الطائفية بعيون ليبرالية

السليطي

عضو مخضرم
لا اعرف معنى حقيقي للطائفية !! .. اصبحت هذ الكلمة مطيه لكل من يخالفنا الرأى او الفكر ..

والبعض يستشهد بهذة الكلمة .. عندما يجد نفسه .. قد دخل في نقاش .. هو بالاساس لايعرف (( اشـ السالفة ))

فتكون كلمة طائفي افضل حل .. لأسكات الطرف الاخر ..

السؤال .. لماذا يتهمنا البعض بالطائفية ؟؟؟

هل لأننا ندافع عن دين الله من شبهات الزنادقة !!

ان من يطعن بالصحابة والرسول والقران .. ليس بطائفي عند البعض ... بل هو له الحق ان يؤمن بمعتقده ..

وعندما يأتي احد من اهل السنة .. يبين حقيقة هذة الشبهات .. اصبح طائفي يحمل بقلبه حقد .. ولا يعرف الاسلوب الحقيقي للحوار .. واقصائي الخ .. من الكلمات التي لاتقدم ولا تأخر .

انا توقفت ثلاث ايام .. لأننى بينت حقيقة البعض .. (( المسالمين ))

ووضعت وثيقة تكفير الخوئي لأهل السنة ..

وكانت رد على مزاعم البعض .. ان الشيعة من دعاه التقريب ..

فيقدسون من يكفرنا .. والعياذ بالله .

ولكن اصبح السليطي طائفي ويتوقف .. والخوئي .. واتباعه .. يحملون راية التقريب ..

انني اتسأل لماذا هذا الحب بين .. اليبراليين ومن يطعن بالصحابة والقران والرسول صلي الله علية وسلم ويطعن بأهل السنة !!

أليس بني علمان يقلون اننا لانقف مع اي طرف ..

لماذا نشاهد .. طائفيتهم علينا فقط .. !!

اننا نطالب ان نتعايش مع الشيعة .. ولكن ليس هناك تقريب معهم ..

فنحن لانمد يدنا على من يكفر عائشة وعمر وابوبكر ويلعنهم بصلاته ..

واقول لحامل لواء اليبرالية ..

النظر بعين واحدة .. قمة الطائفية .

عزيزي / السليطي !!

أنت خوش ولد وعندك حجج وبراهين وأحس إنك من الناحية العلمية في النقاش جيد وعندك طرح ومتمكن !!

يعني كل شي فيك حلو !!:)

لكن اللي يخرب عليك دائماً هو أسلوبك الاستفزازي !!

تستطيع أن ترد بكل هدوء وبدون تهجم شخصي أو على الرموز !!

لماذا لا تحاول دائماً أن تترك الرموز وتناقش الأفكار ؟؟؟

خصوصاً وأنك تعلم أننا نحن المسلمين بالذات ننقاد وراء الرموز ونتعصب لهم أكثر من التعصب للأفكار !!

ثم حاول يا أخي أن تقوم بتنويع مشاركاتك !!

يعني ألاحظك مركز على جانب مناقشة الشيعة والرد عليهم !!

لماذا لا نستفيد منك في جوانب أخرى في الدين ؟؟؟

أنا أجزم يا السليطي إن أعضاء المنتدى أصبحوا يعرفون عن السنة والشيعة والخلاف بينهم أكثر مما يعرفون عن صلاتهم وعباداتهم !!

بإمكانك أن تطرح فكرك وتقنعنا به بكل هدوء وبدون تهجم على طائفة معين أو رمز معين !!

انني اتسأل لماذا هذا الحب بين .. اليبراليين ومن يطعن بالصحابة والقران والرسول صلي الله علية وسلم ويطعن بأهل السنة !!

منو قالك اننا نحبهم ؟؟ الليبراليين اساسا يحتقرون اللي يدعون انهم رجال دين ويهضمون حقوق الناس وكثير من شيوخ الدين الشيعه يستغل الفتيات الصغيرات في المزارات ويتزوجها متعه ليله واحده ويقولها باي باي هذا انتقاص من انسانية المرأه ونحن أيضا لا نقبل بطعن الآخريين من رجال الدين الأشراف أمثال الصحابه لأنه الصحابه رجال دين حقيقيين وليسوا ديكور وشيوخ منصر ونصبه مثل شيوخ الشيعه....

تأبط رأيا

عضو بلاتيني

احد الاصدقاء الليبراليين يقول لي, سألت احد رموز الليبرالية السؤال نفسه الذي طرحته انت فقال: المرحله الحالية تتطلب ذلك, فتقريبنا للشيعه ونصرتهم هي لكبح جماح السلف والاخوان لانهم المسيطرون على كل شئ تقريبا, وإلا فإنهم في الهوى سوى عندنا...فجميعهم يحملون الفكر المناقض لافكارنا...!!!!

شخصيا الشيعه والاخوان عندي في نفس الخانه( لاتأخذ منهم حق ولاباطل) وإن كنت احترم السلف رغم اختلافي معهم اختلافا كبيرا, ولكنهم واضحون في نقاشهم وفي اهدافهم وفي جدالهم, وقد قال بذلك أحمد البغدادي ايضا عن السلف, يبدو انه من ضمن الليبراليين- ان جاز لنا تسميته بالليبرالي- المعدودين على الاصابع الصادقين مع انفسهم.

حمد

عضو بلاتيني
لانهم اقلية مظلومة في منطقتنا من الاغلبية .

الحوارات الطائفية والدينية لا تهم بصراحة ولكن المهم ان تكون بعيدة عن السياسة .

اننا نطالب ان نتعايش مع الشيعة .. ولكن ليس هناك تقريب معهم ..

ممكن تفهمنا شلون ؟؟

.. اخر مشاركة ..

لأن الليبراليين يقدسون حرية الفرد بشكل أكبر من تقديسهم للدين ...وحرية البعض هنا تتشكل حسب المزاج
يعني "لا حبتك عيني ما ضامك الدهر" .. والسيناريوهات والأكشنات التي يقوم بها البعض والتي تحاول كسب الطرف الآخر تنفع معاهم..

لماذا نشاهد .. طائفيتهم علينا فقط .. !!
لأنك يالسليطي تجيب أدله وبراهين أقوى من أدلتهم الخرافيه وتبين للناس الواقع المستور لهم..

كاظمة

عضو بلاتيني
منو قالك اننا نحبهم ؟؟ الليبراليين اساسا يحتقرون اللي يدعون انهم رجال دين ويهضمون حقوق الناس وكثير من شيوخ الدين الشيعه يستغل الفتيات الصغيرات في المزارات ويتزوجها متعه ليله واحده ويقولها باي باي هذا انتقاص من انسانية المرأه ونحن أيضا لا نقبل بطعن الآخريين من رجال الدين الأشراف أمثال الصحابه لأنه الصحابه رجال دين حقيقيين وليسوا ديكور وشيوخ منصر ونصبه مثل شيوخ الشيعه....

أقول ليبرالية و بس،

و اللي يرحم والديكِ أرجوك أن تقومي بتغيير المعرف الخاص بكِ لأنه ابدا لا يناسبك أدعاء الليبرالية خصوصا بعد هذا الكلام الذي صدر منكِ.

أنا أقترح عليكِ أن تغيرين المعرف الخاص بكِ الى "جعدة بنت الاشعث" ، فهو يناسبك أكثر على ما يبدو.

.

كاظمة

عضو بلاتيني

لأنك يالسليطي تجيب أدله وبراهين أقوى من أدلتهم الخرافيه وتبين للناس الواقع المستور لهم..

أن كنتم فعلا تعتقدون ان هذه القصاصات التى يأتي بها صاحبكم هي أدلة كما تقولون، فأنتم والله أجهل من صاحبكم و أسوأ منه حالاً.

هذه القصاصات التى يأتي بها البعض هنا، أنصحكم بعد أن ترفعوا عنها اسم الله و أسم النبي و أهل بيته الاطهار، و بعد ذلك أن تقوموا بتنقيعها و عمل "مرق بامية" منها. فستكون أكثر فائدة لكم خصوصا هاليومين مع انخفاض درجات حرارة الجو.

السليطي

عضو مخضرم
عزيزي / السليطي !!

أنت خوش ولد وعندك حجج وبراهين وأحس إنك من الناحية العلمية في النقاش جيد وعندك طرح ومتمكن !!

يعني كل شي فيك حلو !!:)

لكن اللي يخرب عليك دائماً هو أسلوبك الاستفزازي !!

تستطيع أن ترد بكل هدوء وبدون تهجم شخصي أو على الرموز !!

لماذا لا تحاول دائماً أن تترك الرموز وتناقش الأفكار ؟؟؟

خصوصاً وأنك تعلم أننا نحن المسلمين بالذات ننقاد وراء الرموز ونتعصب لهم أكثر من التعصب للأفكار !!

ثم حاول يا أخي أن تقوم بتنويع مشاركاتك !!

يعني ألاحظك مركز على جانب مناقشة الشيعة والرد عليهم !!

لماذا لا نستفيد منك في جوانب أخرى في الدين ؟؟؟

أنا أجزم يا السليطي إن أعضاء المنتدى أصبحوا يعرفون عن السنة والشيعة والخلاف بينهم أكثر مما يعرفون عن صلاتهم وعباداتهم !!

بإمكانك أن تطرح فكرك وتقنعنا به بكل هدوء وبدون تهجم على طائفة معين أو رمز معين !!

اخي الغالي المتبحر .. الرموز الذين تكلمت عنهم .. هم من يهمنا ..

لايهمنا العامة .. فهم مساكين .. وانت تشاهدهم بالشبكة .. كيف حالهم !!

اننا ننتقد الرموز .. لأنهم هم من كفر ولعن وحرف ودلس وكذب ..

ويجب ان نحجهم برموزهم .. ولا نحجهم .. بعامل في حسينية او واحد يصنع ساكيين للعزاء .. فهؤلاء مساكين .

لايهمنا رأيهم .. يهمنا الرموز ..

ومن قال اننا نتهجم عليهم ؟؟؟ اننا نضع كلامهم ونرد عليه ..

ولك ان تشاهد الارشيف .. وتشاهد مشاركاتي .. اين تهجمت شخصيا على رمز شيعي .. !

لايهمني شخصه . يهمني فكرة وعقيدته وتدليساته وكذبه .

أن كنتم فعلا تعتقدون ان هذه القصاصات التى يأتي بها صاحبكم هي أدلة كما تقولون، فأنتم والله أجهل من صاحبكم و أسوأ منه حالاً.
تصدق حلوة هذي"جعدة بنت الاشعث"...
على العموم ما أشوفك يا كاظمة جادلة هذه القصاصات على قولتك!!!!
أقصد جدال مع وجود أدلة كافيه... لأن الجدال موجود بكل الأحوال..؟

السليطي

عضو مخضرم

هذا الواقع مع الاسف .. ليبرالية .. سوف تقوم الحرب عليك :D

ولكن اختي اعلمى اننا لانعيش برهبانية .. فلايوجد في الاسلام رجال دين ..

وايضا اقول ان هذا رأيك .. وليس رأي اللبراليين جميعا .. فأكثرهم يتفقون مع الشيعة .

book

عضو ذهبي
لا اعرف معنى حقيقي للطائفية !!

طائفية يعني انت ومن يشابهك يالسليطي في التفكير الضيق
هؤلاء يسمونهم اشباه او انصاف المثقفين الذين لا يمتلكون قضية حقيقية يدافعون عنها لذلك يلجأون الى نبش قضايا تثير الشحن والانفعال النفسي السلبي بين ابناء البلد الواحد

قلي مثلا ماذا لديك في رأسك غير كرهك وبغضك للطائفة الشيعية؟؟؟ هل جربت مرة ان تقرأ في القضية الفلسطينية و تاريخ الحركة الصهيونية والصراع العربي الاسرائيلي من اولى بأن تضيع وقتك وجهدك وتستهلك خلاليا مخك في تعريتهم اخوانك المسلمين ام الصهاينة؟؟!!!! .....

هناك فرق بين ان تنتقد نقد بناء وتناقش فكرة معينة في المذهب الشيعي بشكل موضوعي وعلمي وان تخصص مجهودك الذهني لمحاربة وتحقير هذه الفئة التي لن تستطيع ان تنفي انتماءهم اليك ولدينك ...
مع احترامي يا زميلي السليطي ولكن انتبه قليلا المؤمن الحقيقي يسعى دائما الى التقريب والى رص الصفوف و لا الى اثارة الحقد والفتن...

اما قولك الدفاع عن دين الله فهذا اعتبره فلم هندي ... الحقيقي للدين معروف لا نقفز على الحقائق لاننا اصغر من ان نواجهها وما نقدر الا ان نتشطر على الشيعة ....

السليطي

عضو مخضرم
احد الاصدقاء الليبراليين يقول لي, سألت احد رموز الليبرالية السؤال نفسه الذي طرحته انت فقال: المرحله الحالية تتطلب ذلك, فتقريبنا للشيعه ونصرتهم هي لكبح جماح السلف والاخوان لانهم المسيطرون على كل شئ تقريبا, وإلا فإنهم في الهوى سوى عندنا...فجميعهم يحملون الفكر المناقض لافكارنا...!!!!

شخصيا الشيعه والاخوان عندي في نفس الخانه( لاتأخذ منهم حق ولاباطل) وإن كنت احترم السلف رغم اختلافي معهم اختلافا كبيرا, ولكنهم واضحون في نقاشهم وفي اهدافهم وفي جدالهم, وقد قال بذلك أحمد البغدادي ايضا عن السلف, يبدو انه من ضمن الليبراليين- ان جاز لنا تسميته بالليبرالي- المعدودين على الاصابع الصادقين مع انفسهم.

في البحرين اتفقت جمعية العمل الوطني (( علمانية )) مع جمعية الوفاق (( شيعية )) في الانتخابات .. ضد السلف والاخوان ..

ومع هذا ضربت الوفاق .. جمعية العمل .. ولم يفز احد منهم بالانتخابات ..

فحس عبدالرحمن النعيمي رئيس جميعة العمل .. بالضربة .. فتكلم في مقال طويل عن اسفه .. بأن وضع يده مع الشيعة .

السليطي

عضو مخضرم
لانهم اقلية مظلومة في منطقتنا من الاغلبية .

الحوارات الطائفية والدينية لا تهم بصراحة ولكن المهم ان تكون بعيدة عن السياسة .

ممكن تفهمنا شلون ؟؟

.. اخر مشاركة ..

طيب يامن تدعي ظلمة الاقلية .. هل وقفت مع اقلية السنة في ايران ووقفت معهم .. وطالبت بدخولهم الحياة السياسية .؟

انا اشاهد الشيعة في الخليج لهم الحرية المطلقة في عبادتهم ويعيشون افضل من الشعب الايراني .. ولكن الله كاتب عليهم انهم يحسون بالظلم حتي قيام الساعة ..

تقول شلون نتعايش مع بعض ..!!

اقول ..

احنا مكتوب علينا ان نعيش مع بعض .. هناك شيعة وهناك سنة .. فواجب على الدولة (( السنية)) ان تعيش الجميع بنفس الحال .. لاتفرق الشيعي له الحق بالسكن والدراسة والصحة وكل شي .. وكذلك السني .

ولكن واجب علينا ان لاندخل معهم في تقارب ديني .. فهذا غير ممكن ..

فهم ملتزمون بمرجعية تقودهم .. والمرجعية نعرفها جميعا .. كتبهم واشرطتهم موجودة . وعقيدتهم في الصحابة والقران والسنة .. معروفة

السليطي

عضو مخضرم
طائفية يعني انت ومن يشابهك يالسليطي في التفكير الضيق
هؤلاء يسمونهم اشباه او انصاف المثقفين الذين لا يمتلكون قضية حقيقية يدافعون عنها لذلك يلجأون الى نبش قضايا تثير الشحن والانفعال النفسي السلبي بين ابناء البلد الواحد

قلي مثلا ماذا لديك في رأسك غير كرهك وبغضك للطائفة الشيعية؟؟؟ هل جربت مرة ان تقرأ في القضية الفلسطينية و تاريخ الحركة الصهيونية والصراع العربي الاسرائيلي من اولى بأن تضيع وقتك وجهدك وتستهلك خلاليا مخك في تعريتهم اخوانك المسلمين ام الصهاينة؟؟!!!! .....

هناك فرق بين ان تنتقد نقد بناء وتناقش فكرة معينة في المذهب الشيعي بشكل موضوعي وعلمي وان تخصص مجهودك الذهني لمحاربة وتحقير هذه الفئة التي لن تستطيع ان تنفي انتماءهم اليك ولدينك ...
مع احترامي يا زميلي السليطي ولكن انتبه قليلا المؤمن الحقيقي يسعى دائما الى التقريب والى رص الصفوف و لا الى اثارة الحقد والفتن...

اما قولك الدفاع عن دين الله فهذا اعتبره فلم هندي ... الحقيقي للدين معروف لا نقفز على الحقائق لاننا اصغر من ان نواجهها وما نقدر الا ان نتشطر على الشيعة ....

طيب تعريف حلو اختي بوك ..

هل يشمل ذلك .. من يكفر الصحابة ويلعن امهات المؤمنين .. ام فقط انا ومن يشبهني !!

السليطي

عضو مخضرم

هذه القصاصات التى يأتي بها البعض هنا، أنصحكم بعد أن ترفعوا عنها اسم الله و أسم النبي و أهل بيته الاطهار، و بعد ذلك أن تقوموا بتنقيعها و عمل "مرق بامية" منها. فستكون أكثر فائدة لكم خصوصا هاليومين مع انخفاض درجات حرارة الجو.

صدقت والله ياكاظمة كلمة حق قلتها اول مرة بحياتك ...

كل كتبكم التي نأتي بها .. ننقعها ونعمل بها مرق باجه كراعين .. وهذا عين الصواب . (( لان ماحب مرق البامية مع الاسف )) :(

book

عضو ذهبي
طيب تعريف حلو اختي بوك ..

هل يشمل ذلك .. من يكفر الصحابة ويلعن امهات المؤمنين .. ام فقط انا ومن يشبهني !!

لا ما يشمل بس انت.....:)

شفت انك لا تملك افاق ذهنية تساعدك على النقاش والتبحر والرد على ما ذكرته في مداخلتي
مشكلتنا ليس مع من يسب الصحابة وامهات المؤمنين مشكلتنا الحقيقية تكمن في الشباب الي مثلك الذين تم غسيل مخهم للاسف بشكل كامل ولم يبقى فيه الا كم الحقد غير مبرر .....
كيف للاسلام ان يستمر اذا كل همنا هو تكفير الشيعة وملاحقتهم ... وكيف لك ان تتعلم وتعي ما يدور حولك
اذا كانت ذهنيتك مبرمجه على كره طائفه ومحاربتها اي مستقبل ينتظر هكذا تفكير وهكذا عقلية ....

السليطي

عضو مخضرم
لا ما يشمل بس انت.....:)

شفت انك لا تملك افاق ذهنية تساعدك على النقاش والتبحر والرد على ما ذكرته في مداخلتي
مشكلتنا ليس مع من يسب الصحابة وامهات المؤمنين مشكلتنا الحقيقية تكمن في الشباب الي مثلك الذين تم غسيل مخهم للاسف بشكل كامل ولم يبقى فيه الا كم الحقد غير مبرر .....
كيف للاسلام ان يستمر اذا كل همنا هو تكفير الشيعة وملاحقتهم ... وكيف لك ان تتعلم وتعي ما يدور حولك
اذا كانت ذهنيتك مبرمجه على كره طائفه ومحاربتها اي مستقبل ينتظر هكذا تفكير وهكذا عقلية ....

سبحان الله .. صرت لا املك افاق ذهنية !!!!!! :D

اختي انا سألتك سؤال .. وبردك على السؤال راح اجاوب على كلامك ..

بارك الله فيك انا لا احب الكلام الفلسفي .. والاتهام سهل ..

ارجوا ان تجاوبين على السؤال .

Edrak

مشرف منتدى القلم
والله عبالي عندكم سالفة

للتو أنتهيت من كتاب نوادر أبو نواس و بدأت قراءة كتاب فاكهة الخلفاء و سأنتهي منه بعد يومين و سأخطط بعدها لقراءة كتاب صناع السوق و الهندسة المالية .. و سأسافر يوم الأربعاء لأحضر معرض الكتاب في الشارقة .. و عندما كنت في هذا الحلم الحميل من الثقافة و أحاول فيه أن أطور نفسي لانني أعتقد بأنني لم أصل للنضوج الفكري الواضح .. و لهذا أنا في مرحلة تحدي و صراع .. و اذا بي أدخل للمنتدى و أرى موضوع لا طعم له ولا رائحة ... والله لو تخسرون شوية جهد في أشياء أخرى لمنفعة الدين و لمنفعة الحريات و و و و لكان أبرك ...

أنا أقول كل واجد فيكم يعتزل الكتابة شوي و يراجع نفسه و اذا ما يبي فليصف معي نتسامر و نبتسم و نضحك لفرفشة الروح ...

أريد فاكهة فهل من مجيب ؟

صقر قريش

عضو مخضرم
اعتقد ان السليطي كون انه بحريني يعيش في البحرين في وسط غالبيته العظمى شيعة فانه يعاني من عقدة نفسية و شعور بالاضطهاد فيأتي الى هنا من أجل التنفيس عن نفسه.

أعلى