حوار إنساني بعيداً عن السياسه ... :)

BeNT JaBeR

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)

أنتم لستمْ بدون انتم كويتيين

بطل التحرير الشيخ سعد العبدالله الصباح رحمة الله عليه قال هالكلمه قبل تحرير

الكويت من براثن العدو من 20 عام بعد ان شعروا باحساس اخواننا البدون وهم في

وطنهم الكويت ويعاملون كـ غرباء حيث عانينا مثل ما يعانونه الآن حيث لا وطن لهم !

هناك تصريح سابق للوزير محمد العفاسي ..آلمني كثيرا تصريحه الناري:)

وعزا العفاسي مشكلة «البدون» الى «ما يتمتع به حاملو الجنسية الكويتية من مزايا ومنح تقدمها الدولة. دفع البعض من حملة الجنسيات الأخرى الدخول للكويت بصورة غير مشروعة واخفاء هوياتهم الأصلية والادعاء بأنهم من رعايا الكويت وذلك طمعا بالحصول على تلك المزايا». مؤكدا ان الوضع القانوني الصحيح للعمل والاقامة في البلاد يمثل أساسا لا يمكن تجاوزه بالنسبة لجميع المقيمين غير الكويتيين لتأكيد احترام القانون وسيادته. معددا المزايا المقررة «للبدون » مثل حق اصدار بطاقات وشهادات ميلاد وتوثيق عقود الزواج ومنحهم رخص القيادة والرعاية الاجتماعية الكاملة (((وحق التقاضي))) والتعبير عن الرأي((( وحرية العمل في القطاعين العام والخاص))) ((وتوفير المسكن الملائم)) وحرية التنقل ((والسفر وحرية اجراء المعاملات والتصرفات القانونية المدنية والتجارية)).

تصريح قوي صادر من حكومه قويه !

وبعد ايام يحقق الوزير المثل القائل جنت على اهلها براقش ! :D

دشتي والعبد الهادي والدويسان: تقرير الكويت طرح القضية بموضوعية وشفافية وأوضح الإجراءات دون لبس أو إخفاء
رغم الإنجازات التي حققها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أمام اللجنة الدولية لحقوق الانسان في جنيف، والتي أبرزت وجه الكويت الحضاري في تعاملها مع هذه الحقوق واحترام الخصائص الانسانية، وجه بعض النواب اتهامات للحكومة بأنها «طمست» قضية «البدون» في جنيف وماطلت بشأنها. وذهب بعضهم للقول بأنها «خدعت» اللجنة الدولية في هذا المجال.

وحول بعض النقاط التي تؤكد أولوية هذه الدراسة قال العفاسي لـ «الدار»: هناك العديد من النقاط التي تتم دراستها وعلى رأسها تغيير المسمى في خانة الجنسية، واصدار شهادات ميلاد ووفاة، بالاضافة الى شهادات طبية وصحية وحق التعليم لـ «البدون».
وحول هذا الموضوع رفضت النائبة رولا دشتي الاتهامات الموجهة للوزير العفاسي بطمس قضية «البدون» امام اللجنة الدولية لحقوق الانسان، وأكدت في تصريح لـ«الدار» تقديمه تقريرا واضحا وحقيقيا عن اجراءات الحكومة الكويتية الجادة لحل هذه القضية، وقالت: الوزير أوضح ما تقوم به الحكومة الكويتية دون لبس او اخفاء، لكن نحن نتابع تنفيذ الحكومة لما وعدت به من اعطاء المعنيين لحقوقهم المدنية والاجتماعية وهي جزئية يتفق الجميع على اهميتها، مؤكدة ان الحكومة تعمل جادة لحل هذه القضية.

يا الوزير الفاضل تكذب على من؟

تكذب على نفسك وعلى المجتمع الدولي وتتقول باقاويل ليس لها اساس من الصحه :confused:

الا تعلم انه المجتمع الدولي لا يترك شيء بدون تدقيق وتمحيص ؟!

وان هذا التصريح لا بد انه وقع بين اياديهم البيضااء:D

عرضتم الكويت لموقف محرج .. يكفي انه قضية الكويت لوحدها وصمة عار في تاريخ الكويت

تظهرون الكويت بصوره بشعه وقبيحه وتثبتون الظلم

ليتكم تكفون وطننا الاقاويل!

حتى لو كنت ضد التجنيس هل هذه صوره تنقلها عن الكويت؟

كذب x كذب

وهذا اكبر دليل على انه اغلبية البدون مستحقين للجنسيه

لكن حال دونها التسويف والحسد والمماطله والاتجار بقضيه انسانيه ...

كلام نبع من قلبي اتجاهـ كويتيين ماهم بدون وانا ما اقصد الا الذي يستحق الجنسيه الكويتيه وخدم الكويت فعلاً

شهداء موكب الامير الى الآن لم يجنسوا ابنائهم!

شهداء الكويت لم يجنسوا ذويهم !

ورجاء خاص الموضوع لا يحتمل الحسد والاساءه والفاظ دون المستوى وتهميش الهدف لذلك عنونت الموضوع بـ إنساني

وعلى فكره كلمه لـ بعض الاشخاص الي يحبون يفردون العضلات في الشبكه العنكبوتيه

انا كويتيه ماده اولى ( عارفه بتهاجموني :D )

لكني انسانه قبل كل شي وماني حسوده وحاسه في هـ الفئه كثيرا

ولو بايدي تعديل الاوضاع لـ فعلت

اطفال تمرض ولا رعايه صحيه

تموت آنفس وارواح وليس لديهم ابسط الحقوق ( شهادة وفاة )

حالهم ترق له قلوب البشر

الظلم ظلمات يوم القيامه

الله يرفع عنهم الظلم

اكرر الكويتي البدون ارفع راسك

وقل من ينصفني من وطني غيرك يا وطني !

ملاحظه

موضوعي يتعذر الحسَاد والالسنه التي لا تحمل بين طياتها الا الالفاظ البذيئه ويتعذر كل همَاز ولمَاز .. ومن يحمل هذه الصفات عليه مراجعة القسم الاسلامي اولا لعل الله يهدي سريرته ويشاركنا الحوار العقلاني :)

تحياتي للكل

بدون جامعي

عضو فعال
فـي البـدايه اسمحي لي بأن اصفق .. وآزعـج هذه الاذان الرقيقه

< يرفع إيده ويصفق

انشهــد انج اخت رجـــال .. وماطلعتي من بطن عــادي

بنت جابر .. اتعلمين من كان من المفترض ان يذهب الى جنيف بدل العفاسي ؟؟

راشد الحماد .. ذلك الرجل الذي رفع رجليه من وحل .. واستنئ بنفسه وعائلته الكريمه

اعتذر وزير العدل .. وأبى ان يذهب وُيقسم ويكذب .. على الله قبل .. الامم المتحده

لايخــافون من الله .. ويخافون من عصبة الامم ( الامم المتحده في مسماها الســابق ) .. عجبي

شكـرآ .. بنت جــابر .. قُلتـي مايـزعج الكثيــر من .. العنصــريين

وأثبتـي لآشباه الرجـال . ان افعــال الإنـاث ( احيـانـآ ) تســوى .. شـــوارب

لــكِ :وردة:​

معددا المزايا المقررة «للبدون » مثل حق اصدار بطاقات وشهادات ميلاد وتوثيق عقود الزواج ومنحهم رخص القيادة والرعاية الاجتماعية الكاملة (((وحق التقاضي))) والتعبير عن الرأي((( وحرية العمل في القطاعين العام والخاص))) ((وتوفير المسكن الملائم)) وحرية التنقل ((والسفر وحرية اجراء المعاملات والتصرفات القانونية المدنية والتجارية)).

سؤال لكي اختي هل كذب العفاسي بما قاله فوق ؟ اليس هناك بدون يتمتعون بهذه المزايا ؟ ولعلمك اعتقد من يتمتع بهذه المزايا سوف يحصل باذن الله على الجنسيه

رأسها تغيير المسمى في خانة الجنسية، واصدار شهادات ميلاد ووفاة، بالاضافة الى شهادات طبية وصحية وحق التعليم لـ «البدون».

وهل كذب العفاسي بما قاله فوق ؟ بل يعترف بالقصور ويقر بوجودهم ويحاول ان يجد لهم الحلول من خلال دراسه لوضعهم حسب ماذكر

بالنهايه هل تعلمين ان هناك بدون بالامارات ؟؟ وهيه قضيه ليست متعلقه بالكويت فقط
سؤال لكي اختي الكريمه انتي لاتؤيدين تجنيس كل البدون بدليل كلامك((اقتباس. كلام نبع من قلبي اتجاهـ كويتيين ماهم بدون وانا ما اقصد الا الذي يستحق الجنسيه الكويتيه وخدم الكويت فعلاً ))

السؤال ماذا تفعل الحكومه بالبقيه التي لاتستحق على اعتبار ان هناك مستحقين من البدون وتجنسوا ؟ من وجه نظرك ؟ (((اليس هناك فئه ستبقى كما هي تسمى بدون !! ))) انا هنا لا اتكلم عن حقوقهم بل عن مستقبلهم

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
اختي الكريمه اتعبتيهم بات اختي

موضوع راقي كبير يتكلم بصدق بل فيه من الحقيقه الشئ الكثير بل الحقيقه كلها

تدرين اختي هالموضوع هذا قليل اللي يشارك فيه لانه يتكلم بصدق وعفويه

بل يلجم كل عنصري

بارك الله فيج وكثر الله امثالج

BeNT JaBeR

عضو مميز
معددا المزايا المقررة «للبدون » مثل حق اصدار بطاقات وشهادات ميلاد وتوثيق عقود الزواج ومنحهم رخص القيادة والرعاية الاجتماعية الكاملة (((وحق التقاضي))) والتعبير عن الرأي((( وحرية العمل في القطاعين العام والخاص))) ((وتوفير المسكن الملائم)) وحرية التنقل ((والسفر وحرية اجراء المعاملات والتصرفات القانونية المدنية والتجارية)).

سؤال لكي اختي هل كذب العفاسي بما قاله فوق ؟ اليس هناك بدون يتمتعون بهذه المزايا ؟ ولعلمك اعتقد من يتمتع بهذه المزايا سوف يحصل باذن الله على الجنسيه

رأسها تغيير المسمى في خانة الجنسية، واصدار شهادات ميلاد ووفاة، بالاضافة الى شهادات طبية وصحية وحق التعليم لـ «البدون».

وهل كذب العفاسي بما قاله فوق ؟ بل يعترف بالقصور ويقر بوجودهم ويحاول ان يجد لهم الحلول من خلال دراسه لوضعهم حسب ماذكر

بالنهايه هل تعلمين ان هناك بدون بالامارات ؟؟ وهيه قضيه ليست متعلقه بالكويت فقط
سؤال لكي اختي الكريمه انتي لاتؤيدين تجنيس كل البدون بدليل كلامك((اقتباس. كلام نبع من قلبي اتجاهـ كويتيين ماهم بدون وانا ما اقصد الا الذي يستحق الجنسيه الكويتيه وخدم الكويت فعلاً ))

السؤال ماذا تفعل الحكومه بالبقيه التي لاتستحق على اعتبار ان هناك مستحقين من البدون وتجنسوا ؟ من وجه نظرك ؟ (((اليس هناك فئه ستبقى كما هي تسمى بدون !! ))) انا هنا لا اتكلم عن حقوقهم بل عن مستقبلهم

اهلا اخي الكريم العارضيه :)

اولا اين هذه الحقوق والمزايا؟

هل لهم شهادات ميلاد ووفاة؟

هل لهم عقود زواج؟

العمل وهم بالفتره الاخيره يريدون العمل دون مقابل .. شفت شلون وصل فيهم اليآس؟

هل قرات تصريح الفضاله الاخير بعدم توكيل محامي لاي بدون الا بمراجعته!!

وتقولي مزايا :)

يا اخي الكريم واخواننا البدون محشومين عن هالوصف لكن حتى القطوه اهني يطلعون لها شهادة ميلاد!

اخي الكريم مانبي نشوف الدول الثانيه شنو عندهم خلنا بالاول نحل مشاكل ديرتنا بعدين نشوف مشكلة الامارات .. لكن هل تقبل ان تشوَه صورة الكويت؟

اقولها لك الحكومه تحط نفسها بمواقف باااايخه :)

لذلك اختلط الحابل بالنايل واصبح الكثير والكثير من الجنسيات الاخرى تتاجر بقضية البدون انا اطالب بالمستحقين .

اما الذين لا يستحقون اللي خاشين الجناسي طمعاً بجنسيه كويتيه :D عارفتهم وباخصتهم الحكومه لكن تعمم الاخطاء على الكل وتماطل في وضع حد لانهاء القضيه لدرجة وصول الامر الى الكذب امام المجتمع الدولي

خلك واقعي البدون لحاف شتا يستخدمونهم لا بغوهم يدافعون :)

واكرر انا مع المستحقين مع القضيه العادله التي لا تجمع مستحق مع غير مستحق وتعمم على الكل الاخطاء وتجعل ابناء القبايل جنسيته صوماليه او كنديه او استراليه من اجل شحذ اللقمه الشريفه والحياة الكريمه والفلبينو والمطرب والراقصه يصير بغمضة عين كويتي :)

نورت اخي الكريم

أنا مع تجنيس أبناء الشهداء وأبناء العسكريين المشاركين في الحروب العربيه

ولكني أستغرب تردد أسم الوزير العفاسي وربط قضية البدون بالعفاسي
وكأن هذا الرجل هو سبب تأخر حل القضيه كل هذه السنوات

ومادمنا نتحدث عن الأنسانيه والبعد عن الألفاظ القاسيه
فأني أرفض وصف العفاسي بالكذب

أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان

كلي سياسة

عضو فعال
انتى وطني

وسوف تبقين وطني يا كويت

ودرة قلبي

عيشت بين ترابج وتربيت باحضانج

جدي دافع عنج وعن اراضيج

يا دديرتي افتخر فيج

واخدمج بعيوني وافدى ترابج

انت ديرتي حتى لو لم امتلك اثبات او جنسيه

انا بنت الكويت

احبج يا كويت

على راسي يا بنت الكويت

ويعطيج العافيه على هالموضوع

BeNT JaBeR

عضو مميز
أنا مع تجنيس أبناء الشهداء وأبناء العسكريين المشاركين في الحروب العربيه

ولكني أستغرب تردد أسم الوزير العفاسي وربط قضية البدون بالعفاسي
وكأن هذا الرجل هو سبب تأخر حل القضيه كل هذه السنوات

ومادمنا نتحدث عن الأنسانيه والبعد عن الألفاظ القاسيه
فأني أرفض وصف العفاسي بالكذب

أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان

اهلا اخي الكريم وجهة نظرك نحترمها

ولكنني لم اتهم احد بالكذب هذا الواقع الذي قرأته من التصريح:)

خلوا العنصريه على صوب شوي يا جماعه لا تهمشون الموضوع والهدف والغايه الي نبيها:D

اهلا اخي الكريم وجهة نظرك نحترمها

ولكنني لم اتهم احد بالكذب هذا الواقع الذي قرأته من التصريح:)

خلوا العنصريه على صوب شوي يا جماعه لا تهمشون الموضوع والهدف والغايه الي نبيها:D

لا أشك ابدا في قصدك الأنساني وأحييك على أسلوبك الراقي

أنا فقط أستغرب ربط أسم العفاسي في أكثر من مشاركه بقضية البدون وتصوير العفاسي بالرجل العنصري الذي لا يخاف الله

راجعي موضوعك ,, وصفتي العفاسي بالكذب !!

ولا أدافع عن الرجل من منطلق عنصري !! ليس من أبناء عمومتي

ولكن هذا الرجل له تاريخ مشرف والكل يتفق على مدح هذا الرجل

يجب حل قضية البدون بسرعه
وتجنيس من يستحق في أسرع وقت

خاص

عضو
العفاسي مو عنصري ورجل بمعنى الكلمه الله يرزقه ويرزق المسلمين كل خير

لكن في ناس مايستحقون الجنسيه ان اعطاهم الامتيازات بيجون عيالهم ويقولون لنا حق وحنى كويتيين

ويمسكون كل الامتيازات الي بياخذونها حجه على الكويت ويلوون ذراعها بس الحكومه فاهمه قصدهم

البدون هم ابناء الكويت ولن نستغني عنهم وباذن الله راح يتجنسون ولكن البدون المستحقين مو كل من حذف جنسيته قال انا بدون ابي حقي وهو ماعنده حق

بعدين الجنسيه حق سيادي مانقدر نتدخل فيه احنى الكويتيين شلون يتجمهرون ويكسرون ويبون ياخذونها غصب

BeNT JaBeR

عضو مميز
لا أشك ابدا في قصدك الأنساني وأحييك على أسلوبك الراقي

أنا فقط أستغرب ربط أسم العفاسي في أكثر من مشاركه بقضية البدون وتصوير العفاسي بالرجل العنصري الذي لا يخاف الله

راجعي موضوعك ,, وصفتي العفاسي بالكذب !!

ولا أدافع عن الرجل من منطلق عنصري !! ليس من أبناء عمومتي

ولكن هذا الرجل له تاريخ مشرف والكل يتفق على مدح هذا الرجل

يجب حل قضية البدون بسرعه
وتجنيس من يستحق في أسرع وقت

اهلا بك مره 2 اخي الكريم

والنعم فيك سواء كنت من ابناء عمومته او لم تكن

اخي الكريم انا لم اقصد شخص العفاسي بالكذب ولكن عندما تقرا تصريح لا يمس الواقع باي صله ماذا يقال عنه تصريح مزور ام كاذب؟

ان اصبت فمن الله وان اخطآت فمن الشيطان ومني وجل من لا يخطئ سبحانه

وكل التقدير لعائلة العفاسي الكريمه:)

واوضح في هذا السياق ان الحكومة انشأت صندوقا خيريا لتعليم ابناء المحتاجين في البلاد ومنهم فئة المقيمين بصورة غير قانونية حيث بلغ عدد المستفيدين من الصندوق من هذه الفئة نحو 12 الف طالب مشيرا الى ان الاعتمادات المالية المقررة لتعليم هذه الفئة بلغت نحو ستة ملايين دينار كويتي سنويا.

واضاف ان الدولة خفضت كلفة الضمان الصحي للمقيمين بصورة غير قانونية الى خمسة دنانير عوضا عن 50 دينارا "مقررة على غيرهم من المقيمين بصورة قانونية".

وأكد ان وزارة الداخلية لا تألو جهدا في استخراج جوازات سفر لهذه الفئة وفقا للمادة 17 وذلك لمساعدتهم على اداء فريضة الحج والعمرة والعلاج بالخارج والدراسة وغيرها من الاسباب والدواعي الانسانية وفق ضوابط معينة مشيرا الى ان عدد الجوازات التي صدرت لهذه الفئة بلغ نحو 727ر32 الف جواز "خلال سنة ونصف السنة".

ان وزارة الصحة تقوم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي باستخراج شهادات الميلاد والوفاة لهذه الفئة مبينا ان عدد شهادات الميلاد المستخرجة "لمن قبل منهم باستلامها" بلغ نحو 608ر3 الف شهادة في الفترة ما بين (2005 - 2010) في حين ان عدد الذين لم يراجعوا الوزارة لاستلام شهاداتهم في الفترة ذاتها بلغ نحو 471ر12 الف شهادة على الرغم من استكمال استخراج الشهادة".

وعن استخراج وتوثيق شهادات عقود الزواج والطلاق انه تبين للجهاز عدم امتناع وزارة العدل عن القيام بذلك مبينا ان عدد عقود الزواج وشهادات الطلاق الموثقة خلال السنوات الثلاث الاخيرة وصل الى 210ر10 الف معاملة.

وهل يعقل ان ليس هناك شي من ذلك الذي فوق ؟ وانه افتراء !!
اختي الكريمه انا لا ادعي ان كل البدون يتمتعون بكل هذه الحقوق ولكن ابين لكي ان تشويه صورة الكويت لا ياتي ان نقول نعم يوجد لدينا بدون ونسكت و نغض النظر عن ماتقدمه الدوله لهم فهذه تشويه اكبر من الاولى

نعم الدوله عليها كثير التحديات لحل هذه المشكله . وان كنت ارغب الانتهاء منها باسرع وقت وبطريقه عادله لايظلم فيها احدا

اما الذين لا يستحقون اللي خاشين الجناسي طمعاً بجنسيه كويتيه :D عارفتهم وباخصتهم الحكومه لكن تعمم الاخطاء على الكل وتماطل في وضع حد لانهاء القضيه لدرجة وصول الامر الى الكذب امام المجتمع الدولي

وما الحل برأيك ؟ اذا جنست المستحقين وبقى من تقصدين ؟ ومن الذي يضمن ان لا تتكرر القضيه مره اخرى خارجيا لانهم يروا انفسهم بدون ونعود للمربع الاول؟ وهذا هو مربط الفرس وما سالت عنه بالبدايه .

اذا الحل اختي الغير المستحقين بدونهم ليس هناك بدون واحد بالكويت وبالتالي سيجنس كل بدون مستحق بلا منه من احد باعتبارهم مواطنين وخدموا وضحوا من اجل بلدهم اذا اصل المشكله بغير المستحقين متى ما وجد حل لهم حلت قضيه البدون الكويتيون

BeNT JaBeR

عضو مميز
العفاسي مو عنصري ورجل بمعنى الكلمه الله يرزقه ويرزق المسلمين كل خير

لكن في ناس مايستحقون الجنسيه ان اعطاهم الامتيازات بيجون عيالهم ويقولون لنا حق وحنى كويتيين

ويمسكون كل الامتيازات الي بياخذونها حجه على الكويت ويلوون ذراعها بس الحكومه فاهمه قصدهم

البدون هم ابناء الكويت ولن نستغني عنهم وباذن الله راح يتجنسون ولكن البدون المستحقين مو كل من حذف جنسيته قال انا بدون ابي حقي وهو ماعنده حق

بعدين الجنسيه حق سيادي مانقدر نتدخل فيه احنى الكويتيين شلون يتجمهرون ويكسرون ويبون ياخذونها غصب

اهلا بك اخي

ما اقدر امدح العفاسي ماعرفه شخصيا :)

لكن كل التقدير له ولعائلته

وموضوعي يتحدث عن المستحقين فقط ولا يتحدث عن المتاجرون باسم البدون

ياليت تقرا الموضوع بصوره اوضح

تحياتي لك

BeNT JaBeR

عضو مميز

واوضح في هذا السياق ان الحكومة انشأت صندوقا خيريا لتعليم ابناء المحتاجين في البلاد ومنهم فئة المقيمين بصورة غير قانونية حيث بلغ عدد المستفيدين من الصندوق من هذه الفئة نحو 12 الف طالب مشيرا الى ان الاعتمادات المالية المقررة لتعليم هذه الفئة بلغت نحو ستة ملايين دينار كويتي سنويا.

واضاف ان الدولة خفضت كلفة الضمان الصحي للمقيمين بصورة غير قانونية الى خمسة دنانير عوضا عن 50 دينارا "مقررة على غيرهم من المقيمين بصورة قانونية".

وأكد ان وزارة الداخلية لا تألو جهدا في استخراج جوازات سفر لهذه الفئة وفقا للمادة 17 وذلك لمساعدتهم على اداء فريضة الحج والعمرة والعلاج بالخارج والدراسة وغيرها من الاسباب والدواعي الانسانية وفق ضوابط معينة مشيرا الى ان عدد الجوازات التي صدرت لهذه الفئة بلغ نحو 727ر32 الف جواز "خلال سنة ونصف السنة".

ان وزارة الصحة تقوم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي باستخراج شهادات الميلاد والوفاة لهذه الفئة مبينا ان عدد شهادات الميلاد المستخرجة "لمن قبل منهم باستلامها" بلغ نحو 608ر3 الف شهادة في الفترة ما بين (2005 - 2010) في حين ان عدد الذين لم يراجعوا الوزارة لاستلام شهاداتهم في الفترة ذاتها بلغ نحو 471ر12 الف شهادة على الرغم من استكمال استخراج الشهادة".

وعن استخراج وتوثيق شهادات عقود الزواج والطلاق انه تبين للجهاز عدم امتناع وزارة العدل عن القيام بذلك مبينا ان عدد عقود الزواج وشهادات الطلاق الموثقة خلال السنوات الثلاث الاخيرة وصل الى 210ر10 الف معاملة.

