موضوع للنقاش بخصوص قضية البدون وتوضيح بعض النقاط المهمه

الشكوي-لله

عضو مميز
هالكلام اللي لونه حمر
يأكد علي ان السبب الرئيسي بتعطيل حل قضيه البدون هو الحسد
اي والله حسد وتحسدون حتي الميت علي لون الكفن

وازيدك من الشعر بيت ,شفت بيوت الاندلس اللي علي الدائر الخامس ترا ملاكها بدون وقيمه كل بيت ربع مليون واشتروها من كد عرقهم من بيع الهواتف والسيارات المستعمله

وترا نادرا ماتلقا بدون عليه قروض وكل مواترهم كاش وانا واهلي الف الحمدلله كل مواترنا كاش ;)

موتو حسد والجنسيه لو منكم مانبيها:وردة:

هههههههههههههههههههه

نحسد واحنا عيال ديرة الخير والعطاء الي خيرنا واصل لكل دول العالم :D

صعبه بس احنه نقول ونتكلم عن الي يقولون حرام ومساكين ومولاقين ياكلون ووو

حبينه نوصل انه المسكين والي مو لاقي ياكل ماعنده سيارات حديثه هذا من باب انه نذكر فقط

واما بنعمت ربك فحدث ياخوي

لكن في بشر كثر ما تعطيه وكثر مو قاعد ياخذ هم مو عاجبه هذا الي يطلق عليه مو شايف خير وحسود ووو

بعدين بالعكس الله يرزقهم بدال البيت 10 يارب ومافيها منه ولا فضل بس الحق يقال هالخير الي عند هذيل وغيرهم من الله ثم من هالارض الطيبه الي اهي وطني وديرتي والله لو بديرته الاصليه ماعنده ربع الي عنده هني

يستاهلون والله بس لو يطلعون اثباتاتهم لو هم من الفئه الغير مستحقه يكونون فعلا ابطال ورجال لكن للاسف وين يطلع كل ماله ويطمه زياده

والله يعينا علي القروض الي راحت بدون فايده بس لله الحمد شعب ولد نعمه ماتهمه الفلوس ابدا وماينظر لاموال غيره واذا بغي شي مايخليه بخاطره وياخذ القروض لاسعاده ما اتوقع عيب بالعكس مو مخلين بخاطرنا شي كلشي قاعد نسوي ;)

وشكراا

الشكوي-لله

عضو مميز
والفئة الثانية البدون الغير المستحقين وهم يشكلون الاغلبية حاليا وهم يا جماعه مايستحقو الجنسيه وحالو انهم ينصهرون مع المستحقين عشان ياخذون نفس حقوقهم وخربو عليهم ويحاولون بشتي الطرق انهم ياخذون الجنسيه الكويتيه الي مستحيل ان تعطي لغير المستحق منهم هذيل يا جماعة الخير دخلو في السنوات الاخيره وبعضهم بعد الغزو العراقي وبعضهم قبل الغزو بسنوات بسيطه وللاسف بعضهم ناس زينين ما نعمم لكن الكثير منهم جيش شعبي وجواسيس والبعض خونه ويدارون من الخراج طبعا ما نقول كل هذي الفئه بل موجودين بينهم ومندسين عموم هم كفئه غير مستحقه عندهم اثباتات خاشينها والكل عارف هالشي

اولا الخاين الي استلم الملف وهو يعرف انه يوجد خونه ولم يقدمهم الى المحكمه كي يبثوا في امرهم

ثانيا الكثير جيش شعبي كيف عرفت هل انت تملك اسماء الجيش الشعبي وكنت تسكت عن من تعرفهم
ام الذي اعطاك هالمعلومه يحب الكويت وخايف عليها

ثالثا اتمنى ان لاتهرب من النقاش كما هرب كثير وان كنت منطقي فرد علينا في نفس النقاط
اخي نحن نريد الحق انصاف المستحقين كما زعمت لن يطبق تدري ليش
لان المعارضه للقضيه استطاعوا ان يكونوا هم الحكم وهم الخصم والجلاد
وهذ انما يدل على ضعف الحكومه ولن تدرك المسؤليه والدليل
المليفي لما هدد الحكومه باستجواب الصبيح
شفت الحكومه سحبت جناسي الناس الي نزل مرسوم فيهم
ولكن ناس ايظا منهم من قدموا للكويت من البلد الذي هو عقدت الكويت واصوله عقده للتجنيس
وتجنسوا بناء على آراء ومحسوبيات واضعه كل القوانين على جنب .

رابعا واخير ا
كم مره قلت ان اي واحد تثبت عليه جنسية بلد اخر غير الكويت
او انه جا الكويت بعد الثمانينات واثبت ذلك
يجب تقديمه للمحكمه وتعطيه سفارت دولته كتاب انه مواطن ينتمي لها
ويفتك منه البدون قبلك وهم معك في كل هذه النقاط

انت فيك خير وانت تبحث عن الحق
تعميمك عل الي لايملك احصاء 65 ولا قدم للكويت اي تضحيه
غير منطقي جدا
وظلم بهيمه شديد فمابالك بمن يظلم الاف من البشر ويلفق عليهم تهم
اتنمى نقاش حيادي بلا زعل ولا رعونه

انزين يعني في شخص خاين ما سلم الملف يجب ان يعاقب ويسلم الملف لان باجي الشعب مالهم ذنب يتحملون غلطته ويتحملون هالقضية الي بصراحه ازعجتنا فعلا ... اذا كان هناك خائن لم يسلم الملف يعاقب ويسلم الملف

انا مالي سلطه عشان اقولك اسلمهم ول حتي اكلمهم لكن شي معروف وتوهم صايدين جم واحد منهم ولو انه هالشي يا متاخر واذا مو مصدق في موضوع بالمنتدي بتاريخ اليوم يتكلم عن هالشي واذا ماني غلطان منقول من جريدة الراي

وفي هم كثيرين لم يستدل عليهم بسبب تستر ابناء جلدتهم والكثيرين عليهم وفي كثيرين منهم مو بس تخلو عن اوطانهم بل في كثيرين تخلو عن قبائل ومراجعهم واهم ابناء عشائر ووو وانتسبو الي قبائل وهالشي هم معروف وكل هذا من اجل الماده والحصول علي الجنسيه شنو هالفلوس الي تخلي الواحد يتبري من وطنه واصله وفصله ومرجعه

يعني لو بالكويت ماكان في نفط كان ماشفنا ولا واحد فيهم وهالشي متاكد منه

بعدين عفوا اخي هل تهربت عشان تقولي لا تهرب والله قاعد ارد علي رد رد وماطوفت ولا واحد كل هذا عشان انتاقش ووصل رسالتي

انا ضد المليفي اذا كان ضد تجنيس المستحق ولكن معاه في الغير مستحقين

والناس الي تفضلت فيهم طلعو بواسطات متجنيس ومحسوبيات وغيره واكيد حاسبو الفاعل وسحبو الجناسي ولازم يعطونها للي يستحقها

بعدين اذا اهو تبري من موطنه وحذف اثباته شلون الحكومه بتثبت مرجعه يارجل تكلم بالمنطق والله هذيل يدورون كل ثغره ويستفيدون منها الي كبرت قضيتهم صحيح نفذو من شغلات وعقوبات كثيره لكن لن يوصلون لمبتغاهم واذكرك بكلامي

بتقولي انت ماتحبهم وضدهم اقول لا والله حشي لكن ادافع عن وطني ضد اي واحد يحاول يمسه باي مكروه

واخيرا شكرا علي اطرائك لي وانشاء الله الكل فيه خير ولا قصور بحد

وبخصوص الي عنده الاحصاء اخوي هذي شروط وضعتها الحكومه للجنسيه الي تنطبق عليه يجنس ومو قصب كل من هب ودب يجنس في قوانين وشروط للحصول علي الجنسيه الكويتية الي افتخر فيها بكل مكان وزمان

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
اتحداااااك

اتحداك تناقشني للاخر اوكيه:)قدام الاعضاء

تبيها بدين بدستور تقول غيت تسوي مظاهره عشان البدون يوم سويت لها اعلان؟؟

طيب ممكن سؤال شنو يمنع البدون المستحق من المضاهره جم مره على سنة 1965
55 سنه تقريبا واحنا ساكتين ؟؟
تدري حرمت الاسلم اعظم من حرمت الكعبه؟؟؟

تدري عمر بن خطاب قال اخشى ان يسألني ربي عن بغله تعثرت بالعرااق؟ وانتو عندك بشر يتعثرون كل يوم ومحد درى عنهم؟ وعلى فكره اللسان السعودي او الكويتي او العراقي ما يدل على الجنسيه الجنسيه مو بلسان :) لانك تلعق على كلام الناس وقلت لواحد نفسي كلمه مصريه
وها هي القوات الكوتيه؟ كلمت هاهي كلمه عراقي الي بتوقيعك؟؟

سؤال ابي اعرف جوااابه؟ انت تقول المنطق والعقل؟

بالمنطق والعقل ليه الحكومه مالتك ما تحاكم المزورين لو فيه مزورين اصلن؟؟؟

بالمنطق والعقل ليه ما تحولنها للقضاء الكويتي يقرر من يستحق ما تثق بقضاءك؟

وليه تبيني نسكت وما نتظاهر وابوي سكت 55 سنه وما شاف شي؟ الصبر خلص ؟؟

احقاق الحق واجب؟ ولو كان واحد مزور من المتظاهرين ما فروج عنهم فرجو عنهم كلهم؟؟؟

تقول احبكم معاكم انت تخدع نفسك تخاف على ديرتك؟؟ تقول صح؟؟

طيب انت او ابوك شاركتو بالحرب؟ الخوف مو بالكلام؟ وقت التضحيه بالارواح اهني الخوف عن الديره
مو براي وانت ورا شاشت لاب لاجد الجد موجودين وتاريخ يشهد منا الشهداء والاسرا ومن فروح بنصرت التحرير وعندهم اوسمت الحروب العربيه وحرب التحرير وهذا هو الخوف الصج ودفاع بروح عن الوطن؟:) اتحداك ترد عن اسالتي

فعلا تعبت وانا اناقش وارد واقول واتكلم بس بناقشك لانك محاور بادب :)

حتي البدون المستحق المفروض ما يتظاهر المفروض يوقف ضد الي خربو عليه ويفضحهم وبكل شفافية يتكلم بدل ماهو متستر عليهم وساكت عليهم وصدقني جذي لن تحل هذي القضية

وحتي لو تظاهرو فعلا علي قولتك واهم في هذا الموقف الحرج ودشو بينهم الغير مستحقين وبعض من الي يدارون بالخارج وووو هل تظمن ان فقط المستحقين هم من سوف يتظاهرون

اذا انت ما تقدر تظمن لي واكيد ما تقدر اذا كل واحد يقعد في بيته وتحل بالعقل وعلي الراحه توضع الحلول والحكومه هالمرة جاده لكن للاسف مادري شفيهم الاخوان البدون ظاهر مو عاجبهم فعلا مايبون غير الجنسيه للك مستحق وغيره وهالشي اهو الي قاعد يعقد الامور اكثر واكثر

رضي الله عنه وارضاه .. لكن انت تعلم احنا دولة مؤسسات وهالشي معروف عند الكل

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله ضحكت من كل قلبي ههههههههههههههه

انت قريت الكلمة غلط يالحبيب ... ادري انت علبالك انا اقصد بالمصطلح العراقي الي تقصده انت بكلامك ( وهااي هياا ) ههههههههههههه

لا يالحبيب انا اقصد اقولها باللغة العربيه الفصحه وها هي انطقها عدل بارك الله فيك

انسي ما تصيد علي الا اذا بدلية مو مقصوده شي ثاني حاولت تعلق علي كلمة عيلو وبالاخير عرفت انك انت قاريها غلط ومضيع وداش بالكلمة عرض والحين هم نفس الموضوع :وردة:

ليش ما تحاكم مادري عنها اسئل الحكومه نفسها واسئل رئيس الجهاز المركزي لا تسئلني انا يمكن ناطره الوقت المناسب ......

بغض النظر عن شنو سوت الحكومه انا قاعد اتكلم عن القضية بشكل عام والحكومه تسوي الي تسويه معنه المفروض تحاسبهم وزين ذكرتني لاني اليوم بروح حق نئب منطقتي انا مع عدد من الشباب ونقوله عن هالموضوع ونخليه يتحرك تجاه المزورين الي الحكومه صادت منهم الكثيرين علي لسان العم الفضاله وغيره تكلمو بهالموضوع بس لازم يشنون حملات اكبر ويصفون الفئه الغير مستحقه

الجنسيه امر سيادي لا دخل للقضاء الكويتي فيه انتو خليتوها شماعه ومسكتو عليها وهالشي سيادي ارجو احترام هالشغله

انا ما قلت لك اسكت ولا اقولك تظاهر خصوصا الاوضاع الاقليمية مو طيبه واساس وعفوا علي الكلمة ماقصد فيها اساءه منت بولد البلد عشان تتظاهر انشاء الله اذا اخذت الجنسيه تظاهر مثل ماتبي وعبر عن حقوقك كولد البلد هذا اذا حسيت انه ناقصك شي

وبصراحه الله يعينكم حاس فيكم المفروض تتكلمون مع رئيس اللجنه وتوصلون صوتكم للنواب اذا كنتو مستحقين وتحاولون مره وعشر وتشوفون طرق حضارية لكن مو بتظاهر وتخريب وتكسير ورمي حجارة وووو

