التغلغل الايراني في اجهزة الدولة في الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بشاركو

عضو بلاتيني
التغلغل الايراني في اجهزة الدولة في الكويت

التغلغل الايراني في اجهزة الدولة
يذكر بالتغلغل العراقي في اجهزة الدولة قبل الغزو العراقي للكويت
و نطالع فقرات وردت في لجنة تقصي الحقائق عن اسباب الغزو العراقي التي قام بها مجلس الامة الكويتي
تشابه ما تقوم به ايران الان ضد الكويت

و سنورد ترابط

1- صور التغلغل الايراني من خلال عمل ايرانين في الاجهزة الاعلامية الحكومية و الخاصة
2-المعهد العالي للفنون المسرحية وسيطرة الشيعة و قبول طلبة ايرانيين و تخرج عدد منهم من المعهد
3- مكاتب قنوات ايرانية غير مرخصة تحتفظ في افلام تسجيلية لمظاهرات البدون و محاولة ايران ممثلة في خامنئي بثورة ايران
4- مشابهة التغلغل الايراني الاعلامي للتغلغل العراقي في الكويت الذي سبق الغزو
5- الغلغل الايراني امتد الي العمل في الجيش الكويتي و منهم اعضاء الشبكة التجسسية الايرانية
6-التسيب في وزارة الاعلام و قيام اذناب ايران عبر الاذاعة الرسمية في الطعن في الصحابة و قنوات كوهين في تهديد بالقتل للنائب وليد الطبطبائي
7-نشر الثقافة الايرانية من خلال انتاج مسلسلات مثل مسلسل كريمو
8- توظيف الفنانيين لغرض دعم اهداف ايران الانقلابية في البحرين و مشاركة ممثلين شيعة من الكويت المتظاهرين في البحرين في دوار مجلس التعاون


============

مقتطفات من تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أسباب الغزو العراقي لدولة الكويت

الوضع الكويتي الداخلي قبيل الغزو:

أ- الاختراق الاعلامي:

افاد يوسف السميط مدير عام وكالة الانباء الكويتية (كونا) بأنه: «وللأسف كان هناك اختراق لكثير من الموسسات الاعلامية ومكاتب الوكالة من قبل تنظيمات عراقية وأردنية، والاحكام الجنائية التي صدرت بحق مراسلينا في بعض المكاتب توضح ذلك».
السيطرة الاعلامية لكوهين الكويت عبر الصحف و الفضائيات التي يملكها وكذلك التغلغل الايراني في وزارة الاعلام الكويتية

انتهى

لنرى مدى التسيب في وزارة الاعلام سيطرة اذناب ايران الاعلامية

نذكر في المذيعة نوال المبارك التي طعنت في الصحابة عبر الاذاعة الرسمية لدولة الكويت
وتهديد المذيع القزم في قناة كوهين النائب وليد الطبطائي بالقتل
و سيطرتهم على المعهد العالي للفنون المسرحية و يتم قبول الدارسين الايرانيين في المعهد و رفض قبول الكويتيين على اساس طائفي لان المسيطرين على المعهد من الشيعة وهناك مخرجين و مذيعين يحملون الجنسية الايرانية يعملون في الاذاعة و التلفزيون الرسمي للكويت و الكويتين يبحثون عن عمل و لايجدون

السيطرة الاعلامية لكوهين الكويت عبر الصحف و الفضائيات التي يملكها وكذلك التغلغل الايراني في وزارة الاعلام الكويتية وهناك مخرجين و مذيعين يحملون الجنسية الايرانية يعملون في الاذاعة و التلفزيون الرسمي للكويت و الكويتين يبحثون عن عمل و لايجدون

قفد اتهم العلامة السيد محمد علي الحسيني
الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان

في تقرير عن الحرس الثوري في الكويت
و من بين ما ذكر الشيخ محمد الحسيني هو وجود شركة انتاح اعلامي تابعة للحرس الثوري يديرها شخص يدعى رزاق الموسوي

اقتباس

ب. من ضمن الشركات التابعة لإيران تعمل في الكويت، هي شركة «غولف ميديا» بإدارة (عبدالرزاق الموسوي) ويعمل نجل (حداد عادل) رئيس السابق لمجلس شورى للنظام في هذه الشركة. انتهى
ملحوظة رزاق الموسوي
يدير شركة «غلوبل غلف ميديا»
و صاحب قناة ساحل و منتج لعدد من المسلسلات و ذكر انه سيشرك مخرجين ايرانين و تصوير في داخل ايران في احد لقائاته


==



دهم قناة «الأنوار» وشركة إعلامية لعدم الترخيص
2011/03/28

كتب عبدالله الهاجري:

دهمت الأجهزة الأمنية في وزارة الإعلام برفقة السلطات الأمنية وبإذن من النيابة العامة مقر قناة «الأنوار» المملوكة للنائب صالح عاشور في منزل سكن خاص في منطقة مشرف ليل أمس، وصادرت الأجهزة ومعدات التسجيل وتحفظت على جميع موجوداتها لكونها غير مرخصة.
وقبل ذلك دهمت الأجهزة المذكورة منزلاً في منطقة سلوى استخدمته شركة إعلامية أخرى ومملوكة لإيراني يدعى «ع.أ» تزود ثلاث قنوات فضائية هي الكوثر والعالم الإيرانية والأنوار بالمواد الاخبارية والتقارير من دون حصولها على التراخيص اللازمة.
وقالت مصادر لـ«الوطن» ان الشركة كانت تقدمت بطلب ترخيص أو طلبت تجديد ترخيص غير أنها لم تحصل على ذلك الترخيص فبدأت نشاطها لخدمة القنوات الثلاث ما دعا الى دهم المنزل حيث تمت مصادرة أجهزة تسجيل ومونتاج واجهزة بث فضائي وغيرها من اجهزة مساندة اخرى بالاضافة الى مواد فيلمية من بينها اشرطة مسجلة لمظاهرات البدون الاخيرة.
في السياق ذاته وصف النائب صالح عاشور إغلاق قناته «الأنوار» بـ«التخبط السياسي» وقال: لا أجد تفسيراً له وزادني إصراراً على استجواب وزير الخارجية وتأييد استجواب وزير الإعلام.

