من لطمك على خدك الأيمن ... و هاللويا

الفودري

عضو بلاتيني
ليست المقارنة حكرا على النصارى ، نحن أيضا نقارن ... و لكن مع الفارق

[SIZE=-2]38[/SIZE] سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.[SIZE=-2]39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا.[/SIZE] [SIZE=-2]40[/SIZE] ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا. [SIZE=-2]41[/SIZE] ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. [SIZE=-2]42[/SIZE] من سألك فاعطه.ومن اراد ان يقترض منك فلا ترد

طبعا من متى الإصحاح 5 ، و طبعا فيه تخاريف وايد بس حبيت إني أتكلم عن هذي الجزئية .

أدر خدك و لا حل آخر في الكتاب المقدس

أما في القرآن

( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم و اتقوا الله واعملوا أن الله مع المتقين )
البقرة 194
( و إن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به و لئن صبرتم لهو خير للصابرين )
النحل 126


يعني في حلول لمسألة من لطم خدك الأيمن ، و أنت بالخيار :

1- تردها عليه :و هذا عدل و حق لا يشك فيه أحد عاقل .

2- تصبر و تحتسب : إن فضلت الصبر و احتساب الأجر بدلا منها و هو الخير .

و أختم بتفسير الطبري :

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْر لِلصَّابِرِينَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِلْمُؤْمِنِينَ : وَإِنْ عَاقَبْتُمْ أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ مِنْ ظُلْمكُمْ وَاعْتُدِيَ عَلَيْكُمْ , فَعَاقِبُوهُ بِمِثْلِ الَّذِي نَالَكُمْ بِهِ ظَالِمكُمْ مِنْ الْعُقُوبَة , وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ عَنْ عُقُوبَته وَاحْتَسَبْتُمْ عِنْد اللَّه مَا نَالَكُمْ بِهِ مِنْ الظُّلْم وَوَكَّلْتُمْ أَمْره إِلَيْهِ حَتَّى يَكُون هُوَ الْمُتَوَلِّي عُقُوبَته , { لَهُوَ خَيْر لِلصَّابِرِينَ } يَقُول : لِلصَّبْرِ عَنْ عُقُوبَته بِذَلِكَ خَيْر لِأَهْلِ الصَّبْر اِحْتِسَابًا وَابْتِغَاء ثَوَاب اللَّه ; لِأَنَّ اللَّه يُعَوِّضهُ مِنْ الَّذِي أَرَادَ أَنْ يَنَالهُ بِانْتِقَامِهِ مِنْ ظَالِمه عَلَى ظُلْمه إِيَّاهُ مِنْ لَذَّة الِانْتِصَار , وَهُوَ مِنْ قَوْله : { لَهُوَ } كِنَايَة عَنْ الصَّبْر وَحَسَن ذَلِكَ وَإِنْ لَمْ يَكُنْ ذَكَرَ قَبْل ذَلِكَ الصَّبْر لِدَلَالَةِ قَوْله : { وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ } عَلَيْهِ .
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
اللله عليييك يا مولانا

رغم ان الموضوع بسيط و لكنه جميل ... يا حلو الأسلام ...


وأقول

الهي أني أحبك حبا جما فارفق بي و أبعد عني الهما
و كن علي رفيقا اناجيه عن يميني و شمالي هلما
و محمديا بعثته هاديا يشفي الصدور و يبعد الغمة
فها أنا أدعوك خاضعا أطيع هدي رسولك عظيم الامة
 

الفودري

عضو بلاتيني
يا هلا بكل البركات المباركة :)

الله يسلمك

في زمن انتشر فيه التكلف و التصنع و المغالاة صارت البساطة إبداعا

و صدقت يا مولانا

و بما أنك ذكرت شعرا عن الإسلام فهاك شعرا حكيما عن النصرانية


عجبا للمسيح بين النصارى :: و إلى أي والد نسبوه

أسلموه إلى اليهود و قالوا :: إنهم من بعد قتله صلبوه

فإذا كان ما يقولون حقا :: و صحيحا فأين كان أبوه ؟؟؟

حين خلى ابنه رهين الأعادي:: أتراهم أرضوه أم أغضبوه ؟؟

فإن كان راضيا بأذاهم :: فاحمدوهم لأنهم عذبوه

و لئن كان ساخطا فاتركوه :: و اعبدوهم لأنهم غلبوه


و طبعا كان ساخط ( إيلي إيلي لم شبقتني ؟؟ )
 

عربي

عضو فعال
سمعتم انه قيل عين بعين وسن بسن.[SIZE=-2]39 واما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر.بل من لطمك على خدك الايمن فحوّل له الآخر ايضا.[/SIZE] [SIZE=-2]40[/SIZE] ومن اراد ان يخاصمك وياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا. [SIZE=-2]41[/SIZE] ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. [SIZE=-2]42[/SIZE] من سألك فاعطه.ومن اراد ان يقترض منك فلا ترد

طبعا من متى الإصحاح 5 ، و طبعا فيه تخاريف وايد بس حبيت إني أتكلم عن هذي الجزئية .

أدر خدك و لا حل آخر في الكتاب المقدس

أما في القرآن

( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم و اتقوا الله واعملوا أن الله مع المتقين )
البقرة 194
( و إن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به و لئن صبرتم لهو خير للصابرين )
النحل 126

وفي القرآن أيضا :


ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ - سورة فصلت 34

والآية هذه تحمل معنى الفقرة من ضربك....... بشكل صريح وواضح ومباشر بل وتبين فائدة الدفع بالحسنى ، وإذا كان الانجيل جاء ليكمل التوراة بعد أن كان الكتاب يحمل معنى ( العين بالعين ) ...فإن القرآن الكريم كامل ولا يحتاج إلى زيادة .....

هل وصل مرادي من كلامي ؟
 
أعلى