جريدة الوطن : بيان عائلة الشطي

فحل مطير

عضو مميز
ونعم في عائلة الشطي

ولا يمثلهم المحامي حواجب الشطي

اصلا هو اسمه المحامي حواجب خالد الشتي مو الشطي
 

غلا المطيري

عضو فعال
ماينلامون .. عقب كلام الودر حسبي الله عليه ونعم الوكيل

تفضلوا البيان

04mynpe4.png
 
ما هو الربط بين تبرأهم من هذا الساقط و ادعائهم انهم من بني تميم؟ على العموم و نعم الف بهم و ما يحتاج ان يذكروا تبراهم من هذا المختل. اما هم من بني تميم فالله اعلم بهم و الكلام لا ياخذ على عواهنه من خلال الاعلانات. فبني تميم المضبوطة اعمدة انسابهم هم في نجد (بالبطون و الافخاذ و العشائر و العوائل) و هذا معروف و مشهور و قد ذكره بشكل صريح الشيخ حمد بن محمد ابن لعبون الوائلي في تاريخه ص 28 عند ذكر بني تميم:

....... تميم منهم قبائل في جبل طيء وقبائل في نواحي العراق والبصرة ، و اختلطوا باهل السواد والجزائر وخلطهم غيرهم فالله اعلم هل هم من تميم هؤلاء او من تميم يذكر في نسب طيء او من غيرهم .و دخل فيهم من ليس منهم الا تميم نجد واليمامة فانهم محفوظ نسبهم ، في اوطانهم . و الصريح منهم المجتمعون على احسابهم وانسابهم في نجد :اهل قفار الذين انخزل منهم المزاريع اهل روضة سدير ، الذين منهم راجح جد آل ماضي ، وسعيد جد رميزان ، وهلال جد آل ابي هلال ، ومنهم آل مفيد قدموا مع مزروع الى سدير .والقبيلة الثانية اهل القارة وبلدانها في سدير .والثالثة آل عرينة اهل الغاط واهل رغبة .والرابعة آل منعات الذين منهم آل عشيرة اهل عشيرة .والخامسة العناقر الذين منهم آل ناصر اهل ثرمداء ، وآل جار الله اهل مراة ، وآل فريح المعروفون بالفرحة ، وآل عليان من آل بريدي وحجيلان اهل بريدة ، والمناقير في سدير والفقهاء في ضرما .والسادسة الوهبة اهل اشيقر وقد تفرقوا في بلدان نجد .والسابعة النواصر .والثامنة اهل الحوطة الذين في برك ونعام قيل : انهم درجوا من قفار الى قارة سدير ، واستوطنوا فيها ، ثم درجوا بعد ذلك الى هذا الذي هم فيه وهو الملقا والحلوة وبريك ، هؤلاء المضبوطون من حاضرة تميم ....... )


و بني تميم لهم كثير من الامتدادت المعترف بها من قبل اهلهم بنجد في الخليج و لا سيما في قطر. و من اراد الاستزادة لمعرفة اسر بني تميم فله هذا الرابط "الدليل إلى معرفه الاسر التميميه"
 

ولد العقيله

عضو مميز
ربما هناك اكثر من عائلة بإسم الشطي
لكن مادري والله لايكون بس هالمحترم والخلوق والآدمي ماجد الشطي يرجع حق هالعائله شيعي ؟؟
وهل الشطي منهم سنه ام كلهم شيعه ؟؟​
 

فنان999

عضو جديد
ما هو الربط بين تبرأهم من هذا الساقط و ادعائهم انهم من بني تميم؟ على العموم و نعم الف بهم و ما يحتاج ان يذكروا تبراهم من هذا المختل. اما هم من بني تميم فالله اعلم بهم و الكلام لا ياخذ على عواهنه من خلال الاعلانات. فبني تميم المضبوطة اعمدة انسابهم هم في نجد (بالبطون و الافخاذ و العشائر و العوائل) و هذا معروف و مشهور و قد ذكره بشكل صريح الشيخ حمد بن محمد ابن لعبون الوائلي في تاريخه ص 28 عند ذكر بني تميم:

[/B]

و بني تميم لهم كثير من الامتدادت المعترف بها من قبل اهلهم بنجد في الخليج و لا سيما في قطر. و من اراد الاستزادة لمعرفة اسر بني تميم فله هذا الرابط "الدليل إلى معرفه الاسر التميميه"

يا أخي أنت حصرت بني تميم بالجزيره العربية
وين الهجرات الي تمت وين الفتوحات الي تمت عبر العصور
لكن من عرفنا الدنيا احنا نسمع كلمة شط بن تميم ليش ما قالو قبيلة أخري
وما في دخان بلا نار
على كل يقول الله (إن أكرمكم عندالله أتقاكم) سورة الحجرات
شكرا على المرور
ملاحظه
معظم كتب الأنساب خذ وخل فيها من المحاباة والمجاملات
وهذا حال كتب التراجم القديمه
;)
 
اللي اعرفه الشطي عيم .......
على العموم يشكرووووون على التأييد ...

اخي الكريم شط العرب لا يسكنه الا العرب منذ آلاف السنين وهو موجود في الارض العربية
مزوري الدين لم يسلم منهم شئ الا زوروه حتى اسماء العائلات العربية
كعائلة (الشطي) وغيرها الكثير لزوم الحصول على الجنسية والاندساس بيننا
فمنهم من يحمل اسماء قبائل عربية كـ(الهاجري) وقبائل غير عربية كـ(البلوشي) وهم ليسوا من الهواجر ولا من البلوش ولا من اهل السنة والجماعة
فلا تستغرب من الذين يزورون نسب ال البيت ان يزوروا ويسرقوا اسماء بعض العائلات

 
انظروا لاسماء الصفويين التي غيروها للعربية حتى يحكموا العراق :
88888888888888888888888888888888888888888888888888888

1- عبد العزيز الحكيم….. والده محسن الحكيم هندي إيراني أدخلته المخابرات البريطانية الى الحوزة العلمية زمن الاحتلال البريطاني للعراق…وفي طلب شخصي موقع من قبله موجود في وثائق الحوزة ووثائق الأمن العامة التي استولى عليها الجلبي ونقلها إلى إيران يذكر محسن الحكيم انه هندي يعيش في إيران…ووالدة عبد العزيز
ايرانية تعيش في لبنان ومعروف دوره القذر في خدمة أسياده الايرانين من خلال ارتكابه افضع أنواع الجرائم ضد ابناء العراق اللذين وقعوا بالاسر عند القوات الإيرانية ابان الحرب….كذلك ما ارتكبه من خلال إشرافه على فرق التصفيات مع المخابرات الإيرانية لأصحاب الفكر والإدارة والضباط قبل الاحتلال وبعده.

2- بيان جبر صولاغ وزير في الحكومات الثلاثة المتعاقبة…..إيراني كان يعيش في قرية الزبيدات في محافظة ميسان.

3- موفق الربيعي…مسنشار الامن القومي لثلاث حكومات….إيراني اسمه الحقيقي كريم شه بوري

4- ابراهيم الجعفري…. رئيس الوزراء السابق باكستاني الأصل إيراني الهوى والسلوك كان يعيش في كربلاء وهرب الى ايران بعد اكتشاف علاقته بالمخابرات الايرانية وتفرس هناك ليصبح فارسيا اكثر من الفرس..

5- اكرم الحكيم…. وزير الحوار الوطني ينتمي الى نفس عائلة الحكيم

6- همام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان فارسي الاصل من ام تركية

7- عادل الاسدي وزير منظمات المجتمع المدني تبعية ايرانية كان يسكن كربلاء…وينتحل لقب قبيله عربية

8- حسين الشهرستاني…. وزير النفط من التبعية الإيرانية تم اعفاءه بعفو خاص من التسفير الى إيران من الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله كونه يحمل شهادة الدكتوره في العلوم الذرية وحكم عليه بالسجن المؤبد لاكتشاف علاقته بالمخابرات الإيرانية في الثمانينات وقد أودع سجن أبو غريب واستطاعت المخابرات الايرانية
اثناء صفحة الخيانة والغدر عام 1991 من تهريبه الى ايران

9- صدر الدين القبنجي… امام وخطيب جمعة النجف قيادي في المجلس الاعلى…ايراني كانت عائلته في العراق وبسبب دوره واخيه عماد الدين في اشعال فتن طائفية تم الحكم على اخيه بالاعدام فيما استطاع هو الهرب الى اسياده في ايران واستمر بالعمل مع المخابرات الايرانية زمن الشاه والتي كانت تعرف في حينها بالسافاك كذلك العمل مع مخابرات النظام الحالي ومنح رتبة مقدم لدوره في تعذيب الاسرى العراقيين ومن نوادر ما يعرف عنه (مداس القبنجي) حيث كان يضرب الاسرى العراقيين بالمداس (حذاء) اجلكم الله

10- رضا جواد تقي عضو مجلس النواب الملقب (جواد كبابي) لامتهانه عمل الكباب في مطاعم كربلاء إيراني لديه الجنسية الايرانية وبموجبها كان يقوم بتكفل عملاء إيران الهاربين هناك للحصول على قرض المصرف العقاري لبناء بيوتهم مقابل مبلغ من المستلف وجميع اللذين كانوا في إيران يعرفون سلوكه المنحرف..علما كان هو وأخيه مصادر عند امن كربلاء وأيضا هذه الحقيقة معروفه لجميع أهالي كربلاء كبار السن.
.
 
11- قاسم داود.. كردي افيلي ايراني هربت عائلته من إيران وسكنت البطحاء في الناصرية وتزوج من عائلة ثرية من اقارب تاجي طال وسافر معهم الى الامارات وهناك صار صبيا عند احد شيوخ الامارت لانريد ذكر اسمه..استولى على اموال اهل زوجته بطريقة النصب والاحتيال وكانت هذه الواقعة معروفة لدي اوساط العراقيين في الامارت والكويت.
12- جلال الدين الصغير…. من ام ايرانية واب تركي يحمل رتبة عميد في المخابرات الإيرانية وهوية رسمية بالإضافة الى الجنسية الايرانية التي لازال محتفظا بها…. وصل به سلوكه الاجرامي والطائفي المقيت ان يقوم بنبش قبر المرحوم احمد ميشيل عفلق وضرب الجثمان بقامة كان يحملها ثم يفرغ طلقات مسدسه الشخصي على الجثمان بعد صلاة الجمعة شهر حزيران 2003

13- علي الأديب… تبعية إيرانية

14- سامي العسكري…. تبعية إيرانية

15- جواد العطار… تبعية إيرانية

وهؤلاء الثلاثة هم أعضاء في البرلمان…….كذلك يوجد ألاف من الإيرانيين ممن تسلموا مناصب ادارية ووكلاء وزارات ومدراء عامين وسفراء وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر منهم

- حامد ألبياتي إيراني الأصل اسمه الحقيقي عادل اصفهاني….حاليا سفير العراق في الأمم المتحدة

- الحائري….إيراني سفير العراق في لبنان

- مجيد ياسين المستشار الإعلامي لرئيس وزراء العراق الحالي المالكي

كما يوجد الكثير من العراقيين وذوي الاصول الايرنية ممن لديهم الجنسية وكانو ضباط على ملاك الجيش والمخابرات الايرانية حاليا يشغلون مناصب في البرلمان او السلطة التنفيذية وهم

1- النائب هادي فرحان عبد الله العامري "أبو حسن"
واسمه الإيراني هادي العامري/مواليد 1954 محافظة ديالى /متزوج من إيرانية ويعيش أبناءه في إيران، وينتمي إلى المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق منذ تأسيسه في إيران، وكان إثناء الحرب الإيرانية العراقية من قادة أفواج القوة البرية، كما كان في البداية من المسؤولين في مديرية الاستخبارات ثم أصبح مسؤول عمليات 9 بدر،وفي عام 1991 تم تعينه مسؤولا عن العمليات داخل الأراضي العراقية، ثم أصبح "أبو حسن" قائدا لـ9 بدر قبل الاحتلال بعام واحد، يبلغ راتبه الشهري 2601738 ريال أيراني/ورقم حسابه المصرفي 3014/رقم تسلسل الراتب 3829597 ويتولى حاليا رئاسة لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي.
 
2- النائب تحسين عبد مطر العبودي المعروف "بو منتظرالحسيني"
واسمه الإيراني تحسين عبودي، وهو من أهالي بغداد الجديدة، تم أسره من قبل القوات الإيرانية خلال الحرب الإيرانية
العراقية، وتم تجنيده من قبل النظام الإيراني في فيلق القدس، وبعد وقف إطلاق النار 1988 نقل إلى معسكر مضيق كنشت لفيلق 9 بدر بكرمنشاه، عمل لفترة رئيسا لمديرية الإفراد في 9 بدر، كما عمل لمدة أعوام معاونا لهيئة قيادة 9 بدر، وهو خريج دورة القيادة والأركان في جامعة الإمام الحسين التابعة لفوات الحرس، رتبته في قوات الحرس الإيراني عميد، كان ساكنا لمدة في المجمعات السكنية لفوات الحرس في بلدة مفتح في كرمنشاه ويجيد اللغة الفارسية، وعينه الحكيم في قيادة فرقة الإمام الحسين لقوات بدر قبل السقوط بثلاثة أعوام، رقم تسلسله في قائمة مستلمي الرواتب من فيلق القدس التابع لقوات الحرس هو/22503/ويتسلم شهريا مبلغ /2250317/ريال إيراني من فيلق القدس ورقم حسابه في مصرف سبه فرع الحرس/761044/ وهو عضو في الجهاز المركزي لقوات بدر في الوقت الحاضر ويتولى قيادة الاستخبارات وعمليات الاغتيالات في العراق، وهو عضو في هيئة اجتثاث البعث في مجلس النواب العراقي.
3- النائب محمد راجح علوان المرزوك

واسمه الإيراني محمد مرزوك، من قادة فيلق بدر في إيران، والمسؤول السابق لفيلق بدر في محافظة بابل العراقية، الوحدة العاملة بإمرته رقمه في قوة فيلق القدس التابعة لقوات الحرس الإيراني/63600/ وتشمل هذه الوحدة /376/شخصا من مستلمي الرواتب من قوات الحرس، كان رائدا في الجيش العراقي السابق وتم تجنيده عام 1986 في قوات الحرس، وكان يعمل في مديرية التدريب في قوات الحرس وكانت رتبته في قوات القدس /عميد حرس/ويبلغ راتبه الشهري /2279207/ ريال إيراني، ورقم حسابه المصرفي /575/، ورقم تسلسله في استلام الرواتب /9585720/ وسجل عبد العزيز الحكيم اسمه في الانتخابات العراقية ضمن المستقلين في قائمة الائتلاف في محاولة منه للتغطية على تبعيته لإيران. 4- النائب محمد حسين صالح الحسيني
واسمه الإيراني"محمد حسيني" وهو من أهل البصرة، في عام 1985 تم تجنيده في قوات الحرس الإيراني، كان يعمل في مديرية التخطيط والهندسة القتالية في قوات الحرس الإيراني، رقم حسابه المصرفي/12419/ ورقم التسلسل /4875919/ وهو في الوقت الحاضر عضو لجنة النفط والغاز والموارد الطبيعية. 5- النائبحميد رشيد معله الساعدي "أبو اكبر الساعدي"
واسمه الإيراني حميد الساعدي، مواليد بغداد ويحمل شهادة السادس الابتدائي، ممثل الولي الفقيه في قوات بدر، وكان رئيس تحرير صحيفة بدر في إيران، راتبه الشهري /1641742/ ريال إيراني، ورقم تسلسله /10002904/ ورقم الملف في قوة القدس /24698/ وتم تعينه من قبل قوة القدس مسؤولا عن قناة الفرات. 6- النائب جمال جعفر علي الإبراهيمي "أبو مهديالمهندس"
واسمه الإيراني جمال إبراهيمي، من مواليد البصرة متزوج من إيرانية، ويسكن طهران شارع فردوسي، وكان يسكن خلال أعوام 99-2002 في بلدة مفتح في كرمنشاه، ويتردد على بغداد والنجف والبصرة بشكل سري، وله علاقات قريبة مع المكتب المركزي للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، في عام 1984 التحق في إيران بقوات المجلس الأعلى، كان قائدا لفيلق 9 بدر في إيران لمدة ثلاث سنوات، وانفصل عن فيلق بدر وأسس حركة مسلحة تحت إشراف قوة القدس باسم "التجمع الإسلامي".
 

عمر6789

عضو مميز
ا
خوان لانخلط الأمور الأعلان خاص بعائلة الشطي السنيه وهم ذوو أصول عربيه اما الغبي خالد الشطي فهو من عائلة الشطي الشيعيه ذات الأصول الأيرانيه وقد أشتق اسم الشطي من شط العرب المترامي بين الحدود الايرانيه والعراقيه فالعائله السنيه صاحبةالاعلان هم من اصول عربيه من العراق والعائله التي منها المنافق خالد الشطي من ايران عجم الم تلاحظوا عندما قال متصل من البحرين ان البحارنه عرب هاج وماج وقال انت عنصري لأنه يعرف انه لايمت للعروبه بصله .هذا للعلم لعدم الخلط بين العائلتين لان بعض الاخوان لايعرف هذه المعلومه ويعتقد ان عائلة الشطي ذات الاصول الايرانيه هم من انزل الاعلان طبعا مستحيل هم يعتزون بقوميتهم الفارسيه وولاءهم لايران:eek:
 
- عدنانإبراهيم محسن المحسني "أبو علي البصري"
اسمه الإيراني عدنان محسني،رقم ملفه في قوات الحرس 5، ورقم حسابه المصرفي في إيران/ 4702/ ورقم تسلسله/4875920/ وراتبه الشهري /2561780/ ريال إيراني، ويدير مؤسسة دار القران تحت إشراف لجنة المبين لقوة القدس التابعة لقوات الحرس الإيراني وله مكتب في العمارة وراتبته في إيران تعادل عميد. 8- محسن المحسن الملقب "أبو تماضر"
كان يعمل في إيران في قسم الإفراد والتحقيق في قوة القدس، ويعمل تحت إشراف لجنة المبين التابعة لقوة القدس في إدارة مؤسسة الهادي الواقعة في منطقة العشار، ساحة ام البروم مقابل مركز الشرطة، رقم ملفه في قوات الحرس /35/ ورقم حسابه المصرفي، ويتلقى راتبا قدره/2404584/. 9- صادق عبد الأمير محمد السعداوي الملقب "أبوفرقد"
واسمه الإيراني صادق سعداوي، ورقم ملفه في قوات الحرس/80 / ورقم حسابه المصرفي في إيران /3094/ وراتبه الشهري /2378323/ وكان في إيران عضوا في قسم التحقيق والتفتيش في قوات الحرس، ويعمل في مؤسسة المدينة المنورة تحت إشراف لجنة المبين التابعة لقوة القدس في منطقة الطويسة في البصرة.
10- محمد صادق عباسالاسدي الملقب "أبو زكي الاسدي"
واسمه الإيراني محمد أسدي وراتبه/2638997/ ريال إيراني

وللمعلومات فقط ان الإيرانيين قد سيطرو بعض الأحيان على جميع مقاعد المحافظات وتمثيلها في البرلمان ومثال ذلك ان تمثيل محافظة كربلاء جميعهم ايرانيين وهم..
1-حسين الشهرستاني
2-رضا جواد تقي (جواد كبابي)
3- جواد العطار
4- عادل الاسدي
 

ولد العقيله

عضو مميز
عبدالله بن عبدالله جزاك الله خير على هالمعلومات شي غريب كل هالطغمة الحاكمة في بغداد اصولها فارسية:eek:

بس حبيت اقول لك انت خطير وكم هالمعلومات هذي حتى جهاز السي اي ايه مايقدر يجيبها وفي هذه الدقه المتناهية :إستحسان:
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
بعض الأعضاء يصنفون الأصول و الأنساب حسب معتقد الشخص

----

الحمد لله بأن قدرتكم محصورة في لوحة المفاتيح الخاصه بكم فقط
 

ولد العقيله

عضو مميز
انظروا لاسماء الصفويين التي غيروها للعربية حتى يحكموا العراق :
88888888888888888888888888888888888888888888888888888

1- عبد العزيز الحكيم….. والده محسن الحكيم هندي إيراني أدخلته المخابرات البريطانية الى الحوزة العلمية زمن الاحتلال البريطاني للعراق…وفي طلب شخصي موقع من قبله موجود في وثائق الحوزة ووثائق الأمن العامة التي استولى عليها الجلبي ونقلها إلى إيران يذكر محسن الحكيم انه هندي يعيش في إيران…ووالدة عبد العزيز
ايرانية تعيش في لبنان ومعروف دوره القذر في خدمة أسياده الايرانين من خلال ارتكابه افضع أنواع الجرائم ضد ابناء العراق اللذين وقعوا بالاسر عند القوات الإيرانية ابان الحرب….كذلك ما ارتكبه من خلال إشرافه على فرق التصفيات مع المخابرات الإيرانية لأصحاب الفكر والإدارة والضباط قبل الاحتلال وبعده.

2- بيان جبر صولاغ وزير في الحكومات الثلاثة المتعاقبة…..إيراني كان يعيش في قرية الزبيدات في محافظة ميسان.

