احذروا لدغ العقارب ( العودة ، التنظيم البنائي والقطبي السروري ، القرضاوي ، السويدان

الجروان

عضو مميز
احذروا لدغ العقارب ( العودة ... التنظيم البنائي والقطبي السروري ... القرضاوي ... السويدان ) .

احذروا لدغ العقارب ( سلمان العودة ... التنظيم البنائي والقطبي السروري ... يوسف القرضاوي ... طارق السويدان ) .

( 1 )

قال الشيخ حمد بن إبراهيم العثمان " حفظه الله تعالى " .. .. .. في رسالته المعنونة تحت اسم : ( احذروا لدغ العقارب ) .. .. .. الطبعة الرابعة 1432 هـ ـ 2011 م

مقدمة الطبعة الرابعة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :

اهتزت نفوس القطبيين في الخليج لثورة مصر ، وأخرجوا مكنون قلوبهم وحقيقة عقيدتهم التي طالما تكتموها عن غير خاصتهم ، وكذّبوا من نسبهم إليها ، والله عز وجل لابد أن يقيم أسباباً تظهر حقيقة ما تكنّه صدورهم ، وصدق ابن القيم رحمه الله إذ قال : " الألسنة مغاريف لما في القلوب " .

وكنت قد كتبت مختصراً في بيان حقيقة منهج الإخوان المسلمين ، أسميته " لحن الحركة " ، وقد أضفت له فصولاً جديدة في هذه الطبعة ، وأسميته " احذروا لدغ العقارب " ، وهذه الأصول هي :

1 ـــ كفى بسلمان العودة على نفسه شهيداً .
2 ـــ يخونون أوكد ما يجب عليهم الوفاء .
3 ـــ المناورة بالإسلام لا الحكم به .
4 ـــ المظاهرات بوابة الاحتلال والتدخل الأجنبي .
5 ـــ من وراء الكواليس .
6 ـــ احذروا لدغ العقارب .
7 ـــ رعاية أمريكية للغوغائية .
8 ـــ كلٌّ كاسر مكسور .
9 ـــ مضاهاة الكفار في نظام الحكم .
وواجب المسلم لزوم العقيدة الصحيحة والاهتداء بالوحي المعصوم كتاب الله وسُنَّة رســـوله " صلى الله عليه وسلم " ، وعدم التلون تبعاً للشارع والتدخلات الأجنبية ، فإن النبي " صلى الله عليه وسلم " قال : " لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به " رواه الطبراني والبغوي وصححه النووي .

وهذا هو الحد الفاصل بين السني والبدعي ، فالسني يلزم الكتاب والسُّنَّة بفهم السلف الصالح، والبدعي تتجارى به الأهواء ، وينتقل من هوى إلى هوى ، كما نشاهد في تغير هوى الشارع العربي من الاشتراكية البعثية إلى العلمانية الأمريكية ، فطوبى للفرقة الناجية الذين لم يغيروا ولم يبدلوا ولزموا عقيدة السلف ، وسحقاً لمن غيَّر وبدَّل .

والحمد لله رب العالمين

كتبه / حمد بن إبراهيم العثمان

مقدمة الطبعة الأولى

الجمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد :

دلالة الناس إلى صراط الله المستقيم ، وهداية الخلق ونصحهــم بالحكمــة والموعظــة الحسنـة هــو مــن أجــل الطاعات كما قال تعالى : " ومن أحسن قولاً ممن دعا إلى الله وعمل صالحاً وقال إنني من المسلمين " . [ فصلت : ٣٣] .

أما سوء الظن بالمسلمين وتكفيرهم ، وممارسة الدعوة للتغلغل إلى بيوت المسلمين لتكون بعد ذلك ثورة شعبية للوثوب على السلطة فذلك من مفارقة الجماعة والمكر بها .

دين الله واضح لا سرية فيه ولا ريبة ضد المسلمين ، كما قال عمر بن عبدالعزيز رحمه الله : " إذا رأيت اثنين يتناجون في أمر العامة دون المسلمين فاعلم أنهم على باب ضلالة " .

فالإسلام السياسي الذي أقام بنيانه البدعي حزب الإخوان المسلمين هو في الحقيقة دولة داخل دولة .

دعوة قوامها السرية والتكفير والتلون ومصانعة الناس والولاة ، دعوة شر ، وهم مع الأسف يُكذّبون هذه الحقائق الثابتة في كتبهم .

فواجب النصح لله ورسوله وأئمة المسلمين وعامتهم ، وواجب صيانة مجتمعنا عن الفوضى وحمايته من الأفكار التي أوقعت في الديار الأخرى الفتن والشرور التحذير من هذا الشر ، وحسبي هنا أن أدون في هذا المختصر أخطر تنظيرات حركة الإخوان المسلمين ، لتستبين سبيل الحزبيين .

والحمد لله رب العالمين .

وكتبه حمد بن إبراهيم العثمان

كفى بسلمان العودة على نفسه شهيداً

شغب سلمان العودة بالدولة الســـــعودية أيام احتلال صدام البعثي للكويت معلوم ، ومحاضرته " أسباب سقوط الدول " ما زالت حاضرة في أذهاننا ، وشغب العودة بالدولة السعودية امتد لسنوات بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال البعثي ، فحشد الناس في اعتصامات في المساجد وحول مبنى إمارة القصيم ، وشبَّه السعودية بالجزائر التي كانت ولا زالت ـ " عشرون عاماً وما زال الاقتتال قائماً بين أفراد الشعب الجزائري " ـ تغرق في بحر دم بسبب حرب أهلية حصدت وما زالت الآلاف من أبنائها .

حذّر العلماء والناصحون من سلوك منهج العودة التحريضي ، وأمروا بلزوم الجماعة في دولة تحكم بالشريعة ، وكان على رأس أولئك العلماء الأكابر عبدالعزيز بن باز ، ومحمد العثيمين ، وصالح الفوزان رحم الله موتاهم وحفظ الحي منهم آمين .

حاول العودة بمكره أن يلتف على تحذير العلماء وادّعى كذباً وزوراً أن من يخالفه هم مشايخ المدينة فقط ، وأنه مظلوم لا يريد خروجاً على الدولة السعودية .

ولما كانت عقيدة الخروج على الولاة كامنة في نفوس القطبيين فمع بدوّها في بعض ديار المسلمين انطلقت ألسنتهم في الدلالة على حقيقة عقيدتهم ومنهجهم ، والألسنة مغاريف لما في القلوب كما قال ابن القيم رحمه الله .

فسلمان العودة في محاضرته عندنا في الكويت ضمن مهرجان " ليالي فبراير " ، 4 ربيع الأول 1432هـ ، قال معلقاً على أحداث مصر : ( إنها شرارة البداية في عالمنا العربي ، فالشباب ضربوا أروع الأمثلة في ذلك ، فهم وقود الحركة والتغيير ، وكثير من الشيوخ وكبار السن قالوا : إن هؤلاء الشباب أفضل منا، فقد حققوا ما عجزنا نحن عنه ) . ـ " صحيفة الوطن الكويتية ، 5 ربيع الأول 1432هـ ، الموافق 8 فبراير 2011 م ، ص 64 " ـ

فهذا ما شهد به العودة على نفسه ، ونطق به لسانه في حال اليقظة وبدون إكراه ، وهو واضح في أن هدفه الكامن هو سقوط الدولة السعودية ، فتدبّر معنى قوله : " حققوا ما عجزنا عنه " .

ويمكن لكل مواطن خليجي أن يتخيل أو يتصور كيف سيؤول حال الخليج لو تم لسلمان العودة مراده ، فلم يكفه سقوط الكويت في يد صدام ، بل كان يريد سقوط السعودية أيضاً ، فقد كان انتهازياً استغل ظروف الدولة السعودية الحرجة وانشغالها بحشد طاقاتها لتحرير الكويت ليحرّض عليها أبنائها ، ويُرجف ويزعزع الجبهة الداخلية ، فإذا انفرط عقد الخليج بركيزتيه الأساسيتين الكويت والسعودية بمكر البعثية والقطبية ، ماذا سيكون حال خليجنا ؟!! .

وكيف كانت ستتحرر الكويت لو أسقط العودة الدولة السعودية ؟!! .
 

fear allah

عضو جديد
الإمعه أمثالك يقولون عن طرح الشيخ العثمان تفاهه! ! العجيب أنك أنت وأمثالك لاتحاول النقد السليم لوجهة نظر غيرك لأنك لاتجيد غير هذه البضاعه الرخيصه وأجدى الشيخ بعدم رده عليك هذا إن كان شاف ردك أو عبره حتى لقلة قدر من هم أمثالك و(حسنن فعل بالفعل الحسن لأن قدره كسيف إبن ذي يزن) أقول خلك على سقط المتاع في حياة الخساره اللي أنت عايشها
 

رجل دولة

عضو مميز
انت حدك فاضي , وتغرد خارج السرب الناس بوادي وانت بوادي , فعلا قال قاتلت الروم قال لا قال قاتلت الفرس قال لا قال سلم منك فارس والروم ولم يسلم منك اخوانك ! يااخي حتى لو كانوا ماذكرتهم اعداء لك , فعلى الاقل و من الانصاف ترتيب الاعداء الاهم ثم المهم , ولااظن ماذكرتهم سيكونون اولوية ..
 

بشاركو

عضو بلاتيني
المندسون من الروافض يصيدون بالماء العكر لكن لماذا لا تكتب على ملاليك و بلاويهم

=====



attachment.php


الشيخ محمد باقر الحكيم يقبل غلام بفمه


ماذا عن الذي شهد به عن بلاوي علماء الشيعة الاثناعشرية الشيخ عباس الخوئي يقول عن المراجع يلاط به ثم يصير بعد ذلك مرجع

واكد ذلك

الشيخ الشيعى جعفر النمر يتهم اصحاب العمائم باللواط و الزنى

نذكر في فتوى المرجع الشيعي مصباح يزدي الذي اباح اللواط في الرجال و اغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضدالذين استنكروا تزوير انتخاب الرئاسة الايرانية

هل هناك دين يبيح مثل هذه المنكرات والفواحش انها حوبة سب و لعن الصحابة وامهات المؤمين عليهم السلام

الجواهري يهجو شيوخ الشيعة

وما الدّينُ إلا آلةٌ يشهرونها
إلى غَرضٍ يقضُونَهُ، وأَداةُ
وخلفُهُم الأسباطُ تَتْرى، ومنهُمُ
لُصوصٌ، ومنهم لاطةٌ وزُناةُ

شيوخ شيعة يؤلفون اشعار عن تجاربهم اللوطية

الخطيب العلامة السيد محمد صالح بن العلامة السيد عدنان بن علوي الموسوي المولود بالبحرين عام 1338،
كذلك

كتاب ( الكشكول ) للشيخ : يوسف البحراني. تطاول صاحبه على القرآن مالا يتطاول عليه كبار الملحدين و حول ايات القران في الي حوار جنسي شاذ بين ابونواس و غلام يصيغ قصة جنسية ( لواط ) بايات قرانية

فتاوى جواز اللواط

أبو أحمد محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع المحدث النيسابوري الخراساني المعروف ب‍ " ميزرا محمد الأخباري
المتهمين من قبل الميرزا بصدور فتاوى جواز اللواط وأمثالها فهم كالآتي :

فتاوى جواز اللواط وأمثالها فهم كالآتي :

1- المقدس الأعرجي ( كاد أن يبلغ المرجعية )
2- المحقق القمي ( كتبه تدرس في الجامعات الشيعية )
3- السيد علي الطبطبائي ( صاحب رياض المسائل )
4- الوحيد البهبهاني ( أستاذ الكل )
علي الوردي ، وقال هم شاذون جنسيا ووضح الاسباب

و نذكر في فتوى المرجع مصباح يزدي الدي اباح اللواط في الرجال واغتصاب النساء في سجون الولي الفقيه ضد الذين استنكروا تزوير انتخابات الرئاسة الايرانية
هذه حوبة الصحابة و امهات المؤمنين الذين تكفرونهم و تتهمون اهل النس انهم ابناء بغايا
لكن الواقع اثبت ان اللواط و هتك الاعراض عن طرق نكاح المتعة ينطبق عليكم


روى الكليني: (إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا) الروضة 8/ 135.

بالمناسبة الشاعر الشهير الجواهري كان من خريجي الحوزة وشيخ معمم و على اطلاع باللواط والزنى الذي في الحوزات و نذكرك في فضيحة الشيخ السيد مناف الناجي وكيل السيستاني الذي كان يغتصب الفتيات و يلحس فروج النساء اللاتي يدرسن في الحوزة التي يشرف عليها ,
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الخيانة والوفاء

القطبيون انتهازيون ينتفعون من امكانات الدولة وولاتها وأمرائها لاسقاطهم، وهذا دلالته واضحة في قول حسن البنا: «ليس لنا ولاء لأي حكومة»(7)، وفي قول الصاوي بعدم وجود حاكم مسلم، وعدم الاقرار بشرعية الحكومات كلها(8)، ولم يستثن دولة ولا حكومة أبداً.
والقطبيون في الخليج برهنوا على انتهازيتهم وخيانتهم أوكد ما يجب عليهم الوفاء لولاة أمورنا، فمع احتلال صدام حسين البعثي للكويت استنصح واستشار سلمان العودة الشيخ د.ابراهيم اللاحم حفظه الله ووفقه، وأبدى العودة للشيخ اللاحم رغبته في الكلام في الدولة السعودية – التثبيط عليها والشغب بها – فنصحه الشيخ ابراهيم اللاحم وزجره عن ذلك، وقال له: «بل يجب نصرة الدولة السعودية واظهار الولاء لها في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى»، ولكن العودة التفت عن النصيحة واتبع هواه، وشغب بالولاة وكان المرقاة التي من خلالها اختطفت «القاعدة» الشباب السعودي بسبب كثرة ما امتلأت به قلوبهم من كراهية ولاتهم وسوء الظن بهم بسبب شغب العودة بهم.
والآن لما شغب المبتدعة بولاة البحرين ورفعوا شعارات منها «اسقاط النظام»، انتصر لهم طارق سويدان، ورأى ان لهم حقاً ان يحكموا حيث قال بالحرف الواحد: «من حقهم ان يحكموا»(9)!!.
فهذا كلام لا يقوله الا من يوطئ لهيمنة ايران وعقيدتها على دول الخليج، وهكذا تظهر مقامات السويدان في خيانة العقيدة وخيانة ولاة أمورنا.
واذا حكموا البحرين سيئول حالها كحال ايران، وسيعيش أهل السُّنَّة في قهر الذل والارهاب وهدم مساجدهم.
فالسويدان في زيارته لمكتبة الرسول الأعظم في الكويت قال للشيعة: «اذا أردتم سب أبي هريرة فلا تسبوه أمامنا»!!!.
هكذا النفاق الاعتقادي الحركي يصنع بأصحابه.

الائتمام بالصهيونية

حزب الاخوان المسلمين يسير باتجاه التجرد من أحكام الشريعة، والانسلاخ من عقيدة الاسلام وأخلاقه وأحكامه وسياسته الشرعية، والسبب في ذلك يرجع الى غلبة جموح الاخوان المسلمين للوصول للسلطة على حساب شريعة الاسلام، ومن له تتبع وخبرة بتنظيرات الاخوان المسلمين ومواقفهم السياسية يتوقع منهم كل انحراف وانصراف عن الشريعة، لأنهم أهل أهواء لا يأتمون بالشرع، ومع هذا فان المسلم يتوقع من حزب يزعم أنه يسعى لتطبيق الشريعة حدوداً معقولة لا يمكن له ان يتجاوزها حتى تكون له مصداقية في دعواه لتطبيق الشريعة.
ومع الأسف الاخوان المسلمون تجاوزوا كل الحدود التي تحفظ لحزبهم هويته الاسلامية لدرجة لا يمكن تصورها، ولو وقعت من غيرهم لصاحوا به منادين عليه بالعمالة والخيانة، فالدكتور كمال الهلباوي المتحدث السابق باسم الاخوان المسلمين أعرب عن أمله بعد ثورة مصر في وجود تنظيم عالمي قوي للاخوان المسلمين مثل «الاشتراكية العالمية»، أو «الحركة الصهيونية»(10)!!! وهذا تنظير وكلام من لا يعرف دين الاسلام، ومن لا يعرف سُنَّة الله في خلقه، ومن لا يعرف فقه الواقع!!.
فالأستاذ الهلباوي خباله يظنه من أسباب نهضة مصر، وهو في الحقيقة تدمير لما بقي من قوة في مصر، وانظروا أيها المسلمون الى جهل الهلباوي يتوهم قوة الاشتراكية العالمية، ومتى، بعد سقوطها وتفككها وضعفها وانهيارها!!!.
اذاً لماذا حارب الاخوان اشتراكية عبدالناصر التي أضرت بدين وقوة مصر؟!.
أما التأسي والائتمام د «الحركة الصهيونية»، فهذه مهلكة لا تصدر الا ممن لا يدري ماذا يقول!!.
ما هي القوة التي للحركة الصهيونية التي يريد الهلباوي من أهل مصر ان يأخذوا بها؟!.
قوة في الشرك بالله، وقتل أنبيائه!.
أم قوة أخلاقهم القذرة في موسادهم!! أم قوة ظلمهم في احتلال ديار المسلمين؟!!.
أم قوة اقتصادهم القائم على السحت والربا؟!.
أم قوة منهجهم كما أخبر الله عنهم (ليس علينا في الأميين سبيل).
أيها الاخوان ارجعوا الى الاسلام الحقيقي وخذوا من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاءه الراشدين أسباب القوة، واذا كان الهلباوي جاهل بقوة المسلمين في ادارة شؤون ديارهم وفق شريعة الله، فليقرأ كتاب «التراتيب الادارية» لعبد الحي الكتاني لعله يعرف شيئاً من قوة الاسلام والمسلمين اذا لزموا شريعة ربهم.
فالمسلمون لا يغترون بالصهاينة الذين لعنهم الله كما قال تعالى: {لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه} [المائدة: 78 - 79]، وتشخيص ضعف المسلمين لا يجهله مسلم عاقل، فضعفهم وتسلط اليهود عليهم سببه ضعف أخذهم بكتاب ربهم، والا لو أخذوا كتابهم كما أمرهم الله بقوله: {خذوا ما آتيناكم بقوة} [البقرة: 63]، لما قام لهم اليهود ولا قعدوا.
فالمؤمن حقاً يعلم ان الدولة للاسلام متى ما قام أهله به اعتقاداً وعملاً، قال تعالى: {هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون} [التوبة: 33]، وطمأنينة المؤمن بعقيدته تجعله يسير ثابتاً في هذه الدنيا على هذا الوعد الحق لا يتنكّب لشريعة الاسلام اغتراراً بالكفار، فان علوهم وظهورهم الى بوار قال تعالى: {لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جنهم وبئس المهاد} [آل عمران: 196 - 197]، وهذه الحقائق عقيدة مقطوع بها عند المؤمنين، ومقامات الصحابة في اقامة شرع الله ونصرة دينه لا تخفى على أحد، فقد دخل حذيفة رضي الله عنه المسجد، وعبدالله فيه، وقد تعالت أصواتهم، فقال حذيفة رضي الله عنه: ما هذه الأصوات التي ارتفعت؟ قال عبدالله: يا أبا عبدالله! ذكرنا شيئاً ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدجال، فخفنا فتنته، فقال حذيفة رضي الله عنه: والله ما أبالي اياه لقيت أو هذه العنز السود المعترضة، فقال: لِمَ لله أبوك؟ قال: لأنّا قوم مؤمنون، وهو امرؤ كافر، وانّ لنا عليه النصر والظفر، وايم الله! لا يخرج حتى يكون خروجه أحبَّ الى المرء المسلم من برد الشراب على الظمأ، قال: لم لله أبوك؟ قال: لما ترون من الفتن وجنادع الشر(11).
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
حرية الكفر

