التركيبة السكانية بالكويت بين عوائل وقبائل وطوائف ( وجعلناكم شعوباَ وقبائل لتعارفوا )

كثير على الشيعه 15% هم لايتعدون 10 الى 12% على الاكثر
لكن للاسف مسيطرين على الاعلام ويضخمون اعدادهم
احترم وجهه نظرك ولكن .... هناك من يحاول تعديل التركيبه السكانيه
انظر لاغلب المقيمين بصوره غير قانونيه وانت تفهمنى

الرزين

عضو فعال
بارك الله فيك اعتقد مرجعيه موثقه ويتم الرجوع اليها وهي من طرف حكومي باعداد الناخبين ولا يمكن لاحد ان يتلاعب بها

إذن المفروض الأقلية تتبع الأكثرية
لكن بالكويت تشوف العكس
العكس مو منى والطريج ترى
تبى الصج من ردانا والله
ليش مخهم انظف من مخنااا؟
ليش اهم سيطرو على الاعلام واسواق المال احنا وين كناا ولازلنااا ويين
احنااااااااااا وين رايحيييين ؟؟؟؟

سعود المحمد

عضو فعال
الموضوع والنسب المذكره غير دقيقه نهائيا ولا حتى قريبه من الدقه الرجاء عدم الاعتماد على ماسبق ذكره.

ابوصالح

عضو ذهبي
حسب عضو باللجنه اعطاني هذه المعلومه

اعداد افراد ابناء القبائل 69 بالميه المعروفه اسماءهم

الشيعه 17 بالميه

الحضر السنه 13 بالميه

الباقي المتفرقه 1 بالميه مشكوك في اسماءهم وغير معروفين للجنة

الاعداد تقريبيه يااخي الكريم وتشمل جميع الكويتيين

وسلامتك يابطل

قلم شريف

عضو بلاتيني
كلمة حضر مطاطيه ! الان الحضر فيهم كثير من الطوائف المختلفه والاعراق المختلفه
وكل واحد متجنس يقول انا حضري !!
يعنى مثلا واحد اصوله من افريقيا وفيه عرج عبيد ! يقول انا حضري ! شلون حضري !
واحد عراقي متجنس من زمان يقول انا حضري !
واحد اصله هندى متجنس يقول لنا حضري
واحد ايرانى سنى يقول انا حضري !! شلون حضرى واهو يتكلم ايراني صلخ
واحد لبناني او اصله فلسطينى متجنس يقول انا حضري
كلمة حضري عمرها ما تدل على اصل معين ! انما تدل على تحضر وتقدم والعبش فى المدن ومتعلم
هذا هو مفهوم الحضري وعكسه البدوى الذى يعيش فى الصحراء ويتنقل للبحث عن الماء والمطر .

النسبه عند الحكومه وعند ناصر المحمد بالذات
أيناء القبائل 2%
الحضر السنه 70%
الشيعه 28%

ليس المهم العدد في الكويت أخي الكريم
المهم هو .... من هو صاحب النفوذ ومن يصنع القرار

تحياتي

ابو الدستور

عضو فعال
.... مطير صح كلامك الموضوع وايد قوي وكان ودي انه يتصكر :)

ماشاء الله عليك سياسي محنككككك الله لايحرمنا من امثالك

السنهوري

عضو ذهبي
اول الامر اذا امنا وصدقنا ان نسبة الشيعة هي فقط 15% اذا يجب ان نحسدهم على قوتهم وسيطرتهم على الكثير من الوظائف الادارية العالية وعلى تواجدهم في المراكز العلمية مثل المستشفبات والمكاتب الهندسية
وان نحسدهم على سيطرتهم على التجارة بصفة عامة وعلى تجارة الذهب والالماس والمواد الغذائية ومواد البناء بصفة خاصة
وان نحسدهم على وجودهم القوي في مجلس الامة وعن عدد اعضائهم
وان نحسدهم على قدرتهم على التواصل والتاثير على اصحاب القرار في البلد

وثانى الامر انا اقول للاخوة عدم الزج بموضوع الطائفية
وان لا تخلطو الامور
الكثير بل الاغلبية من اخوننا الشيعة يرفضون التبعية لايران
ولا تنسون من وقوف العديد من ابناء الشيعة معنا
لاتنسو احمد جوهر وغيره

وفي الامر الثالث
انا اقول الشيعة على قلتهم الا انهم سيطرو على الامور لانهم قلوبهم لبعض
احسن من الكثير منا

ما عمري شفت شيعي يسب ويغلط على شيعي اخر حتى لو كان من الهند والسند بل يقفون مع بعض ويحترمون بعض ويشيلون بعض
اما حنا
نعاير لعض اعتبار من اللمز باللون الى المعاير بالقبايل الى المعاير بالجناسى الى المعيارير بالنسب
وفي الاخير انا ادعو الجميع الى البعد عن الطائفية
واذا حصل هناك خلاف فيجب ان يحل بالتعقل والهدوء والبعد عن التجريحات

أعشق وطني

عضو فعال
اول الامر اذا امنا وصدقنا ان نسبة الشيعة هي فقط 15% اذا يجب ان نحسدهم على قوتهم وسيطرتهم على الكثير من الوظائف الادارية العالية وعلى تواجدهم في المراكز العلمية مثل المستشفبات والمكاتب الهندسية
وان نحسدهم على سيطرتهم على التجارة بصفة عامة وعلى تجارة الذهب والالماس والمواد الغذائية ومواد البناء بصفة خاصة
وان نحسدهم على وجودهم القوي في مجلس الامة وعن عدد اعضائهم
وان نحسدهم على قدرتهم على التواصل والتاثير على اصحاب القرار في البلد

وثانى الامر انا اقول للاخوة عدم الزج بموضوع الطائفية
وان لا تخلطو الامور
الكثير بل الاغلبية من اخوننا الشيعة يرفضون التبعية لايران
ولا تنسون من وقوف العديد من ابناء الشيعة معنا
لاتنسو احمد جوهر وغيره

وفي الامر الثالث
انا اقول الشيعة على قلتهم الا انهم سيطرو على الامور لانهم قلوبهم لبعض
احسن من الكثير منا

ما عمري شفت شيعي يسب ويغلط على شيعي اخر حتى لو كان من الهند والسند بل يقفون مع بعض ويحترمون بعض ويشيلون بعض
اما حنا
نعاير لعض اعتبار من اللمز باللون الى المعاير بالقبايل الى المعاير بالجناسى الى المعيارير بالنسب
وفي الاخير انا ادعو الجميع الى البعد عن الطائفية
واذا حصل هناك خلاف فيجب ان يحل بالتعقل والهدوء والبعد عن التجريحات

والله ياخوى كلام من ذهب بس وين اللى يفهم؟
الشيعه منظمين ومتكاتفين ولا قولى شنواللى جمع القلاف مع عبد الصمد!؟
وكلنا نعلم ان سبب سقوط القلاف فى الرميثيه هو عبد الصمد وتحالفه مع جمال الكندرى
ياخوى الشق عود وابناء القبائل اتفقت على ألا تتفق

q8iii

عضو فعال

سؤال يطرح نفسه :-

أيام الانتخابات وزعوا عندنا مجلة فيها عدد العوائل الأكثرية بالكويت وكانوا من ضمنهم " الكنادرة - العوضية - الفوادرة " !
ليش هالمره مالهم حس ؟؟!

مو ملاحظين هالعوايل اللي ذكرتها تشكل نسبة كبيرة ؟ .. رغم ذلك لا نجد نائب كندري بالمجلس ؟؟

لو بنحسبها عدل .. الكنادرة - العوضية - الفوادرة - الفيلجاوية ويا بعض .. معقولة في شي يمنع وصولهم للمجلس ؟؟

lawyer q8

عضو ذهبي
العكس مو منى والطريج ترى
تبى الصج من ردانا والله
ليش مخهم انظف من مخنااا؟
ليش اهم سيطرو على الاعلام واسواق المال احنا وين كناا ولازلنااا ويين
احنااااااااااا وين رايحيييين ؟؟؟؟

اختى اختلف معك بما ذكرت الامر ليس من ردانا وساوضح لك كيف :

1- الاخرين الحكومة لا تحاربهم ولكن تحاربنا وتهمشنا عن طريق تقليص اعدادنا فى التمثيل النيابى وحرماننا من الوظائف القيادية والمميزة وتعيينهم هم

2- الاعداد الصغيرة تكون سهله التنظيم بعكس الاعداد الكبيرة اللتى تحتاج الى وقت لتنظيمها

3- هم يسيطرون على الاعلام واسواق المال والقرار السياسى ايضا ومع ذلك ترين الكويت دولة متخلفة ولم تتغير منذ السبعينات

4- بعض ابناء القبائل المتسلقين للاسف وهم قلة يمتطيهم الاخرون لتحقيق اهدافهم وهم يحسبون انهم سوف يصلون الى مبتغاهم ولا يعلمون انهم كرت ووقود يستخدمه الاخرين لمحاربتنا وامثالهم كثيرون حتى عندنا بالشبكة امثال جليس الشبكة وسورنا دستورنا وبيدق ويوزر انتحارى .... الخ وااسف لمن سقط اسمه سهوا من شلة المغفلين

صدقينى اختى هذه هى الاسباب الحقيقية فى وضعنا الحالى فهل ترين ان ردانا ولان مخهم افضل من مخنا له دخل بما يجرى لنا ؟

بالنهاية اختى كونى متفائلة وثقى تماما ان العقل ليس له دخل واعلمى اختى اننا نسير على الطريق الصحيح وبخطى ثابته فالمسالة مسالة وقت لا اكثر والشباب الحر من ابناء القبائل لم يرضوا بما حصل لهم من ظلم وها هم يحاربون العنصريين وسوف يقودونا الى طريق العدل والمساواة

ياشباب هالاحصائيه تتكلم عن عدد الناخبين فقط ... بقولكم معلومه مهمه سنة 1997 وصل عدد ابناء قبيلة العوازم 100الف وعددهم يفوق عدد ابناء الطائفه الشيعيه هالكلام اكيد الف بالميه يدرس في كلية سعد العبدالله واسالوا الضباط اللي كانوا يدرسون هناك وقتها الحين هم رواد بالداخليه هالكلام سنة 1998 يعني بس قبيلة العوازم اكثر من الشيعه ... بصراحه الموضوع ماله داعي والسالفه مو بالعدد الاهم هو الوصول والتأثير على اصحاب القرار . آسف اخواني الشيعه الشرفاء والغير موالين لايران .... كتبت هالكلام وأحسست اني عنصري ونسيت ان من بينكم شرفاء لايستحقون ان يساء اليهم ولكن الشر يعم والخير يخص .

عذاري

عضو مميز
معلومات اصبحت معلومه للكل بان غالبيه شعب الكويت من السنه

واذا الشيعه يحكمون الاعلام فالحل ان ننافسهم في هذا المجال وتكثر القنوات التي تردعهم حتي يصبح اعلامهم فاشل​

معاويه

عضو مميز
النسب المذكوره غير دقيقه وفيها حسبه انتخابيه اكثر منها احصاء شامل لتعداد الشعب الكويتي

وهناك تعداد على البطاقه المدنيه في مركز المعلومات المدنيه

تعداد من يذكر في اخر الاسم الرباعي اسم قبيلته هم76% من عدد اجمالي مواطنين كويتيين

البالغ 1245783مواطن كويتي وعليك الحسبه الباقيه

الرزين

عضو فعال
النسب المذكوره غير دقيقه وفيها حسبه انتخابيه اكثر منها احصاء شامل لتعداد الشعب الكويتي

وهناك تعداد على البطاقه المدنيه في مركز المعلومات المدنيه

تعداد من يذكر في اخر الاسم الرباعي اسم قبيلته هم76% من عدد اجمالي مواطنين كويتيين

البالغ 1245783مواطن كويتي وعليك الحسبه الباقيه
هذي احصائيه رسميه بدون العسكرين والي اعمارهم تحت21سنه

أعلى