الفيفا تختبر خط المرمى الالكتروني و تغييرات اخرى نحو التطور الكروي

عزيزة النفس

عضو ذهبي
الفيفا ستختبر خط المرمى الالكتروني و تغييرات اخرى نحو التطور الكروي

14551.jpg





الفيفا يختبر تقنية خط المرمى الالكتروني :


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم ان الأنظمة العشرة المتعلقة بتقنية خط المرمى سيتم اختبارها بشكل مستقل هذا الشهر على أن يحصل على نتائجها لمناقشتها في الاجتماع المقبل المقرر عقده في مارس اذار المقبل.

وسيحصل المجلس الدولي لكرة القدم على تلخيص لتجربة الاستعانة بخمسة حكام في اجتماعه السنوي في كارديف في الخامس من مارس المقبل وإمكانية استخدامها في كأس أمم اوروبا 2012، ووافق المجلس الدولي على اعادة فتح النقاش حول استخدام تكنولوجيا خط المرمى بعد نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا بعدما كان رفضها في وقت سابق من العام الماضي.



وقال الفيفا إن الأنظمة المقترحة سيتم تجربتها في الاسبوع المقبل بواسطة معهد إيمبا للأبحاث الواقع في زوريخ، وسيناقش أيضا المجلس سبعة تغييرات بسيطة في قوانين اللعبة منها واحد يتعلق بألوان السراويل الضيقة التي يرتديها بعض اللاعبين تحت السراويل العادية وأخرى حول كيفية تعامل الحكم مع دخول حيوانات إلى داخل الملعب.





الفيفا يقرر 24 لاعب داخل الملعب .. وخمس تغييرات اثناء المباراه .. وصلاحيات لحكم رآبع :


أنباء عن اجتماع عاجل سيعقد خلال الايام المقبلة من قبل أعضاء الفيفا لمناقشة أقتراحات أحد خبراء اللعبة . وقد كان الاقتراح ينص على زيادة عدد الاعبين داخل الملعب ليصبحو 12 لاعب أساسي وزيادة عدد التغيرارت أثناء اللقاء ليتمكن كل فريق من تغيير 5 لاعبين .. ليتمكن الجمهور من مشاهدة نجومهم خصوصا وأن جميع الفرق تضم نجوم محبوبين لدى جماهيرهم ويتمنو مشاهدتهم في المباراة وزيادة الاعبين الى 12 لاعب بالاضافة الى تغيير 5 لاعبين سيمكنهم من ذلك . وقد اقترح بخصوص الحد من أخطاء التحكيم في المباريات .. ان يمنح الحكم الرابع صلاحيات الغاء القرار الخطأ أو اتخاذ قرار صحيح لم يشاهده حكم الساحه وذلك بإستخدام شاشة تلفاز ومشاهدة إعادة لقطة الحادثه مباشرتاً واتخاذ قرار عادل في الغاء قرار حكم المباراة او تثبيته ليتمتع الجميع بالعدل والمساواه في مجريات المباراة ويحدو من اخطاء الحكام التي قد تتسبب في حرمان الناجحين من الحصول على حقوقهم . وهناك بعض الاقتراحات الاخرى بخصوص كأس العالم للأندية .


المصدر : هنا



يبدوا ان التكنلوجيا ستقتحم عالم كرة القدم خطوات ممتازه اتمنى تطبيقها لتقليص اخطاء التحكيم وتكون المنافسه ممتعه من دون تدخلات تعكر من اجواء المباريات :إستحسان:​
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مفرووض الفيفا يعتمد الخط الالكتروني


والسبب اغلب الحكام لايرون الكرة عدت خط المرمي او لا


مشكورة عزيزة النفس علي الموضووع
 
أعلى