رد الشيخ محمد الداهوم على الرافضي خالد الشطي

بو فوزي

عضو فعال
بسم الله


رد الشيخ محمد الداهوم حفظه الله على المحامي الرافضي خالد الشطي








%D9%85%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%A9+2.png





جودة عالية AVI






%D8%B5%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A9+2.png




جودة عالية MP3


جودة جيدة أقل من عالية RM


للمشاهدة المباشرة :
http://bofawzi.blogspot.com/2011/04/blog-post_04.html



طريقة تخزين الملف على جهازك :

اضغط على رابط الجودة يمين الفأرة ثم اختر
حفظ بإسم
أو
Save Link As
أو
Save Target As
وفقكم الله .








 

بشاركو

عضو بلاتيني
رد منقول من المنتديات

صرح خالد الشطي بكلام يظهر حقد هذا الشخص و ما يخفيه في قلبه اكبر مما اظهره في لسانه


##اقتباس:
خالد الشطي نحن نؤمن بقول المعصوم ونراه وحيا منزلا دون حاجة لشاهد ومؤيد،##



لهذا السبب انتشر الكذب على الائمة بشهادة الائمة على الشيعة

وقال جعفر الصادق : ( إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع)
ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )(3)

روى الكشي أيضا: (عن ابن سنان: قال أبو عبد الله (ع): إنا أهل بيت صديقون, لا نخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس, وكان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق البرية لهجة وكان مسيلمة يكذب عليه, وكان أمير المؤمنين (ع) أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان الذي يكذب عليه عبد الله بن سبأ -لعنه الله- وكان أبو عبد الله الحسين بن علي (ع) قد ابتلي بالمختار(6) ... ثم ذكر أبو عبد الله الحارث الشامي، وبنان, فقال: كانا يكذبان على علي بن الحسين (ع) ثم ذكر المغيرة بن سعيد, وبزيغاً, والسري, وأبا الخطاب, ومعمراً, وبشار الأشعري, وحمزة اليزيدي, وصائد النهدي. فقال: -لعنهم الله- إنا لا نخلو من كذاب أو عاجز الرأي, كفانا الله مؤونة كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد»(7).

ورووا أن جعفراً الصادق قال: «لقد أمسينا وما أحد أعدى لنا ممن ينتحل مودتنا»(8).

روى الكشي أيضا: (عن ابن سنان: قال أبو عبد الله (ع): إنا أهل بيت صديقون, لا نخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس, وكان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق البرية لهجة وكان مسيلمة يكذب عليه, وكان أمير المؤمنين (ع) أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان الذي يكذب عليه عبد الله بن سبأ -لعنه الله- وكان أبو عبد الله الحسين بن علي (ع) قد ابتلي بالمختار(6) ... ثم ذكر أبو عبد الله الحارث الشامي، وبنان, فقال: كانا يكذبان على علي بن الحسين (ع) ثم ذكر المغيرة بن سعيد, وبزيغاً, والسري, وأبا الخطاب, ومعمراً, وبشار الأشعري, وحمزة اليزيدي, وصائد النهدي. فقال: -لعنهم الله- إنا لا نخلو من كذاب أو عاجز الرأي, كفانا الله مؤونة كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد»(7).

الكشي) بسنده عن الإمام الصادق قال: «ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع»
في رجال الكشي في راوٍ روى ما يقارب 50 الف حديث عن الإمام المعصوم

جابر بن يزيد الجعفي :

335- حدثني حمدويه و إبراهيم ابنا نصير، قالا حدثنا محمد بن عيسى، عن علي بن الحكم، عن ابن بكير، عن زرارة، قال : سألت أبا عبد الله (عليه السلام) عن أحاديث جابر فقال ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة و ما دخل علي قط.
قلت : وهذا المعصوم يقول أن جابر بن يزيد الجعفي الثقة الجليل كما يصنفه الرافضة في كتبهم لم يجالس المعصوم إلا مرة واحدة والعجب من ذلك يقولون ثقة ثم يقولون بضعفه والآن لنرى كم حديثاً روى هذا الذي جالس المعصوم مرة واحدة كم حديثا ًروى عنه ,,
342- علي بن محمد، قال حدثني محمد بن أحمد، عن يعقوب بن يزيد، عن عمرو بن عثمان، عن أبي جميلة، عن جابر، قال : رويت خمسين ألف حديث ما سمعه أحد مني.
روى خمسين ألف حديث عن المعصوم ولم يروه عنه أحد وكذلك لقيه مرة واحدة فروى عنه أحاديث دين الرافضة كلها رجلٌ من أعاجب رجال الشيعة يجالس المعصوم مرة واحدة ويروي 50 ألف حديث في دين الرافضة ولا ندري أين هي هذه ال50 ألف حديث التي رواها الجعفي ,,, !!!


فتوى تجويز الكذب للرد على المقلدين و المخالفين

في البداية نذكر شهادة احد رجال الدين الاثنا عشرية بان دينهم يختلف عن دين اهل السنة
يقول السيد نعمة الله الجزائري في كتاب الانوار النعمانية : ــ
((إننا لم نجتمع معهم – أي مع أهل السنة – لاعلى إله و لا على نبي و لا
على إمام ، و ذلك أنهم يقولون : إن ربهم هو الذي كان محمداً نبيه ، و
خليفته بعده أبو بكر ، ونحن – أي الرافضة – لا نؤمن بهذا الرب و لا بذلك
النبي ، إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ، ليس ربنا و لا ذلك النبي
نبينا )).



نعود الي فتوى تجويز الكذب للرد على المقلدين و المخالفين
كلام فاضل المالكي استثنى الفقهاء من حرمة الكذب

===

سؤال موجه الي المرجع فاضل المالكي

===

س: أشكل على أحد الخطباء ذكره رواية لا مجال لقبولها فأجاب: (إنني كذبت
للمعصوم لا عليه). ما قولكم في ذلك؟

ج: هذا شبيه بقول بعضهم (وقد افتعل حديثاً في فضل القرآن فلما أشكل عليه
قال: كذبت له لا عليه) وهذا تزيين شيطاني للعمل الباطل فإن الكذب حرام
سواء أكان للمكذوب عليه أم عليه وسواء كان المكذوب عليه معصوماً أو غيره
وسواء كان الدافع حسناً أم سيئاً. نعم استثنى الفقهاء من حرمة الكذب
موارد خارجة عما نحن فيه


===

و تعليقي على كلام فاضل المالكي

لاحظ السؤال

يقول احد الخطباء (إنني كذبت للمعصوم لا عليه)
اي ان في خطباء الشيعة من يكذب وكذلك نجد ان المالكي استثنى الفقهاء من
حرمة الكذب موارد خارجة عما نحن فيه
واعلق قائلا مثل


( بهت المخالف و الكذب على المخالف)

وشاهد ذلك جواب فاضل المالكي و الخوئي و الخميني و الرواية ادناه

1- روت الاثنا عشرية عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: "إذا رأيتم
أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول
فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس
أخرج هذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة
605هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد
الثاني المطبوع في بيروت من قبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن
الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة ج11 ص508.

