حب الوطن دم يسري بالعروق يتجلى للاخرين باحترام العلم والنشيد الوطني

اذا كانت التقيه تجعلني احب الوطن واجن بحبه
واكشف وجوه اشخاص يحملون الجنسيه الكويتيه وهم لها اعداء
فاهلا بالتقيه


من امثالك من خدم الوطن 15 سنه وهو فى كل يوم يخون وطنه وكل ساعه يخون وطنه وانت تعرفه وهو ابن العلقمى رئيس وزراء بغداد ومن طريقه ادخل التتار الى بلاد المسلمين وعاثوا فيها الفساد والقتل قد قتلوا الحوامل والاجنة والاطفال والنساء وستحلوا بغداد 40 يوما , العلقمى خان وطنه لانه شيعى واعادوها الان مع الامريكان وتحدوا معهم لقتل السنه , والسنه ايام العلقمى والى الان يخونون اوطانهم للمال والمناصب حتى من اهل السنه من باع فلسطين للنصارى مقابل حطام الدنيا , فياسنه وياشيعه يوجد منكم من خان الوطن فلا نتهرطق بالوطنيه لاجل علم من قماش او نشيد موسيقى وندخلهم فى الوطنيه , الاصح فى الوطنيه احترام رمز الوطن (العلم) بالعمل الصالح فى خدمة المسلمين وتطبيق القوانين على السنى والشيعى والبدوى والحضرى والمسلم والنصرانى على حد سواء بلا ظلم ولا تجنى وليس فقط الوقوف له تقيتا وكذبا , كل ينظر لنفسه هل خدم الوطن بالعمل الصالح وخدمة الناس , ولا نحصرها بالقماش والموسيقى لمأرب أخرى ! ؟ , اهم شئ الولاء للاسلام السلفى وليس العلقمى وأل الصباح والكويت .
 

صوت الحكمة

عضو فعال
ومن يرفع علم حزب الله وصور بعض الرموز الطائفية ويابن مغنية المتورط بجريمة اختطاف الجابرية هل يشفع له وقوفه اثناء عزف النشيد الوطني وينال بذلك صك الوطنية
اخي العزيز الناس اصبحوا اذكى من ان تنطلي عليهم محاولات اثارة النعرات واذكاء اوار الفتن باستخداد معايير عاطفية لاتمت للحقيقة بادنى صلة
فكم خائن تظاهر باحترام النشيد الوطني وانبرى واقفا عند ما عزف وهو ينحر الوطن بافعاله من الوريد الى الوريد
نحن نحترم العلم ونعتز بالنشيد الوطني لكن نؤمن بان مفهوم الوطنية اشد عمقا وتجذرا من افعال ظاهرها الرحمة وقد يكون باطنها فيه العذاب
 

بن شعطان

عضو ذهبي
اذا كانت التقيه تجعلني احب الوطن واجن بحبه
واكشف وجوه اشخاص يحملون الجنسيه الكويتيه وهم لها اعداء
فاهلا بالتقيه
قبل ما تتكلم عن الشخص الذي لم يقف احتراما لعلم واعتبرته في نظرك خائن لوطنه
تكلم عن المهري يوم قال اعمال وطنيه للي فجروا في موكب الامير الراحل الله يغفر له ويرحمه
هل هو خائن ام لا
بس والله لو انك متكلم عن المهري قبل الشيخ محمد هايف اسد السنه الله يحفظه للامه العربيه والاسلاميه كافه
كان قلت ان تفكيرك وطني
بس للاسف تفكيرك طائفي بشعارات وطنيه
وهذي انا اعتبرها تقيه

يا بو تقيه :إستنكار:

روح العب بعيد احنا بالكويت اليوم نحتفل باعيادنا الوطنيه
مالك مكان عندنا
 

المغترب

عضو مميز
ومارايك يابابا هاني

بمن يقول عن الاعمال الارهابية والتفجيرات بانها اعمال وطنية!!!

هناك فرق بمن يحرض

وهناك فرق من اكتفى بالجلوس!!
 

ألمان العرب

عضو فعال
الرجل ياخذها من ناحيه دينيه ..

بدعة

العلامة ابن باز قال انه لا يجوز للمسلم القيام إعظاماً لأي علم وطني، او سلام وطني، بل هو من البدع المنكرة لم يكن في عهده ولا عهد خلفائه.

وقد جاء في الفتوى الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء برقم 2123 ج1 / 235 برئاسة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز يرحمه الله: (لا يجوز للمسلم القيام اعظاماً لأي علم وطني، او سلام وطني، بل هو من البدع المنكرة التي لم تكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا في عهد خلفائه الراشدين رضي الله عنهم، وهي منافية لكمال التوحيد الواجب واخلاص التعظيم لله وحده، وذريعة الى الشرك، وفيها مشابهة للكفار وتقليد لهم في عاداتهم القبيحة، ومجاراة لهم في غلوهم في رؤسائهم ومراسيمهم، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن مشابهتهم او التشبه بهم.
وجاء في الجواب عن السؤال الثالث من الفتوى رقم 5963 ج1 / 236 برئاسة سماحته ايضاً: (لا تجوز تحية العلم، بل هي بدعة محدثة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد).

حرام

وقال سماحة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان - عضو هيئة كبار العلماء ـ وفقه الله: (وأما تحية العلم: فالتحية تأتي بمعنى التعظيم، ولا تكون تحية التعظيم الا لله كما نقول في تشهدنا في الصلوات: التحيات لله، أي: جميع التعظيمات لله سبحانه ملكا واستحقاقا، فهي تحية تعظيم وليست تحية سلام، فالله يحيا ولا يسلم عليه، وتأتي التحية بمعنى السلام الذي ليس فيه تعظيم، وهذه مشروعة بين المسلمين، قال تعالى: (فسلموا على أنفسكمْ تحية منْ عند الله مباركة طيبة)، وقال تعالى: (واذا حييْتم بتحيةي فحيواْ بأحْسن منْها أوْ ردوها)، وقال تعالى عن أهل الجنة: (تحيتهمْ فيها سلامي) وقال تعالى: (تحيتهمْ يوْم يلْقوْنه سلامي)، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ألا أدلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم، أفشوا السلام بينكم» فالسلام انما يكون بين المسلمين ولا يكون السلام على الجمادات والخرق ونحوها، لأنه دعاء بالسلامة من الآفات، أو هو اسم من أسماء الله يدعو به المسلم لأخيه المسلم عليه ليناله من خيراته وبركاته، والمراد بتحية العلم الآن: الوقوف اجلالا وتعظيما له، وهذا هو الذي أفتت اللجنة الدائمة بتحريمه لأنه وقوف تعظيم، فان قيل: (ان في تحية العلم احتراما لشعار الحكومة، فنقول: نحن نحترم الحكومة بما شرعه الله من السمع والطاعة بالمعروف، والدعاء لهم بالتوفيق، واللجنة حينما تبين هذا للمسلمين انما تبين حكما شرعيا يجب علينا جميعا حكومة وشعبا امتثاله، وحكومتنا ـ حفظها الله وبارك فيها ـ هي أول من يمتثل ذلك، هذا ما أردت بيانه خروجا من اثم الكتمان) جريدة الجزيرة عدد 11989 يوم الثلاثاء 1426/6/20هـ.


وقال سماحته أيضا: (طاعة الدولة واجبة فيما لا يخالف الشرع، وهي لا تريد مخالفة الشرع في جميع أنظمتها، وأيضا: تحية العلم قد صدر بتحريمها فتوى شرعية من جهة رسمية نصبتها الدولة وعينت فيها الْمفتين.. وهل القيام للعلم اذا من باب العبث؟ لا انما هو نوعي من التعظيم، والتحيات في الأفعال من القيام والركوع والسجود وغير ذلك كلها لله، كما في الحديث الصحيح: «التحيات لله» قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب يرحمه الله في آداب المشي الى الصلاة: أي جميع التحيات لله استحقاقا وملكا، قال الشيخ محمد بن ابراهيم مفتي البلاد السعودية يرحمه الله في شرحه: أي: جميع التحيات لله استحقاقا وملكا، يعني: أن الرب جل وعلا هو المستحق لجميع التعظيمات، لأنه الكبير الذي لا أكبر منه، والجليل الذي لا أجل منه، انتهى... ولما صلى النبي صلى الله عليه وسلم في بيته جالسا لمرض أصابه، وقام من حضر خلفه يصلون قياما أشار اليهم أن اجلسوا، ولما سلم من صلاته قال: كدتم آنفا أن تفعلوا فعل فارس والروم، يقومون على ملوكهم وهم جلوس، فهذا يدل على تحريم التشبه بفارس والروم في قيامهم على ملوكهم تعظيما لهم، فدل ذلك على أمرين: تحريم القيام تعظيما للمخلوق، وتحريم التشبه بالكفار) جريدة الجزيرة عدد 12017 يوم 1426/7/18هـ.

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

عز الله إنك ما قصرت ...
جبت كلام ناس كلامهم أطيب من الماء البارد على القلب ...
بيض الله وجهك .....

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

the blind side

عضو ذهبي
رأيه وهو حر فيه ما دام انه ما ضر أحد
وأنا واحد ماني بسلفي لكن مرات بالمباريات اتعيجز عن الوقوف للسلام
 

Shja3

عضو مخضرم
خمس صفحات تناقشون الموضوع
هاا شنو وصلتوو له نووقف ولا ماانوقف :confused:


الوقوف او الجلوس لا يقدم وللا يأخر بالموضوع اهى مسئلة نسبية ناس تقبل وناس ترفض يعتبر رأى

اما من يدعى الوطنية نتمنى ان يتكلم عن وطنية المهري قبل ان يتكلم عن وطنية الآخرين
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
إن كـان عـدم الـوقـوف للسـلام الـوطـنـي خـيـانـة . . .

مـاذا يـكـون مـن يـصـف كـل قـذر قـام بالـتـفـجـيـرات بالـديـره فـي الـثـمـنـيـنـات بـأنـه عـمـل وطـنـي . . ؟













مـلاحـظـة : ( السؤال سألته لكم واحد من نوعية صاحب الموضوع ولم يجيب . . هرب . . فـهـل سيكون شجاع صاحب الموضوع ويجيب . . أم سيهرب مـثل أبو عمران . .
 
التعديل الأخير:

سيد بهبهاني

عضو مميز
مـاذا يـكـون مـن يـصـف كـل قـذر قـام بالـتـفـجـيـرات بالـديـره فـي الـثـمـنـيـنـات بـأنـه عـمـل وطـنـي . . ؟

كل من قام بالتفجير بالثمانينات كانوا اناس مخطئين ويتحملون دم كل بريء سقط بهذه التفجيرات
وكل من خرج على الحكومه بالتسعينات وكل من قتل من هم على ارض الكويت هم مخطئين ويتحملون
دم كل بريء سفك على الدم
الكويت ومحبتها واحترام علمها اعظم من كل شخص
ومن لا يقف للعلم يسهل عليه خيانة الوطن
 
علماء الدين يقولون لا توقف ..والاخ كاتب الموضوع يقول وقفوا ..
الدين يسر مو عسر
وانا اقول نوقف للعلم
من طفولتنا تربينا على احترام علم الوطن
وله قدسيه خاصه لدينا
انا ما اتكلم بالدين ولا افتى لانى مانى صاحبه علم شريعه
لكن قلبي يقولى اوقف ونص بعد
 
أعلى