وهل يعقل ان ليس هناك شي من ذلك الذي فوق ؟ وانه افتراء !!
اختي الكريمه انا لا ادعي ان كل البدون يتمتعون بكل هذه الحقوق ولكن ابين لكي ان تشويه صورة الكويت لا ياتي ان نقول نعم يوجد لدينا بدون ونسكت و نغض النظر عن ماتقدمه الدوله لهم فهذه تشويه اكبر من الاولى
نعم الدوله عليها كثير التحديات لحل هذه المشكله . وان كنت ارغب الانتهاء منها باسرع وقت وبطريقه عادله لايظلم فيها احدا

وما الحل برأيك ؟ اذا جنست المستحقين وبقى من تقصدين ؟ ومن الذي يضمن ان لا تتكرر القضيه مره اخرى خارجيا لانهم يروا انفسهم بدون ونعود للمربع الاول؟ وهذا هو مربط الفرس وما سالت عنه بالبدايه .

اذا الحل اختي الغير المستحقين بدونهم ليس هناك بدون واحد بالكويت وبالتالي سيجنس كل بدون مستحق بلا منه من احد باعتبارهم مواطنين وخدموا وضحوا من اجل بلدهم اذا اصل المشكله بغير المستحقين متى ما وجد حل لهم حلت قضيه البدون الكويتيون

اهلا بك اخي الكريم العارضيه يسعدني تواجدك مجددا بالموضوع

قرات ما اقتبسته انت من تصريح الفضاله ولكن هل ترى بانهاا حقوق كامله ام حلول ترقيعيه؟

للعلم ليس لها وجود شهادة الميلاد هناك يعطونهم شي اسمه بلاغ ولاده :) وهذا الشي شوف عيني

وشهادة الوفاة ما يستخرجونها الا عقب مسلسل مكسيكي يعني السالفه طويله!

اما عقود الزواج ماكو يسوون ملجه عاديه وعقب يروحون المحكمه ومادري شيسون علشان يطلعون وثيقة زواج !!

الحكومه ماطلت كثيرا وكثيرا في حل القضيه حتى باستخراج الثبوتيات هناك مماطله وتسويف

هل يعقل من يملك احصاء 65 لم يجنس حتى الان مع الوعود الحكوميه!

ومن قال انهم لو تجنسوا المستحقين سيبقى الغير مستحقين!

ممكن يبقون اذا اخرجت ثبوتياتهم المخبئه ويصبحون مقيمين بصوره قانونيه او يرحلون لوطنهم الأم:)

هناك ظلم شديد .. واخر ظلم كان في لجنة البدون هي كالتالي

أحمد المليفي رفض تحويل الملفات للقضاء للفصل فيها و رأى وجودها بيد صالح الفضالة أفضل !!!

ودليل على عدم وجود الثبوتيات تفضل

أوضح النائب مسلم البراك ان وزارة الداخلية لم تكن مستعدة للرد على اسئلة النواب خلال اللجنة المشتركة بين «حقوق الانسان» و«البدون».
وأضاف البراك ان الدولة لو سعت منذ زمن طويل لحل ازمة للبدون لما تطورت وتفاقمت معاناتهم، لافتا إلى ان كل ما يطلبونه هو اقرار حقوقهم المدنية والاجتماعية، مثل حق الزواج وتوثيق العقود، واستخراج شهادتي الميلاد والوفاة، وعدم اقرار تلك الحقوق امر مزعج جدا.
وأعلن البراك ان اللجنة المشتركة ستجتمع في 3 مارس المقبل وسيتم من خلال دعوة جميع الوزراء المعنيين ومن ضمنهم رئيس الجهاز المركزي بمعالجة اوضاع غير محددي الجنسية صالح الفضالة.

