اليوم العالمي لنصرة سجناء الرأي في السعودية ( جمعة الحرية ) 18جمادى الأولى ـ 22 ابريل

مستفيد

عضو ذهبي
بيان الشباب الأحرار لجمعة الحرية في السعودية 22/4/2011


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

لم يعد خفيا أن قضية سجناء الرأي في السعودية صارت من أكبر القضايا الوطنية التي تلاقي اهتماماً شعبياً متنامياً. وبدلا من أن
تتحرك الدولة نحو حل هذه القضية التي تعاني منها قطاعات عريضة من المجتمع تشددت فيها ولم تقبل بأي حل حتى تفاقمت مع مرور الوقت، وأصبح السجناء بعشرات الألوف حتى لا تكاد تجد عائلة إلا ولها سجين.


والسلطات السعودية بهذا الأسلوب القمعي لم تخالف الشريعة الإسلامية والمواثيق والعهود الدولية الموقعة عليها فحسب بل خالفت حتى نظامها الذي سنته وأقرته وزعمت الالتزام به.

وقد حاول الكثير من العلماء والمثقفين والقيادات الاجتماعية التدخل لدى المسئولين لإطلاق سراح سجناء الرأي إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، ولم يجدوا أي تجاوب جدي لحل هذه القضية الخطيرة المتفاقمة.

وبعد أن فقد ذوو المعتقلين الأمل قرروا استخدام سياسة الباب المفتوح بشكل جماعي وحضروا لوزارة الداخلية بالمئات والآلاف، وبدلا من أن تستجيب الداخلية لهم وتحقق مطالبهم قامت بقمعهم وإهانتهم وسجن عدد كبير منهم. وقد ساهم هذا الأمر في تحويل قضية سجناء الرأي إلى قضية وطنية مجمع عليها من كل الفعاليات الاجتماعية والثقافية.


وبعد استنفاذ كل الطرق الممكنة لإخراج المعتقلين تعسفياً دون مبرر أو مسوغ قانوني، وبعد أن أقتنع الكثير بأن ما وقع على هؤلاء الناس إنما هو ظلم مطلق لا يبيح استمراره دين ولا عرف ولا منطق ولا تبرير، فقد قررنا الدعوة إلى يوم عالمي لنصرة سجناء الرأي في السعودية.

وندعو كافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية وكل المهتمين بحقوق الإنسان وكل شخص يعتقد بوجوب نصرة المظلومين في العالم إلى نصرة سجناء الرأي في السعودية بتسيير مظاهرات أمام مقرات السفارات السعودية حول العالم يوم الجمعة 22 ابريل الموافق 18 جمادى الأولى. وسوف يتم نشر مواقع للتجمع داخل المملكة في وقتاً لاحق لنصرة سجناء الرأي.

ونؤكد أن عدد سجناء الرأي في السعودية يقترب من ثلاثين ألف سجين كما أكدت ذلك جمعية الحقوق المدنية والسياسية، وقد تمكن ائتلاف الشباب الأحرار من معرفة الرقم الدقيق من مصادر مطلعة في وزارة الداخلية وهو 27500 سجين، وهذا الرقم نسبةً إلى شعب تعداده 20 مليون هو رقم كبير للغاية يظهر مدى قمعية وبوليسية الدولة.

وإضافة لكثرة عدد السجناء فإن حقوق السجناء تنتهك بطريقة منهجية ومستمرة، وقد سردنا قائمة طويلة من هذه الانتهاكات الخطيرة في بيان سابق، مستقاة من شهادات السجناء أنفسهم ومن طرف أهاليهم، وتتراوح هذه الانتهاكات بين التعذيب والتسهير والسجن الإنفرادي لفترات طويلة جداً واستخدام أهل السجين كورقة ضغط عليه والتهديد بالقتل وفعل الفاحشة والتطاول على الدين والذات الإلهية للضغط النفسي وغيرها. وبالإمكان العودة إلى القائمة التي اعددناها حول هذه الانتهاكات للإطلاع على أساليب أبشع مما ذكر وإلى المصادر التي استقينا معلوماتنا منها للتأكد من صحتها.


ولكل هذا فإننا نؤكد على التعاون معنا في الإعداد لهذا اليوم من قبل كل من يتعاطف مع هذه القضية في داخل بلادنا وخارجها لعل الله أن يجعل هذا الجهد سببا في إطلاق أكبر عدد منهم من الاعتقال. وترقبوا إعلان الأماكن داخل البلد قريبا بعون الله.

http://www.facebook.com/notes/ائتلا...حرية-18جمادى-الأولى-ـ-22-ابري/138467569557009
____________________

سجن 30 ألف من علماء ومفكري أهل السنة والجماعة وتعذيبهم بدون تهمة ولا محاكمة فهذه كارثة لايمكن السكوت عليها .
نسأل الله أن يعجل بفرجهم .
 

مستفيد

عضو ذهبي
الائتلاف يعلن قائمة المساجد لجمعة الحرية


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول وبعد

الائتلاف يعلن قائمة مساجد جمعة الحرية


تقرر بعون الله أن تكون المساجد التي نتوجه لها في الجمعة القادمة 22 ابريل 18 جمادى الأول على النحو التالي

جدة مسجد بن لادن " امام جامعة الملك عبدالعزيز بجانب سوق الأمير متعب "

الرياض مسجد الراحجي

الخبر مسجد عمر بن عبدالعزيز " حي العقربية "

أبها مسجد الملك عبد العزيز " وسط البلد "

الجوف مسجد الزايد " حي الشلهوب "


ونؤكد أن اختيار هذه المناطق هو اجتهاد من بين ما وصلنا من ترشيحات ونتوجه بالشكر لكل من ساهم في الترشيح ونعتذر لمن لم يقع الاختيار على ترشيحهم
كما نهيب بكل من يقرأ هذا الإعلان أن ينشره لأوسع دائرة ممكنة في الانترنت وخارجها، فهذا من باب الدعوة للخير والدلالة عليه وأجره عظيم وثوابه كبير.
وقد أكدت تجربة اليوم حيث الاستعدادات الكبيرة عند السفارة الايرانية ( لدعم الثورة الأحوازية ) أن فكرة انطلاق التجمع من المساجد هي الأفضل حتى يتم الالتفاف على منع الناس من التجمع بطريقة امنة
ونؤكد للأخوة العرب على الحضور أمام السفارات السعودية حول العالم الجمعة المقبلة ، فمن خلال تقصينا حقائق السجناء تبين ان عددا كبيرا من إخواننا العرب والمسلمين معتقلين بين سجناء الرأي في حالات أكثرها مجرد اشتباه لا أساس له ولم توجه لهم تهمة ولم يعرضوا على محكمة.
وتبين أن بينهم مصريين ويمنيين وفلسطينيين وأردنيين وسوريين ومن بلاد المغرب العربي وكذلك من باكستان وافغانستان واندونيسييا والفلبين وغيرها من بلاد العرب والمسلمين .
ونحن نناشد اخواننا العرب وخاصة البلاد التي تحررت من طغاتها ان يقفوا معنا في هذا اليوم من خلال اعتصامهم امام السفارات السعودية والمطالبة بإطلاق سراح ابنائهم .

والله الموفق

http://www.facebook.com/notes/ائتلا...لن-قائمة-المساجد-لجمعة-الحرية/141077835962649
 

مستفيد

عضو ذهبي
انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية ( سجناء الرأي )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد


يتعرض السجين السياسي في السعودية لسلسة من الانتهاكات الجسيمة والمنهجية الخطيرة لحقوق الإنسان، ومصادرة لحقوقه الأساسية والتي أقرتها الشريعة الإسلامية والمواثيق والعهود الدولية ونظام الإجراءات الجزائية الذي أصدرته الدولة خلال الاعتقال التعسفي.
أ ـ وتبدأ هذه الانتهاكات خلال مرحلة الاعتقال.
فتتم مداهمة المنازل أو الاعتقال بطريقة فيها ترويع للمُعتقل وآسرته وتعمد ذلك من قبل جهاز المباحث وباقي منسوبي الداخلية.
ب ـ مصادرة حقوق المعتقل وعدم تطبيق الأنظمة والقوانين المقرر تطبيقها على المعتقلين.
وتقوم الداخلية السعودية وبتعمد بمخالفة نظام الإجراءات الجزائية التي أصدرتها الدولة، ومن ذلك مخالفة المواد التالية من نظام الإجراءات الجزائية والتي نضعها هنا على سبيل المثال لا الحصر :
أولاً : محظورات على السلطة
1 ـ مخالفة المادة الثانية من نظام الإجراءات الجزائية باعتقال وتفتيش وتوقيف الآلاف خارج الحالات المنصوص عليها نظاماً.
2 ـ مخالفة المادة الثالثة من نظام الإجراءات الجزائية التي تنص على تنفيذ العقوبات وفق الأحكام القضائية بسجن الداخلية للآلاف بدون توجيه تهمة أو عقد محاكمة.
3 ـ مخالفة المادة الخامسة والثلاثون التي تمنع الاعتقال في غير حالات التلبس إلا بأمر من الجهات المختصة بقيام رجال المباحث باعتقال الآلاف بدون حكم قضائي.
ثانياً : مسوغات الإيقاف
1 ـ مخالفة المادة العاشرة بعد المائة بتحديد وزير الداخلية الجرائم الكبيرة بناءً على توصية رئيس هيئة التحقيق والإدعاء الموجبة للتوقيف وعليه فإن كل من سجن على شبهة أو دون عقد محاكمة توجه فيها تهمة له تعد مخالفة صريحة لهذه المادة.
2 ـ مخالفة المادة العشرون بعد المائة التي تعطي المحقق حق ــ سواء من تلقاء نفسه أو بطلب من المتهم ــ الإفراج عن المتهم إذا وجد أن سجنه ليس له مبرر.
ثالثاً : حقوق المتهم
1 ـ مخالفة المادة الرابعة بعدم تمكين المعتقل من توكيل محامي للدفاع عنه في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.
2 ـ مخالفة المادة السبعون بعزل المتهم عن وكيله ومحاميه.
رابعاً : البيئة القانونية وصلاحيات الجهات المختلفة
1 ـ مخالفة المادة الرابعة والعشرون التي تحدد مهام رجال الضبط الجنائي بإعطائهم صلاحيات أكبر في الاعتقال والتفتيش.
2 ـ مخالفة المادة الخامسة والثلاثون التي تمنع رجال الضبط الجنائي من التحقيق مع المتهم.
خامساً : الإيقاف النظامي
1 ـ مخالفة المادة السادسة والثلاثون التي تلزم السجون ودور التوقيف بعدم قبول سجن أي إنسان إلا بموجب أمر مسبب ومحدد المدة وموقع عليه من الجهات المختصة باعتقال الآلاف وإيداعهم في السجون دون مبرر أو مدة محددة وبأمر قضائي.
2 ـ مخالفة المادة التاسعة والثلاثون التي تلزم هيئة التحقيق والإدعاء بالإفراج الفوري عن كل شخص سجن بطريقة غير شرعية بعدم تطبيق هذا الإجراء على الآلاف ممن سجن بطريقة غير شرعية.


