المسلم يسأل عن قرار سحب قضايا وزارة الإعلام

X_KUWAIT

عضو جديد
2_15_201113007PM_2516275211.jpg


اعلن النائب د. فيصل المسلم عن توجيهه اسئلة برلمانية لوزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله حول قرار تكليف مجلس الوزراء له بسحب او التنازل عن جميع الدعاوى التي رفعتها وزارته ضد بعض وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة باستثناء المتعلق منها بالثوابت الدينية مطالبا اياه بالكشف بشكل واضح عن المرتكزات والاعتبارات التي استند اليها هذا التكليف.
وقال المسلم بتصريح صحفي على وزير الاعلام الكشف عن اسباب ودوافع تكليف مجلس الوزراء له بسحب جميع القضايا التي رفعتها وزارته ضد بعض وسائل الاعلام وهل جاء هذا التكليف بناء على توصية ودراسة اعدتها وزارته في وقت مسبق وتقدمت بها الى مجلس الوزراء مشددا على ضرورة تزويده بكشف تفصيلي بجميع القضايا التي تعتزم الوزارة سحبها او التنازل عنها وجميع القضايا التي رفعتها الوزارة للنيابة العامة مع تزويده بكشف للقضايا التي لا تزال قائمة ولم تشمل بتكليف السحب او التنازل.
وجاءت الأسئلة كالتالي:

السيد/ رئيس مجلس الأمة الموقر
تحية طيبة وبعد ،،
نشرت وسائل الاعلام المحلية مضمون قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي يوم الاحد الموافق 13/2/2011 والقاضي بتكليف وزارة الاعلام بمباشرة الاجراءات اللازمة لسحب جميع الدعاوى التي رفعتها ضد بعض وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة باستثناء الدعاوى المتعلقة بالثوابت الدينية وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف ‘ لذا أرجو من السيد وزير الاعلام المحترم افادتي بالاتي: .
(نص الأسئلة)
1- هل تقدمت وزارة الاعلام بدراسة او توصية الى مجلس الوزراء تقضي او توصي بسحب جميع الدعاوى المقدمه من قبلها ضد بعض وسائل الاعلام الخاص؟ مع تزويدي بنسخة من هذه الدراسة او التوصية ان وجدت.
2- يرجى تزويدي بكشف تفصيلي لجميع القضايا التي قررت وزارة الاعلام سحبها او التنازل عنها.
3- يرجى تزويدي بكشف تفصيلي لجميع القضايا التي لا تزال قائمة ولم يشملها قرار السحب او التنازل .
4- يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الاحالة للنيابة العامه لكل قضية رفعتها وزارة الاعلام ضد وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء لسنوات 2008 الى 2011 .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،
مقدم الأسئلة
النائب/ د.فيصل علي المسلم

 
أعلى