نائباً للمدير العام في الهيئة العامة للشباب والرياضة في عهد الشيخ فهد الجابر، وأول عمل قام به هو اقصاء ابن عمه الصادر في تعيينه مرسوم أميري وقام بتشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وعضوية الشيخ خالد البدر رئيس اتحاد السباحة ويعقوب رمضان رئيس نادي الشباب الذي يقبع ناديه في الدرجة الثانية منذ تأسيسه عام 65 حتى يومنا هذا .
6- قام ايضاً بإلغاء اكبر مشروع وطني بين وزارة التربية والهيئة والأندية المحلية التي كانت هي بالاساس رغبة سمو الأمير المفدى بإعادة المدارس وتفعيل دور وزارة التربية من جديد وتأهيلها لتزويد الاندية بأفضل اللاعبين والعناصر المدربة منذ الصغر .
7- مخالفة قوانين الدولة والشكوى على الكويت بالخارج رافضا القانون الخاص في عدم جمع المناصب 5/2007 وتمثيل كل عضو من أعضاء الأندية في الاتحادات الرياضية وبالأخص اتحاد كرة القدم ، فقام بمداهمة الاتحاد الكويتي لكرة القدم واستغلاله بالقوة دون احترام سيادة الدولة والقانون.
8- رئيسا لاتحاد القدم بالقوة دون ان يحمل اي صفة شرعية حسب القانون المحلي.
ثالثاً: الشيخ خالد الفهد
1- رئيساً لاتحاد الطائرة لأكثر من دورة في بداية الألفية لدورتين تراجعت فيها كرة الطائرة إلى المراتب الأخيرة في كل البطولات.
2- أصبح عضواً في نادي القادسية ويعمل الآن على رئاسة النادي بعد استقالة شقيقه ضاربا بذلك الأسس الإدارية في عرض الحائط لرئاسة النادي بعد شقيقه دون احترام زميلهم السيد فواز الحساوي نائب الرئيس والداعم الأول للنادي.
رابعاً : الشيخ ضاري الفهد
1- منذ ما يقارب 15 سنة وهو رئيس لنادي الفروسية وهو صاحب فكرة أول قانون بالكويت بعدم أحقية ملاك الخيل الشكوى إلى المحاكم الكويتية في حال عدم موافقتهم على قرارات الجمعية العمومية. والى الآن مازال رئيساً؟؟ والى متى؟ لا نعلم!

أبناء الشيخ حمد آل خليفة
أولا: الشيخ جاسم بن حمد مؤسس الرياضة الحديثة في دولة قطر الشقيقة.
1- مؤسس تلفزيون الدوري والكأس ( والمجلس) الذي ضرب أطنابه وحضوره العالم العربي والعالم الغربي.
2- تفرغه التام لدعم الرياضة فقط دون السياسة التي تركها حتى أصبحت قطر قبلة للألعاب الرياضية والسياحية العالمية دون أن يتقلد أي منصب رياضي.
3- متفرغ للرياضة ولا يحمل أي مسمى رياضي ، ولم يقاتل ابناء قطر على أي منصب ، بل الداعم الاول لهم داخليا وخارجياً.
4- دخل موسوعة الارقام القياسية "غينيس" بعدد الكاميرات "53 كاميرا" داخل ملعب استاد خليفة في نهائي كأس آسيا بين اليابان واستراليا.
ثانياً: الشيخ محمد بن حمد
الشاب الذي لم يتجاوز عمره أكثر من 24 سنة والعروبي الملقب بالفارس ،استطاع أن يخلع تنظيم كأس العالم من فم الأسد الأميركي الذي فاجأ به العالم والرئيس الأميريكي الذي انصدم واندهش من هذا الفوز غير المتوقع ، ليصبح أصغر شاب في العالم يحقق تنظيم اول كأس للعالم في الشرق الأوسط وفي الدوحة بالتحديد.
حيث قال انكم سترون كأس العالم في عام 2022 مغايراً لما شاهدتموه على مر العصور وسترون التنمية الحقيقية في قطر خلاف ما شاهدتموه في العالم المتقدم ، لتكون قطر قبلة للرياضة في العالم.هذا الانجاز قد تحقق في سنوات قليلة جداً .
عزيزي القارئ اين الفرق بين أبناء الحمد وأبناء الفهد؟

عبدالرضا عباس
_______________________________

أنظر من يتحدث ؟ عبدالرضاعباس (الخيخة بتاع عدنان درجال ) حارس المرمى (النكبة ) أو كما ينعته صالح الحمادي زميله في برنامج الكاس :أبوالاربعات كناية عن اهداف السعودية الاربعة في مرماه..
يبدو أن دولارات قطرأصابته بأ ضطراب وأصبح طبال يطبل لكل ماهو قطري.. طبل لأبناءالحمد
كما يحلو لك ولكن أبعد صوت طبلك الاجوف عن أبناءالفهد.. أبناءالفهد صدورهم ممتلئة بالديمقراطية ويتنفسون هواءالحرية ولايمكن أن يلتفتوا لهرطقات أو يمسواشعرة من شنبك..ولكن جرب أن تنتقد أبناء الحمد.. جرب وستجد من يسحبك من شنباتك من أستديوبرنامج الكاس الى مطارالدوحة في رحلة ( تسفير )
الفرق بين أبناء الحمدوأبناءالفهد..هو أن أبناءالحمد هم أولياء نعمتك الجدد وبالدولار
 
أعلى