هل نحن بحاجه إلى وحده كونفيدراليه خليجيه ؟!

Q8Shaw

عضو بلاتيني



في البدايه أود أن أوضح بأنني أتكلم عن نفسي و عن بلدي الكويت ..

لأنني لا استطيع أن أتكلم بإسم أيا من دول اشقاؤنا في مجلس التعاون فهم من يتحدثون بإسمهم وعن أنفسهم ..

في الكويت نحن جزء لا يتجزأ من المنظومه العربيه الخليجيه فما يربط الكويت بدول الخليج العربي أكثر من أن يحصى أو أن يُعَد ..

إن ما يدور الآن من متغيرات في الوطن العربي تحديدا شيء يدعو للقلق لأي مراقب أو حتى مواطن بسيط فلا يحتاج الأمر إلى محللين سياسيين أو خبراء عسكريين ..

فالأمواج تتلاطم و انظمه تطير و انظمه تستعد لتطير وانظمه تراقب بعين الخوف و القلق وانظمه تتم مساومتها وانظمه لا تعرف ماذا تفعل ولا ماذا يُخطط لها ..

فإن نظرنا لدول مجلس التعاون فكل الانظمه مستقره سياسيا و اقتصاديا و اجتماعيا في الداخل ولا تغركم بعض الحركات و الانتفاضات هنا وهناك ..

فكلنا يعرف من وراءها و من يحاول أن يثير الزوابع هنا و هناك فلو نظرنا إلى أي دوله في العالم فسنلقى لديهم من يخالفهم الرأي و الدين و السياسه ..

فتلك ظاهره صحيه لا خوف منها ولا ضرر من وجودها اصلا ولكن يجب أن نعرف بأن ليس كل هذه الحركات سلميه فمنها السلميه ومنها من ترتبط بمنظومه خارجيه ..

فلو قام أحد بعمل استفتاء في دولة الكويت على حكم آل الصباح لكانت النتيجه الولاء بنسبه لا يصدقها معظم حكام فبركة الانتخابات في بعض الدول ..

و لوجدت أن المعارضه في الكويت ستصوّت مع أسرة الحكم قبل تصويت الموالاة من الشعب الكويتي فنحن نختلف في الآراء و التوجهات و التطلعات ..

ولكن لا نختلف ابدا على عهدنا مع أسرة الحكم و الموثق رسميا بالدستور الكويتي الذي إرتضاه الحاكم قبل أن يرتضيه المحكوم ..

وأظن وبشده أن هذا ينطبق على كل الشعوب في دول المنظومه الخليجيه لمجلس التعاون و بذلك ينطرح السؤال المعضله هل نحتاج لوحده كونفيدراليه ؟! ..

إن منظومة مجلس التعاون الخليجي قد نجحت بكل ما للكلمه من معنى على كافة المستويات و إن كان هناك تأخير في بعض القضايا ولكن النجاح هو سيد الموقف ..

إن الاخطار الخارجيه تستهدف هذه الدول لأسباب عديده بدء من الطمع و انتهاء للحسد مرورا بالكره و الحقد و الاستيلاء على ثرواتنا الطبيعيه والنظرات التوسعيه ..

ناهيك عن نظرة التكبر و الاستعلاء علينا كوننا عرب و مجتماعتنا صغيره مقارنة ً بجارتي السوء الشماليه و الشرقيه ومحاولاتهم لضرب الاسافين بيننا ..

وعندما تأكد كافة الاطراف المعلنه والغير معلنه عن عدم امكانية نجاح الأسافين قام بعض الاعداء بالكرت الثاني وهو تحريك بعض المجموعات والتي تتبع هذه الدول ..

و نظرا لغباؤهم المستفحل ظنوا بأن الكيان الخليجي هش و أنه من السهل الاستفراد بالدول الصغيره حجما ولكن هالهم ما اكتشفوا من صلابة موقف موحد ..

ولكنهم لم يستسلموا لهكذا فشل فبدؤا بالعمل الديبلوماسي حيث يظنون بأنهم سوف يحيدوا الكيانات الخليجيه عن بعضها للاستفراد بها واحده تلو الأخرى ..