ج ـ الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في السجون.
ويتعرض السجين السياسي لسلسة من الانتهاكات لحقوقه الأساسية بشكل مستمر، وبالإمكان القول أنها منهجية لأنها تجري بشكل دوري ومتكرر حتى أصبحت روتين يومي وبعلم من القيادات العليا دون أي تدخل لإيقاف هذه الممارسات الخطيرة.
وتنقسم هذه الانتهاكات إلى ثلاث أقسام :ـ
القسم الأول : الانتهاكات المباشرة والحسية التي يتعرض لها السجين وهي على النحو التالي :

1 ـ الضرب والتعذيب
2 ـ الحبس الانفرادي لأشهر طويلة
3 ـ المنع من النوم لفترات طويلة
4 ـ الإهمال الصحي المتعمد للمعتقل السياسي
5 ـ منعه من الاتصال بأسرته وذويه لفترات طويلة
6 ـ اعتقال ذوي السجين حتى يسلم نفسه أو اعتقال كل أسرة السجين من أطفال ونساء للضغط عليه.

القسم الثاني : الانتهاكات المباشرة والنفسية التي يتعرض لها السجين وهي على النحو التالي :

1 ـ التطاول على الذات الإلهية ومقام النبي صلى الله عليه وسلم والاستهزاء بالقرآن والسنة للضغط النفسي على السجين
2 ـ التهديد بانتهاك العرض وفعل الفاحشة
3 ـ التهديد بالقتل
4 ـ التهديد باعتقال والدة السجين وأهله إن لم يقر للمحققين بما يريدون من اعترافات
5 ـ وضع السجين بالقرب من مراكز التعذيب ليسمع أصوات المعذبين

القسم الثالث ، انتهاكات في حق أهالي السجناء وهي على النحو التالي :

1 ـ قطع الاتصال مع أبنهم السجين لفترات طويلة
2 ـ عدم إخبار أهالي السجناء بأن أبنهم معتقل إلا بعد مدة قد تمتد لأشهر من وقت اعتقاله
3 ـ مضايقة أهالي السجناء عند الزيارة وتعمد إيذائهم
4 ـ تفتيش ذوي السجين بطريقة استفزازية بما في ذلك تفتيش الأماكن الحساسة
5 ـ يصل الحال بأهالي السجناء إلى أن يساومن على شرفهن.
6 ـ عدم احترام كبار السن أو تقديم أي خدمة تييسر لقائهم بأبنائهم وتعمد إذلالهم وإهانتهم.

د ـ أوضاع السجون.
تقدر بعض الجمعيات الإهلية في السعودية بأن عدد السجناء السياسيين قد بلغ الثلاثين ألف سجين سياسي. وهذا الرقم نسبة إلى شعب لم يتجاوز عدد سكانه 25 مليون نسمة هو رقم كبير للغاية.
والسجون بصفة عامة تعاني من عدة أمور :
1 ـ اكتظاظ السجون والعنابر بالأعداد الكبيرة من السجناء
2 ـ غياب الرعاية الصحية المطلوبة وعدم استيفاء مباني السجون للمتطلبات الصحية
3 ـ انتشار الأمراض الفيروسية والمعدية
4 ـ صعوبة إجراءات الزيارة
5 ـ تعنت السجانين وتعمد بعضهم الإساءة للسجين وأهله
6 ـ انتشار المخدرات والخمور


هـ ــ نماذج من انتهاكات حقوق الإنسان

1 ـ نموذج ( طريقة الاعتقال )
اعتقال ثامر الخضر ( أصغر سجين حقوقي في العالم ).
إشهار السلاح في وجه المعتقل ثامر الخضر وإيقافه في شارع عام وأمام مرأى الناس في حي الموطأ ببريدة، وقيام رجال المباحث بإلقائه على الأرض وتغطية عينيه وتكبيل يديه ورجليه "بطريقة قاسية" ، ونقله إلى مكان غير معروف، ثم إجباره على التوقيع على إقرار ولم يعلم ما فيه، واجبروه على الموافقة عليه وهو معصوب العينين وهم يضربون رأسه بالحائط, ويقولوه كلام لم يقله وأفعالا لم يفعلها, ويجبرونه على هذا التوقيع بالضرب والألفاظ السيئة والاعتداء عليه بجسده حتى ظهرت آثار ذلك على جسده.
ثم قيام بعض من حقق معه بالتلفظ عليه وتهديده بالقتل والتصفية الجسدية, بل قال له أحد المحققين :أننا إن قتلناك فإنه لن يعلم بحالك أحد.
وقد فقد المعتقل ثامر الخضر السمع في أذنه اليمنى فقداً نهائياً بسب صفع المحقق له وضربه معها كما لم يتوقف الأمر عند فقده لسمعه بل اشتد الألم عليه فيها حتى أصبح لا يستطيع النوم من الآلام الناتجة عن ضربه معها. ( المصدر : لائحة إدعاء ضد جهاز المباحث العامة التابع لوزارة الداخلية لاعتقاله تعسفياً ابني ثامر بن عبد الكريم بن يوسف الخضر. قدمها والد المعتقل )

2 ـ نموذج ( السجن لفترات طويلة دون توجيه تهمة والتعرض للتعذيب)
معتقل كويتي سابق تم اعتقاله خلال دخوله المملكة لتأدية فريضة الحج
ناصر الهاجري اعتقل لمدة سنتين ونصف، لم توجه له تهمة أو يعرض لمحاكمة عادلة طيلة الفترة التي تعرض فيها للاعتقال التعسفي، ولا يعلم حتى هذه اللحظة سبب اعتقاله!
وقد تم الإفراج عنه بعد إصابته بمرض السرطان جراء تعرضه للتعذيب والضرب على الرأس ولغياب الرعاية صحية له. وقد ذكر في شهادة مرئية منشورة على ( اليوتيوب ) صنوف التعذيب الموجودة في السجون السعودية حيث قال : "التعذيب بالتسهير وهو ايقاف السجين لمدة أربعة أيام أو خمسة أيام أو أسبوع دون أن ينام ... وهذا أشد شيء على الشخص المعذب الذي يتمنى لو أن يُضرب ضربا شديدا في مقابل أن يُسمح له بالنوم، وكذلك التعذيب بالوضع في الحبس الإنفرادي لمدة تصل إلى تسعة أشهر، بالإضافة إلى التعذيب بالضغط النفسي عبر وضع السجين في زنازنة قريبة من مراكز التعذيب حتى يسمع أصوات المعذبين". وأعتبر الهاجري أن السجون السعودية تتفوق على سجون إسرائيل وغوانتنامو في التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان حتى قال بالنص : "هو أصلا في حقوق! وكما قلت لك قبل قليل في إسرائيل للسجناء حقوق أفضل من السعودية" وأكد انه لم ينل أي من حقوقه الشرعية خلال فترة اعتقاله في توكيل محامي أو عقد محاكمة عادلة أو حتى معرفة سبب الاعتقال : "نعم خرجت مما هو أسوأ من جوانتنامو (..) إلى هذه الساعة لا أعرف لماذا اعتقلت فلم أُعرض على قاضي ولم تعقد لي أي محكمة ولم يُسمح لي بتوكيل محامي ولم أعرف ما هي تهمتي بالضبط". ( المصدر : لقاء مصور مع الأستاذ ناصر الهاجري منشور على اليوتيوب ).
3 ـ نموذج ( استخدام الأسرة كورقة ضغط ليسلم المطلوب نفسه )
إجبار السلطات السعودية السيد علي الفقعسي على تسليم نفسه، في أعقاب ورود اسمه ضمن قائمة المشتبه بهم، التي أعدتها لجنة أمريكية خاصة تقوم بالتحقيق في هجمات 11 سبتمبر 2001، وقامت السلطات السعودية بممارسة ضغوطها هذه من خلال أخذ زوجته وثمانية من أفراد أسرته رهائن في حزيران / يونيو 2003. ( المصدر : الكرامة لحقوق الإنسان )
4 ـ نموذج ( اعتقال أسرة كاملة حتى الأطفال الرضع )
اعتقال أسرة (المعتق) كلها حتى الأطفال الرضع، وتعرض إحدى فتياتها لانهيار عصبي. ( المصدر جمعية الحقوق المدنية والسياسية )
5 ـ نموذج ( التضييق على الأسر في الزيارات ومحاولة إذلالهم )
" وجاءت أسرته واصطف الجميع شيوخا ورجالا ونساء وأطفالا أمام السجن، ولكن قرر المسؤلون منع الزيارة، وأذنوا لأمه فقط، وقفت الأسرة أمام جدتهم الطاعن في السن وقد منع العسكر أن يدفع أحد من الأسرة عربتها ، ولم يفزع أحد من الجنود لها، قالوا لا تتصور حالنا ونحن نرى أمنا تحبو على أربع، لا تستطيع المشي، والدمع يسيل من خديها فرحا لأنه سمح لها أن ترى فلذة كبدها، ولو بهذه الحال!" ( المصدر : من مقال الدكتور محمد الأحمري " نداء إلى خادم الحرمين بشأن سجن المثقفين الإصلاحيين " بعد زيارته لأسرة سعود الهاشمي )
6 ـ نموذج ( أساليب التعذيب النفسي والجسدي )

•1- الضرب بالسوط والخيزران حتى يتفجر جلد الظهر والقدم بالدم الغزير جداً وفي بعض الأحيان حيث أنقل إلى مستشفى الملك فهد وأنا في حالة فقدان للوعي.

•2- التسهير والحرمان من النوم والجلوس والذي استمر معي أكثر من خمسة فترات متفرقة في فترة التحقيق والتي استمرت لمدة حوالي سنة وسبعة أشهر وبعدها كتبت الإقرار الذي صدق من المحكمة في نفس التاريخ والتي كانت تسبب في كل الأحيان حالة هلوسة وفقدان مؤقت للذاكرة وشرود الذهن وتعب نفسي لا يعلم به إلا الله عز وجل وكانت كل فترة حرمان من النوم تستمر من خمسة أيام إلى ستة عشر يوماً لا أذوق فيها طعم النوم أبداً ولا حتى الجلوس .

•3- الضرب بسلك نحاسي رفيع والذي كان يأخذ معه الجلد وقطع اللحم في كل ضربه ولا تزال آثاره في جسدي حتى الآن .

•4- إطفاء السجائر المشتعلة على جسدي في مواضع حساسة من الجسم وهي لاتزال على نفس حالتها حتى الآن وأثرها واضح في جسمي حتى هذه الساعة .

•5- التعليق من القدم على شكل عكسي وكذلك التعليق من مفصل اليد حتى أفقد الإحساس باليد تماماً من شدة الألم .

•6- الصفع على الوجه حتى يتورم والركل بالأرجل في جميع أنحاء الجسم والضرب بالقايش (حزام البنطال العسكري )

•7- التهديد بانتهاك العرض وبالضرب لدرجة الموت وكذلك التعرية والكي بالنار وفي معظم الأحيان تنفذ هذه التهديدات .

•8- حصل أن هددني المحقق يتعريتي من ملابسي وفعل ذلك وأصبحت أمامه كما خلقني الله بلا قطعة ملابس على جسدي وأمر الجندي ( العسكري ) أن يفعل بي فاحشة اللواط حيث كنت في كل فترة تحقيق أقيد في القدم واليد جيداً حتى لا أقاوم الضرب أو التعذيب أو أي ممارسة غير مسئولة من المحقق وكاد أن يفعل العسكري بي الفاحشة لولا أن ستر الله علي والذي نجاني منه ومن فعله المشين وأقسم لي بالله أنه يريد أن يفعل ذلك بناءً على أوامر صاحب السمو الملكي الأمير نايف وأنه قال لهم (أي المحققين ) انتزعوا منهم المعلومات حتى لو أدى ذلك إلى موتهم وأنا المسئول عن هؤلاء الحشرات ولا عليكم منهم . وكان يقول لي لو علم وزير الداخلية أنني ( نكتك ) أي فعلت فيك الفاحشة سوف يرقيني إلى رتبة نقيب فوراً وذلك عندما كنت أقول له والله العظيم لسوف أشكوكم بعدما أخرج إن شاء الله قريباً إلى وزير الداخلية فضحك ضحكاً شديداً وقال كل ما نفعله يا حيوان بأوامر الوزير ولا نستطيع أن نعمل شيء بدون علمه أبداً.

•9- وكل هذا التعذيب الجسدي والنفسي يهون أمام ما يقولونه من سب لله تعالى وسب الرسول صلى الله عليه وسلم وسب الدين والاستهزاء بالسنة ومنها

•أ‌- كان يقول أثناء ضربي وتعذيبي وكنت أصرخ وأقول يا لله يا لله فيقول ( والله
لو ينزل ربك من السماء ما يفكك مني ).
ب_ قلت له مرة والله ربي قادر على أن ينجيني منك فقال ( والله لو يجي ربك لأحطه في الدرج وأقفل عليه ) أي لأضعه في الدرج وأقفل عليه في الدرج.
ج_ في كثير من المرات كان يقول عندما أقول له عن شيء أنه سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فكان يقول ( رسولكم هذا ### ) بالحرف الواحد.
د- مرة من المرات سحبني وشدني شداً قوياً من لحيتي حتى قطع أكثرها وأمرني بأن أحلقها في اليوم الثاني ولكني امتنعت عن حلقها فما كان منه إلا أن ضربني الضرب الشديد حتى فقدت الوعي ووضعني في زنزانة لمدة ستة أشهر متواصلة وحدي منفرداً ومنعت عني الزيارة أيضاً في ذلك الوقت
هـ-وبالنسبة لكثير من الكلمات التي لا أستطيع ربما كتابتها لقبحها وشناعتها ولكي أطهر مسامع القارئ بهذه الإفادة عنها فهي تقال لنا دوماً من الصغير والكبير حتى من اللواء (أ. ز) نفسه.
كل هذا التعذيب وما حصل في هذه الفترة التي سجنت فيها كانت من المحقق الملازم أو الملازم أول / (ع. ع ص) وكان يشاركه في بعض الأحيان النقيب / (م. سّ) وإحدى المرات ضربني وشتمني وسب الله والرسول أمام ضابط اسمه (ع. ف) . و كذلك سمعت شتيمه لمرة واحدة من اللواء (أ. ز) .
•10- وفي كثير من فترات التحقيق والتي كانت تستمر لفترات تتراوح ما بين خمسة أو أربعة ساعات إلى عشرين أو أربع وعشرين ساعة والتي لا أذوق فيها طعام ولا شراب ولا حتى أستطيع أن أؤدي الصلوات المكتوبة لأن العسكري المسئول عني يمنعني من أدائها إلا بأمر من الضابط والذي هو غير موجود طبعاً لأنه يذهب للاستراحة أو إلى منزله ويتركني في المكتب ومعي ورقة وقلم ويطلب مني أن أكتب كل شيء عن حياتي حتى الذي لايمت للتحقيق بصلة .وكنت أمنع من الزيارات في جميع فترات التحقيق إلا بواسطة أو معرفة قوية وكان لوالدي ووالدتي فقط إلا في نهاية فترة وجودي في سجن الرويس بجدة سمح لي بزيارة بعض الأقرباء . ( المصدر : تقرير الدكتور محسن العواجي عن التعذيب في السجون السعودية الذي قدم الى وزير الداخلية عام 2000م )

