التركيبة السكانية بالكويت بين عوائل وقبائل وطوائف ( وجعلناكم شعوباَ وقبائل لتعارفوا )

فحل مطير

عضو مميز
اخوى مع احترامى لك فان كل الحسبة غلط فى غلط , انا بعطيك الحسبة من واقع جداول انتخابات 2009 من واقع كشوف وارة الداخلية الرسمية
اجمالى عدد الناخبين فى الدوائر الخمس هو 384790 وعدد الناخبين فى الدوائر الثلاث الاولى 175192 وقد استبعدت مناطق القبائل فى الدوائر الثلاث الاولى فاصبح الناتج 150965 من غير عدد اخوانا العوازم فى هذه الدوائر لانى صراحة اجهل عددهم فقدرهم انت ونقصهم من العدد . واعتقد انه سيكون اجمالى عدد الحضر والشيعة فى الدوائر الثلاث الاولى حوالى 140000 فكيف تقول ان عدد الناخبين من الحضر السنة قرابة 113000 بذلك يكون الشيعة 27000 حسب احصائيتك وهذا خطا جسيم ولاحظ ان احصائيتك فى 2007 وانا اوردت لك احصائية 2009 اى ان العدد بزدياد , كما اود تلاحظ تسجيل الناخبات فى الدائرة الرابعة والخامسة ليس الحقيقى ويرجع السبب الى العادات والتقاليد عند بعض ابناء القبائل كما اود ان تلاحظ ان اغلب السلك العسكرى من ابناء القبائل لذلك ارى ان قانون الدوائر الخمس هو قانون قذر ومن وضعه قذر لا يراعى الله ولا يراعى دستور ولا يراعى ضمير ولا يراعى وحدة وطنية ولا تهمه مصلحة الكويت ولايراعى عدل ومن يسكت عنه من ابناء القبائل هو شخص دنئ وليس له كرامة لانه لا يرضى بالذل الا المهان !!!!

حياك الله اخوي الكريم

بخصوص الاحصائية مو انا اللي اقول مجلس الوزراء هو الي يقول

وانا حطيت لك الاحصائية وهي في عام 2007 موثقه من مجلس الوزراء

وانا معاك ان العدد في تزايد وان ابناء القبائل في السلك العسكري لم يتم احتسابهم

انا اظن لو كنت تبي احصائيه شامله على عدد المواطنين فـ اتوقع انضمام العسكر في الاحصائيه هو لصالح ابناء القبائل بسبب كثرت المنتسبين منهم في هذا القطاع

وايضا كثير من عوائل الحضر يرجع نسبهم الى القبائل

واشكرك اخي على هذه المشاركة القيمه

فحل مطير

عضو مميز
الموضوع والنسب المذكره غير دقيقه نهائيا ولا حتى قريبه من الدقه الرجاء عدم الاعتماد على ماسبق ذكره.

شلون اخوي الرجاء عدم الاعتماد على ما سبق ذكره

الاحصائيه رسميه وموثقه ومن مجلس الوزراء

واذا كان فيها اخطاء فـ هذا عمل بشري لا يخلو من الاخطاء

ولكن هذه الاحصائيه هي الوحيده الرسميه والموثقه من مجلس الوزراء

اما غير ذلك لا توجد احصائيه موثقه بهذا التفصيل

اشكرك اخي على مشاركتك بالموضوع :وردة:

فحل مطير

عضو مميز
العكس مو منى والطريج ترى
تبى الصج من ردانا والله
ليش مخهم انظف من مخنااا؟
ليش اهم سيطرو على الاعلام واسواق المال احنا وين كناا ولازلنااا ويين
احنااااااااااا وين رايحيييين ؟؟؟؟

كما قلت في المشاركات السابقه

وجود قله يتوجب الاتحاد والتكاتف فيما بينهم ونبذ الخلافات جانباَ للحصول على مكاسب خاصه بهم

فحل مطير

عضو مميز
حسب عضو باللجنه اعطاني هذه المعلومه

اعداد افراد ابناء القبائل 69 بالميه المعروفه اسماءهم

الشيعه 17 بالميه

الحضر السنه 13 بالميه

الباقي المتفرقه 1 بالميه مشكوك في اسماءهم وغير معروفين للجنة

الاعداد تقريبيه يااخي الكريم وتشمل جميع الكويتيين

وسلامتك يابطل

حياك الله يابو صالح ونورت الموضوع بمشاركتك القيمه
:وردة:

فحل مطير

عضو مميز
كلمة حضر مطاطيه ! الان الحضر فيهم كثير من الطوائف المختلفه والاعراق المختلفه
وكل واحد متجنس يقول انا حضري !!
يعنى مثلا واحد اصوله من افريقيا وفيه عرج عبيد ! يقول انا حضري ! شلون حضري !
واحد عراقي متجنس من زمان يقول انا حضري !
واحد اصله هندى متجنس يقول لنا حضري
واحد ايرانى سنى يقول انا حضري !! شلون حضرى واهو يتكلم ايراني صلخ
واحد لبناني او اصله فلسطينى متجنس يقول انا حضري
كلمة حضري عمرها ما تدل على اصل معين ! انما تدل على تحضر وتقدم والعبش فى المدن ومتعلم
هذا هو مفهوم الحضري وعكسه البدوى الذى يعيش فى الصحراء ويتنقل للبحث عن الماء والمطر .

:إستحسان: يا سلام عليك صدقت وربي

فحل مطير

عضو مميز
ياشباب هالاحصائيه تتكلم عن عدد الناخبين فقط ... بقولكم معلومه مهمه سنة 1997 وصل عدد ابناء قبيلة العوازم 100الف وعددهم يفوق عدد ابناء الطائفه الشيعيه هالكلام اكيد الف بالميه يدرس في كلية سعد العبدالله واسالوا الضباط اللي كانوا يدرسون هناك وقتها الحين هم رواد بالداخليه هالكلام سنة 1998 يعني بس قبيلة العوازم اكثر من الشيعه ... بصراحه الموضوع ماله داعي والسالفه مو بالعدد الاهم هو الوصول والتأثير على اصحاب القرار . آسف اخواني الشيعه الشرفاء والغير موالين لايران .... كتبت هالكلام وأحسست اني عنصري ونسيت ان من بينكم شرفاء لايستحقون ان يساء اليهم ولكن الشر يعم والخير يخص .

العوازم 100 الف اللهم زد وبارك

لكن ما فيه شي موثق في احصائيه رسميه

وموضوعي يالغالي اذا كنت ما تشوف له اهميه ولا يهمك غيرك يهمه جداَ هذا الموضوع

وماهي عنصريه ولا طائفيه لما تعرف تجمع القبيله الفلانيه في الدائره الفلانيه او الطائفه الفلانيه في الدائرة الفلانيه

وهذي سوالف انتخابات وكم عدد افراد عائلتي في الدائره الفلانيه او كم عدد الطائفه السنه في الدائرة الفلانيه او الطائفة الشيعيه في الدائرة الفلانيه

حسبه انتخابات تهم غيرك كثير والموضوع ليس طائفي ولا عنصري ولا فئوي ولا ما ادري شنو

كلنا اخوان وانا ذكرت بالعنوان الايه الكريمه ( وجعلناكم شعوباَ وقبائل لتعارفوا ) صدق الله العظيم

يعني القرأن ذكر الشعوب والقبائل وهذا شي واقع في المجتمع الانساني

حياك الله اخوي :وردة:

فحل مطير

عضو مميز
معلومات اصبحت معلومه للكل بان غالبيه شعب الكويت من السنه​

واذا الشيعه يحكمون الاعلام فالحل ان ننافسهم في هذا المجال وتكثر القنوات

لا حنا نفتح منتجعات في مصر مو فاضين حق الكويت وجوها الحار والمغبر

حنا ربعنا الكويت بقرة حلوب فقط يحلب منها ويخزن بالخارج

الله المستعان

أعلى