صدمت لما رايت هذا .. !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
كما قلت .. أنا لم أجد تراجمهم .. بالنسبة لي مجاهيل .. فإذا كانوا ثقة عندك وعند علماء أهل السنة.. انقل لنا تراجمهم .. وتنورنا بمزيدمن المعلومات وبالأخص بالرجال




نعم صدقت يالسليطي


يالموسوي مافيه نقاش علمي اسمه مشكلتك


هذا ليس من اخلاق طالب العلم او الباحث عن حق


هذا الكلام يقال بين الشريطية في الحراجات سوق الحمام ونحو ذلك


وهذا القول لايصدر ممن يدعي الحق


آل البيت ماكانوا يقولون لأحد مشكلتك كانوا أهل دليل واضح ويبينون للناس الله قال للنبي صلى الله عليه وسلم وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ



ياموسوي قبل النقاش يجب أن تحتج علينا بالقواعد التي وضعها أهل السنة والجماعة بما صح عندنا


أنا أحس انه مضيعه للوقت هذا النقاش


يالموسوي السليطي طلب ترجمه وأنت تقول أكيد أكيد هههه


هات ترجمة لماطلب وحطها بعينه


مع إن الموسوي ومنهجه ليس له من القران دليل على ماهو عليه من اعتقاد


يستدل بأحاديث يريد بها الطعن فقط وليس للاستبيان للحق


انتصرت للحق والحق أحق أن يتبع بارك الله فيك


ياموسوي



إن الحق أبلج والباطل لجلج

اخي خلك طبيعي .. بارك الله فيك اخي الغالي وجزاك الجنة على كلامك الطيب .. وسبحان الله دائما اهل السنة واضحين في الجواب .. لا لف ولا دوران .. وهذا بفضل من الله

واعلم اخي الكريم .. ان الموسوى وغيرة من الاثناعشرية .. يحشرون انفسهم بعلم صعب ان يفهموه !!!

فلو لاحظت موضوعة في البداية .. وقولة انني صعقت من مشاهدة هذة الاحاديث ..

وهو ينقل عن ((( ابي مخنف )) شيعي كذاب محترق .. وينقل عن مجاهيل .. لانعرف لهم ترجمة ..

حتى علماء الشيعة عندما نحاورهم لاينقلون هذة الاحاديث .. لان اباطلها لايأخذ منا دقيقة .. بفضل نهج علمائنا بالتراجم والجرح والتعديل .

فهم يعرفون انهم جهلة بعلم الحديث .. فهم ليس عندهم أصول للحديث يسيرون عليها .. الكل يصحح والكل يضعف .. والكل يوثق والكل يضعف ..

مذهب ينسبونه الي آل البيت .. لايملكون حديث واحد يتصل سنده الى رسول الله .. ويكون راوة السند ثقات عدول !!
أليس هذا غريب !!!!!!!!!!
 
يالموسوي إنت كتبت في موضوعك صدمت لما رأيت هذا والصدمه هذي جتلك من الموقع إلي شفت فيه الأحاديث والأخوه الأفاضل وأنا معهم نريد أن ننصدم صدمه جماعيه من الذي شفته وإنصدمت منه!!!!
نريد الموقع مع العلم ان الكتاب لا يحتوي على على الذي قلته ....كتاب ابن كثير
 

السليطي

عضو مخضرم
يالموسوي إنت كتبت في موضوعك صدمت لما رأيت هذا والصدمه هذي جتلك من الموقع إلي شفت فيه الأحاديث والأخوه الأفاضل وأنا معهم نريد أن ننصدم صدمه جماعيه من الذي شفته وإنصدمت منه!!!!
نريد الموقع مع العلم ان الكتاب لا يحتوي على على الذي قلته ....كتاب ابن كثير

ابصراحة سؤال وجيه ... كلنا ننتظر الصدمة .. بس ياجماعة خفوا عليهم شوي .. بعدين يقلون عنكم طائفيين ..

لان هنا من يوهق ويصيد كذبات الاثناعشري .. يصبح طائفي .. طائفي .. طائفي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
^
^

التصنيفات الطائفية والوطنية فن عندهم راجع المهري لزيادة محصلتك بهذا العلم :D :إستحسان:


المهم

تحول الحوار ... من حوار الى جدال ...

حول اين الرابط ... !!

مجاهيل عندي ... !!

اين اسم الطبعة ... !!

لا ادري لم لا يجيب على السؤال ؟

اذا لم تكن اهلا للحوار فلا داع للمجادلة عزيزي الكريم ...

اعطني اين العلة بالحديث ...





ما حول الحوار إلى جدال إلا انت ، والقارئ يرى بام عينه انك بدأت تتهرب من الصفحة الاولى و حتى من بعد طرحك للموضوع مباشرة

كان المفروض قبل ان تتهم الناس باللف والدوار والمجادلة ان تطرح موضوع كامل وتطرح تراجم طلبها منك الأخ السليطي حتى يستفيد الجميع من النقاش وحتى نرى البينة كاملة و على الحقيقة فهي على من ادعى ، لا من رد الاحاديث المفتراة .. الظاهر انك و ربعك مثل ما قالو الاخوة جهلة بعلم الحديث جهل ما يترقع :confused:!

لكن الظاهر انت منت فالح الا بطرح الشبهات وبفرض اسلوب اضرب واهرب او احذفلك شبهة وانحاش ، وانا احمد ربي ان بعض الاخوان اضحاب الوجيه الطيبة واقفين لك بالمرصاد



 

الموسوي

عضو مخضرم
هذا التعريف بالكتاب ودار النشر واسم المؤلف والمشرف على الكتاب ...

- المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي ج 1 ص 1 :
صفحة 1 / مصنف ابن أبي شيبة في الاحاديث والاثار للحافظ عبد الله بن محمد بن أبي شيبة ابراهيم بن عثمان ابن أبي بسكر بن أبي شيبة الكوفي العبسي المتوفي سنة 235 ه‍


/ صفحة 2 / طبعة مستكملة النص ومنفحة ومشكولة ومرقمة الاحاديث ومفهرسة الجزء الاول الطهارات ، الاذان الاقامة ، الصلاة ضبطه وعلق عليه الاستاذ سعيد اللحام الاشراف الفني والمراجعة والتصحيح : مكتب الدراسات والبحوث في دار الفكر دار الفكر

/ صفحة 3 / بسم الله الرحمن الرحيم مقدمة الناشر الحمد لله الذي هدانا بالكتاب والسنة وأخذ علينا ميثاق الاقتداء بما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنة ، وأحلنا باتباع اعلم العالمين محلا منيفا ونهانا عن ارتكاب البدع المحدثات وأمرنا باتباع السنة في كل الاوقات ، وشرف المتبعين للسنة تشريعا وأخبرنا عن لسان نبيه أن المتبعين لسنة زمن ضعف الايمان وفساد الناس يضاعف لهم الثواب وهم المنصورون . عن معاوية بن قرة قال : سمعت أبي يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا يزال الناس في أمتي منصورين لا يضيرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة . ولقد أحسن الامام أحمد بن حنبل رضي الله عنه في تفسير هذا الخبر ، أن الطائفة المنصورة التي يرفع الخذلان عنهم إلى قيام الساعة هم أصحاب الحديث . وبعد . فهذا الكتاب في الاحاديث والاثار ، الشهير بمصنف ابن أبي شيبة ، للامام الحافظ أبي بكر عبد الله بن محمد بن ابراهيم بن عثمان بن أبي شيبة العبسي الكوفي أحد أوائل جامعي سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، جمع فيه الحديث والاثار ، حديث النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله وآثاره كلها وآثار أصحابه والتابعين رضي الله تعالى عنهم أجمعين . جمع إمامنا الحافظ هذه الاحاديث والاثار من كل من سمع أو عرف حديثا أو أثرا دون أي محاكمة أو شروط ولم يترك إلا الواضح الوضع الظاهر الكذب . وأخذ عنه الحديث الكثيرون ومنهم شيخي أهل الحديث البخاري ومسلم ، والعديد من أصحاب السنن كأبي داود وابن ماجة والبغوي وسواهم . فالمصنف من أوائل كتب الحديث التي جمعت في طياتها مختلف الاراء والاقوال وشتى النقول للحديث النبوي الشريف فهو لا غنى عنه لكل باحث في أصول الفقه والحديث إذا أراد معرفة منشا أي رأي أو قول أو مرجعه وسنده . .

ان شاء الله ننزل عند طلب الاخوة الكرام باتيان التراجم فلا مانع عندي لاني على حق ولا

اخاف وبما ان الطلب اتى من عزيز فلا مانع بالمداخلات الاخرى ...

لا يتهمني البعض بالكذب .. !! .. ويقولون الكتاب مو عندك ولا شفته لان هذا عيب .. !!

=================

بعد هذا كله لم لا اجد اجابة على سؤالي ..؟!

هل اهل السنه يتبعون الامام علي عليه السلام بما انه قنت على معاوية وعمرو بن العاص

واشياعهما ؟

تحياتي للجميع

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
لقد وجدت بكتاب ابن كثير البداية والنهاية .. الجزء السابع .. صفحة 314

فذكر أبو مخنف عن أبي جناب الكلبي أن عليا لما بلغه ما فعل عمرو كان يلعن في

قنوته معاوية ، وعمرو بن العاص ، وأبا الأعور السلمي ، وحبيب بن

مسلمة ، والضحاك بن قيس ، وعبد الرحمن بن خالد بن الوليد ، والوليد بن عتبة ..

=========================

وايضا في مصنف بن ابي شيبه الجزء الثاني ... صفحة 216

حدثنا هشيم قال أخبرنا حصيتن قال حدثنا عبد الرحمن بن مغفل قال صليت مع

علي صلاة الغداة قال فقنت فقال في قنوته اللهم عليك بمعاوية وأشياعه

وعمرو بن العاص وأشياعه وأبا السلمي وأشياعيه وعبد الله بن قيس وأشياعه

لا ادري ما اقول ...

الحديثين واضحين خصوصا ... كلمة (( واشياعه )) .. !!

السؤال الان هل اهل السنه يتبعون الامام علي عليه السلام ؟ مجرد سؤال ..!!

ان الحديث الاول وجد له السليطي علة وقال ابومخنف ضعيف ... امنا بالله وصدقناه ... !!

الحديث الثاني لا علة فيه ... ولكن السليطي حاول وحاول وحاول الى ان قال

اثنين بالسند مجاهيل عندي ..!! :D

تاملوا ليس عند الالباني .... ليس عند الذهبي ... ليس عند بن حجر العسقلاني ... بل عنده!!:cool:

الى حد الان لم يجد اهل السنه لهذا الحديث علة .. !!

فاخذوا يقولون اين الكتاب ... !!

اين الرابط ... !!

اين اين اين ... وبعد تخبط وتخبط وتخبط ... كذبوني وقالوا لم تر الكتاب اصلا وهو ليس عندك ..!!

حتى اتوا المشجعين وكرروا اساله المحاور ... اين الرابط ... اين اسم الطبعه ... اين اين ... !!

لا ادري لم كل هذا التخبط .. !! لديكم علة بالحديث اوجدوها ... ليس لديكم اذن هو صحيح :إستحسان:

تحياتي للمشجعين

:وردة:
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
ياموسوي ندري الكتاب عندك الكتب منتشره على النت
نحن نريد ترجمة لهشيم بن بشير صاحب رواية الأشياع
قبل ان تستدل بروايته هل تعلم عنه شيئا هل هو موثق عندنا ام مدلس؟
ام انك تلم ا شيء
اختصاراً للوقت اليك بعض ترجمته عندنا وعلى عجل

قال عنه حماد الأنصاري في كتابهِ التدليس والمدلسون
هشيم بن بشير الواسطي من اتباع التابعين مشهور بالتدليس مع ثقته وصفه النسائي وغيره به. ومن عجائبه في التدليس أن أصحابه قالوا له: "نريد أن لا تدلس لنا شيئاً" فواعدهم فلما أصبح أملى عليهم مجلساً يقول في أول كل حديث منه: "حدثنا فلان وفلان عن فلان فلما فرغ قال هل دلست لكم اليوم شيئاً" قالوا: "لا" قال: "فإن كل شي حدثتكم عن الأول سمعته وكل شي حدثتكم عن الثاني فلم اسمعه منه" قال الحافظ: "فهذا ينبغي أن يسمى بتدليس العطف" من الثالثة.

