«الجنايات» تحاكم اليوم (الثلاثاء 8-3-2011) قتلة محمد الميموني

حدي وطني

عضو بلاتيني
تنظر محكمة الجنايات اليوم قضية تعذيب ومقتل المواطن محمد الميموني على يد بعض رجال مباحث الاحمدي.
ووجهت النيابة العامة لـ 20 شخصا تهم خطف وتعذيب وقتل المطيري. ويواجه ما لا يقل عن سبعة منهم حسب مواد الاتهام حكم الاعدام، فيما تتراوح الاحكام على الآخرين بين السجن خمسة اعوام وخمسة عشر عاما.
وكان النائب العام بالنيابة المستشار العسعوسي قد اصدر بياناً صحافياً عقب الانتهاء من التحقيق في القضية وبعد احالتها الى المحكمة قال فيه: بأن النيابة العامة انتهت من التحقيق في الجناية رقم 2011/48 حصر العاصمة (2011/18 جنايات المباحث) الخاصة بواقعة تعذيب ووفاة المجني عليه محمد غزاي الميموني، واحالت القضية الى محكمة الجنايات ضد 20 متهما.
واضاف ان من بين الـ 20 متهما 18 متهما من ضباط وافراد الشرطة ومتهمين اثنين من غير رجال الشرطة، وذلك لارتكابهم جرائم تعذيب الميموني لحمله على الاعتراف بجريمة الاتجار في الخمور ما افضى الى موته والقبض على اخرين واحتجازهم في غير الاحوال وبغير الاجراءات المقررة قانونا، واستعمال القسوة معهم وتحرير محررات رسمية، واكراه شخص عن طريق التهديد على تحرير اقرار بارتكاب جريمة الاتجار في الخمور ووضع امضائه وبصمته عليه، فضلا عن تهم الاشتراك في الجرائم سالفة الذكر، وعدم الابلاغ عنها واخفاء ادلة ارتكابها.

المصدر : http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=94646

التعليق : انشالله إعدام
 
أعلى