موضوع للنقاش بخصوص قضية البدون وتوضيح بعض النقاط المهمه

StateLess

عضو فعال
زميلنا عنوان الموضوع يناقض المضمون
عنونت الموضوع بـ (موضوع للنقاش) كيف تناقش بموضوع انت مصدر احكامك فيه ومقتنع فيهم
بالمناسبه مادليلك ان اكثر البدون لا يستحقون ومزورين وبرأيك ماهو سبب سكوت الحكومه عليهم؟؟

الشكوي-لله

عضو مميز
اخوي ترا كل الل قلته سمعناه وملينا من كثر ماسمعناه
عطني حلول قابله للتطبيق
شنو يعني اللي يستحق يتجنس واللي مايستحق يطلع اثباته

اللي يستحق ليش عاش 60 سنه بدون ,,متي بيتجنس دامه يستحق؟؟؟؟
واللي مايستحق منو حكم انه مايستحق؟؟ وشلون حكم؟؟ وشلون بتجبره يطلع اثباته؟؟
وين الحلول يايبا ؟؟؟

وعلي طاري انتو وكلمة عيلو

انتو منو؟؟
لاتقول كويتيين ترا اكو هنود تجنسو كويتي,,انتو منو ,يعني شنو اصولكم ياللي مو عاجبتك كلمه " نفسي" وتقولون عيلو؟؟؟؟؟

ودامك تصدق كل شي تسمعه بالتلفزيون

عمرك سمعت ان اكو 80 الف غير كويتيه " اسيويات وعربيات واجانب " حصلو علي الجنسيه لانهم تزوجو كويتين مع ان عدد البدون 85 الف منهم 45 الف يحمل احصاء 65 ومنهم 9 الاف شاركو بتحرير الكويت و منهم 4 الاف شاركو بالحروب العربيه وان غاليه البدون من منتسبين الجيش والشرطه وموضفين النفط؟؟؟

تكفا جاوبني بصراحه

اللي حمو الامير الراحل الشيخ جابر رحمه الله عليه لمن اذناب ايران فجرو موكبه ليش بعدهم بدون,,ليش ماجنسوهم ليما الحين مع انهم فدو الامير باروحاهم؟؟؟؟؟؟
ابناء الشهدا ليش بعدهم بدون؟؟؟

ليش المطربه والممثل و سايق وزير الداخليه يتجنس وعيال الشهيد مايتجنسون؟؟

المستحق بتجنس انشاء الله بس اتوقع الحكومه تبي تصفي الغير مستحقين وهم الاغلبية علشان ما تضيع وتجنس واهي مرتاحه

وبخصوص كلامك منو انتو وشنو اصولكم .. اقول ونعم فيكم وفينا وبكل الاصول ما انكر انه في كويتين من اصولهم ترجع الي العراق وسوريا وايران واغلب الدول الي نفسها يايين منها البدون لكن هذيل يبا صارلهم سنين بالكويت وقبل احصاء مو ال 65 قبل ال 50 وقبل بعد
ولائهم كله حق هالوطن يو لم كان في قحط والحمد لله الله اغناهم وانعم عليهم

يستاهلون كل خير بعدين كافي عيالهم واحفادهم وعيال احفادهم نولدو علي هالارض واهم كويتين والولاء صار بدمهم اهم وعيالهم

لكن لم تقولي في بالغزو الغاشم جيش شعبي انضم حق البدون خوفا من قتله ولم تقولي في بدون ايرانيين ول عراقين ول الي يكون جواسس وخونه وغير حب التكسب المالي مو اكثر وكافي اذا حاليا منتو كويتين اسمحلي علي الكلمة وتسبون وتهددون وتوعدون ومادري علي شنو

وتشكون الحال والحمد لله ماسكين احسن اسواق الكويت السيايير والهواتف النقاله والواحد يدش صليبيه وهالمناطق يشوف احسن السياير

بعدين لا تلومني اتكلم واطالب بسرعه حل قضيتكم كثرت الجريمة بالكويت وغير جذي بان الولاء للبعض وقت ما تظاهر بافراح البلد وحاول يشوه سمعتت البلد معنها مو بلده عشان يتظاهر فيها

ودام تبون حلول تحملو اخذ ولازم تعطي

سلم اثباتك للحكومه واخذ كامل حقوقك

وبخصوص تجنيس الاسيويات هذيل يبا قانونيين تزجو من كويتين والقانون يقول ت
جنس بس طبعا في لها شروط

وحتي لو تجنست وبعد عمر طويل توفت خلاص راحت جنسيتها بس انتو خلاص بتمون كويتين وبيبون عيال وووو

رجاء لا تقارن هذا بذاك هذي قوانين دولة

وبالنسبه حق الشهداء كلهم انشاء الله راح يجنسون واحنا معاهم بس ما نضمهم مع غير المجنسين وتطالبون بتجنيس الكل هذا المبدا الي قاعد اتكلم فيه من البداية مو اكثر

وسبب تاخير تجنيسهم انا ضد هالموضوع مع العلم في كثير تجنسو وفي ناطرين لكن بغض النظر عن هذا الموضوع لا نشملهم مع البدون غير المستحقين لازم نفرق بينهم

وشكرااا

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
المستحق بتجنس انشاء الله بس اتوقع الحكومه تبي تصفي الغير مستحقين وهم الاغلبية علشان ما تضيع وتجنس واهي مرتاحه

