طلب مناظرة مع سمران المطيري بعنوان لماذا نصدقه

الآن فهمت , كل شكك منصب على ان رسالة محمد صلى الله عليه وسلم قد لا تكون صحيحة

والسبب ان ليس هناك دليل عقلي يؤكد ان هناك فعلا كان نبي أرسله الله برسالة الإسلام

والمحيّر في عقلك أن حتى الآن وعلى مدى 1500 سنة لم يُرضي عقلك دليل مادي

الآن أخبرني عن مقياس الدليل العقلي الذي تتصوّره


أين هو الدليل المادي ؟؟؟...

أما مقياس الدليل العقلي الذي أتصوره


هو على سبيل المثال أن أرى عصاة موسى تلتهم عصي السحرة حتى أخر ساجداً .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أين هو الدليل المادي ؟؟؟...

أما مقياس الدليل العقلي الذي أتصوره


هو على سبيل المثال أن أرى عصاة موسى تلتهم عصي السحرة حتى أخر ساجداً .


جيد, أنت مقياس التصديق عندك هو أن ترى بعينك

بمعنى أن يأتي شخص ويقول لك (هذه عصا موسى)

فتسأله ما دليلك أنها عصا موسى ربما تكون أي عصاة أُخذت من الأرض وزعمت أنها عصا

موسى ...

ورد عليك هذا الشخص مثلاً : هل تريد أن نرجع بالزمن 3000 الآف سنة ونريك النبي موسى عليه السلام مع قومة ومنها العصا في يده وهو يضرب البحر أو عصاه عندما تحولت إلى حية وعادت عصا

هل أقرأ أفكارك الآن ؟


الآن فنفرض أني أعطيتك حلقة واحدة من سلسلة طويلة وقلت لك أرتدي هذه الحلقه أي ضعها في عنقك سترد علي وتقول منطقياً كيف تريدين أن أرتدي حلقة واحدة في عنقي !!!

أن أرتدي حلقة غير معقول ولا مقبول ومباشرة ستسألني أين السلسلة التي سقطت منها هذه الحلقة !!!!


فأنت الآن تفعل معي نفس الشيء فإثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم هذه الحلقة التي طلبتك ان ترتديها والسلسلة الطويله هي وجود خالق للكون

لدليل العقلي أصول يبني عليها

- إثبات أن هناك خالق فكيف أعطيك كتالوج آلة ولا أريك الآلة

- وهل هناك دليل يُثبت جواز بعثة الرسل

فالذي يُنكر وجود الصانع لا معني أبداً لإثبات جواز إرسال الرسل من أصله وإن كنت تقر بوجود الصانع وترفض إرسال الرسل فلا معنى لإثبات نبوة أحد من الرسل

مثلا اليهودي والنصراني يُقرّ بإرسال الرسل لذا فبكل سهولة يُمكن إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووجود رسالة للإسلام


هذه النقاط لابد أن تجتمع حتى نصل للدليل العقلي فليس مقبول عقلا إثبات أي دليل دونها

ما رأيك هل ترى ما حللته صواب؟



 

ابن حزم

عضو فعال
أتمنى من الأخ العزيز سمران أو أي شخص آخر القبول بهذه المناظره وهي بعنوان


لماذا نصدقة




مقدمة ضرورية ...

في موروثنا العربي والإسلامي ارتبط –للأسف- مفهوم الشك بالزندقة وبضعف الإيمان, حتى

غدا الفرد منا يخجل من تساؤلاته, ويخاف من مجرد إبداء شكوكه؛ مع أن الشك يمثل الخطوة

العقلية الأولى لتحديد المشكلة, فمن خلال الشك يتنبَّه الإنسان إلى وجود الخلل, وبإعمال

العقل يتضح له مكمن هذا الخلل. وفي هذا السياق نجد أن القرآن الكريم قد أقر مشروعية

الشك والتساؤل حتى في أكثر الأمور حساسية. وقصة إبراهيم عليه السلام تقف شاهداً

على أصالة الشك والتساؤل كمنهج سليم للتفكير

وفي هذا يقول ديكارت الشك خطوة ضرورية لا بد من اتخاذها للوصول للحقيقة.