http://kuwait.tt/ArticleDetails.aspx...rQuarter=20111
و هنا خبر آخر:
الإعلام تتراجع عن إغلاق مكتب قناة الأنوار و تكتفي بتسجيل مخالفه.
http://www.kuwaitnews.com/محليات/104...يل-مخالفة.html

===

اعلنت وزارة الاعلام انها ستلاحق جميع القنوات والمكاتب غير المرخصة تطبيقا لقانون المرئي والمسموع الذي يحظر ممارسة أعمال التصوير والانتاج بدون ترخيص .
جاء ذلك فى بيان اصدرته وزارة الاعلام امس، وجاء فيه انه 'نظرا لما تم تداوله في وسائل الاعلام والخدمات الاخبارية اليوم من معلومات غير دقيقة فان وزارة الاعلام توضح بان فريق التفتيش القضائي قد قام بمداهمة سكن خاص بمنطقة مشرف باذن من النيابة العامة يتم فيه تصوير وانتاج مواد اعلامية لقنوات غير مرخصة وغير معتمدة'.
وقالت الوزارة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان 'قانون الاعلام المرئي والمسموع رقم (61/2007) يحظر ممارسة اعمال التصوير والانتاج بدون ترخيص' مؤكدة ان 'الوزارة سوف تقوم بتطبيق القانون على جميع القنوات والمكاتب غير المرخصة وغير المعتمدة.
وجاء بيان وزارة الإعلام عقب مداهمة قام بها فريق مختص من وزارة الإعلام لمكتبين تابعين لقناة الأنوار، وقناة العالم الإيرانية، وتم تسجيل بعض المخالفات بحقهما.



========

الاختراق الأمني

كان العراق يعرف كل شيء عن الكويت وعن تحركاتها وتصرفاتها وذلك عن طريق عناصر تعمل داخل الكويت تحت علم السفارة العراقية وبصفتها الدبلوماسية وساعد في ذلك أنه في فترة الحرب العراقية الايرانية اعطت الكويت العراق تسهيلات ارضية (في الشعيبة والأحمدي) لاستقبال السلاح لدعم الجبهة العراقية. واستمرت هذه التسهيلات بعد توقف الحرب. فاستغل العراق هذه التسهيلات لادخال عناصر الى الكويت دون المرور بسفارة او قنصلية الكويت لدى العراق، وهذه العناصر كانت استخباراتية وليس عسكرية، وكانت في صورة مجموعات تتغير على فترات لتحل مجموعة جديدة محل المجموعة السابقة، وسكتت الكويت على ذلك ولم تعترض.
هذا يذكرنا بالشبكة الاستخبارية الايرانية التابعة للحرس الثوري الايراني التي القي القبض عليها في الكويت
و كذلك شبكة غسيل الاموال ذات الصلة في الوزير البحريني المتهم بغسيل الاموال لصالح الحرس الثوري


===========

مثال اخر على التغلغل الايراني

النائب محمد هايف "يفجر قنبلة" : أجهزة الاعلام" الاستخباراتية D.F بيد مهندس ايراني
فجر النائب محمد هايف قنبلة جديدة بوجه الحكومة عنوانها : اجهزة الـ D.F الاستخباراتية"
متهما عددا من وزراء الاعلام السابقين بتقديم معلومات كاذبة عن الاسئلة البرلمانية التي قدمت لهم في هذا الشأن, وبدوره وجه سؤالين جديدين بهذا الخصوص الى كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابرالمبارك ووزير الاعلام الشيخ صباح الخالد.
في سؤاله الاول:

طالب وزير الدفاع بافادته عن طلب وزارة الاعلام اجهزة D.F الاستخباراتية متسائلا عما اذا كان قد تم التنسيق بين وزارتي الاعلام والدفاع فيما يخص حصول الاعلام على تلك الاجهزة سنة 2004 وسنة 2008 وتحديد مواصفاتها?
هل تم اطلاع الجهات الاستخباراتية بوزارة الدفاع على مواصفات نظام D.F والمعدة من قبل وزارة الاعلام وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع منصات اطلاق صواريخ الباتريوت وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة على تحديد مواقع الدفاعات الجوية? والمطارات العسكرية? الرادارات? وهل تبين عدم قدرة هذه المنظومة من التنصت على جميع الاتصالات السرية للدولة? وهل تتوافق هذه الاجهزة مع طبيعة عمل وزارة الاعلام?

وفي سؤاله الثاني الى وزير الاعلام قال: نمى الى علمنا طلب قطاع الهندسة اجهزة D.F الاستخباراتية وحيث ان هذه الاجهزة لا تتناسب مع طبيعة عمل ومهام قطاع الهندسة تحديدا ووزارة الاعلام بشكل عام وبالرغم من تصدي عدد من اعضاء مجلس الامة في الفصول التشريعية السابقة لهذا الموضوع إلا ان اللهفة الشديدة للحصول على هذه الاجهزة بشكل مريب وقيام قطاع الهندسة بتضليل كل من وزارء الاعلام السابقين والاعضاء الذين وجهوا الاسئلة البرلمانية لهم بانهم قدموا معلومات كاذبة في تلك الاجابات ومنها على سبيل المثال لا الحصر اجابة وزير الاعلام السابق د. انس الرشيد في 11/3/2006 حيث ورد في البند (د) من الاجابة ان الاتحاد الدولي للاتصالات يطلب تحديد المصدر الذي يسبب التداخلات الضارة على الموجات المستخدمة اي باستخدام نظام D.F وإلا لا يتم عمل اللازم من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات وبالرغم من ان اصدارات الاتحاد الدولي تناقض هذا الكلام.
وتساءل: ما سبب قيام الوزارة بتغيير مسمى المناقصة انظمة D.F من اجهزة خاصة للكشف عن مصادر التداخلات الضارة على الموجات الاذاعية والتلفزيونية في سنة 2004 الى سيارة قياسات للموجات الاذاعية والتلفزيونية للبث التناظري والرقمي 2008 ? وما هو الدور الموكل الى المهندس الايراني الجنسية "محمد حسين مهدي" في هذا المشروع ولماذا تم اختياره بالذات لهذا المشروع?
وأوضح ان احدى الاجابات السابقة عن هذا المشروع احتوت على مستند رسمي يبين عندما خاطبت الوزارة لجنة المناقصات المركزية عام 2004 ان الوزارة بحاجة ماسة وضرورية لهذه الاجهزة ونظرا وانه بعد مرور اكثر من اربع سنوات من عدم حصول الوزارة على اجهزة D.F لذا اطلب تزويدي بعدد حالات التداخلات الضارة التي حدثت منذ 2004 وحتى تاريخ هذا السؤال على الموجات التلفزيونية والاذاعية مع بيان تردد الموجة المتضررة? وكيف تم التعامل معها? وهل مازالت هذه التداخلات مستمرة ام لا ?
انتهى الخبر

http://www.dar-al-seyassah.com/news_...&snapt=المحلية

المعروف بأن نظام الإتصالات ( direction finder ( D.F هو نظام اتصالات عسكري
استخباراتي لتحديد مواقع ارسال العدو والتقاط الإشارات الراديوية
فما حاجة وزارة الإعلام لهذا النوع من الاجهزة ؟
ولماذا عين مهندس ايراني الجنسية للإشراف على هذا المشروع ؟
مع أن هناك أكثر من 200 مهندس كويتي في وزارة الإعلام !!!
وما دور الوكيل المساعد ناصر الصفار في هذه العملية ؟
أصبحنا مخترقين في جميع النواحي
أتمنى أن نفيق قبل أن تقع الفاس بالراس


===========

و ذكرنا سابقا

ان هناك مخرجين و فنيين و مقدمين برامج من الجنسية الايرانية
الديوان لديه اكثر من 20 الف كويتي في قائمة الانظار ومع هذا الكثير من الوزارات مليئة بالوافدين

كذلك المعهد العالي للفنون المسرحية عدد من خريجيه من الجنسية الايرانية يبدو انه كان هناك تواطىء من ادارة المعهد لقبول الايرانيين على حساب الطلاب الكويتين وهل مازال يتم قبول جنسيات غير الكويتية
 

بشاركو

عضو بلاتيني
توجد حكومة في ايران...البلد مختطف من قبل الحرس الثوري..الذي يملك عشرات المليارات ويستخدمها لغرض نشر ثقافته الشريرة...انظر معي الي التصريح الغبي للمتحدث باسم الحرس الثوري الذي يدعي فيه بوجود شعبية للحرس الثوري...


http://www.alarabiya.net/articles/2010/05/02/107457.html
دبي - سعود الزاهد، العربية.نت

في أعقاب الكشف عن خلية تجسس تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني في الكويت نفى العميد رمضان شريف اليوم الأحد 2-5-2010 في حديث لوكالة فارس شبه الرسمية القريبة من الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الإيرانية، وقوف بلاده وراء هذه الشبكة قائلاً "إن المزاعم حول كشف شبكة التجسس في الكويت تدخل في إطار التخويف من الحرس الثوري"، زاعماً أن هذه الأنباء تأتي "للحد من شعبية الحرس بين شعوب المنطقة"، وشدد على أن "حجم الالتحاق بحماس وحزب الله خير دليل على شعبية الحرس الثوري".

============

ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
احد اذناب ايران

الشيخ ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!

ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
كلنا يسمع و يشاهد في الاخبار تجديد ايران اطماعها في البحرين بين فترة و اخرى على لسان المسؤلين الايرانيين و مما يلفت الانتباه ان هذه الاطماع قد توافقت مع اصوات تطالب باقامة البحرين الكبرى التي تشمل (البحرين والكويت و المنطقة الشرقية )
فقد ظهرت هذه الاصوات الي العلن حين نقل خبر مظاهرة قادها المواطن الكويتي الشيخ ياسر الحبيب في لندن لاقامة البحرين الكبرى و تشمل البحرين الكبرى ( البحرين الكويت و المنطقة الشرقية ) لاقامة دولة شيعية ومن هنا نقف لنربط اجزاء الصورة ايران اطماعها في البحرين وهذا معلن على لسان المسؤلين الايرانيين ثم تقوم مجموعات شيعية للمطالبة في البحرين الكبرى و التي تشمل الكويت لتدخل الكويت من ضمن الاطماع الايرانية في الكويت وفق مخطط الترويج للبحرين الكبرى
و سانقل لكم تصريح احد المسؤلين الايرانيين و هو مستشار خامنئي يعتبر البحرين محافظة إيرانية
وكذلك خبر مظاهرة احد اذناب ايران الشيخ ياسر الحبيب في اقامة البحرين الكبرى
ليتبين ان ماقاله النفيسي عن اجندة لضم الكويت الي ايران او العراق له ما يدل عليه
فالنار تاتي من مستصغر الشرر


===========

احد اذناب ايران

الهارب ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!

كتب أحمد زكريا: بيان أصدره الهارب من العدالة ياسر الحبيب أمس، دعا فيه إلى «إنشاء البحرين الكبرى، وتضم الكويت والبحرين والإحساء والقطيف كنواة أولى لتحقيق الوحدة الشيعية في منطقة الخليج».
وهذه الدعوة أطلقها في بيانه الذي أعلن فيه عن تنظيم تظاهرة في الثانية ظهراً بتوقيت غرينتش (11 بتوقيت الكويت) أمام السفارة السعودية في لندن، مشدداً على المشاركين «عدم إطلاق أي هتافات أثناء التظاهرة إلا بعد مراجعة اللجنة المنظمة.. لدواع تنظيمية».
تاريخ النشر 08/03/2009 الوطن


==========

المدعو شريعتمداري

مستشار المرجع الاعلى للجمهورية الفارسية الايرانية
على خامئني عندما وصف البحرين على سبيل المثال بانه جزء من ايران
مع العلم ان لفظ البحرين قديما لا يعني بطبيعة الحال مملكة البحرين الشقيقة
وانما يتجاوزه الى القطيف والاحساء وصولا للكويت شمالا فهل تعتمد التسميات القديمة
عند ايران كما يعتمد الان على مصطلح الخليج الفارسي ؟؟

http://www.alarabiya.net/articles/2007/07/12/36489.html
========

اذا ما قاله النفيسي عن مثلث التهديد للكويت موجود في اجندة ايران
ايران تهدد بالمطالبة في البحرين

البحرين الكبرى تضم الكويت اذا هناك اطماع ايرانية في البحرين والكويت والمنطقة الشرقية
يؤسس لها من خلال اذناب ايران
فتيمور الشرقية التي تم فصلها من اندونيسيا
بدات عملية الانفصال من خلال المطالبة باستقلالها اولا
ثم تم الانتقال الي المرحلة الثانية عندما تهيئة الظروف الدولية وتم انفصال تيمور من اندونيسيا
فالبحرين والكويت ضمن المخطط الايراني و بوادر الشرر تظهر من اذناب ايران بالمطالبة في البحرين الكبرى التي تضم البحرين و الكويت و المنطقة الشرقية .
ايها النائمون اما ان لكم ان تستيقضوا وتدركوا الاخطار المحيط بكم حتى لا تتكر احداث الغزو العراقي حين كنا نرى الحشود على الحدود و نقول مستحيل ان العراق تقوم بغزو الكويت

=============

رجل دين إيراني متشدد يدعو إلى إقامة «إيران الكبرى»! -
الأحد, 16 مايو 2010

طهران – أ ب – دعا رجل الدين الإيراني المتشدد محمد باقر خرازي أمس، الى إقامة ما سماه «إيران الكبرى» التي ستحكم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في حدث اعتبر انه سيمهّد لظهور الإمام المهدي.
وقال خرازي ان إقامة «ولايات متحدة إسلامية» يشكل هدفاً جوهرياً لـ «حزب الله» الذي يرأسه، مشيراً الى انه يأمل بتحقيق ذلك اذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.
خرازي الذي لا يُعتبر رجل دين بارزاً في إيران، نشر أفكاره في صحيفته «حزب الله».
وقال انه يفكّر في «إيران كبرى» تمتد من أفغانستان إلى فلسطين، وتمهّد أمام ظهور الإمام المهدي، مضيفاً في حديث للصحيفة ان «الولايات المتحدة الإسلامية ستكون مدخلاً لتشكيل القرية العالمية للمضطهَدين، وتمهيداً للحكم العالمي للإمام المهدي».
واشار الى ان قيام «إيران الكبرى» سيؤدي الى تدمير إسرائيل والدول المنافسة المجاورة لإيران، والتي اعتبرها «أوراماً سرطانية».
جريدة الحياة


===========

القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
موقع «تابناك» يهاجم محمد الصباح: يتظاهر بعدم إدراك… أن الخليج فارسي
| طهران – من أحمد أمين |
هاجم موقع «تابناك» الاخباري القريب من سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح، بسبب موقفه من مفردة «الخليج»، وقوله «ان هذه الامور انتهينا منها من زمان وبالنسبة لنا هو خليج عربي وبالنسبة للايرانيين هو خليج فارسي، ولذلك يجب الا تكون محل خلاف، فنحن نطلق عليه من الجانب العربي الخليج العربي ومن الجانب الايراني يطلقون عليه الخليج الفارسي».
وعلى خلفية من هذا الهجوم دعا قراء الموقع حكومة بلادهم إلى إعلان دولة الكويت المحافظة 28 أو 29 لايران، وتغيير اسمها إلى «كويتايران».
وقال تابناك «ان هذه التصريحات المغايرة للاعراف الديبلوماسية»، وغير المنطقية لوزير خارجية الكويت تأتي في وقت اكد فيه سفير هذه الدولة لدى طهران (احمد الظفيري) امام المراسلين في مدينة بوشهر اخيرا، ان اسم الخليج الفارسي هو واقع تاريخي ولايمكن تغيير الاسماء التاريخية».
واضاف «ان في تصريحات السفير الكويتي مؤشراً الى ان العرب الذين يعيشون على سواحل الخليج الفارسي يذعنون بهذه المفردة وليست المفردة المزورة (الخليج العربي) التي يستخدمها بعض قادتهم، وطبعا ان السكان العرب في تلك الامارات كانوا قبل حصول دولهم على استقلالها يسمون الخليج، الخليج الفارسي، وبكل تأكيد انهم ورثوا هذه المفردة عن آبائهم واجدادهم، لذا نرى ان السيد محمد الصباح لايدرك هذه الحقيقة بل هو يتظاهر بعدم الادراك».

وهذا رابط الموضوع في الموقع الفارسي التعيس
http://www.tabnak.ir/fa/pages/?cid=88456

=========

مساعد وزير خارجية ايران يهدد شرعية الانظمة في الخليج
————————————————
مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».

==========
التصريح الفجّ
الحياة اللندنية
داود الشريان
لعلّها المرة الأولى التي تعلن فيها إيران، وفي شكل صريح وفجّ، عداءها لدول الخليج. إذ قال مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة». التصريح الفجّ قوبل بردّ من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية الذي طالب إيران بتوضيح للتصريح العدائي والخطير. فهل رد عبدالرحمن العطية تعبير عن موقف كل دول الخليج؟
لا شك في أن طهران تجرأت على دول الخليج بهذا التصريح، وتجاوزت كل حدود اللياقة السياسية. فكان رد العطية حاسماً ومباشراً وقوياً. وعبّر بشجاعة عن النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. فإيران كانت بحاجة إلى سماع هذا الكلام من العطية. كانت بحاجة إلى أن تعي أن أطماعها التوسعية وطموحاتها الفارسية غير المشروعة سيكون مآلها الفشل والزوال. لكن تصريح العطية لا يعبّر بالضرورة عن الموقف الفعلي لكل دول الخليج. صحيح أن هذا كلام متناقض، لكن هذا هو الواقع. فبعض دول الخليج يعلن موقفاً رافضاً لأطماع إيران، وسعيها إلى الهيمنة والتوسع، فيقول كلاماً تحت قبّة المجلس، ويمارس عكسه في علاقته مع طهران. وبأسف، يمكن القول إن بعض دول الخليج لا يشارك الآخرين رؤيتهم للخطر الإيراني. ولنا تجربة مع قضية احتلال الكويت، فبعض الكويتيين أفصح صراحة أنه كان يعتقد بأن السعودية هي التي تهدد أمنه، وإذا بها تستنفر قواتها الجوية والبرية والبحرية، وتستقبل قوات دولية على أرضها، وتقدم الشهداء لتحرير الكويت.
الأكيد أن إيران لا تعترف بمجلس التعاون كمنظمة إقليمية. وتصرّ على فارسية الخليج العربي. وتصريح مساعد وزير الخارجية تعبير عن موقف إيران الحقيقي تجاه دول الخليج. لكن المشكلة ليست في انكشاف الموقف الإيراني الساعي إلى إثارة الفتن المذهبية، والتوسع والهيمنة، بل في الموقف الملتبس لبعض دول الخليج من إيران، وسعيه إلى الصمت عن أطماعها، وربما الترويج لمشروعها عبر وسائله، اعتقادا منه أن هذا الموقف سيحميه. ولهذا يجب على بعض دول الخليج تغيير هذا التناقض بين موقفه داخل أروقة مجلس التعاون وخارجه، وتكريس وحدة مجلس التعاون، وتجاوز حساسيات الصغير والكبير، واستشعار المخاطر الإيرانية المحيطة بمنطقة الخليج العربي.

===========
«مجلس التعاون» يطلب توضيحا إيرانيا لتصريحات مسؤول عن أنظمة المنطقة
العطية: تصريحات محمدي «سافرة» و«مشبوهة».. ولا تساعد على بناء الثقة
وحسن الجوار

الجمعـة 06 شعبـان 1429 هـ 8 اغسطس 2008 العدد 10846
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
الرياض: تركي الصهيل
وصف أمين مجلس التعاون الخليجي العربي عبد الرحمن العطية تصريحات
لمساعد وزير خارجية ايران لشؤون الابحاث منوشهر محمدي حول ما قال انه
ازمة ستهدد شرعية الانظمة الملكية والتقليدية في المنطقة بانها تصريحات
عدائية قائلا ان دول الخليج «تنتظر توضيحا فوريا»، لتصريحات منوجهر
محمدي مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الأبحاث، والذي كان يتحدث في
ختام الاجتماع العاشر لأساتذة الجامعات التعوبيين للشؤون التعليمية في
مشهد.
وجاء رد المسؤول الخليجي بمثابة رسالة استياء من دول الخليج الست الى
ايران ردا على هذه التصريحات.
وكان منوشهر محمدي قد استعرض في كلمة القاها في الاجتماع دور الشرق
الاوسط في بلورة التطورات الدولية. ونقلت عنه وكالة مهر للانباء أن
الشرق الأوسط سيبقى مركز التطورات، وأن النزاعات لن تحل، مضيفا أن
الأزمة التالية والتي يتوقع ان تشمل القسم الأعظم من الخليج الفارسي،
هي أزمة شرعية الانظمة الملكية والتقليدية، ونظرا للظروف الراهنة، فان
هذه الانظمة ليست قادرة على الاستمرار في بقائها. واعتبر ان الايرانيين
لهم دور هام في احتواء الازمات وكذلك تطورات الشرق الأوسط «ونأمل من
خلال المعرفة الدقيقة للمنطقة وتقديم اطر نظرية جديدة وتحليلية ان
نتمكن من القيام بدور اقوى تأثيرا». وقال العطية إن ما ورد على لسان
محمدي «تصريح عدائي خطير»، حيث أعرب عن استياء وقلق دول مجلس التعاون
البالغين، إزاء تلك التصريحات.
وهذه المرة الأولى، التي يتحدث فيها مسؤول إيراني، عن الأنظمة القائمة
في الدول الخليجية، على هذا النحو التصعيدي الخطير.
وقال لـ«الشرق الأوسط» مصدر خليجي مطلع، إن الدول الست (السعودية،
الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، وعمان)، لم يسعها السكوت عن تصريحات
المسؤول الإيراني، معتبرا أن الرد الخليجي هو «بمثابة رسالة
للإيرانيين، عليهم أن يعوها جيدا». كما قال إن على الإيرانيين أن
يسارعوا أيضا في توضيح موقف طهران إزاء تلك التصريحات».
وأكد العطية، أمس، أن «مثل هذه التصريحات المشبوهة وغيرها، لا تساعد
إطلاقا على بناء الثقة واحترام مبدأ حسن الجوار بين دول المنطقة».
وشدد عبد الرحمن العطية، على أن من شأن التصريحات الإيرانية الأخيرة
«تأجيج حدة الصراعات، وإدخال المنطقة في دوامة من الأزمات الخطيرة،
وتعرض مستقبلها وأمنها لشرور عظيمة». واضاف العطية أن «دول المجلس تأمل
أن يعي الجميع بأن الأطماع التوسعية والطموحات غير المشروعة لأية قوة،
سيكون مآلها الزوال، ويخطئ من يعتقد في تقديره بملائمة الظروف الراهنة
للتوسع والسيطرة على حساب مصالح الآخرين».
وأعرب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عن شعور الدول الخليجية بـ«خيبة
أمل كبيرة، وقلق بالغ»، إزاء تصريحات المسؤول الإيراني، التي وصفها
بـ«غير المسؤولة، والسافرة»، مؤكدا أنهم بانتظار توضيح فوري من الجانب
الإيراني إزاءها.
ويأتي هذا التصعيد بين الجانبين الخليجي والإيراني، في الوقت تتفاعل
فيه ازمة الملف النووي الايراني مع القوى الكبرى على خلفية رفض طهران
وقف تخصيب اليورانيوم.
وأمام ذلك، جدد مصدر خليجي، التأكيد على مواقف دول المجلس الست، إزاء
برنامج إيران النووي، مؤكدا تمسك الخليجيين بـ«الوسائل الدبلوماسية»،
كخيار في معالجة هذا الملف، مع ضرورة أن يبدي الإيرانيون حسن النيات
تجاه جيرانهم.

==========
إذا قالت «حَذَامِ» فصدقوها فإن القول ما قالت «حذامِ»
قصة حذام
وقد ورد في قصتها والتي تقول إن جيشًا من أعداءِ قبيلة حُذام. كان قد بيَّت النية على مهاجمتهم والاغارة عليهم ، وأرادوا التمويه على قبيلة حذام فاستخدموا أفرع الشجر يحملونها ا وهم يقدمون عليهم، وقد رأتهم حُذام فأسرعت تُحَذِر قومها فما صدقوها. وكانت النتيجة أنْ هُزِموا لعدم أخذهم بكلامها..
فَذُكِرَ البيت:
إذا قالت «حَذَامِ» فصدقوها فإن القول ما قالت «حذامِ»


====
ما هذا الاستهتار ايراني في الجيش حتى لو خياط ما اشغله في الجيش وتعين اخوين فوق هذا

اعضاء الشبكة التجسسية الايرانية
المتهم الاول..
طارق هاشم مزبانيان----ايراني----العمر 47
الوظيفه:وكيل ضابط في لواء السور-----السكن الصليبيه..

المتهم الثاني...
محمد هاشم مزبانيان----ايراني---العمر 44
الوظيفه:وكيل ضابط في اللواء 15----السكن الصليبيه
===
لناخذ الدرس من البحرين التي بينت لنا نوايا الشيعة المدفونة و المتسترة خلف التقية
قناة العالم و الكوثر كان لديها اشرطة مسجلة لمظاهرات البدون الاخيرة
و الخوف ان يتم استخدام التسجيلات الفيلمية تحسبا للمستقبل لاثارة القلاقل في الكويت ونقل تجربة البحرين في الانقلاب ومن خلال نشر تسجيلات البدون على انها مطالبات في اسقاط الحكم في الكويت كما طالبوا في اسقاط ال خليفة ونذكر في تعليق خامنئي على مظاهرات البدون ان


المجنسون الذين جنستهم حكومة البحرين راينا كيف انهم قلبوا ظهر المجن على حكومة البحرين و سعوا الي اسقاط حكم ال خليفة حتى شاعر الملك كتب ابيات يهجو فيها الملك و وزير الصحة يستاذن بحجة علاج والده في الخارج فيذهب ليقدم شكوى ضد الحكومة البحرينية التي هو عضو فيها بل عند القسم على القرىن لم يضع يده على المصحف
 

بسطويسي

عضو مخضرم
أخ بشاركو قبل ناس كتبت عنهم مجلدات وماكو فايده
وهذه البحرين أكبر مثال من بعد وفاه الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله
الملك حمد للأسف أحسن الظن بهم والنتيجه هي بعد ان تمت المظاهرات
البحرين انشلت شلل تام بسبب هالمجوس
ولكن تم تدارك الأمر الأن (تأتي متأخرا خير من ان لا تأتي) وتم تطهير الشقيقه من المجوس
لدرجه ان يوم الخميس تم تطهير حتى اللاعبين بالانديه الرياضيه والاداريين تخيل وصل عددهم فوق 150 شخص
فما بالك بالمناصب الحساسه الحين نقول للبحرين ارقدي وآمني عقب هالتطهير لان الحين البحرين بأيدي أمينه والفال لكل الخليج
 

بشاركو

عضو بلاتيني
صدقتم الاخوة بسطويسي والمادة السادسة



كل العداوات يرجى مودتها الا عداوت من عاداك في الدين و الشيعة يتعاملون مع اهل السنة بالتقية

الشيعة و خيانتهم للحكام في دينهم

يقول الخميني أيضاً (ص 142) : (وإذا كانت ظروف التقية تلزم أحدًا منا بالدخول في ركب السلاطين فهنا يجب الامتناع عن ذلك حتى لو أدى الامتناع إلى قتله إلا أن يكون في دخوله الشكلي نصر حقيقي للإسلام والمسلمين مثل دخول علي بن يقطين، ونصير الدين الطوسي رحمهما الله) .

=

حكام اهل السنة طغاة و قضائهم سحتا

روى الكليني بسنده عن عمر بن حنظلة قال:سألت أبا عبد الله عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث تحاكما إلي السلطان وإلي القضاء أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم بحق أو باطل فإنما تحاكما إلي الطاغوت ومايحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له لأنه أخذه بحكم الطاغوت
[الكافي للكليني 1/67 والتهذيب 6/301 ]
قال الخميني عليه من الله مايستحق معقبا على حديثهم هذا : الإمام نفسه ينهى عن الرجوع إلي السلاطين وقضاتهم ويعتبر الرجوع إليهم رجوعا إلي الطاغوت
[الحكومات الإسلامية ص 74]
هذه هي حقيقتهم





انظر ما يفعل الشيعة في العراق ضد اهل السنة

واستخدام الدريلات و القتل لمن يحمل اسم عمر وابوبكر
و ايران وجرائمها ضد اهل السنة و كذلك شيعة البحرين كيف دهسوا الشرطي ومثلوا في جثته وكيف سيطروا على المستشفى و منعوا اهل السنة من العلاج
 

بشاركو

عضو بلاتيني
»ايران تغزو الكويت من خلال الاعلام و الانتاج الفني

من المعلوم قيام ايران باطلاق عدة قنوات ناطقة بالعربية مثل قناة العالم و الكوثر وغيرها من قنوات متعددة اخبارية و دينية لتصدير الفكر الشيعي و نشر الثقافة الايرانية ولها سياسة ومخطط متشعب يستخدم الثقافة والاعلام والدين و الفن وفي ضوء ذلك كانت الكويت الساحة المفتوحة للعبث الايراني بسبب الضعف الحكومي في مواجهة ما يحيق بالكويت من مخاطر ومنها سيطرة المستوطنين الايرانيين على مفاصل عديدة في الكويت من بينها الاقتصاد و الاعلام فنجد كمثال هذه الايام انتشار تمثيليات يتم فيها استخدام الكلمات الايرانية في محاولة لتسويق الثقافة الايرانية في مجتمع الكويت العربي و بما ان غالب العاملين في المجال الفني من اصول ايرانية نرى تزايد هذا الاستخدام لا ثبات الوجود للعنصر الفارسي في المجتمع الكويتي و ادخال ثقافة المستوطنين الايرانيين من ضمن البناء الثقافي لهوية الكويت العربية و التغطية على عروبة الكويت وهل ذلك له صلة باهداف ايران في الكويت

كما حذر منه في عام 2009 الشيخ محمد علي الحسيني في مقال حذر فيه من وسائل ايران لتحقيق اهدافها من بينها استخدام المجال الفني والاعلامي


قفد اتهم العلامة السيد محمد علي الحسيني
الأمين العام للمجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان

في تقرير عن الحرس الثوري في الكويت

و من بين ما ذكر الشيخ محمد الحسيني هو وجود شركة انتاح اعلامي تابعة للحرس الثوري يديرها شخص يدعى رزاق الموسوي
اقتباس
ب. من ضمن الشركات التابعة لإيران تعمل في الكويت، هي شركة «غولف ميديا» بإدارة (عبدالرزاق الموسوي) ويعمل نجل (حداد عادل) رئيس السابق لمجلس شورى للنظام في هذه الشركة. انتهى
ملحوظة رزاق الموسوي
يدير شركة «غلوبل غلف ميديا»
و صاحب قناة ساحل و منتج لعدد من المسلسلات و ذكر انه سيشرك مخرجين ايرانين و تصوير في داخل ايران في احد لقائاته
هذه رؤية ايران و اذناب ايران من المستوطنين الايرانيين و هم ذراع ايران في تتنفيذ هذا الامر لفرض وجود الثقافة الايرانية على المجتمع الكويتي العربي

بل ان المخطط اكبر من ذلك

فالكويت تعتبر لقمة صغيرة يسهل السيطرة عليها باستخدام ايران الشيعة لتنفيذ مخططها بل الرؤية الايرانية تنظرالي ابعد من الكويت و الهدف السيطرة على المنطقة فقد وضعت ايران قدمها في لبنان من خلال حزب الله والان العراق و الكويت حزب الله الايراني فرع الكويت واليمن الحوثيين و البحرين الشيعة و في هذه الدول اصبح الشيعة ذراع لايران في هذه الدول ومادامت الحكومة الكويتية (عمك اصمخ / مصابة بالصمم) ستجد الكويت كما قال الدكتور عبدالله النفيسي معرضة ان تضمها ايران الي ما يسمى ايران الكبرىو يتجلى العبث الايراني كمثال فقد تم اكتشاف اكثر من خلايا تجسسية و تم اختراق الطائرات الايرانية للكويت و اذناب ايران المدافعين عنها كما دافع عضو مجلس الامة صالح عاشور عن ايران لم يبقى الا ان يقوم المرشد خامنئي باعطاء الاوامر بضم الكويت فلا يحتاج الي جيش لان اذناب ايران موجودين متغلغلين في اجهزة الدولة و الخلايا النائمة منتشرة و اذناب ايران ينتظرون خامنئي ليقول لهم اعلنت ضم ( كويت ستان) الي ايران الكبرى.

و مما يجدر الاشارة اليه

هو استخدم الشيعة المساجد و الحسينيات

و انطلاقا منها تبدء اذرع ايران في تجنيد الموالين لها

ان ايران تستخدم الدين لتحقيق اغراض سياسية فمن خلال كسب ايران ولاء الشيعة من الجهة الدينية صارت لديها القدرة على ان تستخدمهم لاغراض سياسية
فايران من خلال انشائها افرع لحزب الله الايراني في الدول العربية مرتكزة على انضمام الشيعة من تلك البلدان ومن خلال تجنيد الانصار لها عبر الحسينيات و المساجد الشيعية التي يؤمها شيوخ دين من اصول ايرانية او موالين لها فمن هنا يكون المسجد الشيعي مركز لتجنيد الشيعة والحرص على نشر الاذان الشيعي

والاذان رمزية للختلاف الديني بين دين اهل السنة و دين الاثنى عشرية

ملاحظة

الاذان الذي يؤذن به في زمن النبي صلى الله عليهم وسلم لم يكن يقال فيه

” أشهد أنَّ عليّاً أمير المؤمنين وأولاده المعصومين حجج الله

اعتراف رجل الدين الشيعي محمد علي الشيرازي ان ايران تتجسس وتتدخل في العراق وفي كـــل مكــــان لانها ولية الشيعة
القبس 15 اكتوبر 2004

============

كل هذا نتيجة تمدد المستوطنيين الايرانيين في الكويت و محاولة فرض الثقافة الايرانية على الكويت العربية لا ادري متى ستعلن ايران ضم الكويت اليها لان كل مقومات ضم الكويت لايران متوفرة في الكويت
1- تواجد مستوطنيين ايرانيين في الكويت تصل نسبتهم الي 10% من السكان
2- التغلغل في كل وزارة الدولة
3- سيطرتهم على الاقتصاد امثال كوهين
4- سيطرتهم على الاعلام عبر القنوات و الصحافة و الفن
5- التنسيق الذي طهر بين المستوطنيين الايرانيين و السفارة الايرانيية خلال احداث اجتماعات مرشحين مجلس الامة في السفارة الايرانية
6- و جود تنظيمات خاصة بالمستوطنيين الايرانين مثل حزب الله الايراني فرع الكويت و تجلي سوئه في تابين مغنية احد الارهاريين التي يدهم ملطخة بدماء الكويتيين و تفجيات مكةو المكرمة .



فاعلان الكويت جزء من ايران لا يحتاج سوى الي تصريح مرشد الثورة الايرانية باعلان ضم الكويت لتتحرك الخلايا التجسسية واذناب ايران من المستوطنيين الايرانين للسيطرة على الكويت

صالح عاشور والعشق الإيراني

خرج علينا النائب الكويتي صالح عاشور بتصريح بثته احدي الخدمات الاخباريه وهذا هو نص التصريح ( بالرغم من موقف الكويت السيئ من إيران فتره حربها مع العراق فلم تهاجمنا وموقفها مشرف فتره الغزو وتفجير موكب الأمير الراحل والمقاهي الشعبية من قبل العراق و اسود الجزيرة كويتيين وسعوديين وأطالب الجميع بوقف الاتهامات جزافا لان القضية إمام القضاء وتضر بعلاقتنا مع اكبر واقوي دولة بالمنطقة وعلينا جميعا أن نحافظ علي وحدتنا الوطنية ونبتعد عن الاثارات ) انتهي التصريح .

لماذا كل هذا الدفاع المستميت عن دولة إيران هل إيران هي التي عينتك عضو بالمجلس أو هي التي ضفتك بالكويت وصرفت عليك أو هي التي أعطتك بيت لكي تسكن انته واهلك أو هي التي عالجتك أو أو أو كان الأجدر بك يابومهدي بأنك تنتظر للكويت وتستنكر العمل التي قامت بها إيران .
 

لا تعليق

عضو ذهبي
اخ بشاركو اشكرك روحك الوطنية وتفاعلك وحرصك على سلامه الوطن

بس هل من مجيب ؟؟؟؟؟ هل صوتك وصل الي الجهات ؟؟؟؟؟؟؟

معقوله ما يدرون ما تعلموا من درس عمره 20 سنه ؟؟؟

اسأله في ذهني ماني لاقي لها جواب وافي وكافي
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
اوف اوف كل هذا يارب تستر علا لكويت يارب تلهم حكومتنا الفطنة والعمل علا تنظيف الكويت ممن يريدون بها شرا وعمار ياكويت عمار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى