تيلفزيون الكويت والنوم في العسل

الرياض – خالد الشايع
بدأ الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض وفي المنطقة الشرقية أخذ احتياطات كبيرة بعد أن حذرت الرئاسة العامة للأرصاد اليوم الجمعة من عاصفة ترابية كثيفة على الرياض المنطقة الشرقية تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كلم ومن المتوقع أن تمتد لتؤثر على شمال المنطقة الوسطى والعاصمة الرياض في الساعات المقبلة الجمعة 25-3-2011.


هذا مانقصده
اتمنى بان اصحاب العقول التي امتلأت غبارا ان يقرؤو قبل ان يعلقو ويؤيدو تيلفزيون حكومي ميت منذ زمن
الدفاع المدني لديهم لتأهب ولدينا ينقل اليه المدراء المناوبين من ضباط وزارة الداخلية لتجميدهم
هذا مانقصده
الهرم المقلوب
 

هدى الكويت

عضو بلاتيني
كان من المفـروض انه يحطـون قرأن كريــم او ادعيــــــه
بدلا من بـث اغـانـــي مو ناقصين ذنــوب ياتلفزيون الكويـت
 

اوكي

عضو مميز
يعني الكوارث من اختصاص الدفاع المدني


والتلفزيون اختصاصه البث الاعلامي

ونقل التحذيرات القادمه من الجهات المختصه
 
رمضان لـ «الراي»: توقعنا الموجة الترابية قبل 3 أيام فهل نخبر الناس فردا فردا و«زنقة زنقة»؟

«الأرصاد»: أبلغنا تلفزيون الكويت بالعاصفة قبل 90 دقيقة من وقوعها ولم نلق اهتماما


| كتب علي العلاس وسلمان الغضوري |

هل كانت العاصفة الترابية التي سيطرت على أجواء الكويت اول من أمس، فعطّلت وخرّبت وأرعبت، مفاجئة فعلا، ولماذا لم ترصدها ادارة الارصاد الجوية قبل وقوعها وتعلم بذلك الجهات المعنية، حتى يتم تفادي ما أمكن من الأضرار التي وقعت؟ وهل كان موظفو الإدارة نائمين ام كانوا في إجازة كما قال الخبير الفلكي الدكتور صالح العجيري من باب المزاح؟
مراقب المحطات في إدارة الأرصاد الجوية عيسى رمضان أتى بالجواب محملا الجهات الرسمية في الدولة وعلى رأسها تلفزيون الكويت عدم اخذ تقارير الإدارة على محمل الجد، كاشفا لـ «الراي» ان الإدارة قامت بدورها وأرسلت تقريرها الى تلفزيون الكويت قبل وقوع العاصفة بساعة ونصف الساعة «ولكن مسؤولي التلفزيون لم يأخذوا هذا التقرير على محمل الجد وتم بثه فقط قبل وقوع العاصفة بربع ساعة فقط».
وقال رمضان «لتوضيح الحقائق وحتى لا يتم تحميل إدارة الأرصاد المسؤولية كاملة يجب ان يعرف الجميع ان إدارة الأرصاد توقعت قبل ثلاثة أيام ان الرياح ستكون في يوم الجمعة نشطة وستثير معها الغبار والأتربة. ولكن لا أحد للأسف يتابع ما تقوم الإدارة بإصداره من تقارير».
واضاف رمضان «يوم الجمعة هو يوم إجازتي وعلى الرغم من ذلك ومن باب حسي الوطني قمت بالاتصال بالوكيل المساعد لقطاع شؤون الأخبار متغاضيا عن إذاعة نشرات أخبار الطقس، لإخباره بقدوم عاصفة ترابية قوية، كما ارسلت مسجات نصية للجهات الرسمية بقرب هبوب عاصفة. ولكن يبدو ان المسؤولين في التلفزيون وبقية الجهات الرسمية لم يأخذوا توقعاتنا على محمل الجد حتى وقعت العاصفة».
وتابع «كان من مفترض ان ينوه مقدم النشرة الجوية التي بثت في الثالثة من عصر الجمعة عن اقتراب عاصفة ترابية حتى يتم تحذير المواطنين والمقيمين، لاسيما مرتادي البحر ومحبي طلعات البر».
وجدد رمضان تأكيده ان إدارة الأرصاد الجوية وضعت على الويب سايت (موقعها الالكتروني) قبل حدوث العاصفة تحذيرا من اقتراب العاصفة وتم إبلاغ الجهات الرسمية بذلك..
لماذا لم تعمم الإدارة هذا التقرير على بقية وسائل الاعلام حتى تقوم هي الأخرى بدورها؟ قال: «الإدارة معنية بإبلاغ الجهات الرسمية فقط، وليس من الطبيعي ان تقوم بإخبار الناس فردا فردا وزنقة زنقة».
يذكر ان من عواقب العاصفة الترابية أن أعداد مراجعي المستشفيات والمراكز الصحية من مرضي الربو والجهاز التنفسي بلغت 861 حالة مرضية موزعة على أقسام الحوادث في مستشيفات البلاد.
فقد شهد مستشفى العدان أكثر الحالات المرضية والحالات التي تعرضت لانتكاسات صحية جراء العاصفة حيث أكد مدير منطقة العدان الصحية الدكتور فهد الفودري أن أعداد المرضى وصل إلى 450 حالة تم استقبالها في قسم الحوادث منهم 250 من الأطفال والبقية كبار سن ومرضى جهاز تنفسي، لافتا إلى أنه تم إدخال 30 حالة من الأطفال في الأجنحة لزيادة الإجراءات العلاجية وتكثيفها.
وكشف نائب مدير مستشفى الفروانية الدكتور عبدالله الخليفة أن قسم الحوادث في المستشفى استقبل أمس أكثر من 186 حالة مرضية غالبيتها من مرضى الربو منهم 125 حالة مرضية من الكبار و61 من الأطفال تم إدخال حالة واحدة لطفل إلى قسم العناية المركزة كما تم التعامل مع بقية الحالات المرضية الأخرى في أقسام الحوادث.
وفي منطقة حولي الصحية اكد مديرها الدكتور عبدالعزيز الفرهود أن مستشفى مبارك الكبير استقبل أمس 35 حالة مرضية غالبيتها مرضى ربو. واعلن مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور فهد الخليفة أن قسم الحوادث استقبل 160 حالة مرضية مصابة بالجهاز التنفسي منهم 25 حالة للأطفال كما أنه تم إدخال حالتين إلى الجناح جراء انتكاسهما.
وقال رئيس قسم الدخول والخروج والحوادث في مستشفى الصباح عبدالله الديحاني ان قسم الحوادث في المستشفى استقبل أمس 20 حالة مرضية كما استقبل قسم الأطفال 10 حالات مرضية.
وتوقع استشاري الجهاز التنفسي والحساسية والربو في مركز الراشد للحساسية الدكتور ناصر الأحمد أن يزداد عدد الحالات التي تراجع مركز الراشد على المعدل الطبيعي خلال اليومين المقبلين.
وفي تداعيات العاصفة، أعلن مدير منطقة الاطفاء البحري في الادارة العامة للاطفاء العقيد خالد المكراد ان العاصفة أدت الى وفاة مواطن قرب جزيرتي فيلكا ومسكان وفقدان 3 آخرين وإنقاذ 2 علاوة على تسعة حوادث بحرية.
واضاف المكراد انه «تم العثور على جثة لمواطن في العقد السابع من العمر قرب جزيرتي فيلكا ومسكان وتم التعرف اليها ولا تزال عمليات البحث جارية حتى الآن لايجاد شخصين آخرين فقدا عندما كانا جميعا في رحلة بحرية حينما فاجأتهما العاصفة.




عيسى رمضان شخص مجتهد لكن للأسف بسبب الوضع المحبط في البلد يجعل من يعمل أمانة غير مبالي بأمانته والكل يعلم بهذه السياسة !


تيلفزيون الكويت
لافائدة من وجودك وحرام الأموال التي تصرف من اجلك
ايضا قناتين للرياضة !
ونادرا مايتم نقل مبراتان او حدثان في نفس الوقت
وكل هذا بسبب المحسوبية والبحث عن المناقصات والتعينات الوهمية والخ

دول كالسعودية لا يوجد لديهم الا فضائية رياضية وحده وابداع من حيث التعامل مع الأحداث الرياضية
ونحن قنواتنا الرياضية تجيب الهم والغم وكثرة على الفاضي
هذا الجهاز لابد من وضع العين عليه ومحاسبته المتهورين به
 

لسان الحق

عضو فعال
تلفزيون الكويت انتقل الى رحمة الله وقد وارى جثمانه الثري من بعد الغزو
وصلينا عليه صلاة الغائب
من زمااااااااان
 
أعلى