ينكشف زيف الشعارات إلا حمي الوطيس(زايد الزيد)

السلام عليكم









زايد الزيد
نستكمل اليوم الكتابة عن فضيحة المناقصة العجيبة المسماة ب' مناقصة تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية بمحطة الزور ف ك ز 400/300 ' ، والتي سلطنا الضوء على أجزاء منها في المقالين السابقين ، ونستكمل حديثنا مع النائب الفاضل مرزوق الغانم ، لكن قبل هذا ، نريد أن نعرج على وزير الكهرباء الدكتور بدر الشريعان ، ونقول أن المضحك في الأمر أن هذا ' الوزير الشفاف ' قال قبل أيام ، وتحديدا بعدما كتبنا عن تجاهله للأسئلة النيابية التي وجهها إليه النائبان الفاضلان الشيخ خالد السلطان والدكتور فيصل المسلم رغم مرور مايزيد عن العام ونصف العام من تلقيه لها ، قال أنه طلب من الوكلاء أن يقوموا بالرد على الأسئلة في أسرع وقت ممكن تحقيقا لمبدأ الشفافية !!
والله عيب يادكتور ، عيب أن تمارس مثل هذا السلوك الشائن الذي يعتمد المراوغة ، ولاندري هل نسميه كذب ، أم ماذا ؟! تضحك على من يادكتور ؟! انت تطلب من الوكلاء سرعة الاجابة على الأسئلة ؟ أنت أصلا من يعرقل الاجابة عليها ؟! أنت تعرف يادكتور ان وكيلا مساعدا أعد لك - قبل عام ونصف - الاجابات على أسئلة النائب المسلم عن فضيحة طواريء كهرباء 2007 التي التهمت 408 مليون دينار من المال العام ، و 'طاحت ' في بطون ' عيال الحرام ' ، فصرخت بوجهه قائلا : من الذي طلب منك ذلك ؟ وحينما قال لك بأنك صرحت للصحف بأنك سترد على الأسئلة بسرعة وشفافية ، فقمت أنا بواجبي ، فنهرته وأخذت منه الأجوبة وقطعتها ورميتها في سلة المهملات !! ألم يحدث هذا يادكتور ؟ أتحداك أن تنفي هذا ياوزير الشفافية ! والله فعلا عيب يادكتور ، فأنت قبل أن تصبح وزيرا ، كنت أستاذا في جامعة الكويت ، فماذا كان يأخذ منك أبناؤنا ؟ العلم أم هذه السلوكيات الشائنة أيها ' الوزير الشفاف ' ؟!
ونعود للنائب مرزوق ، فبعد أن قلنا له في المقال السابق ان أسئلته تضلل الرأي العام الكويتي كونها صيغت بطريقة موجهة ، حتى تأتيه الاجابات كلها بالنفي القاطع ، أي أنها أسئلة ليس هدفها أبدا الوصول للحقيقة ، واقترحنا عليه مجموعة من الأسئلة إذا كان ينوي فعلا الوصول إلى الحقيقة رغم أن اجاباتها ستكون موجعة جدا في حال تقدم بها النائب مرزوق ، وأجاب عنها ' الوزير الشفاف ' !!
ونقول أيضا للنائب مرزوق : لو كنت جادا فعلا في كشف الفساد وحماية المال العام ، لرأيناك تتحرك في هذا الميدان ، كما يفعل بعض زملائك ، الذين اشتهروا بالتصدي للفساد ، كنواب التكتل الشعبي ، وتكتل التنمية والاصلاح ، وآخرين قلة ، فلقد وقعت تحت نظرك ، قضايا فساد عديدة ، لم نشهد لك أي تحرك تجاهها ، كما لم نشهد منك أدنى حماس تجاه فساد فضيحة طواريء 2007 ، ولافساد المصفاة الرابعة ، ولافضيحة الداو كيميكالز ، ولا فضيحة محطة الصبية ، ولافضيحة طريق الجهراء ذي ال11 كيلومتر فقط بتكلفة تناهز المليار دولار ، ولافضيحة محطات التقطير ، ولافضيحة الفحم المكلسن ، ولافضيحة شركة أمانة ، ولا الفضيحة الآخيرة المتمثلة في فساد محطة مشرف ، ونحن نعلم أن أهالي مشرف زكمت أنوفهم رائحة ' خياس ' المحطة ، وكذلك رائحة فسادها المالي ، وأنت ربما لم تصلك في ' الضاحية ' رائحة ' خياس ' المحطة ، لكن من المؤكد أن رائحة الفساد المالي لها قد سببت لك الاختناق ! فماذا فعلت يا ' بوعلي ' تجاه هذه القضية فقط ؟ أين أدوات الرقابة التي كفلها لك الدستور ؟ ماذا فعلت بها ؟ أم أنه يكفيك أن الحكومة قامت بخصم 15 يوما فقط من رواتب اثنين من الموظفين ، كعقاب لهم لدفن فضيحة محطة مشرف ؟! ونقول للنائب مرزوق أن هذه العقوبة ذكرتنا في فساد البلدية الذي عم الكويت في حقبة السبيعينات والثمانينات ، من خلال الاستيلاء على الأراضي الشاسعة ، بوضع اليد ومن ثم الحصول على أموال تثمينها ، من دون وجه حق ، وكانت النتيجة أن عوقب ' فراش ' البلدية لأن مافيا الفساد آنذاك ' دبسوا ' الفراش وأغلقوا ملف القضية !!
نعود فنقول للنائب مرزوق : قضايا الفساد هذه لم نشهدك تبذل أدنى جهد في مواجهتها ، وحينما كشفنا الفضيحة الآخيرة في وزارة الكهرباء التي أسميناها بالمناقصة العجيبة وهي التي تخص واحدة من شركاتكم ، رأيناك تتحدث عن الدفاع عن المال العام والمواقف الصلبة ! فهل لك مواقف دافعت فيها عن المال العام لايعرفها الشعب الكويتي ؟ الرجاء دلنا عليها كي نستنير ..

...............................................................


بعد هذا المقال نشكر الكاتب زايد الزيد اللي كشف لنا كيفية الشفافيه والمصداقيه

أمام الشعب من خلال ماتطرق له بهذا المقال ومواقف النائب السابقه تجاه المال

العام..
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011
والله العظيم اني غاسل كلتا يدي بالماء والصابون من زمان من نواب الا المصالح الشخصيه ،ومصلين عليهم صلاة الميت باربع تكبيرات ، ادري ان كتلة الا المصالح الشخصيه راح يبعون الشعب الكويتي من اول صفقه او مناقصه من اجل تنمية الرصيد الشخصي ، وما موقفهم الاخيره الا عباره عن ردة فعل على تعارض المصالح مع الحكومة في قضية الرياضه ، نواب العز والمرجله والكرامه معروفين لدى الجميع ، امثال اعضاء كتلة العمل الشعبي وكتلة التنمية والاصلاح ، والنواب المستقلين محمد هايف و مبارك الوعلان وضيف الله ابورميه و سالم النملان وشعيب المويزري فقط لا غير ، اما الباقيه نسأل الله العفو والسلامه .


ojrcvzlfbti2.jpg
 
أعلى