~ آلبرلمآن العربي يختار آلنائب الكويتي علي آلدقبآسي رئيساً جديداً له ~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

BeNT JaBeR

عضو مميز
القاهرة - 21 - 3 (كونا) -- أشاد رئيس البرلمان العربي النائب علي الدقباسي هنا اليوم بدور رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ودعمهما له في الترشح لشغل منصب رئيس البرلمان العربي الذي تولاه اليوم.
وقال الدقباسي وهو عضو مجلس الامة الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي ان انتخابه رئيسا للبرلمان العربي جاء لمكانة دولة الكويت وسمعتها وأياديها البيضاء في دعم القضايا العربية ونصرتها علاوة على ما تتمتع به الكويت "بلد الدستور" من حريات واحترام لحقوق للانسان.
وتعهد الدقباسي بان "يبيض وجه اهل الكويت وهذا الاختيار هو رسالة تقدير للشعب الكويتي" معربا عن بالغ شكره لكل من دعمه لتولي منصب رئاسة البرلمان العربي خاصة أعضاء الكتلة البرلمانية وأعضاء البرلمان العربي من الكويت.
ودعا شعب الكويت الى المحافظة على الكويت ووأد أي محاولة لاشعال الفتنة بين مختلف فئات المجتمع الكويتي مطالبا اياهم بالالتفاف حول الدستور الذي أكسب الكويت كل الاحترام في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.
واكد الدقباسي انه سيعمل على تعزيز الحريات واحترام حقوق الانسان وعدم السماح بمزيد من التدهور في الشأن العربي مشيرا الى أن قرار عزل رئيسة البرلمان السابقة الليبية الدكتورة هدى بن عامر لهو رسالة رفض لممارسات الرئيس الليبي معمر القذافي تجاه الشعب الليبي.
وطالب في هذا الصدد بضرورة رحيل القذافي مؤكدا أن رسالة البرلمان هي أن الشعوب لن تقبل بعد اليوم مثل هذه النوعية من القيادات في مواقع القيادة.
من جهته هنأ عضو مجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي النائب مخلد العازمي النائب علي الدقاسي بمناسبة تزكيته لرئاسة البرلمان العربي مضيفا أن النائب الدقباسي له باع طويل في متابعة قضايا الامة العربية ولديه طموحات وحماس للعمل على نصرة قضايا العالم العربي والاسلامي.
وقال العازمي "نسأل الله عز وجل أن يوفقه في أعماله وفي منصبه الجديد وأن يؤدي أعماله بالامانة والصدق ويكون عند حسن ظن اخوانه أعضاء البرلمان العربي" مشيرا في تصريحه ل(كونا) الى ان المشاركين اكدوا خلال الجلسة شجب الأعمال الاجرامية في ليبيا ضد الشعب الأعزل الذي يتعرض له من قيادته ورئيسه القذافي فضلا عن رفض البرلمان العربي لممارسات أي انظمة قمعية تجاه شعوبها.
واعتبر العازمي ان الأمة العربية تبدأ عملية تصحيح لذاتها وتعمل على التخلص من هذه الأنظمة القمعية التي لا تؤمن بالحوار ولا بالديمقراطية سائلا الله عز وجل أن يحفظ الشعوب العربية وأن ينصرها على من عاداها وأن نرى ديمقراطية حقيقية وحوار في مختلف الدول العربية.
وحول تفعيل لدور البرلمان العربي ازاء الاحداث في ليبيا أكد ان البرلمان العربي سيقوم بدوره ازاء هذه القضية مشددا على حق الشعوب العربية في اختيار مصيرها وقادتها ومشيرا الى ان ثورتي مصر وتونس والاحداث في ليبيا واليمن وسوريا وغيرها في البلاد العربية جعل شعوب المنطقة تتفاعل في دولها لرغبتها في نيل الديمقراطية الصحيحة.
وناشد العازمي مختلف القيادات العربية أن تفتح حوارا وطنيا مع شعوبها وان تدع الشعوب تمارس حقوقها الدستورية والقانونية نحو مزيد من الحرية والديمقراطية.
من جانبه قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي النائب مبارك الخرينج ان تزكية عضو مجلس الامة الكويتي النائب على الدقباسي لنيل رئاسة البرلمان العربي ان دل على شيء فانما يدل على ايمان البرلمان بقدرة الشباب على قيادة المرحلة المقبلة.
واضاف الخرينج في تصريح ل(كونا) عقب مشاركته في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي انه على ثقة بان المرحلة المقبلة للبرلمان ستشهد طفرة نوعية نحو تحقيق الاهداف المرجوة منه في سبيل تحقيق تطلعات وطموحات الشعوب العربية.



المصدر



تعليقي


شيء يُثلج الصدر ويفتخر به كل كويتي وانجاز يَصُب في مصلحة الكويت.

الله يوفقه لما يحب ويرضى في مصلحة الكويت:)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى