من يرأف بحال هذا المسكين ؟

asuhail

عضو ذهبي
بارك الله فيك يابو فلان
عادي جاميه ما ينشره عليهم , شترجي من شخص باع الدين وحرفه لعيون الحاكم

لو تكرمت أخي العزيز

نريد ذكر شيء مما باعه الشيخ محمد أمن الجامي من الدين

كما يرجى ذكر التحريفات التي قام بها لأجل الحاكم

حتى تكون حجة علينا أو عليك يوم القيامة

اذا ما كان ما تنقله صحيح

كما ارجوا نقل الأدلة الشرعية التي استند إبها الشيخ في ما ذهب إليه في فتاويه

نصيحة لكل مسلم طالب للحق

يقول الإمام الأوزاعي

( عَلَيْكَ بِآثارِ مَنْ سَلَفَ وإِنْ رَفَضَكَ النَّاسُ، وَإيَّاكَ وآراءَ الرِّجَالِ، وَإِنْ زَخْرَفُوهُ لَكَ بالقَوْلِ )
 

خمسين مليون

عضو ذهبي
لو تكرمت أخي العزيز


نريد ذكر شيء مما باعه الشيخ محمد أمن الجامي من الدين

كما يرجى ذكر التحريفات التي قام بها لأجل الحاكم

حتى تكون حجة علينا أو عليك يوم القيامة

اذا ما كان ما تنقله صحيح

كما ارجوا نقل الأدلة الشرعية التي استند إبها الشيخ في ما ذهب إليه في فتاويه

نصيحة لكل مسلم طالب للحق

يقول الإمام الأوزاعي


( عَلَيْكَ بِآثارِ مَنْ سَلَفَ وإِنْ رَفَضَكَ النَّاسُ، وَإيَّاكَ وآراءَ الرِّجَالِ، وَإِنْ زَخْرَفُوهُ لَكَ بالقَوْلِ )
اقرا الكلام الي نقلته لكم
سالي لكم هل الامام مالك واحمد والشافعي وابو حنيفه خوارج
هل رايكم بعدم الخروج مذهب اهل السنه والائمه الاربعه خارج دائره اهل السنه
قولكم بعدم الخروج وان هذا مذهب اهل السنه تحريف وتخريف بدليل نقلي لك اقوال اهل العلم بالخروج و اباحه الخروج لا بل الاجماع على الوجوب
واقولك اشرايك بالحاكم الي يبيح الربا ويشرع لها قوانين ويترك الناس تتعامل فيها الا يستوجب الخروج عليه
وان كنا محرضه للناس فانتم مخذله للناس
وابي تفسير منك بعدم وجود مفتي يفتي بفتواكم الباطله بعدم الخروج باي حال من الاحوال بمصر وليبيا واليمن وين تلامذه الشيخ مقبل ماسمعنا تجرؤو وافتو لماذا لاهتزاز عرش السلطان
 

asuhail

عضو ذهبي
اقرا الكلام الي نقلته لكم
سالي لكم هل الامام مالك واحمد والشافعي وابو حنيفه خوارج
هل رايكم بعدم الخروج مذهب اهل السنه والائمه الاربعه خارج دائره اهل السنه
قولكم بعدم الخروج وان هذا مذهب اهل السنه تحريف وتخريف بدليل نقلي لك اقوال اهل العلم بالخروج و اباحه الخروج لا بل الاجماع على الوجوب
واقولك اشرايك بالحاكم الي يبيح الربا ويشرع لها قوانين ويترك الناس تتعامل فيها الا يستوجب الخروج عليه
وان كنا محرضه للناس فانتم مخذله للناس
وابي تفسير منك بعدم وجود مفتي يفتي بفتواكم الباطله بعدم الخروج باي حال من الاحوال بمصر وليبيا واليمن وين تلامذه الشيخ مقبل ماسمعنا تجرؤو وافتو لماذا لاهتزاز عرش السلطان

الله يهديك ويصلحك

الاخ تكلم على الشيخ محمد الجامي

وانا استفسرت منه

لماذا هذا الهجوم وانتم مخذله وانت محرض

تريد النقاش ام العراك هداك اللخ للحق

اما كلام المفتين تستطيع الرجوع إليه من خلال الاتصال بهم على الخطوط المجانية اذا كنت طالب للحق
 

asuhail

عضو ذهبي
على فكرة أخي خمسين مليون

شعارك الذي ترفعه في توقيعك يتناقض مع طرحك الاسلامي
 

asuhail

عضو ذهبي
الاخ خمسين مليون

انا مستعد للمحاورة معك في ما تسأل

ولكن بشرط

أن يكون الحوار بأدب متبادل دون تهجم وتعرض للعلماء

وأن يكون الهدف من النقاش الوصول للحق لا الانتصار للأشخاص أو الأراء

وسوف ابدء بعد الموافقة بالرد على موضوع الربا والإمام أحمد
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
لو تكرمت أخي العزيز


نريد ذكر شيء مما باعه الشيخ محمد أمن الجامي من الدين

كما يرجى ذكر التحريفات التي قام بها لأجل الحاكم

حتى تكون حجة علينا أو عليك يوم القيامة

اذا ما كان ما تنقله صحيح

كما ارجوا نقل الأدلة الشرعية التي استند إبها الشيخ في ما ذهب إليه في فتاويه

نصيحة لكل مسلم طالب للحق

يقول الإمام الأوزاعي


( عَلَيْكَ بِآثارِ مَنْ سَلَفَ وإِنْ رَفَضَكَ النَّاسُ، وَإيَّاكَ وآراءَ الرِّجَالِ، وَإِنْ زَخْرَفُوهُ لَكَ بالقَوْلِ )
اولا منهج السلف بريء منكم يا مدعين السلفيه
ثانيا : اليك الرد القاصم من الشيخ بن جبرين على تساؤلك :


من هم الجامية ؟

الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم ، والذين يحسدون كل من ظهر وكان له شهرة فيدخلوا عليهم ، ويصدق عليهم الحسد فلأجل ذلك صاروا يتنقصون كل من برز من العلماء ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعض فيما بينهم ، ونسبتهم إلى أول من اظهر ذلك وهو محمد أمان الجامي وقد توفي وأمره إلى الله تعالى ، هذا سبب تسميتهم .
 

خمسين مليون

عضو ذهبي
الاخ خمسين مليون


انا مستعد للمحاورة معك في ما تسأل

ولكن بشرط

أن يكون الحوار بأدب متبادل دون تهجم وتعرض للعلماء

وأن يكون الهدف من النقاش الوصول للحق لا الانتصار للأشخاص أو الأراء


وسوف ابدء بعد الموافقة بالرد على موضوع الربا والإمام أحمد
وانا مستعد ولا اتهجم الاعلى الي يتهجم علي ويتهمني بالخوارج
والنقاش بكل المواضيع لاتنتقي مواضيع الي على هواك
وليش شعاري شنو فيه
ليش في نظام للحكم ثابت بالاسلام مستعد اناقشك
 

asuhail

عضو ذهبي
اولا منهج السلف بريء منكم يا مدعين السلفيه
ثانيا : اليك الرد القاصم من الشيخ بن جبرين على تساؤلك :


من هم الجامية ؟

الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم ، والذين يحسدون كل من ظهر وكان له شهرة فيدخلوا عليهم ، ويصدق عليهم الحسد فلأجل ذلك صاروا يتنقصون كل من برز من العلماء ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعض فيما بينهم ، ونسبتهم إلى أول من اظهر ذلك وهو محمد أمان الجامي وقد توفي وأمره إلى الله تعالى ، هذا سبب تسميتهم .

اخي الكريم

النقاش سوف يكون في ما نقله الاخ خمسين مليون

اما رأي العلماء في الشيخ محمد الجامي ، فكما تبحث عن من يذم الشيخ تستطيع البحث عن من يثني على الشيخ وسوف تجد ما يصدمك من ثناء بن باز والعثيمين والفوزان وآل الشيخ على محمد الجامي

للعلم هذا ليس نقاش الموضوع
 

asuhail

عضو ذهبي
وانا مستعد ولا اتهجم الاعلى الي يتهجم علي ويتهمني بالخوارج
والنقاش بكل المواضيع لاتنتقي مواضيع الي على هواك
وليش شعاري شنو فيه
ليش في نظام للحكم ثابت بالاسلام مستعد اناقشك

أولا انا لم اصفك بالخارجي وليس لي ذلك ابداً

ثانيا انا لم اتخير موضوع

بل قلت سوف ابدء بموضوع الربا والأمام إحمد وبعد الانتهاء منه ننتقل لما تريد

أما الشعار فهل الحكم للشعب أم لله
 
أخـــي الفاضــــل ashail

أتمنـــى أن تتــرفــــع بالرد علــى
هؤلاء

محــب الراحــة و خمسيــن مليـــون
فهؤلاء
لا يستحقـــون الرد عيهــــم
وردوهــــم
عبـــارة
عن فــاصـــل شتائم متنـــوع
وهــذا ماعهدنـــاه
من أصحاب الحجــة الضعيفــــة
كلمــا وضعناهــم في زاويــة ضيقـــــة
خرجوا عــن طــورهــــم واطلقــوا لسانهـــــم
بالسب والشتـــم
ويدعــون انهــم من المتدينين
كما أن الرد عليهـــم
يعطيهم حجمـا أكبــــر من حجمهــــم
فالطريقة المثلــــــى
هو تحجيمهــــم وتسفيههم

وبارك اللــه فيــك علــى نصرتــك للدعوة السلفيــــة
وعلمائهــا
 

خمسين مليون

عضو ذهبي
الرسول عليه السلام لم ينص على الخليفه من بعده بل كانت اشارات ولم يصرح فبويع ابو بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه من قبل عمر رضي الله عنه وارضاه وابو عبيده رضي الله عنه وارضاه وتمت له البيعه هذا اول نظام للحكم
ومن بعده اتي عمر بنص ابو بكر عليه وبويع وهذا ثاني نظام للحكم
واتي من بعده عثمان رضي الله عنه وارضاه بان نص عن عمر بتشكيل مجلس مصغر من 6 يختارون من عندهم واحد فتنازل 3 وظل 3 عثمان وعلي رضي الله عنه وارضاه وثالث نسيت اسمه فقام الصحابي الثالث وشاور اهل المدينه جميعا فاختارو عثمان وتمت له البيعه هذا نظام ثالث ورابع بنفس الوقت تشكيل مجلس من6 ومشاوره اهل المدينه
ومن بعده اجبر علي على البيعه بعد مقتل عثمان وتمت لهو البيعه هذا نظام جديد
ومن بعده اتي معاويه رضي الله عنه وارضاه بعد تنازل الحسن رضي الله عنه وارضاه وتمت له البيعه هذا نظام جديد
ومن بعده حكم عضود في بني اميه وهذا نظام جديد
ومن بعدهم خروج العباسيين على الامويين وتمت لهم البيعه ويسط الامر هذا نظام جديد
يعني اي نظام يرتضيه الناس من حاكم ومحكوم لنظام الحكم يصبح شرعي لانه مافيه نص ارجع لتحريف المشايخ وشوف فتاويهم
 

خمسين مليون

عضو ذهبي
أخـــي الفاضــــل ashail



أتمنـــى أن تتــرفــــع بالرد علــى
هؤلاء

محــب الراحــة و خمسيــن مليـــون
فهؤلاء
لا يستحقـــون الرد عيهــــم
وردوهــــم
عبـــارة
عن فــاصـــل شتائم متنـــوع
وهــذا ماعهدنـــاه
من أصحاب الحجــة الضعيفــــة
كلمــا وضعناهــم في زاويــة ضيقـــــة
خرجوا عــن طــورهــــم واطلقــوا لسانهـــــم
بالسب والشتـــم
ويدعــون انهــم من المتدينين
كما أن الرد عليهـــم
يعطيهم حجمـا أكبــــر من حجمهــــم
فالطريقة المثلــــــى
هو تحجيمهــــم وتسفيههم

وبارك اللــه فيــك علــى نصرتــك للدعوة السلفيــــة

وعلمائهــا
اما انت فكاذب ماشفت منك اي رد واتحداك تجيب رد رديته علي
الرد الي رديته انك مدعي العلم ولاتفقه شيئ اتقي الله في نفسك
 

هـ م ـس

عضو فعال
أهــلا بــك أخـــي
همــس
وج،،زاك اللــه خيـــر على حــرصــك على وحدة الصف
لــكن أن يأتــي من يهيــج العامــة على الحكام
وأقصد حكام المسلميــن ويسفه أقوال العلماء
حتى يمهد الطريق للشباب الثائر بألقاء أنفسهم إلي التهلكــة
وهــو يخرج منهــا ويصبح هو البطـــل على ظهور هؤلاء
أنا هنا ليس بموقف المدافع عن الحكام وظلمهم وبطشهم
لكن مع العلماء أهل العلم التقوى والحكمة والنظر الطويل
الذين يرون درء المفسدة مقدم على جلب المصلحــة
ثم ومالنا ومال الرؤساء الآخرين الذين بطشوا بشعووبهــم
نحن ولله الحمد في نعم الله بها عليم
من أمن في الدين وأمان على النفس وعلى العرض
وفي عيش رغيــد
وبأتي من يأتي من يريد أن يصبح بطل ويريد للغوغائية أن يعيثوا في بلادنا
وهذا مااردته في موضوعي وماقصدته بحاكم وما هي أهدافه
وإذا كان قلبه مع الشعوب الأخرى ومتقطع عليهم
فلذهب وينضم إلي ثوراتهـــم
وليجعل صدره واقيا لهم من رصاص الجنود


وشاكرلك اخي مرورك الطيب




اهلا اخي

انا فاهم موضوعك عدل ولكن رايت رد هذا خمسين مليون وكأنه يسب السنة ويبين لهم ان أأمتهم ضالين ..

للعلم انا لست متشدد دينيا ولا اعرف في الدين كثير ولكن بحكم دراستي ارد عليه وعلى اكبر منـه ..




لا جدال في الدين لو سمحتو غير الموضوع وردو على نفس الموضوع ..


جزاكم الله خير ..
 

ابو شكيب

عضو مميز
الحمدلله وبعد: أخي الكريم السنعوسي احييك على ماكتبت بشأن ايران ولكن احببت ان انبهك لأمر او ربما يكون خطئا وقعت فيه وهو ان نسب عائلة بوخمسين لايرجع الى ايران وانما هم عرب وقدموا الكويت من الاحساء وقد وجدت كلاما في احد المنتديات لعله يفيد في هذا الموضوع لشخص يسمي نفسه ولد المحدود في منتدى الساحل الشرقي واحة سيهات واعذرني ان كان النقل من منتدى شيعي ولكنه وافق كلاما سمعته من قبل حول نسبهم وقد قال(( آل بو خمسين:
من بني وداعة بن عمر بن عامر, من الدواسر قدموا من وادي الخماسين- احد فروع وادي الدواسر- في عهد أجود بن زامل (العقيلي) حاكم البحرين وعمان, في أواخر القرن التاسع الهجري. أول من قدم جدّهم الكبير سالم الدوسري, وتزوج من آل علي الشيخ فأولدها صقراً, وأول ماسكنوا قرية (الجبيل) الأحسائية ثم انتقلوا إلى الهفوف ومن صقر نبغ علماء ومراجع مثل الشيخ محمد الكبير, والشيخ حسين بوخمسين, والشيخ محمد بو خمسين الذي أصبح مرجعاً للأحساء وكذلك ابن أخيه الشيخ موسى بوخمسين الذي تولى منصب القضاء الجعفري بالأحساء, ومنهم الشيخ حسن بن الشيخ باقر بوخمسين والشيخ موسى عبد الهادي بو خمسين. وقد نزح آل بوخمسين من قرية (الجبيل) إلى محلة الرقة الوسطى بالهفوف والتي سميت بالفوارس فيما بعد, ثم انتشروا فيما بعد إلى الدمام والكويت.. وتوجد عائلة (آل صالح) وتوجد مجموعات من آل بوخمسين تسكن خوزستان إيران, كانت انتقلت إليها بسبب الاضطرابات التي سادت البلاد آنذاك.)) والله اعلم واخيرا اشكرك اخي على حرصك في نصرة دينك وصلى الله وبارك على النبي الامي وعلى اله وصحبه وسلم
الخماسين
عاصمة وادي الدواسر
 

مستفيد

عضو ذهبي
وفي موضوعه عن الثورات كان يؤيد عبدالقادر الجزائري الماسوني
مادري ما يقرا عن الاشخاص قبل لا يكتب عنهم !
عموما القراءه لهذا الدكتور اعتبرها مضيعه للوقت
شكرا يالسنعوسي

ما أدري شنو جنسك
سبق إن بينت لك نقدك مو في محله بتاتا


شكرا لمرورك الأخ
Lucky Abdullah

بغض النظر عن عقيدة عبد القادر الجزائري وما آل إليه حاله
إلا أنه يبقى رمزا للنضال والجهاد ضد المسعمر في ذاكرة الجزائريين
وهذا هو محل الشاهد من ذكر هؤلاء الرموز
ولهذا نجد اليوم الشعب الليبي اليوم يفتخر بأنه من أحفاد عمر المختار ولم يخطر بباله ماهي عقيدته .
وهذا بخلاف أهل الجزيرة العربية
كما ذكر الدكتور حيث انعدام التاريخ النضالي لشعوب المنطقة في العصر الحديث، وعدم وجود القيادات التاريخية المعاصرة التي تلهم الأجيال الجديدة، وتلهب حماسها، وتكون نبراسا لها على طريق الحرية، فعدم قيام حركات تحرر ضد الاستعمار البريطاني جعل ذاكرة المجتمع الخليجي خلوا وصفرا تماما من ثقافة المقاومة، وثقافة الرفض للاستعمار التي يمكن استثمارها لصالح حركة تحرر ضد الاستعمار الجديد.
شكرا لمرورك


وكان ردك

اي نعم صاج اخوي
تحياتي لك و للدكتور

فاشفيك نكصت على عقبيك :mad:
مافيه مبدأ
 

ولد العقيله

عضو مميز
قـال الفضيــل بن عياض
رحمه الله
لا تغتــر بالباطــل لكثرة الهــالكيــن ولاتستوحش من الحق لقلة السالكين


اخوي السنعوسي الشيعه يقولون ان هذا القول لعلي بن ابي طالب ؟؟؟
 

asuhail

عضو ذهبي
أخـــي الفاضــــل ashail


أتمنـــى أن تتــرفــــع بالرد علــى
هؤلاء

محــب الراحــة و خمسيــن مليـــون
فهؤلاء
لا يستحقـــون الرد عيهــــم
وردوهــــم
عبـــارة
عن فــاصـــل شتائم متنـــوع
وهــذا ماعهدنـــاه
من أصحاب الحجــة الضعيفــــة
كلمــا وضعناهــم في زاويــة ضيقـــــة
خرجوا عــن طــورهــــم واطلقــوا لسانهـــــم
بالسب والشتـــم
ويدعــون انهــم من المتدينين
كما أن الرد عليهـــم
يعطيهم حجمـا أكبــــر من حجمهــــم
فالطريقة المثلــــــى
هو تحجيمهــــم وتسفيههم

وبارك اللــه فيــك علــى نصرتــك للدعوة السلفيــــة

وعلمائهــا
حياك الله اخي الحبيب السنعوسي

ما اقوم به هو محبتي للاخوان بأن يكون على الطريق الصحيح طريق السلف الصالح

كما انه يكون عذراً لي أما الله كما قال المؤمنون من بني اسرائيل (وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ(164) الاعراف

فما نقوم به هو عذر لنا امام والله وعسى ان يتقون ويهتدون للحق
 

asuhail

عضو ذهبي
الرسول عليه السلام لم ينص على الخليفه من بعده بل كانت اشارات ولم يصرح فبويع ابو بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه من قبل عمر رضي الله عنه وارضاه وابو عبيده رضي الله عنه وارضاه وتمت له البيعه هذا اول نظام للحكم
ومن بعده اتي عمر بنص ابو بكر عليه وبويع وهذا ثاني نظام للحكم
واتي من بعده عثمان رضي الله عنه وارضاه بان نص عن عمر بتشكيل مجلس مصغر من 6 يختارون من عندهم واحد فتنازل 3 وظل 3 عثمان وعلي رضي الله عنه وارضاه وثالث نسيت اسمه فقام الصحابي الثالث وشاور اهل المدينه جميعا فاختارو عثمان وتمت له البيعه هذا نظام ثالث ورابع بنفس الوقت تشكيل مجلس من6 ومشاوره اهل المدينه
ومن بعده اجبر علي على البيعه بعد مقتل عثمان وتمت لهو البيعه هذا نظام جديد
ومن بعده اتي معاويه رضي الله عنه وارضاه بعد تنازل الحسن رضي الله عنه وارضاه وتمت له البيعه هذا نظام جديد
ومن بعده حكم عضود في بني اميه وهذا نظام جديد
ومن بعدهم خروج العباسيين على الامويين وتمت لهم البيعه ويسط الامر هذا نظام جديد
يعني اي نظام يرتضيه الناس من حاكم ومحكوم لنظام الحكم يصبح شرعي لانه مافيه نص ارجع لتحريف المشايخ وشوف فتاويهم

أخي الحبيب لم ترد على سؤالي هل الحكم لله ام للشعب

للعلم هذا ليس موضوع النقاش

وموضوعنا هو حكم من يبيح الربا والامام احمد بن حنبل
 

asuhail

عضو ذهبي
اقرا الكلام الي نقلته لكم
سالي لكم هل الامام مالك واحمد والشافعي وابو حنيفه خوارج


واقولك اشرايك بالحاكم الي يبيح الربا ويشرع لها قوانين ويترك الناس تتعامل فيها الا يستوجب الخروج عليه

وان كنا محرضه للناس فانتم مخذله للناس

اخي العزيز انت تسأل هل الامام احمد ومن معه من العلماء خوارج

وتقول ألا يستوجب الخروج على الحاكم الذي يبيح الربا بين الناس ويشرع القوانين له

وأخيرا تصفني أو تصف الجامية كما تحب تسميتهم بالمخذلة

فسؤالي لك

أيهما أكبر وأعظم عند الله

هل هو مبيح الربا أم من يقول بخلق القرآن الكريم

طبعا تستغرب من هذا السؤال ولكن عند الاجابة عليه سوف تعرف إلى ما اهدف له
 
الخماسين
عاصمة وادي الدواسر

جزاك اللــه خيــر على الإضــافــة
وعلى
مرورك الكريــم


قـال الفضيــل بن عياض

رحمه الله
لا تغتــر بالباطــل لكثرة الهــالكيــن ولاتستوحش من الحق لقلة السالكين



اخوي السنعوسي الشيعه يقولون ان هذا القول لعلي بن ابي طالب ؟؟؟

حياك اللــه أخــي ولد العقيـــلة
هــذا قــول مشهـــور
للفضيــل بن عيــاض والكــل يعرفــه
وجزاك الله خير
على المداخلـــة الكريمة



حياك الله اخي الحبيب السنعوسي


ما اقوم به هو محبتي للاخوان بأن يكون على الطريق الصحيح طريق السلف الصالح

كما انه يكون عذراً لي أما الله كما قال المؤمنون من بني اسرائيل (وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُوا مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ(164) الاعراف


فما نقوم به هو عذر لنا امام والله وعسى ان يتقون ويهتدون للحق


بارك اللــه فيـــك وسدد خطــــاك

 
أعلى