روائع الموسيقار المبدع بليغ حمدي ؟؟؟

العرضحالجي

عضو فعال
ولد بليغ عبد الحميد حمدي مرسي في حي شبرا بالقاهره في 7 أكتوبر 1931 م


.



.



أتقن العزف علي العود وهو في التاسعة من العمر . وفي سن الثانية عشر حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي إلا أن سنه الصغير حال دون ذلك ، فألتحق بمدرسه شبرا الثانويه ، في الوقت الذي كان يدرس فيه أصول الموسيقى في مدرسه عبد الحفيظ امام للموسيقى الشرقيه


أبدع هذا الموسيقار مع العديد من فنانين عصره ولحن للكثير ممن سبقوه وأكتشف العديد من الأصوات فأصبح علامه مميزه في عالم الموسيقى الشرقيه وترك بصمات يصعب نسيانها


سنكتب عن هذا العبقري المتميز والذي تلاعب بالموسيقى فصال وجال بين مقاماتها كيف يشاء :إستحسان:


مع الفنانه شاديه قدم الكثير من الألحان قد نتفق على أن من أجمل ألحانه يكمن في أغنية قولوا لعين الشمس



http://www.youtube.com/watch?v=UkxvyPxZXZ0



للحديث بقيه :وردة: :وردة: :وردة:

.
 

فوقهم

عضو فعال
شكراً ع الموضوع بنسبه لي اتوقع احلا الحانه مع مياده الحناوي
 

العرضحالجي

عضو فعال
إستمعت لأغنيه تؤديها شاديه واعجبت بها كل الإعجاب ولم يدر بخلدي أن من قام بتلحينها هو الموسيقار بليغ حمدي ، فعلاً قدم لحن متنوع المقامات مزج فيه الخبره والإقتدار والتسلطن الذي يعجز أن يقوم به الكثير من الملحنيين :إستحسان:


نستمع لشاديه وهي تشدوا من ألحان الموسيقار الكبير والنبى وحشتنا :cool:


http://www.youtube.com/watch?v=BBaWPPPyxn0


:وردة: :وردة: :وردة:


.
 

العرضحالجي

عضو فعال
وللموسيقار المبدع فاصل من الألحان الخالده قدمها للمطربه عفاف راضي رددتها محطات التلفزه والإذاعه العربيه منها أغنية ( ردوا السلام )


http://www.youtube.com/watch?v=huoDnk0otqk



ردوا السلام ..... قال لك .... سلام ..... دا غالي ردوا السلام ...... وماتطلعوش ..... في العالي ..... يا سلام ردوا السلام ....... وما تجرحوش .... إحساسي وفكروني عملت إيه لو ناسي وريحوني دا انتو أهلي و ناسي ولا المرار في شرعكم أحلى لي ردوا السلام و ماتبعدوش و تعالوا وما تزعلوش من كلمتين انقالوا ودا عيش و ملح وعمري تاني دا حالوا بس الزمان عمرو ما غنى لي ردوا السلام وكفاية غلبتوني ردوا السلام و كفاية توهتوني واللي شافوني تاهوا لما شافوني قالوا ياعيني ع السهر الليالي ردوا السلام وتكلموا يا حبابي ردوا السلام و لا عاجبكوا عذابي يا هل ترى حتعدوا يوم على بابي ولا الأوان قال للزمان و أنا مالي :وردة:

.
 

العرضحالجي

عضو فعال
ومااا زلنا مع الفنانه الرائعه عفاف راضي ووصله من أغانيها التي صاغ لحنها الموسيقار الكبير بليغ حمدي ومن هذه الأغنيات نرفق لكم أجمل الألحان ( هوى يا هوى )


http://www.youtube.com/watch?v=V1YhPj7bOlA


زمان يااا فن :وردة:

.
 
أعلى