ماهو الغرض من انشاء مساجد للشيعة وأخرى للسنة ؟؟

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
لا أفهم الغرض من انشاء مساجد خاصة للشيعة !! كل المساجد في الكويت هي للمسلمين من شتى المذاهب سنة كانوا أم شيعة ولم أسمع يوما أنه تم طرد شيعي من مسجد !!! ،، أنا مع حرية الإعتقاد ومن حقهم وحتى المسيحيين وكل متبعي الديانات والمذاهب أقول من حقهم التعبد وممارسة شعائرهم مالم يكون فيها ضرر للآخرين وهذا حق أول من أقره وحماه ودافع عنه هو المسلمون فكانوا يتركون المعابد والكنائس ويسمحون لهم بالتعبد ويحمون حقهم في الاعتقاد وفي التعبد وممارسة شعائرهم ولكن بشروط معينة كأن أن لاتتحول أماكن العبادة هذه لمراكز للتبشير ونشر الدين و أن لاتكون ممارسة الشعائر هذه علنا اذا كان فيها استفزاز للمسلمين حتى لاتحصل فتنة واقتتال

أتفهم حق الشيعة في بناء الحسينيات في مناطقهم لممارسة شعائرهم ،، ولكن مالا أتفهمه هو حاجتهم لمساجد منفصلة !!!! شنو بيسوون بهالمساجد غير عن الي يسوونه المسلمين في مساجد المسلمين وما فائدة الحسينيات اذا كانت هناك مساجد شيعية؟؟؟ ما لا أتفهمه هو موافقة الحكومة على التفرقة وبناء مساجد للشيعة وأخرى للسنة والطامة الكبرى هو إن كانت هذه المساجد في مناطق تعج بالسنة مثل ماعُمل أخيرا ببناء مسجد ضخم للشيعة في منطقة 99% من أهلها سنة "عبدالله المبارك" !! ماذا سيكون موقف السنة عندما يرفع الأذان الشيعي في منطقتهم يوميا وهم يرون أن هذا الإذان ابتداع في الدين ؟ أليس درء الفتنة مقدم في مثل هذه الأمور ؟! ألا يكون رفع أذان شيعي في منطقة تكتض بالسنة استفزاز للسنة واشعال للفتنة ؟!
 

الأشتر

عضو مميز
طيب كلامك على الورق رائع .. لكن ماذا عن امامة المسجد وخطب الجمعة .. هل ستقسم بشكل عادل لانه من غير المعقول ان تكون محصورة في طائفة دون اخرى

التعايش السلمي بين المذاهب واحترام معتقد الاخر مطلب اساسي وبديهي فلا يحتاج الامر الى توحيد المساجد

والسلام
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
انتو عندكم أصلا صلاة جمعة ؟!!! الي اعرفه انه الشيعة ماعندهم صلاة جمعة حتى يظهر المهدي ويؤمهم !
-
-
-

ثانيا طبعا لا أقبل الصلاة خلف امام شيعي كان أم سني اذا كانت صلاته أو كان وضوؤه غير صحيح !

http://www.youtube.com/watch?v=n0NC8vj5Qo8



-
-
-
-
بينما عندكم انتم الشيعة وبحسب مراجعكم أن الصلاة خلف امام سني صحيحة و تجوز ،، يعني لايوجد مانع شرعي لديكم فليش هذه المطالبات؟

هذه الفتوى من موقع السيستاني

salatf.jpg



-
-
-
-
-
-
-


قال الشيخ حسن الصفار انه لا يمانع من اقامة الرجل الشيعي الصلاة خلف امام سني لأجل دحر الفرقة والتناحر بين المسلمين.

وقال الشيخ انه من اجل تكريس الوحدة الإسلامية والوطنية، ولتفويت الفرصة على مثيري الفتن الطائفية والخلافات المذهبية، أدعو إخواني الشيعة إلى المشاركة في صلاة الجماعة مع إخوانهم السنة، في أماكن التلاقي والاجتماع، كموسم الحج وأداء العمرة.

وقد خص الشيخ الصفار بالنصح الموظفين وطلاب الجامعات من الشيعة بالمشاركة في صلاة الجماعة التي تقام في أماكن عملهم ودراستهم.

وشدد الصفار على انه لا ينبغي لأحد من الشيعة أن يصلي منفرداً في مكان تقام فيه صلاة الجماعة لأهل السنة، وأن لا يتوهموا عندما يصلون مع إخوانهم ينظر إليهم كمتملقين ومجاملين وممارسين للتقية ، فهناك فئة محدودة من المتشددين يفسرون ذلك ، فإن واقع التجربة يدل على ارتياح أهل السنة من صلاة الشيعة معهم.

من جهة أخرى أشار الصفار أن صلاة الجماعة تمثل إعلاما وإعلانا لهوية المجتمع الإسلامي، وأنها ميزة عظيمة لهذه الأمة، فهي بحق من أعظم شعار الدين ، لأنها شعيرة يتكرر أداؤها كل يوم ، ويشارك فيها جميع أبناء الأمة.

وبين الصفار بأن هناك نوعان من الاختلافات الاجتهادية بين المذاهب الإسلامية: الاختلافات الفقهية ، والاختلافات العقدية. ولكل مذهب أدلته وبراهينه فيما يذهب إليه فقهيا وعقديا.

فعلى الصعيد الفقهي أتفق العلماء من السنة والشيعة ، على أنه لا يشترط التوافق بين الإمام والمأموم في سائر المسائل الفقهية، عدا ما يرتبط بصلاة الإمام نفسه، فيصح الإئتمام بمن تتوفر فيه شرائط إمامة الصلاة .

وأما الصعيد العقدي يقول الصفار: أصول العقيدة متفق عليها بين المسلمين ، وهي ما نص عليه القران الكريم ، من الإيمان بالله ورسله وكتبه وملائكته واليوم الأخر، لكن الاختلاف وقع بين علماء الأمة حول تفاصيل تلك الأصول ، مما يرتبط بصفات الله تعالى ، وسيرة الرسول (ص) ، وتفسير آيات الكتاب الحكيم.

في حين تحدث الشيخ الصفار عن صلاة الجماعة اضطرارا قائلاً: لو اضطر ذلك خوفا من سطوة إمام الجماعة ، الذي لا تتوفر قي إمامته شروط الصحة ، أو خوفا من أذى أتباعه وجماعته فهنا يكون الموقف مشمولا بالقواعد الشرعية الصريحة كقوله تعالى ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالأيمان) ، وقد أفتى فقهاء الشيعة بجواز الصلاة خلف إمام لا تتوفر فيه شرائط صحة الإمامة تقية واضطرارا، وتكفيه عن صلاته الواجبة ولا حاجة إلى الإعادة شرط أن يقرأ لنفسه.

وعلى صعيد التآلف في صلاة الجماعة قال الشيخ حسن: قد يتمنى بعض المتطلعين لأرقى مظاهر الوحدة بين المسلمين ، تتجاوز حال التصنيف المذهبي للمساجد والجماعات ، بأن تكون المساجد مشتركة بين السنة والشيعة، يصلون خلف بعضهم بعضا ، وهذه أمنية رائعة، لكن تحققها يحتاج إلى رأي شرعي من قبل أئمة المذاهب ، فيما يتصل بشروط صحة إمامة الجماعة.

واستثنى الصفار حينما يكون لقاء ما، فيتواجد بعض الشيعة في مكان تقام فيه جماعة لأهل السنة أو العكس، ففي هذه الحالة لا ينبغي أن يتمايزون فتقام جماعتان في مكان ووقت واحد، ولا ينسحب أتباع المذهب الأخر من مكان إقامة الصلاة ، لان ذلك كله منافي للذوق الاجتماعي ، ومثيرة للحساسية والاشمئزاز، ومسيئة لأجواء الألفة والوحدة ، ومظاهر الانسجام والوئام.

وقد أفتى أئمة المذاهب أتباعهم بالصلاة في الجماعة المقامة حين يحضرونها ، وإن كان بنية المتابعة وليس الائتمام ، رعاية للآداب ، وحفظا لمظهر الوحدة والانسجام.
 
عندي سؤال اذا ممكن

انا سني عادي اصلي بمسجد الشيعه يعني ما يقولون لي شي او ممنوع ...؟


السؤال للشيعه


عذراً على المداخلة :


ما اعتقد راح يعرفون انك سني ولا راح يمنعونك بس :


عند الشيعة قول (آمين) بعد قراءة الفاتحة يبطل الصلاة عندهم

يعني لما تصلي خلف إمام شيعي ويقرأ الفاتحة انت الوحيد اللي راح تقول آمين

ولا اييني شيعي مستن ويقول لي لأ

هالكلام ما يبته من عندي

يبته من برنامج التحدي "برنامج شيعي يعرفونه الشيعة " يعلمهم أصول دينهم عن طريق أسئلة واختيار الإجابة الصحيحة نفس برنامج من سيربح المليون تقريباً :D
 

السندريلا

عضو جديد
الله خلق وفرق
مساجدنا ولله الحمد للصلاه وللعباده
ومساجدهم للصراخ واللطم وينادون بغير الله غير الغناء والتلحين
 
لمن يقول لاتحجبون عنهم مساجد للعباده ؟



الله سبحانه وتعالى قال ,, ان الدين عند الله الاسلام فقط ..

واذا هم مسلمين مثل مايدعون فمساجد المسلمين وحده لماذا يصرون على مساجد لهم وش الحكمه من هذا او ماهو الهدف ..

مساجد المسلمين عامه للعباده لماذا تحبون التفرقه وتريدون لكم مساجد للضرار والعداوه والتفرقه والسب والعن وشتم وتعدي وشحن طائفتكم على المسلمين في ماتدعونه بالمساجد وهو والله ليس بمسجد للعباد بل بيت للشيطان مثير للفتن والشحن ..

هذا ماتريده ايران الشيطان الاكبر والصفويه الرافضيه بيت للشيطان لاثارة الفتن والتفرقه وزعزع الامن في دول المسلمين ..
اتمنى من حكومتنا الانتباه من هذه البيوت لانها اصلا بنية ضرار وصد عن سبيل الله ...
 
أعلى