اليابان تقترب من الانسحاب من كوبا امريكا عقب كارثة الزلزال

عزيزة النفس

عضو ذهبي
يبدو ان مشاركة اليابان كضيف شرف في نهائيات كأس امريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا امريكا) باتت في مهب الريح وسط حالة من الفوضى تسبب فيها الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي وما اعقبه من موجات مد عاتية.

وغادر جونجي اوجورا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم البلاد متجها الى امريكا الجنوبية اليوم الاحد لابلاغ منظمي البطولة انه لم يعد من الملائم بالنسبة "لمحاربي الساموراي" المشاركة في البطولة.

وقال اوجورا لصحيفة نيكان سبورتس اليابانية "لقد طلبنا منهم المشاركة وقد وافقوا. يجب ان اوضح الموقف في اليابان والقرار لم يعد بايدينا."

واضاف "الا انهم يتفهمون اننا يجب ان نستغل شهر يوليو (لاقامة المباريات المؤجلة على صعيد الدوري الياباني)" مشددا على ان مشاركة اليابان في بطولة كوبا امريكا في الفترة من الاول الى 24 يوليو تموز في الارجنتين بات امرا غير عملي.

وتسبب زلزال بلغت قوته تسع درجات اضافة الى موجات مد عاتية في الحادي عشر من مارس اذار الماضي في دمار واسع في شمال شرق اليابان مما ادى لمقتل اكثر من 11 الف شخص وفقدان اكثر من 15 الفا.

وادت الكارثة الى الغاء كافة الانشطة الرياضية في البلاد بينما اعيد تحديد مواعيد جديدة لمباريات الدوري الياباني مما ترك الاتحاد الياباني لكرة القدم امام مساحات ضيقة للتحرك.



المصدر :

انسحاب اليابان



 

سايروس

عضو بلاتيني
وليش زعلانة انتي :D
على العموم بعد اعتذار اليابان قدمو الدعوة الى المنتخب الماتدور ( الاسباني) للمشاركة
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
أعلى