عن هشيم قال ابن عدي حدث بالبواطيل
وقال يحى بن معين ليس بشيء .
وهشيم بن بشير الواسطي عنعن ولم يصرح بالسماع

الامام الذهبي في تذكرة الحفاظ

هشيم بن بشير بن أبي خازم قاسم بن دينار الحافظ الكبير محدث العصر أبو معاوية الواسطي نزيل بغداد سمع الزهري وعمرو بن دينار ومنصور بن زاذان وحصين بن عبد الرحمن وأبا بشر وأيوب السختياني وخلقا كثيرا وعنى بهذا الشان وفاق الأقران حدث عنه شعبة ويحيى القطان وعبد الرحمن وأحمد بن حنبل وقتيبة وزياد بن أيوب ويعقوب الدورقي والحسن بن عرفة وعدد كثير مولده سنة أربع ومائة قال عمرو بن عون كان هشيم سمع من الزهري وأبي الزبير وعمرو بمكة أيام الموسم وقال يعقوب الدورقي كان عند هشيم عشرون ألف حديث وقال وهب بن جرير قلنا لشعبة نكتب عن هشيم قال نعم ولو حدثكم عن بن عمر فصدقوه قال أحمد بن حنبل لزمت هشيما أربع سنين ما سألته عن شيء الا مرتين هيبة له وكان كثير التسبيح بين الحديث يقول لا اله الا الله يمد بها صوته وعن بن مهدي قال كان هشيم احفظ للحديث من الثوري وقال يزيد بن هارون ما رأيت أحدا احفظ من هشيم الا سفيان ان شاء الله قلت لا نزاع في انه كان من الحفاظ الثقات الا انه كثير التدليس فقد روي عن جماعة لم يسمع منهم قال أحمد بن حنبل لم يسمع هشيم من يزيد بن أبي زياد ولا من عاصم بن كليب ولا من أبي خلدة ولا من علي بن جدعان ثم سمى جماعة قد روى عنهم كذلك وعن حماد بن زيد ما رأيت في المحدثين انبل من هشيم وسئل أبو حاتم عن هشيم فقال لا تسأل عنه في صدقه وامانته وصلاحه وقال عبد الله بن المبارك من غير الدهر حفظه فلم يغير حفظ هشيم مات هشيم في شعبان سنة ثلاث وثمانين حديثه عال في جزء بن عرفة


يجب ان تتثبت في نقولاتك
واكرر الحق ابلج والباطل لجلج
 
بعد سجال طويل من النقاش ، وطلب التراجم يأتي الموسوي ويقول :

ان شاء الله ننزل عند طلب الاخوة الكرام باتيان التراجم فلا مانع عندي لاني على حق ولا

اخاف وبما ان الطلب اتى من عزيز فلا مانع بالمداخلات الاخرى ...

كلام جميل أخيراً راح نستفيد منه شي !!:)

ولكن جاءت المشاركة التي بعدها كالتالي :

الحديث الثاني لا علة فيه

--------------------------------------------------

لديكم علة بالحديث اوجدوها ... ليس لديكم اذن هو صحيح :إستحسان:

السليطي لا يحتاج إلى مشجعين !!

لأن ( عجزك ) عن الإتيان بالتراجم يكفي في تشجيعه في إبطال كلامه كله !!:D

انتهيت من شخصنة الحوار مع السليطي والتهجم عليه للهروب من الإتيان بالتراجم والآن أتيت لشخصنة الحوار معنا نحن المساكين !!:)

ولكن هذا لن يسعفك من الإتيان بالتراجم !!

يعني الموسوي سوى تمثيلية من حلقتين :

الحلقة الأولى : راح أجيب التراجم !!

الحلقة الثانية : روحوا وراكم ، ماكوا تراجم ، الحديث صحيح ما فيه علة ، إذا فيه علة تكلموا !!:D

نهاية قوية للتمثيلية !!

طيب :

كيف يكون الحديث صحيح إذا كان رواة الحديث ليس لهم ترجمة ( مجهولون ) ؟؟؟

إذا لم يكونوا مجهولين فأين تراجمهم ؟؟؟

ونرجع للمربع الأول :

أين التراااااااااااااااااااااااااااجم ؟؟؟:D
 

جادكاد

عضو فعال
يا موسوي

ومن ايضا يستحق اللعن في عقيدتك غير معاوية ؟؟

معاوية

بايعة الحسن والحسين

فهل اذا كان يستحق اللعن ويكون كافرا ومشركا وظالما ( كافرا بالولايه )

حسب رايك

وكل من كفر بالولاية لاثناعشر وصي ولي حجة امام ... ملعون وكافر ومشرك وظالم .. الخ

اجل ليه ما تسأل الحسن والحسين لماذا يوالون كافر ظالم مشرك تلعنه انت واشكالك

هي سوالفكم جت بس على معاوية !!

وبما أن الحسن والحسين بايعا معاوية

ولم نقرا لا في كتبك ولا الكتب التي تستشهد بها ولا اي كتاب انهما خرجا عليه بعد مبايعته

فان لعنه

فانك تلعن الحسن والحسين معه ...

لماذا ؟؟

لانها يواليانه

فهل انت اهدى منهما سبيلا ام لم تعد تعترف بوالتهما ؟؟

هل موضوعك هذا لطرح الثقه بالحسن والحسين ؟؟ لانهما بايعا معاوية

الذي انت تلعنه بينما هما يواليانه !!

فما حكم من يوالي ملعون ؟؟ بفقهكم الشيعي ؟؟

وبعد أن تأتينا بحكم من يوالي ملعون ....

اي حكم الشيعة في فقههم على من يوالي ملعون

بما فيه اهل البيت ان والوا ملعون

وماهي اسباب بغضكم لمعاوية ؟ النوايا المستتره المغلفه بالتقية

لانه غصب ولايه اهل البيت !

ماهم كل حكامنا منذ عهد ابوبكر وعمر الى يومنا هذا يعدون غاصبين لولايه اهل البيت ؟

أليس خمينكم من اهل البيت ؟ اذا انتم تريدون امثال الخميني حكاما والا فلا ...

فاترك سوالف الحسينيات عنك

خمينيكم وخامنئيكم هم نواب المهدي الغايب !

غيرهم ظالمين ملعون كل حاكم يحكم غير اهل البيت

( معمم ) وريث الولايه لكونه ( نائب الامام !!)

ابحث عن اي حاكم من غير اهل البيت فهل توالونه ؟؟ انهم ملعونين

ظالمين كفار بالولايه ونواب تلك الولايه المعممين ! وانتم تريدونهم معممين !!

هذا اللي تبي توصل له وتوصله لربعك لكنه مغلف بالتقية بضمير مستتر

بمعاوية وقولك ........ من كتب السنه ...

فهل انت واشكالك ...

اهدى سبيلا من الحسن والحسين الذيم بايعا معاوية على السمع والطاعه

ولم يخرجا عليه اطلاقا بعد بيعتهما له

ثم

كيف يخرج الحسين ضد يزيد ويقعد ايام حكم معاوية

وانتم تلعنون يزيد وتلعنون معاوية !!

اذا فوجب على الامامين اللعن لكونهم بايعا من يستحق

اللعن ( على حسابكم ) لو فكر بهذا اي شيعي بعمق

فانتم تلعنون الحسن والحسين جهلا او بعلم

لونكم تلعنون معاوية

الذي بايعاه هذين الامامين ولم يخرجا

عليه وبقيا موالين له الى ان مات

فهات دليلا على ان الحسين خرج ضد معاوية ؟؟

لان معاوية يستوجب اللعن عندكم وعلى حسابكم ك يزيد !!

هات دليلك

والا ستكون انت اول من يسب ويطعن بالحسين هنا

فهل تطعن بالحسين ؟؟

وهل انت يا موسوي اهدى سبيلا من الحسين

الذي بايع معاوية وانت ترفض مافعل وقرر ونفذ .. الحسين

وتخالف الحسين ؟؟

ثم .. تزعم انك من شيعة الحسين وانت تطعن به !!

بطريقه غير مباشرة ( التقية )

فان كان معاوية ملعون عندك

فحاسب الحسين

وماهو حكم من بايع معاوية كالحسين !!

وحكم من بايع معلون !!

يخرج الحسين ضد يزيد

ويقعد ويبايع معاوية !! وانت تلعن معاوية

فانت ضد الحسين وتطعن بالحسين ياموسوي

كأنك تقول

الله يلعن معاوية ومن بايع معاوية !!

الشيعة الا يفكرون ؟؟



 

الرقيب

مشرف سابق
الشخصنه والتهجم في الحوار

بـ هذا الموضوع جعلته يخرج عن مساره

لذلك فالموضوع مغلق

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى