وفاة رجل الاعمال / ناصر الخرافي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الرجاء من بعض الاعضاء يخلون عندهم شوية ذوق و أدب ويترحمون على الرجال لأن الميت له حق على الاحياء اهم حقوقه ذكر محاسنه والترحم عليه .
الله يرحمك يا ناصر الخرافي ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته ويصبر اهلك على فراقك .
 

شعبي

عضو بلاتيني
(تحديث1) ناصر الخرافي في ذمة الله

تكبير الخط

17/4/2011 الآن 8:11:54 AM

ناصر الخرافي

انتقل الى رحمة الله فجر اليوم رجل الأعمال ناصر محمد عبدالمحسن الخرافي في العاصمة المصرية القاهرة إثر تعرضه لسكتة قلبية عن عمر يناهز 67 عاما.
وتعرض ناصر الخرافي لأزمة قلبية حادة مساء امس السبت، نقل على أثرها إلى مستشفى السلام الدولي بالقاهرة، وهناك فاضت روحه فجر اليوم.
وناصر الخرافي، وهو من مواليد عام 1944، هو من أبرز رجال الأعمال الكويتيين، وهو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، وشقيق رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، وهو من مؤسسين مجموعة الخرافي التي تضم عدداً كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتي تأسست عام 1976.
ويرأس ناصر الخرافي مجموعة الخرافي، وتضم عدداً من الشركات، وتقدم خدمات في مجالات الهندسة والإنشاءات والصيانة، فيما تركز بشكل رئيسي على قطاع النفط والمياه والكيماويات والطاقة.
وناصر الخرافي، متزوج وله 5 أبناء منهم مرزوق الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة الخرافي.
وصنفت مجلة فوربس ناصر الخرافي (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بنحو 11.5 مليار دولار.
وناصر الخرافي هو عضو مجلس إدارة بنك الكويت الوطني وشركة الخير التابعة للمجموعة التي تمتلك 16.5% من زين، و33% من شركة ساحل، و68% من استثمارات الوطنية، و48% من المال، و37.5% من كابلات، و16% من أنابيب، و67% من أغذية و18% من القابضة المصرية الكويتية.
وتم نقل جثمانه صباح اليوم من مطار القاهرة إلى البلاد لدفنه عبر طائرة أميرية.
أسرة تحرير
alaanlogosmoll1.gif
بدورها تتقدم بأحر التعازي لأسرة الخرافي الكريمة، وتتضرع للمولى عز وجل أن يشمل الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون.
 
يا اخوان اذكرو محاسن موتاكم جزاكم الله خير

نختلف او نتفق الرجال الان فى رحمة الله جل جلاله

ادعو له بالمغفره والرحمه
 

SOS

عضو فعال
ما يجوز على
الميت الا الرحمه


الله يرحمه



وما للمرء خيرٌ في حياة
إذا ما عد من سقط المتاع ِ
 

Librali

عضو ذهبي
"لاتسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا"رواه البخاري

اللهم ارحم ناصر الخرافي وجميع موتى المسلمين
 

طموح

عضو بلاتيني
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله

اخواني سؤال هل كل مواطن كويتي يموت برا الكويت تروحله طائره اميريه لاان حاصل خلاف بدوانيه ناس تقول لشخصيات المهمه وناس تقول لا لكل كويتي فنبي توضيح
 

لا للمفسدين

عضو مميز
رحمه الله تعالى

إنا لله وإنا إليه راجعون

علينا أن نتذكر في هذا المقام قول المصطفى صلى الله عليه و سلم : ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : علم ينتفع به ، وصدقة جارية ، وولد صالح يدعو له )

وقال عليه الصلاة والسلام : ( يتبع الميت ثلاثة : أهله وماله وعمله ؛ فيرجع اثنان ، ويبقى واحد : يرجع أهله وماله ، ويبقى عمله )

وقوله عليه الصلاة والسلام : ( والله ما الفقر أخشى عليكم، ولكن أخشى عليكم أن تُبْسَط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم، فتنافسوا فيها كما تنافسوها، فتهلككم كما أهلكتهم )

اللهم ارحم المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات .. اللهم ولا تجعل الدنيا أكبر همنا .
 

kwt.store

عضو مخضرم
أخبار عاجلة
إثر تعرضه لأزمة قلبية..

وفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى بمستشفى السلام الدولى
الأحد، 17 أبريل 2011 - 08:37
القاهرة (أ ش أ)

توفى فجر اليوم "الأحد" بمستشفى السلام الدولى بالقاهرة رجل الأعمال الكويتى ناصر محمد عبدالمحسن الخرافى عن عمر يناهز 67 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية .

وقال مصدر مسئول بمجموعة (الخرافى)الكويتية بالقاهرة لوكالة أنباء الشر ق الأوسط إن ناصر الخرافى تعرض لأزمة قلبية حادة مساء أمس "السبت" نقل على إثرها إلى مستشفى السلام الدولى وهناك فاضت روحه فجر اليوم.

وذكر المصدر المسئول فى مجموعة (الخرافى)الكويتية بالقاهرة أن ناصر الخرافى
كان فى زيارة للقاهرة بعد قيامة بجولة ضمت ايطاليا ولبنان ثم فضل قبل عودته إلى الكويت زيارة مصر التى أحبها كثيرا.

وأضاف: أن طائرة خاصة من الديوان الأميرى الكويتى جاءت إلى القاهرة بصحبة ابنيه مرزوق وبدر لنقل الجثمان إلى الكويت لتشييعه رسميا فى بلاده، بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكبار المسئولين الكويتيين والمصريين هناك.

ورجل الأعمال الكويتى ناصر محمد عبدالمحسن الخرافى المتوفى، هو شقيق رئيس مجلس الامة الكويتى جاسم الخرافي، وهو من مواليد عام 1944، ومن مؤسسى مجموعة الخرافى التى تضم عددا كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتى تأسست عام 1976.

ويعد ناصر محمد عبد المحسن الخرافى "من كبار المستثمرين العرب والخليجيين فى مصر، حيث تدخل مجموعته الاستثمارية "الخرافى" فى 35 قطاعا أبرزها الطاقة والاتصالات والعقارات والسياحة والمطارات والإعلام باستثمارات تزيد قيمتها على 7 مليارات دولار.

ويحسب لمجموعة الخرافى أنها من أوائل المجموعات الخليجية الكبرى التى تنبهت الى الاستثمار فى مصر منذ السبعينيات.

وناصر الخرافى الذى تلقى تعليمه فى مصر، ابن محمد عبدالمحسن الخرافى، الذى كان يعمل فى الصناعة والتجارة أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومنحه ناصر وسام الجمهورية من الطبقة الأولى .

وأحب الخرافى مصر منذ أن كان طالبا فى مدرسة "فيكتوريا" بالإسكندرية وليس
غريبا أن يكون كل رجال الإدارة العليا فى شركاته ومؤسساته فى 28 دولة من المصريين حتى أنه أوكل للمهندس ابراهيم صالح مؤخرا رئاسة المجموعة فى مصر وهى المرة الأولى التى يتولى فيها مصرى رئاسة فرع للمجموعة من خارج العائلة.

وأحدث استثمارات المجموعة فى مصر الفوز بمناقصة توريد وتركيب وتشغيل محطتى كهرباء فى مدينتى الإسماعيلية ودمياط بمصر بقيمة 650 مليون دولار.

وتعد الشركة القابضة المصرية الكويتية (أنشط الاسهم الدولارية فى البورصة
المصرية) الذرع الاستثمارية للمجموعة فى القاهرة.. ومن أهم استثمارات الخرافى أيضا مطار مرسى على الدولى الذى شيدته المجموعة بنظام (بى او تي) بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 2،1 مليار دولار، إضافة إلى مشروع "بورت غالب" الذى يضم مارينا بسعة 1050 يختا، وتعد أكبر مارينا لليخوت بالشرق الأوسط، إلى جانب مجمع عقارى ضخم، وأتاحت المجموعة الآلاف من فرص العمل لمصريين.

وقد صنفت مجلة (فوربس) الخرافى (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم
بثروة قدرتها بـ 14 مليار دولار.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله

اخواني سؤال هل كل مواطن كويتي يموت برا الكويت تروحله طائره اميريه لاان حاصل خلاف بدوانيه ناس تقول لشخصيات المهمه وناس تقول لا لكل كويتي فنبي توضيح

لا اخوي ما تروح له طيارة اميرية الا اذا كان شخصيه مهمة ..

لكن اذا شخص متوفي له قريب من الدرجه الاولى تكون حالة استثنائية ان يعطونه الاولوية بركوب الطيارة سواء للذهاب او العودة ( اكيد تكون طيارة كويتية )
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى