حوار إنساني بعيداً عن السياسه ... :)

shQrDi

عضو مميز
اهلا بك اخي شقردي

المواطن الكويتي يمتلك الكثير من الحقوق التي لا يمتلكها البدون المستحق !

احب لاخيك ماتحب لنفسك

اما مشكلة الاحمدي حلها بيد وزير الاسكان ان شالله ينظر لهم مثل اهالي الصوابر:D

والبطاله حلها بتقليص عمر التقاعد ! وازالة فيتامين واااو ووضع كل ذي تخصص في محله الصحيح..

وفساد المؤسسات حلها بوضع رقابه صارمه

الحلول جدا بسيطه لكن الحسد الله يكفينا الشر !

وحياك الله

الله وكبر عليج المفرووض انهم يرشحونج المتحدثه بأسم الحكومه:p
كل شي وله حل عندج
صكيتي على احمد الفهد :p

اهلا بك اخي الكريم

ولكن موضوعي هو خاص بالبدون وليس في اعمال الوزير العفاسي واسقاطاته

يرجى عدم تحوير الموضوع لـ شآن اخر حتى لا يتم اغلاقه

وحياك الله

يا اختي الكريمه انتي اقحمتي اسم العفاسي في موضوعك الجميل

و وضعتي ادلّه و براهين على تدليس الوزير العفآسي و تناقضه في حق البدون

والموضوع يتحموّر على الوزير العفاسي !! فـ كيف لك ان تقولي بآن العفاسي لا شآن له بالموضوع؟

يعني مثلآ تبيني اقول : خير ما فعل العفاسي و فعلآ العفاسي كلامه صحيح و البدون مظلومين؟

قليلآ من المنطقيه يا عزيزتي:وردة:

BeNT JaBeR

عضو مميز

والموضوع يتحموّر على الوزير العفاسي !! فـ كيف لك ان تقولي بآن العفاسي لا شآن له بالموضوع؟

يعني مثلآ تبيني اقول : خير ما فعل العفاسي و فعلآ العفاسي كلامه صحيح و البدون مظلومين؟

اخي الكريم

قصدت في ردي السابق عليك عدم اخذ الموضوع لـ منحنى اخر :)

وننسى لُب الموضوع الا وهو البدون

انا لا دخل لي بانجازات العفاسي موضوعي عن البدون فقط

لا اريد موضوعي يتمحور حول انجازات وايجابيات وسلبيات العفاسي ومناصر او مهاجم له

كل ما اقصده هو الحوار حول قضية البدون

تمنياتي بوضوح الصوره والفكره لديك الان

وشكرا

الله يجزاج كل خير

وازيد على كلامج انا كوينى ماده اوله وعندى من الجماعه اخوان اثنين واحد ماده اوله والثانى
بدون وطبعا هل بدون سوله فحص الجينات وعنده الجنسيه القديمه ام علمين اللى طلعت
حق الكويتين ثبل قانون الجنسيه وتاريخه سنه 56 وابوه كويتى بس بجهل منه ماراح طلع الجنسبه وخدم عسكرى قبل الاحصاء خدم سنه 62
وهم بدون واخرته شهاده ميلاد حق اعياله مايعطونهم مره اسعودى ومره سورى ومره عراقى
ليش عيل عطيتو ابوه ماده اوله وليش عطيتو اخوه ماده اوله شلون اتصير ما ادرى والفضاله
والعفاسى لالاسف عميان مايشوفون الله يكون بعونهم وانت الله يجزاج كل خير

BeNT JaBeR

عضو مميز
الله وكبر عليج المفرووض انهم يرشحونج المتحدثه بأسم الحكومه:p
كل شي وله حل عندج
صكيتي على احمد الفهد :p

لما لا؟

ان كانت حلولي التي انا ذكرتها هي المناسبه باجماع الكل

فا ساكون المتحدثه باسم الحكومه بكل فخر^_^

BeNT JaBeR

عضو مميز
وازيد على كلامج انا كوينى ماده اوله وعندى من الجماعه اخوان اثنين واحد ماده اوله والثانى
بدون وطبعا هل بدون سوله فحص الجينات وعنده الجنسيه القديمه ام علمين اللى طلعت
حق الكويتين ثبل قانون الجنسيه وتاريخه سنه 56 وابوه كويتى بس بجهل منه ماراح طلع الجنسبه وخدم عسكرى قبل الاحصاء خدم سنه 62
وهم بدون واخرته شهاده ميلاد حق اعياله مايعطونهم مره اسعودى ومره سورى ومره عراقى
ليش عيل عطيتو ابوه ماده اوله وليش عطيتو اخوه ماده اوله شلون اتصير ما ادرى والفضاله
والعفاسى لالاسف عميان مايشوفون الله يكون بعونهم وانت الله يجزاج كل خير

اهلا بك اخي الكريم

هذا ما يُسمى بالاجراء التعسفي وخلط الحابل بالنابل..!!

مع وجود كل هالثبوتيات ومماطله بالتجنيس

عجبي!

هل تعتقد ياخي الكريم ان حل المشكله بيد العفاسي وحده ؟
واذا كان هو المسؤول من وجهه نظرك او طرف فيه وهو مقصر في عمله اليس للاعضاء حق في استجوابه ؟ اين هم ؟ وما الذي يمنعهم من ذلك ؟

لماذا نتهرب من الحقيقه ؟

أخو الأسد

عضو جديد
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنئ من إخواني وأخواتي الرافضين لحقوق البدون او المعارضين أن يحددو لنا المعاير او النقاط اللي يشوفونها مناسبه لإعطاء البشر بعض حقوقهم وهذا سؤال للكل مارئيكم بما يحمل هاذه المستندات 1شهادة دراسيه سنة 1956 -2سنة 1959 دخول الداخليه قبل قانون الجنسيه سنة 2002 نهاية خدمه 43سنه خدمه اخوه سنة 60 دش الداخليه سنة 2004نهاية خدمه 44سنه خدمه ولده عسكري مصاب 2-8 وحليآ معاق 3 اخوه سنة 73 دخول الداخليه باقي شهر نهاية خدمته 38ونص خدمه اخ متقاعد إخوانه 3 عسكريين وعملو بالمقاومه مع الشيخ عذبي ولديهم مايثبت ذالك والكثير الكثير هاذه النماذج او 1بلال الشامي فنان عراقي سابق خدمات جليله كويتي حالي 2 طباخ الكليب يمني نفس الحاله3داوود حسين4 احمد ايراج والحالات كثيره فخافو الله في الناس المظلومه فهم كويتون شئنا ام ابينا والحمد للاه علئ كل حال أتمنئ الرد من الأعضاء الرافضين قبل المؤيدين

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنئ من إخواني وأخواتي الرافضين لحقوق البدون او المعارضين أن يحددو لنا المعاير او النقاط اللي يشوفونها مناسبه لإعطاء البشر بعض حقوقهم وهذا سؤال للكل مارئيكم بما يحمل هاذه المستندات 1شهادة دراسيه سنة 1956 -2سنة 1959 دخول الداخليه قبل قانون الجنسيه سنة 2002 نهاية خدمه 43سنه خدمه اخوه سنة 60 دش الداخليه سنة 2004نهاية خدمه 44سنه خدمه ولده عسكري مصاب 2-8 وحليآ معاق 3 اخوه سنة 73 دخول الداخليه باقي شهر نهاية خدمته 38ونص خدمه اخ متقاعد إخوانه 3 عسكريين وعملو بالمقاومه مع الشيخ عذبي ولديهم مايثبت ذالك والكثير الكثير هاذه النماذج او 1بلال الشامي فنان عراقي سابق خدمات جليله كويتي حالي 2 طباخ الكليب يمني نفس الحاله3داوود حسين4 احمد ايراج والحالات كثيره فخافو الله في الناس المظلومه فهم كويتون شئنا ام ابينا والحمد للاه علئ كل حال أتمنئ الرد من الأعضاء الرافضين قبل المؤيدين

اخي اخو الاسد انا معك بان هناك فئه تستحق الجنسيه وذلك للمواقف التي قدموها وهل هناك اغلى من الروح ؟
ثانيا باعتقادي الشخصي ان حل المشكله تبدا بالاولويات كيف ؟
مثال بسيط لتوضيح الفكره .. ديوان الخدمه المدنيه طريقه الاختيار تتم على اسس معينه المتزوج او 25 سنه او شهاده دراسيه عليا كل مادون ذلك يستبعد من التعيين اولا وذلك بعد الكشف على اوراقهم

نرجع حق اخوانا البدون
فرز ملفاتهم ,, تقديم المستحقين اولا واستبعاد الغير مستحق لايمكن معامله كل الملفات بالتساوي لاننا سنجد بدون
1- من له اقرباء كويتيين من الدرجه الاولى
2- شهداء واسرى
3- خدمات جليله بالداخليه والدفاع ( المشاركه بالحروب القوميه وتحرير الكويت)

بوفهد2011

عضو جديد
بغض النظر عن الاشخاص ارفض كلمة((كذب))او((كذاب))
والمشكله مو من العفاسي سبب مشكلة البدون هم المندون وربع دحج هان وياول اللي خدودهم حمر اللي يقصدهم العفاسي
اختي احنا عارفين البير وغطاه ترا ربعنا بدون وعايشين ويانا وعارفينا وعارفينهم
انا بسألج سؤال: انا اعرف واحد بدون عمره42 مواليد الكويت اصله سعودي اهله بالسعوديه يداوم بوزارة الدفاع يستحق الجنسيه ولا لأ؟
هذي حاله وحده بس شلون نحلها؟؟
والحل من وجهة نظري اللي يستحق يتجنس واللي مايستحق ينقط بالمركزي ليمه يطلع جنسيته وخلصونا من هالمشكله شنو ذنب المستحقين يتبهذلون كل هالسنين حرام

أخو الأسد

عضو جديد
ياأخي العارضيه هل تقبل بهاذه النماذج ان ان تأخذ الجنسيه علئ بند الخدمات الجليله والي خدم تراب الكويت وهو من اهل الباديه للحين بدون هل تقبل انت او اي شريف بهاذه الإجرائات اوهاذه المعامله 2 نريد حلول واقعيه وليس كلام اهل الدماء العفنه والناس المخمليه الذين ينظرونه للكويتيون من اهل الباديه بأنهم ليس كويتيون ولك بعض هاذه النماذج اللي وراء الجويهل واجتماع التجار يوم يقولون البدو كلوكم ويطلع المواطن على جابر الاحمد ويقول اهل المنطقه الرابعه كلهم مزدوجون ياأخي الكويت دولتهم بلا حوار

والله انا شايفه الامر سهل للمدعين بان معظم البدون هم وافدون للكويت بعد التحرير

خلاص نجنس كل البدون الذين كانوا بالكويت قبل الغزو ممن تربوا على هذه الارض الطيبه

وتعلموا في مدارسها ومثل مايقولون الام اللي تربي مو الام اللي تولد

أعلى