7 ـ نموذج ( التهديد بالقتل أو اعتقال الأهل والإرهاب النفسي وإفتعال المشاكل )

" وقد ذكرت فيهما لمقامكم الكريم جزء من معاناتنا من جهاز المباحث ومما حصل منه من انتهاكات صارخة للأنظمة المحلية المعمول بها ومن تجاوزات في حقوق الإنسان في حقنا , كما ذكرت فيه جزء من العذاب النفسي والجسدي الواقع على ابني المعتقل منذ أكثر من عشرة أشهر. وكان من أهمها :

1- أنه ابقي ابني في زنزانة منفردة تحت التعذيب النفسي والجسدي أكثر من ثلاثة أشهر ونصف.
2- إمعانا في إذلالنا و ولسحق كرامتنا لم يؤذن بزيارته إلا بعد اعتقاله ثلاثة أشهر وستة عشر يوما
3- حرمانه من حقوقه الشرعية والنظامية حيث حرم من إكمال دراسته الجامعية ,كما منع من توكيل من يدير أعماله ويطالب بحقوقه., ومنع من حضور محامي معه أثناء التحقيق
4- أنه تعرض للإهمال الصحي الشديد وعدم صرف العلاج مما ضاعف الألم عليه .
5- أنه فقد السمع بسبب تلف أعصاب أذنه اليمنى بسب صفع المحقق له كما ذكر له الطبيب
6- أنه لايزال يعاني من أثار اعتقاله و ضرب رأسه في الأرض عند الاعتقال وضرب رأسه في الحائط عند التحقيق
7- إنني وإياه لانزال نخشى تنفيذ المحقق لتهديده له بقتله وتصفيته الجسدية
خادم الحرمين الشريفين :

وبسبب كتابتي للخطابين السابقين وذكري للحقائق الواردة فيهما وعقوبة لي على إرسالها لمقامكم الكريم وعدم استسلامي لتهديداتهم استمر هذا الجهاز في تجبره وتعنته وظلمه لي , ولعائلتي ولابني المعتقل حيث قام بالآتي:

1-التهديد المستمر له من قبل المحقق له بأنه سوف يقوم باعتقالي (أنا والدته) واعتقال أخواته وإخوانه,او إقراره بأشياء لم يعملها

2-خلقت إدارة سجن الطرفية مشكلة لوالده مع العسكر في سجن الطرفية أدى بهم إلى تهديده بالاعتقال ومنعه الزيارة.

3-التفتيش بطريق استفزازية من قبل المفتشات في السجن بما في ذلك المناطق الحساسة من الجسم وإلزامنا بخلع بعض الملابس الخاصة بالمرأة وخلع الجوارب,

4-ان هذه المفتشات حينما أناقشهن عن هذا العمل الاستفزازي فإنهن يقمن بمنعي من الزيارة كليا بل ان إحداهن أقسمت في الزيارة التي كانت مقررة بتاريخ 13/1/1432ه أنه إن لم تخضعين لي وتتذللين وإلا فسوف أمنعك من زيارة ابنك , واتحدي أي واحد من المسئولين أن يسمح لك بذلك. وعندما رفضت ذلك, نفذت تهديدها ولم أتمكن من الزيارة ,وقد أمضيت أكثر من شهرين لم ازور ابني.كما أنه لم يتم أعطائنا موعد لزيارة قادمة.ولا اعلم متى تتكرم هذه المفتشة بالإذن لنا بالزيارة, ام ستصر على منعنا من ذلك

5- انه بسبب سوء أوضاع الزيارة في سجن الطرفية وسوء التفتيش لم يستطع كل من جد المعتقل وجدته وجد والده وجدة والده زيارته منذ اعتقاله قبل أكثر من عشرة أشهر وذلك بسبب سوء النقل وعدم تهيئة أساليب النقل المريحة لكبار السن وبسبب سوء التعامل من قبل المفتشين والمفتشات الذي يجده الزوار منهم وهذا ما جعل كبار السن هؤلاء لا يحضرون للزيارة لتلافي مشقة التنقل في الزيارة وحتى لا يتعرضوا للإهانة كما نتعرض لها ويتعرض لها بقية الزوار

6- انه يسندون كل عمل سئ في تعاملهم معي او مع ابني بأن هذه التعليمات صادرة من ولاة الأمر وهو أبخص وأحرص منكم علي المعتقل وعليكم ) وهم بهذا يريدون أن يثبتوا أن كل ما يفعلوه بهؤلاء المعتقلين من التعذيب وانتهاك لحقوق الإنسان إنما يحصل بإذن من ولاة الأمر ؟؟؟ ". ( المصدر : خطاب أم ثامر الى خادم الحرمين حول المضايقات التي تتعرض لها أثناء زيارة ابنها )

https://www.facebook.com/note.php?note_id=137819449621821
 

مستفيد

عضو ذهبي
انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية ( سجناء الرأي )



2 ـ نموذج ( السجن لفترات طويلة دون توجيه تهمة والتعرض للتعذيب)
معتقل كويتي سابق تم اعتقاله خلال دخوله المملكة لتأدية فريضة الحج
ناصر الهاجري اعتقل لمدة سنتين ونصف، لم توجه له تهمة أو يعرض لمحاكمة عادلة طيلة الفترة التي تعرض فيها للاعتقال التعسفي، ولا يعلم حتى هذه اللحظة سبب اعتقاله!
وقد تم الإفراج عنه بعد إصابته بمرض السرطان جراء تعرضه للتعذيب والضرب على الرأس ولغياب الرعاية صحية له. وقد ذكر في شهادة مرئية منشورة على ( اليوتيوب ) صنوف التعذيب الموجودة في السجون السعودية حيث قال : "التعذيب بالتسهير وهو ايقاف السجين لمدة أربعة أيام أو خمسة أيام أو أسبوع دون أن ينام ... وهذا أشد شيء على الشخص المعذب الذي يتمنى لو أن يُضرب ضربا شديدا في مقابل أن يُسمح له بالنوم، وكذلك التعذيب بالوضع في الحبس الإنفرادي لمدة تصل إلى تسعة أشهر، بالإضافة إلى التعذيب بالضغط النفسي عبر وضع السجين في زنازنة قريبة من مراكز التعذيب حتى يسمع أصوات المعذبين". وأعتبر الهاجري أن السجون السعودية تتفوق على سجون إسرائيل وغوانتنامو في التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان حتى قال بالنص : "هو أصلا في حقوق! وكما قلت لك قبل قليل في إسرائيل للسجناء حقوق أفضل من السعودية" وأكد انه لم ينل أي من حقوقه الشرعية خلال فترة اعتقاله في توكيل محامي أو عقد محاكمة عادلة أو حتى معرفة سبب الاعتقال : "نعم خرجت مما هو أسوأ من جوانتنامو (..) إلى هذه الساعة لا أعرف لماذا اعتقلت فلم أُعرض على قاضي ولم تعقد لي أي محكمة ولم يُسمح لي بتوكيل محامي ولم أعرف ما هي تهمتي بالضبط". ( المصدر : لقاء مصور مع الأستاذ ناصر الهاجري منشور على اليوتيوب ).

http://www.youtube.com/watch?v=J4Izsx2QI-Y
 

موظف حكومه

عضو فعال
هههههههههههههههه خلاص بتصير وحده خليجيه يعني اغسل ايدك تصير
هزة حكومات او خوف حكومات من المظاهراات باي باي مظاهرات الخليييج
 

مستفيد

عضو ذهبي
ستكون هناك مظاهرة أمام السفارة السعودية في مصر وغيرها من العواصم العربية والإسلامية

203593_191253024242260_5230565_n.jpg



206722_190876384290251_100001036714871_508906_1909049_n.jpg



208526_190874157623807_100001036714871_508899_6394955_n.jpg



217022_190873600957196_100001036714871_508896_2342310_n.jpg



216367_190872570957299_100001036714871_508887_2431465_n.jpg



205209_190871624290727_100001036714871_508884_8084109_n.jpg




199352_184170884960801_100001036714871_466459_5290072_n.jpg


200403_110607155685851_100002097023057_103732_6525733_n.jpg

 

اجتثاث

عضو بلاتيني
وش فرق هذا اليوم عن يوم الشجرة

والا اسبوع المرور

افتنا يا المستفيد

المستفيد نريد بينات من الدمبكجية حول ثورة الاحواز

ونريد ايضا بيانات حول ثورة سوريا

وين سي حامد وسي حاكم :D

ال ايه يوم عالمي لنصرة سجناء الرأي

بالفعل هناك غباء مابعده غباء من هؤلاء الجوقه المتسلقة على اكتاف الكبار :eek::وردة:
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
المساجين لا احد يعلم عنهم وهل الاعلام فجأه اصبح داخل البيت الامني السعودي ينقل كل حدث وهل تعلم انهم غير محكومين او لا


عموما لن نتكلم في هذا الامـر فبعد فشل ثوره حنين ( الذي تصدى لها الشعب قبل الحكومه ) اصبحت الفتنه ميته وليست نائمه في السعوديه


وان كان هناك مطالب فمن الاولى ان تكون حواريه سياسيه لانكم تكذبون كما كذب شيعه البحرين فالامير نايف وبقيه اخوانه صرحوا وتكلموا عن الحوار والصحف تعج بالاعمده النصيه والمواقع الالكترونيه تتحدث ليلا نهارا عن كل هذه القضايا :)
 
انتم خونه للاسلام اتباع اليهود والسفيه وايران ان قتلكم واجب


اوجبه الله على حكامنا ..


لعنكم الله واخزاكم تريدون تدمير ارض الحرمين


خسئتم وخسئ من يناصركم


من المجوس واليهود
 

فتاة الجود

عضو ذهبي
ونؤكد للأخوة العرب على الحضور أمام السفارات السعودية حول العالم الجمعة المقبلة ، فمن خلال تقصينا حقائق السجناء تبين ان عددا كبيرا من إخواننا العرب والمسلمين معتقلين بين سجناء الرأي في حالات أكثرها مجرد اشتباه لا أساس له ولم توجه لهم تهمة ولم يعرضوا على محكمة.
وتبين أن بينهم مصريين ويمنيين وفلسطينيين وأردنيين وسوريين ومن بلاد المغرب العربي وكذلك من باكستان وافغانستان واندونيسييا والفلبين وغيرها من بلاد العرب والمسلمين .

ممكن تقول لنا لماذا هؤلاء مسجونون في بلادنا هؤلاء زمرة الإرهاب والتخطيط والدسائس أيام التفجيرات.
وإذا اجتمعتوا فسوف نجتمع نحن الذين فقدوا أعزاء أيام التفجيرات في الرياض والخبر ونطالب بالقصاص منهم .
 

BERKI

عضو فعال
ممكن تقول لنا لماذا هؤلاء مسجونون في بلادنا هؤلاء زمرة الإرهاب والتخطيط والدسائس أيام التفجيرات.
وإذا اجتمعتوا فسوف نجتمع نحن الذين فقدوا أعزاء أيام التفجيرات في الرياض والخبر ونطالب بالقصاص منهم .



المفروض قصاص لا سجن او حكم
 
*

المساجين من الطائفتين

الله يفرج عنهم يارب

ومن ثبتت إدانته يُعاقب وفق الشريعة الاسلامية

أما الأبرياء لكم الله

ومنا إليكم أصدق الدعاء

اللهم يا راد حبيبك يوسف لحبيبك يعقوب عليهما السلام

فرّج عن كل مظلوم وأرجعه سالماً إلى أهله وأحبته إنك سميع الدعاء .
 
أحلام اليقظة للاخوة الشيعة اللي يريدون الإفراج عن المساجين اللي يريدون زعزعة الامن

المواطنين من مختلف المذاهب يريدون محاكمتهم قبل الحكومة

لذلك ان افرجت عنهم الحكومة لاقدر الله , فمعظم المواطنين سيتجهون لقتلهم حتى الشيعة انفسهم سيقتلونهم لانهم أرادو ان يفصلو الشرقية عن السعودية وهذا حلم والحلم ببلاآآش
 

فتاة الجود

عضو ذهبي
ليس هناك أبرياء فيه مثل كويتي حفظته من كثر المسلسلات ( لا تبوق ... لا تخاف )
واللي يمشي عدل ما أحد يتعرضه .
أبرياءكثروا منها هذه كذبة إبريل معليش إحنا معنا عقل ونميز .
 

مستفيد

عضو ذهبي
موتوا بغيظكم يا اعداء التوحيد

إن كنت تعني بالتوحيد الاستبداد والظلم واستعباد الناس وهم أحرارا
فنعم نحن أعداؤه
[FONT=&quot]وأنتم أولياؤه [/FONT].
وقد قال عمر بن الخطاب مخاطبا عمرو بن العاص والي مصر عندما أهان ابنه أحد النصارى المصريين
((كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا))
فالتوحيد الحق المقصد منه تحرير الناس و إخراج من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
وهنا نلاحظ الحكمة من كثرة ذكر قصة فرعون في القرآن فقد أرسل الله الرسل لتحرير الناس من استعباده وإذلاله لهم وسجنه وتقتيله لهم من باب الوقاية والخوف على الملك والسلطان!
{أَنْ أَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ }
{وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدتَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ}
{وَلَقَدْ نَجَّيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِينِ}
{وَتِلْكَ نِعْمَةٌ تَمُنُّهَا عَلَيَّ أَنْ عَبَّدتَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ}
{فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ}

فكل من استعبد الناس وعذبهم فهو فرعوني كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في أبي جهل فرعون هذه الأمة!
 
اشتغلوا عملاء إيران .;)

جُنَّ جنونهم عندما فشلت المظاهرات في السعودية .:D

يا ترى كم دفعت السفارة الإيرانية لحاكم المطيري ؟!:D
 
أعلى