وروي عن جعفر الصادق
وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان
ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .


هذه الفتوى من الشيخ الشيعي الخوئي :

السؤال رقم 6 :-

هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟


جواب الخوئي :

إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.

الخميني يقول ان اهل السنة يجوز لعنهم و غيبتهم وهتكهم
قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة)) :

" ... فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة
للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة اسلامية
ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في رواية المناهى وغيرها. والانصاف
ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات حرمة
غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة
المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق بعضها وغض
النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم
احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الاخبار
الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل
الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مسائيهم. "
< الجزء الأول - ص 251 >

==

التقية والكذب

التقية مع المخالف والموافق

يقوم رجال الدين والمراجع الدينية الشيعة

بتزويد المقلدين من الشيعة بمعلومات كاذبة ومزيفة ويتم ممارسة

التقية و الكذب على المقلدين

فمثلا هذه الرواية تعطي للمرجع مخرج شرعي كي يكذب ويمارس التقية على
المقلدين ويزيف الحقائق عليهم

عن علي بن محمد ، عن سهل بن زياد ، عن ابن محبوب ، عن علي بن رئاب ، عن
أبي عبيدة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، قال : قال لي : يا زياد ! ما
تقول لو أفتينا رجلا ممن يتولانا بشيء من التقية ؟ قال : قلت له : أنت
أعلم ، جعلت فداك ، قال : إن أخذ به فهو خير له وأعظم أجرا
وفي رواية اخرى : إن أخذ به اجر ، وإن تركه ـ والله ـ أثم .
اصول الكافي


الخلاصة
ان في دين الشيعة استثني الفقهاء من حرمة الكذب كما في جواب المرجع فاضل المالكي


و جواز بهت والكذب على المخالف

بشاهد الرواية ادناه

1- روت الاثنا عشرية عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: "إذا رأيتم
أهل البدع والريب من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول
فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطعموا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس
أخرج هذه الرواية شيخهم أبو الحسين ورام بن أبي فراس الأشري المتوفي سنة
605هـ في تنبيه الخواطر ونزهة المعروف بمجموعة ورام ص 162 من المجلد
الثاني المطبوع في بيروت من قبل مؤسسة الأعلمي كما أخرجها محدثهم محمد بن
الحسن الحر العاملي في وسائل الشيعة ج11 ص508.


و جواب الخوئي

هل يجوز الكذب على المبدع أو مروج الضلال [ يقصدون أهل السنة طبعاً ] في
مقام الاحتجاج عليه ، إذا كان الكذب يدحض حجته ، ويبطل دعاويه الباطلة ؟
جواب الخوئي :
إذا توقف رد باطله عليه ، جاز.


و جواب الخميني يقول ان اهل السنة يجوز لعنهم و غيبتهم وهتكهم
قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة))
لقد صدق الائمة بوصف الشيعة بالكذب
وروي عن جعفر الصادق
وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان
ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .


حتى الفتوى يجيزون الكذب فيها الرواية ادناه
عن زرارة بن أعين قال » سألت أبا جعفر عن مسألة فأجابني، ثم جاءه رجل
فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابني. ثم جاءه رجل آخر فأجابه بخلاف ما
أجابني وما أجاب صاحبي. فلما خرج الرجلان قلت: ياابن رسول الله: رجلان من
أهل العراق من شيعتكم قدما يسألان فأجبتَ كل واحد منهمابغير ما أجبت به
صاحبه؟ فقال: يا زرارة إن هذا خير لنا وأبقى لنا ولكم، ولو اجتمعتم على
أمر واحد لصدّقكم الناس علينا ولكان أقل لبقائنا وبقائكم« (الكافي 1/53
كتابفضل العلم باب: البدع والرأي والمقاييس).
 

بشاركو

عضو بلاتيني
##اقتباس:
لكن الأيام ما انفكت تأتينا بدليل تلو آخر، فحق ان "يا علي لا يبغضك من العرب إلا دعي"،##

من الذي ابغض انهم الشيعة الخوارج الذين خرجواعليه و قتله
تاريخ الشيعة في الخيانة و القتل لم يسلم منهم حتى الائمة عليهم السلام
الشيعة قتلوا سيدنا علي و الحسين وطعنوا سيدنا الحسن لقبوله الصلح مع ابن عمومته سيدنا معاوية رضوان الله عليهم

===

سيدنا علي رضي الله عنه قتل على يد ابن ملجم من الخوارج والخوارج هم الشيعة الذين كانوا في صف سيدنا علي رضي الله عنه وثاروا عليه

واتهموا سيدنا علي بانه لم يحكم بما انزل الله وهذا هو دأب الشيعة قتلوا سيدنا علي رضي الله عنه على يد ابن ملجم
وقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه على يد الشيعي شمر بن ذي الجوشن فقد كاتبو الحسين و دعوه ثم خانوه و قتلوه و طعن سيدنا الحسن لانه قبل الصلح مع سيدنا معاوية رضوان الله عليهم .


##اقتباس:
ولا أريد مهرجي حفلة المجون التي رقص فيها كل داعر منافق بالأمس، ولكن أريد صنمهم الأكبر هبل بن عبدالوهاب واللات بن باز، فلا تفسير لحجم البذاءة وعمق الحقد إلا أن يكونوا أبناء ذوات رايات حمراء!##

1182588466.jpg


باقر الحكيم قبلة حارة في فم غلام

و ماذا عن فتوى المرجع الشيعي مصباح يزدي الذي افتى في جواز اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه
و نذكر في فضيحة وكيل السيستاني الشيخ السيد مناف الناجي الذي اغتصب الفتيات اللاتي يدرسن في الحوزرة التي يشرف عليها

اعتقال رجال دين وقضاة شيعة تورطوا في قضايا جنسية
------------------
السلطات الإيرانية تعتقل قضاة ومسؤولين في الأمن والحرس الثوري متورطين في إقامة علاقات سرية مع فتيات في مؤسسة إصلاحية
خاص
لندن: علي نوري زاده
فيما يواصل الجناح اليميني المعارض للاصلاحات في ايران حملته الشاملة على الرئيس محمد خاتمي وأقرب مساعديه ومستشاريه بهدف ارغام الرئيس الاصلاحي على الانسحاب من معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في يونيو (حزيران) المقبل، وفي الوقت الذي يتهم اقطاب المحافظين امثال مصباح يزدي واحمد جنتي ومحمد يزدي وعلي مشكيني، المفكرين والكتاب المؤيدين لاصلاحات خاتمي بالردة والسعي لافساد المجتمع بطرح قضايا سياسية واجتماعية للنقاش، مثل الديمقراطية وسيادة الشعب وحرية التعبير وضرورة التزام الاقلية برأي الاكثرية، كشف احد علماء الدين الايرانيين من مؤيدي الاصلاحات النقاب عن فضيحة هزت مدينة كرج (غرب طهران) مؤخرا رغم ان السلطة القضائية فرضت حظرا شاملا على نقل اي خبر حول الموضوع من قبل وسائل الاعلام. كما ان رجال الامن حذروا اهالي بلدة غولشهر المتصلة بمدينة كرج من مغبة التحدث مع الصحافيين، لا سيما ممثلي الصحف والوكالات الاجنبية، غير ان حافظ الشيرازي (الشاعر الايراني الكبير الذي عاش في القر الثامن الهجري) هو الوحيد الذي لم يسمع بعد بفضيحة غولشهر، حسبما هو متداول الآن في ايران. وفي حديث مع «الشرق الأوسط» شرح مصدر هذه المعلومات الذي طلب الاشارة اليه باسم حجة الاسلام موسوي، وهو ليس اسمه الحقيقي، قصة «مؤسسة رعاية شؤون البنات الهاربات» اي البنات اللواتي تركن البيوت العائلية اما بسبب تعرضهن للاغتصاب او لسوء المعاملة من قبل اقاربهن، او نتيجة لسوء الاحوال الاقتصادية للعائلة والادمان على المخدرات.
وقبل حوالي اربع سنوات وبمساعي بعض الناشطات في مجال حقوق المرأة مثل المحامية مهرانكيز كار التي أدانتها مؤخرا محكمة الثورة بسبب مشاركتها في ندوة برلين الشهيرة وحكمت عليها بالسجن اربع سنوات ونصف السنة رغم اصابتها بالسرطان، تم انشاء مؤسسة في شارع درختي ببلدة غولشهر بمدينة كرج لايجاد ملاذ آمن لبنات هاربات من البطش والظلم وبعض السجينات اللواتي لم يكن هناك ملاذ لهن بعد انتهاء فترة السجن. واستنادا الى «حجة الاسلام موسوي»، فان المؤسسة كانت في بداية انشائها مركزا نموذجيا من حيث الامكانيات المتوفرة فيها لاكثر من ثلاثمائة بنت تراوحت اعمارهن بين 12 و26 سنة. وبالاضافة الى معهد ومدرسة لتعليم البنات، ضمت المؤسسة ايضا مصحا لعلاج الامراض النفسية والادمان وصالة للرياضة ومسبحا كبيرا ومراكز للخياطة والفنون الجميلة والرسم والكومبيوتر. ووفقا للنظام المتبع في المؤسسة فان الفتاة التي تدخلها، لا يسمح لها بالمغادرة الا الى الجامعة او مكان العمل المضمون او الى بيت الزوجية. وقد تزوج العديد من الفتيات اثناء سنوات وجودهن في المؤسسة.
وافاد حجة الاسلام موسوي الذي عمل في السابق في محكمة الثورة بمدينة كرج، بانه تلقى قبل بضعة اشهر معلومات من احدى العاملات في المؤسسة كانت مثيرة للغاية، افادت بان بعض الفتيات كن يغادرن في الليل مبنى المؤسسة في سيارات حكومية وناقلات عسكرية تابعة للحرس الثوري وقوات الامن، ولا يعدن الا صباحا. كما تضمنت المعلومات اسماء بعض المسؤولين ممن استغلوا وضع هؤلاء الفتيات المشردات لارضاء نزواتهم.
وكشف موسوي عن ان الرئيس خاتمي علم بالامر عن طريق لجنة تحقيق رئاسية قامت بتحقيقات واسعة حول تصرفات مسؤولي المؤسسة. ورغم ان معظم الفتيات في المؤسسة امتنعن عن التعاون مع اللجنة بسبب الخوف فان اللجنة تمكنت في النهاية من نقل ثلاث من الفتيات الى مركز آمن بعد استكمال التحقيقات والتعرف على تفاصيل ما كان يدور في مؤسسة رعاية شؤون البنات الهاربات.
واستنادا الى موسوي الذي تحدث مع «الشرق الأوسط» هاتفيا من بيته بطهران، فان العشرات من مسؤولي المؤسسة ومحكمة الثورة بمدنية كرج التي كانت المؤسسة تخضع لاشرافها، فضلا عن بعض علماء الدين والتجار ومسؤول بارز في وزارة الامن، اعتقلوا بأمر من مرشد الثورة آية الله علي خامنئي بعد اطلاعه من خاتمي على ابعاد الفساد الدائر في المؤسسة. غير ان مرشد الثورة امر بفرض الكتمان بشكل كامل على الفضيحة وعدم الكشف عن اسماء علماء الدين المتورطين فيها حفاظا على سمعة علماء الدين الشيعة لا سيما اولئك الذين لهم ارتباط بالحوزة الدينية والمراكز الدينية الرسمية مثل منظمة الرعاية الاسلامية.
وعلمت «الشرق الأوسط» ان قائمة المعتقلين تشمل: 1 ـ حجة الاسلام منتظر مقدم رئيس محكمة الثورة بمدينة كرج واحد كبار القضاة ممن سبق ان ترأس محاكمات لعدد من الشخصيات الاصلاحية.
2 ـ نادري رئيس منظمة التفتيش العام في غرب طهران.
3 ـ حجة الاسلام حسين علي شكاري رئيس سجن رجائي شهر بمدينة كرج.
4 ـ خاكي وهو من مسؤولي وزارة الاستخبارات ورئيس مؤسسة رعاية شؤون البنات الهاربات.
5 ـ حجة الاسلام قلي زاده مدير مكتب رئيس المحاكم الثورية.
6 ـ علي رضا معتمد مدير مصانع سجون كرج.
7 ـ مسؤول سابق في السلطة القضائية باسم (ع ـ ر).
8 ـ نائب سابق لمدينة قزوين في البرلمان باسم (ب ـ ن).
9 ـ المساعد السياسي لرئيس مدينة طهران السابق (ع ـ ع).
واشار حجة الاسلام موسوي الى ان ضحايا شبكة الدعارة في المؤسسة التي كان يديرها رئيس محكمة الثورة بلغ عددهن 37 فتاة، وكانت اعمارهن لم تتجاوز بعد العشرين عاما، وبينهن فتاة عمرها 14 سنة، وكان يجري تزويجهن لبضع ساعات لمسؤولين كبار لا سيما في السلطة القضائية، ليلة بعد ليلة وفقا لـ«زواج المتعة».
وأوضح موسوي ان احدى الفتيات كانت مصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) مما تسبب في نقل فيروس المرض الى ثلاثة من الرجال الذين اقاموا علاقات غير شرعية معها. وهؤلاء الثلاثة ينتمون الى تنظيم متشدد معروف بمواقفه المناهضة لخاتمي والاصلاحيين.
وعلمت «الشرق الأوسط» ان اربعة من المتهمين الرئيسيين هم من اعضاء جمعية المؤتلفة الاسلامية اليمينية التي يرأسها حبيب الله عسكر اولادي، احد اقطاب الجبهة المعارضة لخاتمي والتيار الاصلاحي.
ومما يجدر ذكره ان هذه الجمعية شنت في الاسبوع الماضي حملة قاسية ضد خاتمي بسبب ما نشرته «الشرق الأوسط» يوم السبت الماضي حول شروط خاتمي للترشيح في الانتخابات. ونشرت الصحف التابعة للجمعية مثل «رسالت» و«شما» مقالات حول تقرير «الشرق الأوسط»، جاء في احدها في صحيفة «رسالت» ان «الشرق الأوسط» التي وصفتها بانها «تعكس مواقف الاصلاحيين، وهناك صلة بين بعض العناصر من (تيار خاتمي) معها، كشفت عن شروط خاتمي للترشيح في الانتخابات، وحسب هذه الشروط يبدو ان هناك مخططا لتنصيب خاتمي شاهاً بسلطات غير محدودة»!


