الروضان للبراك: مُتمسك بـ«المباهلة» .. ولا تخلط الأوراق

أبوقتيبة

عضو مخضرم

رغم انتهاج الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك المراوغة من اجل الالتفاف على الحقيقة التي يريد الشعب انكشافها، ومعرفة الكاذب من الصادق فيما يتعلق بالجدل الدائر بينهما منذ ايام، الا ان هذه المراوغة لم تثن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الرضان عن مواصلة الاصرار على كشف الحقيقة كاملة امام الشعب الكويتي

وقال الروضان تعليقا على دعوة البراك للمناظرة «على ماذا اناظر البراك؟.. فقضية شبكة التجسس امر متفقون عليه، ولكن قضيتي مع البراك هي اتهامه لي بالذهاب الى السفارة الايرانية للاعتذار من السفير الايراني، ممثلا عن الحكومة، وانا نفيت ذلك».

وذكر انه دعا البراك سابقا الى القسم امام الشعب الكويتي لتبيان حقيقة ادعائه، متسائلا على اي اساس يدعوه البراك الى المناظرة؟.

وضاف: اريد ان اعرف كيف اناظر في قضية، الحكومة سارت بها الى القضاء وستكملها الى النهاية؟ مشيرا الى ان تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح والاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن قضية التجسس واضحة.

جريدة الصباح
تعليقي :

أنا أضم صوتي إلي صوتك يا سيد الروضان
ولكن كيف تريدة أن يباهل وهو يعرف بأنه غلطان ولا يوجد لدية أي دليل​

دباس

عضو بلاتيني
يا عمي روح ارقد

قول له يباهل محامي الرئيس اللي اهو محامي الجواسيس اللي يعرف خبايا الرئيس وخبايا الجواسيس - خل عنك التمسك بالمباهله
حتى صالح عاشور راح يطلب المباهله انه ما قال (يستاهلون والمعامله بالمثل )
والرئيس راح يطلب المباهله ايضا ان صالح عاشور ما قال مثل ما كذب سابقا بأن عماد مغنيه لم يختطف الجابريه

اكذبوا لكن الحكم يحفظ ما قال محامي الرئيس في المحكمه وهو العالم ببواطن الامور

صاحب مبدأ

عضو فعال
.​

على الرغم من إحساسي ببراءة " الروضان " وأنه قد يكون بُهت بهذه القضيه
إلا أني على قناعه كامله بأن هناك بون شاسع بين الرجلين فهذا مجرد " تويبع "
وذاك " ضمير الأمه " على الرغم من أن أسلوبه أحيانا " صبياني بحت " ! :)

.​

مباشر

عضو ذهبي
البراك يقول قابلى على القناه واهو يقول باهلنى
شدعوه الروضان رجال دين
فيك خير اطلع على القناه وبرر الى عندك

ركازي

عضو مخضرم
خل يروح يباهل حق من صنع الخبر مو اللي نقل الخبر

بس ليش تنحاش عن المناظره

الهروب الكبير يا الروضاااااان والله عيب

حط عذره بالمباهله

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
صحيح كلام الروضان على شنو مناظره!! انت اتهمت الروضان انه راح السفاره و اعتذر وانه مطراش...الرجل قالك تعال نقسم جدام الشعب الكويتي ان كلامك غير صحيح...تقول مناظره!! شنو موضوع المناظره اصلا؟؟ الموضوع برمته عند القضاء وخطوات الحكومه واضحه على شنو تناظر!!

انا كمواطن أبي أعرف معلومات وحقائق بشنو راح تفيدني المباهلة؟! اطلع عالتلفزيون لو كنت صاج وبرء نفسك من "تهمة" انكتبت بجريدة لها حياديتها لمدة اسبوع قبل لا فجأة تفكر تنفيها بعد ما تكلم عنها مسلم البراك.

يالروضان انا ككويتي يهينني انك تعتذر لغير كويتيين على خلفية قرار محكمة يتعلق بأمن الكويت، وخصوصا بهذه الظروف. لكن الواحد شيتريا من حكومة ناصر المحمد..

ركازي

عضو مخضرم
المهم الكويت انا ادري انك تعلم ان الروضان انحاش عن المواجهه امام الشعب الكويتي

لكن تعجز ان تقول كلمة حق

اللي عنده ادله دامغه خله بجي يواجه مسلم امام الشعب

سالفه مباهله خله يروح حق السفاره يباهلهم

مسلم نقل الخبر فقط لاغير

THE-LEGEND

عضو بلاتيني

أستغرب الهجوم على شخص اخينا الحبيب ابو قتيبه عند نقله اي خبر صحفي .... وتدافعون عن النائب مسلم البراك بإستماته عند نقله خبر اعتذار عار تماما من الصحه

الفرق هنا بان الاخ أبوقتيبه يقدم حجته وبرهانه ..... ومسلم يصمت اسبوع لاحس ولا خبر كما احد الاعضاء هنا
وشتان بين الاثنيين

"(..................................)" ;)

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
المهم الكويت انا ادري انك تعلم ان الروضان انحاش عن المواجهه امام الشعب الكويتي

لكن تعجز ان تقول كلمة حق

اللي عنده ادله دامغه خله بجي يواجه مسلم امام الشعب

سالفه مباهله خله يروح حق السفاره يباهلهم

مسلم نقل الخبر فقط لاغير

ينحاش من شنو!! مسلم اهو الي قاعد يلف و يدور...اساس المشكله و الي الشعب يبي يعرفه الروضان راح السفاره واعتذر والا لا؟؟ الروضان قال انا مستعد اقسم جدام الشعب الكويتي اني ما رحت ولا اعتذرت هذا اساس المشكله وهذا المهم على شنو مناظره!!

مدريدي أصيل

عضو مميز
بعد ما اتحفنا الروضان بموضوع المباهله وبعد ما غرد المغردون على نهجه بموضوع المباهله واستخدام هذا المصطلح بطريقه سخيفه تذكرني بالدويسان وربعه ،،، قعدت أبحث عن المباهله وشروطها وللفائده أضع لكم هالموضوع
شروط المباهله :
1 - إخلاص النية لله تعالى فإن المباهلة دعاء وتضرع إلى الله تعالى كما تقدم ، ولابد لقبول الدعاء من إخلاص النية فيه لله تعالى كما هو الشأن في جميع العبادات ، فلا يجوز أن يكون الغرض منها الرغبة في الغلبة ، والانتصار للهوى ، أو حب الظهور وانتشار الصيت ، بل تكون للدفاع عن الحق وأهله ، وإظهار الحق ، والدعوة إلى الله تعالى والذب عن دينه .
2 - العلم ؛ فإن المباهلة لا بد أن يسبقها حوار وجدال ، ولا جدال بلا علم ،والمجادل الجاهل يفسد أكثر مما يصلح ، وقد ذم الله تعالى المجادل بغير علم
3 - أن يكون طالب المباهلة من أهل الصلاح والتقى ؛ إذ إنها دعاء ، ومن أعظم أسباب قبول الدعاء الاستجابة لله تعالى بفعل الطاعات واجتناب المحرمات
4- أن تكون بعد إقامة الحجة على المخالف ،وإظهار الحق له بالأدلة

5 - أن تكون المباهلة في أمر هام من أمور الدين ...

وأما حكم المباهلة : فقد كتب بعض العلماء رسالة في شروطها المستنبطة من الكتاب والسنة والآثار وكلام الأئمة ، وحاصل كلامه فيها : أنها لا تجوز إلا في أمر مهم شرعا وقع فيه اشتباه وعناد لا يتيسر دفعه إلا بالمباهلة ، فيشترط كونها بعد إقامة الحجة ، والسعي في إزالة الشبه ، وتقديم النصح والإنذار ، وعدم نفع ذلك ، ومساس الضرورة إليها "

فيا الطيبين لا تصيرون لنا مثل الدويسان وموقفه مع الشيخ عثمان الخميس مباهله مباهله مباهله !! العقل زين اللي أعرفه مناظره بين سياسيين مو مباهله !! شهالمسخره

ركازي

عضو مخضرم
المهم الكويت

الحين مثلا قناة سكوب طلعت خبر وقالت ان العضو المهم الكويت اعتذر للسفاره الايرانيه

انا جيت بالشبكه الوطنيه وقلت يا اعضاء الشبكه اخونا المهم الكويت طلع معتذر حق ايران والكلام هذا نقلا عن قناة سكوب

انت الحين تجي تباهلني انا ياللي نقلت الخبر

او تباهل من صنع الخبر وهم قناة سكوب

ارجو الرد

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني

رغم انتهاج الناطق الرسمي لكتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك المراوغة من اجل الالتفاف على الحقيقة التي يريد الشعب انكشافها، ومعرفة الكاذب من الصادق فيما يتعلق بالجدل الدائر بينهما منذ ايام، الا ان هذه المراوغة لم تثن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الرضان عن مواصلة الاصرار على كشف الحقيقة كاملة امام الشعب الكويتي​

وقال الروضان تعليقا على دعوة البراك للمناظرة «على ماذا اناظر البراك؟.. فقضية شبكة التجسس امر متفقون عليه، ولكن قضيتي مع البراك هي اتهامه لي بالذهاب الى السفارة الايرانية للاعتذار من السفير الايراني، ممثلا عن الحكومة، وانا نفيت ذلك».​

وذكر انه دعا البراك سابقا الى القسم امام الشعب الكويتي لتبيان حقيقة ادعائه، متسائلا على اي اساس يدعوه البراك الى المناظرة؟.​

وضاف: اريد ان اعرف كيف اناظر في قضية، الحكومة سارت بها الى القضاء وستكملها الى النهاية؟ مشيرا الى ان تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح والاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن قضية التجسس واضحة.​

جريدة الصباح​

تعليقي :​

أنا أضم صوتي إلي صوتك يا سيد الروضان

ولكن كيف تريدة أن يباهل وهو يعرف بأنه غلطان ولا يوجد لدية أي دليل​

باط مرارتك مسلم البراك

مسكين يا ابوقتيبة اعتقد انك ما تنام الليل بسبب مسلم

ولا اقوم مرعوب لما تحلم فيه

وانته مواضيعك يا عجاف للرئيس

يا ذم بمسلم

قالوها الاولين

شعلا الذيب وهو مسلم من ..................زز النعجه

ركازي

عضو مخضرم

اقسم بالله يا ابو قتيبه انك تسيئ لنفسك

الحين احسست انك واحد عمره 13 سنه والله العظيم

الشعب يريد القسم ههههههههههه الله يقطع سوالفك

والله لو ان الروضان عنده حجج لغير تشوفه يوافق على المناظرة بس عشان يفضح مسلم امام الشعب

لكن هروبه اكبر دليل على الخوف من المواجهه

كبير اقسم بالله يا مسلم

ركازي

عضو مخضرم
انا اتحداك انك تجاوبني

انا جيت وقلت يا جماعه ليجند يقول ان ابو قتيبه مو مظبوط وكلامه كله اشاعات

الحين تجي تحلفني انا يا اللي نقلت الخبر

او من صنع الخبر وهو ليجند

يالله جاوب

المهم^الكويت

عضو بلاتيني
المهم الكويت

الحين مثلا قناة سكوب طلعت خبر وقالت ان العضو المهم الكويت اعتذر للسفاره الايرانيه

انا جيت بالشبكه الوطنيه وقلت يا اعضاء الشبكه اخونا المهم الكويت طلع معتذر حق ايران والكلام هذا نقلا عن قناة سكوب

انت الحين تجي تباهلني انا ياللي نقلت الخبر

او تباهل من صنع الخبر وهم قناة سكوب

ارجو الرد

جان زين مسلم البراك قال اخوي الروضان بنفس اسلوبك الراقي او حتى يكون سؤال من مسلم البراك...البراك قال المعلومه على اساس انها اكيده انت الوزير المطراش الي دزك الشيخ ناصر للسفاره الايرانيه!! الروضان ما عصب و رد عليه انه كاذب الا لما شاف اتهام واضح وصريح...

الاسلوب يفرق لما اجي اسأل الحكومه هل صحيح هذا الكلام نقول اوكي...بس لما اجي اتهم بناء على معلومه من محامي دفاع المتهمين واستشهد فيها و غلط عليك وابينها على انها واقع هذا غلط..

ركازي

عضو مخضرم
مسلم البراك قال الوزير المطراش هو الروضان والخبر هذا نقلا عن جريدة القبس في تاريخ كذا وكذا

شكو يا الروضان تجي تقول با هلني انا نقلت الخبر

تبي تباهل روح للجريدة

مسلم أكد على هذي المعلومه من خلال الخبر اللي في الجريده

زين ليش الروضان مانتهزها فرصه وتكشف اكاذيب مسلم البراك امام الشعب

ليش انحاش

مو هذي فرصه ذهبيه لروضان عشان يبين كذب مسلم امام الشعب الكويتي

لكن ما اسميه الا الهروب الكبير

أعلى