3- موفق الربيعي…مسنشار الامن القومي لثلاث حكومات….إيراني اسمه الحقيقي كريم شه بوري

4- ابراهيم الجعفري…. رئيس الوزراء السابق باكستاني الأصل إيراني الهوى والسلوك كان يعيش في كربلاء وهرب الى ايران بعد اكتشاف علاقته بالمخابرات الايرانية وتفرس هناك ليصبح فارسيا اكثر من الفرس..

5- اكرم الحكيم…. وزير الحوار الوطني ينتمي الى نفس عائلة الحكيم

6- همام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان فارسي الاصل من ام تركية

7- عادل الاسدي وزير منظمات المجتمع المدني تبعية ايرانية كان يسكن كربلاء…وينتحل لقب قبيله عربية

8- حسين الشهرستاني…. وزير النفط من التبعية الإيرانية تم اعفاءه بعفو خاص من التسفير الى إيران من الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله كونه يحمل شهادة الدكتوره في العلوم الذرية وحكم عليه بالسجن المؤبد لاكتشاف علاقته بالمخابرات الإيرانية في الثمانينات وقد أودع سجن أبو غريب واستطاعت المخابرات الايرانية
اثناء صفحة الخيانة والغدر عام 1991 من تهريبه الى ايران

9- صدر الدين القبنجي… امام وخطيب جمعة النجف قيادي في المجلس الاعلى…ايراني كانت عائلته في العراق وبسبب دوره واخيه عماد الدين في اشعال فتن طائفية تم الحكم على اخيه بالاعدام فيما استطاع هو الهرب الى اسياده في ايران واستمر بالعمل مع المخابرات الايرانية زمن الشاه والتي كانت تعرف في حينها بالسافاك كذلك العمل مع مخابرات النظام الحالي ومنح رتبة مقدم لدوره في تعذيب الاسرى العراقيين ومن نوادر ما يعرف عنه (مداس القبنجي) حيث كان يضرب الاسرى العراقيين بالمداس (حذاء) اجلكم الله

10- رضا جواد تقي عضو مجلس النواب الملقب (جواد كبابي) لامتهانه عمل الكباب في مطاعم كربلاء إيراني لديه الجنسية الايرانية وبموجبها كان يقوم بتكفل عملاء إيران الهاربين هناك للحصول على قرض المصرف العقاري لبناء بيوتهم مقابل مبلغ من المستلف وجميع اللذين كانوا في إيران يعرفون سلوكه المنحرف..علما كان هو وأخيه مصادر عند امن كربلاء وأيضا هذه الحقيقة معروفه لجميع أهالي كربلاء كبار السن.
.


statue1AP.jpg

ودليل فارسيتهم هو تحطيمهم لتمثال الخلفه العباسي
العربي ابو جعفر المنصور مؤسس بغداد
 
يا أخي أنت حصرت بني تميم بالجزيره العربية
وين الهجرات الي تمت وين الفتوحات الي تمت عبر العصور
لكن من عرفنا الدنيا احنا نسمع كلمة شط بن تميم ليش ما قالو قبيلة أخري
وما في دخان بلا نار
على كل يقول الله (إن أكرمكم عندالله أتقاكم) سورة الحجرات
شكرا على المرور
ملاحظه
معظم كتب الأنساب خذ وخل فيها من المحاباة والمجاملات
وهذا حال كتب التراجم القديمه
;)

هلا اخي العزيز. و من انكر حقيقة الهجرات و الفتوحات؟ و من حقر الناس في مقاماتهم؟ مقالنا كان عن الانساب المضبوطة لبني تميم و مدح عائلة الشطي السنية فقط و لم ازد عن هذا. ضبط النسب يجب ان يتصل بعامود واضح يبدأ بالاسم الاول و ربطه باقل تقدير بسابع اسم ثم بالعشيرة (الحمولة) و الربط بالفخذ ثم البطن ثم القبيلة و هذا ما يستطيع كل بني تميم في نجد اثباته بالتواتر و التوثيق. اما خارج نجد خاصة عرب فارس فالله اعلم بقدرتهم على ضبط عامود نسبهم وهم مؤتمنون على انسابهم و الله حسيبهم. اما "معظم كتب الأنساب خذ وخل فيها من المحاباة والمجاملات" فهذا تعميم لا وزن له في علم التاريخ و الانساب. على العموم و نعم بعائلة الشطي السنية الكريمة, و يكرمون عن اشكال المهزوز في كيانة "خالد الشطي"
 
أعلى