المرجع الرستكاري يستغيث من سجون الملالي و منتظري يفتى ايران ظالمة غير اسلامية

بشاركو

عضو بلاتيني
منتظري: الجمهورية الإسلامية



ليست إسلامية



وخامنئي فقد شرعيته





التاريخ: 5/12/1430






المختصر / ينتقد آية الله العظمى حسين علي منتظري منذ سنوات عدة مرشد إيران الأعلى علي خامنئي،




ويقول إن البلاد ليست ديموقراطية إسلامية


كما يزعم النظام،



ويبدو أن أقوال منتظري هذه كانت تقع دوما على آذان صماء، لكن الآن هناك إيرانيون كثيرون، منهم زعماء سابقون، بدأوا يصغون إليه.




فقد برز منتظري اخيراً كزعيم روحي للمعارضة، وكخصم لا تستطيع الدولة إسكاته أو الزج به في السجن لما له من مؤهلات دينية مميزة بالإضافة للدور الذي لعبه في تأسيس الجمهورية،




فهو أبرز عالم ديني يحظى بالاعتراف على نطاق واسع في إيران، وكان من المتوقع أن يصبح زعيم البلاد الروحي لو لم يختلف مع آية الله روح الله الخميني زعيم ثورة 1979 وقائد إيران الأعلى حتى موته في 1989.




لكن بعد أن شنت الحكومة الايرانية حملة قمع ضد المحتجين على نتائج انتخابات الرئاسة في يونيو الماضي وضد حركة الاصلاح، بدأ منتظري يستخدم موقعه الديني لمهاجمة شرعية الحكومة.




يقول مهدي خلجي، الذي كان سابقا طالباً في معهد قم وهو اليوم من كبار أعضاء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى:




هناك مفكرون ايرانيون كثيرون ينتقدون النظام من الناحية الديموقراطية،


لكن منتظري ينتقده من ناحية دينية محضة،


وهو أمر مؤذٍ جدا لان النظام يجادل بالقول:


ليس هناك ما يهم اذا لم أكن ديموقراطياً بما يكفي


وذلك لأني اسلامي على الاقل،


وعلى الرغم من هذا،


يقول منتظري ان الحكومة غير اسلامية.




لا لنظام القمع




فمن بيته الواقع في مدينة قم التي هي مركز التعليم الديني في ايران، يصدر منتظري المريض والضعيف - 80 سنة - بيانا رسمياً سياسياً اثر آخر ويساعد ذلك في ابقاء حركة المعارضة مستمرة على الرغم مما انتابها من تعثر.




فهذا الرجل الذي وصفه اية الله الخميني مرة بأنه «ثمرة حياتي»، يدين الآن الدولة التي ساهم في تأسيسها.




يقول منتظري في واحدة من اعنف تعليقاته


الموجودة على مواقع الانترنت:



«إن النظام السياسي المستند إلى القوة والقمع


والذي يغير أصوات الناخبين ويقتل ويعتقل،



ويستخدم أساليب التعذيب الستالينية،


ويراقب الصحف



ويزج الناس ونخبة المجتمع في السجون لأسباب زائفة،



ويرغمهم على الإدلاء باعترافات غير صحيحة



هو نظام مُدان وغير شرعي.





جدير بالذكر ان المرشد الاعلى الراهن في ايران آية الله علي خامنئي يمتلك مؤهلات دينية محدودة بالمقارنة مع آية الله منتظري




الذي يعتبر «مرجعا» والذي بلغ أعلى مكانة يستطيع رجل الدين الوصول اليها في مذهب الشيعة.



وهو ايضا مهندس مبدأ «ولاية الفقيه» الذي يشكل اساس النظام الديني الحاكم في طهران ومصدر شرعية المرشد الاعلى،



بل وعندما كان خامنئي طالبا، كان منتظري احد اساتذته.




لذا هو يستطيع ان يجرد خامنئي من شرعيته اكثر من اي شخص آخر على سطح الارض، وفقا لما يقوله خلجي.





مصداقية




بعض الخبراء في ايران يقول ان انغماس منتظري في السياسة اساء لمصداقيته الدينية هذا ان لم يكن قد قوضها، وانه لا يمتلك اتباعاً كثيرين مثل ما لدى آيات الله الآخرين.



لكن ثمة دليلاً يشير، برأي خبراء آخرين، الى ان الصراع الأخير زاد شعبية منتظري بين الايرانيين الشباب كما تحظى بياناته الدينية باهتمام لدى المتدينين.



وعلى الرغم من اعتقال آلاف المحتجين ودعاة الاصلاح الذي اشتكى الكثيرون منهم من التعذيب بل وحتى الاغتصاب، فشلت الحكومة في اسكات المعارضة التي قادها عدد كبير من رجال الدين الذين بنوا الجمهورية الاسلامية منذ آيامها الأولى ومنهم: مير حسين موسوي مرشح الرئاسة ورئيس للحكومة سابقا، مهدي كروبي مرشح الرئاسة ايضا ورئيس البرلمان سابقا ومحمد خاتمي الذي كان رئيساً لايران.




لقد تبنى هؤلاء جميعاً مواقف جديدة كان منتظري قد اعلنها منذ سنوات، فهم يقولون اليوم ان الشرعية تأتي من الشعب حتى في الدولة الدينية،



وان الحكومة لا تستطيع تحقيق مشروعيتها الا من خلال تأييد الشعب لها، كما ان شعبية الحاكم ورضا الناس عنه هما شرطان ضروريان لتمتعه بالشرعية.




وكان منتظري قد اكد على كل هذه النقاط الشهر الماضي رداً على اسئلة طرحتها عليه هيئة الاذاعة والتلفزيون البريطاني خلال لقاء معه.
والواقع ان الخلاف مع آية الله الخميني اصبح متعذرا اصلاحه في يناير 1988 عندما عارض اية الله منتطري اعدام السجناء السياسيين، وتحدي القيادة حينما طالبها بنشر الثورة من خلال القدوة وليس العنف،




ومن الواضح ان هذا ما دعا الخميني بعد ذلك لانتقاد منتظري في رسالة بعثها اليه ثم ضغط عليه لتقديم استقالته من منصبه كنائب له وخليفة محتمل.




ويعلق على هذا البروفيسور محمد ساهيمي المحاضر بجامعة «ساذرن كاليفورنيا» قائلاً: يتبين لنا مما حدث اي منتظري لم يكن راغبا ببيع نفسه من اجل البقاء في السلطة.




والآن، سعى منتظري لابقاء الضغط مستمرا على السلطة، وذلك باتخاذه خطوة لا سابق لها باعتذاره عن تأييده لعملية الاستيلاء على السفارة الأمريكية بطهران عام 1979،




بل وذهب اخيرا الى حد القول ان



«الجمهورية الإسلامية ليست إسلامية


ولا جمهورية،


وأن المرشد الأعلى فقد شرعيته».

==============




رسالة المرجع الرستكاري المسجون في ايران الي خامنئي

يتهم خامنئي بانه يقول انه له الحق لتعطيل التوحيد و يحلل الحرام

إن الحكومة و الرئاسة تتطلب سعة الصدر و التي للأسف هي ليست عندكم حتى بمقداره الأدنى، من هنا فإنكم لا تتحملون أحدا، و حتى الله سبحانه أيضا لا تتحملوه، ذلك لأنكم قلتم مرارا: "إن ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام، و يحرم أي حلال، و أن حضرة ولي العصر عليه السلام أيضا يجب أن يفدي نفسه للجمهورية الإسلامية".






فتوى صادرة عن منتظري حول سقوط الولاية بالضرورة والحكم الجائر


إثر تصاعد الانتفاضة العارمة للشعب الإيراني ضد نظام حكم الملالي الغاشم في يوم 9 تموز (يوليو)، أصدر السيد منتظري فتوى من مدينة قم (جنوبي العاصمة طهران) يوم 10 تموز تم نشرها اليوم (11 تموز) وتقضي بعزل خامنئي من منصبه كـ «الولي الفقيه» من دون ذكر اسمه معتبرًا أن ولايته «ساقطة بالضرورة وتلقائيًا» بسبب افتقارها للعدالة والأمانة وصوت غالبية أبناء الشعب، ووصف حكم خامنئي بأنه «جائر» و«ولايته» بأنها «جائرة».
وفي ما يلي موجز للأسئلة الموجهة إلى السيد منتظري وأجوبته عليها وفتواه ردًا على الأسئلة الخمسة التي وجهها إليه «محسن كديور» ونشرها موقع مكتب السيد منتظري وهي الآن في متناول أيدي الجميع:

السؤال الأول- ما هو الحكم في تولي مناصب تشترط بشروط ملزمة ومنها العدالة والأمانة والتدبير والكون مدعومًا بصوت غالبية أبناء الشعب، بعد سقوط هذه الشروط أكيدًا؟

الجواب - سقوط كل من الشروط المذكور يوجب بالضرورة سقوط الولاية وتولي الأمر الاجتماعي تلقائيًا ودون الحاجة للعزل والإقصاء، كما يفقد متولي المنصب نفاذ الأحكام الصادرة عنه...

السؤال الثاني- ما هو الواجب الشرعي على الناس تجاه هكذا متولين للمناصب؟

الجواب - إن متولي المناصب الذين فقدوا الأهلية شرعًا وعقلاً لتولي الأمر الاجتماعي هم معزولون ومقالون تلقائيًا عن مناصبهم وفقدوا تمامًا شرعية توليهم المناصب، وإذا بقوا على مناصبهم باللجوء إلى القوة أو الخدعة والتزوير فعلى الناس أن يعلنوا عدم شرعيتهم وعدم مقبوليتهم لديهم وأن يطالبوا بتنحيهم عن مناصبهم وذلك باختيار أفعل الطرق الممكنة وأقلها كلفة. ومن الواضح أن هذا واجب عام أي على الجميع سواء من الخواص وعامة الناس بقدر وعيهم واستطاعتهم ولا يجوز لأحد أن يتنصل من أداء هذا الواجب بأية حجة كانت. أما خواص المجتمع الذين هم أكثر الناس استطاعة وعلمًا بالشريعة والقانون ولهم مزيد من نفاذ الكلمة والوزن والمصداقية فعليهم مسؤولية أخطر وأكثر جسامة وعليهم أن يوحّدوا صفوفهم ويتواءموا ويتلاحموا في الفكر وإنشاء أحزاب وتنظيمات وتجمعات خاصة وعامة لتوعية وتبصير الآخرين وتزويدهم بالمعلومات ودلالتهم إلى الحل والطريق الأمثل.

السؤال الثالث- هل إن ارتكاب الذنوب الكبيرة التالية والإصرار عليها يؤدي إلى سلب «ملكة العدالة» وتحقق «ملكة الجور» أم لا؟:
الأمر بقتل النفوس والترهيب والتخويف المسلح وضرب وجرح الناس الأبرياء في الشوارع وسلب الحرية ومنع الإعلام والإخبار وفرض الرقابة على الأخبار وقذف المحتجين والمعترضين بتهم واهية والقول بأن «كل من يعارض المسؤولين والمتولين لإدارة الأمور هو عميل الأجنبي وجاسوس الأجانب»، وخيانة الأمانة الوطنية والاستبداد بالرأي والكذب والشهادة بالكذب...

الجواب - إن ارتكاب كل الذنوب المذكورة أو الإصرار على بعض منها هو من أبرز وأدل الشواهد والدلائل على فقد ملكة العدالة ويوجب الفسق والخروج الواضح عن العدالة وتترتب عليه أشد العقوبات في الدنيا والآخرة وهو المثال على الفساد وتشويه سمعة الدين والعدالة والقانون.

السؤال الرابع- هل التمسك بعبارات مثل: «حفظ النظام من أوجب الواجبات» يسوغ ويبرر الاعتداء والتطاول على الحقوق الشرعية للناس وهل يجوز التنصل من تنفيذ مبدأ «العدالة» بحجة رعاية «مصلحة النظام»؟ وفي هذه الحالة إذا خلط بعض المسؤولين (متولي المناصب) بين مصلحة النظام ومصلحتهم الشخصية، فما هو الواجب الشرعي على المؤمنين؟

الجواب - إن حفظ النظام ليس واردًا في حد ذاته وليس وجوبه وجوبًا نفسيًا. إن التمسك والتذرع بعبارة «حفظ النظام من أوجب الواجبات» ليس إلا الهروب إلى الأمام واستفراد القاضي أو دعوى أحادي الجانب.. إن السلطة القائمة على القمع والظلم والاعتداء على حقوق الآخرين والتصرف الغاصب أو الاستيلاء والاستحواذ بالغصب على أصوات الناخبين وتغييرها وحملات القتل والاعتقال والسجن وعمليات التعذيب العائدة إلى العصور الوسطى وإلى الحكم الإستاليني وخلق حالة من احتقان الأجواء وفرض الرقابة على الصحافة والإخلال في وسائل الاتصال أو عرقلة الاتصالات واعتقال وسجن المثقفين والنخب في المجتمع بحجج وذرائع واهية وفرض الإقرار بما لا وجود له في أرض الواقع خاصة في السجن أمر مدان رخيص لدى الشرع والعقل والعقلاء في العالم.
وجاء في الروايات والأحاديث الموثوق بها والمنقولة عن أهل بيت العصمة والطهارة أن الإقرار والاعتراف في السجن لا مصداقية له ولا نفاذ له شرعيًا وقانونيًا ولا يجوز الاستناد‌ إليه في إصدار الحكم.
إن الشعب الإيراني الأبي الواعي يعرف تمامًا حقيقة هذه الاعترافات المنتزعة التي قد سجّل تاريخ الحكومات الفاشية والشيوعية أمثلة ونماذج منها، كما يعرف أن هذه الاعترافات والمقابلات التلفازية المفبركة يتم انتزاعها بالقوة وبفعل التعذيب والتهديد بهدف التستر والتعتيم على حالات الظلم والجور والاضطهاد.
إن الآمرين بانتزاع مثل هذه الاعترافات والمقابلات الزائفة والمسؤولين عنه والمباشرين به هم مذنبون ومجرمون ويستحقون العقوبة الشرعية والقانونية.
إن الشاه قال إنه «سمع صوت ثورة الشعب» ولكن في وقت متأخر.. آمل أن لا يسمح المسؤولون ومتولو إدارة الأمور بأن تصل الأمور إلى حيث وصل الأمر للشاه، وإنما أن يتصرفوا بمرونة وتسامح وينزلوا في أسرع وقت عند رغبة شعبهم لأن منع الضرر هو الربح.

السؤال الخامس- ما هي العلائم الشرعية لـ «ولاية الجائر» وما هو واجب العلماء الأعلام وكذلك من بلغ سنّ الرشد من المؤمنين عند ظهور تلك العلائم؟

الجواب - إن الذي يتولى إدارة شؤون المجتمع ولكنه يرتكب هكذا مخالفات فهو جائر وولايته جائرة. كما ويجب على الناس جميعًا أن يلمسوا مخالفة الحكام المتعمدة للشريعة والقانون وأن يشعروا بها.. كما يجب توعية الآخرين أيضًا وعلى كل شخص أن يتحمل المسؤولية بقدر وعيه وقدرته تجاه حالات الظلم والاضطهاد وسلب حقوق الناس.. لا يمكن القناعة بأن ينادي إنسان بالعدالة ولكن لا يتخذ خطوة ملموسة وفعلية من أجل تحقيقها وتطبيقها أو أن يساوره الخوف أو يشغل الآخرين بالتسويف والتماطل أو بالتذرع بعدم القدرة وعدم الاستطاعة.. إن الخوف من المخلوق هو الشرك بالخالق العظيم.




حول الحكم الصادر عن منتظري بإقصاء خامنئي عن منصبه


مسعود رجوي – 10 تموز (يوليو) 2009


إن الحكم الصادر عن آية الله منتظري بأن ولاية خامنئي الظالمة وضرورة إقصائه عن منصبه وتأكيده على أن «الخوف من المخلوق شرك للخالق» وإنكار حق الشعب الإيراني المكبل في السيادة، يستحق التقدير.
إن أغلى ثروة للسيد منتظري في الدنيا و الآخرة أمام الله والشعب هي إقصاؤه من قبل خميني الدجال عن منصب النائب والخليفة له بسبب احتجاجه على مجزرة السجناء المجاهدين. إن الكف عن التعاون مع الظالمين وحكام الجور والظلم هو من واجب كل مسلم ومؤمن طبقًا للتعاليم والأحكام الصريحة للشيعة الجعفرية ونص الحديث المأثور عن الإمام جعفر الصادق (ع). فلذلك إن الإقصاء عن منصب الخلافة والنيابة لخلف حجاج بن يوسف في تاريخ الإسلام وإيران الحديث والذي هو خميني السفاح مصاص الدماء، يؤدي إلى الابتعاد عن العذاب ونار الجحيم في الآخرة. فما قال الله سبحانه وتعالى: «إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَ....... فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ».. نعم إن كثيرًا من الملالي والمدعين بأنهم رجال الدين يصدون عن سبيل الله ويسلبون وينهبون ويأكلون أموال الناس.
من المستحسن والمسوغ أن يقوم السيد منتظري البالغ من العمر حاليًا 87 عامًا ومن أجل نيله خير الدنيا والآخرة وتلافي ما فاته، أن يقوم قبل وفاته بمفاتحة الشعب الإيراني في الحقائق مخلصًا ولوجه الله، والحقيقة إنما هي غصب سيادة وحقوق الشعب الإيراني وسرقة الثورة المناهضة للملكية تحت عنوان ”ولاية الفقيه” التي هي وصمة عار ونظام يجب إزالته وطمسه تمامًا وبرمته عن صفحات التاريخ الإيراني وعن السمعة الطاهرة للدين الإسلامي الحنيف.. فإنه كما لم تكن نهاية للديكتاتورية الملكية إلا الزوال والسقوط، فإن مملكة الملالي المطلقة هي الأخرى محكومة بالزوال والفناء والسقوط واللعن الأبدي، كما قال السيد منتظري نفسه إن هذا النظام قد بيّض وجه سافاك الشاه في التعذيب والقتل والجريمة.
وفي هذا الإطار نأمل أن ينبذ السيد منتظري أي خوف في هذا المجال من المخلوق ومن الكفار والمشركين المعادين للحرية وسالبي حقوق الشعب الإيراني من أمثال خامنئي وأحمدي نجاد ليؤدي ويوفي بذلك ما عليه من الديون لإيران وللإسلام خاصة لأئمة الشيعة. ومن أجل أداء هذا الواجب أتمنى له دوام الصحة والعافية والنجاح وطول العمر.


مسعود رجوي


10 تموز (يوليو) 2009
 

بشاركو

عضو بلاتيني
التعليق

من خلال قراءة فتاوي المراجع الشيعة الذين تعرضوا للسجن و الاعتقال و التعذيب على يد جلاوزة نظام ملالي ولاية الفقيه في ايران يعطينا صورة واضحة كيف ان هذا االنظام الايراني الذي نرى فعله و اجرامه نحو المراجع فماذا نتوقع منه ان يفعل اتجاه عامة الشعب و اتجاه اهل السنة في ايران و في الخليج انه نظام اجرامي خبيث استخدم ابشع انواع التعذيب و القتل و سخر الدين حتى لتحليل المحرمات و ارتكاب الفواحش كما راينا في فتوى المرجع مصباح يزدي الذي افتى بجواز اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه هل هناك دين في العالميصل الي هذه الوضاعة و الحسة والخبث لا الوم المرجع منتظي عندما افتى بان ايران دولة ظالمة لا اسلامية
 

بشاركو

عضو بلاتيني
ظلامات المراجع العظام في ظل حكومة الخامنئي

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن عدوهم


أقدم لكم بعض الظلامات الواقعة على مراجعنا العظام في دولة تدعي الإسلام: في دولة نظام ديانة وحدة الموجود- عجل الله في هلاك هذا النظام- إنما أشكو بثي و حزني لله



و فليتمعن القارئ الكريم و يراجع المصادر التي سنذكرها في الموضوع



سماحة آية الله العظمى السيد كاظم الشريعتمداري، الذي سجن هو وعائلته في بيته والذي لم يعمل بوصيته ومنع تشييعه وفواتحه ودفن عند المراحيض وأخفي مرقده لفترة من الزمن وثم منع من زيارته لفترة أخرى...



سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد طاهر آل شبير الخاقاني، الذي ربطت يداه ونقل هو وعائلته من خوزستان إلى قم في ليلة واحدة على متن شاحنة عسكرية حيث سجنوا في بيته، وحوصر تشييعه بمدافع رشاشة ثقيلة العيار مثبتة على عجلات عسكرية...



سماحة آية الله العظمى السيد حسن القمي، الذي هاجمه في مسجد كوهر شاد في حرم الإمام الرضا عليه السلام أنصار النظام في تظاهرة صاخبة، وصفعوه وأحرقوا عمامته الشريفة في المسجد، وسحبوه إلى بيته حيث سجنوه هو وعائلته أكثر من عشر سنوات...



سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني، الذي سجن هو أيضا في بيته الشريف في قم لسنوات عديدة...



سماحة آية الله العظمى الشيخ يعسوب الدين الرستكاري، الذي قضى سنوات عديدة خلال هذه العقود الثلاثة في السجون...



سماحة آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي، الذي سجن أكثر من ثمانين فردا من عائلته خلال الثلاثة عقود، وأحرق أجزاء من بدن ولده الثاني السيد مرتضى، وأسقط جنين إحدى بناته نتيجة التعذيب...



سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي، الذي سجن مع ابنه وابني أخيه السيد محمد رضا والسيد مرتضى...



سماحة آية الله العظمى السيد محمد علي الأبطحي، الذي دفن سرا بعد منتصف الليل كأمه سيدة نساء العالمين عليها السلام!!...




فاقرأ بشان السيد الشريعتمداري كتيب (في سجن ولاية الفقيه) للسيد رضا الصدر، الأخ الأكبر للسيد موسى الصدر، وترى فيه العجب العجاب. أو اقرأ مذكرات المنتظري في هذا الخصوص. أو زر قبره بجنب المراحيض في قم المقدسة.



وبشأن الشيخ الخاقاني اسأل ولده الأول الذي يتردد على الكويت، أو ولده الثاني المقيم في لندن حاليا.



وبشأن السيد القمي اسألوا أخيه الأصغر المرجع السيد تقي القمي في قم المقدسة، أو الشيخ الأميني المقيم في لندن، وهو من تلاميذ السيد محمود الشاهرودي وكان من مدرسي كفاية الأصول المعروفين بُعيد نجاح الثورة عندما هاجر من إيران.



وبشأن السيد محمد صادق الروحاني فاسأله عبر موقعه، لعلك تجد إشارات تساعدك على الوصول إلى مبتغاك,



وبشأن الشيخ الرستكاري وهو مؤلف أكبر تفسير للقرآن على الإطلاق باسم (البصائر)، فابحث عن مكتبه في قم المقدسة واسأله بنفسك.



وبشأن السيد محمد الشيرازي فاقرأ كتابيه (مطاردة قرن ونصف) و(المنامات) لتجد فيهما بعض ما تعرض له خلال هذه العقود الثلاثة. أو شاهد رقبة وأذن السيد المرتضى المحروقة في السيدة زينب. أو اسأل عن الشيخ علي الكوراني عما جرى في تشييعه.



وقد نشر مكتب السيد محمد علي الأبطحي كتابا حول سيرته، يذكرون فيه أنه كان قد أوصى بأن يدفن سرا في الليل لتم دفنه في المكان المقرر!! والسيد توفي بعد رحيل السيد محمد الشيرازي بحوالي سنة واحدة، وكان يريد أن لا يجري على جثمانه ما جرى على جثمان المرجع الشيرازي الراحل.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
رسالة شكر و تقدير المرجع الرستكاري من السجن إلى الخامنئي

عوذ بالله السميع العليم من الشيطن الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و العن عدوهم

رسالة شكر و تقدير كتبها سماحة آية الله العظمى الشيخ يعسوب الدين الرستكاري إلى خامنئي من زنزانته في سجن إيفين بطهران بعد مرور تسعمائة و خمسين يوما من السجن و التعذيب الشديد الجسدي و النفسي و التعرض لهتك الحرمة بسبب حكم ما أنزل الله به من سلطان، المنافي لجميع القيم الإنسانية و المقررات الدولية، و بجرم بيانه لحقائق دين الإسلام المبين:


اقتباس:
بسم الله قاصم الجبارين
قال الله العزيز القهار: "و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون- و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون- و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون". (سورة المائدة 44 و 45 و 47)
و قال: "إن الحكم إلا لله يقص الحق و هو خير الفاصلين". (سورة الأنعام- الآية 75)
و قال حكاية عن شعيب عليه السلام: "وسع ربنا كل شئ علما، على الله توكلنا ربنا افتح بيننا و بين قومنا بالحق و أنت خير الفاتحين". (سورة الأعراف- الآية 89).

أما بعد:
رأيت من الضروري أن أكتب لك رسالة مفتوحة تبقى ذكرى باقية و وثيقة تاريخية تبين بإجمال الماهية الباطنة و الإنجازات الظاهرة لحكومتك، و ذلك بمثابة تقدير و شكر بعد أوامرك المكررة إلى الشيخ علي رازيني رئيس محكمة رجال الدين الخاصة (كابوس الرعب)، أوامرك المبنية على أشد العقوبات ضدي بجرم (حسب قول السيد أكبري كبير محققي وزارة المخابرات في قم في اليوم الثاني من إعتقالي: بيان حقائق الدين و نفوذ الكلام على الرأي العام بسبب عدم تبعيتك للحكومة التي طرحتها في الرسالة المفتوحة من سجن إيفين إلى سلطات النظام بتاريخ (14/9/1385 [13 ذي القعدة 1427] )، و من خلاله أعبر مدى درجات تقديري و شكري لجنابك.

إن الشيخ رازيني و بناءا على أمر جنابك الأكيد و الشديد، و بعد مرور سبعمائة و ستة و سبعون يوما من إعتقالي و حبسي في السجن المؤقت القسم الخاص الرجال الدين في سجن إفين بطهران و تحت أشد الظروف و التعذيب المستمر و المتواصل الروحي و مؤخرا الجسدي، و منع الإتصال الهاتفي حتى مع أفراد عائلتي لفترة (590) يوما، إقتادوني يوم السبت (20/3/1385 = الثالث عشر من جمادي الأولى 1427 هـ.ق) المصادف ليوم إستشهاد حضرة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها أفضل صلوات الله، إقتادوني من داخل سجنك، و بواسطة رجال هتاكين و عنيفين من باب "الناس على دين ملوكهم"، و بإهانة شديدة لأبعد الحدود و بتكبيل اليدين و من دون الزي الروحاني و بنعال دون جوراب، و ذلك لأخذ البيعة الإجبارية مع جنابك (كمثل إقتياد مولاي حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام بربط الحبل على عنقه إلى المسجد للبيعة مع الخليفة الغاصب) و أتوا بي إلى محكمتك عند الحاكم المنصوب من قبلك، و كانت فترة المحكمة إنتهت بالضبط خلال أقل من خمسة دقائق ثم تم طردي بإجبار بأمره و بواسطة مأموريه من هذه المحكمة.

بمجرد دخولي الإجباري إلى هذه المحكمة، قال الشيخ علي رازيني: "عليك أن تتعهد أن تعمل وفق متطلباتنا".
قلت: " أنا عاهدت عهدا لله الواحد و بحوله و قوته و توفيقه جل و علا أعمل وفقا لأوامره حيث يقول: "و إذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس و لا تكتمونه". (سورة آل عمران-الآية 187)، و لا أريد أن أكون من ناكثي العهد لأبتلى بالعذاب الله تعالى الأبدي و أتعرض للعن الله القهار و لعن جميع اللاعنين حيث يقول: "فنبذوه وراء ظهورهم و اشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون، لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا و يحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب و لهم عذاب أليم". (سورة آل عمران- الآية 187-188)
و يقول: "إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و الهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب، أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون". (سورة البقرة- الآية 159) و لا عهد آخر عندي.
فقال الشيخ رازيني: أنت خالفت قول الله "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول". (سورة النساء- الآية148) و أهنت العلماء.

قلت: لماذا لا تقرأ كل الآية الكريمة حيث تقول: "إلا من ظُلِم"، أنت تستشكل علي أم على الله الحكيم؟ هل ترى نمرود إبراهيم و ترى فرعون موسى؟ و بناءا على إفتراضك بأنني أهنت العلماء الصادقين، ألم تقولوا: إن إسلامكم الذي عرضتوه للناس خلال (27) عاما هو الإسلام المحمدي الأصيل، و أن حكومتكم هذه التي تريدون أن تصدروها إلى رحاب الأرض هي الحكومة العلوية العادلة، هل رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم خلال عشرة أعوام من حكمه حبس و عذب و أسقط أحد من الحياة بمجرد إهانة أحد له صلى الله عليه و آله و سلم؟ و هل أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام خلال خمسة أعوام من حكمه سجن أحد من أشد معارضيه و أعدائه و مهينيه؟ و هل حرمه و حرم أفراد عائلته من أبسط الحقوق الإنسانية التي مارستموها أنتم خلال فترة (27) عاما مع معارضيكم؟
هل أنت تستشكل علي أنا العبد الحقير لله المتعال أم تستشكل عل الله سبحانه الذي قسَّم علماء الدين في قرآنه الكريم إلى فئتين مختلفتين حيث قال: إن فئة من العلماء، طالبون للدين و هم الذين في سبيل الدفاع عنه يفدون أنفسهم له، و لديهم أعلى المنازل بعد منازل الأئمة المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين، و هم تالي تلو العصمة مثل حضرة أبا الفضل عليه السلام و حول هذه الفئة من علماء الدين قال: "إنما يخشى الله من عباده العلماء". (سورة الفاطر- الآية 28)

و فئة من العلماء، يعبدون أهوائهم، و طالبون للدنيا و بياعون للدين الذين وصفهم بالكلب و الحمار فقال: "و اتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث". (سورة الأعراف، الآية 176)، و "كمثل الحمار يحمل أسفارا". (سورة الجمعة –الآية 5)
إن الله القهار قد عبَّر عن هذا القسم من علماء الدين بالظالمين و الضالين و المضلين للأفراد و المجتمعات الإنسانية و لعنهم: "ألا لعنة الله على الظالمين الذين يصدون عن سبيل الله و يبغونها عوجا". (سورة الهود- الآية 17- 18)

ألم يمارس الظلم بحقي بجرم الدفاع عن كيان الإسلام و بيان حقائق الدين و إعانة المظلومين و خصم الظالمين طيلة (27) عاما بعد إنتصار ثورتكم المنكوبة، حيث اعتقلتموني أربع مرات و حبستموني بما يقارب الـ(9) أعوام تحت أشد الظروف في الزنزانات الإنفرادية المرعبة و تحت التعذيب، و حتى أصدر أمر قتلي مرتين من خلال تطميع و وعد تخفيف العقوبة للسجناء القتلة و الأشرار في السجن، و إعتقال و حبس أبنائي و بعض أقاربي من دون أدنى جرم "إلا بغضا لي" و الهجوم الوحشي لرجال و نساء وزارة المخابرات على منزلي و مكتبي و مكتبتي في ظلمات آخر الليل، و نهب مؤلفاتي التي كتبتها طيلة حوالي نصف قرن بمشقة كبيرة، و نهب الأموال و الكتب و الممتلكات الشخصية و... التي كتبتها في الرسالة المفتوحة إلى سلطات النظام بشكل مجمل؟
إنكم ترتكبون أسوأ الظلم في تاريخ البشرية بإسم الدين، و الأسوأ من ذلك لا تتحملون أدنى صوت و أقل نفس يتنفسه المظلوم؟ إنكم بواسطة غصن شجرة الإسلام صنعتم فأسا و بإسم الإسلام تقطعون جذورها، و تستصرخون بالعدالة، و تريدون بكل قواكم الراكبة و الراجلة أن تصدروا عدالتكم هذه إلى كل رحاب الأرض؟!
يا أيها السيد الشيخ علي رازيني! بالحتم اليقيني لا أنا و لا أنت بعد أربعين عاما لسنا على قيد الحياة، توجد يوم قيامة و الحاكم بيننا هو الله الواحد.

و في هذه الأثناء الشيخ رازيني و من دون أن يرد على الأسئلة إتصل بالهاتف، فدخل رجل الأمن بسرعة إلى المحكمة، فقال رازيني له: خذه ( مشيرا إلي) !
بعد توقف قصير في خارج المحكمة، إقتادني أربعة من الرجال العنيفين لمحكمة رجال الدين الخاصة، جرّوني بهتك حرمة و إهانة و اقتادوني إلى السيارة مكبل اليدين، و مع شرطي الأمن و أعادوني إلى السجن المؤقت القسم الخاص لرجال الدين.

و في المرة الثانية بتاريخ (11/4/1385 [ 6 جمادي الثاني 1427] ) أخذوني مكبل اليدين و من دون الزي الروحاني و بالإجبار و الإهانة إقتادوني إلى المحكمة الخاصة لرجال الدين، من أجل إبلاغ الحكم الصادر بغير ما أنزل الله و اللاإنساني و المنافي للمقررات الدولية، و موضوع الجرم كان حسب عادة النظام منذ الإنتصار المشين للثورة و إلى الآن الذي إتهم به أكبر مراجع التقليد و الآيات العظام و العلماء الحقيقين لدين الإسلام المبين و المفكرين الأحرار و... هي الإتهامات الكاذبة "العمل ضد الأمن القومي، و إهانة العلماء و نشر الأكاذيب و..."، و أصدروا حكم السجن لعام إضافة إلى حساب (798) يوم من الإعتقال المؤقت الذي أصبح من حيث المجموع ثلاثة أعوام و شهرين و أبلغوها لي، فنفيت شفويا تلك الإتهامات الكاذبة و الحكم المتناسب له، ولكن السيد قاسم ورزدار، المبلغ للحكم، منعني من كتابة النفي على ورقة الحكم حيث سحبها من يدي بعد أن كتبت الآية (187) من سورة آل عمران.

و بعد ثلاثة أشهر من إبلاغ هذا الحكم، عند حوالي الساعة 11 لصباح الأحد (16/7/1385 [14 رمضان 1427]) دخل الشيخ جعفر قدياني المدعي العام لمحكمة رجال الدين الخاصة مع عشرة من مرافقيه دخلوا الغرفة رقم (2) للسجن المؤقت من القسم الخاص في سجن إيفين حيث كنت محبوس فيه، بعد جلوسهم جميعا في الغرفة الصغيرة (مكانا ضيقا) قال الشيخ قادياني لمرافقيه: إنني لست مسؤولا عن ملف الشيخ رستكار، لقد أرسلوه من محكمة قم الخاصة إلى طهران و هو متهم بالوهابية، و في طهران أصدر الحكم بحقه (دون ذكر فترة الحكم)، و نحن سنعيدك إلى قم.
فقلت لمهران يوسفيان رئيس قسم التحقيقات و العمليات للنيابة العامة لمحكمة رجال الدين في طهران الذي كان بين المرافقين، و كان جالس في الغرفة رقم (2) عند أجزاء من كتاب تفسير البصائر الكبير، قلت له أعطني الجزء (44)، و حينما أخذته قلت: إن هذا الجزء (44) طبع و نشر عام 1358 [1400هـ.ق]، و فتحت الصفحة 480 الذي كان فيه عنوان "الفرقة الوهابية"، قرأت و شرحته له، ثم قلت للشيخ قدياني و مرافقيه: "هل كاتب هذا الكتاب وهابي؟!" فخرجوا مطئطي الرأس من الغرفة.

حقا إن التاريخ يتكرر دائما، حينما كان أنبياء الله و خلفاءهم حقا و تابعيهم صدقا كانوا يدعون الجميع إلى صراط الله و الإبتعاد عن السبل الأخرى من أجل الوحدة بين الأمم "و إن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه و لا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون". (سورة الأنعام- الآية 153)، و من أجل تنمية المواهب و البصائر و المعرفة لدى الأفراد، و إصلاح المجتمعات البشرية، كانت السلطات اللئيمة و القادة الجبابرة كفراعنة الزمن يتهموهم بتهمة بث التفرقات بين الأمم، و يصفوهم بالمفسدين في المجتمع. "إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد". (سورة غافر- الآية 26).
و مع أنهم كانوا بأنفسهم مبدأ الفتنة و الفساد و التفرقة بين الأفراد و المجتمع كانوا من جهة يعرفون أنفسهم بهداة المجتمع و يحركون الناس عليهم، و من جهة أخرى كانوا يدعون رسل الله و خلفائهم حقا و أتباعهم صدقا يدعوهم إلى الكفر و عبادة الأصنام و الشهوات و البطن و الشهرة و المشاركة في جرائمهم، و في حالة العصيان عن مطالباتهم الشيطانية، كانوا يهددوهم بالسجن و القتل و النفي و الحرق و الحرمان من الحياة الإنسانية و الرجم و ... : "قال لئن اتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين- قالوا لئن لم تنته يا نوح لتكونن من المرجومين". (سورة الشعراء 29- 116). "و قال الذين كفروا لرسلهم لنخرجنكم من أرضنا أو لتعودن في ملتنا فأوحى إليهم ربهم لنهلكن الظالمين". (سورة إبراهيم- الآية 13). "لئن لم تنتهوا لنرجمنكم و ليمسنكم منا عذاب أليم". (سورة يس- الآية 18).

نعم، إن رافع راية الحرية و التحرر حضرة أبي عبدالله الحسين عليه السلام الذي قام لإصلاح دين جده صلى الله عليه و آله و سلم، حكم عليه بالقتل بتهمة الخروج عن دين جده.
إنني و في الجزء الأول من تفسير البصائر الكبير، ص 197-198 الذي طبع و نشر أواخر عام (56 [1398 هـ.ق] ) و قبل إنتصار الثورة المملوءة بالنكبات، و في الجزء الستون ص 1038 لهذا التفسير الذي طبع و نشر عام 1371 [1413 هـ.ق] )، و في جميع كتبي الفارسية و العربية، دعوت جميع الأديان و المذاهب و الشعوب المختلفة في العالم، دعوتهم إلى الله الواحد، و إلى الرسول الخاتم محمد المصطفى و أهل بيته المعصومين صلوات الله عليهم أجمعين، و إلى آخر كتاب سماوي (القرآن المجيد)، و إلى الوحدة و الأخوَّة الإيمانية، و وفقا للقرآن المجيد إلى سبيل الحق الإلهي الواحد: "و أن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه"، و حذرتهم عن التفرقة و الإختلاف: "و لا تتبعوا السبل...". (الأنعام- الآية 153).

يقول السيد خامنئي: لدينا أدلة كثيرة على أنه (رستكار) يتقاضى الأموال من الأعداء و الأجانب، و يطبع كتب تؤدي إلى التفرقة و الخلافات، ولكن حتى الآن لم يدلي بأصغر دليل على إثبات إدعائه الكاذب فحسب (رغم إمتلاكهم الآلاف من الرسائل من الداخل و الخارج و المراقبة و الإنصات على الهاتف و سائر المعلومات العامة و الخاصة الأخرى عن طريق الجواسيس)، بل إن الشيخ محسني إيجه إي وزير المخابرات حاليا، بعد مضي أكثر من عامين من الإعتقال و الحبس في السجن، قال في مقابلته الخاصة التي بثت من التلفزيون بعد الساعة (11) مساء الأحد 30/11/1384 [20 محرم الحرام 1427]، و في رده المعد سلفا على سؤال المذيع قال: ليس لدينا أي دليل على إرتباطه (رستكار) مع أي حزب أو فئة سواء في الداخل أو الخارج.

نعم، إذا كان والعياذ بالله تعالى قد خرج سيد الأحرار حضرة أبي عبدالله الحسين عليه السلام بجرم قيامه من أجل إصلاح دين الإسلام المبين خرج عن دين جده و حكم بالقتل، فإن كاتب التفسير البصائر الكبير أيضا بجرم بيان حقائق دين الإسلام المبين و النضال ضد لاعبي الدين، و الدفاع عن كيان ولاية أهل بيت الرسالة صلوات الله عليهم أجمعين، و خصمه للظالمين، قد خرج عن الدين و سيستحق القتل.

بعد مرور حوالي أربعين يوما آخر، و عند الساعة الثامنة صباحا من يوم الأربعاء (24/8/1385 [23 شوال 1427])، جاء رئيس القسم الخاص لرجال الدين، و روستا رجل أمن المحكمة و دخلا إلى الغرفة (2) من المحبس المؤقت الذي كنت محبوسا فيه، و جرّوا عبائتي و أجبروني بالذهاب إلى المحكمة (كابوس الرعب) الخاصة، و بعد حوالي ساعتين من الوقوف المحقِّر و المهين في صالة المحكمة، في الساعة الحادية عشرة أخذوني عند الشيخ قدياني المدعي العام الخاص، و سخائي منفِّذ أحكام المحكمة الخاصة كان حاضرا. الشيخ قدياني أعطاني نسخة من الحكم الذي أبلغه لي السيد قاسم ورزدار، المبلِّغ لأحكام المحكمة الخاصة، في تاريخ (11/4/1385 [6 جمادي الثاني 1427] )، و قال: أنا من قبل المحكمة الخاصة في قم نيابة أبلغك بهذا الحكم، و محكوميتك هي اربعة أعوام و ثلاثة أشهر من الحبس في السجن، ثم أعطاني ورقة الحكم، و حينما نظرت إلى السطرين الأولين قلت: إن هذه نفس نسخة ذلك الحكم الذي أبلغني السيد ورزدار قبل أربعة أشهر بتاريخ (11/4/1385 [6 جمادي الثاني 1427] )، و أنا من خلال كتابة الآية (187) من سورة آل عمران المباركة أردت أن أنفي الإتهامات الكاذبة و الحكم المتناسب لها و أن أدافع عن نفسي، لكن ورزدار سحبها من يدي، و في ذاك الحكم كانت المحكومية ثلاثة أعوام و شهرين، و أردت أن أراه لكن قدياني أخذه من يدي و لم يسمح لي حتى بقراءته.
فقال سخائي: أنا منفذ أحكام المحكمة الخاصة و سأنفذ حكم الأربعة أعوام و الثلاثة أشهر، و إذا كان الحكم هو القتل و الإعدام، سأنفذه أيضا.

قلت: أولا: إن الإتهامات الكاذبة و الحكم بغير ما أنزل الله في هذا الحكم، هي نفس تهمة "خرج الحسين عن دين جده" و الحكم بقتل الإمام عليه السلام بواسطة شريح القاضي المطيع ليزيد بن معاوية لعنة الله عليهم، و الله القهار قد صرح بحكم الحاكم و القاضي (و بالتبع حكم المبلغ و المنفذ) في القرآن المبين و هو الكفر و الظلم و الفسق: "و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون" (سورة المائدة- الآية44-45 و 47).

و ثانيا: هل أنت تخيف السمكة من الماء؟ إن حياتي قد تشبكت بالإستشهاد في سبيل الله الواحد، و لم أخف أو أرتعب من ذلك فحسب "ومن يعمل من الصالحات و هو مؤمن فلا يخاف ظلما و لا هظما" (سورة طه- الآية 112)، بل إن الشهادة عهد بيني و بين الله المنان و هي أمنيتي القديمة و من أجل نيلها أعد الأيام: "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم و أموالهم – و بشِّر المؤمنين" (سورة التوبة- الآيتين 111- 112).

و ثالثا: كما يتبين من رغبتك و حماسك و هيجانك في إجراء أحكام بغير ما أنزل الله، واضح لو قيل لك: آتينا برأس حضرة الإمام الحسين عليه السلام! فستأتي برأس الإمام عليه السلام و رؤوس العشرات من شيعته الصادقين.
ثم قلت للشيخ قدياني: أنتم بواسطة إنتصار الثورة المنكوبة، فقدتم أنفسكم كثيرا!

السيد الخميني الذي منذ عام 41 [1962] حتى قبل إنتصار الثورة كان يقول: أنا أقبل أيادي مراجع التقليد و العلماء و الفضلاء و الطلبة و الكسبة، و إذا أهانني أو سبني أحد لا يحق لأي أحد أن يتعرض له، هل هذا كان تقبيل الأيدي حيث بعد الإنتصار قطعها جميعا بأشكال مختلفة، و لم يستطع و لم تستطيعوا أن تتحملوا أحدا يقول لكم أحد إن فوق حواجبكم أسود أو أبيض، و إذا قال أو يقول ذلك أكبر مرجع تقليد و شخصية علمية ذو تقوى و إيمان و... ، لابد أن يقضى عليه. إن الحكومة و الرئاسة تتطلب سعة الصدر و التي للأسف هي ليست عندكم حتى بمقداره الأدنى، من هنا فإنكم لا تتحملون أحدا، و حتى الله سبحانه أيضا لا تتحملوه، ذلك لأنكم قلتم مرارا: "إن ولي الفقيه يستطيع أن يعطل التوحيد و يحل أي حرام، و يحرم أي حلال، و أن حضرة ولي العصر عليه السلام أيضا يجب أن يفدي نفسه للجمهورية الإسلامية".

كمثل ما قال فرعون المستبد المطلق للنبي موسى عليه السلام: "و لئن إتخذت إلها غيري لأجعلنك من المسجونين" (سورة الشعراء- الآية 29).
إن فرعون لم يدعي هذه الولاية المطلقة التي إدعاها حتى على كليم الله موسى، لم يدعيها بعد ولادته من بطن أمه، أو قبل وصوله إلى الرئاسة و الإمارة، بل قالها بعد وصوله إلى السلطة.
لقد كتب حضرة مولى المتقين أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام في رسالته إلى قُثم بن عباس، والي مكة المبعوث من قبل الإمام عليه السلام: "و لا تكن عند النعماء بطرا و لا عند البأساء فشلا". (نهج البلاغة- الرسالة رقم 33)

يا شيخ قادياني! منذ البداية هذه هي المرة الرابعة من إعتقالي و حبسي حتى الآن و قد مضى على ذلك تسعمائة و واحد و ثلاثون يوما، و قد طرحتم إتهامات كاذبة مختلفة و متناقضة (و التي هي دأب نظامكم منذ البداية و حتى الآن و سيكون إلى نهايته حيث تنسبوها لمعارضيكم و منتقديكم)، و الآن أصدرتم و أبلغتموه لي ثلاث مرات و في فترة قصيرة أقل من خمسة أشهر أحكام مختلفة، و إلى درجة أنتم مضطربين و متحيرين و تائهين بحيث لا تعرفون ماذا تفعلون. و لابد أن يكون ذلك! أيها السيد قدياني!، سأدعوا دعاءا قرآنيا، إن أردت فقل آمين، "ربنا! إفتح بيننا و بين قومنا بالحق و أنت خير الفاتحين". (سورة الأعراف- الآية 89)، فقال: آمين.
في هذه الأثناء قال قدياني لي: إذهب مع السيد سخائي إلى غرفة إجراء الحكم لكي يبلغ حكمك و ينفذه، فذهبت مع سخائي إلى مكتبه، فقرأ حكما آخر كان فيه محكوميتي بأربعة أعوام و ثلاثة شهور بالسجن، فقلت: إن هذا الحكم غير ذلك الذي كان بيد قدياني الذي اُبلغ إلي مرتين، فقال سخائي: هذا هو حكمك. قلت: إذن أعطينياه لكي أدافع و أوقع! فلم يعطني و قال: نحن ننفذ هذا الحكم بحقك، نحن مأمورين و معذورين.
قلت: كم كان جيدا لو كنت تقول: أنكم مأجورين، و بالقطع إنك تقول ذلك مع نفسك أو عند الآخرين، إذا كنت مأمورا و معذورا أو مأجورا، إذن لماذا أعدمتم هويدا و نصيري [رئيس وزراء الشاه و رئيس السافاك] و العشرات من أفراد البلاط و المجلس و قادة الجيش و ... و حتى كم عدد من رجال الدين الذين دعوا للشاه مرات معدودة فقط، و عدد من السافاكيين الذين استوليتم عليهم؟ ألم يكونوا هم أيضا مأمورون و معذورون أو مأجورون؟ و حتى الكثير من أقرباءهم و أفراد أسرتهم الذين لم يكونوا مأمورين، أعدمتموهم و قضيتم عليهم و شردتموهم، و الآن يوجد حوالي خمسة ملايين لاجئ و مشرد إيراني في مختلف بلدان العالم، من هم؟
بناءا على قولك إن النمروديين و الفراعنة و اليزيديين في مختلف الأزمنة كانوا مأمورون و معذورون أو مأجورون، و في القيامة سيكونوا في صدر جلساء الجنة، و أن خلق دوزخ و العياذ بالله تعالى سيكون باطلا و خاليا عن السكنة.

أيها السيد المأمور المعذور و المأجور!، يقول الله تعالى: "تلك الأيام نداولها بين الناس" (سورة آل عمران- الآية 14).
و حضرة أميرالمؤمنين عليه السلام يقول: "و اعلم أن الدهر يومان: يوم لك و يوم عليك" (نهج البلاغة- رسائل الإمام الرقم 72)
إن هذه المدوالة و المداورة كانت لفهم السابقين، و بالقطع ستكون لكم أيضا، اليوم يوم علوِّكم و صعودكم، و غدا بحول و قوة و قهر و غضب الله سيكون يوم هبوطكم و وضعكم، و سوف لا يقبل منكم أبدا عذر كونكم مأمورين، كما لم تقبلوا أنتم أيضا عذر من سبقكم.
يقول الله القهار: "أيها الناس إنما بغيكم على أنفسكم، متاع الحياة الدنيا ثم إلينا مرجعكم فننبئكم بما كنتم تعملون". (سورة يونس- الآية 23).
لا يوجد أي قوم أو شعب مستثنيا من هذه السنة الإلهية القطعية لكي تكونوا أنتم، و النسب الدنيوي ليس مطروحا في يوم القيامة لينفعكم، ذلك لأنه منقطع كليا، يقول الله تعالى: "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ و لا يتساءلون". (سورة المؤمنون- الآية 101).
الإبن الدنيوي للنبي نوح عليه السلام لا يعتبر الإبن الأخروي له، العم الدنيوي لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كأبولهب سوف لا يكون العم الأخروي له صلى الله عليه و آله و سلم، لقد وردت روايات متعددة عن أهل بيت العصمة و الطهارة عليهم السلام بأننا لا نفتخر أبدا من حيث الولادة و النسب بحضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام، بل نفتخر بولايته، من هنا فإن أبولهب مع إنتسابه لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يصبح "تبت يدا ..."، و سلمان الفارسي رضوان الله تعالى عليه بولايته أصبح "سلمان منا أهل البيت"، و يوم القيامة السيادة بالولاية لا بالولادة، و لا تكون بالعمامة السوداء التي كانت من بدعة هارون العباسي، و إلا فإن هارون العباسي المبدع لابد أن يكون جليس صدر الجنة.

و بناءا على هذا أيها السيد سخائي! لا تفرح بعذرك أنك مأمور، و لا بنسبة السيادة و العمامة السوداء التي لا مفعول لها أبدا في القيامة، إن معيار السعادة و السيادة و النجاة هو الإيمان و التقوى و ولاية أهل بيت الرسالة عليهم السلام و الصدق.

و قلت: السيد قدياني مع إسكندري وكيل النيابة العامة للمحكمة الخاصة و حسين مهرنوش، مساعد عمليات المحكمة الخاصة، جاءوا عند الساعة 11 صباح الإثنين (1/12/1384 [21 محرم الحرام 1427] )، إلى الغرفة رقم(2) للسجن المؤقت في القسم الخاص لسجن إيفين، و قال السيد قدياني: ملفك مرتبط بقم.
و أنا قلت: إذن لماذا سجنتموني (22) شهرا هنا و بهذه الظروف و لم تقيموا دعوى و وضعتموني في السجن المؤقت؟ في حين أن حسب الدستور لا يمكن أن يعتقل أحد من دون تفهيم موضوع الإتهام، و حسب قوانين السجن، لا يمكن أن يوضع شخص أكثر من شهر واحد في السجن!، أي مفكر مطلع على ماهية هذه الحكومة يشكك في: ان الدستور و القوانين و مصوبات المجلس و أمثال ذلك هي ملعبة سياسية لكي لا تقول المجتمعات الدولية و مفكري العالم: إن إيران لا تملك القانون و المقررات و المجلس و ... .
و قلت للسيد قدياني: أنتم تملكون كل شئ، لكنكم لا تملكون شئ واحد فقط، و هو الصدق، و إن الحجر الأساس لحكومتكم قد بناه معمار فاقد الصدق، و عليه سترتفع حتى الثريا معوجة و بلا صدق.

و بعد ساعة من الوقوف المهين في صالة المحكمة الخاصة، قادني سخائي و يوسفيان إلى السجن، و بالإهانة و الهتك و مصادرة كتاب تفسير البصائر الكبير و الكتب الشخصية الأخرى و حتى القرآن المجيد و المفاتيح و مقادير من الوسائل الشخصية، نقلوني من الغرفة رقم(2) من اسجن المؤقت و ذلك بالدفع بعد تسعمائة و واحد و ثلاثون يوما من الحبس فيه، نقلوني إلى القسم الخاص لرجال الدين في سجن إيفين.

أيها السيد خامنئي! هل هذا هو الإسلام المحمدي الأصيل! هل هذه هي حكومتك العلوية العادلة؟ هل تريد أن تصدر هكذا إسلاما و هكذا حكومة إلى رحاب الأرض و تبني هوى قيادة العالم في رأسك؟
يقول حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام: إن سلبت حبة شعير من فم نملة في إقليم حكومتي ظلما، فإن إبن أبي طالب مسؤول عن ذلك. و تأسف لإنتزاع خلخال من إمرأة كافرة و...
إذا كانت حكومتك إسلامية فلابد أن تكون أسوتك حكومة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم "لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة" (سورة الأحزاب- الآية 21)، و حكومة حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام هي في إطار حكومة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم، هذان العظيمان صلوات الله عليهما هل قاما بحبس و سجن و نفي و حرمان أبسط الحقوق الإنسانية و نهب و مصادرة و ... و كم كان عدد من معارضيهم الأشداء و حتى للذين قاموا بإهانتهم عليهم السلام تعرضوا لذلك؟!

و إذا لم يكن إسلاميا ففي أسوأ شكله حسب رأيك لابد أن يكون الكيان الصهيوني الذي توجه دائما على سطح العالم شتائمك و لعناتك عليهم، و برأيك لابد أن يمحى من الوجود، مع ذلك إن أقوالك و تصرفاتك و أعمالك الخشنة و العنيفة جدا مع الشعب الذي سلطك عليه لم تقبل المقارنة مع الكيان الصهيوني في مواجهته مع شعب غير شعبه، ذلك لأنك إن كنت بدل الكيان الصهيوني لم تبقي أحد من شعبك! و لهذه المكتوبة توجد أدلة واضحة و بينة كثيرة و منها صحيفتك الحكومية "إيران" بعددها (3375) الصادر يوم الإثنين 3 بهمن 1384 [22 ذي الحجة 1426] ص 5 تحت عنوان ( الكيان الصهيوني: يمكن للبرغوثي أن يجري مقابلة تلفزيونية في السجن) كتبت: "حسب تقرير وكالة الأنباء الفارسية نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية أعلن المتحدث بإسم المسؤول عن سجون إسرائيل: إن وزارة الدفاع الإسرائيلية تسمح إستثناءا لمروان برغوثي (زعيم قائمة حركة فتح) أن يجري مقابلة صحيفة على أعتاب إجراء الإنتخابات البرلمانية الفلسطينية. و من المقرر أن تجرى هذه المقابلة قبل إجراء الإنتخابات مع شبكتي (العربية) و (الجزيرة) التلفزيونيتين".​
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يا سيد خامنئي: أقسمك بذاك الشخص الذي تحبه أو تحبه أكثر من الجميع! منذ بداية إنتصار الثورة و إلى الآن حيث كنت تحمل مسؤوليات ثقيلة، في البداية كنت في المقام الثالث، ثم أصبحت في المقام الثاني، و الآن لديك مسؤولية المقام الأعلى على هذا النظام، إلى كم شخص منحت هذه الفرصة من مختلف معارضيك في السجون؟
أنا لا أتحدث عن الستين جزء من تفسير البصائر الكبير (تفسير القرآن المنقطع النظير في العالم)، و جزئين من الرسالة العملية و العشرات من الكتب في العلوم و الفنون الإسلامية المطبوعة و غير المطبوعة التي نهبتها، و من حيث العمر في السبعين من عمري، لقد سجنتني بعد هذا الإعتقال الرابع حوالي تسعمائة و أربعين يوما في السجن المؤقت المختص لرجال الدين في سجن إيفين و بجانب أشخاص يسمون برجال الدين ولكن معظمهم لم يكونوا طلبة و لا رجال دين، بل هم أشرار و أراذل و أوباش و ... من الدرجة الأولى و الثانية و الثالثة مع جرائم غير قابلة للذكر، و في أشد الظروف و التعذيب النفسي الدائم و أخيرا الجسدي، و من بدأ الإعتقال و حتى مرور (590) يوم، لم تسمح لي و لا مرة واحدة بالإتصال الهاتفي مع أقرب أفراد عائلتي، في حين أن القاتل و الزاني و اللواط و المرتد و الشرور و السارق و... بمجرد دخولهم إلى هذا السجن المؤقت الخاص لرجال الدين في سجن إيفين كانوا يستطيعون الإتصال الهاتفي مع أفراد عائلتهم وحتى مع الآخرين دون أي منع!
هل هذا هو الإسلام المحمدي الأصيل؟ و هل هذه هي حكومتك العلوية العادلة؟؟؟

أية إساءة رأيت من دين الإسلام المبين لكي تقوم هكذا بتقطيع جذر الإسلام بصراخ وا إسلاماه؟ ألا تستطيع أن تخرج ساعة واحدة من هاوية "الملك عقيم" المدللة و مستنقع "حب الشئ يعمي و يصم" و أن تسمع صوت أهل العالم و حتى المسلمين منهم الذين يقولون إن كان هذا هو الإسلام فلسنا أهله؟ و أن تنقذ نفسك و الكثير من المخدوعين من تلك الهاوية و ذلك المستنقع؟ فـإلى متى يمكن أن نبقى أنا و أنت أحياء؟
أنت جعلت من سجني أبوغريب و غوانتانامو ملعبة سياسية و وسيلة لتحميق أناس غير مطلعين عما يجري خلف الستار، و تغطية على المظالم و اللاعدالة و الجرائم الواسعة على جميع الشعب الإيراني، و لا تنظر و لا تعرف ما هو أسوأ بكثير من أبوغريب و أقبح من غوانتانامو بوسعة بلدة إيران؟ إذا كنت لا تعرف فليويل لك! و إذا كنت تعرف فمئات الويلات لك! حيث تظهر البعوضة فيلا و الفيل بعوضة و الجبل شعيرة و الشعيرة جبلا! لا ترى شعيرة عينك ولكنك ترى قعر خال شعر الآخرين أعمق من خندق (مارياناس) أعمق خندق بحري في المحيط الهادئ، و ترى خال الشعر أكبر و أطوال من جبال هيملايا؟!
أو كمثل العنز الغافل عن عورته المكشوفة دائما، ولكنه حين قفز الغنم من النهر و إنكشاف عورته في ذاك الحين يصرخ رأيت، رأيت!!!
إن المسؤول عن أبوغريب و غوانتاناموا شخص غير مسلم، أنت الذي ترفع شعار الإسلام المحمدي الأصيل و حكومة العدالة العلوية و قيادة العالم الإسلامي لماذا؟؟؟

أنت الذي كنت بصدد إسقاط النظام السابق و كنت تبني هوى الإمارة في رأسك، هل كان نظام الشاه يعاملك بهذه الصورة، كما عاملتني و تعامل مراجع التقليد العظام و العلماء الصادقين و المفكرين الأحرار؟، في حين إنني "والله و تالله و بالله" لم أسمح لنفسي لا في النظام السابق و في نظامك أن أتخيل بالإمارة و لن أتخيل، و هدفي لم يكن سوى بيان حقائق الدين، و إستبصار الناس و معرفتهم للدين، و إعانة المظلومين و خصم الظالمين و إصلاح المجتمع، يبدو أنك قد حصلت على سند الملكية الأبدية لنظامك في الدنيا من الله سبحانه و لا تتصور أبدا أي فناء لنفسك؟
لماذا؟ و لماذا؟ و مئات لماذا؟؟ و بقول مولى المتقين أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام: "أين الفراعنة و أبناء الفراعنة". (نهج البلاغة- الخطبة 181- فيض).

إذا كانت الضغوط و القمع و السجون و النفي و الإسارة و الإعدامات و الخدع و الألاعيب و الحيل عند أي حاكم يدل على قوته و عدالته و ليس على إنحطاطه و جنايته، فلماذا لا تدل الضغوط و الخدع التي كان يمارسها أمثال نمرود و الفراعنة و قارون و الشداد و هامان و الغاصبين للخلافة و بنو أمية و السائرين على نهجهم و الحجاج و منصور الدوانيقي و هارون الرشيد و المتوكل العباسي و الآلاف من أمثالهم ضد رسل الله و خلفائهم حقا صلوات الله عليهم أجمعين و ضد العلماء الصادقين و المفكرين الناطقين بالحق، لا تدل على قوة و عدالة أولئك الظالمين في تاريخ البشري، الذين كانوا يرون أنفسهم الحق و يعتبرون أقبح جرائمهم عدالة؟؟؟
يا سيد خامنئي!، حسب أدلة الإجتهاد الأربعة عند (الشيعة) لا يوجد قانون "الحكم لمن غلب" الذي يعتبر عين الإستبداد المطلق، بحيث كلما يقوله المجتهد الجامع للشرائط يكون عين الحق، فكيف بما يقوله الحاكم أن الحق تابع لرأي الحاكم، و ليس القائد تابع للحق، ذلك لأن طبع كل حاكم بلا إستثناء هو العصيان عن أوامر الله، إلا إذا كانت لديه إحدى هذه الأمور الأربعة: العصمة، و الفطرة، و الديانة، و الرؤى الأصولية لأفراد المجتمع التي تقضي عليه.
و يقول حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام في تكذيب هذا القانون: "قالوا: ألا إن في الحق أن تأخذه و في الحق أن تتركه (إن تمنعه فاصبر مغموما أو مت متأسفا)". (نهج البلاغة- الخطبة 171 و 208- فيض).
يا سيد خامنئي! فكر قليلا في قضية ذوالشهادتين و أمر درع حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام، أو إذا وجدت على فرض المحال في هذا الزمن العصيب الذي يقمع فيه أصحاب الحق بإسم الحق، إذا وجدت شخص حر يقول الحق، فليقصصه عليك.

حقا إذا كانت المظاهرات و الإعتصامات المتوالية و الطويلة و الواسعة التي تمت في فرنسا هذا العام (1385 [2006] ) من دون أي قمع و بوصول الشعب إلى مطالباته، إذا كانت تحصل في إيران، كم كانت حصيلة القتلى و المجروحين و المعلولين و المعتقلين و المحبوسين و المعدمين و المفقدوين؟ و ألم تقمع و تقطع أصوات الجميع خلال أقل من يومين إلى الأبد و ...؟ و الذي كانت نماذجه الحي الجامعي في خوزستان و محافظة سيستان و بلوشستان و تبريز و كردستان و عدد من المحافظات الأخرى طيلة الأعوام الأخيرة؟
لقد ختم الشاه سلطتنه و تركها بعبارة واحدة: "حينما لا يريدني الشعب الإيراني بسبب تحريكات الأجانب، فإنني سأرحل"، ولكنك تقول: إذا قال يوما جميع الشعب الإيراني، ما عدا كم عدد منا، قالوا: نحن لا نريدكم، ستقول: فليمت الشعب الإيراني كله، و نحن العدد المعدود نكون أحياء، ذلك لأننا إن لم نكن، فعلى الدنيا أن لاتكون، و إذا كان الأمر دائر بين بقاء عدد معلوم منكم و بين بقاء الشعب الإيراني كله، بل و حتى كل أناس العالم، ستقول: فلنبقى نحن العدة المعدودة، و ليمت كل الشعب الإيراني و كل الناس في العالم! هل إذا كانت لديك قوة السلطات الكبيرة حاليا في العالم، ألم تظهر بحرا من دماء الأبرياء؟؟؟

يا سيد خامنئي! من الذي يستطيع من دون أن يكون مطيعا لك، أن يتنفس في هذه البلدة المنهوبة و المنكوبة ليصل إلى أبسط حقوقه، و لا تقطع أنفاسه بعد عدة أيام و لا يسقط عن الوجود؟
هل هذا هو الإسلام المحمدي الأصيل؟ و هذه حكومتك العلوية العادلة؟ و هذه الحرية التي منحت في دين الإسلام المبين من أجل نمو و إزدهار مواهب الأفراد و إستبصارهم و معرفتهم و التعرف الأصولي للمجتمع في القضايا العقائدية و الإقتصادية و الأخلاقية و التربوية و السياسية و الإجتماعية و العالمية للإسلام؟؟؟ أحاديث الحق كثيرة ولكن أين الأذن الصاغية!


و الآن أرى من الضروري أن أشير إشارة قصيرة جدا إلى بعض إنجازاتكم طيلة الـ (27) عاما، و ذلك حسب الإحصائيات المنتشرة من قبل المسؤولين المعنيين بالأمر و المذكورة في وسائل الإعلام و الصحف الحكومية الواسعة الإنتشار ليكون درسا ذو عبرة و إرشاد بجد للشعب الإيراني و لنا للناس في العالم:

1- أكثر من 120 مليون ملف سنويا في إيران:
قال السيد شاهرودي رئيس السلطة القضائية في تاريخ خرداد 1383 [ربيع الأول 1415] ): "لدينا سنويا ستة ملايين ملف جديد في الجهاز القضائي و الذي يعتبر أمر غير مسبوق في العالم"، أي إن الشعب الإيراني أكثر الشعوب إجراما في العالم، و أن أكثر الجرائم تجرى في إيران.
و كتبت صحيفة إطلاعات بعددها 23739 الصادر يوم السبت 8 مهر 1385 [6 رمضان 1427] : قال قربان علي دري نجف آبادي المدعى العام في البلاد في حفل توديع و معارفة المدعي العام في قم: في العام الماضي تمت متابعة ثلاثة ملايين و 180 ألف ملف في المحاكم النيابية، و هذا المقدار يتضمن 50 بالمائة من الملفات الداخلة".
أي إن عدد الملفات الداخلية في عام (1384) في المحاكم النيابية للبلد فحسب هي ستة ملايين و 360 ألف ملف. و هذا الرقم هو ما عدا الملفات الداخلة في مجالس حل الخلافات و ملفات المحكمة الخاصة و محاكم القوات المسلحة للحرس و الجيش و الشرطة.
و كتبت صحيفة شرق بعددها (783) الصادر يوم الأربعاء 24 خرداد 1385 [17 جمادي الأولى 1427] ص 2 نقل عن السيد كريمي راد وزير العدلية و المتحدث باسم السلطة القضائية نقل الإحصائيات الدقيقة المنتهية متابعتها في عام (1384) حيث قال: "إن مجموع الملفات التي تمت متابعتها في المحاكم (ما عدا الملفات التي تمت متابعتها في محكمة رجال الدين الخاصة و القوات المسلحة للحرس و الجيش و الشرطة) كانت سبعة ملايين و أربعمائة و سبعين ألف و ستمائة و خمسة و ستون ملفا و الذي يكون مجموع هذين الإثنين (665/470/11) ملف".
و إذا تمت إضافة ملفات المحكمة الخاصة و القوات المسلحة عليها، سيكون أكثر من (12) مليون ملف، هل مع هذا العدد من الملفات السنوية في بلد ذو سبعين مليون نفوس، هل سيبقى أحدا دون ملف؟ و هل سيبقى لأحد أعصاب هادئة و أمن و ... ؟؟؟؟، من هنا فإن كل نفوس إيران سيكونوا في جميع أبعاد حياتهم غير هادئين و مضطربين و الكئيبين و عصبيين و ...، وإرتباط الأسر تتلاشى و يوميا تزداد الجرائم و الجنايات و حوادث السير و الأمراض المختلفة و ... .
و كتبت صحيفة إطلاعات بعددها (23726) الصادر يوم الخميس 23 شهريور 1385 [20 شعبان 1427] ص 13: " قال آية الله شاهرودي في خطابه خلال إفتتاح المؤتمر السنوي الثاني للإدعاء العام في البلد: إن متابعة 8 ملايين ملف في عام واحد مع بلد ذو سبعين مليون نفوس، شئ كبير جدا.
طبعا هذا الرقم هو ما عدا رقم ما يزيد على ستة ملايين ملف في مجالس حل الخلافات و المحكمة الخاصة و القوات العسكرية، أي إن إيران سنويا لديها أربعة عشر مليون ملف. للحصول على الإحصائيات المتزايدة للملفات السنوية في إيران، راجع صحيفة مأوى التابعة للجهاز القضائي، السنة الرابعة- العدد 535- الأحد أرديبهشت 1385 [ربيع الأرول 1427]، ص 8. أي إن أعلى رقم جرائم العالم هي في إيران منذ زمن أنوشيروان (الذي هو برأيك غير عادل)، لأعوام حسب نقل التواريخ المتعددة، لم يكن لديهم أي ملف، لماذا؟ ألا يعني أن المنبع هو الملوث؟ بنفسك إقرأ الحديث المفصل عن هذا المختصر. "و الناس على دين ملوكهم".
هل تريد أن تصدر جرائمك و جناياتك إلى العالم، و تبلي كافة الناس الساكنين على رحاب الأرض بتبعاتها؟؟؟؟!

2- دخول و خروج أكثر من ستمائة ألف سجين سنويا و تزايد الجرائم في إيران:
كتبت صحيفة حمايت التابعة لمنظمة رعاية السجون- العدد (907) الأربعاء 11 مرداد 1385 [7 رجب 1427]، ص 5 عن ستمائة ألف سجين يدخلون و يخرجون سنويا في السجون.
و كتبت هذه الصحيفة بعددها (972) الإثنين الأول من آبان 1385 [29 رمضان 1427] الصفحة الأولى:" كتب آية الله شاهرودي في رسالة إلى اللجان القضائية و المحاكم العامة في البلد: للأسف لقد تزايد عدد الذين يدخلون السجن بنسبة ثمانية بالمائة حسب الإحصائيات المزبورة، ".
و نقلت صحيفة إيران – بعددها (3426) الأحد 28 إسفند 1384 [18 صفر 1427] ص 13 عن الأسباب التي تؤدي إلى إرتكاب الجرائم و تزايدها في المجتمع عن لسان الدكتور حميديان المدير العام المنسق لأمور المحافظات في السلطة القضائية، و هو حقا جدير بالمطالعة و ضروري القراءة على كل إيراني. و كتبت صحيفة شرق بعددها (780) الأحد 21 خرداد 1385 [14 جمادي الأولى 1427] ص 5 عن الوضع المخزي لسجون إيران في عام 1384 [1426] بالتفصيل، و يستلزم على أي إنسان مفكر مطالعته.
للإطلاع على تزايد الجرائم و الجنايات التي تستصرخ في إيران راجع صحيفة حمايت –التابعة لمنظمة السجون- العدد 25990- آبان 1385 [شوال 1427] ص 14، و صحيفة إيران العدد 3485- الثلاثاء 9 آبان 1385 [8 شوال 1427] ص 13. و حول عدد الجرائم و الجنيات المختلفة في إيران لفترة سبعة أشهر راجع صحيفة إطلاعات الحكومية- العدد (23768) الثلاثاء 16 آبان 1385 [15 شوال 1427]، ص 13، و صحيفة قدس –العدد (5423) الإثنين 22 آبان 1385 [21 شوال 1427]، ص 9. و حول آثار السجن السيئة على عوائل السجناء و المجتمع راجع صحيفة حمايت- العدد (789) السبت، 10 تير 1385 ص 8.
و كتبت صحيفة إيران- العدد (3426)، الأحد 28 إسفند 1384 [18 صفر 1427]، ص 13: "قال الدكتور حميديان المدير العام للتنسيق بين أمور المحافظات في السلطة القضائية: إن السجن لا يستطيع أن يحل المفاسد الإجتماعية".

يا سيد خامنئي: كم كان السجن في عهد الشاه مؤثر فيك؟

و كتبت صحيفة حمايت – العدد 892، الأحد 25 تير 1385 [19 جمادي الثاني 1427]، ص 5 و 8:
"يوجد 166 ألف سجين محبوس في إيران"، و "السجن ليس بنَّاءا أبدا، بل هو مخرِّب للأفكار و للعوائل و المجتمع"، فمن المسؤول عن ذلك في إيران؟
هل هذا هو الإسلام المحمدي الأصيل؟ و هل هذه هي حكومتك العلوية العادلة؟؟؟؟ التي من خلال تصديرها تريد أن تحبس جميع الناس في العالم، و تخرب الأفكار و تسوق العوائل و المجتمعات البشرية إلى الفناء و تفسد الحرث و النسل؟
هل رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم خلال عشرة أعوام من حكمه مع كل أولئك الأعداء و المعارضين و المشركين و الكفار و ... من جهة، و المنافقين (الكفرة من ذوي القناع) من الداخل من جهة، هل كان لديه سجن و سجين من الخارج؟
و هل حضرة أميرالمؤمنين الإمام علي عليه السلام خلال خمسة أعوام من حكمه مع كل أولئك الأعداء و... من الخارج و كذلك من الداخل، هل كان لديه سجن و سجين؟
إن عمربن الخطاب كان أول شخص أسس السجن في الإسلام في زمن خلافته حيث اشترى بيت صفوان الأمين في مكة بأربعة عشر ألف دينار و حوله إلى سجن و أسجن أفرادا فيه، و استمر ذلك في زمن عثمان، و حضرة مولى المتقين الإمام علي عليه السلام قام بتخريبه في بداية خلافته.

إن السجن هو منطق الظالمين كأمثال نمرود و الفراعنة و الشداد و قارون و عمر و معاوية و يزيد و منصور الدوانيقي و هارون العباسي و ... .
هل تريد من خلال إنتهاج نهج هؤلاء الظالمين، أن تصدر هذا المرض الفكري و الفساد في العوائل و المجتمع الإيراني المنهوب و المبتلى بالآفات و... أن تصدره إلى العالم؟؟؟

3- أكثر من 15 مليون مريض نفسي في إيران:
كتبت صحيفة إيران- العدد (3470) السبت 23 أرديبهشت 1385 [14 ربيع الثاني 1427]، ص 4:
"قال عبدالرضا كردي أستاذ في جامعة طهران: حسب الإعلان الرسمي و تقرير إدارة الصحة النفسية في وزارة الصحة: يوجد حاليا 15 مليون مريض مبتلى بالأزمات النفسية، و يجب أن لا نكون لا مبالين على هذه الإحصائية.
و كتبت صحيفة همشهري- العدد (4089) الأربعاء 29 شهريور 1385 [26 شعبان 1427]، ص 12:
"حسب إحصائية أطباء النفس في جامعة طهران، إن ربع نفوس إيران مبتلين بأمراض نفسية".
و كتبت صحيفة إطلاعات العدد(23755) الخميس 27 مهر 1385[ 25 رمضان 1427]:
"قال الدكتور خدائي رئيس مركز رازي للطب النفساني: إن (20 إلى 25) بالمائة من أفراد المجتمع مبتلين بأزمات نفسية"، لماذا؟ و ما هو منشأه؟ و كيف يمكن علاجه علاجا أساسيا؟ هل تريد من خلال تصدير ثورتك، أن تبلي جميع الناس في العالم بالمرض النفسي لكي تؤسس الحكومة العالمية على المرضى النفسيين؟؟؟

4- أكثر من أربعة عشر مليون فقير في إيران:
ذكرت صحيفة حمايت – العدد 967- الثلاثاء 25 مهر 1385 [23 رمضان 1427]، ص 15، إحصائية عبارة عن ستة ملايين ساكن في حواشي المدينة، و تسعة ملايين شخص يتقاضون الإعانة، و عشرة ملايين شخص تحت خط الفقر، و أربعة ملايين شخص لا يتلقون أي دعم.
و كتبت صحيفة همشهري- العدد 4087- الإثنين 27 شهريور 1384، ص 4: "الذين لا يمتلكون البيوت، يجب أن يحلمون بالبيت في النوم".
و كتبت صحيفة إيران -العدد 3426- الأحد 28 إسفند 1384 [18 صفر 1427]: "إعتبر الدكتور حميديان المدير العام المنسق لأمور المحافظات في السلطة القضائية، إعتبر الفقر من إحدى المفاسد الواسعة في المجتمع".
و كتبت صحيفة همشهري –العدد 3995- السبت 6 خرداد 1385 [28 ربيع الثاني 1427]، ص 2: "قال علي شمخاني وزير الدفاع السابق في حاشية مؤتمر التضامن القومي في مركز التحقيقات الإستراتيجية لمصلحة النظام: الجهود السابقة و الناشئة عن أربعة عوامل و هي: الفقر و التمييز و التحقير و التحريك في الحال الحاضر أدت بالمناطق الحدودية و الأمنية إلى درجة لا تحتاج لأي تحريك، و الشرخ الحاصل يؤدي للتحريك بأي شئ".
"تجهيز الجيش إلى محافظة سيستان و بلوشستان لقمع الجوعى بإسم الأشرار حسب قول عبدالمحمد رئوفي نجاد محافظ كرمان"، راجع صحيفة إيران- العدد (3475) الخميس 28 أرديبهشت 1385 [19 ربيع الثاني 1427]، ص 3.
و كتبت نفس الصحيفة –العدد 3478- الأحد 31 أرديبهشت 1385 [22 ربيع الثاني 1427]: "قال عبدالمحمد رئوفي نجاد محافظ كرمان: إن 60% من أسباب مشكلة الأمن تعود إلى المشاكل المعيشية و الثقافية و الفقر في هذه المحافظة".
بعهدة من حل كل هذه المشاكل و المئات من المشاكل الأخرى في أنحاء نقاط إيران الرحيبة؟

5- أكثر من ستة ملايين شاب عاطل عن العمل في إيران:
كتبت صحيفة إيران –العدد 3426- الأحد 28 إسفند 1384، ص 13: "إعتبر الدكتور حميديان المدير العام للتنسيق بين المحافظات في السلطة القضائية إن إحدى أسباب المفاسد الشاملة في المجتمع هو وجود أكثر من ستة ملايين شاب عاطل عن العمل في إيران".
و كتبت صحيفة حمايت- العدد (856) الثلاثاء 9 خرداد 1385 [2 جمادي الأولى 1427]: "أعلن العقيد علي أصغر جعفري مساعد الدائرة الجنائية لـ"ناجا" عن وقوع (5/6) فقرة قتل في البلد، في حين إن مقدار وقوع القتل في البلدان الغربية هو بنسبة 30 لمائة ألف نفر من النفوس، و هذا المقدار يصل إلى (5/3) فقرة قتل في مائة ألف نفر.
و أبدى عن قلقه عن وقوع القتل العائلي و قال: إن من مجموع الجرائم الواقعة في العام الماضي، واجهنا بـ (26) بالمائة من القتل العائلي. و قال: إن 40 بالمائة من القتل الواقع لديها جذور ثقافية. و وقوع القتل العائلي هو بمقدار الضعف نسب بما يجري في البلدان الغربية، البطالة إلى جانب التضخم الإقتصادي و فشل الإنتاج الداخلي، و زيادة الإستيراد..."، هل تريد من خلال تصدير الثورة أن توسع البطالة و القتل العائلي و... في العالم؟!​
 

بشاركو

عضو بلاتيني
6- أكثر من أربعة ملايين مدمن بالمخدرات في إيران و التكلفة اليومية لذلك:
كتبت صحيفة حمايت –التابعة لمنظمة رعاية السجون- العدد 862، السبت 20 خرداد 1385 [13 جمادي الأول 1327]، ص 15:
"إتخاذ ثلاثة قرارات لفترة 27 عاما في مجلس تشخيص مصلحة النظام في أمر مكافحة المخدرات، لم يؤدي إلى تحسين الوضع فحسب، بل أدى إلى الأسوأ و زاد من ذلك، و يوجد أكثر من أربعة ملايين مدمن في إيران".
لماذا لم يستيعطوا أن يجدوا حل؟؟؟ يجب على المفكرين الأحرار و غير المدمنين و... من خلال رؤية عميقة أن يفكروا في رفع هذه البلية التي تقضي على الإنسانية و تحرق البيوت و العوائل.
و كتبت صحيفة شرق –العدد(794)- الثلاثاء 6 تير 1385 [ الأول من جمادي الأول 1427]، ص 27: "إن الإحصائية الرسمية عن عدد المدمنين في إيران إتجهت نحو التصاعد بعد إنتصار الثورة و إلى الآن"
لماذا؟ هل الذي يأكل الرطب يستطيع أن يمنع أحد من أكله؟؟؟
و كتبت صحيفة إيران- العدد 3426- الأحد 28 إسفند 1384 [18 صفر 1427]، ص 13: "قال الدكتور حميديان المدير العام للتنسيق في أمور المحافظات للسلطة القضائية: سنويا يزداد ثلاثمائة ألف شاب على جمع المدمنين في البلد".
و كتبت صحيفة حمايت- العدد 857- الأربعاء 10 خرداد 1385 [3 جمادي الأولى 1427]: قال آية الله هاشمي شاهرودي: إن المخدرات و المدمين في إيران بإتجاه التزايد".
و كتبت نفس الصحيفة –العدد 874- السبت 3 تير 1385 [27 جمادي الأولى 1427]: قال الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات، فداء حسين مالكي، صباح أمس في خطابه قبل خطبتي صلاة الجمعة في طهران: إن إيران تملك العدد الأكبر للمدمنين". و كتبت في صفحتي 1 و 3 :" أكبر عدد المدمنين في العالم هو في إيران"، و كتبت نفس الصحيفة –العدد 929- الأربعاء 8 شهريور 1385 [5 شعبان 1427]، ص 3 و 14: "كل ساعتين يموت مدمن واحد في البلد".
و كتبت نفس الصحيفة- العدد858- الخميس 11 خرداد 1385 [4 جمادي الأولى 1427]: "آية الله هاشمي شاهرودي خلال لقائه مع مسؤولي دائرة الصحة محذرا: إن مشكلة الإدمان لا تنحل بالإعتقال و الحبس، إن المدمن يلوث جو السجن أيضا.
و كتبت صحيفة إطلاعات –العدد23722- الأحد 19 شهريور 1385 [16 شعبان 1427]: "سنويا يصرف مليار دولار لمكافحة المخدرات".
و كتبت صحيفة همشهري –العدد4034- السبت 24 تير 1385 [18 جمادي الثانية 1427]، الصفحة الأولى: "سنويا يصرف 7/11 مليار دولار لصرف المخدرات في إيران".
و كتبت صحيفة إطلاعات- العدد 23778- الأحد 28 آبان 1385 [27 شوال 1427]، ص 13: "يوميا يصرف 12 مليار تومان لصرف المخدرات في إيران.
و كتبت صحيفة همشهري- العدد 3988- الخميس 28 أرديبهشت 1385 [19 ربيع الثاني 1427]: "إن خطورة المخدرات ليست أقل خطورة من الطاقة النووية".
و كتبت صحيفة إطلاعات- العدد 23725- الأربعاء 22 شهريور 1385 [19 شعبان 1427]، ص 9: "إن ضرر المخدرات لإيران و للشعب ليست أقل ضررا من الحرب".
و كتبت صحيفة همشهري –العدد 4133- الأربعاء 24 آبان 1385 [23 شوال 1427]، ص 6: "تم كشف ثلاثمائة طنا من المخدرات لفترة تسعة أشهر في إيران".
هذه المكتوبات القصيرة جدا حول الإدمان و المدمنين و المخدرات و أثره الإنساني و الإعتقادي و الإقتصادي و الأخلاقي و الفردي و الإجتماعي و ... المدمر يدل على ماذا؟؟؟
جميع المتخصصين في موضوع الإدمان و المدمنين و المخدرات، يتفقون إن أول أثر تتركه المخدرات في الإنسان هو: سلب الإرادة و الغيرة و العقيدة منه، ثم يفرض على المجتمع ميتا متحركا مدمرا للحياة الإنسانية في مختلف الأبعاد. هل تريد بتصدير الثورة أن تفرض على العالم هذا الإنسان؟؟؟!!

7- خمسة ملايين مشرد و لاجئ و هروب (5/92%) من النخب العلمية الإيرانية في العالم:
حسب الإحصائيات المنشورة من قبل المسؤولين المعنيين، يوجد حوالي خمسة ملايين لاجئ و مشرد إيراني في مختلف بلدان العالم، و 5/92 بالمائة من الأدمغة المفكرة و النخب العلمية هربت من البلد، و أكثر من مليون فتاة و فتى من الحدث و الشباب و رجال و نساء يهربون من المحيط العائلي و من بيوتهم، و هذا في حين ان بعد إنتصار الثورة الناكبة و إلى الآن نرى أن لاعبي السياسة من ذوي المكر و الحيلة و من أجل تحميق الناس و التغطية على تدمير إيران في الأبعاد المختلفة، يذرفون دموع التماسيح بإستمرار على المشردين الفلسطينيين!
لا يمكن أن نذكر الوثائق هنا ولكن نكتفي بذكر بعضها إجمالا:
كتبت صحيفة إطلاعات –العدد 23762- الثلاثاء 9 آبان 1385 [8 شوال 1427]، ص 10: "إيران تمتلك المرتبة الأولى في العالم لهروب النخب العلمية".
و كتبت صحيفة إيران –العدد 3444- الإثنين 28 فروردين 1385 [18 ربيع الأول 1427]، ص 16: " حسب تقرر منظمة الصحة العالمية: يهرب سنويا أكثر من مليون شاب حدث (بأعمار من 13 حتى 19) من بيوتهم و 71% منهم فتيات، و 26% منهم أولاد. كما أن حسب الإحصائية التي اعلنت قبل فترة من قبل المدير العام للتخطيط و البرمجة في الأمور التأمينية و الإمدادية لوزارة الرفاه و التأمين الإجتماعي: لقد إزدادت في إيران ظاهرة الهروب من المنزل إزديادا متصاعدا... "
ما هي علل و أسباب هروب الأطفال و الشباب في سن الحدث، فتيات و أولاد و نساء من البيوت و من إيران إلى البلدان الأخرى؟ لماذا نرى أن الشباب الذين تربوا في عهد النظام السابق قاموا بثورة و ذهبوا إلى الجبهات و استشهدوا و... ، ولكن الشباب المتربين في هذا النظام يهربون من البيوت و البلد أو يفسدون الحرث و النسل في البلد و يدمنون و ...؟؟؟
للحصول على إجابة قصيرة راجع صحيفة حمايت – التابعة لمنظمة رعاية السجون- العدد 936- الخميس 16 شهريور 1385 [13 شعبان 1427]، ص 6، و صحيفة إطلاعات –العدد 23692- الأربعاء 11 مرداد 1385 [7 رجب 1427]، ص 2 و3 و18. !
كتبت صحيفة شرق –العدد 785- السبت 27 خرداد 1385 [20 جمادي الأولى 1427]: "توضع إيران من حيث التصنيف في تهريب الإنسان إلى بلدان العالم، توضع في المرتبة الثالثة، و التي تهرِّب النساء و الفتيات للفحشاء و الفساد إلى باكستان و تركيا و أوروبا، و حاليا توجد أكثر من 300 آلاف فتاة هاربة. و يوميا تباع 54 فتاة و إمرأة إيرانية بين أعمار 16 إلى 25 في شوارع كراتشي (باكستان)، أما عدد النساء اللاتي يعشن تحت خط الفقر في إيران أكثر من ثمانية مليون إمرأة".


هل تريد من خلال هذه الأرقام و الإحصائيات للمحرمات و تدني الواجبات، تريد أن تصبح قدوة الحكومة الإسلامية في العالم؟ و تصدر جمهوريتك الإسلامية إلى رحاب الأرض؟ هل كان و يكون القصد من تصدير الثورة هو إرسال النساء و الفتيات و الشباب الحدث للفحشاء و الفساد و... إلى بلدان العالم؟؟؟


8- التزايد المذهل لأرقام الطلاق و إنفصام العلاقات في الحياة الإنسانية في إيران:
كتبت صحيفة همشهري –العدد 3992- الثلاثاء 2 خرداد 1385 [24 ربيع الثاني]، ص 6 حول تزايد الطلاق خلال 20 عام الأخيرة في طهران، و تحت عنوان (تحطم الرقم القياسي للطلاق في طهران): "قال إبراهيم رضواني المدير العام للأمور الإجتماعية لمحافظة طهران مشيرا إلى أن في العام الماضي تضرر حوالي مليون شخص في محافظة طهران، بشكل مباشر أو غير مباشر، من واقعة الطلاق: مع هذه الظروف سنويا يتضرر (5/1) بالمائة من نفوس البلد في محافظة طهران من هذا الأمر. و أشار إلى أن آثار التخريب النفسي الناشئ عن الطلاق أشد تخريبا من الزلزال و قال: في عام 1384 [1426] وقع 118 ألف و 552 واقعة زواج، و 22 ألف و 493 واقعة طلاق في محافظة طهران، بحيث أن في العام الماضي تم تسجيل حوالي 85 حالة طلاق يوميا في محافظة طهران...".
و كتبت صحيفة إيران –العدد 3444- الإثنين 28 فروردين 1385 [18 ربيع الأول 1427]، ص 16: "حسب الإحصائية التي أعلنت قبل فترة من قبل المدير العام للتخطيط و البرمجة للأمور التأمينية و الإمدادية في وزارة الرفاه و التأمين الإجتماعي: "تحكي عن تزايد نمو أرقام الطلاق بالنسبة للزواج".
و كتبت صحيفة حمايت –العدد 873- الأول من تير 1385 [25 جمادي الأولى 1427]، ص 3: قال: "قال المساعد القضائي لوزارة العدل في محافظة مركزي: "أرقام الطلاق في المجتمع مثيرة للقلق".
راجع أرقام الطلاق في محافظة مركزي و طهران و إيران في نفس الصحيفة- التابعة لمنظمة رعاية السجون لبلاد إيران الرحبة- العدد 912- الأربعاء 18 مرداد 1385 [14 رجب 1427]، ص 15، و العدد 954، السبت 8 مهر [6 رمضان]، ص 15 و العدد 946، الأربعاء 29 شهريور 1385 [26 شعبان 1427]، ص 15، و العدد 969، الخميس 27 مهر 1385 [26 رمضان 1427]، ص 9.
أما سائر المفاسد الإعتقادية و الإقتصادية و الأخلاقية و الإنسانية و الفردية و الإجتماعية و المشاكل و الأزمات الواسعة الإنتشار في الأبعاد المختلفة و التي لا يمكن ذكرها مع الوثائق و الدلائل التي يقدمها بأنفسهم المسؤولين المعنيين، لا يمكن ذكرها في رسالة واحدة مهما تكن طويلة، بل تتطلب عدة مجلدات من الكتب.


هنا يطرح هذا السؤال عند كل إنسان لديه أدنى فكر و تأمل، فمابالك بالمفكرين الأحرار الذين هم يجيبوا على ذلك ، مع أن الجواب يكون بين و بين أنفسهم، و السؤال هو: ما هي علل و أسباب هذا الإنفصام في العلاقات في الحياة الإنسانية في بلد إسلامي و بعد إنتصار الثورة و إلى الآن؟ و من المسؤول عن ذلك؟
مما لا ترديد فيه إن إنجازات 27 عاما من بعد إنتصار ثورتكم المشينة تتلخص في عبارة واحدة: "النمو المتنامي للمحرمات، و التدني غير المعدود للواجبات".


إلى متى يمكن من الدفن الرؤس تحت التراب و تجاهل كل هذه الجنايات و الجرائم و المظالم و تضييع الحقوق و اللاملائمات و المفاسد الأخلاقية و الإعتقادية و الإقتصادية و المشاكل الفردية و الإجتماعية و ... ؟!
(إن ذنب الصمت على الذنوب الواسعة الإنتشار لهي أثقل بكثير من الذنوب الكبيرة)، ذلك لأن الصمت من جهة يعطي مشروعية إرتكاب الذنب للمرتكب، و من جهة أخرى يؤدي إلى التجرأ و المزيد من إرتكاب الذنوب الأشد ثقلا عند المذنب، و ثالثا: يعطي الفعلية للذين يحملون أرضية إرتكاب الذنب، و رابعا: ينهض النائمون أيضا، و يحيي أرضية إرتكاب الذنب فيهم، و سائر الآثار القبيحة لصمت الذين لابد أن يذكروا حقائق دين الإسلام المبين للأفراد و للعالم وفقا للعهد الإلهي: "و إذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس و لا تكتمونه" (سورة آل عمران- الآية 187)


يا سيد خامنئي! إن القلب المريض وكثير الدق وغير سليم في جسم، يؤدي إلى عدم التنظيم و التباين و الألم و الإضطراب و إضطراب الروح و الإضطراب في جميع أعضاء الجسم، كما أن ينبوع العين الملوث بالوحل يؤدي إلى تلويث جميع الأنهار و المجاري المنشعبة منها، إن سلطان و قائد و أمير وحاكم أي بلد و المسؤول عن معاش و إقتصاد و عدالة و أمن أي مجتمع بمثابة القلب، و إن كان مريضا و غير سليم و غير متعادل و غير مطلع، فإنه سيؤدي إلى الإضطراب و عدم الأمن و ... عند أفراد المجتمع، و بدل قطع الأعضاء لابد من إستبداله بقلب سليم، كما أن بدل تصفية الماء الملوث بالوحول، لابد من تصفية ونقاوة ينبوع العين، إن هذا القلب السليم يستطيع أن يصفي الدم و يوصله إلى جميع عروق الجسم بالمقدار المطلوب، إذا كان القلب مريضا و عاجزا و غير متعادلا، فإنه لا يستطيع أن يوصل الدم بالمقدار المطلوب إلى عروق الجسم، و في النتيجة تتعرض جميع أعضاء الجسم للفلج بسبب الإحتقان، إحداها من قلة الدم، و الأخرى من كثرته و... .


لماذا أصبح الشعب الإيراني و جميع الناس في العالم كركاب سفينة مبتلية وسط أمواج الطوفان البحري طيلة 27 عاما بعد إنتصار الثورة و إلى الآن أصبحوا في إضطراب و إحتقان و رعب؟ لأن ملاح السفينة ليس مطلع عن الملاحة، و غير متعادل و عاجز و غير موزون.
هل لازلت تشك بأنك من خلال إنجاز الـ 27 عام أثبتت صدق و حقيقة مقولة ذاك المفكر الحر الذي قال "الإسلام في البلدان الغربية و الأوروبية، و المسلمين في إيران" ؟!


إختم الرسالة بكلام الله المتعال: "و إذ قالت أمة منهم لِمَ تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا، قالوا معذرة إلى ربكم و لعلهم يتقون". (سورة الأعراف –الآية 164).
يا سيد خامنئي!، والله و تالله و بالله! يوم القيامة لا تنفع النسبة و السيادة من دون تقوى، ذلك لأنه: "فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ و لا يتساءلون". (سورة المؤمنون)، و إلا فإن إبن نوح و أبولهب و المئات من أمثالهم لابد أن يكونوا في صدارة الجنة.
إنني لا أزال لم أكن مأيوسا من جنابك أن تفكر ساعات مع نفسك و من دون إستشارة المتملقين ذو الألف نقاب، و أن تعود إلى ذاتك، و من أجل إسعاد نفسك، تحطم نفسك لتعتبر محطِّم الأصنام، ذلك لأن من حطَّم نفسه، سيعتبر محطِّم الأصنام، ولكن كل محطِّم صنم مثل خالد بن وليد، لا يكون محطِّم نفسه، و أن تترك هذه الإنتصابات (الإنتخابات الكاذبة)، و أن تطلب بإصرار من مراجع التقليد الصادقين غير التابعين لهذا النظام، و المجامع الدولية، و المفكرين الأحرار في العالم و إيران أن يقوموا بالإشراف، و من خلال إشرافهم التام و حفظ النظم و الأمن، يختار الشعب الإيراني المنهوب طيلة 27 عاما المملوءة بالنكبات، و بحرية تامة، يختار حكومته المطلوبة لقلوبهم المظلومة، و أن تنقذ الشعب الإيراني أيضا من نار الفتنة الواسعة المحرقة للعالم.


والسلام على من اتبع الهدى.​


الرابع عشر من ذي القعدة 1427 = 14/9/1385 في اليوم التسعمائة و الخمسون من الإعتقال و السجن في سجن إيفين بطهران.
يعسوب الدين رستكار الجويباري.

صور المرجع السجين الرستكاري إلى جانب المرجع الروحاني في تشييع المرجع الشهيد السيد محمد الروحاني:

fetr1.jpg


fetr3.jpg


fetr5.jpg


اطلقوا سراح آية الله العظمى الرستكاري
تحركوا الآن لبذل المساعي من أجل إطلاق سراح المرجع الديني المؤيد للديمقراطية آية الله العظمى يعسوب الدين الرستكاري من السجن. للمزيد من الإطلاع أضغط على هذا الرابط.


تستطيعون إرسال رسالة إلى الحكومة الإيرانية و حكومة البلد الذي تقيمون فيه لتساعدوا في إطلاق سراح آية الله العظمى الرستكاري. و من ضمن ذلك يمكنكم نسخ الرسالة التالية بإضافة إسمكم ثم إرساله عبر الإيميل أو العنوان البريدي إلى الأشخاص المذكورين:



ارسلوا رسائلكم إلى الأشخاص المذكورين على العناوين التالية:

على خامنئي- قائد الحكومة الإيرانية
العنوان: تهران - خيابان جمهوري اسلامي - انتهاي خيابان شهيد كشور دوست - دفتر رهبرى
الفاكس: ٧٧۴٢٢٢۸ - ٢۵١- ۹۸- ۰١١
البريد الإلكتروني : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل], [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل], [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


محمود أحمدي نجاد - رئيس جمهورية إيران

العنوان البريدي: تهران –خيابان فلسطين – خيابان آذربايجان – نهاد رياست جمهورى
الفاكس: ۵۸۸۰-۶۴۹-٢١-۹۸-۰١١

البريد الإلكتروني: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
محمود هاشمي شاهرودي – رئيس السلطة القضائية
العنوان البريدي: تهران- میدان پانزده‏خرداد ( میدان ارک ) ساختمان وزارت دادگستری
الفاكس: ۶۶٧١-۸٧۹-٢١-۹۸-٠١١
الإيميل: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ; [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



مكتب مفوضية الحكومة الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة:

Permanent Mission of Iran to the United Nations
622 Third Avenue, 34th Floor
New York, NY 10017
USA
٧۰۸۶-۸۶٧-٢١٢-١
 

بشاركو

عضو بلاتيني
مما وردتذكير للمعجبين في ايران و بجرائمها التي لم ترحم حتى مراجع الدين الشيعة و مواطنيينها الفرس الذين احتجوا على نتائج الانتخابات وتم اعتقالهم و اغتصاب الرجال و النساء في السجون الايرانية و تم اعدام الاحوازيين الشيعة في عربستان فاذا كان تعامل ايران مع شعبها بهذه الصورة فما بالها لو نجح مخطط ايران في غزو الخليج و احتلاله هل تظنون ان حالكم احسن من حال التذين تم ذكرهم في الموضوع.و العنصرية الإيرانية في التعامل مع الأهوازيين ذوي الأصول العربية الذين كانوا يقاتلون مع إيران ضد العراق، حيث كان يوضع جرحى الأهوازيين على الأرض، بينما يوضع الإيرانيون أصحاب الأصول الفارسية على الأسرّة».
 

بشاركو

عضو بلاتيني
مع اقتراب إعدام معارض كردي ثانٍ
خامنئي يشيد بقمع الحرس الثوري للمحتجين على نتائج الانتخابات



large_30876_91240.jpg

قائد الحرس الثوري نقل إشادة المرشد الأعلى



دبي- سعود الزاهد، (العربية) نجاح محمد علي

أشاد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي بقوات الحرس الثوري، والتعبئة الشعبية العامة (الباسيج)، ودورهما في قمع الاحتجاجات على نتائج الانتخابات، و"الفتنة التي أثارها الإصلاحيون"، بحسب تعبير قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري.

جاء ذلك فيما يشهد إقليم كردستان الإيراني توتراً، في ظل أنباء تحدثت عن احتمال أن تكون السلطات نفذت، اليوم السبت 14-11-2009، حكم الإعدام في حق المعارض الكردي الشاب شير كوه معارفي، الذي أدين بتهمة محاربة الله ورسوله، ليصبح بذلك المعارض الكردي الثاني الذي ينفذ به حكم الاعدام في غضون ثلاثة أيام.



وكانت أسرة المعتقل ناشدت خامنئي التدخل لإنقاذ حياته، بينما سعت جماعات حقوقية إلى تغيير الحكم من الاعدام الى السجن. وطالبت منظمة العفو الدولية بوقف تنفيذ حكم الإعدام، مشيرة إلى أن المعتقل تم نقله الى الحبس الانفرادي في قسم الاعدام بسجن سقز، ما يعني انه يواجه تنفيذ الاعدام في أي لحظة.

كذلك فقد أكدت منظمات حقوقية أن 10 على الأقل من الناشطين الأكراد يواجهون عقوبة الإعدام، بسبب انتمائهم الى منظمات كردية توصف بالمحاربة، وهي تدعو في الغالب الى إقامة نظام فيدرالي في إيران.

وفي ملف الأقليات أيضا علم أن السلطات اعتقلت إمام الجمعة المؤقت في زاهدان مولوي عبد الغني وإمام جمعة مدينة "خاش" محمد عثمان قلندرزهي، في سيستان وبلوشستان.

وجاء الاعتقال لأسباب لها صلة بتقديم مأوى لأفغان من حركة طالبان، بحسب ما تقول السلطات، في المدارس الدينية في المنطقة، ومحاولات السلطة السيطرة على هذه المدارس.

وندد الزعيمان الإصلاحيان مير حسين موسوي ومهدي كروبي بعد اجتماع مشترك، بالعنف الذي تمارسه السلطة مع المعترضين على نتائج الانتخابات، وبأحكام الاعدام والسجن ضد المعارضين، وطالبا بالافراج عن المعتقلين. وكرر موسوي التأكيد أن الانتخابات الرئاسية شهدت تزويرا وانتقد ما وصفه بكذب السلطة.

استجواب طويل وتعذيب

وكان الناشط السياسي والمدني الكردي شيرکوه معارفي قد اعتقل العام المنصرم في مدينة سقز الواقعة شمالي كردستان ايران، وتعرض حسب بيان نشطاء الحركة الديمقراطية وحقوق الانسان في إيران الى "التعذيب والاستجواب لفترة طويلة في السجن ثم حكمت المحكمة عليه بالإعدام خلال بضع دقائق. ورفض مجلس القضاء الأعلى طلب الاستئناف الذي قدمه المحامي، وهو متهم بتعرض الأمن القومي الإيراني للخطر و"محاربة الله ورسوله".

الى ذلك أكد خليل بهراميان، محامي معارفي، في مقابلة له مع "حملة الدفاع عن السجناء السياسيين والمدنيين" نبأ نقل موكله إلى زنزانة انفرادية بغية تفيذ حكم الاعدام فيه لاحقاً، واصفاً الحكم الصادر ضده بأنه يتعارض وكل الأسس القانونية حسب تعبيره، مشدداً على أنه لن يتوقف عن الاحتجاج حتى إلغاء الحكم المذكور.

ودعا محامي الدفاع جميع وسائل الاعلام ونشطاء حقوق الانسان الايرانية والدولية الى الاستمرار في التحرك خلال هذه الايام التي وصفها بالحساسة بالنسبة لتقرير مصير موكله، وقال: "ينبغي التحرك اعلامياً لتنوير الرأي العام وتسليط الضوء على مثل هذه الاحكام حتى لا يقف مكتوف الأيدي تجاه ذلك وليتخذ موقفاً من ذلك".

يُذكر أن السلطات الايرانية حكمت على المعارض الكردي الذي أعدمته قبل أيام بالسجن 10 أعوام، لكن بعد استئناف الحكم من قبله، تحول الى الاعدام بدلاً من التخفيف أو الابقاء على الحكم السابق، حيث اتهمته محكمة الثورة بـ"محاربة الله ورسوله" نتيجة لانتمائه لحزب كادحي كردستان ايران "كومله".

هذا وعبّرت منظمات حقوقية إيرانية عن عميق قلقها إزاء احتمال استئناف موجة إعدامات جديدة في كردستان نظراً لاستقرار جوقة الاعدام القادمة من طهران في المنطقة الكردية الايرانية، حيث ترابط في الوقت الراهن في مدينة سنندج، وكانت مصادر كردية معارضة تحدثت في وقت سابق عن "إصدار تعليمات من قبل السلطات في طهران الى السيد غروسي مدعي عام كردستان للاسراع في تنفيذ أحكام الاعدام الصادرة ضد المتهمين".


التعليق

هذا اعتراف من اعلى سلطه في ايران واشاده باساليب القمع والتعذيب من بعد سيل من الاعدامات
ايران تدعي انها حامية الحمى وان همها اسلامي على الرغم ان هناك الكثير ممن زار طهران يستغرب انه لا يسمع صوت اذان المساجد حتى

بعد هذا الاعتراف يجعلنا نضع علامات استفهام حول هذا النظام - الايراني - وانا بات وشيكا على نهايتة

هل اسلوب القمع التي تتبعه ايران مع مواطنيها اسلوب يعزز تواجد هذا النظام واستمرايته
 

بشاركو

عضو بلاتيني
صحف إيرانية تنشر تقريرا عن الهجمات على بيوت مراجع الشيعة في قم المقدسة
نشرت صحيفتي "إيران إمروز" و "ميزان نيوز" الإيرانيتين تقريرا موجزا عن الهجمات التي تعرض لها مراجع الشيعة في قم المقدسة في الثمانينات والتسعينات، وقد جاء هذا التقرير بعد هدم "حسينية شريعت" مؤخرا. وإليكم نص التقرير:
1- الهجوم على بيت المرحوم آية الله السيد كاظم الشريعتمداري
أول حركة من هذا النوع من الهجوم كان على منزل المرحوم آية الله الشريعتمداري الذي تم عام 61 [1981]، وذلك بعد مقدمات هيأتها رابطة مدرّسي الحوزة العلمية بقم.
إذ في هذا الهجوم تعرض عدد من الأشخاص للضرب، و تم جرح واعتقال الكثيرين من مقلدي المرحوم بعد ما أبدوا اعتراضهم في الزقاق والشارع.
منذ ذلك الزمن وحتى نهاية حياته كان المرحوم محبوسا في البيت تحت الإقامة الجبرية وتمت مصادرة جميع أمواله، وبيته، ومكتبه.
2- الهجوم على مبنى دار التبليغ الإسلامي ومكتبة الدار التابعة للمرحوم آية الله الشريعتمداري قرب منزله
بعد الهجوم على منزل آية الله الشريعتمداري وفي أحد أيام الجمعة بعد إقامة الصلاة، توجه عدد من المصلين إلى دار التبليغ الإسلامي هاتفين بشعارات مهينة، ثم تسلقوا جدار دار التبليغ الإسلامي، وقاموا بسرقة ممتلكاتها وتخريبها، ثم توجهوا إلى المكتبة المجاورة لدار التبليغ، وبعد اقتحامها قاموا بترديد الإفتراءات والاتهامات، و لم يتورعوا عن إلقاء التهم غير الأخلاقية، زاعمين أن دار التبليغ كانت مكانا لممارسة الأعمال المنافية للعفة والخمور والمشروبات الكحولية.
والجدير بالذكر أن الكثير من رجال الحكم والمتصدين والمراجع الرسميين للسلطة كانوا يظهرون تفاخرهم أنهم كانوا يتعاونون مع تلك الدار في بداية الثورة، ومنهم مكارم الشيرازي ومحمد علي التسخيري وموسوي تبريزي.
3- الهجوم على مسجد رفعت في صفائية قم المعروف بمسجد صفائية
مسجد رفعت يقع في إحدى المناطق المعروفة في قم –شارع صفائية- و لذلك اشتهر بمسجد صفائية أيضا.
إمام جماعة هذا المسجد هو آية الله محمد تقي الطباطبائي القمي نجل المرجع الشيعي الكبير آية الله الحاج آغا حسين القمي وشقيق آية الله السيد حسن القمي المقيم في مشهد وأحد المعارضين المعروفين للنظام البهلوي [نظام الشاه البائد].
4- الهجوم على حسينية الكربلائيين المقيمين في قم المجاورة لبيت آية الله السيد محمد الشيرازي
هذه الحسينية تقع قرب بيت آية الله السيد محمد الشيرازي في زقاق يُعرف بزقاق آية الله الكلبايكاني، و في هذا الزقاق توجد بيوت علماء كآية الله الشيخ عبدالكريم الحائري- مؤسس الحوزة العلمية في قم- و آية الله البروجردي، و حالياً يوجد مسجد و بيت محمد فاضل لنكراني – من مراجع الحكومة والمعروف بالقفقازي- و أيضا في هذا الزقاق تقع حسينية بناها الكربلائيون العائدون من العراق والمقيمون في قم، و غالبيتهم كانوا من مقلدي و أتباع المرحوم آية الله السيد محمد الشيرازي.
في الحسينية المذكورة كانت تقام برامج العزاء و سائر المراسيم الدينية، و كانت تلقى دروس لتعليم العقائد و تاريخ الإسلام، و كان يُعرف كمركز ثقافي.
الهجوم على هذه الحسينية تم في عام 61 [1981] و تم اعتقال الكثير من الأشخاص فيها، و تم نقلهم إلى المعتقلات، و حُكم على بعضهم بالسجن المطوّل و النفي، و بعد فترة تم احتلال وتفريغ المكان من قبل قوى الأمن، و أغلق لسنوات طويلة.
5-الهجوم على المنزل السكني و مكتب المرحوم آية الله السيد محمد الشيرازي
بعد فترة من الهجوم على حسينية الكربلائيين المقيمين في قم، تعرض بيت آية الله السيد محمد الشيرازي المجاور لذلك المكان إلى هجوم عدد من الأشخاص المسمّون بحزب الله بمساعدة عدد من قوى الأمن، و تعرض عدد من الطلاب الحاضرين في البيت إلى الضرب و الشتم و الأذى و السجن.
ومذ ذلك الحين صار آية الله الشيرازي حبيس البيت، و لعدة مرات تم اعتقال و نفي أتباعه، و تم ممانعته من إلقاء الدروس لعدة مرات.
آية الله السيد محمد الشيرازي و إلى نهاية حياته لم يخرج من البيت اعتراضا على هذه الأعمال، و توفي هناك.
الجدير بالذكر أنه و بعد مرور عدة سنوات من وفاته، وعلى الرغم من عدم العمل بوصيته بمحل الدفن المعين، في العام الماضي تعرضت زوجته الطاعنة في السن و عائلته، و أقربائه حينما كنّ يعدنّ من قراءة الفاتحة على قبر المرحوم –في حرم السيدة المعصومة- إلى هجوم عدد من النساء اللواتي كن يرتدين اللباس الأسود، و تعرضن إلى الضرب و الجرح.
6- الهجوم على الحسينية الزينبية و احتلاله في كذرخان قم
الحسينيات و المساجد توجد كثيرا في كل أنحاء قم، هذه المساجد و الحسينيات تعتبر محلا للتجمع و إجراء مراسيم بعض من يشتركون في الفكر أو الذين يجمعهم موطن واحد، سواءا كان له اسم أو لم يكن، أو كان له اسم عام..(المشهديين، و اليزديين، و الساوجيين، و الزنجانيين، و التبريزيين و...)، كل لديه حسينية، أو مسجد يمارسون فيه مراسيم دينية، و أحيانا تكون المساجد أو الحسينيات محل تجمع أتباع أحد المراجع أو المدرسين المعروفين.
الحسينية الكربلائية في قم التي كانت تسمى بحسينية السيدة زينب من جملة هذه الحسينيات، و كانت قرب مرقد السيدة المعصومة – شارع إرم- و كان أغلبيتهم من أتباع و مقلدي المرحوم آية الله السيد محمد الشيرازي وكانوا يمارسون مراسيمهم في موسم محرم.
قبل عدة أعوام أي عام 1375 [1996] تعرضت هذه الحسينية إلى هجوم من قبل أتباع الشيخ مصباح يزدي و تم غصبه، و حتى لم يسترجعوا وسائلها كالسجاد و وسائل الطبخ و ووسائل العزاء.
خلال أيام خاصة ألقى الشيخ مصباح يزدي خطبه هناك عدة مرات، لكن الكثير من الرواديد لم يقبلوا أن يحضروا في ذلك المكان لأنه كان غصبيا، و حاليا الحسينية المذكورة مغلقة، و لا تقام أي مراسيم فيها ، و بالرغم من سعي المتولين، لم تسترجع هذه الحسينية.
7- الهجوم على حسينية الشهداء
هذه الحسينية تابعة لآية الله المنتظري و قد بُنيت بواسطته، و كانت محلا لإلقاء دروسه و خطبه.
الحسينية المذكورة كانت مجاورة لمنزل الشيخ المنتظري، و تعرضت إلى الهجوم مرتين بعد عزله و بعد خطابه المعروف في الثالث عشر من رجب.
بالإضافة إلى إتلاف مصاحف القرآن و كتب الأدعية الموجودة فيها، أتلفوا كتبه الدرسية و تعرضت ممتلكاته إلى تخريب شديد، و حسب قول آية الله المنتظري في كتاب المذكرات، تمت سرقة الكثير من الأشرطة و الوثائق من الحسينية و البيت.
لاتزال هذه الحسينية مغلقة، و على الرغم من المراجعات المكررة لأعضاء مكتبه، لم يسترجعوا تلك الوثائق و المدارك.
8- الهجوم على المنزل السكني لآية الله المنتظري
تزامنا مع الهجوم على حسينية الشهداء، تعرض منزله إلى الهجوم أيضا، و إضافة إلى التخريب تمت سرقة و تخريب الوثائق و الأشرطة الصوتية و المرئية و الأقراص الكمبيوترية.
وفي هذا الهجوم كان يُتوقع أن يكون هدف المهاجمين هو قتله، لكن الشيخ المنتظري التجأ داخل مكتبته التي بُنيت بشكل قوي و محافظ و تم إخماد مؤامرة المهاجمين.
9- الهجوم على مكتب الشيخ أحمد آذري قمي
هذا المكتب يقع في شارع (زقاق) ناصر الواقع في منطقة صفائية بقم، و القريب إلى بيت الشيخ المنتظري، و خلال السنوات الماضية قبل إنتخابات الثاني من خرداد تم إستئجاره لحزب الله قم.
بعد إنتخابات الثاني من خرداد و رئاسة جمهورية محمد خاتمي، بدأ الشيخ آذري قمي نشاطاته من جديد، و نشر رسالته العملية و دخل في ساحة المرجعية بشكل رسمي.
هذا المكتب قد تعرض إلى هجوم جماعة حزب الله،و بعد دخولهم تم تخريب بعض الممتلكات ومنها الصور و الكتب و الأثاث.
ويبدو أن هذا المكتب كان ملكا لزوجة ابن الشيخ المنتظري أو ابنته، و بالرغم من المتابعات الحقوقية و القضائية لم يتم إسترجاعه.
10- هجوم و حرق و بالتالي التخريب الكامل لحسينية الدراويش بقم المعروفة بحسينية شريعت
هذه الحسينية و البيوت المجاورة لها كانت في وسط المدينة و قريبة لمرقد السيدة المعصومة (تبعد مسافتها عن الحرم حوالي 150 متر)، تقع في زقاق كان فيه بيت و مكتب المرحوم آية الله شريعتمداري، و آية الله السيد صادق الروحاني، و محل سكن السيد حسين الخميني.
إجراء المراسيم في هذا المكان كانت لها سابقة تتجاوز الثمانين عام، وكانت محل سكن السيد شريعت –كبير الدراويش- مع والده واخيه.
وأيضا كانت عيادة شقيق السيد شريعت مجاورة لهذا المكان.
الدراويش كانوا منذ زمن آية الله الشيخ عبدالكريم الحائري يمارسون مراسيمهم، و كان لكبارهم علاقات قريبة مع المراجع العظام في قم كآية الله البروجردي و الحائري و آخرين.
هذه الحسينية لم تتعرض لأي تعرض و تهديد، و لم يطرح أي شئ ضد المراسيم التي تقام فيها، لا من جانب آية الله الشيخ عبدالكريم الحائري –مؤسس الحوزة- و لا من جانب آية الله البروجردي –الذي كانت لديه الزعامة و المرجعية العامة- و لا من المراجع الثلاثة – السادة شريعتمداري و كلبايكاني و مرعشي النجفي، و لا حتى من جانب آية الله الخميني و المراجع الحاضرين في قم.
كما جاء في الأخبار الداخلية و الخارجية الأخيرة: تعرضت هذه الحسينية إلى هجوم شديد و قمعي، إضافة إلى ضرب و شتم و إيذاء الدراويش، وأحرقت الحسينية و تم تخريبها و في النهاية تم سحقها بجرافات البلدية بدعم من قوى الأمن و الشرطة، و سويت بالتراب و فرش عليها "الزفت"، و بعد أن أحاطوها بالأسلاك أقاموا فيها معرض ضد الدراويش.
---------المصدر
http://www.iran-emrooz.net/index.php...ic/print/7267/
http://www.mizannews.com/archives/001213.html#more
 

بشاركو

عضو بلاتيني
المحامية مريم قنبري في سجنها ايران -


يوم في ايران: تقرير يرصد ابرز الاحداث في الخامس والسادس عشر من يوميات طهران


الثلثاء 16 شباط (فبراير) 2010




middleeast6.png

puce_rtl.gif
التقى وفد من المحامين وناشطي حقوق الانسان وحقوق المرأة في ايران المحامية مريم قنبري في سجنها يوم الاحد الماضي.
وطبقا لما ذكر موقع "كلمة" فان المحامية والناشطة قنبري اعتقلت في الثامن من شباط في منزلها على يد عناصر امنية واودعت سجن ايفين في الزنزانة رقم 209 .

والدة مريم قالت ان السجانين يعاملون ابنتها بإنسانية ونقلت عن مريم القول إنها لا تعرف ما هي التهم التي تم اعتقالها بسببها، مضيفة ان القضاة في سجن ايفين لم يستطيعوا تقديم اي حيثية قانونية لاعتقال ابنتها.
puce_rtl.gif
عائلة الكاتب والناقد السينمائي الايراني اردوان تراكمه اعلنت انها دفعت كفالة مالية قدرها 30000 دولار اميركي من اجل إطلاق سراحه في حين ان شقيقته بهار تراكمه لا تزال قيد الاعتقال.
اردوان تراكمه اعتقل في السابع والعشرين من ديسمبر كانون الاول الماضي في حين ان شقيقته اعتقلت في الرابع من شباط الجاري وتم سوقها الى سجن ايفين لانها وقعت عريضة مع سبعين كاتبا وشاعرا تم توجيهها الى رئيس المحكمة الثورية تطالب باطلاق سراح شقيقها.

puce_rtl.gif
اطلقت السلطات الايرانية سراح علي رضا بهشتي احد كبار مستشاري مير حسين موسوي بعد ان امضى قرابة اربعين يوما في السجن.
بهشتي اعتقل مرتين منذ بدء الاحتجاجات على اعلان نتائج الانتخابات الايرانية.
وعقب إطلاق سراحه زاره مهدي كروبي ومير حسين موسوي وزهراء روهنوارد وعائلة هاشمي رفسننجاني.
بهشتي هو نجل احد كبار مؤسسي الثورة الاسلامية في ايران وبعمل استاذا في جامعة تربي مدارس في طهران حيث تم اعتقاله.
puce_rtl.gif
على الرغم من مضي خمسين يوما على اعتقاله ما زال مستشار مير حسين موسوي للشؤون الاقتصادية البروفيسور علي عرب مزار غير قادر على الاجتماع بمحاميه.
موقع "كلمة" على شبكة الانترنيت ذكر ان مزار لا يملك ادنى فكرة عن السبب الكامن وراء اعتقاله.
عرب مزار استطاع ان يتحدث مرة واحدة الى كل من والده وزوجته وابنته بعد سبعة عشر يوما من اعتقاله وتقول عائلته ان وضعه الصحي يتدهور لانه يعاني من مشاكل في القلب وديسك في الرقبة.

puce_rtl.gif
بعد طول انتظار استطاعت والدة مهسا جزيني ان تلتقي ابنتها في السجن وقالت الوالدة ان معنويات ابنتها عالية على الرغم من اعتقالها في قسم الجرائم المالية وهي صحافية وناشطة في مجال حقوق المرأة تم اعتقالها في السابع من شباط في اصفهان.
puce_rtl.gif
على الرغم من مرور اكثر من سبعة وعشرين يوما على اعتقاله ما تزال اخبار فروزنده مدير مكتب مير حسين موسوي مقطوعة وتقول عائلته انها لم تستطع الاتصال به منذ اعتقاله في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي مع آخرين من مستشاري موسوي.
puce_rtl.gif
اصدرت محكمة ايرانية حكمها بسجن الصحافي علي رضا ساغافي مدة ثلاث سنوات.
ساغافي وهو صحفي ورئيس تحرير مجلة "راهي اياندي" الشهرية هو ايضا ناشط عمالي ومدني، اعتقل للمرة الاولى في اعقاب الاحتجاجات التي اندلعت فور اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية واطلق سراحه بكفالة ليعاد اعتقاله الاسبوع الماضي ويودع سجن ايفين.
كما اصدرت المحكمة الايرانية حكمها بسجن نجل علي رضا مدة سنتين.
puce_rtl.gif
عائلات المعتقلين على خلفية احداث الحادي عشر من شباط استأنفوا احتجاجاتهم واعتصامهم امام سجن ايفين.
وطبقا لما ذكر موقع "هاميهان" على شبكة الانترنيت فان المحتجين يحتشدون لليوم السادس على التوالي امام السجن محاولين تسقط اي خبر بشأن احبائهم وافراد عائلاتهم.
وانضم اهالي المعتقلين منذ السابع والعشرين من ديسمبر الى اهالي المعتقلين الجدد ويعملون على التحلق حول اي سجين او سجينة يطلق سراحه او سراحها ليسألوا عن المعتقلين داخل السجن.
puce_rtl.gif
المتحدث باسم الثورة الخضراء الصحافي سآم محمودي سرابي اطلق سراحه بموجب كفالة مالية ضخمة بلغت 300 الف دولار.

سرابي الذي اعتقل على خلفية ما يعرف باحداث عاشوراء الدامية اخلي سبيله ليل الحادي عشر من شباط بعد ان امضى اربعة واربعين يوما في السجن من بينها ثلاثين يوما في الحجز الانفرادي في سجن ايفين.
وخلال التحقيق معه وجهت الى سرابي اتهامات بالتعرض للمرشد وتهديد الامن القومي.
puce_rtl.gif
حكمت المحكمة الايرانية على سيد حسن احمديان وهو احد مستشاري مير حسين موسوي ومنظمي حملته الانتخابية الرئاسية بالسجن مدة ست سنوات كما تم منعه من ممارسة اي نشاط سياسية او مدني طوال حياته.
puce_rtl.gif
مدعي عام طهران ابلغ وكالة الانباء العمالية ان علي كروبي نجل مهدي كروبي لم يتم اعتقاله ابدا وان معظم الذين اعتقلوا على خلفية تظاهرات الحادي عشر من شباط فبراير قد اخلي سبيلهم.
واضاف المدعي العام عباس جعفري دولة ابادي انه اذا كان علي كروبي يقول انه تعرض للاعتقال فعليه ان يقدم البراهين ويعلن عن المكان الذي اعتقل فيه مشيرا الى انه سمع عبر وسائل الاعلام بعد ظهر الحادي عشر من شباط فبراير بنبأ إعتقال علي كروبي وانه تحقق بسرعة من صحة الخبر وانه بعدما سأل الحرس الثوري والشرطة ورجال الاستخبارات فلم يؤكد اي جهاز وجود هذا الشخص لديه قيد الاعتقال.

وفي معزل عن موقف عباس جعفري دولة ابادي والدة علي كروبي السيدة فاطمة كروبي كانت توجهت برسالة خطية الى المرشد الاعلى للثورة الايرانية علي خامنئي شرحت له فيها السلوك العنيف الذي اعتمده رجال الشرطة اثناء اعتقال نجلها ومهاجمة زوجها مهدي كروبي خلال مشاركته في تظاهرات الحادي عشر من شباط.
وقال السيدة فاطمة كروبي في رسالتها للخامنئي ان ابنها تعرض للتعذيب في مسجد امير المؤمنين كما تعرض للتهديد بالاغتصاب من قبل الذين اعتقلوه قبل ان يطلقوا سراحه.
السيدة كروبي ناشدت المرشد الاعلى وضع حد للانتهاكات التعذيب قبل فوات الاوان.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
الاجرام التي تنفذه ايران ضد شعبها حتى ان احد رؤساء ايران ابوالحسن بني صدر هرب من ايران خوفا على حياته و هو رئيس لجمهورية ايران زمن الخميني و راينا ضرب الرئيس خاتمي و الشيخ كروبي



front1.524590.jpg


صورة القتيلة الايرانية
ندى اغا سلطاني









Post-Election-Riots-in-Iran.jpg




front1.528063.jpg


الشيخ كروبي يتعرض للضرب على يد زبانية خامنئي
images


خاتمي يتعرض للضرب على يد زبانية خامنئي

ماذا عن من قتلوا عبدالمجيد الخوئي في الصحن الحيدري على يد مقتدى الصدر و من ضربوا الشيخ كروبي و خاتمي وقتلوا الفتاة ندا سلطاني وماذا عن المرجع مصباح يزدي الذي افتى باللواط بالرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه

اعدام اهل عربستان الشيعة على يد الاحتلال الفارسي

1215687709.jpg



52664_hanein.info.jpg



52665_hanein.info.jpg



يتعرض الشعب العربي الاحوازي في عربستان الي صنوف القهر و القتل والاضطهاد على يد النظام الصفوي الفارسي الذي اعماه حقده العنصري لقتل ابناء الشعب العربي في الاحواز وفي ظل تدخلات ايران الصفوية في الشؤن العربية سيكون لزاما دعم نضال الشعب العربي الاحوازي و البلوش و الادريين و الاكراد و مجاهدي خلق في ايران ودعمهم بالمال و السلاح لتحقيق امرين اسقاط نظام الملالي الفارسي العنصري المعادي و كف يده عن التدخل في الشؤن العربية فنظام الملالي المفكك عرقيا و دينيا اذا تم دعم تلك القوميات سيصبح اسوء من الصومال وكذلك دعم نضال الشعوب في كل من عربستان و بولشستان و كردستان و الادريين و تحقيق مطالب مجاهدي خلق.

jOBRDmrO2M.jpg




الشيخ حسين الصدر يطبع قبلة في فم حاكم العراق السابق بريمر


US Secretary of State Colin Powell , left, looks on as L. Paul Bremer, the U.S. civilian administrator for Iraq , greets with a kiss Saeed Hussein Al-Sadr, a senior Iraqi Shiite cleric before private talks in Baghdad, Iraq Sept. 14, 2003. [AP]

http://www.chinadaily.com.cn/en/doc/2003-09/16/content_264757.htm

Paul Bremer, besa al ayatolá Al Sader
REUTERS | --
El administrador de EE UU en Irak, Paul Bremer, besa al ayatolá Al Sader en presencia de Colin Powell, ayer en Bagdad.
.
http://www.elpais.com/fotografia/in...tola/Sader/elpdiaint/20030915elpepiint_2/Ies/
 

بشاركو

عضو بلاتيني
القمع ليس جديد في ايران


ما نراه من قتل واعتقال للمتظاهرين المسالمين في طهران

اجرام نظام الملالي في ايران ضد الشعب الايراني منذ انقلاب الخميني الي اليوم والشعب الايراني يعيش في بؤس وقتل عبر تصفية ضباط الجيش الايراني و رموز الشعب الايراني حتى الرئيس الايراني بني صدر السابق هرب من ايران و هو سيد ورئيس ايران فما هو حال الايراتي الفقير. والان ابطحي وهو معمم وسيد في السجن وابناء بعص المراجع معتقلين .


فمن جزار ايران الشيخ صادق خلخالي الي قتل المتظاهرين في شوارع طهران الي اغتصاب الموالين من الرجال والنساء في سجون الولي الفقية نائب المهدي المنتظر خامنئي

فنذكر ببعض جرائم نظام الملالي الذي يرفضه الشعب الايراني والذي يسيطر على الشعب الايراني من خلال القمع و السجون و التزوير .

جزار ايران القاضي الشهير الشيخ آية الله صادق خلخالي الذي اعدم اكثر من 1700 شخصية
الرجل الذي كان يعتز بأنه أصدر أحكام الإعدام بحق 1700 من كبار المسؤولين وجنرالات الجيش في العهد في العهد الملكي، كان يشبه طفلا عاجزا عن تحريك أصابعه. وكثيرا ما كان يبكي في صمته معلنا ندمه على ما فعله بأمر زعيمه آية الله الخميني.


إنجازات جمهورية ايران الاسلامية :

1 جرائم قتل السّجناء السّياسيّين المعتقلين في السجون الجماعيّة .
2 اغتيال المعارضين السّياسيّين خارج إيران .
3 جرائم القتل السّياسيّة في إيران .
4 الظّلم السّياسيّ .
5 مساندة الإرهاب الدّوليّ و المحلّيّ .
6 انتهاك حقوق الإنسان في كلّ صنف .
7 نقص الحقوق المدنيّة .
8 ازدياد اعداد المقابر في إيران .
9 سجن الصّحفيّين و قتلهم .
10 انتهاك حقوق المرأة .
11 مراقبة المؤلّفات .
12 إجبار الايرانيّين للهرب من ايران ولجوء خمسة ملايين لاجئين خلال العالم و استنزاف العقول .
13 اضطهاد السنة والمسيحين والبهائيين واليهود
14 ظلم الأقلّيّات الدّينيّة .
15 ترشيح الإنترنت .
16 سرقة ثروة إيران من قبل الملّا و نقل الأموال إلى بالخارج .
17 دمار اقتصاد إيران .
18 الفقر الواسع الانتشار خلال إيران .
19 التّضخّم الشّديد .
20 خفض قيمة الرّيال الإيرانيّ .
21 زيادة البطالة والعاطلين عن العمل .
22 الزّيادة في معدّل الجريمة .
23 ترويج الفساد, الدّعارة و إدمان المخدرات .
24 أزمة الإسكان في إيران .
25 أزمة الصّحّة العامّة في إيران .
26 النّزاع مع الدّول المجاورة .
27 ايواء الارهابيين وتخطيط العمليات الارهابية ضد الدول مثل عملية اختطاف الطائرات مثل اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية ومحاولة اغتيال امير الكويت وتفجيرات مكة المكرمة
28الحرب العراقية الإيرانية التي تتسبّب في ملايين القتلى والمصابين والمعاقين والمشرّدين .
29 صنع اسلحة الدّمار الشّامل والنووية وتهديد امن الدول المجاورة .
30 أزمة التّلوّث البيئيّة و الجوّيّة في إيران .
31دمار إيران وا نخفاض العملة الايرانية .
32 مهاجمة طلاب الجامعات وقتل عدد من الطلبة واعتقال اعداد اخرى
32التدخل في شئون الدول الاخرى والتجسس وتجنيد العملاء من خلال المبلغين الشيعة

=========


من جرائم النظام الايراني


اغتيال رئيس الوزراء الايراني السابق شاهبور بختيار في بارريس

هروب الرئيس الايراني السابق في عهد خميني ابو الحسن بني صدر الي باريس

الاقامة الجبرية لرجل الديني الشيعي المنتظري

سجن المفكر الايراني المعروف أغا جاري

قتل الصحفية الايرانية زهرة كاظمي

وفاة مدون ايراني شاب في السجن

توفي المدون الايراني الشاب اوميد رضا ميرسيافي الاربعاء في السجن حيث كان محتجزا بتهمة سب المرشد الاعلى للجمهورية.
وافادت منظمات حقوقية ان ميرسيافي، وعمره 25 عاما، هو "ثاني سجين سياسي يتوفى في سجنه في اسبوعين، بعد الناشط السياسي امير ساران".
ونقلت منظمة اخرى عن الدكتور هشام فيروزي، وهو طبيب معتقل في نفس السجن، ان ميرسيافي تناول جرعات زائدة من دواء كان يتبعه.
من جهته، قال محمد علي دادخاه محامي المدون الشاب ان سلطات السجن اتصلت به لتبلغه ان موكله "انتحر"، كما قال له الدكتور فيروزي "لابلاغه بانخفاض وتيرة دقات قلب اوميد. وانه نقل على الفور الى مصحة السجن غير ان الاطباء لم يأخذوا حالته مأخذ الجد وقالوا انه يتظاهر بالمرض."
وبحسب فيروزي فان المدون كان يعاني من الاكتئاب.
وعلى الفور، طلب الدادخاه فتح تحقيق في هذه القضية، الا ان اي ردة فعل لم تصدر بعد عن السلطات الايرانية.
وكانت محكمة قد حكمت على اوميد سيافي في نوفمبر تشرين الثاني بالسجن 30 شهرا بعد ان ادين بسب المرشد الاعلى للجمهورية وايضا مؤسس جمهورية ايران الاسلامية الامام الخميني.

موضوع من BBCArabic.com

http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/



منظمة العفو الدولية: بعد مرور 30عاماً على الثورة الايرانية استمرار انتهاك حقوق الانسان في ايران




قام مواطن ايراني بطلب حق اللجوء السياسي الي ماليزيا ولما لم تنفع محاولاته قام بحرق نفسه السؤال لو كانت ايران كما وعد الخميني الايرانين قبل سقوط الشاه بانه سيجعلها جنة هل صدق الخميني في وعده لهم طبعا لا فهاهم الايرانيون يهربون من ايران بعد ان حولها الخميني الي دولة يلفها الفقر والبؤس وبدافع من الياس يقوم احد الايرانيين الهاربين من ايران بحرق نفسه طلبا للجوء السياسي و ربما بسبب الخلفية المجوسية لاهل ايران اختار وسيلة الانتحار بالنار لانها مقدسة لدي الفرس .
في حين يقوم النظام الايرانيي بتوزيع اموال الشعب الايراني ودفعه لحزب الله فرع لبنان ليربي اعضاء الحزب كروشهم من اموال الشعب الايراني ويعيش الشعب الايراني في فقر مدقع وعلى غيرها من النظمات التي يدعمها النظام الايراني على حساب قوت الشعب الايراني الفقير

===
n_pg01gulam.jpg


مواطن ايراني يشعل النار بنفسه طلبا للجوء السياسي

نص الخبر

كوالا لامبور : مات طالب اللّجوء السّياسيّ تسع ساعات بعد أن وضع نفسه المشتعلة أمام المتفرّجين المذهولين خارج وكالة لاجئين الأمم المتحدة هنا أمس .

غلام حسن أنواري من ايران , البالغ من العمر خمسون سنة أحرق نفسه في محاولة يائسة لسحب الانتباه لمعاملات أعماله الفاشلة, الدّقائق بعد التّهرّب من تاكسي في مكتب المفوّضيّة العليا التّابعة للأمم المتّحدة للاجئين ( المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ) في جالان بكيت بيتالينج .
 

بشاركو

عضو بلاتيني
1215687709.jpg



تنفيذ حكم الاعدام في حق اربعة رجال في ميناء بوشهر العربي في الاحواز

قام النظام الايراني المجرم وسط اجرائات امنية مشددة وفي اطار بث الرعب والخوف في نفوس الناس وارهاب ابناء الشعب العربي في الاحواز قام صبيحة يوم الاربعاء بتنفيذ حكم الاعدام شنقا وفي الملاء العام في مدينة بوشهر الساحلية والواقعة على الخليج، حيث بقيت جثامين الرجال الاربعة معلقة لعدة ساعات و تمارس السلطات الايرانية اجراء احكام الاعدام علنا في اقليم الاحواز العربي منذ انتفاضة نيسان ابريل 2005 وغالبا ما تتهم الحكومة الايرانية المطالبين بحقوقهم الانسانية بالجواسيس والعملاء للأجانب ووصفهم بالمخربين والقتلة وتجار المخدرات احيانا.
تقع مدينة بوشهر في اقليم الاحواز العربي على الخليج وبعد دخول القوات الغازية لدولة فارس عام 1925 ميلادي لاقليم الاحواز، قام الفرس بتغيير معالم المدينه العربية وتفريس سكانها بعد ماكان السكان 100% عرب.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
من جرائم النظام الايراني ضد الصحافيين

قتل الصحفية الايرانية زهرة كاظمي

وفاة مدون ايراني شاب في السجن

توفي المدون الايراني الشاب اوميد رضا ميرسيافي الاربعاء في السجن حيث كان محتجزا بتهمة سب المرشد الاعلى للجمهورية.
وافادت منظمات حقوقية ان ميرسيافي، وعمره 25 عاما، هو "ثاني سجين سياسي يتوفى في سجنه في اسبوعين، بعد الناشط السياسي امير ساران".
ونقلت منظمة اخرى عن الدكتور هشام فيروزي، وهو طبيب معتقل في نفس السجن، ان ميرسيافي تناول جرعات زائدة من دواء كان يتبعه.
من جهته، قال محمد علي دادخاه محامي المدون الشاب ان سلطات السجن اتصلت به لتبلغه ان موكله "انتحر"، كما قال له الدكتور فيروزي "لابلاغه بانخفاض وتيرة دقات قلب اوميد. وانه نقل على الفور الى مصحة السجن غير ان الاطباء لم يأخذوا حالته مأخذ الجد وقالوا انه يتظاهر بالمرض."
وبحسب فيروزي فان المدون كان يعاني من الاكتئاب.
وعلى الفور، طلب الدادخاه فتح تحقيق في هذه القضية، الا ان اي ردة فعل لم تصدر بعد عن السلطات الايرانية.
وكانت محكمة قد حكمت على اوميد سيافي في نوفمبر تشرين الثاني بالسجن 30 شهرا بعد ان ادين بسب المرشد الاعلى للجمهورية وايضا مؤسس جمهورية ايران الاسلامية الامام الخميني.



قضايا اغتيال وتعذيب طالت عددا من الإعلاميين، عددت منهم ماجد شريف، ومحمد مختاري، ومحمد جعفر بويانده ، وبيروز دواني ، والمصوّرة الإيرانية الكندية زهراء كاظمي المدوّن أوميد رضا ميرسيافي، الذي توفي في المعتقل.

تشكيل هيئة للتحقيق مع معتقلي الاحتجاجات
سجن ايفين بطهران تحول إلى مركز اعتقال دموي

متظاهرون يصلون هاتف جوال بمكبر للصوت لإيصال خطبة موسوي للجموع في تظاهرت الأحد (ا ب ا)
باريس ، طهران - ا ف ب، د ب ا :
قالت منظمة مراسلون بلا حدود امس ان سجن ايفين في طهران تحول الى مركز اعتقال دموي ،ودعت المجتمع الدولي الى كسر الصمت حول الممارسات التي يتعرض لها السجناء فيه وخاصة من الصحافيين. وأضافت المنظمة التي تدافع عن حرية الصحافة في بيان"مثل إستاد سانتياغو في تشيلي في العام 1973،أصبح سجن ايفين مركز اعتقال دموي حيث تسود المعاملة التعسفية". وحث البيان "المجتمع الدولي على بذل أقصى الجهود لكسر الصمت المحيط بوضع سجناء الرأي في سجن ايفين".
وقال البيان "عائلات مئات السجناء الإيرانيين في سجن ايفين لهم الحق برؤية أحبائهم ومعرفة أسباب اعتقالهم، وبخاصة المعتقلين في القسم 209 المعرضين للخطر". وحثت المنظمة السلطات الإيرانية "على السماح لممثلي الصحافة الأجنبية ومنظمات حقوق الإنسان بزيارة السجن كما فعلت في العام 2006 ". وقالت المنظمة انها جمعت معلومات كثيرة عن حالات التعذيب في سجن ايفين .وأشارت الى ان الصحافية الكندية من أصل إيراني زهرة كاظمي ماتت تحت التعذيب في السجن في العام 2003 ،وكذلك وفاة المدون اوميد رضا مير سيافي في السجن في 19 مارس/آذار الماضي. وذكر البيان انه منذ انتهاء الانتخابات الرئاسية (في 12 يونيو/حزيران الماضي) ،تم اعتقال 25 صحافيا في ايفين .وأضاف"بوجود 33 صحافيا في السجن فان إيران هي البلد الثالث بعد الصين وكوبا " بالنسبة لعدد الصحافيين المعتقلين. وأشار البيان الى وجود أكثر من 700 سجين في ايفين حسب لائحة وضعتها السلطات على بوابة السجن وصفتها بأنها "غير مكتملة" حيث ترفض السلطات إبلاغ ذوي المعتقلين بمكان وجودهم.
وقالت المنظمة ان حوالى 150 محاميا إيرانيا دعوا السلطات الإيرانية في 22 يونيو الحالي الى الإفراج عن المعتقلين، أو على الأقل إعطائهم حق الاتصال بمحاميهم. وكانت المنظمة اتهمت إيران قبل نحو أسبوعين بفرض رقابة على المعلومات وقمع الصحافيين، وممارسة الضغوط عليهم لكي يتكتموا على ما وصفته بأعمال الغش التي يزعم أنها شابت الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو، والتي أعلن فوز الرئيس محمود احمدي نجاد فيها بولاية ثانية. على ذات الصعيد أعلن مسؤول قضائي إيراني امس أنه تم تشكيل هيئة "للتعامل" مع من تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في أعقاب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 من حزيران/يونيو الجاري.
وقال علي رضا جمشيدي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) آن محمود هاشمي-شاهرودي رئيس السلطة القضائية أصدر أوامره بتشكيل الهيئة حرصا على ضمان محاكمة عادلة للمعتقلين. وترددت أنباء عن أنه جرى اعتقال المئات من المسؤولين الإصلاحيين السابقين ونواب البرلمان والصحفيين والمتظاهرين منذ انطلاق الاحتجاجات في 13 حزيران/يونيو.
ولم تتضح بعد التهم الموجهة إلى المعتقلين ، إلا أنهم جميعا معارضون للرئيس محمود أحمدي-نجاد ويقولون إنه إنما فاز بولاية ثانية بسبب التلاعب في النتائج.



====

اغتيال رئيس الوزراء الايراني السابق شاهبور بختيار في بارريس

هروب الرئيس الايراني السابق في عهد خميني ابو الحسن بني صدر الي باريس

الاقامة الجبرية لرجل الديني الشيعي المنتظري

سجن المفكر الايراني المعروف أغا جاري

========

اسماء بعض الصحافيين و المدونيين المعتقلين و المقتولين في ايران


Mohammad Sadiq Kaboudvand,
Mohammad Hassin Falahieh Zadeh,
Masoud Kurdpour,
Mojtaba Lotfi,
Kaveh Javanmard,
Bahman Tutunchi,
Hussein Derakhshan.
Hussein Derakhshan
In September and October 2004, authorities arrested
Omid Memarian,
Roozbeh Mirebrahimi,
Shahram Rafizadeh,
and Javad Gholamtamimi,
detained them without charge
Zahra Kazemi’s
Omidreza Mirsayafi
Ebrahim Zalzadeh
Majid Sharif

=======
Roxana Saberi
ايرانية تحمل الجنسية الاميركية تم اطلاق سراحها
 

بشاركو

عضو بلاتيني
إيران , حين تصبح أسعار المخدرات ارخص من سعر الفواكه
--------------------------------------------------------------------------------
باتت أرقام الإحصائيات التي تقدمها مراكز الدراسات الإيرانية بشأن الأزمات التعليمية والصحية والأمنية التي تعاني منها المجتمعات في إيران تتصف بالمخيفة وفي أحيان كثيرة بالخطرة جدا وذلك بسبب حجمها وتنوعها والتي إذا ما بقيت على و تيرتها المرتفعة فإنها تقود البلاد إلى الكارثة حسب تقدير الكثير من المتخصصين الإيرانيين.و على الرغم من نشر نتائج تلك الإحصائيات المخيفة ومناقشة بعضها من قبل نواب البرلمان مع الوزراء المعنيين إلا إن السلطات الرسمية تلتزم الصمت ولا تعلق على هذه الأرقام والإحصائيات الأمر الذي يزيد من قلق المواطن الذي يرى في سكوت السلطات الحكومية اعترافا رسميا بهذه الأرقام والنتائج.
و من أهم القضايا التي تغض اليوم مضاجع الإيرانيين هي قضايا التعليم والمخدرات فهاتين القضيتين باتتا تخيمان بظلالهما وتزيدان من تخوف الوالدين على مستقبل أبنائهما . حيث أشارت احدث إحصائية إلى أن هناك مليون وثمانمائة ألف طفل محرومين من التعليم . وان أربعمائة ألف منهم تحت سن الخمسة عشر عاما واغلبهم لديهم أشغال دائمة . وأن ستة وثلاثون ألفا من هؤلاء الأطفال هم من مدينة همدان ذات الغالبية التركية الاذارية. واغلب هؤلاء الأطفال يسكنون في أطراف المدينة في الأماكن التي تكثر فيها المياه الآسية والمجاري المكشوفة و يعمل معظمهم في معامل لا تدخلها الشمس ويتقاضون نصف الأجور التي يتقاضاها الكبار .
وأضاف التقرير ذاته إلى أن 3 بالمائة من طلاب المدارس و 20 بالمائة من طلاب الجامعات يتعاطون المخدرات . وقد أكد التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الطلابية " ايسنا " مؤخرا أن هناك اكثر من ثلاثمائة طالب ومعلم في محافظة كرمان يعانون من الإدمان على المخدرات . وبحسب ما نقله التقرير عن رئيس دائرة الحراسات (الأمن ) في مديرية التربية والتعليم في كرمان إن 19 طالبا في المرحلة الابتدائية و13 طالبا في المرحلة المتوسطة و 15طالبا في المرحلة الثانوية و252 معلما يشكلون هذا العدد من المدمنين. وكان قبل ذلك قد تحدث نائب رئيس دائرة التربية والتعليم في طهران عن إحصائية كان قد تم أعدادها في العام 2004م أشارت إلى وجود خمسمائة وخمسة وثمانون من طلاب مدارس طهران منهم مائتي طالبة يتعاطون المخدرات. بالإضافة إلى أن 9/13 بالمائة من عموم طلبة المدارس الإيرانية و4/19 بالمائة من طلبة مدارس ومعاهد العاصمة طهران يتعاطون المخدرات . وان 8/15 بالمائة من مجموع طلبة البلاد و4/21 بالمائة من طلبة طهران يحتسون الخمر . و أن عشرين بالمائة من الطلبة الجامعيون يتعاطون المخدرات . وبحسب الإحصائية التي نشرتها وزارة الصحة الإيرانية فان إيران تشهد كل ساعتين وفات مدمن واحد, وقد بلغ عدد المدمنين المتوفين في العام الماضي 4320 مدمن ومتعاطي للمخدرات. و أضافت تلك الإحصائية إلى إن37 بالمائة من السجناء في إيران هم من المدمنين.
هذا وكانت منظمة الأمم المتحدة قد أشارت في تقريرها الأخير حول المخدرات إلى إن واحدا وستين بالمائة من كمية المخدرات التي تهرب إلى أوروبا تمر عبر إيران .
هذه التقارير وتقارير أخرى كانت وراء طرح أحد أعضاء البرلمان الإيراني منتصف الشهر الماضي سؤالا على وزير التربية والتعليم السيد " فرشيدي" مستوضحا منه عن سبب ارتفاع أعداد الطلبة الساقطين في نتائج الامتحانات النهائية العام الماضي والذين ارتفع عددهم من مليون إلى أربعة ملايين طالب في مختلف المراحل الدراسية .
و قد كشف النائب البرلماني عن مدينة " بجنورد " في استجوابه لوزير التربية والتعليم عن العقوبات والممارسات العنيفة التي يتعرض لها الطلبة على أيدي معلميهم بالإضافة إلى تدني رواتب المعلمين و غيرها من الأسباب الأخرى التي أدت إلى ارتفاع نسبة الطلبة الساقطين في نتائج الامتحانات النهائية. وفي رده على أسئلة النائب كشف الوزير قائلا إن الشعور بعدم وجود ضمانات لحصول الطلبة على الوظائف والأعمال التي يتمنون العمل بها بعد التخرج , بالإضافة إلى العطل الكثيرة والطويلة جميعها تشكل من الأسباب التي أدت إلى حصول هذه النتائج .
ولعل الذي يزيد من صحة أرقام الإحصائيات المعلنة ويضاعف من قلق المواطنين الإيرانيين هو كلام أحد نواب مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الذي تحدث به مؤخرا أمام وسائل الإعلام والذي أكد فيه صراحة أن أسعار المخدرات أصبحت في بعض المناطق ارخص من أسعار الفواكه وان الحصول على المخدرات بات اسهل من الحصول على البطاطس. وقد جاء هذا الكلام على لسان الشيخ " ما شاء الله إسماعيلي نيا " إمام الجمعة وممثل الولي الفقيه في مدينة عسلويه الساحلية أحد أهم المناطق النفطية الواقعة على الخليج العربي في محافظة أبو شهر,وذلك في اجتماعا عقده الأسبوع الماضي محافظ أبوشهر مع حكام الاقضية والنواحي وممثلي مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في المحافظة , حيث نبه في ذلك الاجتماع إلى الخطر الذي يهدد كيان المجتمعات الإيرانية من جراء انتشار ظاهرة الإدمان على المخدرات والاتجار بها على سطح واسع في إيران عامة وفي محافظة أبو شهر خاصة . وقد انتقد الشيخ " إسماعيلي نيا " تساهل السلطات في مواجهة هذه الآفة قائلا , ما فائدة التركيز على تنمية الصناعات النفطية و إيصال الغاز إلى بيوت المواطنين ما دام اصبح يوجد في كل بيت اكثر من مدمن , فلوا أنشئنا مئات المشاريع النفطية فهل تستطيع هذه المشاريع معالجة المجتمع المصاب بالإدمان ؟ و مثالا على ذلك مدينة عسلويه التي يوجد فيها مؤسسات نفطية ضخمة ولكن ظاهرة الإدمان والاتجار بالمخدرات منتشرة فيها بشكل واسع ولم تتمكن تلك المؤسسات الضخمة من منع انتشار هذه الظاهرة . وعلى الرغم من أن الشرطة ورجال الأمن يقولون أن باستطاعتهم أن يجمعوا المدمنين ويعتقلوا الموزعين ولكن من يضمن عدم إطلاق سراح من يعتقل ومن يضمن سلامة الشرطة الذين يقومون باعتقال موزعي المخدرات . ويضيف الشيخ " إسماعيلي نيا " أن رئيس مجلس الشورى خلال زيارته العام الماضي إلى ميناء عسلويه استمع إلى شكوى أهالي المنطقة الذين طالبوا بقيام السلطات بوضع حل لمشكلة الإدمان وانتشار المخدرات في المنطقة , وقد وعد بتلبية طلبهم لكن على الرغم من مرور عام على تلك الوعود إلا أن الأهالي لم يشهدوا أي تحرك حقيقي من قبل السلطات الحكومية وان الأمور مستمرة بالانحدار إلى ألاسوء.
ويطرح كلام الشيخ هذا بالإضافة إلى الجزء اليسير من أرقام الإحصائيات التي تم عرضها والتي لا تمثل سوى معشار ما ينشر سنويا من إحصائيات بخصوص قضايا اختطاف و تهريب النساء وقضايا الأجرام المتعلقة بالقتل والسرقة والتهريب و الفساد الإداري المتفشي و غيرها من الجرائم الأخرى . تطرح جميع هذه القضايا تسائلا بديهيا وهو , لماذا لا يصر قادة النظام الإيراني على حل هذه المشاكل التي تعرض المجتمعات الإيرانية إلى خطر الانهيار , بدل إصرارهم على بناء المشروع النووي وتطوير الترسانة العسكرية و مواصلة التدخل في شؤون دول الجوار عبر تغذية الفتن و النعرات الطائفية وتشكيل المليشيات التخريبية؟.
صباح الموسوي
‏09‏‏/‏12‏‏/‏2006‏
الكاتب : رئيس المكتب السياسي لحزب النهضة العربي الأحوازي
 

بشاركو

عضو بلاتيني
إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث

وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين

إيران أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث

وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين

التاريخ: 25/10/1430

المختصر / اتهمت شيرين عبادي المحامية الايرانية المدافعة عن حقوق الانسان الولايات المتحدة بتجاهل انتهاكات حقوق الانسان في ايران مع سعيها لوقف البرنامج النووي لطهران.
وهنأت عبادي الفائزة بجائزة نوبل للسلام الرئيس الاميركي باراك اوباما على فوزه بهذه الجائزة الاسبوع الماضي واشارت الى املها بان يوسع ذلك رؤيته بشأن السلام كي يشمل الحقوق الاساسية للانسان في العيش بحرية وكرامة.
وغادرت عبادي ايران قبل انتخابات 12 يونيو/ حزيران المتنازع عليها مباشرة والتي اثارت احتجاجات ضخمة من قبل المعارضة واغرقت ايران في اسوأ ازمة سياسية لها منذ الثورة الاسلامية قبل 30 عاما وكشفت النقاب عن خلافات متفاقمة داخل صفوف الصفوة الحاكمة.
ويعتقد زعماء المعارضة ان الانتخابات زورت لضمان إعادة انتخاب الرئيس المتشدد محمود احمدي نجاد ولكن السلطات تنفي ذلك وتصور الاحتجاجات على انها محاولة مدعومة من الخارج لتقويض الجمهورية الاسلامية.
وانتقدت عبادي في مقابلة محاكمة المتهمين بالتورط في المظاهرات بوصفها "محاكمات مسرحية" وقالت ان السلطات حكمت في الاونة الاخيرة على اشخاص بالاعدام من اجل تخويف الاخرين القابعين في السجون.
وقالت ايضا ان الولايات المتحدة والغرب قدموا مصالحهم في وقف سعي ايران المشتبه في الحصول على اسلحة نووية على حماية حقوق الشعب الايراني.
وأضافت أن ايران لديها أعلى معدل من أحكام الإعدام ضد الأحداث وأكبر عدد من الصحفيين المسجونين وتساءلت "لماذا يختار الغرب ولاسيما الولايات المتحدة إغماض أعينهم عن تلك الحقائق؟".
وقالت "لو كان السيد اوباما يقول أنه يريد مد يد الصداقة للدول الاخرى فلماذا يختار مد يد الصداقة لبلد يخرق حقوق الانسان".
وحثت عبادي التي تعتزم العودة الى ايران خلال الشهرين المقبلين او نحو ذلك الغرب على التحدث بصراحة أكبر بالإنابة عن حقوق الانسان الايراني ولاسيما حالات الإيرانيين الثلاثة الذين حكم عليهم بالإعدام في الآونة الأخيرة.
المصدر: ميدل إيست أون لاين

http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=118489
 
أعلى