الله يهداك علي كلامك الاخير حسستني واسف علي الكلمة البدون اهم الي حررو الكويت واهم الوحيدين الي شاركو بالحروب صحيح شاركو لكن الاغلبية يبا ترا كويتين وانا والدي شارك بالغزو وكان بالمقاومه وكنت انا صغير بس كنت اساعده وجدي شارك بحرب اكتوبر بمصر ولله الحمد شاركنا ونشارك واقسم لك بالله افدي روحي من اجل ديرتي بل من اجل ان لا يمس متر من ارض وطني الحبيب الكويت وهم ما اظن بتخاف علي ديرتي اكثر مني

والله يرحم كل شهيد يارب من اي جنسيه كانت وياخوي كلنا احنا وانتو والكل يحلم بالشهاده

ولا تقلب الحقائق وتححسني ان الكويتين هم جبناء وانتو اصحاب الحروب ووو

كيفان والقرين وكثير من مناطق الكويتين صدمت في وجه العدون ولكن وقت الغزو شفنا الجنود يتغدون ويتعشون عن بعض من ربعهم في الصليبيه

وانا ما اعم بل اقول البعض

لا تشك في حبي لوطني ولا تشك اني افدي وطني انا وكل كويتي بكل ما نملك وباغلي ما نملك حتي بارواحنا نفديه

وشكرااا

محاور بأدب

عضو فعال
فعلا تعبت وانا اناقش وارد واقول واتكلم بس بناقشك لانك محاور بادب :)

حتي البدون المستحق المفروض ما يتظاهر المفروض يوقف ضد الي خربو عليه ويفضحهم وبكل شفافية يتكلم بدل ماهو متستر عليهم وساكت عليهم وصدقني جذي لن تحل هذي القضية

وحتي لو تظاهرو فعلا علي قولتك واهم في هذا الموقف الحرج ودشو بينهم الغير مستحقين وبعض من الي يدارون بالخارج وووو هل تظمن ان فقط المستحقين هم من سوف يتظاهرون

اذا انت ما تقدر تظمن لي واكيد ما تقدر اذا كل واحد يقعد في بيته وتحل بالعقل وعلي الراحه توضع الحلول والحكومه هالمرة جاده لكن للاسف مادري شفيهم الاخوان البدون ظاهر مو عاجبهم فعلا مايبون غير الجنسيه للك مستحق وغيره وهالشي اهو الي قاعد يعقد الامور اكثر واكثر

رضي الله عنه وارضاه .. لكن انت تعلم احنا دولة مؤسسات وهالشي معروف عند الكل

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله ضحكت من كل قلبي ههههههههههههههه

انت قريت الكلمة غلط يالحبيب ... ادري انت علبالك انا اقصد بالمصطلح العراقي الي تقصده انت بكلامك ( وهااي هياا ) ههههههههههههه

لا يالحبيب انا اقصد اقولها باللغة العربيه الفصحه وها هي انطقها عدل بارك الله فيك

انسي ما تصيد علي الا اذا بدلية مو مقصوده شي ثاني حاولت تعلق علي كلمة عيلو وبالاخير عرفت انك انت قاريها غلط ومضيع وداش بالكلمة عرض والحين هم نفس الموضوع :وردة:

ليش ما تحاكم مادري عنها اسئل الحكومه نفسها واسئل رئيس الجهاز المركزي لا تسئلني انا يمكن ناطره الوقت المناسب ......

بغض النظر عن شنو سوت الحكومه انا قاعد اتكلم عن القضية بشكل عام والحكومه تسوي الي تسويه معنه المفروض تحاسبهم وزين ذكرتني لاني اليوم بروح حق نئب منطقتي انا مع عدد من الشباب ونقوله عن هالموضوع ونخليه يتحرك تجاه المزورين الي الحكومه صادت منهم الكثيرين علي لسان العم الفضاله وغيره تكلمو بهالموضوع بس لازم يشنون حملات اكبر ويصفون الفئه الغير مستحقه

الجنسيه امر سيادي لا دخل للقضاء الكويتي فيه انتو خليتوها شماعه ومسكتو عليها وهالشي سيادي ارجو احترام هالشغله

انا ما قلت لك اسكت ولا اقولك تظاهر خصوصا الاوضاع الاقليمية مو طيبه واساس وعفوا علي الكلمة ماقصد فيها اساءه منت بولد البلد عشان تتظاهر انشاء الله اذا اخذت الجنسيه تظاهر مثل ماتبي وعبر عن حقوقك كولد البلد هذا اذا حسيت انه ناقصك شي

وبصراحه الله يعينكم حاس فيكم المفروض تتكلمون مع رئيس اللجنه وتوصلون صوتكم للنواب اذا كنتو مستحقين وتحاولون مره وعشر وتشوفون طرق حضارية لكن مو بتظاهر وتخريب وتكسير ورمي حجارة وووو

الله يهداك علي كلامك الاخير حسستني واسف علي الكلمة البدون اهم الي حررو الكويت واهم الوحيدين الي شاركو بالحروب صحيح شاركو لكن الاغلبية يبا ترا كويتين وانا والدي شارك بالغزو وكان بالمقاومه وكنت انا صغير بس كنت اساعده وجدي شارك بحرب اكتوبر بمصر ولله الحمد شاركنا ونشارك واقسم لك بالله افدي روحي من اجل ديرتي بل من اجل ان لا يمس متر من ارض وطني الحبيب الكويت وهم ما اظن بتخاف علي ديرتي اكثر مني

والله يرحم كل شهيد يارب من اي جنسيه كانت وياخوي كلنا احنا وانتو والكل يحلم بالشهاده

ولا تقلب الحقائق وتححسني ان الكويتين هم جبناء وانتو اصحاب الحروب ووو

كيفان والقرين وكثير من مناطق الكويتين صدمت في وجه العدون ولكن وقت الغزو شفنا الجنود يتغدون ويتعشون عن بعض من ربعهم في الصليبيه

وانا ما اعم بل اقول البعض

لا تشك في حبي لوطني ولا تشك اني افدي وطني انا وكل كويتي بكل ما نملك وباغلي ما نملك حتي بارواحنا نفديه

وشكرااا

يوم حسستني انك من هالبلد؟؟ ايه انا من عيال هالبلد ولا ابوي ما شارك بالحرب؟
تحرف الروح شنو تساوي الوطن؟؟

انا اقولك القضا خلها حق سيادي اوكيه بس يقرر منو المزور الحكومه تنظر الوقت المناسب عشان تحاكمهم والحين المشكله في قمت التعقيد حلها القضاء بس لان الحكومه ما عندها دليل؟؟؟

مو اقولك محد دافع غير عن البدون دافعو ناس واجد بس محد نكر الطيب غير الحكومه :)

لا تقول الاغلبيه كوتين لان الاغلب كانو بدون من الجيش الكويتي ومعروف هشي

وبعدين بخصوص التوقيع والعلم الي محطوط تقول ستكر وين قاعدين نفر بالجهرا بالحروب ترفع الاعلام مفلص شكله تصميم:)

وبعدين ارجع واقول اللهجه ما تحدد ولاء الشخص الولاء يمشي بدم الا اذا تخالفني بالفكره

والمشاركه في الحروب يثبت الولاء

وبخصوص ما يتظاهر الا ولد الديره ليه حق التعبير بديره الديمقراطيه يقول جذي؟ على اي اساس او قانون قلت جذي:/

شوف بدستور الكويتي المواطن الي يعيش 15 سنه بالكويت يستحق الجنسيه اذا كان بدون

بس مصطلح بدون شنو ؟؟ انه مواطن مو ثابته عليه اي جنسيه كانت ؟؟ يعني لو مشيتو بدستور تجنسنا من زمان؟

طيب الامير الراحل الله يرحمه امر بتجنيس الفين كل سنه مرسوم امير ما صار هشي؟؟؟

حبيبي معلومه لك ولزمن لو فيه مزورين حاكمتهم الحكومه من زماااان صدقني

بعدين عبيد الوسمي يعتبر رجل قانون قال حل القضيه بالقضاء:) صدقني لو القضاء يقول هذا مزور بمشي وياك

اجابتك مو مقنعه بسس تأجل وقت القضاء ما اقولك القضاء يفرض الجنسيه ابيه يحدد هذا مزور ولا لأ:)
واذا ينطرون الوقت المناسب ممكن تقولي متى وياليت تسوي مظاهره عن البدون وتسفير المزورين وتروح للعضو مالك ابي القضيه تتحرك

والبدون قنبله موقوته لو انفجرت محد يلومهم لان صبرو وااايد وانتو سكاتين بعدين تقول المزورين خربو علينا شنو خربو الحال على ما هو عليه:)

الله يصلحك ويهداك وتصفي نيتك

الشكوي-لله

عضو مميز
يوم حسستني انك من هالبلد؟؟ ايه انا من عيال هالبلد ولا ابوي ما شارك بالحرب؟
تحرف الروح شنو تساوي الوطن؟؟

انا اقولك القضا خلها حق سيادي اوكيه بس يقرر منو المزور الحكومه تنظر الوقت المناسب عشان تحاكمهم والحين المشكله في قمت التعقيد حلها القضاء بس لان الحكومه ما عندها دليل؟؟؟

مو اقولك محد دافع غير عن البدون دافعو ناس واجد بس محد نكر الطيب غير الحكومه :)

لا تقول الاغلبيه كوتين لان الاغلب كانو بدون من الجيش الكويتي ومعروف هشي

وبعدين بخصوص التوقيع والعلم الي محطوط تقول ستكر وين قاعدين نفر بالجهرا بالحروب ترفع الاعلام مفلص شكله تصميم:)

وبعدين ارجع واقول اللهجه ما تحدد ولاء الشخص الولاء يمشي بدم الا اذا تخالفني بالفكره

والمشاركه في الحروب يثبت الولاء

وبخصوص ما يتظاهر الا ولد الديره ليه حق التعبير بديره الديمقراطيه يقول جذي؟ على اي اساس او قانون قلت جذي:/

شوف بدستور الكويتي المواطن الي يعيش 15 سنه بالكويت يستحق الجنسيه اذا كان بدون

بس مصطلح بدون شنو ؟؟ انه مواطن مو ثابته عليه اي جنسيه كانت ؟؟ يعني لو مشيتو بدستور تجنسنا من زمان؟

طيب الامير الراحل الله يرحمه امر بتجنيس الفين كل سنه مرسوم امير ما صار هشي؟؟؟

حبيبي معلومه لك ولزمن لو فيه مزورين حاكمتهم الحكومه من زماااان صدقني

بعدين عبيد الوسمي يعتبر رجل قانون قال حل القضيه بالقضاء:) صدقني لو القضاء يقول هذا مزور بمشي وياك

اجابتك مو مقنعه بسس تأجل وقت القضاء ما اقولك القضاء يفرض الجنسيه ابيه يحدد هذا مزور ولا لأ:)
واذا ينطرون الوقت المناسب ممكن تقولي متى وياليت تسوي مظاهره عن البدون وتسفير المزورين وتروح للعضو مالك ابي القضيه تتحرك

والبدون قنبله موقوته لو انفجرت محد يلومهم لان صبرو وااايد وانتو سكاتين بعدين تقول المزورين خربو علينا شنو خربو الحال على ما هو عليه:)

الله يصلحك ويهداك وتصفي نيتك

والله النية صافية ياخوي والله يلوم الي يلومكم

انا حاس فيكم والله ياخوي وصح كلام التمس فيه شئ من الحق ... وفعلا كلام طالع من القلب

لكن امانه عليك تخيل معاي انت وغير كثيرين تستاهلون وعلي راسي من فوق

لكن تخيل واحد كان عدو لنا قتل وسوا ومندس بينكم وهم يجنس انت شرايك هل ترضاه وانت عارف والكل هم يدري انهم موجودين

عموما الله يصلح الحال انا يمكن قسيت شوي وانا اعترف يمكن زودتها شي وتكلمت عن كلام ماني متاكد منه بس اسم انه يردد ويقال ووو

سامحني انت واي واحد تضايق من كلامي

وصدقني بتمون حبيايبنا وربعنا

وشكراااا :وردة::وردة:

محاور بأدب

عضو فعال
والله النية صافية ياخوي والله يلوم الي يلومكم

انا حاس فيكم والله ياخوي وصح كلام التمس فيه شئ من الحق ... وفعلا كلام طالع من القلب

لكن امانه عليك تخيل معاي انت وغير كثيرين تستاهلون وعلي راسي من فوق

لكن تخيل واحد كان عدو لنا قتل وسوا ومندس بينكم وهم يجنس انت شرايك هل ترضاه وانت عارف والكل هم يدري انهم موجودين

عموما الله يصلح الحال انا يمكن قسيت شوي وانا اعترف يمكن زودتها شي وتكلمت عن كلام ماني متاكد منه بس اسم انه يردد ويقال ووو

سامحني انت واي واحد تضايق من كلامي

وصدقني بتمون حبيايبنا وربعنا

وشكراااا :وردة::وردة:

والله لوا اعرف احد مزور قلت لك هذا مزور طلعه والله لو اعرف احد مشارك بالجيش الشعبي اقولك هذا طلعه بس ما اعرف لو فيه خل القضاء يحاكمهم

وفيهم كلام ينقال اغلبهم شيعه لو اغلبنا شيعه صدقني تجنس من زمان والدليل اغلب الي تلقاهم بالمنتدى سنه:) مو كل شي يرددونه الناس صج

والله يصلح لحال وروح لعضو منطقتك حل يحرك القضيه سوا بتسفير المزورين لو فيه مزورين او تجنيس المستحقين اتحداك ان سوى شي:)

الله كريم:)

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
انزين يعني في شخص خاين ما سلم الملف يجب ان يعاقب ويسلم الملف لان باجي الشعب مالهم ذنب يتحملون غلطته ويتحملون هالقضية الي بصراحه ازعجتنا فعلا ... اذا كان هناك خائن لم يسلم الملف يعاقب ويسلم الملف

انا مالي سلطه عشان اقولك اسلمهم ول حتي اكلمهم لكن شي معروف وتوهم صايدين جم واحد منهم ولو انه هالشي يا متاخر واذا مو مصدق في موضوع بالمنتدي بتاريخ اليوم يتكلم عن هالشي واذا ماني غلطان منقول من جريدة الراي

وفي هم كثيرين لم يستدل عليهم بسبب تستر ابناء جلدتهم والكثيرين عليهم وفي كثيرين منهم مو بس تخلو عن اوطانهم بل في كثيرين تخلو عن قبائل ومراجعهم واهم ابناء عشائر ووو وانتسبو الي قبائل وهالشي هم معروف وكل هذا من اجل الماده والحصول علي الجنسيه شنو هالفلوس الي تخلي الواحد يتبري من وطنه واصله وفصله ومرجعه

بعدين عفوا اخي هل تهربت عشان تقولي لا تهرب والله قاعد ارد علي رد رد وماطوفت ولا واحد كل هذا عشان انتاقش ووصل رسالتي

والناس الي تفضلت فيهم طلعو بواسطات متجنيس ومحسوبيات وغيره واكيد حاسبو الفاعل وسحبو الجناسي ولازم يعطونها للي يستحقها

بعدين اذا اهو تبري من موطنه وحذف اثباته شلون الحكومه بتثبت مرجعه يارجل تكلم بالمنطق والله هذيل يدورون كل ثغره ويستفيدون منها الي كبرت قضيتهم صحيح نفذو من شغلات وعقوبات كثيره لكن لن يوصلون لمبتغاهم واذكرك بكلامي

الشخص الذي اجزمت انه خائن وضع على البدون ومسك ملفاتهم ولم يسلم
الذين ينتمون الى الجيش الشعبي كما زعمت الى المحكمه وتنتهي قضيته
ان كان متعاون مع النظا م العراقي الساقط اليس توجدعندنا محاكم تحاسب المخطي والمتجاوز للقانون
وماهو الحل لهذا المتعاون وهل يوجد كويتيون تعاونوا وشلون تعاملوا معهم ؟

وانت دايم تقول فيه كثيرين ابي اعرف بالله عليك كيف عرفت انهم كثر ؟

باقي الشعب المفروض مايتدخلون الا عن طريق النصح وليس عن طريق المحسوبيات

اذا توهم صايديين ناس متعاونين مع النظام الساقط وتستشهد فيهم على قضيه لها نصف قرن
هل استدلالك في محله

انت تعلم ان فيه ناس فعلا سجلوا بأسم قبائل ثانيه اما لتحالف العشيره مع القبيله
او انها كانت الحكومه في ايامها الاولى للتجنيس لاتنظر للعشائر بل كانت تنظر للقبائل وعلى اثرها
تجد شيخ عشيره يدخل في قبيله وكل ذلك بسبب طلب الحكومه في الاول
وكانت تعطي مايسمى سابقا المسطره أي السجل في العسكريه حق التعريف لقبائل
ولاتعطيها لعشائر ؟
هل ذلك يدل عل ان اغلب مازعمت من ابناء العشائر خونه ومرتزقه ؟
اتق الله ولاتتهم الكثير من البشر وتشكك في ولاءاتهم

بعدين المفروض من دولة المؤسسات لاتنظر في الوقت الحالي للقبليات وزرعها وتذييب كل اختلافات
ومفارقات بين افراد المجتمع الواحد

وماتروح حق اداره ولا مستوصف وتجد يقدم الي جاي وراك بسبب القبليه
لكن الحق حق والاولى اولى ان يقدم لذلك تجد الحكومه تذهب لتذيب المسميات القبليه من البطاقه المدنيه
لكي تنجز المعاملات بعيدا عن المحسوبيات

نرجع لموضوعنا

تقول الكويت لو مافيها نفط ماشف اي واحد منها
حتى انا اجزم لو كان مافيها نفط لم نرك فيها ولم نرى كثيرين فيها
لكن النفط من الله تعالى وهو رزق لعباده
يعيش منه الي جاي من الهند والسند
ومن الشمال والجنوب
ومن اتى الكويت قبل 200 عام ومن قبله و من بعد
ام انك سبقتهم واتيت قبلهم بكم عام لاأخصص عليك ولاكن على اغلب اهل البلد

انت ضد المليفي وانت مع المليفي في نقطه وهي اكبر هم الحكومه فيها
وهي تقليص اعداد المستحقين مهما كانت تضحياتهم ومهما كانت اعدادهم ومهما كانت احقيتهم
وان كان الكثير مستحقين هل الحكومه تريد الحل وتجنس ؟
لااعتقد لانها همها التقليص ؟
وكما اجزم المليفي ان المستحقين 5 آلاف لكن لن يرضى بتجنيسهم لاانت ولا المليفي تدري ليش
لان المليفي وده يفتك من الموضوع ويحسبه يسبب له ازعاج وانت ايضا يسبب لك ازعاج
لا ياأخ الحق حق وما ينزعل منه
الي له حق بياخذه باذن الله والي ماله حق يبي يعيش بينا بعزته وكرامته وله الحقوق كامله غير منقوصه
ليش؟
لان البلدان الثانيه وهم اهل كفر الي يجيهم نازح او لاجي بهويه او بدون هويه
له راتب له سكن له هويه له انسانيه بشر ولا مافيه احد يعرف البشر

http://filesplus.abunawaf.com/2011-0...1302736249.mp3

الشكوي-لله

عضو مميز
والله لوا اعرف احد مزور قلت لك هذا مزور طلعه والله لو اعرف احد مشارك بالجيش الشعبي اقولك هذا طلعه بس ما اعرف لو فيه خل القضاء يحاكمهم

وفيهم كلام ينقال اغلبهم شيعه لو اغلبنا شيعه صدقني تجنس من زمان والدليل اغلب الي تلقاهم بالمنتدى سنه:) مو كل شي يرددونه الناس صج

والله يصلح لحال وروح لعضو منطقتك حل يحرك القضيه سوا بتسفير المزورين لو فيه مزورين او تجنيس المستحقين اتحداك ان سوى شي:)

الله كريم:)

والله ادري ياخوي ما اتهمك انك تعرف احد وساتر عليه لا والله حشي بس اقصد موجودين

ومحشومين والله ياخوي

وانا اقول والله لو الكل نفس ادبك واخلاقك بالحوار من غير تهديد ووعيد وو ... وتحاول توصل المعلومه من القلب نفسك لحلت هذي المشكلة عن بكرت ابيها

فعلا هناك غير مستحقين لكن هناك مستحقين كثيرين

وانا بصراحه يمكن قسيت شوي علي البعض اتاسف واتمني انهاء الموضوع وتركه لاصحاب الاختصاص الي ماسكين القضية

ونطلب منهم الانصاف والعدل في حل هذه القضية وتجنيس المستحقين في اسرع وقت ولو اثبت ان الاغلبية مستحق جنسوهم لكن مانبي ظلم في بلد الخير

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز

الشخص الذي اجزمت انه خائن وضع على البدون ومسك ملفاتهم ولم يسلم
الذين ينتمون الى الجيش الشعبي كما زعمت الى المحكمه وتنتهي قضيته
ان كان متعاون مع النظا م العراقي الساقط اليس عدنا محاكم تحاسب المخطي والمتجاوز للقانون
وماهو الحل لهذا المتعاون وهل يوجد كويتيون تعاونوا وشلون تعاملوا معهم ؟

وانت دايم تقول كثيرين ابي اعرف بالله عليك كيف عرفت انهم كثر ؟

باقي الشعب المفروض مايتدخلون الا عن طريق النصح وليس عن طريق المحسوبيات

اذا توهم صايديين ناس متعاونين مع النظام الساقط وتستشهد فيهم على قضيه لها نصف قرن
هل استدلالك في محله

انت تعلم ان فيه ناس فعلا سجلوا بأسم قبائل ثانيه اما لتحالف العشيره مع القبيله
او انها كانت الحكومه في ايامها الاولى للتجنيس لاتنظر للعشائر بل كانت تنظر للقبائل وعلى اثرها
تجد شيخ عشيره يدخل في قبيله وكل ذلك بسبب طلب الحكومه في الاول
وكانت تعطي مايسمى سابقا المسطره أي السجل في العسكريه حق التعريف لقبائل
ولاتعطيها لعشائر ؟
هل ذلك يدل عل ان اغلب مازعمت من ابناء العشائر خونه ومرتزقه ؟
اتق الله ولاتتهم الكثير من البشر ةتشكك في ولاءاتهم

بعدين المفروض من دولة المؤسسات لاتنظر في الوقت الحالي للقبليات وزرعها وتذييب كل اختلافات
ومفارقات بين افراد المجتمع الواحد

وماتروح حق اداره ولا مستوصف وتجد يقدم الي جاي وراك بسبب القبليه
لكن الحق حق والاولى اولى ان يقدم لذلك تجه الحكومه لتذيب المسميات القبليه من البطاقه المدنيه
لكي تنجز المعاملات بعيدا عن المحسوبيات

نرجع لموضوعنا

تقول الكويت لو مافيها نفط ماشف اي واحد منها
حتى انا اجزم لو كان مافيها نفط لم نرك فيها ولم نرى كثيرين فيها
لكن النفط من الله تعالى وهو رزق لعباده
يعيش منه الي جاي من الهند والسند
ومن الشمال والجنوب
ومن اتى الكويت قبل 200 عام ومن قبله و من بعد
ام انك سبقتهم واتيت قبلهم بكم عام لاأخصص عليك ولاكن على اغلب اهل البلد

انت ضد المليفي وانت مع المليفي في نقطه وهي اكبر هم الحكومه فيها
وهي تقليص اعداد المستحقين مهما كانت تضحياتهم ومهما كانت اعدادهم ومهما كانت احقيتهم
وان كان الكثر مستحقين هل الحكومه تريد الحل وتجنس ؟
لااعتقد لانها همها التقليص ؟
وكما اجزم المليفي ان المستحقين 5 آلاف لكن لن يرضى بتجنيسهم لاانت ولا المليفي تدري ليش
لان المليفي وده يفتك من الموضوع ويحسبه يسبب له ازعاج وانت ايضا يسبب لك ازعاج
لا ياأخ الحق حق وما ينزعل منه
الي له حق بياخذه باذن الله والي ماله حق يبي يعيش بينا بعزته وكرامته وله الحقوق كامله غير منقوصه
ليش؟
لان البلدان الثانيه وهم اهل كفر الي يجيهم نازح او لاجي بهويه او بدون هويه
له راتب له سكن له هويه له انسانيه بشر ولا مافيه احد يعرف البشر

http://filesplus.abunawaf.com/2011-0...1302736249.mp3

ردي وبكل اختصار انا معاك وكلامك مضبوط 100%

بعيدا عن المحسوبيات لازم الحق يذهب لاصحابه

وموضوع انه في خونه وعملاء وو حتي لو في يجب علي الحكومه تحاسبهم

وانا كان المفروض اني ما اشكك بفئه عموما ارد اتاسف وهالموضوع فتج للنقاش مو عشان اتبلي علي احد

وبعد النقاش بصراحه كنت احس في كل رد حرقت فلب وبصراحه الله يلوم الي يلومهم وفكرت فيها حتي لو ابوه او يده هو من اتي الي الكويت هو ولد هنا في هذه الارض فاكيد ماراح يكون ولائه الا لهذا الوطن

بتقولي شفيك غيرت كلامك اقول انا ما غيرت بس حسيت بردودي اني كنت ظالم ومثل ما قلت مسبقا الحق حق كلامي الي سبق في الكثير من الصواب وهم كلامي هذا فيه الكثير من الصواب

فل نترك الحكم للحكم يحكم ونطالبه تطبيق العداله وان الله يراه

والظلم ظلمات يوم القيامه

وشكرااا

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني

وانا كان المفروض اني ما اشكك بفئه عموما ارد اتاسف وهالموضوع فتج للنقاش مو عشان اتبلي علي احد

وبعد النقاش بصراحه كنت احس في كل رد حرقت فلب وبصراحه الله يلوم الي يلومهم وفكرت فيها حتي لو ابوه او يده هو من اتي الي الكويت هو ولد هنا في هذه الارض فاكيد ماراح يكون ولائه الا لهذا الوطن

بتقولي شفيك غيرت كلامك اقول انا ما غيرت بس حسيت بردودي اني كنت ظالم ومثل ما قلت مسبقا الحق حق كلامي الي سبق في الكثير من الصواب وهم كلامي هذا فيه الكثير من الصواب

والظلم ظلمات يوم القيامه

وشكرااا

اشكر ردك وحياديتك وعدولك للصواب وبارك الله فيك :وردة:
ونسأل الله ان ييسر امور المسلمين ويفرج عنهم كربهم

ويرأف بحال الشيوخ والاطفال والعجز الاتى تدعي الليل والنهار ليفرج كربهم

وان يعين كل صاحب حق وينال حقه باذن الله
ويصلح امر كل من مشى وربى على هذه الارض الطيبه باهلها الطيبين اهل الخير

اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر

وجزاك الله خير ا
والله كريم

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الشبعان ما يدري بدرد الجوعان​

قصة المثل: "منقول"
يقال أن رجلا جوعان وقف على باب أحد القصور الفخمه يطالب بالاكل من اجل سد رمقه فأطلّت عليه صاحبة القصر من الشرفه العلويه ودار الحديث التالي بينهما:
- صاحبة القصر: ما حاجتك أيها الرجل؟
- الرجل الجوعان: سيدتي أنا جائع وفي أشد حالات الجوع
- صاحبة القصر: لماذا لم تأكل حتى الآن ؟ ألم يطبخ لكم طباخكم هذا اليوم ؟
- الرجل الجوعان: سيدتي أي بيت تعنين ؟!! وأي طباخ تقصدين ؟!! .. أنا رجل فقير معدم وقد مضى علي يومان لم أذق فيهما طعم الأكل
- صاحبة القصر: إذا كان طباخكم لم يعد لكم شيئا من الطعام فأشغل نفسك بشيء تأكله ... خذ مثلا من خبازكم رغيفا من الخبز الحار ثم انزل إلى السرداب رويداً رويدا وأخذ قليلا من السمن البلدي وقليلا من العسل ولطخ بهما ذلك الرغيف ثم أكله وتصبّر حتى ينضج الطعام ويتم إعداد المائدة لك
- الرجل الجوعان (مردداً بينه وبين نفسه) : يا إلهي !!! يا إلهي !!! حنا وين والهانم وين ؟ .. واحد جوعان والثاني شبعان !! كيف أتفاهم معها ؟
ثم تركها بعد أن يئس منها ومضى في حال سبيله وهو حزين متعجبا من حديث وغباء هذه المرأة مرددا : "الشبعان ما يدري بدرد (بحال) الجوعان " وذهب ذلك القول مثلا

زميلنا صاحب الموضوع أطال الله في عمره المديد يطالب بكل برود وبكل هداوه مناقشة بعض النقاط حول قضية اخواننا البدون بعد مضي 50 سنه على وجودهم في الكويت لكي يتبين حسب رأيه من هو المستحق منهم ومن هو المدلس دون أن يراعي ما تعرض له هؤلاء الاخوه ولا زالوا من نبذ وحرمان وقهر واهانه وعوز من جراء قسوة الإنسان على أخيه الإنسان.
تحياتي.

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم​

.. عصآمية *

عضو مخضرم
صاحب الموضوع غير مؤهل لمناقشة هكذا موضوع

تماماً كما ( الفضالة ) و عدم أهليته لـ يكون قاضياً على قضيتهم

ينعدم فيك يا اخي الحياد و ينعدم فيك الاخذ و العطاء

فإن نوقشت فـ لن تُغير رأيك ، و إن نآقشت فأنت في محل آلخصم

و أرجو أن لا تظن ان ما اكتبه هو ( شخصنة ) للحوار ،

انما للنقاش مبادئ ، ( انت في موضوعك لا تناقش بل تناظر )

فـ اذا انعدمت او ضعفت مبادئ و اسس النقاش يصبح النقاش عقيم ،

فـ لا داعي منه ،

احترامي للجميع ،

الشكوي-لله

عضو مميز
صاحب الموضوع غير مؤهل لمناقشة هكذا موضوع

تماماً كما ( الفضالة ) و عدم أهليته لـ يكون قاضياً على قضيتهم

ينعدم فيك يا اخي الحياد و ينعدم فيك الاخذ و العطاء

فإن نوقشت فـ لن تُغير رأيك ، و إن نآقشت فأنت في محل آلخصم

و أرجو أن لا تظن ان ما اكتبه هو ( شخصنة ) للحوار ،

انما للنقاش مبادئ ، ( انت في موضوعك لا تناقش بل تناظر )

فـ اذا انعدمت او ضعفت مبادئ و اسس النقاش يصبح النقاش عقيم ،

فـ لا داعي منه ،

احترامي للجميع ،

لاتحطين بذمتج

انتي دليل علي الانسان الي يحكم علي الشي ومايدري شالسالفه بس يبي يزيد مشاركاته بالمنتدي ويثبت وجوده لا اكثر

اختي انتي تقولين اني ما اناقش وطعنتيني من غير ما تقرين نقاشي ومو ضوعي بالاساس وحكمتي علي لانج تكهرين طرحي وكلامي فقط

كل الي اقدر اقوله اقري ردودي في الصفحه رقم 5 وبتعرفين هل انا اناقش ام عقيم علي قولتج

وعلي فكره انا انسان صريح بكل شي بحياتي وما احب المجاملات والصح اشيد فيه لو علي قطع رقبتي عشان جذي بعد النقاش وبعد ما وضحتلي شغلات غافل عنها تعطافت مع البدون مرا ثانية والحين ابي انصافهم اهم بنفسهم يطالبون بعدم تجنيس الغير مستحقين واعطاء المستحق باسرع وقت ممكن وانا معاهم

وشكراااا

الشكوي-لله

عضو مميز

والظلم ظلمات يوم القيامه

وشكرااا

اشكر ردك وحياديتك وعدولك للصواب وبارك الله فيك :وردة:
ونسأل الله ان ييسر امور المسلمين ويفرج عنهم كربهم

ويرأف بحال الشيوخ والاطفال والعجز الاتى تدعي الليل والنهار ليفرج كربهم

وان يعين كل صاحب حق وينال حقه باذن الله
ويصلح امر كل من مشى وربى على هذه الارض الطيبه باهلها الطيبين اهل الخير

اللهم اجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر

وجزاك الله خير ا
والله كريم

شكرا علي كلامك الجميل والله الواحد ما وده يظلم احد حتي لو بكلمة الظلم ظلمات يوم القيامه وانا يمكن اعتمدت علي مبدا يقولون وسمعت لكن هذا مو كافي والمفروض ماحط بذمتي

هناك حكومه ادري بهالموضوع

وانشاء الله تحل هذي القضيه ولا املك الا الدعاء لاخواني وحاس بمعاناتهم والله

وشكراا

.. عصآمية *

عضو مخضرم
ماني محتاجة ازيد مشاركاتي مشاركاتي واجد ،

و ماني محتاجة اثبت وجودي لان الشي المثبت لا يُثبت

،

المهم

يلا شنو تغير من ارائك ؟

هل اذا طلعوا البدون مظاهرة بتأيدهم ؟

و الا انت مع تجنيس البدون ؟

و الا تأيد جميع الحقوق الانسانية لجميع البدون ؟

و الا صرت تشوف ان بن والي العنزي رسالته سامية ؟

قولي اخوي

( ما الذي استفدته من النقاش ؟)

الشكوي-لله

عضو مميز
الشبعان ما يدري بدرد الجوعان​

قصة المثل: "منقول"
يقال أن رجلا جوعان وقف على باب أحد القصور الفخمه يطالب بالاكل من اجل سد رمقه فأطلّت عليه صاحبة القصر من الشرفه العلويه ودار الحديث التالي بينهما:
- صاحبة القصر: ما حاجتك أيها الرجل؟
- الرجل الجوعان: سيدتي أنا جائع وفي أشد حالات الجوع
- صاحبة القصر: لماذا لم تأكل حتى الآن ؟ ألم يطبخ لكم طباخكم هذا اليوم ؟
- الرجل الجوعان: سيدتي أي بيت تعنين ؟!! وأي طباخ تقصدين ؟!! .. أنا رجل فقير معدم وقد مضى علي يومان لم أذق فيهما طعم الأكل
- صاحبة القصر: إذا كان طباخكم لم يعد لكم شيئا من الطعام فأشغل نفسك بشيء تأكله ... خذ مثلا من خبازكم رغيفا من الخبز الحار ثم انزل إلى السرداب رويداً رويدا وأخذ قليلا من السمن البلدي وقليلا من العسل ولطخ بهما ذلك الرغيف ثم أكله وتصبّر حتى ينضج الطعام ويتم إعداد المائدة لك
- الرجل الجوعان (مردداً بينه وبين نفسه) : يا إلهي !!! يا إلهي !!! حنا وين والهانم وين ؟ .. واحد جوعان والثاني شبعان !! كيف أتفاهم معها ؟
ثم تركها بعد أن يئس منها ومضى في حال سبيله وهو حزين متعجبا من حديث وغباء هذه المرأة مرددا : "الشبعان ما يدري بدرد (بحال) الجوعان " وذهب ذلك القول مثلا

زميلنا صاحب الموضوع أطال الله في عمره المديد يطالب بكل برود وبكل هداوه مناقشة بعض النقاط حول قضية اخواننا البدون بعد مضي 50 سنه على وجودهم في الكويت لكي يتبين حسب رأيه من هو المستحق منهم ومن هو المدلس دون أن يراعي ما تعرض له هؤلاء الاخوه ولا زالوا من نبذ وحرمان وقهر واهانه وعوز من جراء قسوة الإنسان على أخيه الإنسان.
تحياتي.

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم​

حياك الله ومشكور علي مشاركتك الطيبه

صحيح كلامك سليم لكن للاسف انا كنت اتصور نفس ماصور البعض ان الاغلبيه جيش شعبي وخونه ووو

لكن اتضح بعد المناقشه والمناظره ان هناك من يقول حاسبو الجيش الشعبي وكل الخونه والجواسيس

معناته الاغلبية ناس ونعم فيهم والشرهه علي ناقل الكلام الي شوهه صورتهم للاسف جدامي فقلت اناقشهم لاصل لنتيجه لكن هم والواضح انهم واثقين من نفسهم

ومابي احط بذمتي انا كنت بس بناقش وكلامي كله للنقاش مو اتهام لاي شخص ومحشومين كلكم اذا بدر مني كلمة زعلت احد

وفعلا تخيل حياته شلون واهو مستحق ان يكون كويتي وصحيح هم محرومين من كثير شغلات ولو انهم ولله الحمد هم واي شخص مو مثل ما صور البعض مولاقين ياكلون ووو

الحمد لله ناس ونعم فيهم وبعضهم عايش احسن من عيشت الكويتي وعسي ربي يوفقهم وينصرهم وياخذون كل حقوقهم

وشكرااا

الشكوي-لله

عضو مميز
ماني محتاجة ازيد مشاركاتي مشاركاتي واجد ،

و ماني محتاجة اثبت وجودي لان الشي المثبت لا يُثبت

،

المهم

يلا شنو تغير من ارائك ؟

هل اذا طلعوا البدون مظاهرة بتأيدهم ؟

و الا انت مع تجنيس البدون ؟

و الا تأيد جميع الحقوق الانسانية لجميع البدون ؟

و الا صرت تشوف ان بن والي العنزي رسالته سامية ؟

قولي اخوي

( ما الذي استفدته من النقاش ؟)

بصراحه وبالعربي وعلي بلاطه علي قولتهم

حسيت بحرقت دمهم وكلام طالع من القلب للقلب بغض النضر عن الكلام الي سمعته من الطرف الثاني وكنت احس فيه حقد فعلا علي هالفئة

وبخصوص اسئلتج هم مابي افتي زياده انا كنت اقول الي اعرفه وسمعته وسمعت من الطرف الثاني وعرفت انهم بيض ما عليهم شي يخافون منه او عليه وفقط يبون حقوقهم

وكل شي ولا ظلم البشر .. وعلي قولت المثل نام مظلوم ولا تنام ظالم

وبالاول والخير هم بشر

وهم مازلت متمسك انه في فئه غير مستحقه بس هل هم قله ام كثره ام من هم بالضبط مادري بس موجودين

والله اشوفهم طبعا مو الكل بعضهم بحراي السيارات لا لهجه ولا اسلوب ولا حتي شكل يدل انه اصله كويتي ويبين اشكره يعني هذيل اتوقع بس ما اجزم انهم داشين حديثا الي لي يومج لهجته ماتعدلت

والله ولي التوفيق

وشكراا

.. عصآمية *

عضو مخضرم
جزاك الله خير ، طول عمرك متعاطف مع المستحقين :وردة:

،

يا اخ العرب

المطلوب منّا احنا الكويتيين و عشان نبري ذمتنا جدام الله

ان ما نوقف ضدهم حتى بالكلام و نزيدهم قهر ،'

اذا ماعجبنا تصرف نسكت ، يكفيهم اللي فيهم و يكفي ظلم كل هالسنين

،

تصور اليوم قاعدة مع رفيجتي ( خوالها بدون )

و بالسلام و السؤال

قالتلي ان حمولة بنت خالتها بـ يسحبون منهم بيتهم ( بالشعبيات ) !!

حمولة من جد و جدة و ابناء و احفاد كلهم بـ بيت بالشعبيات صغير !!!

سألتها وين راح يروحون @@ !!!!

شلووون و شالسواة مو واحد. والا اثنين

و ماكو وظايف !!

قالت ماندري محتارين !!

حرام والله ظلم يشردون حموولة كاملة من شيب و شبان و اطفال و نسوة !!

هذول وين يروحون ، ليش الظلم ليش نزيدهم قهر !

ليش نلومهم اذا طلعوا للشارع و ناشدوا الامير !!

،

لو احنا مكانهم والله مانتحمل

شيء مؤسف الظلم الواقع عليهم و بصمة عار في جبين الكويت المشرق ،

اتمنى اتمنى اذا ما قدرنا نرفع عنهم الظلم، ما نساهم فيه ،

ربك بالمرصاد ،

شكراً 

كشتاوي

عضو فعال
لا اظن احد يعترض على الحقوق الانسانية للبدون لانها جزء من التكافل الاجتماعي المنصوص عليه بالدين
اما التجنيس فموضوع اخر

أعلى