حرامي في زمـن الـغـفلـه والـمغـفـلـين !!

أبو راكان123

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم


خلال جولاتي بين مدن أحدى الدول كنت أرى أراضي مساحاتها كبيره جداًَ مغلقه بالشبوك منها ما تم وضعه محميات و يعاقب من يفكر مجرد تفكير في الدخول فيها، فلما سألت صديق ينتمي لهذه الدوله عن سر هذه الأراضي الكبيره جدا جدا …كان جوابه أن ملكية هذه الأراضي تعود لشخص واحد فقط أستولى عليها من دون بيع وشراء !! مجرد أي أرض تدخل مزاجه يأمر بتشبيكها وتضاف إلى أملاكه من غير سؤال وجواب ولا يستطيع كائن من كان أن يحاسبه على سرقاته في وضح النهار، والأدهى والأمر من ذلك أن هذا الشخص قام ببيع هذه الأراضي على إداره حكوميه تقع تحت سلطته بمئات المليارات من الأموال العامه للشعب !! بمعنى هو البايع والشاري بنفس الوقت..و من غير عقود!!

أسمع كثيراً بوزير سرق مبلغ محدد من قيمة مناقصة مشروع وأسمع بمدير سرق من ميزانية إدارته وأسمع بعاطل عن العمل سرق مثلاً مسجلة سياره هذه سرقات نسمع بها في جميع البلدان ولكنني لم أسمع بشخص يسرق أراضي ويبيعها على الحكومه بأموال طائله !!!

صديقي وهو يحدثني رأيت ملامح القهر في وجهه وعيونه..كأنه يقول أموالنا وخيراتنا يتمتع بها اللصوص ونحن نتألم من صعوبة العيش بكرامه فلا مال يسد حاجاتنا ومستلزمات أسرنا… ولا رأي نبديه بحريه …فصديقي انسان بسيط يعمل في وظيفه بمنطقه تبعد عن منطقتة التي يعيش بها أهله وجماعته تقريبا ألف كلم....وراتبه لا يفي بمستلزمات الحياه..وساكن في شقه أجار..والديون قاصمه ظهره…وبالرغم من كل هذه الظروف إلا أنه كريم لم يتخلى عن عادات العرب في اكرام الضيف وحسن الأستقبال وهذه من الخصال الحميده في الشعب الذي ينتمي له صديقي.

أسأل الله أن يكون في عون المستضعفين في شتى بقاع الأرض...ولا حول ولا قوة الا بالله
 
أعلى