أريد المناظره حول النبي عليه الصلاة والسلام ولماذا يجب علينا التصديق بنبوته .

أرى تناقضا ,, أخي موسى المطيري كيف تشكك بالنبي وأنت تصلي وتسلم عليه وتصف كتابه بالكريم وتسلم على أبو الأنبياء !!! أقصد أننا لم نعتد ذلك من معشر المشككين او الملحدين ,, أدعو الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه وأن يريك الباطل باطلا ويجنبك اتباعه .
 
جيد, أنت مقياس التصديق عندك هو أن ترى بعينك

بمعنى أن يأتي شخص ويقول لك (هذه عصا موسى)

فتسأله ما دليلك أنها عصا موسى ربما تكون أي عصاة أُخذت من الأرض وزعمت أنها عصا

موسى ...

ورد عليك هذا الشخص مثلاً : هل تريد أن نرجع بالزمن 3000 الآف سنة ونريك النبي موسى عليه السلام مع قومة ومنها العصا في يده وهو يضرب البحر أو عصاه عندما تحولت إلى حية وعادت عصا

هل أقرأ أفكارك الآن ؟


الآن فنفرض أني أعطيتك حلقة واحدة من سلسلة طويلة وقلت لك أرتدي هذه الحلقه أي ضعها في عنقك سترد علي وتقول منطقياً كيف تريدين أن أرتدي حلقة واحدة في عنقي !!!

أن أرتدي حلقة غير معقول ولا مقبول ومباشرة ستسألني أين السلسلة التي سقطت منها هذه الحلقة !!!!


فأنت الآن تفعل معي نفس الشيء فإثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم هذه الحلقة التي طلبتك ان ترتديها والسلسلة الطويله هي وجود خالق للكون

لدليل العقلي أصول يبني عليها

- إثبات أن هناك خالق فكيف أعطيك كتالوج آلة ولا أريك الآلة

- وهل هناك دليل يُثبت جواز بعثة الرسل

فالذي يُنكر وجود الصانع لا معني أبداً لإثبات جواز إرسال الرسل من أصله وإن كنت تقر بوجود الصانع وترفض إرسال الرسل فلا معنى لإثبات نبوة أحد من الرسل

مثلا اليهودي والنصراني يُقرّ بإرسال الرسل لذا فبكل سهولة يُمكن إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووجود رسالة للإسلام


هذه النقاط لابد أن تجتمع حتى نصل للدليل العقلي فليس مقبول عقلا إثبات أي دليل دونها

ما رأيك هل ترى ما حللته صواب؟

أختي العزيزة أنتي لا تريدين مناقشة الموضوع الأصلي كما فعل الأخ سمران

لكي لا تفتح الباب على من هم في الزنزانة .. لذالك تريدين نقاشات فلسفية

حول الصانع والحاجة لرسل والكون والنشأه والبيضه مين باضها والدجاجة مين جابها ..

عزيزتي أنتي مشيتي خطوه للأمام حين سألتني عن المقياس العقلي للتصديق

بهذه النبوة ثم أراكي ترجعين ألى الخلف .

هناك الكثيرون أدعوا النبوة في وقت الرسول وقبلة وبعده وألى اليوم لماذا نصدق محمد

دون غيره ؟..
 

نسج الورود

عضو مخضرم
أختي العزيزة أنتي لا تريدين مناقشة الموضوع الأصلي كما فعل الأخ سمران

لكي لا تفتح الباب على من هم في الزنزانة .. لذالك تريدين نقاشات فلسفية

حول الصانع والحاجة لرسل والكون والنشأه والبيضه مين باضها والدجاجة مين جابها ..

عزيزتي أنتي مشيتي خطوه للأمام حين سألتني عن المقياس العقلي للتصديق

بهذه النبوة ثم أراكي ترجعين ألى الخلف .

هناك الكثيرون أدعوا النبوة في وقت الرسول وقبلة وبعده وألى اليوم لماذا نصدق محمد

دون غيره ؟..



