أفضل حل لمشكلة القروض تناسب الجميع وتحقق العدالة للجميع

قلم شريف

عضو بلاتيني
لان وبعد ما لاحظنا ان الكثير من كان يأيد فكرة اسقاط القروض واسقاط الفوائد !
اكتشفناهم يعارضون فكرة شمل كل الكويتيين فى الاستفاده من هذه المنحه ، وهذا اكبر دليل على انهم يريدون لفنسهم الخير ويحرمون الخير لكافة الشعب الكويتي
وهذا ثبت لنا من بعض المداخلات السخيفة والتى تدل على نوعية المشاركات الحاقده ذات النفوس المريضه التى لا تستطيع ان تحاور او تطرح وجهة نظرها ! ولكن اخذت تتبع طريقة البلطجية فى التعامل بعيد كل البعد ان الطرح العقلاني
ولكن نحن لا نلومهم الان كل الشعب الكويتى والعقلاء من رجالات الكويت وكبار الاقتصاديين عارضوا فكرتهم الجشعه التى تريد ان تسقط القروض عن هؤلاء مافيا المال وسراق البنوك وسراق اموال المساهمين !
اخذوا القروض أكثر من وهم يبيتون النية على دم التسديد وكأنهم حرامية ولصوص يأخذون المال ويسرقونه !
ونحمد الله ان فى الكويت رجال وأعضاء مجلس امه وقفوا لهم بالمصاد

للرفع والتذكير

الوادى

عضو فعال
اولا نريد اسقاط الفوائد وليس القروض ثانيا متوسط الاسره الكويتيه كما صنفته الحكومه خمسة افراد ولكم الحكم

بحرري

عضو مميز
عندي الحل وقلته من قبل وصدقوني حل صحيح وعادل وفيه مساواه

نفس سالفة 70 الف دينار مالت التسليف

اضافة 70 الف دينار لكل موظف وباقساط مريحه وبدون فوائد والي ماخذ قرض من قبل مثلا الي ماخذ قبل 70 الف يطيحون فوايده ويدفع 70 الف بس والي مثلا ماخذ 50 الف يبقاله 20 الف يطيحون فوايده وياخذ بعد 20 الف والي مااخذ ولا فلس يقدر ياخذ 70 الف دينار من غير فوائد وجذي حلينه المشكله وفيها عدل ومساواة والي يقول تسوي تعجيز حق الميزانية اقوله 3 او 4 مليار كافي حق هذا الموضوع لانه الي بياخذ قرض بيدفع اقساط وجذي المبالغ الي تندفع تنفع حق الي مااخذ ويستمر الجدول ماشي وجذي الكل استفاد من الحل الي اخذ والي مااخذ
شرايكم صدقوني كحل يعتبر عادل للكل لانه الي اخذ 70 الف بتطيح فوايده واستفد من 70 الف والي مااخذ ماراح يحتج لانه يقدر يقدم وياخذ الحين او بعدين شرايكم قولولي ويكون القسط مثلا 200 دينار او 250 دينار

cuccl_1

عضو فعال
شوف اقتراحك زين بس في شرط ان اللي عليهم قروض

ما يشوفون المبلغ ولا يمسكونه على طول يروح

للبنوك

او الشركات او الجهات اللي تطالبة

ولا ما حلينا المشكلة يلعب فيهم ويخلي قرضه على

حطته

اذا هذا الشرط اساسي نوافق عليه ونعرضه للاعضاء

على ان يدفع المبلغ في فبراير 2012

علي ما نوصل حق 2012 كل البنات حمل خخخخخخخ

:0: عطر :0:

عضو مميز
شفيك متروع !!!:eek:

لا سلامتك .. بس عندي تعقيب على أقتراحك ..

مـــو أنت اللي تقول أسقاط القروض راح يكلف ميزانية الدوله
وأيضآآ عارضت أسقاط الفوائد لـ سبب أنهم أشتروا سيارات ويخوت وبيوت
وشقق في لندن وأسبانيا

السؤال..
فوائد القروض لاتكلف الدوله شئ
.. وأسقاط القروض سيكلفها 1مليار ونصف

لماذا تأتي بإقتراح يكلف خزينة الدوله أكثر من ثلاث مليارات ؟؟؟؟؟؟

:( أليس تناقض صارخ !!!!!

قلم شريف

عضو بلاتيني
شوف اقتراحك زين بس في شرط ان اللي عليهم قروض

ما يشوفون المبلغ ولا يمسكونه على طول يروح

للبنوك

او الشركات او الجهات اللي تطالبة

ولا ما حلينا المشكلة يلعب فيهم ويخلي قرضه على

حطته

اذا هذا الشرط اساسي نوافق عليه ونعرضه للاعضاء

على ان يدفع المبلغ في فبراير 2012

نعم اخوى انا معام 100% من عليه قرض ما يستلم المبلغ يتحول الى البنك وتم حجزه لتسديد قرضه او جزء من قرضه وبهذه الطريقه يكون فك عوقه من هم الدين
اشكرك اخوى على هذه الاضافه
نعم هذه المشاركات الفعاله :إستحسان::وردة:

قلم شريف

عضو بلاتيني
لا سلامتك .. بس عندي تعقيب على أقتراحك ..

مـــو أنت اللي تقول أسقاط القروض راح يكلف ميزانية الدوله
وأيضآآ عارضت أسقاط الفوائد لـ سبب أنهم أشتروا سيارات ويخوت وبيوت
وشقق في لندن وأسبانيا

السؤال..
فوائد القروض لاتكلف الدوله شئ
.. وأسقاط القروض سيكلفها 1مليار ونصف

لماذا تأتي بإقتراح يكلف خزينة الدوله أكثر من ثلاث مليارات ؟؟؟؟؟؟

:( أليس تناقض صارخ !!!!!

انا راح اجاوبك اخوى عطر
انا كنت فعلا معارض فكرة اسقاط القروض ولازلت لعدم عدالتها بين المواطنين
ولكن بعد ما لاحظت ان كل من يقول لا اسقاط القروض تقولون عنه حسود وما فيه خير
طرت علي هذه الفكره وهى تحقق العادله للجميع
وبما ان الدوله راح تتلكف مليار او اكثر على اسقاط القروض عن البعض مثل من اشترى يخت وشقق ومزارع وتمتعوا بالقرض
ليش الدوله ما تمتع من لم يأخذ قرض !!!
خلوا الخير يعم على الجميع وليس على ناس وناس فقط .

بحرري

عضو مميز
عندي الحل وقلته من قبل وصدقوني حل صحيح وعادل وفيه مساواه

نفس سالفة 70 الف دينار مالت التسليف

اضافة 70 الف دينار لكل موظف وباقساط مريحه وبدون فوائد والي ماخذ قرض من قبل مثلا الي ماخذ قبل 70 الف يطيحون فوايده ويدفع 70 الف بس والي مثلا ماخذ 50 الف يبقاله 20 الف يطيحون فوايده وياخذ بعد 20 الف والي مااخذ ولا فلس يقدر ياخذ 70 الف دينار من غير فوائد وجذي حلينه المشكله وفيها عدل ومساواة والي يقول تسوي تعجيز حق الميزانية اقوله 3 او 4 مليار كافي حق هذا الموضوع لانه الي بياخذ قرض بيدفع اقساط وجذي المبالغ الي تندفع تنفع حق الي مااخذ ويستمر الجدول ماشي وجذي الكل استفاد من الحل الي اخذ والي مااخذ
شرايكم صدقوني كحل يعتبر عادل للكل لانه الي اخذ 70 الف بتطيح فوايده واستفد من 70 الف والي مااخذ ماراح يحتج لانه يقدر يقدم وياخذ الحين او بعدين شرايكم قولولي ويكون القسط مثلا 200 دينار او 250 دينار

ماعجبكم الحل ؟؟؟؟؟

:0: عطر :0:

عضو مميز
انا راح اجاوبك اخوى عطر
انا كنت فعلا معارض فكرة اسقاط القروض ولازلت لعدم عدالتها بين المواطنين
ولكن بعد ما لاحظت ان كل من يقول لا اسقاط القروض تقولون عنه حسود وما فيه خير
طرت علي هذه الفكره وهى تحقق العادله للجميع
وبما ان الدوله راح تتلكف مليار او اكثر على اسقاط القروض عن البعض مثل من اشترى يخت وشقق ومزارع وتمتعوا بالقرض
ليش الدوله ما تمتع من لم يأخذ قرض !!!
خلوا الخير يعم على الجميع وليس على ناس وناس فقط .

.. شوف ياخوي والله أنا مو معترض على أي شئ لمصلحة الكويتي
بس قبل فتره قلمك كان من المحاربين لمن يطالب بإسقاط الديون عن منهم في السجون
عن منهم سلبت أكثر من 60 % من رواتبهم وعن منهم تضرروا من فوائد وصلت لأكثر من 200%
في بعض البنوك وعن منهم دفع أكثر من المبلغ المقترض وهو إلى الآن لم يصل إلى أصل الدين
وأنت لم تذق ويل تلك الديون
أقسم بالله بالنسبه لي ومن فضل الله مقتدر ماليآ ولله الحمد وأبشرك وحده من سياراتي باقي عليها 650 دينار وتخلص والثانيه توني ماخذها وماعندي أي مشاكل ماديه بس من حب أن الخير يعم أهل البلد ودي تطيح القروض حتى لو لم أستفد منها شخصيآآ بس الأكيد راح يستفيد أخ لي أو أبن عم أو جار أو قريب أو أي كويتي تأكد أن اللي أخذ قرض أما كان يجهل أمور ووهق نفسه وله أكثر من خمس سنوات يدفع ويدفع من راتبه ولم يستطع تكوين نفسه حتى البعض أجل زواجه لضروف قهرته بسبب تلك الفوائد الغير مشروعه اللتي تم التلاعب بها من قبل أصحاب البنوك
وبتعاونهم مع البنك المركزي لسرقة البسطاء وإلزامهم بالتسديد أو حجز ممتلكاته أقسم بالله أن أحدهم أخذوا منه سيارته وشلعوا مكيفات شقته ليبيعوها بالمزاد العلني هل تعتقد لو عنده يخليهم يخذونها أمام أهله وأخوانه ؟؟
لاحظ الذل والهوان لكويتين يعيشون بيننا دمرهم الربا وهل تعتقد أنه لو عنده أستطاعه ماليه أقدم على الأقتراض ؟؟؟

هل اعترضنا على القروض الممنوحه لدول الضد مثل الأردن اللتي تبيع 100 ألف برميل من النفط الكويتي وتعلم ويعلم القاصي والداني ماذا كانوا يقولون في مساجدهم وعلى منابرهم
المنح لجميع دول الــــضـــد لم نرى 10% معارضه لها مقابل المعارضه على أسقاط قروض الكويتين !!
بماذا نفسر ذلك ؟؟ أرجو تجاوب اللي بالأحمر

عندي كلام شكثر بــس أن شاء الله يصير مجال وأذكرها وآسف ع الإطاله ,,

الحقيقه مره

عضو ذهبي
نهاية 2011 لن يكون كويتى واحد مديون وسوف تسمعون مايسركم الكويتى هو الاهم
:قلب::وردة: لدى الحكومه المؤقره 0 :وردة::قلب:

أعلى