وبخصوص كلامك منو انتو وشنو اصولكم .. اقول ونعم فيكم وفينا وبكل الاصول ما انكر انه في كويتين من اصولهم ترجع الي العراق وسوريا وايران واغلب الدول الي نفسها يايين منها البدون لكن هذيل يبا صارلهم سنين بالكويت وقبل احصاء مو ال 65 قبل ال 50 وقبل بعد

يستاهلون كل خير بعدين كافي عيالهم واحفادهم وعيال احفادهم نولدو علي هالارض واهم كويتين والولاء صار بدمهم اهم وعيالهم

لكن لم تقولي في بالغزو الغاشم جيش شعبي انضم حق البدون خوفا من قتله ولم تقولي في بدون ايرانيين ول عراقين ول الي يكون جواسس وخونه وغير حب التكسب المالي مو اكثر وكافي اذا حاليا منتو كويتين اسمحلي علي الكلمة وتسبون وتهددون وتوعدون ومادري علي شنو

وتشكون الحال والحمد لله ماسكين احسن اسواق الكويت السيايير والهواتف النقاله والواحد يدش صليبيه وهالمناطق يشوف احسن السياير

بعدين لا تلومني اتكلم واطالب بسرعه حل قضيتكم كثرت الجريمة بالكويت وغير جذي بان الولاء للبعض وقت ما تظاهر بافراح البلد وحاول يشوه سمعتت البلد معنها مو بلده عشان يتظاهر فيها

جنس بس طبعا في لها شروط

وحتي لو تجنست وبعد عمر طويل توفت خلاص راحت جنسيتها بس انتو خلاص بتمون كويتين وبيبون عيال وووو

وبالنسبه حق الشهداء كلهم انشاء الله راح يجنسون واحنا معاهم بس ما نضمهم مع غير المجنسين وتطالبون بتجنيس الكل هذا المبدا الي قاعد اتكلم فيه من البداية مو اكثر

وسبب تاخير تجنيسهم انا ضد هالموضوع مع العلم في كثير تجنسو وفي ناطرين لكن بغض النظر عن هذا الموضوع لا نشملهم مع البدون غير المستحقين لازم نفرق بينهم

وشكرااا

كل ردودك لازم وان شاء لله نججنسهم هالكلام اسمعه من قبل ولادتي وانا الحين واصل قبري
عمي انت ايدك بماي بارده واتسولف عالبراد وانا وغيري نعيش بجحيم عسى كل من ظلمنا يذوقه
ارجوك اخوي لا تتكلم بكلام تسمعه وتنتقله لنا ومن كثر حسدكم صرتوا تعدوا سيارات البدون وشنو يملكون ياعمي وراك قبر انت وامثالك وربي لا جنسيه يومها ولا توزيع الولاءات الناس ينفعك

قل خير او اطمت

الشكوي-لله

عضو مميز
كل ردودك لازم وان شاء لله نججنسهم هالكلام اسمعه من قبل ولادتي وانا الحين واصل قبري
عمي انت ايدك بماي بارده واتسولف عالبراد وانا وغيري نعيش بجحيم عسى كل من ظلمنا يذوقه
ارجوك اخوي لا تتكلم بكلام تسمعه وتنتقله لنا ومن كثر حسدكم صرتوا تعدوا سيارات البدون وشنو يملكون ياعمي وراك قبر انت وامثالك وربي لا جنسيه يومها ولا توزيع الولاءات الناس ينفعك

قل خير او اطمت

انزين ليش انت زعلان مني

والله العظيم مو انا الي ماخر تجنيس المستحقين ولا لي شغل

يعني هل اتدخل مثلا في اي قضية في البلد ول نفرض اسقاط القروض ول الي يكون هذيل كلهم قضايا احنا كشعب بيدنا نتكلم ونعطي راينا ونوصل الرساله حق نوابنا واهم عاد يتفاهمون مع الحكومه

لكن انت قاعد تعاتبني جني انا الي ماخر تجنيس المستحقين

انا بس كنت حاب اعلق علي الي يقول التجنيس للكل وكل البدون مظلومين ووووووو

وعايشين في احلام وردية انهم راح يجنسون في يوم من الايام

حبيت اوضح هالنقطه بس لاكني بنفس الوقت ضد تاخير التجنيس الغير مبرر

واذا انشاء الله مستحق راح تاخذ الجنسيه

بعدين انا ما أعد سياير البدون الله يزيدهم ويرزقهم لكن ما تظلمون ديرتي وتقولون ماكله حقوقكم

وماعندكم تاكلون ووووو فعطيتك مثال بسيط الحمد لله عندكم احسن السيايير ولا مو قصدي الطمع الحمد لله شايف خير ونعمه

صحيح محد دايم الا ويه سبحانه ... هل احاسب اني اتكلم بالحق من حقي ما يجنس ناس ولائاتهم مو لي ولا حق دولتي ويشكلون خطر لي

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
زميلنا عنوان الموضوع يناقض المضمون
عنونت الموضوع بـ (موضوع للنقاش) كيف تناقش بموضوع انت مصدر احكامك فيه ومقتنع فيهم
بالمناسبه مادليلك ان اكثر البدون لا يستحقون ومزورين وبرأيك ماهو سبب سكوت الحكومه عليهم؟؟

دام العنوان يخالف الموضوع وانا مو قاعد اتناقش مع الاعضاء علي حسب كلامك

عيل ليش تبي تناقشني علي دليلي :)

انا اسف ماني مناقشك لانك علي قولتك ما اتناقش مع احد

بعدين علي فكره لو قاري كل ردودي ومناقشاتي مع الاعضاء جان شفت رد حق سؤالك

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
اي والله انه مصدر موثوق .. مصدرك شخص بالمنتدى ها
وتتكلم عن الموضوع وكأنك الامام مالك يفتي بالفقه
بشيييي بشيييي

انا قلتها علي سبيل المثال وهالشي هم معروف عند الكل ويامه تكلمو اعضاء ومسؤلين بالدوله عن اعداد المستحقين من البدون ... ادري بترد وتقول جذابين ووو لكن ماراح يفيد لان هذي الصراحه الي ممكن زعلت الكثيرين والواقع الي عاشوه عقب حلم الجنسية

عموما لا اقبل بالتشويش علي الموضوع مثل ما قاعد تسون مع الحكومه من تزوير وتشويش ووو طبعا من قبل الفئة الغير مستحقةالمصادر والاحصائيات كلها موجوده ومعروفه

وانشاء الله الحكومه راح تطبق القانون وفق الي عندها من معطيات

الشكوي-لله

عضو مميز
باختصار ما عندي ثقه في الحكومه بشكل نهائي فصعب انتظر بعد 50 سنه

الحل الحين اذا في نيه حل

اعطاء المستحقين فورا دون تاخير الحقوق المدنيه كامله اليوم قبل الغد واالنظر بجديه في التجنيس خلال فتره وجيزه محدده للجميع يارجل ابناء المجنيس بس 60 جنسوا من الف تكفي ارحم اعقولنا وعلى الحمكومه تتقلب مظاهرات البدون القادمه يبقوه

الله يخليك سالفة التركبيه السكانيه نكته ثقيله

70 الف اسيويه كويتيه من شرق اسيا وعملاء مجوس وسلم لي عالتركيبه السكانيه

كلامك سبق الرد عليه بخصوص تجنيس الغير كويتية قتلك لان ريلها وعيالها كويتين ووفق القانون تجنس هي فقط مو نفس البعض يجنس اهل كلهم

يعني بعد عمر طويل اذا توفت تروح الجنسيه والوضع عادي .. اتمني عدم خلط الاوراق لان الي يمنحها الجنسيه زوجها الكويتي تستاهل ام عياله :D

وبالنسبه لباجي كلامك هل هو تهديد ووعيد ول شنو ؟؟

لا انا ولا وانت ولا اي شخص يهدد حكومتنا صحيح احنا ضد التاخير في الي قاعد يصير للمستحقين لكن لازم هم تراعي الظروف انه في ناس مخربه علي المستحقين يجب تصفيتهم بالبداية

حاسب الي مخربين عليكم قبل لا تحاسب الحكومه

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
فاتح موضوع وداق الصدر

واكتفي بجم رد وهروب بعد ما انحشر

النقاش يكون يا اقنع يااقتنع يالشكوي لله

صدتني تصدق :)

انا علي فكرا ماني مجبور اعور راسي واناقش واتكلم للعلم بس

بس طيب مني بوصل معلومتي واخلي الي يحلمون احلام ورديه وماذينا يصحون من نومهم

تبيني اجابل الابتوب 24 ساعه وارد علي كل رد اول باول :D

هم مايصير الواحد عنده عيال والتزامات .. وانا مو وظيفتي الرد علي كل رد

وبعدين شلون ( انحشرت ) علي قولتك راد علي كل ردودكم وفهمتكم بس انتو قصب تعارضون

وموراضين ترضخون للامر الواقع :وردة::وردة:

StateLess

عضو فعال
دام العنوان يخالف الموضوع وانا مو قاعد اتناقش مع الاعضاء علي حسب كلامك

عيل ليش تبي تناقشني علي دليلي :)

انا اسف ماني مناقشك لانك علي قولتك ما اتناقش مع احد

بعدين علي فكره لو قاري كل ردودي ومناقشاتي مع الاعضاء جان شفت رد حق سؤالك

وشكرااا

يازميل انت متواجد في غالبية المواضيع الي عن البدون وردودك تحمل نفس المضمون يعني شحقه فاتح موضوع جديد تعيد فيه ردودك!

وبخصوص سؤالي فهو موجه لكل من يدعي الوطنيه عن طريق محاربته للبدون
فهل يوجد شخص وطني ويغار على الكويت وعنده معلومات عن تزوير البدون وكون الغالبية جيش شعبي ويقعد ساكت بس كل شوى كاتب مقاله بجريدة مثل النائب الساقط احمد المليفي او يكتب موضوع بمنتدى مثل حضرتك؟
باب المدعي العام مفتوح ليش ماتبلغ عن المزورين وتسجنهم وتحاسبهم على التزوير وبعدين تسفرهم !

زميلنا ثق وامن بالله ان رزقك ورزق ابناؤك محفوظ لن ينقص منه البدون اذا شاءالله واصبحوا مواطنين ولن يزيد اذا حاربت البدون.

الشكوي-لله

عضو مميز
يازميل انت متواجد في غالبية المواضيع الي عن البدون وردودك تحمل نفس المضمون يعني شحقه فاتح موضوع جديد تعيد فيه ردودك!

وبخصوص سؤالي فهو موجه لكل من يدعي الوطنيه عن طريق محاربته للبدون
فهل يوجد شخص وطني ويغار على الكويت وعنده معلومات عن تزوير البدون وكون الغالبية جيش شعبي ويقعد ساكت بس كل شوى كاتب مقاله بجريدة مثل النائب الساقط احمد المليفي او يكتب موضوع بمنتدى مثل حضرتك؟
باب المدعي العام مفتوح ليش ماتبلغ عن المزورين وتسجنهم وتحاسبهم على التزوير وبعدين تسفرهم !

زميلنا ثق وامن بالله ان رزقك ورزق ابناؤك محفوظ لن ينقص منه البدون اذا شاءالله واصبحوا مواطنين ولن يزيد اذا حاربت البدون.

فاتح موضوع لانه اتضح لي ان في مواطنين اختلط عليهم الامر وتعارضت معاهم وبعد المناقشة معاهم فهمو قصدي

انا ابي اوظح انه مو كل البدون مستحقين والمفروض ما نعمم ونتكلم عن كل البدون كفئة وحده

البدون في فئه مستحقه وفي فئة ما تستحق وهالشي الي ابي اوصله للكل وحتي حق البدون نفسهم

وبصراحه كثرت مواضعين البدون في هاليومين وقمنا نشوف بعض الردود فيها تهديد ووعيد فمن حقي هم اتناقش واتكلم واعرف شنو رايهم بكلامي لان هذا نقاش ممكن انا اكون غلطان واغير رايي وممكن اهم غلطانين بس ماظنتي يغيرون رايهم الجنسيه حلم لاي شخص بالعالم :D

واقسملك بالله انا لا احارب احد انا فقط احط النقاط علي الحروف واتكلم بصراحه مو معقوله بعض الناس كان في يوم من الايام غازي دولتي وذبح عيال البلد من جيش شعبي وغيره وفوق ما الدولة سكتت عنه هم تكافاه وتجنسه

بعدين ارد واقول انا مابيدي شي علشان احاسب واسوي وووو

كل الي ابي اوصله وجهة نظري انا ووايد مواطنين اعرفهم ومتفقين علي هالموضوع

وهم احب اوصل تايدي للحكومه لحل هذي القضية

واخير الموضوع مو موضوع رزق الله يرزق الجميع اذا علي الفلوس نعطيهم الي يبون بس خل يطلعون اثباتاتهم

لكن الجنسية مواطنه وولاء وشي مو تركيبه سكانيه واشياء كثيره ياخي

انا كمواطن اعارض تجنيس ناس ما ينعرف ولائهم حق منو اذا باعو اوطانهم الاصليه مقابل التكسب المادي

الله لا يقول يصير شي بالبد يعني تتوقع ماراح يخلونا

الا اول ناس تتبري منا

وشكرااا

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
فاتح موضوع لانه اتضح لي ان في مواطنين اختلط عليهم الامر وتعارضت معاهم وبعد المناقشة معاهم فهمو قصدي

انا ابي اوظح انه مو كل البدون مستحقين والمفروض ما نعمم ونتكلم عن كل البدون كفئة وحده

البدون في فئه مستحقه وفي فئة ما تستحق وهالشي الي ابي اوصله للكل وحتي حق البدون نفسهم

وبصراحه كثرت مواضعين البدون في هاليومين وقمنا نشوف بعض الردود فيها تهديد ووعيد فمن حقي هم اتناقش واتكلم واعرف شنو رايهم بكلامي لان هذا نقاش ممكن انا اكون غلطان واغير رايي وممكن اهم غلطانين بس ماظنتي يغيرون رايهم الجنسيه حلم لاي شخص بالعالم :D

واقسملك بالله انا لا احارب احد انا فقط احط النقاط علي الحروف واتكلم بصراحه مو معقوله بعض الناس كان في يوم من الايام غازي دولتي وذبح عيال البلد من جيش شعبي وغيره وفوق ما الدولة سكتت عنه هم تكافاه وتجنسه

بعدين ارد واقول انا مابيدي شي علشان احاسب واسوي وووو

كل الي ابي اوصله وجهة نظري انا ووايد مواطنين اعرفهم ومتفقين علي هالموضوع

وهم احب اوصل تايدي للحكومه لحل هذي القضية

واخير الموضوع مو موضوع رزق الله يرزق الجميع اذا علي الفلوس نعطيهم الي يبون بس خل يطلعون اثباتاتهم

لكن الجنسية مواطنه وولاء وشي مو تركيبه سكانيه واشياء كثيره ياخي

انا كمواطن اعارض تجنيس ناس ما ينعرف ولائهم حق منو اذا باعو اوطانهم الاصليه مقابل التكسب المادي

الله لا يقول يصير شي بالبد يعني تتوقع ماراح يخلونا

الا اول ناس تتبري منا

وشكرااا

ترا اكثر الجواسيس مواطنين ولا ضباط بالجيش فلا تتكلم عن التركيبه السكانيه المتخرقه اولا والمنواطنين فيها 38 من سكان الكويت

قسم بالله اضحك على ردودك حتي الثماله

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
هذي كلمة تعميم ابتلشت وطلعتها في نقاش مع المليفي ومسكها من صالحه

والحين انت خذيتها وخليتها من صالحك

انا ابي اناقشك ولكن
انتظرني في وقت اخر استأذنك للصلاه

وراد لك

ان شالله

والتعميم انت تقوله وتعمم على الغير مستحقين شملتهم انهم لايملكون احصاء كمازعم الي قبلك

انت باين تبي الخير
ولكن انتبه وكم من مريد لخير لم يصبه
راد لك

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
كلامك سبق الرد عليه بخصوص تجنيس الغير كويتية قتلك لان ريلها وعيالها كويتين ووفق القانون تجنس هي فقط مو نفس البعض يجنس اهل كلهم

يعني بعد عمر طويل اذا توفت تروح الجنسيه والوضع عادي .. اتمني عدم خلط الاوراق لان الي يمنحها الجنسيه زوجها الكويتي تستاهل ام عياله :D

وبالنسبه لباجي كلامك هل هو تهديد ووعيد ول شنو ؟؟

لا انا ولا وانت ولا اي شخص يهدد حكومتنا صحيح احنا ضد التاخير في الي قاعد يصير للمستحقين لكن لازم هم تراعي الظروف انه في ناس مخربه علي المستحقين يجب تصفيتهم بالبداية

حاسب الي مخربين عليكم قبل لا تحاسب الحكومه

وشكرااا

هههههههههههههه قسم بالله انت مو صج تبيني احاسب الغير مستحق اشلون

ههههههههههههههه اضحك الله سنك

على فكره المظاهرات ان شاء لله بترجع بعد امهال الحكومه من 1-3 الي الان انتظر الجمعه

الاخ صاحب الموضوع ....؟؟

طبعا انت النقاش معاك عقيم وانا سبق قلت لك هالكلمة لانك تفتقد للمنطق وتتحدث بنظرة شخصية وهذا الشيء يفقدك الحيادية والنظرة الصحيحة للنقاش

لكن انا بوفر عليك وعلى كل شخص يسأل ويتردد في الاجابة عن سؤال هل كل البدون سوف يحصلون على الجنسية الكويتية ؟؟

والجواب هو كل بدون موجود في الكويت لم يثبت عليه بالمستند القاطع تعاونه مع اي دولة اجنبية سواء بالغزو او قبله او بعده سوف يحصل على الجنسية الكويتية غصب ولا طيب :)

الموضوع خرج من دائرة الخيار ووصل إلى مرحلة الإنجبار بالنسبة للدولة قانونيا على الصعيد المحلي و على مستوى القرار الدولي وكل ما تشاهدونه من عمليات ضغط وتهويل للموضوع هي فقط لتقليل الاعداد .

نقطة لصاحب الموضوع : عدد البدون الذين يملكون احصاء 1965 هو 43500 شخص في اخر احصائية من الجهاز المركزي ( رب اسره او فوق 21 سنة - لاتشمل اقل من 21 سنة عشان توصل لك الفكرة )

اغلبية ساحقة من حملة احصاء 1965 هم من المدنيين .
عدد العسكرين البدون ( لا يمكن حصره بالفترة الحالية لكثرة الفئات من تأسيس الجيش ثم عام 67 ثم عام 73 ثم الغزو ثم التحرير )

ومن الطبيعي الا يكون كل افراد الاسرة يعملون في القطاع العسكري ؟

فما هو الحل بالنسبة لي اخو العسكري ؟؟ هل يتم تجنيس العسكري وترك اخوه بدون ؟؟؟

ما هو الحل لي اخو الشهيد ؟؟ وما هو الحل للاسير من 2- 8 - 1990 ؟ وهل يترك اخوه بدون جنسية ؟؟

ماهو الحل لمن له اقارب كويتيين ؟؟ وما هو الحل لمن رفضوا الجنسية الثانية وهم اكثر من الف رب اسره ؟؟؟

وما هو الحل لمن ينطبق عليه قانون الجنسية الكويتية ؟؟

طبعا ما عندك رد مقنع لانك غير مطلع على القضية ومصدرك هو الدوانية و اخبار الصحف الصفراء :)

عموما عسى الله يهديك وينير بصيرتك لحقائق الامور​

de novo

عضو ذهبي

جنس بس طبعا في لها شروط

وشكرااا

هالكلام اللي لونه حمر
يأكد علي ان السبب الرئيسي بتعطيل حل قضيه البدون هو الحسد
اي والله حسد وتحسدون حتي الميت علي لون الكفن

وازيدك من الشعر بيت ,شفت بيوت الاندلس اللي علي الدائر الخامس ترا ملاكها بدون وقيمه كل بيت ربع مليون واشتروها من كد عرقهم من بيع الهواتف والسيارات المستعمله

وترا نادرا ماتلقا بدون عليه قروض وكل مواترهم كاش وانا واهلي الف الحمدلله كل مواترنا كاش ;)

موتو حسد والجنسيه لو منكم مانبيها:وردة:

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
والفئة الثانية البدون الغير المستحقين وهم يشكلون الاغلبية حاليا وهم يا جماعه مايستحقو الجنسيه وحالو انهم ينصهرون مع المستحقين عشان ياخذون نفس حقوقهم وخربو عليهم ويحاولون بشتي الطرق انهم ياخذون الجنسيه الكويتيه الي مستحيل ان تعطي لغير المستحق منهم هذيل يا جماعة الخير دخلو في السنوات الاخيره وبعضهم بعد الغزو العراقي وبعضهم قبل الغزو بسنوات بسيطه وللاسف بعضهم ناس زينين ما نعمم لكن الكثير منهم جيش شعبي وجواسيس والبعض خونه ويدارون من الخراج طبعا ما نقول كل هذي الفئه بل موجودين بينهم ومندسين عموم هم كفئه غير مستحقه عندهم اثباتات خاشينها والكل عارف هالشي

اولا الخاين الي استلم الملف وهو يعرف انه يوجد خونه ولم يقدمهم الى المحكمه كي يبثوا في امرهم

ثانيا الكثير جيش شعبي كيف عرفت هل انت تملك اسماء الجيش الشعبي وكنت تسكت عن من تعرفهم
ام الذي اعطاك هالمعلومه يحب الكويت وخايف عليها

ثالثا اتمنى ان لاتهرب من النقاش كما هرب كثير وان كنت منطقي فرد علينا في نفس النقاط
اخي نحن نريد الحق انصاف المستحقين كما زعمت لن يطبق تدري ليش
لان المعارضه للقضيه استطاعوا ان يكونوا هم الحكم وهم الخصم والجلاد
وهذ انما يدل على ضعف الحكومه ولن تدرك المسؤليه والدليل
المليفي لما هدد الحكومه باستجواب الصبيح
شفت الحكومه سحبت جناسي الناس الي نزل مرسوم فيهم
ولكن ناس ايظا منهم من قدموا للكويت من البلد الذي هو عقدت الكويت واصوله عقده للتجنيس
وتجنسوا بناء على آراء ومحسوبيات واضعه كل القوانين على جنب .

رابعا واخير ا
كم مره قلت ان اي واحد تثبت عليه جنسية بلد اخر غير الكويت
او انه جا الكويت بعد الثمانينات واثبت ذلك
يجب تقديمه للمحكمه وتعطيه سفارت دولته كتاب انه مواطن ينتمي لها
ويفتك منه البدون قبلك وهم معك في كل هذه النقاط

انت فيك خير وانت تبحث عن الحق
تعميمك عل الي لايملك احصاء 65 ولا قدم للكويت اي تضحيه
غير منطقي جدا
وظلم بهيمه شديد فمابالك بمن يظلم الاف من البشر ويلفق عليهم تهم
اتنمى نقاش حيادي بلا زعل ولا رعونه

محاور بأدب

عضو فعال
السلام عليكم

ياجماعة في البداية اتمني من الكل يحاور ويتناقش بأدب احنا بهالموضوع مانبي نجرح احد او نتكلم عن احد احنا نبي نحط النقاط علي الحروف ونحاول نحل هالقضية ونذكر البعض ببعض الشغلات المهمه مو اكثر والحق ما ينزعل منه

طبعا انا والله العظيم مو ضد احد لكن حاب اوضح شي مهم نساه الكل

ياجماعة الخير البدون نصهرو مع بعض وصارو يسمون كلهم بدون ويقال عنهم هذا المسمي وحتي لم تطلع الحكومه بيان او يتكلم احد عنهم يعمم علي الكل

وهذا خطأ كبير ... لان البدون فئتين ليسو بفئه واحده

فئه مستحق وهم الي يطلق عليهم مسمي البدون او الكويتيين البدون او غيره الي هم يستحقون الجنسيه الي بعضهم اهاليهم كويتيين وبعضهم شهداء وحاملين الاحصاء وغيره من هذي الفئة الي كلنا معاهم قالبا وقالبا ونطالب بتجنيسهم اليوم قبل باجر لكن للاسف في فئه ثانيه بتكلم عنها الحين اهي الي خربت علي هذي الفئه وعطلت شغلهم

والفئة الثانية البدون الغير المستحقين وهم يشكلون الاغلبية حاليا وهم يا جماعه مايستحقو الجنسيه وحالو انهم ينصهرون مع المستحقين عشان ياخذون نفس حقوقهم وخربو عليهم ويحاولون بشتي الطرق انهم ياخذون الجنسيه الكويتيه الي مستحيل ان تعطي لغير المستحق منهم هذيل يا جماعة الخير دخلو في السنوات الاخيره وبعضهم بعد الغزو العراقي وبعضهم قبل الغزو بسنوات بسيطه وللاسف بعضهم ناس زينين ما نعمم لكن الكثير منهم جيش شعبي وجواسيس والبعض خونه ويدارون من الخراج طبعا ما نقول كل هذي الفئه بل موجودين بينهم ومندسين عموم هم كفئه غير مستحقه عندهم اثباتات خاشينها والكل عارف هالشي

انا بهالمضوع حاب اتناقش مع الكل عن هالقضيه وارد بلي اعرفه عن اي استفسار

بس انا حبيت اوضح لان كلمت بدون والحقوق صارت تعم عليهم كلهم للاسف

وانا مع الحكومه بكل الي تسويه الغير مستحقين يبون حقوقهم المدنية كامله علي علينا وراسنه من فوق هذا حقهم ومع هذا الحق هم اقامه دايمه بشرط انه يطلع اثباته الاصلي ويفتخر فيه ويقعد بينا مكرم معزز وله كامل حقوقه وتحل هذي القضية لاكن انه بس يبي ياخذ وما يبي يعطي هالدولة الي يامه عطته انه بس يثبت نفسه باصله الي يتهرب منه لا عاد انا اقول لا تعطونه حقوقه الي يستحقها اي شخص وافد معروف اصله وبلده

مثل ماتبي حقك عط الحكومه حقها واذا نقطع رزقك هذا بسبتك لانك منت راضي تطلع اثباتك

عالعموم ارد واذكر مانبي تجريح نبي طرح راقي وكلام عقلاني

وشكرااا

اتحداااااك

اتحداك تناقشني للاخر اوكيه:)قدام الاعضاء

تبيها بدين بدستور تقول غيت تسوي مظاهره عشان البدون يوم سويت لها اعلان؟؟

طيب ممكن سؤال شنو يمنع البدون المستحق من المضاهره جم مره على سنة 1965
55 سنه تقريبا واحنا ساكتين ؟؟
تدري حرمت الاسلم اعظم من حرمت الكعبه؟؟؟

تدري عمر بن خطاب قال اخشى ان يسألني ربي عن بغله تعثرت بالعرااق؟ وانتو عندك بشر يتعثرون كل يوم ومحد درى عنهم؟ وعلى فكره اللسان السعودي او الكويتي او العراقي ما يدل على الجنسيه الجنسيه مو بلسان :) لانك تلعق على كلام الناس وقلت لواحد نفسي كلمه مصريه
وها هي القوات الكوتيه؟ كلمت هاهي كلمه عراقي الي بتوقيعك؟؟

سؤال ابي اعرف جوااابه؟ انت تقول المنطق والعقل؟

بالمنطق والعقل ليه الحكومه مالتك ما تحاكم المزورين لو فيه مزورين اصلن؟؟؟

بالمنطق والعقل ليه ما تحولنها للقضاء الكويتي يقرر من يستحق ما تثق بقضاءك؟

وليه تبيني نسكت وما نتظاهر وابوي سكت 55 سنه وما شاف شي؟ الصبر خلص ؟؟

احقاق الحق واجب؟ ولو كان واحد مزور من المتظاهرين ما فروج عنهم فرجو عنهم كلهم؟؟؟

تقول احبكم معاكم انت تخدع نفسك تخاف على ديرتك؟؟ تقول صح؟؟

طيب انت او ابوك شاركتو بالحرب؟ الخوف مو بالكلام؟ وقت التضحيه بالارواح اهني الخوف عن الديره
مو براي وانت ورا شاشت لاب لاجد الجد موجودين وتاريخ يشهد منا الشهداء والاسرا ومن فروح بنصرت التحرير وعندهم اوسمت الحروب العربيه وحرب التحرير وهذا هو الخوف الصج ودفاع بروح عن الوطن؟:) اتحداك ترد عن اسالتي

الشكوي-لله

عضو مميز
ترا اكثر الجواسيس مواطنين ولا ضباط بالجيش فلا تتكلم عن التركيبه السكانيه المتخرقه اولا والمنواطنين فيها 38 من سكان الكويت

قسم بالله اضحك على ردودك حتي الثماله

الجاسوس يقتل سواء مواطن ولا غيره

وهم ما تنكر انه في كثيرين بالغير مستحقين جواسيس وخونه

واكبر دليل الغزو العراقي الغاشم ماشفت ولا سمعت عن غسال سيارات كان عقيد بالجيش الشعبي وقعد سنين بالكويت وماسمعت سوالف كثيرة جدا عن الجواسيس والخونه الي بعد سقوط الطاغية ممكن انتهت وظايف البعض منهم بس حب يقعد وعجبته القعده بالبلد فقعد وهم ماتنكر انه البعض منهم كانو جيش شعبي وخوفا من القتل قعدو وقالو احنا كويتين ومع مرور الزمن شافو الحياة طيبه بالكويت والعيشه حلوه تخلو عن اهاليهم بالعراق وسكنو الكويت والبعض ياب اهله

بعدين علي فكرا الجواسيس كثر سواء مواطنين ول وافدين ولا بدون

لكن محنا مجبورين نجنس بعض من الغير المستحقين ونزيد عدد هؤلاء الجواسيس مع احترامي لكل الاخوه البدون انا ما اعم بل اقول فئه وموجوده

والي يقولي طلعهم ووينهم ووووو

اقولك ربعهم غطو عليهم واسترو عليهم وماني جهة حكومية عشان اطلعهم واقاضيهم

والحكومه للاسف هم ماكانت جاده وغلب عليها الامر من التستر عليهم ومحاولة طمث الحقائق ولكن هالشي واقع والكل يعرفه

وانا مجرد مواطن حالي حال اي مواطن يقول رايه باي قضيه كويتية فاتمني عدم فهم اني اسيئ لاحد والله انتو اخواني وكلنا بشر وانا ادري بهالشي

لكن ياخوي فكر فيها شوي حتي لو مجرد فكره وانصف الموضوع وعطه حقه بينك وبين نفسك الي يتبري من بلده وديرته هل ممكن يكون ولاء في يوم من الايام لنا هو هنا فقط للميزات الموجوده بالجنسيه الكويتية لا اكثر هل تامن علي نفسك ووطنك منه اذا صار ما صار

وارد واقول واقسم لكم بالله كل الاخوه البدون علي راسي من فوق واسف اذا ضايقت احد بكلامي بس انا اتكلم بالحق والواقع الي ممكن يكون مر علي البعض

وشكراااا

الشكوي-لله

عضو مميز
هههههههههههههه قسم بالله انت مو صج تبيني احاسب الغير مستحق اشلون

ههههههههههههههه اضحك الله سنك

على فكره المظاهرات ان شاء لله بترجع بعد امهال الحكومه من 1-3 الي الان انتظر الجمعه

انا اقولك شلون تحاسبه

لو كنت انت فعلا مستحق وتحمل كل شروط الجنسيه يجب عليك محاسبته

تطلعون في وسائل الاعلام وتكلمون وتقولون نفس كلامي وتحاول تكشفهم علي حقيقتهم علشان ينظر للبدون مثل مو قاعد اقول فئه مستحقه وفئه غير مستحق امن الحين يطالب بتجنيس الكل واعطاء حقوق للكل والسالفه ضايعه بينكم

يجب عليك لو مستحق تحط النقاط علي الحروف سواء في الوسائل الاعلامية او في المنتديات وغير من وسائل الاتصال علشان تحل قضيتكم بدل ماهي مخربطه الحين وضايعه بين طرفين

وثانيا لازم تبلغ علي الغير مستحقين وتكشفهم مو تتستر عليهم

يعني لازم ما تسكت عليه وتخليه يطالب حاله من حالك .. جذي راح تضيع قضيتك

وثانيا بخصوص المظاهرات لا الشعب ولا الحكومه الكويتية تتهدد

اظن الحكومه تملك رجال يدافعون عن امن البلد وللاسف اول مرا اشوف مظاهرات لناس مو من اصحاب البلد

بتقولين طيب في مستحقين بقولك حتي المستحق يصبر الين تحل القضيه ويجنس بعدين يعارض ويتظاهر مثل مايبي

عموما كل ما تظاهرون يقل تعاطف الناس معاكم

وراح وبجذي نطر نسوي حمله ضدكم واسمحلي اقولها لانه مانرضاه علي بدلنا الحبيب

والحمد لله الكل عايش بامن وامان ونعمة يحسد عليها ويتمنونها الكثيرين ولو ان الوافدين مساكين عندهم اثباتات وكل شغلهم سليم ومقيم بصورة شرعية وقانونية وهم يدفعون فلوس اقامه لتجار الاقامات وغيرهم بس عشان يقعدون علي هالارض الطيبه وياكلون من خيرها

وانتو ببلاش وهم رافسين النعمه

وما اسمحلك باسلوب التهديد لوطني ولي بالدرجه الثانية الي عندك سوه من غير حجي زايد :D

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
الاخ صاحب الموضوع ....؟؟​

طبعا انت النقاش معاك عقيم وانا سبق قلت لك هالكلمة لانك تفتقد للمنطق وتتحدث بنظرة شخصية وهذا الشيء يفقدك الحيادية والنظرة الصحيحة للنقاش

لكن انا بوفر عليك وعلى كل شخص يسأل ويتردد في الاجابة عن سؤال هل كل البدون سوف يحصلون على الجنسية الكويتية ؟؟

والجواب هو كل بدون موجود في الكويت لم يثبت عليه بالمستند القاطع تعاونه مع اي دولة اجنبية سواء بالغزو او قبله او بعده سوف يحصل على الجنسية الكويتية غصب ولا طيب :)

الموضوع خرج من دائرة الخيار ووصل إلى مرحلة الإنجبار بالنسبة للدولة قانونيا على الصعيد المحلي و على مستوى القرار الدولي وكل ما تشاهدونه من عمليات ضغط وتهويل للموضوع هي فقط لتقليل الاعداد .

نقطة لصاحب الموضوع : عدد البدون الذين يملكون احصاء 1965 هو 43500 شخص في اخر احصائية من الجهاز المركزي ( رب اسره او فوق 21 سنة - لاتشمل اقل من 21 سنة عشان توصل لك الفكرة )

اغلبية ساحقة من حملة احصاء 1965 هم من المدنيين .
عدد العسكرين البدون ( لا يمكن حصره بالفترة الحالية لكثرة الفئات من تأسيس الجيش ثم عام 67 ثم عام 73 ثم الغزو ثم التحرير )

ومن الطبيعي الا يكون كل افراد الاسرة يعملون في القطاع العسكري ؟

فما هو الحل بالنسبة لي اخو العسكري ؟؟ هل يتم تجنيس العسكري وترك اخوه بدون ؟؟؟

ما هو الحل لي اخو الشهيد ؟؟ وما هو الحل للاسير من 2- 8 - 1990 ؟ وهل يترك اخوه بدون جنسية ؟؟

ماهو الحل لمن له اقارب كويتيين ؟؟ وما هو الحل لمن رفضوا الجنسية الثانية وهم اكثر من الف رب اسره ؟؟؟

وما هو الحل لمن ينطبق عليه قانون الجنسية الكويتية ؟؟

طبعا ما عندك رد مقنع لانك غير مطلع على القضية ومصدرك هو الدوانية و اخبار الصحف الصفراء :)

عموما عسى الله يهديك وينير بصيرتك لحقائق الامور

1 . دام النقاش معاي عقيم شماله تناقش معاي وداش موضوعي ؟؟

2. اجزم لك واقسم لك ماراح ياخذها الا المستحق وهالشي تدرون وندري فيه وخالصين منه وبلاها احلام ورديه

3. بعدين علي قولتك الموضوع خرج من دائرة الخيار ومادري شنو ... باين من القرارات الي قاعد تطلع عن سحب بطاقات مدنية وتوهم صايدين عملاء للجيش الشعبي وبعض القوانين الي قاعد تطلع حديثا :D

4. واخير الحل لكل ما ذكرت المستحق يجنس والغير مستحق يطلع اثباته ويعطي كامل حقوقه مع الاقامة الدائمة وانتهينا من الموضوع

وشكرااا

أعلى