بالدعاء حصلت على ما لم أحصل عليه بالقوة ... ( الحجر الأسود )

KFC

عضو فعال
الحمدلله لقد أديت مناسك العمرة ورجعت إلى أرض الوطن سالما غانما وحصلت بعض المواقف الطريفة أثناء الرحلة وكانت أول رحلة لي لزيارة بيت الله الحرام .

هذا الموقف أحببت أن أنقله إلى أخواني البدون حتى يعلموا أن بعد العسر يسر ولا تقنطوا من رحمة الله .

بعد أداء مناسك العمرة أردت أن أقبل الحجر الأسود ولكن عندما شاهدت الجموع التي تتقاتل من أجل تقبيل الحجر والتدافع والتزاحم أدركت أن فرصتي شبه معدومة أو محكوم عليها بالفشل لضخامة أجساد وقوة الآخرين مقارنة بجسدي النحيل المرهق .. :باكي:

ولأن الفرصة قد لا تتكرر أستشهدت ودخلت بين الجموع ونلت من الضرب والدفع نصيبا لا بأس به وكدت أصل لو لا دفعة قوية تلقيتها من شخص أفريقي كاد يقتلني .. :confused:

وهكذا أستمرت المحاولات حتى تجاوز العدد إلى أكثر من عشر محاولات حتى أصبت بالأحباط
ولكن لم أيأس وتوجهت إلى شيخ الحرم ووعدني بعمل طابور قبل صلاة العصر وأستبشرت بوعده خيرا .. ولكن عندما حل الموعد لم أجد طابور ولا شيخ .. :D

وذهب وعده ادراج الرياح ... :إستنكار:

وفي هذه اللحظة رفعت يدي الى السماء أمام بيت الله الحرام وطلبت من الله أن أقبل الحجر الأسود قبل سفري غدا

وبعد الدعاء قررت أن أحاول للمرة الأخيرة وما أن دخلت حتى أحسست بأن جسدي ينساب بينهم كالماء وأصل بكل سهولة وأقبل الحجر وأخرج دون اصابات وكنت فرحا مسرورا بذلك ... ولكن القصة لم تنتهي ..

وفي صلاة الفجر قررت الصلاة في الصف الأول وبينما أنا واقف بجانب عسكري من حراس الحرم ودون سابق معرفة سئلني هل يستطيع أن يقدم لي خدمة أو حاجة وأقسم بالله أستغربت من سؤاله لأنني لا أعرفه .

وطبعا أخوكم طماع وطلبت منه تقبيل الحجر مرة أخرى خصوصا بعد صف المصليين للصلاة وأبعادهم عن الكعبة المشرفة وكان مكان الحجر خاليا تماما .

فأمرني بالذهاب إلى الجهة الآخرى مقابل الحجر الأسود ثم أشر إلى صاحبه للسماح لي بالدخول وهكذا أستطعت تقبيل الحجر للمرة الثانية براحة تامة دون دفع أو أزعاج .

فسبحان الله ما أعظمه وأكرمه

والغريب يا أخواني اثناء الرحلة تعطل الباص الخاص بالأخوة الكويتيين في منتصف الطريق
ولم يجدوا حل سوى الركوب معنا في الباص الخاص بالبدون وتم السماح لهم بمشاركتنا مقاعدنا وجلوس البعض على الأرض أحتراما لكبار السن من الرجال والنساء ...:وردة:
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم

:إستحسان:
اذا ادهمت الخطوب وضاقت عليك الأرض وعز الصديق وقل الناصروزمجر الباطل وأهله ودعم الفساد وأهله وكبت الحق وأهله ونطق أهل الباطل فأرفع يديك إلى من يقول.(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )

ولا تقنط من رحمة الله..
أن سهام الليل لا تخطئ ولكن لها أمد وللأمد انقضاء..

تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال...
شكراً على هذه الذكرى الطيبة..
 

خجـل

عضو مخضرم
تقبل الله العمره

علينا ان لانقنط من رحمه الله والاستعجال باجابه الدعاء

شكرا لك

:وردة:
 

KFC

عضو فعال
حيادية ,, أنثى العقرب ,, ما يكبرني لقب

شكرا لكم ولمروركم الكريم ... :وردة:
 
أعلى