جريدةالنهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية

اهل الذكر

عضو فعال
جريدة النهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية

الشيخ راضي الحبيب

حذر الباحث الاسلامي الشيخ راضي الحبيب من المرحلة السياسية الاتية من الانجرار وراء منزلقات الفتن الطائفية في تصريح صحافي قال: ان الساحة الخليجية مستهدفة من قبل المخطط الصهيوني واننا في الكويت مقبلون على تسونامي فتن او ان صح التعبير سيل عارم من الفتن الطائفية، وعلينا ان نكون على نباهة واحتياط شديدين لوأد أي فتن طائفية عند ولادتها وقبل استفحالها، وذلك بمواجهة مثيري ومروجي الفتن الطائفية وضربهم بيد من حديد وعدم السماح لهم بامتطاء السذج والهمج الرعاع أتباع كل ناعق، الذين يميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم .
وأكد ان الفتنة من شأنها احداث الفوضى وركوب الاهواء، وان حفظ الامن والامان واجب عين على كل فرد مسلم ان كان يؤمن بالله واليوم الاخر وهو يعيش في مأمن البلاد الاسلامية لان جحيم الفتنة لا يميز بين سني وشيعي ويحصد كل الرؤوس بلا رحمة.
وزاد ان اننا في الكويت واقعون في مربع سياسي خطير جدا وعلى الادوات والوسائل الاعلامية ان تكون على اهبة الاستعداد والاحتياط لردع أي محاولة لاثارة الفتن الطائفية من خلال محاربتها اعلاميا واخمادها سريعا وعدم التساهل معها.
كما توجد شبكة تطرف ارهابية من شأنها ان تبث الفتن الطائفية وتستغل كل وسائل الاثارة من خلال... بقية التصريح على رابط جريدة النهار :
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=268811&date=26042011

التعليق: نتمنى ان يسجل بقية المنصفين مواقف اسلامية ووطنية مثل هذه المواقف التي يسجلها الشيخ راضي الحبيب في المحافظة على وحدة المسلمين من الشقاق ووقوع الفتن الطائفية بينهم .

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مجرد انسان

عضو مميز
تسعة اعشار الدين التقية
تقية
تقية تقية
تقية تقية تقية
تقية تقية تقية تقية
تقية تقية تقية تقية تقية

زمان ياكويت

عضو فعال
لله الحمد لأن سوف ننام مرتاحين وتعود العزة وتتحرر فلسطين سنين ونحن ننتظر رأ المراجع العظام قدس كرشهم وكثر خمسهم.

أقول استريح انت ومراجعك إذا فيهم أحد يقرأ الفاتحة دون خطأ تعال تكلم قال مراجع قال....

اهل الذكر

عضو فعال
بسطويسي متى تصير حضاري وتفكنا من تعليقات الصعايدة؟؟

س: هل انت مراسل الشيخ بالمنتدى؟

يعني المهري عنده فاكس والشيخ راضي له مراسل؟
:D

أولا وقبل كل شيء: اتشرف ان اكون مراسل وشنو العيب في ذلك؟!!.
ثانيا: لو انك كاتب تعليقات من الدرجة الاولى على وزن الجنسية الاولى بين قوسين(الاصلية) لكان لاحظت القاعدة المشهورة القائلة بـ(انظر لما قال ولا تنظر لمن قال) .
ثالثا: الشيخ راضي رجل معروف واكثر المنصفين والمعتدلين وحتى غيرهم من السنة فضلا عن الشيعة شهد برجاحة طرحه واتزانه .
رابعا: بعدين الشيخ لنا معه علاقة ونعرفه زين وممكن تعتبرني من المهتمين بتصريحاته .
خامسا: قلت لك كذا مرة واعيدها عليك لا تقيس الاشياء على بعضها فالمنطق يقول قياس مع الفارق باطل باطل باطل .
سادسا: تراك عزيز علينا يا بسطويسي وما ودنا نرد عليك الا بالكلام الزين لكنك تحدنا على التحدي .
سابعا : بعدين بسطويسي وطهران فهمني شلون تركب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
اخيرا وليس آخرا:شكراااااا على تفهمك وخليه يكون راقي مرة ثانية:وردة:

اهل الذكر

عضو فعال
شنو اللي تبي اتاكد منه ؟؟

ماشي طال عمرك

أنا عندي أشكال وان حليته يمكن أستوعب وأصدق كل مشايخك

الحين شلون أتأكد من الشيخ ادام الله ضله

:eek:

بسطويسي حتى بالعربي مو عارف تفرق بين الضاد والظاء يا اخي يا عزيزي ابتلشنا بالصعايده ادام الله ضله ما تنكتب هشكل تراها غلط وفيها تجرء على الله .
راح تسألني ليششششش ؟
راح اجاوبك علشان ما اتعبك بالكتابة لان ضله بالضاد تعني الانحراف والله منزه عن مثل هذا القبح لانه يهدي الناس ولا يضلهم .
فتكتبها مرة ثانية (ادام ظله) وعيب عليك لا تسوي توقيا مرة ثانية سالفتك هذي مكشوفة .
بعدين شنو اللي تبي اتأكد منه بالضبط والتحديد ؟؟؟

اهل الذكر

عضو فعال
شنو رايك بحليب السعودية و دعايته( أنقذني يا حليب السعودية ) شرك و استغاثة؟؟

الفرق بين الكي دي كاو والكي دي دي

ايييه عاد هذي السوالف مالت البقر انت محترف فيها يا بسطويسي عندكم في الصعيد
عموما اذا تقصد الرابط انا راح اكلم الشيخ راضي وهو بدوره راح يجاوب عن سؤالك شخصيا .
انتظر مني جواب الشيخ قريبا عاجلا
وشكراااا على كي دي دي بس حليب السعودية عجيب:إستحسان:

اهل الذكر

عضو فعال
جواب الشيخ راضي على الاخ بسطويسي

ماشي طال عمرك

أنا عندي أشكال وان حليته يمكن أستوعب وأصدق كل مشايخك

الحين شلون أتأكد من الشيخ ادام الله ضله

:eek:
جواب الشيخ راضي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، اما بعد ردا على سؤال الاخ الكريم المسمى ببسطويسي :
ان ما جاء في الروايات التي تحكي عن التقية يحمل على زمن غير زماننا كزمن الحقبة السياسية الاموية التي حصدت رؤوس اكابر الصحابة كعمار بن ياسر وما جاء في صحيح بخاري انه تقتله الفئة الباغية .
وقد جاء ذكر التقية ايضا في صحاح اهل السنة بخاري ومسلم وليس بالشيء المخصص بالشيعة فقط .
وأما في عصرنا هذا فقد اختلف الوضع كليا فلا يوجد قتل على الهوية كما فعل بني امية وان ما نفعله ونقوله هو من قبيل اصلاح ذات بين المسلمين وليس من خوف وليس من التقية في شيء غير اننا ننشد الاصلاح واذا كنا نتقي شيئا فهو من وقوع الفتن الطائفية لسلامة المسلمين من سفك الدماء كما حصل ويحصل في البلدان المجاورةفلا نريد ان ينجر علينا في مثل هذه الفتن الماحقة الساحقة ودورنا هو الاصلاح كما جاء في قوله تعالى ِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ )
واشكر الاخ الفاضل على تفضله بالسؤال الينا
ومع تحياتي واحترامي لكل الاعضاء المشاركين في منتدى الشبكة الوطنية الكويتية .
(راضي حبيب)

سعد12

عضو مميز
مشكور على توضيح مثل هذه الامور .....عندي كثير من الاستفسارات لكن ما ودي اطرحها في المنتدى لكي لا تفسر تفسير لا اتمناه...

الشيخ راضي الحبيب حفظة الله من الرموز الوطنية الشريفة ومثال للمواطن الشريف المخلص لوطنة
انقل لنا كل جديد هذا الوطني ولا تعي اي اهتمام لكل إمعة يحزن عندما يرى الكويتيين على قلب واحد !​

so0o6

عضو فعال

دام الخبر من جريده النهار فالبدايه معروفه
لانها جريده طائفيه
ثانيا يقول الشيخ دام ظله انه الخليج يتعرض لي مخطط صهيوني
وانا ماشوف فتن هالايام فالخليج غير خروج طائفه بالبحرين والاحساء
باعمال تخريبيه
وبالكويت عندنا يخلون جهالهم يكتبون عالطوف ويسبون
================

والسؤال للشيخ هل هالطائفه قاعده تنفذ المشروع الصهيوني بالخليج؟؟؟؟؟

=====================================================

اهل الذكر

عضو فعال
المخطط الصهيوني يعني دولة اسرائيل الكبرى

دام الخبر من جريده النهار فالبدايه معروفه
لانها جريده طائفيه
ثانيا يقول الشيخ دام ظله انه الخليج يتعرض لي مخطط صهيوني
وانا ماشوف فتن هالايام فالخليج غير خروج طائفه بالبحرين والاحساء
باعمال تخريبيه
وبالكويت عندنا يخلون جهالهم يكتبون عالطوف ويسبون
================

والسؤال للشيخ هل هالطائفه قاعده تنفذ المشروع الصهيوني بالخليج؟؟؟؟؟

=====================================================
يا اخي العزيز اصلا ما يحتاج اكلم الشيخ علشان يرد عليك في مثل هذا السؤال المعروف والمشهور عند الناس جوابه .
القاعدة الفلسفية تقول عدم علمك بالشيء لا يعني عدم وجود الشيء .
والجواب على سؤالك يا اخي ان المخطط الصهيوني اللي مع الاسف غايب عن عقلك هو مخطط دولة اسرائيل الكبرى من دجلة الى النيل وهو معروف من صورة علم اسرائيل نجمه وسط خطين باللون الازرق البحري وهذي خريطة لمخطط الصهاينة:

فيا اخي شنو دخالة الطائفة في هذاااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
انتظر منك الرد
وشكراااا

so0o6

عضو فعال
يا اخي العزيز اصلا ما يحتاج اكلم الشيخ علشان يرد عليك في مثل هذا السؤال المعروف والمشهور عند الناس جوابه .
القاعدة الفلسفية تقول عدم علمك بالشيء لا يعني عدم وجود الشيء .
والجواب على سؤالك يا اخي ان المخطط الصهيوني اللي مع الاسف غايب عن عقلك هو مخطط دولة اسرائيل الكبرى من دجلة الى النيل وهو معروف من صورة علم اسرائيل نجمه وسط خطين باللون الازرق البحري وهذي خريطة لمخطط الصهاينة:

فيا اخي شنو دخالة الطائفة في هذاااااااااااااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
انتظر منك الرد

وشكراااا

اخوي انا اقرى عربي
واتكلم عربي
واللي قاله الشيخ كلام عربي واضح

في تصريح صحافي قال: ان الساحة الخليجية مستهدفة من قبل المخطط الصهيوني واننا في الكويت مقبلون على تسونامي فتن او ان صح التعبير سيل عارم من الفتن الطائفية، وعلينا ان نكون على نباهة واحتياط شديدين لوأد أي فتن طائفية عند ولادتها وقبل استفحالها، وذلك بمواجهة مثيري ومروجي الفتن الطائفية وضربهم بيد من حديد وعدم السماح لهم بامتطاء السذج والهمج الرعاع أتباع كل ناعق، الذين يميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم .

وانا سؤالي واضح من خلال كلام الشيخ
اللي قاعد يسوي هالفتن يخدم منو بالضبط اسرائيل ولا زنجبار
لا تتلف وتدور وتحط لنا خرائط ترى نعرف هالحركات​

اهل الذكر

عضو فعال
ارجو ان لا تخلط الاوراق

اخوي انا اقرى عربي​

واتكلم عربي
واللي قاله الشيخ كلام عربي واضح​

في تصريح صحافي قال: ان الساحة الخليجية مستهدفة من قبل المخطط الصهيوني واننا في الكويت مقبلون على تسونامي فتن او ان صح التعبير سيل عارم من الفتن الطائفية، وعلينا ان نكون على نباهة واحتياط شديدين لوأد أي فتن طائفية عند ولادتها وقبل استفحالها، وذلك بمواجهة مثيري ومروجي الفتن الطائفية وضربهم بيد من حديد وعدم السماح لهم بامتطاء السذج والهمج الرعاع أتباع كل ناعق، الذين يميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم .

وانا سؤالي واضح من خلال كلام الشيخ
اللي قاعد يسوي هالفتن يخدم منو بالضبط اسرائيل ولا زنجبار​

لا تتلف وتدور وتحط لنا خرائط ترى نعرف هالحركات​
يا اخي العزيز صوت لا تحاول تخلط الاوراق وتتهم غيرك باللف والدوران اذا انت ما تقرأ مليا جيدا هذي مشكلتك عاااد .
اخي العزيز الشيخ بين معنى كلامه عندما قال ( كما توجد شبكة تطرف ارهابية من شأنها ان تبث الفتن الطائفية وتستغل كل وسائل الاثارة من خلال كتابة الشعارات التهديدية والتحريضية في اماكن العبادة لالقاء الفتنة بين الشيعة والسنة .
والملاحظ المتأمل في قراءة الواقع السياسي انها عندما عجزت لسنين طوال من دفع وتحريض الشيعة على السنة، انتقلت الان عكسيا برحالها الى محاولة تحريض السنة على الشيعة وهكذا دواليك، وهذا الامر قد انكشف جليا بعد الاحداث البحرينية.)
هذي ليش ما قرأتها ؟؟؟
فالشيخ راضي يتهم هؤلاء المتطرفين الارهابيين الخارجين عن نمط الاعتدال ومرفوضين غند السنة والشيعة فلا اهل السنة يقبلون بهم ولا الشيعة .
فهذول عملهم يصب في مصلحة العدو الصهيوني لان بالقاء الفتن الطائفية بين السنة والشيعة يضعفون الصف الاسلامي .
وشكراااااااا على تفهمك

شارلي شابلن

عضو ذهبي
جريدة النهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية

الشيخ راضي الحبيب
حذر الباحث الاسلامي الشيخ راضي الحبيب من المرحلة السياسية الاتية من الانجرار وراء منزلقات الفتن الطائفية في تصريح صحافي قال: ان الساحة الخليجية مستهدفة من قبل المخطط الصهيوني واننا في الكويت مقبلون على تسونامي فتن او ان صح التعبير سيل عارم من الفتن الطائفية، وعلينا ان نكون على نباهة واحتياط شديدين لوأد أي فتن طائفية عند ولادتها وقبل استفحالها، وذلك بمواجهة مثيري ومروجي الفتن الطائفية وضربهم بيد من حديد وعدم السماح لهم بامتطاء السذج والهمج الرعاع أتباع كل ناعق، الذين يميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم .
وأكد ان الفتنة من شأنها احداث الفوضى وركوب الاهواء، وان حفظ الامن والامان واجب عين على كل فرد مسلم ان كان يؤمن بالله واليوم الاخر وهو يعيش في مأمن البلاد الاسلامية لان جحيم الفتنة لا يميز بين سني وشيعي ويحصد كل الرؤوس بلا رحمة.
وزاد ان اننا في الكويت واقعون في مربع سياسي خطير جدا وعلى الادوات والوسائل الاعلامية ان تكون على اهبة الاستعداد والاحتياط لردع أي محاولة لاثارة الفتن الطائفية من خلال محاربتها اعلاميا واخمادها سريعا وعدم التساهل معها.
كما توجد شبكة تطرف ارهابية من شأنها ان تبث الفتن الطائفية وتستغل كل وسائل الاثارة من خلال... بقية التصريح على رابط جريدة النهار :

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=268811&date=26042011
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

ودي محمد هايف يتعلم من راضي الحبيب ويفكنا من شر الفتنه مايحتاج يتاجر بالفتن عشان انتخابات كلنا بالكويت عارفين أتباع المجوس مايحتاج ندوات وفتن داخلية

الـنـاقـد

عضو فعال
ياااناااس والله راضي الحبيب متقلب :confused: مرة يقول البحرينيين مظاهرات سلمية ومطالب شرعية :confused:

والشعب البحريني محتاج مساعدة من الحكومة :) زين ياصقيقي الشعب الكويتي محتاج :)

من الحكومة الموقرة ..... ليش ماطلعنا وسكرنا مستشفي السلام :D وحرقنا التواير علي مناطق

السنة ...:)

تبي الصج راضي الحبيب مثل الحية ملمسها ناعم وقرصتها قاتله:D

أعلى