يا أخي الكريم ظنك لم يكن صحيح يا أخي ساعد نفسك وتعاون معي لو كنت باحث عن الحق

أنت تعلم أكثر مني ان إثبات النبوة يرجع لما قبله فلنفرض اني أثبت لك نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقلت لي وماذا عن الأقوام الذين قبله يا أخي إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يتوقف على إثبات الظروف التي كانت قبله فكيف نقبل من يؤمن بنبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونبوة عيسى وموسى عليهم السلام لا

بل لو لم يكن هناك آدم عليه السلام لما كان هناك نبي الإسلام وهكذا

كلها سلسلة متواصلة

بالعكس يهمني أن أتناقش معك لذا وضعت عدة ضوابط للدليل العقلي ...

فلنفرض أن احد رد عليك وقال لا لا محمد صلى الله عليه وسلم ليس نبي والدليل أن حتى الآن

لم يبتكرو ويوجدوا دليل نراه ونسمعه ونلمسه بانفسنا ...

لو قلت لك تعال أثبت لك نبوته في القران وقلت لا أؤمن بالقران أساساً لو قلت في الإنجيل في التوراة وقلت لا أؤمن بنزولها على رسلها من الأساس

أرأيت؟ إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يترتب عليه الزمن الذي قبله

لان بالعقل لو كان هناك خالق سوف يضع منهج للكون ومنه إرسال الرسل لتبلغ رسالته

لو كنت حتى الآن غير مقتنع بكل ما كتبته أطلب منك هل هناك أي شيء من الحضارات القديمة تؤمن بوجودها وهل عندك شك في نشؤها ؟

سؤال آخر الحرب العالمية الاولى حدثت سنة 1914 بمعنى لم نُخلق بعد هل لو اكثر من 5 مليون شخص نقل لك هذه الحرب وأخبرك انها حدثت فقط بالكلام ولم يثبت لك حدوثها بأي صورة واخبرك أن كل جيل قال نفس كلامه وأراك مذكراتهم عن الحرب هل تصدق ولماذا؟ بالرغم انك لم تراها ؟
 
يا أخي الكريم ظنك لم يكن صحيح يا أخي ساعد نفسك وتعاون معي لو كنت باحث عن الحق


أنت تعلم أكثر مني ان إثبات النبوة يرجع لما قبله فلنفرض اني أثبت لك نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقلت لي وماذا عن الأقوام الذين قبله يا أخي إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يتوقف على إثبات الظروف التي كانت قبله فكيف نقبل من يؤمن بنبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ونبوة عيسى وموسى عليهم السلام لا

بل لو لم يكن هناك آدم عليه السلام لما كان هناك نبي الإسلام وهكذا

كلها سلسلة متواصلة

بالعكس يهمني أن أتناقش معك لذا وضعت عدة ضوابط للدليل العقلي ...

فلنفرض أن احد رد عليك وقال لا لا محمد صلى الله عليه وسلم ليس نبي والدليل أن حتى الآن

لم يبتكرو ويوجدوا دليل نراه ونسمعه ونلمسه بانفسنا ...

لو قلت لك تعال أثبت لك نبوته في القران وقلت لا أؤمن بالقران أساساً لو قلت في الإنجيل في التوراة وقلت لا أؤمن بنزولها على رسلها من الأساس

أرأيت؟ إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يترتب عليه الزمن الذي قبله

لان بالعقل لو كان هناك خالق سوف يضع منهج للكون ومنه إرسال الرسل لتبلغ رسالته

لو كنت حتى الآن غير مقتنع بكل ما كتبته أطلب منك هل هناك أي شيء من الحضارات القديمة تؤمن بوجودها وهل عندك شك في نشؤها ؟


سؤال آخر الحرب العالمية الاولى حدثت سنة 1914 بمعنى لم نُخلق بعد هل لو اكثر من 5 مليون شخص نقل لك هذه الحرب وأخبرك انها حدثت فقط بالكلام ولم يثبت لك حدوثها بأي صورة واخبرك أن كل جيل قال نفس كلامه وأراك مذكراتهم عن الحرب هل تصدق ولماذا؟ بالرغم انك لم تراها ؟


كل هذا التكلف لأثبات النبوة ؟!!

من باب المجادلة نعم أمنت بصانع ووجوب أرساله لرسل ..ورأيت محمد ( عليه الصلاة والسلام)

ومسيلمة و طليحة بن خويلد و سجاح بنت حارث و مرزا غلام احمد القادياني و صابر مراد

نيازوف و و و ألخ ..

من نصدق ؟


أما بخصوص سؤالك عن الحرب العالمية فقد رددت على الأخت عصامية حول التواتر بمثال بوذا يمكنكي الرجوع لردي السابق .
 

نسج الورود

عضو مخضرم
كل هذا التكلف لأثبات النبوة ؟!!

من باب المجادلة نعم أمنت بصانع ووجوب أرساله لرسل ..ورأيت محمد ( عليه الصلاة والسلام)

ومسيلمة و طليحة بن خويلد و سجاح بنت حارث و مرزا غلام احمد القادياني و صابر مراد

نيازوف و و و ألخ ..

من نصدق ؟


أما بخصوص سؤالك عن الحرب العالمية فقد رددت على الأخت عصامية حول التواتر بمثال بوذا يمكنكي الرجوع لردي السابق .


لأني سوف أخرج سوف أكتب هذا الرد وإن شاء الله غداً سوف أكمل معك لو استمر هذا الموضوع منظم ورأى المشرفين أنه غير مشوش ...

تقول كل هذا التكلف لإثبات النبوة يا أخي أنسيت هذا طلبك , كل ما كتبته هو دليل عقلي حتى الآن لم أكتب أي دليل نقلي ...

ماذا يفعل محققو جرائم القتل هو جمع اكبر سلسلة من الأدلة منذ حدوث ساعة الجريمة وظروفها والظروف التي أحاطت بها قبل حدوثها وبعده ...


هكذا يا أخي فكيف تراه تكلفاً بقدر تعقيد الشكل العقلي لعقل الإنسان يكون عمله ..

جيد الآن أفترضنا أنك مؤمن بوجود خالق للكون (أسأل الله ان تكون كذلك) الرب الذي خلق الكون لابد وان هناك سبب لخلقه للكون والسؤال العقلي يقول ماذا يريد هذا الخالق من خلقه للكون والإنسان ...؟


والجواب على هذا السؤال هو أن ثبت ان هناك أشخاصاً أتصلوا بهذا الخالق وجاؤوا منه برسائل لنا ما يريد خالق الكون من خلقه ..

وكان منه سؤالك مالدليل الذي يقنع العقل بأن مدعي النبوة صادق أو كاذب ؟

يقول العقل أن مُدعيّ النبوة المخبر عن الخالق لابد له من دليل يُقنع به من أُرسل إليهم

وكان الدليل هو "المعجزة" أي سلوكاً يخرق العادة ويعجز أي كائن إنساني ومن ثم يتم تصديق الرسل ...

لا دليل على صدق النبي إلا المعجزة ...

لذا فبحث نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تستلزم النظر في معجزاته للوصول إلى تصديقها أو تكذيبها ...

كما قلنا من شروط المعجزة انه أمر خارق عن العادة قابل للتحدي في كل زمان ومكان ...

بعد أن حددنا معايير قبول المعجزة ننتقل إلى طبيعة معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

وماهي وكيف كانت ؟

كل الأنبياء كانت معجزاتهم حسية مثل عصا موسى عليه السلام وإحياء نبي الله عيسى عليه السلام للموتي ........الخ


لكن هذه المعجزات لهؤلاء الأنبياء عليهم السلام كانت محصور تصديقها على من شاهدها وتناقلها بشكل متواتر يُجزم عدم التكذيب فيه ...

ومن ثم نصل إلى ان معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كانت حسية ولا زالت حتى اليوم نراها ونسمعها ونلمسها ألا وهي "القران"

لو قلت لي القران ما الدليل أنه كلام الله لما لا يكون من تأليف إنسان ؟

أقول لك ما الدليل انه من تأليف إنسان هل هناك شيء عقلي يدل على ذلك ؟

ثم تقول لي بوذا تناقلوا انه كان نبي لكن حتى الآن لم نرى معجزات لبوذا

إن شاء الله لو كتب الله لنا عمرا نكمل غدا

وشكرا لك
 
التعديل الأخير:
لأني سوف أخرج سوف أكتب هذا الرد وإن شاء الله غداً سوف أكمل معك لو استمر هذا الموضوع منظم ورأى المشرفين أنه غير مشوش ...




تقول كل هذا التكلف لإثبات النبوة يا أخي أنسيت هذا طلبك , كل ما كتبته هو دليل عقلي حتى الآن لم أكتب أي دليل نقلي ...

ماذا يفعل محققو جرائم القتل هو جمع اكبر سلسلة من الأدلة منذ حدوث ساعة الجريمة وظروفها والظروف التي أحاطت بها قبل حدوثها وبعده ...


هكذا يا أخي فكيف تراه تكلفاً بقدر تعقيد الشكل العقلي لعقل الإنسان يكون عمله ..

جيد الآن أفترضنا أنك مؤمن بوجود خالق للكون (أسأل الله ان تكون كذلك) الرب الذي خلق الكون لابد وان هناك سبب لخلقه للكون والسؤال العقلي يقول ماذا يريد هذا الخالق من خلقه للكون والإنسان ...؟


والجواب على هذا السؤال هو أن ثبت ان هناك أشخاصاً أتصلوا بهذا الخالق وجاؤوا منه برسائل لنا ما يريد خالق الكون من خلقه ..

وكان منه سؤالك مالدليل الذي يقنع العقل بأن مدعي النبوة صادق أو كاذب ؟

يقول العقل ام مُدعيّ النبوة المخبر عن الخالق لابد له من دليل يُقنع به من أُرسل إليهم

وكان الدليل هو "المعجزة" أي سلوكاً يخرق العادة ويعجز أي كائن إنساني ومن ثم يتم تصديق الرسل ...

لا دليل على صدق النبي إلا المعجزة ...

لذا فبحث نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تستلزم النظر في معجزاته للوصول إلى تصديقها أو تكذيبها ...

كما قلنا من شروط المعجزة انه أمر خارق عن العادة قابل للتحدي في كل زمان ومكان ...

بعد أن حددنا معايير قبول المعجزة ننتقل إلى طبيعة معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

وماهي وكيف كانت ؟

كل الأنبياء كانت معجزاتهم حسية مثل عصا موسى عليه السلام وإحياء نبي الله عيسى عليه السلام للموتي ........الخ


لكن هذه المعجزات لهؤلاء الأنبياء عليهم السلام كانت محصور تصديقها على من شاهدها وتناقلها بشكل متواتر يُجزم عدم التكذيب فيه ...

ومن ثم نصل إلى ان معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كانت حسية ولا زالت حتى اليوم نراها ونسمعها ونلمسها ألا وهي "القران"

لو قلت لي القران ما الدليل أنه كلام الله لما لا يكون من تأليف إنسان ؟

أقول لك ما الدليل انه من تأليف إنسان هل هناك شيء عقلي يدل على ذلك ؟

ثم تقول لي بوذا تناقلوا انه كان نبي لكن حتى الآن لم نرى معجزات لبوذا

إن شاء الله لو كتب الله لنا عمرا نكمل غدا


وشكرا لك


بعد عناء طويل بدأ النقاش الفعلي .. ((نصيحة لكي عزيزتي حاولي أن تعبري عن ماتريدين بكلامات قليلة

حتى لا يمل القاريء.))



والنقطة المهمه التي طريحتيها هي المعجزة وذكرتي القرءان وقلتي ما الدليل أنه

كلام بشر .. والأصل أن نتسائل ما الدليل على أنه كلام الله


لأن البينة على من أدعى .

أتمنى بالفعل أن يستمر الموضوع وأن لا يحذف حتى تعم الفائدة فلا يجوز تكميم الأفواه

والحجر والوصاية على عقول الناس.



حسناً نكمل في الغد بعد الرابعة عصراُ .
 

Anonymous Farmer

عضو مميز

جيد, أنت مقياس التصديق عندك هو أن ترى بعينك

بمعنى أن يأتي شخص ويقول لك (هذه عصا موسى)

فتسأله ما دليلك أنها عصا موسى ربما تكون أي عصاة أُخذت من الأرض وزعمت أنها عصا

موسى ...

ورد عليك هذا الشخص مثلاً : هل تريد أن نرجع بالزمن 3000 الآف سنة ونريك النبي موسى عليه السلام مع قومة ومنها العصا في يده وهو يضرب البحر أو عصاه عندما تحولت إلى حية وعادت عصا

هل أقرأ أفكارك الآن ؟


الآن فنفرض أني أعطيتك حلقة واحدة من سلسلة طويلة وقلت لك أرتدي هذه الحلقه أي ضعها في عنقك سترد علي وتقول منطقياً كيف تريدين أن أرتدي حلقة واحدة في عنقي !!!

أن أرتدي حلقة غير معقول ولا مقبول ومباشرة ستسألني أين السلسلة التي سقطت منها هذه الحلقة !!!!


فأنت الآن تفعل معي نفس الشيء فإثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم هذه الحلقة التي طلبتك ان ترتديها والسلسلة الطويله هي وجود خالق للكون

لدليل العقلي أصول يبني عليها

- إثبات أن هناك خالق فكيف أعطيك كتالوج آلة ولا أريك الآلة

- وهل هناك دليل يُثبت جواز بعثة الرسل

فالذي يُنكر وجود الصانع لا معني أبداً لإثبات جواز إرسال الرسل من أصله وإن كنت تقر بوجود الصانع وترفض إرسال الرسل فلا معنى لإثبات نبوة أحد من الرسل

مثلا اليهودي والنصراني يُقرّ بإرسال الرسل لذا فبكل سهولة يُمكن إثبات نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووجود رسالة للإسلام


هذه النقاط لابد أن تجتمع حتى نصل للدليل العقلي فليس مقبول عقلا إثبات أي دليل دونها

ما رأيك هل ترى ما حللته صواب؟





Consistently focused, logical, and thorough

I'm fairly impressed here





 

World on Wheelz

عضو ذهبي
فيه شخص ما تعرفه مباشره ولكنك تشاهد بعض المقابلات له بالتلفزيون .. أحد أصدقائك يروى لك أنه شاهد موقف لهذا الشخص بأحدى الأدارت .. قرأت بالنت عن الحاله الأجتماعيه لهذا الشخص .ز شاهدت صوره له وهو يرتدى نظاره شمسيه بشكل متحذلق .. ذكر فى أحد مقابلاته بالجرائد أنه يحب الأستماع للفنان فلان ..

على الرغم من كونك لا تعرفه شخصيا ولم تلتقيه ألا أنه قد تكونت فى عقلك الباطن صوره معينه عن هذا الشخص وسلوكياته وأى نوع من البشر هو .
 

خولة

عضو مخضرم
أين الحرية هنا ؟!! .. الست من دعاة حرية الفكر والمعتقد ؟؟!! .. اذا لماذا المحاولة منك لزعزعة معتقدنا ؟؟!! .. لماذا ؟! .. فانت لست وصيا علينا نحن احرار اخترنا ان نصدق أن محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء .. كما انت مؤمن بما تعتقد .. اذا انت لست هنا للحوار وحرية الفكر بل لزعزعة ما نؤمن به . . انا مستغربة من هالعالم تدعي الحرية الايمان بالراي الآخر .. وفي نفس الوقت تحجر عليك رأيك وتسفهه . !!! .
 

اسد السنة ( محمد بن هايف)

عضو بلاتيني \العضو المثالي لشهر سبتمبر2011

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
نسج الورد الله يعطيك العافيه
ومتابع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
اللهم صلي وسلم على خاتم الانبياء والمرسلين
سيدنا وحبيبنا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
 
أختي خولة أنا أطرح وجهة نظري والحرية الحقيقية أن يطرح كل ذو مذهب أو أعتقاد مايريد والقاريء

يحكم عقله ولا أريد أن أدخل معكي بنقاش جانبي, لا تكوني خائفه على صغارك أن لم يشاهدوا

هذه المناظره فا هناك المئات منها على الشبكة , لا تحاولي أن تمسكي الماء بيدكي .


الأخ أسد السنة أنا قد وجدت في كتاب الفيدا وهو كتاب الهندوس أعجاز علمي أكثر من القرءان وتستطيع

أن تبحث عنه .

أتمنى من المشرفين فصل مناظرتي مع نسيج الورود عن باقي المشاركات أي أن ينقسم الموضوع

ألى أثنين .



 

q8xtra

عضو مميز
الى المطيري موسى

أتمنى من الأخ العزيز سمران أو أي شخص آخر القبول بهذه المناظره وهي بعنوان


لماذا نصدقة



وفي هذا يقول ديكارت الشك خطوة ضرورية لا بد من اتخاذها للوصول للحقيقة.


أريد المناظره حول النبي عليه الصلاة والسلام ولماذا يجب علينا التصديق بنبوته .







في بداية الامر ياموسى
انت تحمل اسم احدالانبياء عليه الصلاة والسلام
وهو كليم الله سبحانه وتعالى

وسيكون كلامي مختصرا احتراما لهذا الاسم
وللقبيله التي تنتمي اليها
والى شخصك لعل الله يهديك

انت تطالب بمناظرة الاخ سمران المطيري
او اي احد يستطيع مناظرتك
لشكك بنبوة الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام



وعندي استغراب

ولكن في بداية الامر
اشهد الله سبحانه وتعالى اني براء مما تقول

استغرابي ان تاخذ بكلام ديكارت بخصوص الشك وجعله وسيله لكي تصل الى الحقيقه
ولم تأخذ بكلام القرأن الكريم الذي هو منزل من عند الله سبحانه
الى الرسول المشكك انت في نبوته
واقول استغرب لانك تعترف بوجود القرأن لانك عندما ذكرته (قلت القرأن الكريم)
وهنا يحق لي ان استغرب بعدم اخذك للادلة التي تثبت بأن الرسول الكريم هو نبي
(وربما سوف تقول ان القرأن ذكر فيه"" ان هو الا وحي يوحى"")
وتريد النبي ان يتنبأ بالمستقبل
ويوجد شواهد كثيره منها انه اعطى امته علامات الساعه
وبخصوص الحسن بن علي رضي الله عنهم
عندما قال سوف تقتتل امتين مسلمين
والحسن سوف يحقن دماء المسلمين
وعندما قال لعلي ابن طالب كرم الله وجهه
سوف تأتي امة من بعدي وسوف يعبدونك
وحصل ذلك مع الشيعه

باختصار يرد عليك من هو افضل مني معرفه ان شاء الله


لأني والله الذي لا اله هو
لاافقه في علوم الدين ولست من المطاوعه والمتدينين كما يقولون
ولكني انسان مسلم اخاف الله واصدّق بملائكته وكتبه ورسله



ولكن لفت نظري موضوعك وحبيت اعطي بعض الملاحظات

ايضاُ تذكر في خطابك وتقول " النبي عليه الصلاة والسلام"
وارجع واقول لك اذا مو مصدق انه نبي ليش تقول عليه الصلاة والسلام
هل تمارس التقيه
الا يحق لنا ان نشكك في حضرتك ونقول انك مشروع صهيوني جديد
لان الصهيونيه لاتعترف بالديانات

مجرد تساؤل
الا يحق لنا ان نسألك هل تنوي على مشروع صهيوني

اخي الكريم
لاتزيد الهوّه بين المسلمين
فاللي فيهم كافي
ولاتشمت اعداءهم فيهم



عسى الله يهدينا ويهديك
ويهدي الجميع
آمين
 
التعديل الأخير:
في بداية الامر ياموسى

انت تحمل اسم احدالانبياء عليه الصلاة والسلام
وهو كليم الله سبحانه وتعالى

وسيكون كلامي مختصرا احتراما لهذا الاسم
وللقبيله التي تنتمي اليها
والى شخصك لعل الله يهديك

انت تطالب بمناظرة الاخ سمران المطيري
او اي احد يستطيع مناظرتك
لشكك بنبوة الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام



وعندي استغراب

ولكن في بداية الامر
اشهد الله سبحانه وتعالى اني براء مما تقول

استغرابي ان تاخذ بكلام ديكارت بخصوص الشك وجعله وسيله لكي تصل الى الحقيقه
ولم تأخذ بكلام القرأن الكريم الذي هو منزل من عند الله سبحانه
الى الرسول المشكك انت في نبوته
واقول استغرب لانك تعترف بوجود القرأن لانك عندما ذكرته (قلت القرأن الكريم)
وهنا يحق لي ان استغرب بعدم اخذك للادلة التي تثبت بأن الرسول الكريم هو نبي
(وربما سوف تقول ان القرأن ذكر فيه"" ان هو الا وحي يوحى"")
وتريد النبي ان يتنبأ بالمستقبل
ويوجد شواهد كثيره منها انه اعطى امته علامات الساعه
وبخصوص الحسن بن علي رضي الله عنهم
عندما قال سوف تقتتل امتين مسلمين
والحسن سوف يحقن دماء المسلمين
وعندما قال لعلي ابن طالب كرم الله وجهه
سوف تأتي امة من بعدي وسوف يعبدونك
وحصل ذلك مع الشيعه

باختصار يرد عليك من هو افضل مني معرفه ان شاء الله


لأني والله الذي لا اله هو
لاافقه في علوم الدين ولست من المطاوعه والمتدينين كما يقولون
ولكني انسان مسلم اخاف الله واصدّق بملائكته وكتبه ورسله



ولكن لفت نظري موضوعك وحبيت اعطي بعض الملاحظات

ايضاُ تذكر في خطابك وتقول " النبي عليه الصلاة والسلام"
وارجع واقول لك اذا مو مصدق انه نبي ليش تقول عليه الصلاة والسلام
هل تمارس التقيه
الا يحق لنا ان نشكك في حضرتك ونقول انك مشروع صهيوني جديد
لان الصهيونيه لاتعترف بالديانات

مجرد تساؤل
الا يحق لنا ان نسألك هل تنوي على مشروع صهيوني

اخي الكريم
لاتزيد الهوّه بين المسلمين
فاللي فيهم كافي
ولاتشمت اعداءهم فيهم



عسى الله يهدينا ويهديك
ويهدي الجميع

آمين


لن أرد ألا على ما علمته أنا باللون الأحمر لأنه في صلب الموضوع

التاريخ عزيزي يكتبه المنتصر وما تقول أنها أحاديث صحيحة لديك تثبت النبوة هي غير صحيحة

عند غيرك من باقي مذاهب الأسلام وحتى من خارجة والطعون براوتها يكثر فيه الكلام

وما أدراني أنا العبد الفقير أذ ما قيلت هذه الأحاديث في زمن النبي أو بعد ذالك بعشرات أو

مئات السنين , والكل يعلم كيف يكتب الحكام التاريخ ,لذالك الدلائل النقلية ليست حجة

على أثبات النبوة .


ولو أردت لسردت لك دلائل نقلية كثيره على أثبات أمور أخرى لأديان ومذاهب لاتعد ولا تحصى.
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
موسى اول شي

شرايك فيني و انا اصيد دينك مرتين ؟

،

شوف يا كتابي ،

بزمن الرسول عليه الصلاة و السلام كفروا فيه ناس رؤوا الاعجاز بعينهم ، و انت منت اعز من ابو طالب ،'

يعني احنا معجزتنا القرآن ( الذي لم يحرف ) طول هالمدة و محفوظ و لله الحمد و المنة ،'

و لو انك عالم باللغة او حتى عندك حس ادبي راح تعرف ان كلمات القرآن ( على تسلسها و نزلت في 23 سنه )

راح تعرف ان مستحيل بشر نزلها ،'

،

انت و انا ندري ان القرآن كتاب سماوي ،

و انت عارف ان محمد هو الحق

و احنا آمنّا فيه و ندافع عنه و ناخذ اللي جاء فيه و نترك ما نهى عنه ،'

و عسى الله يجزينا خير ،'

فـ مثل ما قلتلك معجزتنا القرآن و ارجع له و اقراه كله ( اذا كنت باحث عن الحق )

و بعد ما تقرا هات اعتراضك و نناقشك فيه

لأن اعتقد القرآن شي مادي ملموس ة يخاطب عقلك ،

غير هالحجي معناته انت مو باحث عن حق ،'

انت مبشر لكن على هيئة مهاجم

و الاولى انك تبشر بالدين اللي عندك و تخلي دعوة محمد

الا اذا انت عارف ان اللي عندك ما يقايش ،

فـ عشان جذي تلجأ لأسئلة كما لو أن محمد عليه الصلاة و السلام بيننا ،!

مثل ما قلت ارجع للقرآن و اقراه كله ، ( لان القرآن دليلنا المادي على بعثة محمد )

و اي اعتراض هذا الميدان يا حميدان
 
أعلى