تنمية أم تبذير؟

bujassim

عضو مميز
كتب ناجي سعود الزيد

سألت محدثي عن سالفة المحفظة المليارية العقارية، فأجاب بهدوء ان هناك عقارات وعمارات وأبراجاً طايحة بجبود ملاكها والحكومة تريد مخرجاً لهم، لا أعلم فيما اذا كان هذا الكلام صحيحاً أم لا، ولكنني أثق مائة في المائة بمحدثي وهو صاحب خبرة في المال والاقتصاد.
اذا كان هذا ما تنويه الحكومة فعلاً، فالرجاء ثم الرجاء ودي أطلع من بيتنا وأبني بيتا جديدا، ولدي سيارة كحيانة وطايحة بجبدي، وودي تبدلونها لي بموديل حديث، حالي كحال ملاك العقار اللي طايحة عقاراتهم بجبودهم، وسموها «محفظة الناجي العقارية الألفية»، لانني أتكلم عن الآلاف لا الملايين أو المليارات، ما صارت هذي محافظ ومشاريع تنمية بالمليارات، فالبلد ان لم يفلس اليوم فسيفلس باكرا، والأمر لا يحتاج الى نوابغ تفكر فيه، لأن الحكومة تفسفس فلوس البلد وقرشاته، ومن كثر ما سمعنا كلمات تعويض وزيادة وشراء وتنمية وشراء قروض ومكافآت وبدلات أصبحت تتصدر صحفنا وعناوينها وفقدنا حتى التمييز بينها، بمعنى آخر فقدت قيمتها وتأثيرها المفرح، وأصبحت مصدر قلق على مستقبل هذا البلد ومستقبل أجياله القادمة.
خطة تنمية صرفت منها المليارات فأين ما تراه العين من مشاريع؟
فاستاد جابر مازال يتعثر بعد صرف مئات الملايين عليه، ومشروع مستشفى جابر «يحبي» دون تقدم يذكر، علماً بان هذه المشاريع وغيرها ضمت عنوة لمشروع التنمية، رغم انها كانت موجودة قبل التنمية وميزانياتها مرصودة!
جمع الثروات من قبل أفراد من دون وجه حق انعكاسها مؤلم على البلد وعليهم، ولعلهم يستذكرون ما مصير ثروات حسني مبارك وعائلته أو تبخر أموال بن علي وانسبائه ولاّ هم عايشين في عالم غير اللي احنا عايشين فيه!
ابعدونا عن المشاريع الورقية، واحفظوا أموال المواطنين بامانة، واصرفوها على ما ينفع البشر، ولا تتركوها لأفراد قلة يستمتعون بها من عشاق الثروة السريعة وعديمي الضمير.
كفاكم.. فقد بلغ السيل الزبى والمواطن مدرك لما يدور وصبره قد ينفد يوماً، لان ما يحدث من تبذير غير مبرر يصيب المواطنين بالقهر، ولم تعد تغريهم الكلمات الرنانة مثل زيادة ومكافأة وتعويض، فبالنهاية هذه ليست أموالاً حكومية، تلك أموال المواطنين شئتم أم أبيتم.


تعليق :
اي والله وانت الصاج
شهالمحفظه العقاريه اللي بتنفع البلد فيها

اذا مستشفى جابر واستاد جابر قبل اقرار خطة التنمية يعني ميزانيتهم مرصوده
37 مليار دينار كويتي (130 مليار دولار)

1-هل كييييييييييف تحولون الكويت مركز مالي وتجاري
والشعب يبي فلوس ويأن من فوائد القروض :eek:

2-وهل كييييييييف تنفذ خطة التنمية ولم يتفق على مصدر تمويل لهذه التنمية :eek:


انا اقولها بالحرف الواحد
لاتنمية للبلد قبل تنمية البشر :وردة:
وإلا

طز بالتنمية :إستنكار:

المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=690682&date=12042011
 

bujassim

عضو مميز
الظاهر ماكو فايده منهم

بس شاطرين على الشعب الكويتي قامتينه وموراضيين يحلون مشاكله


لنا الله
 
أعلى