ولذلك فإن أحسن رد لمواجهة هذه العصابات الداخليه منها و الخارجيه هو بوحده كونفيداليه تخرج للعالم كله بثوابتها و مبادئها لتخيب آمالهم وأطماعهم إلى الأبد ..

لأنها سوف تحمي الانظمه الحاكمه وشعوبها في دول مجلس التعاون الخليجي العربي وتعطي الحق للتدخل في اي دوله خليجيه حتى وإن كان الخطر داخلي ..

ولا نحتاج لأن نبرر لأحد تدخلنا لحماية أشقاؤنا في مجلس التعاون من الاخطار الخارجيه فالوضع قد تغير منذ 30 عاما وأصبحت الاخطار الداخليه أشد من الخارجيه منها ..

والله عز وجل الموفق لما هو خير للبلاد والعباد ..





 

O^ALLaH

عضو ذهبي
الوحدة الكونفدراليه هي اللتي تحدد الولاء والانتماء للجزيرة العربية

نعم للوحدة الخليجية

نريدها وحدة دفاع خليجي داخلي وخارجي

نريدها وحدة سياسه خارجية لدول الخليج

نريد عضو منتدب لأجتماعات اوبك يمثل الخليج

نريد تطوير درع الجزيرة ونجعله متكامل من قواعد على حدود دول الخليج وقاعدة استراتيجية بوسط الجزيرة العربية وان تكون دول الخليج تخصص دعم مالي كبير لدرع الجزيرة

وتوحيد العلم

وتوحيد العمله

والكثير
 

whahd1

عضو بلاتيني
نحن بحاجه للارتباط مع الكيانات الخليجية التي تجمعنا معها وحده الدين وتقارب الثقافات والتقاليد ولكني متحفظ على هذه الخطوه لان الكيانات الخليجية تفتقد للديمقراطية الحقيقية بما فيها دولة الكويت ولو انها تعتبر الاكثر ديمقراطية والاعلى في سقف الحريات
 

الشكوي-لله

عضو مميز
بكل اختصار

نعم ومع مرتبة الشرف

نحن دول مصدرة للنفط ومحط انظار ومطامع الكثير من الدول سواء القريبه منا او البعيده الي تستخدم اجنده معينه

ومحاصرين من جيران لا يرحمون نفسهم حتي يرحمونا

وكل واحد فيهم يحاول ياكل منا شي وكاننا وجبه والكل يبي ياكل منها شي

فالكنفدرالية هو الشي الوحيد الي يحفظ امنا وامانا ويجعل لنا كلمة وحده

والله في كثير دول نفس ايران وغيرها وحتي دول عربية تحاتي اكثر من اي شي ان لا تتم هذي الكنفدرالية ويبونا متفرقين عن بعض

لازم نصحي شوي ونتحد ففي الاتحاد قوة وانا اخوك


واول شي اطالب فية بعد عمل الكونفدرالية استرجاع الجزر الاماراتية المحتله من قبل للاسف التي تسمي الجارة ايران


وشكراا
 

قانون

عضو فعال
باختصار من لايردون الكونفدرالية هم اذناب ايران والهدف السعودية لان السعودية لها الفضل بعد الله في حماية التوحيد في العالم ووقف المد الصفوي واتحدى احد ان يقول ان هناك اختراق ايراني في السعودية فهي الدولة الوحيدة التي لاتستطيع ايران التدخل في شؤونها
 

كويتي وكالة

عضو فعال
الوحدة الخليجية شيء جميل جدا , خاصة ان شعوب الخليج ذو طبع وطبيعة واحدة .

لكن للأسف اراها صعبة ( من وجهة نظري ) بسبب وجود مشاكل بين الدول نفسها . وهذه المشاكل ليست وليدة الأمس , ولم تحل منذ تكونت الدول الخليجية الست .
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



الزملاء شنداخ .. الكويت أمي .. انت فاهمني .. سالم العبدلي .. الشكوى لله .. قانون .. whahd1

شكراً لمروركم ..

الزميل كويتي وكاله ..

شكرا لمرورك و أظن بأن حل المشاكل البسيطه العالقه بين الأخوه الخليجيين سهله جداً عند تحييد الاطراف الخارجيه بوحده خليجيه ..




 
أعلى