ايقاف بطاقة التموين لغير الكويتيين الى اشعار آخر !!

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية

اليوم كنت متواجد باحد اقسام وزارة التجارة لانهاء احدى المعاملات ...

واثناء تواجدي دخل اكثر من شخص يستفسر عن ايقاف بطاقة التموين ، حيث انه عند ذهابهم لفرع التموين تم رفض طلبهم من قبل جهاز الكمبيوتر ..

وكان رد الموظف انه وصل لديهم تعميم بإيقاف صرف البطاقة التموينية لغير الكويتيين حتى اشعار آخر ولا يعرفون ما هو السبب حيث قالوا لهم بإمكانكم مراجعة الوزارة والاستفسار لديهم ..

حقيقة لا اعلم ماهو السبب ولماذا تم ذلك ....

ونذكر بانه كان هناك قرار من سمو امير البلاد بصرف بطاقة التموين لجميع من يحملها ..

واعتقد انه لم يذكر انها فقط مخصصة للكويتين ..

وان كانت مخصصة للكويتيين فقط اذا ماهو الداعي لوقف البطاقة لغير الكويتيين !!

هل معنى ذلك ان المخصص لغير الكويتيين يتم تحويله لنا ..؟

خولة

عضو مخضرم

اليوم كنت متواجد باحد اقسام وزارة التجارة لانهاء احدى المعاملات ...

واثناء تواجدي دخل اكثر من شخص يستفسر عن ايقاف بطاقة التموين ، حيث انه عند ذهابهم لفرع التموين تم رفض طلبهم من قبل جهاز الكمبيوتر ..

وكان رد الموظف انه وصل لديهم تعميم بإيقاف صرف البطاقة التموينية لغير الكويتيين حتى اشعار آخر ولا يعرفون ما هو السبب حيث قالوا لهم بإمكانكم مراجعة الوزارة والاستفسار لديهم ..

حقيقة لا اعلم ماهو السبب ولماذا تم ذلك ....

ونذكر بانه كان هناك قرار من سمو امير البلاد بصرف بطاقة التموين لجميع من يحملها ..

واعتقد انه لم يذكر انها فقط مخصصة للكويتين ..

وان كانت مخصصة للكويتيين فقط اذا ماهو الداعي لوقف البطاقة لغير الكويتيين !!

هل معنى ذلك ان المخصص لغير الكويتيين يتم تحويله لنا ..؟

الكويت جزاها الله خير .. انها تصرف البطاقة لغير الكويتيين .. ونحن نعلم انها مدعومة .. والمنحة الاميرية للكويتيين .. ما الضير في هذا .. انا لا اعلم حقيقة لماذا هناك اناس .. لا يريدون الكويتي .. يشعر انه كونه كويتي مميز .. اذكروا لي دولة لا تميز مواطنيها عن غيرهم .. طبعا بدون هضم الحقوق .. من حقنا كمواطنيين ان تكون لنا خصوصية المواطنة .. لا اعتقد في هذا مخالفة شرع أو قانون .

Modest

اتصور ان الي ما طلع بطاقه قبل القرار
لا تشمله المنحه
اتصور هذا تفسير الي قلت عنه

القرار يشمل من لديه بطاقة تموينية وليس من يريد استخراج بطاقة جديده ..

الكويت جزاها الله خير .. انها تصرف البطاقة لغير الكويتيين .. ونحن نعلم انها مدعومة .. والمنحة الاميرية للكويتيين .. ما الضير في هذا .. انا لا اعلم حقيقة لماذا هناك اناس .. لا يريدون الكويتي .. يشعر انه كونه كويتي مميز .. اذكروا لي دولة لا تميز مواطنيها عن غيرهم .. طبعا بدون هضم الحقوق .. من حقنا كمواطنيين ان تكون لنا خصوصية المواطنة .. لا اعتقد في هذا مخالفة شرع أو قانون .

انا ذكرت بنقطة فرعية من كلامي وكما اعتقد ان المنحة تشمل غير الكويتيين ..

لكن الاصل بالموضوع ان القرار يوقف البطاقة الى اشعار آخر والسؤال هنا لماذا بالوقت الحالي ..؟

حامض حلو

عضو مميز
مرحبا موديست :)

( وقال الخالدي أن لا نية لزيادة أو اضافة أي مواد مدعومة في البطاقة التموينية، وأن صرف البطاقات للخليجيين والبدون موقوف الى حين وضع الآلية المناسبة. )

اللي فهمته أخوي من هالخبر أنه ايقاف مؤقت لمدة اسبوع أو اسبوعين بالكثير ..

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=254545&date=05022011

.

kuwait q8

عضو فعال
منو ياخذ تموين غير الكويتين !

اول مره اعرف هالمعلومه ان فى ناس غير كويتين ياخذون !

Normal

عضو مخضرم
من وجهة نظري

كان من المفترض تحديد المستفيدين من صرف التموين

بكل من كان يحمل بطاقه تموينيه حتى تاريخ القرار

لانه من الطبيعي ستشهد البلاد موجه استخراج بطاقات مدنيه

خصوصا للخليجيين في هذه الايام للاستفاده من هذه المنحه

الابجر

عضو مخضرم

لن ازيد علي تعليقك شئ لانك وفيتي وكفيتي
عدا انني كنت اتمنى فقط استثناء العسكريين البدون

Modest

مرحبا موديست :)

( وقال الخالدي أن لا نية لزيادة أو اضافة أي مواد مدعومة في البطاقة التموينية، وأن صرف البطاقات للخليجيين والبدون موقوف الى حين وضع الآلية المناسبة. )

اللي فهمته أخوي من هالخبر أنه ايقاف مؤقت لمدة اسبوع أو اسبوعين بالكثير ..

.

مرحبتين كبار صاحبة الموضوع القديم الجميل :وردة:

المشكله أن يأتي توقيف البطاقة بهذا الوقت والقول انها لوضع آلية لهم ..

وحسب كلام الموظفين هو إلى اشعار آخر وشخصيا اعتقد كما قال الموظفين انها الى اشعار آخر لان البلد دائما يسير على هذا النهج ...

شكرا للاضافة القيمة ..

الكويت للكويتيين فقط

نعم للكويتين وايضا الكويت تسير وفق قانون والقانون منح هؤلاء بطاقة تموينية وهنا نطرح تساؤل لماذا بهذا الوقت ..

منو ياخذ تموين غير الكويتين !

اول مره اعرف هالمعلومه ان فى ناس غير كويتين ياخذون !

لا اعرف بالضبظ من ياخذ بطاقة التموين لكن اعتقد ان العسكريين لهم بطاقة ...

من وجهة نظري

كان من المفترض تحديد المستفيدين من صرف التموين

بكل من كان يحمل بطاقه تموينيه حتى تاريخ القرار

لانه من الطبيعي ستشهد البلاد موجه استخراج بطاقات مدنيه

خصوصا للخليجيين في هذه الايام للاستفاده من هذه المنحه

من الواضح ان الهدف هو ان الكثير سوف ياخذ من البطاقة بنسبة كبيره عكس السابق فقالوا نوقف المخصص لغير الكويتيين وصرفها للكويتيين ..

والله اعلم ..

واختلف معك بخصوص تحديد زمن معين للاستخراج فالبعض من الممكن للتو متزوج ويريد استخراج البطاقة ...

لن ازيد علي تعليقك شئ لانك وفيتي وكفيتي
عدا انني كنت اتمنى فقط استثناء العسكريين البدون

فقط العسكريين البدون !!

طيب والعسكري السعودي ليش شنو فرقه ..؟ هم عايش بالكويت :)

شجاع

عضو ذهبي
اللي شمله القرار نتمنى ياخذ عليه بالعافيه .. رغبة اميريه نحترمها ..

اما اذا مايشملهم القرار فلايجوز التأجيل عليهم بل البيع بالسعر المعروف سابقا ... الا اذا تم الغاء البطاقه التموينيه نهائيا على غير الكويتيين " خطوه تصحيحه بعض الشي "

حقيقه لانخفيها .. نتمنى فقط تقتصر البطاقه التموينيه على الكويتيين والمستحقين البدون " الا ان ينتهي ملف الكل " فتكون فقط مقتصره على الكويتيين

اما الاخوه باقي الدول .. وابناء الكويتييه لهم دولهم ولهم كل الاحترام .. الا اذا يعاملون بالمثل باتفاقيه بين الدولتين فيستاهلون ..

اما انه نفتح لفلان وغير فلان .. فواجب نفتحها على كل من فالكويت اين كانت جنسيته بلا عنصريه بلا حسد " الاغنيه التي يرددها من يريد ان يشارك الكويتي بكل شي !! وهو لديه ديره وجنسيه " ولا بعد عطوهم جناسي كوييتيه وخل يستجوبون ويتظاهرون ..

ومع ذلك ..

نتمنى من وزارة التجاره محاربة غلاء الاسعار حتى لايتضرر الكويتي والمقيم فالكويت هذا اللي نقدر نسويه لهم .. يبونه نعطيهم حقل برقان بعد عشان يرضون علينا ..

شجاع

عضو ذهبي
فقط العسكريين البدون !!

طيب والعسكري السعودي ليش شنو فرقه ..؟ هم عايش بالكويت :)

يستاهل السعودي كل خير .. اهلنا وبني عمنا .. ولو انه نتمنى تقتصر البطاقه خلال هالسنوات بعد حل قضية البدون فقط على الكويتيين او من يعامل الكويتيين ببلده بالمثل بالتموين باتفاق الدولتين

البدون والله نتمنى يغلق هالملف نهائيا خلال هالسنوات .. بعدها نتمنى يعطى البطاقه التموينيه فقط للكويتيين .. والدول التي تعاملنا بالمثل باتفاقيه بين الدولتين ..

العسكري اتمنى تكويت الجيش كله .. وان شاء الله بعد الزيادات يزيد اقبال الكويتيين وهذا لمصلحة البلد ..

مع ذلك العسكريين الخلييجين او غيرهم ممن يخدم بالجيش ان بقى لهم وجود فاتمنى التخفيضات على السلع والمراعاه لهم تكون من جمعيات القطاع العسكري ..

بو يوسف@

عضو فعال
انا مع اعطاء كل مستحق بس المشكله في ناس ماتستحي يخذ التومين من الكويت ويبيعه في السعوديه روحو شفو بقلات السعوديه متروسه من تمويل الكويت

Modest

اللي شمله القرار نتمنى ياخذ عليه بالعافيه .. رغبة اميريه نحترمها ..

اما اذا مايشملهم القرار فلايجوز التأجيل عليهم بل البيع بالسعر المعروف سابقا ... الا اذا تم الغاء البطاقه التموينيه نهائيا على غير الكويتيين " خطوه تصحيحه بعض الشي "

حقيقه لانخفيها .. نتمنى فقط تقتصر البطاقه التموينيه على الكويتيين والمستحقين البدون " الا ان ينتهي ملف الكل " فتكون فقط مقتصره على الكويتيين

اما الاخوه باقي الدول .. وابناء الكويتييه لهم دولهم ولهم كل الاحترام .. الا اذا يعاملون بالمثل باتفاقيه بين الدولتين فيستاهلون ..

اما انه نفتح لفلان وغير فلان .. فواجب نفتحها على كل من فالكويت اين كانت جنسيته بلا عنصريه بلا حسد " الاغنيه التي يرددها من يريد ان يشارك الكويتي بكل شي !! وهو لديه ديره وجنسيه " ولا بعد عطوهم جناسي كوييتيه وخل يستجوبون ويتظاهرون ..

ومع ذلك ..

نتمنى من وزارة التجاره محاربة غلاء الاسعار حتى لايتضرر الكويتي والمقيم فالكويت هذا اللي نقدر نسويه لهم .. يبونه نعطيهم حقل برقان بعد عشان يرضون علينا ..

هنا نضع السؤال لماذا بهذا الوقت والتاخير تجاههم ..

تستطيع الوزارة ان تضع شروط اثناء استلامهم الحال دون التوقف عن الصرف ..

وعلى فكره ..

من بعد الغزو يعامل السعودي كمعاملة الكويتي بكثير من الامور واعتقد ان من ظمن هذه الامور البطاقة التموينية ..

يستاهل السعودي كل خير .. اهلنا وبني عمنا .. ولو انه نتمنى تقتصر البطاقه خلال هالسنوات بعد حل قضية البدون فقط على الكويتيين او من يعامل الكويتيين ببلده بالمثل بالتموين باتفاق الدولتين

البدون والله نتمنى يغلق هالملف نهائيا خلال هالسنوات .. بعدها نتمنى يعطى البطاقه التموينيه فقط للكويتيين .. والدول التي تعاملنا بالمثل باتفاقيه بين الدولتين ..

العسكري اتمنى تكويت الجيش كله .. وان شاء الله بعد الزيادات يزيد اقبال الكويتيين وهذا لمصلحة البلد ..

مع ذلك العسكريين الخلييجين او غيرهم ممن يخدم بالجيش ان بقى لهم وجود فاتمنى التخفيضات على السلع والمراعاه لهم تكون من جمعيات القطاع العسكري ..

للتوضيح فقط ..

ان من ياخذ البطاقة بالتأكيد انه يعمل بالكويت فلا مانع من اغطاء البطاقة لانه يعمل بالكويت وهذا يعني انه يسكن بالكويت وهذا تقدير من الدولة لهم ..

ومن الممكن ان يكون الاغلبية هم من فئة البدون والعسكريين ..

القصد من الموضوع لماذا التوقف عن توزيع البطاقة وكان بالامكان اجراء التعديلات اثناء الصرف لهم ..

وايضا السبب الحقيقي هو الى اشعار آخر ...

انا مع اعطاء كل مستحق بس المشكله في ناس ماتستحي يخذ التومين من الكويت ويبيعه في السعوديه روحو شفو بقلات السعوديه متروسه من تمويل الكويت

هنا يجب تفتيش كل من يخرج من الكويت والتأكد من عدم خروج المواد التموينية واؤكد ان اللذين يعملون بالمراكز الحدودية لا يتهاونون بهذا الفعل وخاصة مع غير الخليجيين ..

ولا اعتقد بوجود كويتي يقوم بهذا الفعل ...

شجاع

عضو ذهبي
اكييد لابد يكونون واضحين معاهم ..

من بعد الغزو يعامل السعودي كمعاملة الكويتي بكثير من الامور واعتقد ان من ظمن هذه الامور البطاقة التموينية ..

تقصد الخليجي .. لأنه البطاقه التموينيينه تشمل الخليجي بالاسم

اذا بنبدي احد على الغير فنبدي السعودي والخليجي بشكل خاصه ... مع ذلك حنا دوله كلن بطالب معاملة مقربينه بالمثل .. اللي من اصول عراقيه اللي من اصول ايرانيه الي من اصول باكستانيه والخ .. مانخلص هم يعتاشون علينا ..

اهلنا وربعنا .. اذا اتفاقيه متبادله بين الدول كان بها .. غيرها مانقدر نعامل اكثر من 20 مليون سعودي وخليجي مثلنا بكل شي .. الا اذا متفق عليها مثل الصحه

التموين ... هل بالسعودي يعامل الكويتي بالمثل .. اذا لا .. اتمنى مانعاملهم خصوصا انه ديرتهم خير يعني ماهي ديره فقيره ..

للتضويح فقط ..

ان من ياخذ البطاقة بالتأكيد انه يعمل بالكويت فلا مانع من اغطاء البطاقة لانه يعمل بالكويت وهذا يعني انه يسكن بالكويت وهذا تقدير من الدولة لهم ..

ومن الممكن ان يكون الاغلبية هم من فئة البدون والعسكريين ..

القصد من الموضوع لماذا التوقف عن توزيع البطاقة وكان بالامكان اجراء التعديلات اثناء الصرف لهم ..

وايضا السبب الحقيقي هو الى اشعار آخر ...

يعني المصري والهندي والبنغالي ياخذ البطاقه التموينييه لأنه يعمل بالكويت!

غير صحيح

بل انه المسموح به ... الخليجي المتزوج من الكويتيه " له البطاقه بسمه "
والكويتييه المتزوجه من اجنبي .. والعسكريين البدون فقط حسب توضيح وزارة التجاره بموضوع بالمنتدى قبل يوم ..

اتمنى ان تصرف لهم البطاقه التموينيه الحاليين الى انتهاء فترتها وباسعار التكلفه ..

بعدها .. نكرر للكويتيين والمستحقين البدون مؤقتا الى حل قضيتهم ..
والدول التي تعامل الكويتي بالمثل بالتموين وباتفاقية الدولتين ..

تعتقد فيها استقصاد لفئه .. ممكن للاسف الحكومه عودتنا على ذلك

مع ذلك لايمنع انه نرد لأصل الموضوع لو كان الخيار لمجمل الكويتيين لما قبلوا بمشاركة احد معهم بالتموين ولا حتى اغلب دول العالم الا من يعاملهم بالمثل ..

شجاع

عضو ذهبي
هنا يجب تفتيش كل من يخرج من الكويت والتأكد من عدم خروج المواد التموينية واؤكد ان اللذين يعملون بالمراكز الحدودية لا يتهاونون بهذا الفعل وخاصة مع غير الخليجيين ..

اكثر من ياخذ التموين هم المصريين والبنغاليه والهنود ويطلعونه معاهم بالمطار .. الله يعينه ويعينهم ..

مانقول الا يالله انك تصلح حالهم وحالنا ..

الصاعقه

عضو فعال
المنحه و المكرمه من ابونا سمو امير البلاد حفظه الله

وهي بادره كريمه من يد بيضاء ولا تعرف التفرقه و كرمه على الجميع لا يفرق بين مواطن ومقيم على

هذه الارض الطيبه .. ومن المعروف ان الكريم لا يحاسب من اخذ ومن ترك وهو يرجوا رضا الله وقبول

الاجر ولا يميز بين جنسيه واخرى و الكرم يطول القاصي والداني هذا بو ناصر الله يحفظه ويطول بعمره

لا احد يزايد ويحاسب هاذي مكرمه شيخ الشيوخ يا بشر .. ادعوا له دعوى صادقه من قلوب محبه

وتركوا عنكم الحسد ... شيخنا قلبه ابيض ما يعرف هالسوالف ولله الحمد

عساك دوم سالم يا سمو الامير القائد

شمالي 501

عضو فعال

القصد اخي الكرم انت تقصد من وبلظبط...؟
و بعدين بقولك شغله يعني المجرم هو مجرم و المهرب هو مهرب
فلا تخص فئه على فئه اخرى
فـ عدم التهاون نبيه على الجميع !

اما الخليجي يستثنونه مع احترامي طبعا لجمع دو الخليج و انا منهم بلا شك
لاكن ليس منطق هل العرب كلاااب مثلا ! و الخليجيين ملائكه
كلامك به عنصريه شوي و انتم من تنتقدون الجويهل على عنصرية :p

أعلى