اتمنى الفكره والصوره وصلت

وحياك الله اخي الكريم:وردة:

اذا لماذا الان يبقى الغير مستحقين على هذه الحال طالما انهم لايحصلوا على الجنسيه ؟ لماذا ننتظر حلول مجهوله ؟

ممكن يبقون اذا اخرجت ثبوتياتهم المخبئه ويصبحون مقيمين بصوره قانونيه او يرحلون لوطنهم الأم

واذا لم يخرجوا اثباتاتهم ما الحل بهذه الحاله ؟ هل سيتم اخراجهم بالقوة مثلا ام سنعتبرهم غير بدون !! اختي الامور ليست بالبساطه التي تفكرين بها

سقطه من سقطات العفاسي

للآسف الشديد العفّآسي نسف تاريخه المشرّف

فـ العفاسي ( الرجل ) - قبل ان يكون وزيرآ - الكل كان يمدحه و يشيد فيه و كل من يعمل معه او يقابله في القضاء العسكري يمدحه و يدرك انه فعلآ ( رجل )

لكن العفاسي سقط للآسف , سقطته الكبيره هي وجوده الان في حكومه ناصر المحمد

BeNT JaBeR

عضو مميز

اذا لماذا الان يبقى الغير مستحقين على هذه الحال طالما انهم لايحصلوا على الجنسيه ؟ لماذا ننتظر حلول مجهوله ؟

ممكن يبقون اذا اخرجت ثبوتياتهم المخبئه ويصبحون مقيمين بصوره قانونيه او يرحلون لوطنهم الأم

واذا لم يخرجوا اثباتاتهم ما الحل بهذه الحاله ؟ هل سيتم اخراجهم بالقوة مثلا ام سنعتبرهم غير بدون !! اختي الامور ليست بالبساطه التي تفكرين بها

فعلا ليست بسيطه هذه الامور لدرجة انها لم تحل منذ خمسين سنه والان يراد حلها بظرف خمس سنوات فقط مع عدم فصل الملفات للقضاء!

هل رايت من اين قادم التازيم ؟

من بطن الحكومه نفسها :)

ولا داعي لاخراج ثبوتياتهم لانه الدوله ستتكفل باخراجها متى ما شاءت ولكنها تريد تعميم الاغلبيه تحت بند عدم الاستحقاق!

shQrDi

عضو مميز
موضوع ممتاااز يابنت جااابر
بس خلينا بالآول نلقى حقوقنا احنى كمواطيين قبل اخواننا البدون
اذا الحمدي للحين ماحلو مشكلتهاا
وعدد البطاله اللي نعاني منهاا
وفساد المأسسات
و و و و
خليناا نحلها بالأول بعدين يصير خير

BeNT JaBeR

عضو مميز
سقطه من سقطات العفاسي

للآسف الشديد العفّآسي نسف تاريخه المشرّف

فـ العفاسي ( الرجل ) - قبل ان يكون وزيرآ - الكل كان يمدحه و يشيد فيه و كل من يعمل معه او يقابله في القضاء العسكري يمدحه و يدرك انه فعلآ ( رجل )

لكن العفاسي سقط للآسف , سقطته الكبيره هي وجوده الان في حكومه ناصر المحمد

اهلا بك اخي الكريم

ولكن موضوعي هو خاص بالبدون وليس في اعمال الوزير العفاسي واسقاطاته

يرجى عدم تحوير الموضوع لـ شآن اخر حتى لا يتم اغلاقه

وحياك الله

BeNT JaBeR

عضو مميز
موضوع ممتاااز يابنت جااابر

بس خلينا بالآول نلقى حقوقنا احنى كمواطيين قبل اخواننا البدون
اذا الحمدي للحين ماحلو مشكلتهاا
وعدد البطاله اللي نعاني منهاا
وفساد المأسسات
و و و و

خليناا نحلها بالأول بعدين يصير خير

اهلا بك اخي شقردي

المواطن الكويتي يمتلك الكثير من الحقوق التي لا يمتلكها البدون المستحق !

احب لاخيك ماتحب لنفسك

اما مشكلة الاحمدي حلها بيد وزير الاسكان ان شالله ينظر لهم مثل اهالي الصوابر:D

والبطاله حلها بتقليص عمر التقاعد ! وازالة فيتامين واااو ووضع كل ذي تخصص في محله الصحيح..

وفساد المؤسسات حلها بوضع رقابه صارمه

الحلول جدا بسيطه لكن الحسد الله يكفينا الشر !

وحياك الله

أعلى