القضية الاسكانية وقرارات البدل

همم

عضو فعال
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد أمس قرارا بالموافقة على الاستبدال والتنازل عن القسائم السكنية الموزعة على المخططات قبل التسلم الفعلي.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخصيص والطلبات ورئيس اللجنة المشتركة لحصر الأراضي الفضاء وغير المستغلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا لـ «كونا» ان القرار الوزاري رقم (7) يشترط في عملية الاستبدال والتنازل ورود أولوية طلب المستبدل والمتنازل اليه حسب الأولوية التاريخية لكل منطقة والمعلن عنها من قبل المؤسسة على ان يكون ذلك لمرة واحدة وفي المنطقة ذاتها.

وأضاف الملا ان أولويات المخصص لهم على المخطط جاءت في منطقة شمال غرب الصليبخات حتى تاريخ 31 ديسمبر 1993 وفي منطقة القيروان حتى 31 يناير 1994 ومنطقة جابر الأحمد حتى 31 مايو 1996 ومنطقة صباح الأحمد حتى 30 يونيو 2003 موضحا انه عند التسلم الفعلي سيتم الاستبدال والتنازل حسب آخر أولوية وصلت اليها المؤسسة.

المصدر جريدة الانباء


التعليق؟؟؟!!!


الازمة او المشكلة او القضية الاسكانية سمها ما شئت وصلت الى حد لا يطاق والسبب مدة الانتظار الطويلة جدا (العيال كبرت ) ولازلنا ننتظر كنا في الماضي نضحك على هالازمة في مصر ونشوف الافلام اللي تتطرق بشكل فكاهي وكيفية عيش الاسرة الممتدة ( الجد والجدة والاب و الام والاخوان والعمام والخوال بشقة واحدة واحيانا يكون معهم زوج البنت الغير مرحب بة !! :D

مع الاسف انتقلت هالمشكلة لنا تلقى الولد مع زوجتة مع عيالة ساكن مع ابوة واخوانة واحيانا تلقاهم منحشرين بغرفة وحدة !!!

ولما كان هالوضع اللا انساني واللا اخلاقي خصوصا ان العيال كبرت !!! اكثر من 14 سنة انتظار

بدأ بصيص امل من خلال عملية البدل لاصحاب الطلبات هالمسكين نعم هالمسكين جمع ماادخر من مال ليضحي بة او يقترض من اجل الخروج من هذا النفق المظلم .

وفجاة تأتي هذة القرارات الغير مدروسة بعضها ايجابي !!!

يقول القرار يجب ان يكون البدل مع الطلبات حسب ورود اولوياتها حسب كل منطقة ياخوان حسب الاولوية التاريخية مو لو يبي المنطقة وورد اولويتة كان اخذ مانطر احد ياخذ حلالة !!

البدل مرة وحدة قرار طيب خصوصا انها اصبحت العملية تجارة ومبالغ ضخمة فيجب الحد منها

ايضا البدل داخل المنطقة فقط قرار صائب حتى لا يحدث فرز طائفي وينصهر المجتمع الكويتي مع بعضة ولاكن السؤال ليش القرارات اللحين لما وهقتوا الناس وخليتهم ياخذون بمناطق لا يريدونها على امل البدل بها والرجوع لمناطقهم المفروض القرارات ماتطبق عليهم لان الظلم مو زين .


الافضل حسب رايي المتواضع

1- البدل لاصحاب الطلبات اللي انتظر فوق 10 او 8 سنوات مع اي منطقة حتى لا يصبح البدل مفتوح للكل لان الاسعار سترتفع بشكل جنوني والمقتدر ماليا سيصبح الاقوي .

2- يتم زيادة بدل الايجار حسب عدد افراد الاسرة يوسعون عليهم حتى يكون الانتظار مريح قدر الامكان.

3- ان القرارات الاخيرة لايتم تطبيقها على من تم التوزيع لهم قبل صدورها.

4- توزيع جميع الاراضي التي تم حصرها من قبل اللجنة المشكلة لحصر الاراضي الغير مستغلة حتى لو على المخطط لحين تجهيز البنية التحتية حتى كل يعرف وضعة .

5- اقامة المزاد فورا على قطعتي خيطان ودخول اصحاب الطلبات على ان تكون الاسعار محددة سلفا (معقولة) واللي تاريخ طلبة اقدم ياخذ اول .

وسلامتكم .............. انتظر اثراء الموضوع بمشاركاتكم


 

زلاطة

عضو فعال
وأزيد على اقتراحاتك

- بناء بيوت منخفضة التكلفة بمساحة صغيرة وهكذا تزيد عدد البيوت في المنطقة الواحدة
وتقل عدد الطلبات.
- ربط المناطق ببعضها بمترو وتضبيط المناطق البعيدة بالخدمات.
- ترغيب الناس بالمناطق البعيدة كـ إعطائهم مساحة 1000 م مثلاً أو زيادة القرض الاسكاني.
 
انا عندى قسيمه فى شمال غرب الصليبيخات اقدر ابدلها فى منطقة فهد الاحمد سواءا بقسيمه جاهزه او بارض والا القرار خاص بالقسائم الموزعه على الخريطه فيما بينها ؟
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
يااخوان انا تقديمي سنة 2006

اقدر ابدل طلبي مع احد طلع له تخصيص في صباح الاحمد

وهو ياخذ طلبي وينطر تخصيصي​
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
انا عندى قسيمه فى شمال غرب الصليبيخات اقدر ابدلها فى منطقة فهد الاحمد سواءا بقسيمه جاهزه او بارض والا القرار خاص بالقسائم الموزعه على الخريطه فيما بينها ؟

اعتقد البدل خاص بالمنطقه نفسها

يعني تبي تبدل واحد راس وانت بيتك سد لد

تقدر تبدله

 
وزارة الاسكان تلعب في اعصاب المواطنين ليش ماتخليه يبدل علي كيفه ليش تحكره في منطقه مايبيها قبل واقفو بدل الاجار عشان يدخلونك القرعه غصب ويوم دخلوك القرعه منعوك من التبديل !!!!!
 

همم

عضو فعال
افكار رائعه




قول آمين




ان شاء الله نشوفك وزير الاسكان

تصدق لو يستجيب الله جل في علاه لطلبك ويخليني وزير اسكان :cool:

اعينك وكيل وزارة فشد حيلك بالدعاء بهاليوم المبارك :إستحسان:

 

الحرملك

عضو مميز
قرار ولا اروع وبكل صراحه قضى على جشع الناس

واخذ حقوق الناس..
على الاقل يوقف اللي مزاحمين الناس بكل منطقه جاي ياخذ بيت عشان يتاجر فيه

تسلم ايد من وضع هالقرار وفعلا يحد من التجتر ومن ياخذون حقوق غيرهم
 
أعلى