اعتراف الشيخ عباس الخوئي ابن المرجع الخوئي باللواط في الحوزات حتى منهم اصبح مرجع

http://www.youtube.com/watch?v=joZTCSNShh4&feature=player_embedded
 

بشاركو

عضو بلاتيني
##اقتباس:
وفي سياق نفسه، أكد الشطي أن استخدام القوة المفرطة والعنف اللامبرر ضد شعب اعزل هو جزء لا يتجزأ من النضال القذر والأعمال الإرهابية التي دكت ابراج نيويورك وزلزلت انفاق لندن ##.
ماذا عن مغنية الذي قتل الابرياء و اختطف الطائرات و مات بنفس الوسيلة التي قتل بها الاخرين والقتل الذي يحدث لاهل السنة في العراق على يد الشيعة و البحرين اوضح مثال
شيوخ دين شيعة دعوا لقتل اهل السنة
مثل الشيخ مجتبى الشيرازي والشيخ بهاء الاعرجي والشيخ ياسر الحبيب و الشيخ جلال الدين الصغير




##اقتباس:
وأضاف إننا اليوم نتابع ونراقب مصداقية المجتمع الدولي في المحك البحريني والخليجي ونضعه امام الاختبار الحقيقي فهل سينصاع للإرهابيين وينهزم امام فتوة الدكتاتوريين ؟ ام يمضي قدما في تحقيق مسيرة الحرية والديمقراطية شعوب ودول المنطقة .##





لنرى ما يحدث في ايران ضد الشيعة

ماذا عن الشيخ خلخالي الذي قتل الاف الايرانيين او الشيخ السيد مناف الناجي وكيل السيستاني الذي اغتصب الفتيات الذين يدرسون في الحوزة
او المرجع مصباح يزدي الذي افتى بجواز اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه
اريد توجهوا انظاركم الي وضع الشيعة في كل من ايران العراق التي يحكمها الشيعة
كيف ان كل البلاوي التي تحيط بالاثنا عشرية سببها مراجعهم و البلد التي يحكمها الشيعة مثل ايران والعراق
لننظر ان اشد انواع الظلم و القتل و التعذيب تحدث للشيعة تقع في ايران وعلى يد رجال الدين الشيعة و في العراق التي
يسيطر على الحكم فيها احزاب دينية و معممين من حزب الدعوة الي حزب الحكيم و الفضيلة و الصدري انظروا ما يحدث
من نهب لاموال الشعب العراقي على يد رجال الدين الشيعة و فساد و بلاوي و قتل اضافة للفساد الاخلاقي و اخرها قيام
الشيخ المعمم مناف الناجي وكيل السيستاني باغتصاب النساء و لحس فروجهم ممن يدرسون في الحورة الدينية التي يشرف
عليها و في البحرين يتم تخزيم اي محاولة للشغب في السعودية كذلك و نعيد للتذكير بحال الاثنا عشرية كيف ان دعوة
الحسين عليه السلام تلاحقهم
الشاه سلط على الشيعة السافاك ثم جاء الخميني و سلط عليهم جزار طهران خلخالي و جهاز سافام و الان خامنئي افتى له
مصباح يزدي بجواز اللواط بالرجال واغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه وكذلك صدام و والان
المالكي يقتل في جند السماء و ينهب و رجال الدين الشيعة اموال النفط والشيعة في بؤسهم يزدادون و
المراجع ملياراتهم تزداد من اموال الخمس والفقراء لا ينالون منها الا الحسرة
دعاء الحسين رضي الله عنه على الشيعة ان لايرضي الولاة عنهم بعد أن خذل شيعة الكوفة الحسين عليه
السلام وكذبوا عليه رفع يده ودعا عليهم قائلا
اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا
, واجعلهم طرائق قددا
, ولا ترضي الولاة عنهم أبدا ,
فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدو علينا فقتلونا ) .
كتاب ( الإرشاد للشيخ ) المفيد 2 / 110- 111
.
و هكذا راينا ان ولا والي راضي عن الشيعة الاثناعشرية حتى الولي الفقيه خامنئي حيث يتم اغتصاب النساء و اللواط في
الرجال في سجون الولي الفقيه بفتوى من المرجع مصباح يزدي
وذلك اثر
دعو ة سيدنا الحسين عليه السلام عليهم
فالبحرين لم تقم بعمل ما عملته ايران في شعبها
انظر ما يحدث للشعب الايراني من قتل و سجن لانه استنكر تزوير الانتخابات الرئاسية حتى وصل القذارة و الاجرام في
نظام الملالي ان قام المرجع مصباح يزدي باصدار فتوى تبيح اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه
وسجلت ايران اعلى معدل للاعدام في العالم و ماذا عن الانتهاكات و القتل التي يتعرض لها العرب في عربستان و اهل
السنة في بلوشستان

===

من اعتقاد الشيعة

القول بتحريف القرأن كما جاء في كتب الشيعة و تكفير امهات المؤمنين و لعن الصحابة و تكفير كل من لايؤمن في اثنا عشر امام و الايمان في الولايةالتكوينة و ان الامام افضل من النبي و جعلتم الائمة مثل الهة تتحكم في الكون اي الولاية التكوينية
الباقر يصنع فيل من طين و يطير عليه
يقول هاشم البحراني في كتابة مدينة معاجز لائمة الاثنا عشرودلائل الحجج على البشر (( قال حدثنا شاذان بن عمر قال حدثنامرة بن قبيصة بن عبد الحميد قال : قال لي جابر بن يزيد الجعفي رأيت مولاي الباقر عليه السلام قد صنع فيلا من طين فركبة وطار في الهواء حتي ذهب الى مكة ورجع عليه فلم اصدق ذلك منه حتي رأيت الباقر فقلت له أخبرني جابر عنك بكذا وكذا ؟ فصنع مثله فركب وحملني معه على مكة وردني))

الاثنا عشرية و تكفيرهم اهل السنة و الجماعة

ماذا نتوقع من الاثنا عشرية الذين يكفر ون سيدنا ابوبكر و عمر و عثمان و امهات المؤمنين رضوان الله عليها بل يتقربون الي الله بلعن صنمي قريش سيدنا عمر و ابوبكر رضوان الله عليهم
و نذكر ان العضو عدنان المطوع وصف من يعارضهم بانهم اللقطاء وأبناء الطلقاء حيث ان في عقيدة الاثنا عشرية غير الاثناعشرية ( اهل السنة و الجماعة ) ابناء زنا وابناء بغايا كما سيرد لاجقا
فملوك و رؤساء الدول العربية لن يكون حكمهم عند الاثنا عشرية
افضل من خيار الامة الاسلامية سادتنا ابوبكر و عمر و عثمان و امهات المؤمنين رضوان الله عليهم
الشيعة و تكفير اهل السنة
ويقول السيد عبد الله شبر الذي يلقب عندهم بالسيد الأعظم والعماد الأقوم علامة العلماء وتاج الفقهاء رئيس الملة والدين جامع المعقول والمنقول مهذب الفروع والأصول في ((وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة)).
ويقول الشيخ المفيد ((اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)).
اعتراف احد شيوخ الشيعة بان دين الشيعة غير دين اهل السنة
وقال محدث الشيعة / نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم – أي السنة على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر – ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا – هذا قاله في الأنوار النعمانية
الشيعة واستحلال أموال ودماء أهل السنة
أموال أهل السنة مباحة عند الشيعة الروافض
حسب الروايات التي ذكروها عن أئمتهم في كتبهم المعتمدة . وأن عدم قيامهم بذلك في الوقت الحاضر يرجع إلى أنهم في هدنه مع أهل المسنة إلى أن يقوم قائمهم المهدي .
والشيعي إذا استطاع بطريقة ما الاستيلاء على تلك الاموال ولو قبل قيام قائمهم فإن ذلك حلال على شرط أداء الخمس إلى نائب الامام لأنه يقوم مقامه في غيبته .
عن حفص بن البخترى عن أبى عبد الله عليه السلام قال :
خذ مال النامب حيثما وجدته وأدفع إلينا بالخمس (1) .
وفي رواية أخرى " مال الناصب وكل شيء يملكه حلال " (2) .
ويقول حسين الدرازي البحراني :
أن الاخبار الناهية عن القتل وأخد الاموال منهم(3) إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة . فأستناد شارح المفاتيح في إحترام أموالهم إلى تلك الاخبار غفلة واضحة لا علافها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الاخبار التي جاءت في خصوص تلك الاباحه مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض :خذ مال الناصب أينما وقعت ودفع لنا الخمس . وأمثاله . والتحقيق في ذلك كله حل أموالهم ودمائهم في زمن الغيبة دون سبيهم حيث لم تكن ثمة تقية وأن كل ما جاء عنهم عليهم السلام بالأمر بالكف فسبيله التقية منهم أو خوفا على شيعتهم (4) .
والخميني يجوز الاستيلاء على أموال أهل السنة ولو كانت بطريقة غير شرعية في حين أنه يمنع ذلك من أموال أهل الذمه فيقول : يجب الخمس في سبعة أشياء : الاول : ما يغتنم قهرا لا سرقه وغيله - إذا كانتا فى الحرب ومن شؤونه - من أهل الحرب الذين تستحل دماؤهم وأموالهم وتسبى نساؤهم وأطفالهم إذا كان الغزو معهم بإذن الامام عليه السلام من غير فرق ما حواه العسكر وما لم يحوه كالارض ونحوها على الاصح . وأما ما اغتنم بالغزو من غير إذنه فإن كان في حال الحصور والتمكن من الاستئذان منه فهو من الانفال ، وأما ما كان فى حال الغيبة وعدم التمكن من الاستئذان فالاقوى وجوب الخمس فيه سيما اذا كان للدعاء الى الاسلام ، وكذا ما اغتنم منهم عند الدفاع اذا هجموا على المسلمين فى أماكنهم وئو في زمن الغيبة . وما اغتنم منهم بالسرقه والغيله غير ما مرّ وكذا بالربا والدعوى الباطلة ونحوها فالاحوط إخراج الخمس منها من حيث كونه غنيمة لا فئدة . فلا يحتاج إلى مراعاة مئونة السنة . ولكن الأقوى خلافه ، ولا يعتبر فيه وجوب الخمس في الغنيمة بلوغها عشرين دينارا على الاصح ، نعم يعتبر فيه أن لا يكون غصبا من مسلم أو ذمي أو معاهد ونحوهم من محترمى المال ، بخلاف ماكن فى أيديهم من أهل الحرب وإن لم يكن الحرب معهم فى تنك الغزوة ، والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به، با الظاهر جواز أخذ ما له أين وجد وبأي نحو كان ، ووجوب إخراج خمسه .... (5) .
ولم تقتصر الشيعة على استباحة الاموال بل التعدي ذلك إلى إباحة إراقة دماء أهل السنة ولو بدون وجه حق . وأنه واجب عند الشيعة ومرتبط بحضور أئمتهم غير أن ذلك لا يمنع إن أستطاعوا إليه سبيلا على أن لا يترتب على ذلك ضرر يحدق بالشيعة وإليك بعض ما روى في هذا الشأن :
في آخر رواية إسحأق بن عمار : لولا أنا نخاف عليكم أن يقتل رجل برجل منهم ورجل منكم خيرمن ألف رجل منهم لأمرناكم بالقتل لهم ولكن ذلك إلى الامام عليه السلام (6).
وعلق الدرازي عليها قائلا :
وربما يسبط من هذه الرواية أن جواز قتلهم مخصوص بحضورهم صلوات الله عليهم وإذنهم . وقد عرفت أن الأخبار جاءت بالاذن في حال غيبتهم كحال حضورهم فلعل هذا مخصوص بزمن التقية (7).
وفي صحيحه الفضل بن شاذان عن الرضا عليه السلام :
فلا يحل قتل أحد من النصاب والكفار في دار التقية إلا قاتل أوساع في فساد وذلك اذا لم تخف على نفسك أو على أصحابك (8).
وعن الريان بن الصلت قال : قلت للرضا عليه السلام :
أن العباس يسمعني فيك ويذكرك كثيرا وهو كثيرا ما ينام عندي ويقبل ، فترى أن آخذ بحلقه وأعصره حتى يموت ؟ ثم أقول مات فجأة فقام ونفض يده ثلاثا وقال : لا يا ريان لا يا ريان . فقلت : أن الفضل بن سهل هوذا يوجهني إلى العراق في أمواله والعباس خارج من بعدي بأيام إلى العراق فترى أن أقول لمواليك المقيمين أن يخرخا منهم عشرون ثلاثون كأنهم قاطعوا طريق أو صعاليك فإذا أجتاز بهم قتلوه فيقال قتله الصعاليك . فسكت ولم يقل لي نعم ولا لا.
وعلق عليها فقال :ولعل سبب النهى فى الاول هو ظهور التقية وأن ذلك الاحتيال مما لايزيلها وسبب الثاني في السكوت هو التقية فيدل على الاباحة لأنه لا تقية في النهي لو أراده (9).
ويقول الجزائري بعد أن بين معنى الناصب : والثاني فى جواز قتلهم واستباحة أموالهم ، قد عرفت أن أكثر الاصحاب ذكروا الناصبى ذلك المعى الخاص فى باب الطهارات والنجاسات وحكمه عندهم كالكافر الحربي في أكثر الاحكام ، وأما كل ما ذكرناه له من التفسير فيكون الحكم شاملا كما عرفت . روى الصدوق طاب ثراه فى العلل مسندا الى داود بن فرقد قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول فى الناصب ؟ قال : حلال الدم لكني أتقي عليك ، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في لكي لا يشهد به عليك فافعل . قلت : فما ترى في ماله ؟ قال : خذه ما قدرت .
===
1) جامع أحاديث الشيعة 8/532 باب "وجوب الخمس فيما أخذ من مال الناصب وأهل البغي"
(2) المصدر السابق 8/533 .
(3) أهل السنة .
(4) المحاسن النفسانية ص 167 .
(5) تحرير الوسيلة للخمينى 1/352.
(6) المحاسن النفسانية ص 166 .
(7) المحاسن النفسانية ص 166 .
(8) المصدر السابق .
(9) المصدر السابق ص 167.


=======

غير الشيعة كفار و ابناء زنا و بغايا

يقول الشيعة كل من عدا الشيعة فهو كافر , و لم يتوقف الأمر على ذلك بل يقولون كل من عدا الشيعة كافر و ولد زنا .
- قال إبن بابويه القمي رئيس المحدثين عند الشيعة : ” إن منكر الإمام الغائب أشد كفرا من إبليس ” .
( أنظر إكمال الدين ص 13 )
- يروي الكليني في الكافي عن محمد الباقر أنه قال : ” أن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا ” .
( أنظر الروضة من الكافي ص 239 )
- يروي الكليني في الكافي عن الرضى أنه قال : ” ليس على ملة الإسلام غير نا و غير شيعتنا ” .
( أنظر الكافي ج 1 ص 223 )
- يروي الكليني في الكافي عن جعفر الصادق أنه قال : ” إن الشيطان ليجئ حتى يقعد من المرأة كما يقعد الرجل منها و يٌحدث كما يٌحدث و ينكح كما ينكح , قال السائل : بأي شئ يعرف ذلك – أي بأي شئ نعرف أن الشيطان هو الذي نكح هذه المرأة أو زوجها الإنسان هو الذي نكحها – قال : بحبنا و بغضنا , فمن أحبنا كان نطفة العبد و من أبغضنا كان نطفة الشيطان ” .
( أنظر الكافي ج5 ص 502 )
إذا بهذا كان غير الشيعة عندهم أولاد بغايا لأنهم يكونون من نطفة الشيطان .

========

دين الاثنا عشرية دموي

مهدي الشيعة يهدم المسجد الحرام :

مهدي الرافضة يهدم المساجد ومنها المسجد الحرام والمسجد النبوي وكذا الكعبه وكل المساجد :
رووا عن أبي جعفر أنه قال : إن المهدي ينقض البيت فلا يدع منه إلا القواعد . ( الاحسائي ، الرجعه ص148 ، ص162
مهدي الرافضة يقتل العرب وقريش :
روى المجلسي عن أبي عبدالله أنه قال : إذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلإ السيف ( بحار الأنوار 52/355)
-قتل قريش قبيلة نبي العرب صلى الله عليه واله وسلم
عن الصادق: اذا خرج القائم لم يكن بينه وبين العرب وقريش إلا السيف وما ياخذ منها الا السيف
-يخرج صاحبي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أبو بكر وعمر رضي الله عنهما فيحرقهما ثم يهدم مسجد رسول الله
عن أبي عبد الله ع قال هل تدري أول ما يبدأ به القائم ع قلت لا قال يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما و يذريهما في الريح و يكسر المسجد
-قتل 3000 رجل من قريش بعد إخراجهم من قبورهم(( الصحابة))
عن الصادق قال: اذا قام القائم من آل محمد اقام خمسمائة من قريش فضرب اعناقهم، ثم اقام خمسمائة فضرب اعناقهم، ثم خمسمائة اخرى، حتى يفعل ذلك ست مرات قيل: ويبلغ عدد هؤلاء هذا؟ قال: نعم منهم ومن مواليه
-المجرم يجلد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
قال أبو جعفر ع أما لو قام قائمنا لقد ردت إليه الحميراء حتى يجلدها الحد و حتى ينتقم لابنة محمد فاطمة ع منها
- يقطع أيدي سدنة بيت الله الحرام أسرة بني شيبة بحجة أنهم سراق بيت الله
عن جعفر بن محمد ع قال أما إن قائمنا ع لو قد قام لأخذ بني شيبة و قطع أيديهم و طاف بهم و قال هؤلاء سراق الله
يجرد السيف على عاتقه ثمانية أشهر يقتل هرجا فأول ما يبدأ ببني شيبة فيقطع أيديهم و يعلقها في الكعبة .

=============

أشباه الرجال

هذا وصف سيدنا الامام علي عليه السلام للشيعة

يَا أَشْبَاهَ الرِّجَالِ وَ لَا رِجَالَ حُلُومُ الْأَطْفَالِ وَ عُقُولُ رَبَّاتِ الْحِجَالِ لَوَدِدْتُ أَنِّي لَمْ أَرَكُمْ وَ لَمْ أَعْرِفْكُمْ مَعْرِفَةً وَ اللَّهِ جَرَّتْ نَدَماً وَ أَعْقَبَتْ سَدَماً قَاتَلَكُمُ اللَّهُ لَقَدْ مَلَأْتُمْ قَلْبِي قَيْحاً وَ شَحَنْتُمْ صَدْرِي غَيْظاً وَ جَرَّعْتُمُونِي نُغَبَ التَّهْمَامِ أَنْفَاساً وَ أَفْسَدْتُمْ عَلَيَّ رَأْيِي بِالْعِصْيَانِ وَ الْخِذْلَانِ حَتَّى لَقَدْ قَالَتْ قُرَيْشٌ إِنَّ ابْنَ أَبِي طَالِبٍ رَجُلٌ شُجَاعٌ وَ لَكِنْ لَا عِلْمَ لَهُ بِالْحَرْبِ .

اما الجبن فالتاريخ يسجل جبنكم و خيانتكم للائمة عليهم السلام

( صُمٌّ ذَوو أسماع، وبُكْمٌ ذَوو كلام، وعُمْي ذوو أبصار، لا أحرارَ وصِدْقَ (1) عند اللقاء، ولا إِخوانَ ثقَةٍ عند البلاء.. قد انفرجتم عن ابن أبي طالب انفَراجَ المرأة عن قُبُلِها ) نهج البلاغة ص 142.

(( الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات…..أضرع الله خدودكم(أي أذل الله وجوهكم) وأتعس جُدُودكم لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق )) نهج البلاغة

و دعاء الحسين

دعاء الحسين رضي الله عنه على الشيعة ان لايرضي الولاة عنهم بعد أن خذل شيعة الكوفة الحسين عليه
السلام وكذبوا عليه رفع يده ودعا عليهم قائلا
اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا
, واجعلهم طرائق قددا
, ولا ترضي الولاة عنهم أبدا ,
فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدو علينا فقتلونا ) .
كتاب ( الإرشاد للشيخ ) المفيد 2 / 110- 111 .
و هكذ ا راينا ان ولا والي راضي عن الشيعة الاثناعشرية حتى الولي الفقيه خامنئي حيث يتم اغتصاب النساء و اللواط في الرجال في سجون الولي الفقيه بفتوى من المرجع مصباح يزدي وذلك اثر

دعو ة سيدنا الحسين عليه السلام عليهم

كل البلاوي التي تحيط بالاثنا عشرية سببها مراجعهم
ان الذلة مضروبة عليهم منذ دعي سيدنا الحسين عليهم ان لا يرضى الولاة عنهم
و الان لننظر اثر دعوة سيدنا الحسين سلام الله عليه عليهم
اريد توجهوا انظاركم الي وضع جماعة كريمو في كل من ايران العراق البحرين السعودية
لننظر ان اشد انواع الظلم و القتل و التعذيب تحدث لجماعة كريمو تقع في ايران وعلى يد رجال الدين الشيعة و في العراق التي يسيطر على الحكم فيها احزاب دينية و معممين من حزب الدعوة الي حزب الحكيم و الفضيلة و الصدري انظروا ما يحدث من نهب لاموال الشعب العراقي على يد رجال الدين الشيعة و فساد و بلاوي و قتل اضافة للفساد الاخلاقي و اخرها قيام الشيخ المعمم مناف الناجي وكيل السيستاني باغتصاب النساء و لحس فروجهم ممن يدرسون في الحورة الدينية التي يشرف عليها و في البحرين يتم تخزيم اي محاولة للشغب في السعودية كذلك و نعيد للتذكير بحال الاثنا عشرية كيف ان دعوة الحسين عليه السلام تلاحقهم
الشاه سلط على الشيعة السافاك ثم جاء الخميني و سلط عليهم جزار طهران خلخالي و جهاز سافام و الان خامنئي افتى له مصباح يزدي بجواز اللواط بالرجال واغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه وكذلك صدام و والان
المالكي يقتل في جند السماء و ينهب و رجال الدين الشيعة اموال النفط والشيعة في بؤسهم يزدادون و
المراجع ملياراتهم تزداد من اموال الخمس والفقراء لا ينالون منها الا الحسرة
 

سيف الديرة

عضو مميز/ الفائز الأول بالمسابقة الرمضانية لعام 14
وقال جعفر الصادق : ( إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع)
ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه )(3)

الغريب لما يطعن شيعي بأهل السنة أنهم يعصمون المذاهب الأربعة و لا يعرضون أقوالهم على الكتاب و السنة :D

ألا يتساؤولون

ما هي أدلة عصمة أئمتهم ؟!

ألا يفقهون معنى العصمة ؟! ( الذي نراه عند الشعية فالعصمة تجعل الإنسان ملاكا لا يخطئ أبدا )

هل نظروا إلى حدود عصمة الأنبياء قبلها أصلا ؟!

إذا كانوا الأنبياء أنفسهم ليس لديهم تلك العصمة المطلقة و لا الملائكة أيضا

دليل عدم عصمة الملائكة مطلقا

قال الله عنهم :

( و من يقل منهم إني إله من دونه فذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي الظالمين )

فلو كانوا معصومين لما توعد من يدعي الإلوهية منهم بجهنم

بل لم يكونوا ليستحقوا الثناء إن كانت العصمة مفروضة عليهم فالمكره على شيء لا يستحق الثناء عليه

و عصمة الأنبياء هي في حدود التبليغ و من الكبائر فقط

أما الصغائر فإنها قد تكون منهم و لكن لا يقرون عليها و يتوبون منها

( و عصى آدم ربه فغوى )

( عبس و تولى )

فعلى ماذا ادعاء العصمة لبشر لا يقلون عنهم شيئا أمام الله ؟

أين هي تلك أدلة العصمة

التي هي أمر عظيم جدا محله القرآن الكريم و بالنصوص الصريحة لأنه الله سيلزم بها العباد لو سلم بها

متى نرى استقلالية الشيعة في فهم نصوص الشرع دون تبعية و تقليد و جمود ؟!
 

بشاركو

عضو بلاتيني
ولاية الفقيه يجوز الكذب و البهتان و قتل الأبرياء و الاضرار

النقد الأخلاقي لنظرية ولاية الفقيه المطلقة (2-2)


كتب فاخر السلطان

2010/03/08

- النظام الأخلاقي الذي يجوّز الكذب والبهتان وقتل الأبرياء والإضرار بالغير هو نظام غير أخلاقي
- وفقاً لهذا الإطار تعتبر مصلحة مواطني الدرجة الأولى هي المهمة لا مصلحة مواطني الدرجة الثانية

يركز المفكر الايراني آرش نراقي في محاضرته بمؤتمر «ايران بعد الانتخابات الرئاسية» الذي عقد بجامعة أوكلاهوما، على المقارنة بين مفهوم «المصلحة» أو المنفعة في نظرية ولاية الفقيه المطلقة، وبين مفهوم «المصلحة» عند بعض المفكرين الغربيين أمثال جون ستيوارت ميل. وميل (1873/1806) هو فيلسوف واقتصادي بريطاني معروف بمواقفه المناهضة للنزعة اليقينية ولكل ما كان يقاوم مسيرة العقل والتحليل والعلم التجريبي. كما كان، مثل النفعيين الآخرين، معروفا بمهاجمته التعصب الديني والايمان بالحقائق البديهية التي لا يمكن اقامة الدليل عليها ونتائجها اليقينية التي أفضت في رأيه الى التنازل عن المنطق. وقد انتهينا في عرضنا لمحاضرة نراقي (في الجزء الأول) الى أن التباين بين نظرية ولاية الفقيه المطلقة وبين رؤية الأشاعرة يكمن في أن الأشاعرة يعتقدون أن ارادة الله هي المعيار في تحديد الحسن والقبح الأخلاقيين، لكن لدى ولاية الفقيه المطلقة فان تشخيص الولي الفقيه للمصلحة هو معيار حسن وقبح المسائل. وبالتالي، لا يمكن لأي أمر أن يكون في ذاته حسناً أو قبيحاً، لأنهما - أي الحسن والقبح - يتبعان المصلحة التي لا يشخصها الا الولي الفقيه.
وهنا الجزء الثاني لأبرز ما جاء في محاضرة نراقي:
تعتبر الأخلاق الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة نوعا من المصلحة غير المقيدة. لكننا نتساءل: لماذا نصف هذه الأخلاق بأنها أخلاق مصلحية؟ ان «نوع» الأخلاق الناتجة عن ولاية الفقيه المطلقة هي أخلاق مصلحية، لأن المعيار النهائي الذي يحدد حسن وقبح الأمور هو «المصلحة»، أو المنفعة، أي مصلحة النظام.
لكن «المصلحة» المندرجة في اطار نظرية ولاية الفقيه المطلقة تتباين في نقاط مهمة مع «المصلحة» المندرجة في النظريات الأخلاقية النفعية للعديد من المفكرين أمثال جون ستيوارت ميل. وأود هنا أن أطرح ثلاثة تباينات:
التباين الأول: من وجهة نظر نفعيين أمثال ميل، فان المعيار النهائي لتحديد الحسن والقبح الأخلاقيين هو «المصلحة العامة». فالعمل الحسن أو الجيد أخلاقيا لدى ميل هو العمل الذي له أثر يصب في مصلحة غالبية أفراد المجتمع. لكن في نظرية ولاية الفقيه المطلقة فلا يقصد من «المصلحة» المنفعة العامة، بل يقصد منها «مصلحة النظام»، أي الاجراءات التي تتم استنادا لتشخيص الولي الفقيه والتي تعتبر ضرورية لحماية النظام الاسلامي واستمراره.
التباين الثاني: عند النفعيين أمثال ميل، فان مصالح جميع أفراد المجتمع لها قيمة متساوية. وعليه، يرتبط حساب الربح والخسارة تجاه أي عمل بمصلحة العمل، وهي متساوية في القيمة بين الجميع. لكن في نظرية ولاية الفقيه المطلقة، لا تخضع مصلحة أفراد المجتمع الى قيمة متساوية.
ان بعض هذا التمييز له جذور في أحكام الفقه التقليدي، مثل عدم المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة وبين المسلمين وغير المسلمين وغير ذلك. كما أن بعض التمييز له جذور في العمل السياسي أيضا، فعلى سبيل المثال من يعتبر وفيا للحكومة وتعتبر مواقفه أقرب الى الموقف الحكومي سيعتبر في النهاية مواطنا من الدرجة الأولى، أما من يتم التشكيك في صدقه ووفائه تجاه الحكومة، أو لا يتم اعتبار فكره متوافقا مع الايديولوجيا الرسمية الحكومية، سيعتبر مواطنا من الدرجة الثانية أو غيرها من الدرجات.
ففي اطار نظرية ولاية الفقيه المطلقة، تعتبر مصلحة مواطني الدرجة الأولى هي المهمة لا مصلحة مواطني الدرجة الثانية.
التباين الثالث: عند النفعيين أمثال ميل، تشخيص المصلحة، أو تشخيص الخير العام، يقع على عاتق العقل الجمعي. لكن في نظرية ولاية الفقيه المطلقة، يخضع معيار تشخيص المصلحة أو المفسدة لشخص الولي الفقيه لا للعقل الجمعي.
ان الرغبة المصلحية الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة تعتبر رغبة «غير مقيدة» لأنها لا تستطيع أن تتقيّد بأي قيود. ففي اطار النظرية من يستطع أن يشخّص المسائل الحسنة عن المسائل السيئة هو الولي الفقيه. ولا توجد أي قيود مستقلة تستطيع أن تقيّد تشخيص الولي الفقيه.
فاذا شخّص الولي الفقيه أن الكذب، والبهتان، وتزوير الانتخابات، وقتل الناس الأبرياء، والاعتداء الجنسي على المنتقدين، هي أمور من الضرورة بمكان تنفيذها من أجل المحافظة على النظام الاسلامي، في هذه الحال لابد للمؤمنين والمقلّدين أن ينفذوا هذه الأمور، بل هي بالنسبة اليهم واجب شرعي.
لكن النظام الأخلاقي الذي يجيز الكذب والبهتان والاعتداء الجنسي وقتل الأبرياء والاضرار بالغير، هو في الواقع ليس الا نظاما غير أخلاقي. فالعيش في ظل هذا النوع من المصلحة غير المقيدة يؤدي في نهاية المطاف الى ايجاد واقع غير أخلاقي أو الى فوضى. فالأخلاق الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة هي في النهاية ليست سوى نوع من اللاأخلاق المقدسة.
في الواقع لابد من القول ان نظرية ولاية الفقيه المطلقة هي أحد أسباب الأزمة السياسية والفوضى الأخلاقية في المجتمع الايراني. ففي حين يعتبر أصحاب النفوذ أن كل المارسات اللاأخلاقية مسموحة من أجل المحافظة على مصلحة النظام، أي المحافظة على نفوذهم والسيطرة على مصالحهم، وأنه يتم بكل سهولة نقض حقوق الانسان تجاه كل من لا ينتمي الى النظام الاسلامي، فان العيش بطريقة أخلاقية يعتبر أمرا صعبا جدا.
باعتقادي، من أجل مواجهة التصرفات غير الأخلاقية في الواقع السياسي الايراني، فاننا نحتاج أكثر من أي شيء آخر الى التأكيد بصورة جدية على ضرورة احترام حقوق الانسان. فالهدف، مهما كان حسنا، لا يمكن له أن يسمح باختيار أي وسيلة. فالوسائل مسموح استخدامها شريطة ألاّ تناهض حقوق الانسان ولا تدوس على كرامة الانسان.
ان احترام حقوق الانسان هو شرط أخلاقي مهم وأحد القيود التي يجب أن توجه التفكير بالمصالح. والمصلحة غير المقيدة الناتجة عن نظرية ولاية الفقيه المطلقة، تضحي بالانسان من أجل تحقيق رغباتها المهمة، وهي في النهاية تمهد الطريق للتواصل بين المسائل اللاأخلاقية والأمور المقدسة.
ان الحركة الخضراء ليست سوى حركة معارضة تعبّر عن مسعى أدبي للمجتمع الايراني في مواجهته للسلوكيات غير الأخلاقية للنظام. وهذه المعارضة تريد أن توضح أن المجتمع الايراني، على الرغم من زحف السلوكيات غير الأخلاقية تحت جلد السياسة الايرانية الرسمية، مايزال حيا وحساسا وأخضرا.
فاخر السلطان
 
أعلى