فئران داخل مجلس الأمة !

le Koweit

عضو ذهبي
إن المتأمل في المشهد السياسي الحالي، وتحديداً في داخل أروقة مجلس الأمة هذه الأيام؛ يرى العجب العجاب.


تكلمت عن استجواب الزلزلة لوزير الصحة في مقال سابق، واليوم يفاجئنا فيصل الدويسان بإعلانه تقديم استجواب لوزير الإعلام يوم غد بعد أن كان ينوي تأجيله لحين الإنتهاء من استجواب الوطني واستجواب الشعبي، ليعقبه صالح عاشور ويعلن تقديم استجواب لوزير الخارجية خلال 48 ساعة !


ثم يخرج حسين الحريتي ويصرّح بضرورة رحيل الحكومة، ويعقبه محمد المطير بتصريح حمل نفس المضمون. بالإضافة إلى التصريحات السابقة للزلزلة والدويسان وغيرهم.


كما يبدو واضحاً جليّاً أن النواب بدأوا بالإنقلاب على الحكومة، وهذا المشهد يذكرني بغريزة البقاء لدى الحيوانات التي تستشعر الزلازل والكوارث قبل وقوعها فتسارع بالرحيل. بل سأذهب إلى أبعد من ذلك لأقول أن النواب الحكوميين اليوم أصبحوا كالفئران التي تتقافز من السفينة عندما تبدأ السفينة بالغرق... فالكارثة وقعت والسفينة بدأت تغرق بالفعل، وقد استشعروها هم قبل الجميع بحكم موقعهم داخل السفينة !


طبيعي أن الحكومة لن تتحمل هذه الإستجوابات، ولن تقوى على مواجهتها وقد أصبحت تقف وحيدة عارية بدون أدواتها "النيابية". فـ"السوبر حكومة" التي كانت تدخل الإستجوابات وتخرج رافعة شارة النصر، لم تعد "سوبر" بعد الآن، بل ستعود لحجمها الحقيقي.


من وجهة نظري استجواب عاشور تافه وطائفي وشخصاني، فقد أعلن الحرب على الحكومة، وصرّح مسبقاً بأنه سيؤيد كل الاستجوابات المقدمة ضدها، وواضح أنه بسبب موفقها من قضية البحرين. أما استجواب الدويسان فأعتقد أنه قد يكون شخصاني كذلك، فمنذ دخوله المجلس والدويسان "حاط دوبه ودوب الإعلام"، وأتذكر أنه كان مؤيداً لإستجواب الدقباسي لوزير الإعلام بل إن لم تخني الذاكرة فقد وقف متحدثاً تأييداً للإستجواب وسط دهشة واستغراب الجميع بسبب مواقفه الحكومية !


وبالرغم من كل ذلك، فأقولها وبكل صراحة، مرحباً بهذه الإستجوابات السيئة إن كان فيها رحيل الحكومة !
 

Dark man

عضو فعال
...:....: الان انقلب النواب على الحكومه ..:


سؤال..: يطرح نفسه بقوه...: مامصير المناقصات التي كانت تعطى..: لهم


من اراضي ومزارع... ...:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
 

le Koweit

عضو ذهبي
...:....: الان انقلب النواب على الحكومه ..:


سؤال..: يطرح نفسه بقوه...: مامصير المناقصات التي كانت تعطى..: لهم


من اراضي ومزارع... ...:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!



والله ما يندرى شنو مصيرها .. !
 
أعلى