لقاء حصري مع الراجل ابو جلابية بتاع مباراة الزمالك

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20

البعض طالب بمحاكمته وآخرون يرشحونه للرئاسة في مصر

"غلطة عمره".. 91 صفحة على "فيس بوك" ومئات الفيديوهات لـ"أبوجلابية"


: فجأة أصبح الشاب حذيفة "الراجل أبوجلابية" كما يلقب في مصر، والطالب بجامعة الأزهر الشريف، أشهر شخصية، فوضعت له 91 صفحة على موقع "فيس بوك" ومئات الفيديوهات على موقع "يوتيوب"، منها لقاء "حصري معه في مقهى شعبي"، وكتبت قصته الصحف المحلية والعربية، وكتب الكثير من الكتاب مقالات تصنفه بأنه رمز للثورة المضادة، ويرجع السبب إلى نزول حذيفة وسط المئات إلى أرض الملعب في استاد القاهرة، في الدقائق الأخيرة من مباراة الزمالك المصري والإفريقي التونسي، في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا, التي أقيمت مساء السبت 2 أبريل 2011، ما تسبب بإلغاء المباراة وإثارة أزمة في مصر.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" القاهرية الثلاثاء: على غرار "الراجل اللى واقف ورا عمر سليمان" والشهرة الواسعة التي حققها على المواقع الاجتماعية، حاز "الراجل أبوجلابية اللي نزل ماتش الزمالك والإفريقي" اهتماماً مماثلاً، حيث وصل عدد الصفحات التي تحمل الفكرة نفسها إلى ٩١ صفحة على موقع "فيس بوك"، امتلأت كلها بالتعليقات الساخرة، وكان أبرز التعليقات أن "القاعدة تتبنى عملية اقتحام الاستاد.. وتؤكد أن الراجل أبوجلابية أحد مجاهديها". وهو ما قابله آخرون بتعليق يتحدث عن "قرار من المجلس العسكري بمنعه من السفر خارج البلاد.. والتحفظ على جلابيته.. وترحيله إلى قريته". ونشرت صفحة "البحث عن الراجل الصعيدي أبوجلابية اللي نزل الماتش" هي الأخرى تهديداً من الصعايدة: "سندمر فيس بوك إن لم تحذفوا جروبات أبوجلابية".

وأضافت الصحيفة: أن عدداً كبيراً من التعليقات طالب بإحضار "الراجل أبوجلابية" إلى ميدان التحرير الجمعة المقبل "لمحاكمته محاكمة شعبية" رداً على التخمينات التي ترددت عن كون ما حدث جزءاً من "الثورة المضادة".

وتجاوزت التعليقات، حسب صحيفة "المصري اليوم"، أحداث الثورة المصرية لتنتقل إلى ما يحدث على الأراضي الليبية، حيث نسب أشخاص تصريحات إلى "الراجل أبوجلابية" يقول فيها: "نزلت أرض الاستاد لتطهيره زنقة زنقة"، بينما أطلق آخرون حملة ساخرة تطالب بترشيح "أبوجلابية" رئيساً للجمهورية.

أما صحيفة "اليوم السابع" فقد بثت الفيديو الوحيد الذي أدلى فيه أبوجلابية بتصريح، حيث قال إن اسمه حذيفة، وهو طالب بجامعة الأزهر الشريف، مؤكداً أنه نزل إلى أرض الملعب من أجل تقبيل اللاعبين عن قرب، وليس للإيذاء، لأن أمنية حياته -بحسب قوله- السلام على لاعبي الزمالك والتصوير معهم، ووجد الفرصة سانحة في هذا اليوم.

وأضافت الصحيفة: إن "الفيديو" تم تسجيله على أحد المقاهي، ودخل مقدم الحلقة في فاصل تحدٍ مع الإعلامي مدحت شلبي بأنه يقدم سبقاً إعلامياً.

ورصدت صحيفة "الشروق" القاهرية، عدداً من العناوين الدالة لبعض صفحات الـ"فيس بوك" التي خصصت، وقالت الصحيفة: استحوذ هذا المشجع على كل الأخبار التي تخص المباراة، لدرجة أنه تم عمل العديد من الصفحات حوله، ووصل الأعضاء فيها إلى عشرات الآلاف في وقت قياسي جداً، وتم تسمية أحداث الشغب "موقعة الجلابية"، ومن الصفحات التي تم إنشاؤها عقب المباراة:

* أبو جلابية الراعي الرسمي لدوري أبطال إفريقيا.
* تعيين الراجل أبو جلابية رئيساً لنادي الزمالك.
* الراجل أبوجلابية سبورت في استاد القاهرة.
* المئوية مع الراجل أبوجلابية.
* الخيال اللي ورا الراجل أبوجلابية.
* من النهاردة ما فيش زمالك.. في الراجل أبوجلابية.
* حملة ترشيح الراجل أبوجلابية لتدريب المنتخب بدل حسن شحاتة.
* كلنا عايزين نعرف الراجل أبوجلابية.
* الشعب يريد إسقاط الراجل أبوجلابية.
* رابطة محبي الراجل أبوجلابية.
* مطلوب محاكمة الراجل أبوجلابية.
* كلنا الراجل أبوجلابية.
* الراجل أبو جلابية عميلاً للأهلاوية.
وربما كانت هذه "غلطة" حذيفة، التي عرضته لهذا الهجوم، أو فرصة عمره التي جلبت له الشهرة، من يدري؟.

http://www.youtube.com/watch?v=H4H86EpLlJs&feature=player_embedded

 

سايروس

عضو بلاتيني
هههههههههههههههههههههههههههههه
مصاااااااروة مشكلة :D
تسلم على النقل :وردة:
 
في ناس ماتعرفه هذا هو ابو جلابيه لحظة نزوله للمباراة

334233086.jpg
 
أعلى