زايد الزيد يعري مرزوق الغانم


السلام عليكم


عندما ذكر أحد الأخوان لايحضرني أسمه أنه وقوف كتلة العمل الوطني مع كتاب عدم التعاون

ماهو إلا تغطية للفشل الرياضي ولكن للاسف بعض الأخوان جزاهم الله ألف خير جعل من هذا

التكتل تكتل حر لايبحث عن مصالح وهاهو زايد الزايد يعري زعيم الوطني أترككم مع المقاله.

......................................................




ناشر تحرير جريدة
alaanlogosmoll1.gif
الكاتب الزميل زايد الزيد مُنع مقاله من النشر حيث يكتب، نص المقال أدناه، والتعليق لكم:
أسئلتك غير شفافة يا ' بوعلي ' !
زايد الزيد
نعود للحديث عن المناقصة التي حاول ' الوزير الشفاف ' وزير الكهرباء الدكتور بدر الشريعان أن يمررها ، رغم أنها فضيحة بكل المقاييس ونعني المناقصة العجيبة المسماة ب' مناقصة تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية بمحطة الزور ف ك ز 400/300 ' ، واليوم سنخصص المقال لمخاطبة النائب الفاضل مرزوق الغانم كونه مرتبط بهذه المناقصة بشكل مباشر ، ومن بديهيات الأمور أن نقول أن من حق كائنا من كان أن يدخل في أي مناقصة في الدولة مادامت الأمور في حدود القانون والاجراءات السليمة ، ومن المؤكد أن النائب الفاضل مرزوق الغانم ليس استثاءا من ذلك ، ف' بوعلي ' ينتمي لأسرة تجارية عريقة ، وهذه المناقصة ليست هي الأولى ولن تكون الآخيرة التي تدخل فيها أسرته ، فهذا حق من حقوقهم المشروعة ، لكن من حقنا أيضا أن نقول رأينا في كل مشروع تحيط به شبهة تعد على المال العام كما هو أمر هذه ' المناقصة العجيبة ' !
لذلك ، نقول للأخ ' بوعلي ' بكل شفافية أن الأسئلة التي وجهتها ل ' الوزير الشفاف ' ، تحمل في طياتها - للأسف الشديد - تضليل للرأي العام ، فمن يبحث عن الحقيقية يا ' بوعلي ' ويريد أن يكون شفافا أمام الرأي العام ، ويريد أن يثبت انه لاتوجد شبهات في هذه ' المناقصة العجيبة ' ، لايمكن أن يبعث بمثل تلك النوعية الموجهة من الأسئلة كما فعلت ، فأسئلتك يا ' بوعلي ' كانت كالتالي ( وأنا أضعها أمام القاريء بالنص ) : 1- هل تمت ترسية المناقصة على أي من الشركات المتقدمة حتى تاريخ تقديم هذا السؤال؟2- هل فازت شركة توشيبا- علي الغانم بالمناقصة عند تاريخ تقديم هذا السؤال؟3- من الجهة صاحبة قرار الترسية وفق القانون؟4- هل اتخذت الجهة صاحبة قرار الترسية قرارها عند تاريخ تقديم هذا السؤال؟ ثانيا: هل تم اتباع كافة الاجراءات القانونية المنصوص عليها في القانون واللوائح ذات الصلة بهذه المناقصة؟ وما هذه الاجراءات؟ثالثا: هل يمكن وفقا للإجراءات المعمول بها ترسية المناقصة دون دراستها من قبل لجنة المناقصات المركزية؟رابعا: هل يمكن وفقا للاجراءات المعمول بها ترسية المناقصة دون أخذ رأي ديوان المحاسبة؟خامسا: ما معايير التقييم بالنسبة لهذه المناقصة ومثيلاتها من المناقصات؟ وهل يتم التقييم بناء على العرض المالي فقط ام العرض الفني والمالي؟ وهل تمت ترسيات سابقة لمناقصات في وزارة الكهرباء دون اعتماد اقل الأسعار؟سادسا: نشرت الصحيفة المذكورة التالي «ضغوط نيابية لترسية المشروع على شركة والد النائب الغانم»1- هل قام النائب مرزوق الغانم بمحادثتكم أو الاتصال بكم أو حاول التأثير بشكل مباشر أو غير مباشر عليكم او على اي من المعنيين بهذه المناقصة او غيرها من المناقصات او في اي امر قد تكون له فيه مصلحة خاصة؟2- هل قام النائـــب مرزوق الغانم بزيارتك او الاجتماع معك منذ بداية الفصل التشريعي وحتى تاريخ هذا السؤال؟3- هل قام اي من اعضاء مجلس الامة بمحاولة التدخل او الضغط على الوزير لصالح اي من الشركات التي لها علاقة بشركة علي الغانم؟ واذا كانت الاجابة بنعم يرجى ذكر اسمه وتوضيح دوره؟سابعا: اشارت الصحيفة المذكورة الى «وجود عمولات تبلغ مليوني دينار ثمن الترسية»، يرجى الافادة عن مدى صحة هذه المعلومة؟ واذا كانت هذه المعلومة صحيحة فمن هو الراشي؟ ومن هو المرتشي؟ وما الاجراءات القانونية التي قامت بها الوزارة تجاه هذه الجريمة؟ثامنا: اشارت الصحيفة المذكورة الى وجود مخالفات صريحة للقانون وهدر للمال العام بما يتعلق بهذه المناقصة. يرجى افادتي بمدى صحة هذه المعلومة؟تاسعا: هل شركات علي الغانم حديثة العهد في التعامل مع وزارة الكهرباء والماء؟ ومنذ متى تقريبا بدأ تعاملها مع الوزارة؟ وهل قامت بأي مخالفات قانونية طوال فترة تعاملها مع الوزارة؟
بالله عليك يا ' بوعلي ' بماذا تتوقع من ' الوزير الشفاف ' أن يجيبك على هذه الأسئلة ' الموجهة ' ؟ من الآن أقول لك : أن كل الاجابات ستأتيك بالنفي ، ستكون الاجابة على كل سؤال هي ' لاااااااا' كبيرة ! وهذا أمر طبيعي ، فالمناقصة لم ترسى على أي شركة حتى الآن ، الجميع يعرف هذا ، ولم يقل أحد بغير ذلك ، إنما الشبهات تدور كلها حول قرار اللجنة الفنية التي يوجهها ' الوزير الشفاف ' !!
وأنا بكل أمانة أقولها لك يا' بوعلي ' ، ان كنت تريد للرأي العام الكويتي أن يصل للحقيقة ، فعليك بتوجيه الأسئلة التالية : أولا : أن تطلب من ' الوزير الشفاف ' الأسباب التي حدت بلجنة ' الوزير الشفاف ' باستبعاد عطاءات الشركات الأربعة العالمية التي سبقت عطاء شركتكم بالاسعار ؟ ( واذا وجهت هذا السؤال وحصلت على اجابته اتمنى ان تقوم بتوزيعها على وسائل الاعلام ليعرف القراء الكرام كيف تعمل لجنة ' الوزير الشفاف ' ) .
ثانيا : أن تطلب من ' الوزير الشفاف ' أن يعطيك كشفا بالمشاريع المماثلة التي طرحت في السنوات الخمس الآخيرة ، مع كشف بالأسعار والمواصفات الخاصة بتلك المشاريع ، وأسماء الشركات التي نفذتها ؟ ( إذا حصلت على الإجابة ونشرت ، فنحن متأكدون من أن القراء الكرام سيصدمون بحجم الفساد الذي ينهش أموال هذه الوزارة المنكوبة بالوزير الشفاف وبعض قياداته الفاسدة ، ونحن متأكدون أن الصدمة ستصيبك أيضا يا ' بوعلي ' من خلال فارق الأسعار بين المشاريع السابقة والمشروع الحالي ) .
ثالثا : أن تطلب من ' الوزير الشفاف ' أن يجيبك عما إذا كانت هناك شركات عالمية أخرى نفذت مثل تلك المشاريع ، وتمت دعوتها لدخول هذه المناقصة ، ولماذا رفضت هذه الشركات تلك الدعوة ؟ ( نحن سنجيب على هذا السؤال لاحقا في مقال آخر ) .
وللحديث بقية ..
 

بدر الشعبي

عضو مميز
قريت المقال يوجد احراج من الكاتب الى النائب مرزوق الغانم

على كلن نتمنى من بوعلي ان يوضح الصوره اكثر
 

نيو

عضو ذهبي
مرزوق الغانم يلعب على الحبلين
واهم شي عنده عيال الشهيد (صارت عنده عقده مالها حل)
ولا الكرامه والدستور بعيده عليه
واذا تبيه يصير مع الشعبي واكثر (خل الحكومه ترفع ايدها عن غرفة التجاره)
هدف الغانم المناقاصات والرياضه
 

المشعان2

عضو بلاتيني
طيب سؤال والحرامي الناقلات من وينله الفلوس بالأصل !!
ممكن يالزايد تكتب مقال عن حرامي الناقلات ممكن يعني !!
 

سلندوح

عضو مميز
طيب سؤال والحرامي الناقلات من وينله الفلوس بالأصل !!
ممكن يالزايد تكتب مقال عن حرامي الناقلات ممكن يعني !!

يا اخي كلنا ضد الناقلات بس لكل مقام مقال خل مرزوق يجاوب ولا تخلط الاوراق ذكرتني بصدام انسحب من الكويت بس اسرائيل تنسحب من فلسطين...شكو؟؟؟؟؟ احترموا عقولنا شوي
 
أعلى