من اصطلاحات العلمانيين الموجبة لفساد الدنيا والآخرة، تنزيل الشرك والتوحيد منزلة سواء، ودعواهم الباطلة «حرية الاعتقاد».
ولا غرابة ان يصدر هذا من العلمانيين لأن أساس عقيدتهم ومنهجم ودعوتهم فصل الدين عن السياسة، وكل له حريته حتى في الكفر بالله، والعياذ بالله!!.
أما ان يوطئ الاخوان المسلمون لحرية الكفر وهم الذين يدعون لأن يحكم الاسلام، فهذه الحالقة، حالقة الدين والمنهج!!!.
قال تعالى: {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين} [ آل عمران: 85]، أما قيادي حركة الاخوان المسلمين الأستاذ كمال الهلباوي فيقول عن الكفار: «لا نفرض عليهم شيئاً باعتبار أننا أغلبية، على الرغم من ان الأغلبية هي التي تقرر في النظم الديموقراطية، فاذن أنت تحترم الرأي الآخر، وتعطي الآخرين نفس الحرية التي لك، لأنها ليست هبة منك، وانما هي فرض، {فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر} [الكهف: 29] (12)».
قيادات الحركة جاهلة بالتوحيد والعقيدة، فكيف تريد قيادة المسلمين!!!؟.
وصدق النبي صلى الله عليه وسلم اذ قال: «ان الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من صدور الرجال ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى اذا لم يبق عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا». رواه البخاري ومسلم.
فقوله تعالى: {فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر}، هذا تهديد وليس تخيير كما يتوهمه الجاهل الهلباوي.
قال الطبري رحمه الله(13): «وليس هذا باطلاق من الله الكفر لمن شاء، والايمان لمن أراد، وانما هو تهديد ووعيد، فقد بيَّن ان ذلك كذلك قوله: {إنا أعتدنا للظالمين نارا} [الكهف: 29]، والآيات بعدها».
وقال الحافظ ابن كثير رحمه الله(14): «هذا من باب التهديد والوعيد، ولهذا قال: {إنا أعتدنا} أي أرصدنا {للظالمين}، وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه {ناراً أحادط بهم سرادقها} [الكهف: 29]، أي سورها».
٭٭٭
الهوامش:
( ) القذافي طاغية أقام الاشتراكية وقصد احياء الدولة الفاطمية، واقترح في الأمم المتحدة مناصفة فلسطين بين اليهود والمسلمين وتسميتها «إسراطين»، فهو شر والتدخل الأجنبي شر، والفرار الى الله سبيلنا، وأسأل الله ان يحفظ لليبيا عقيدة الاسلام ويحفظ لها سيادتها ومواردها.
(2) صحيفة الوطن ص 41، عدد 9 ذي القعدة 1432هـ، الموافق 2011/10/7م.
(3) صحيفة الوطن الكويتية عدد 6 ذي القعدة 1432هـ الموافق 2011/10/4م، ص 40.
(4) صحيفة الوطن الكويتية عدد 6 ذي القعدة 1432هـ الموافق 4/10/2011 م، ص 40.
(5) صحيفة الوطن الكويتية عدد 6 ذي القعدة 1432 هـ الموافق 2011/10/4 م، ص 40.
(6) صحيفة الوطن الكويتية، 5 ربيع الأول 1432هـ، الموافق 8 فبراير 2011م، ص 64.
(7) الطريق الى جماعة المسلمين ص 361 – 362.
(8) الثوابت والمتغيرات ص 277، ص 300. وهذا الكتاب الخطير الذي فيه تقرير المنهج القطبي وهو اعلان الولاء للولاة ظاهراً وحشد الطاقات لاسقاطه باطناً من اصدارات «المنتدى الاسلامي – بلندن»، وصرح هذا المنتدى الاسلامي اللندني القطبي أقام بنيانه وجمع الأموال له د.أحمد القاضي.
(9) ثم حاول الالتفاف عليه بأنه أسيء فهم كلامه، في موقعه الخاص على «Face Book»
(10) صحيفة الشرق الأوسط عدد 18/5/2011م.
(11) أمالي المحامليِّ ص 157 – رقم 302.
(2 ) جامع البيان (244/15).
(3 ) تفسير القرآن العظيم ص 826.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

احذروا لدغ العقارب (2)


الإخوان المسلمون يريدون سيادة الخليج

كما صرّح نائب المرشد العام لحزبهم


أقول للدكتور جاسم المهلهل الياسين إن لحوم العلماء مسمومة قطعا كما تقول.. وكذلك لحوم المسلمين الذين يكفرهم قادة حزبك

من المضحك أن يكون القرضاوي الذي أباح للملحدين والمشركين أن يضلوا الناس.. رئيساً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين!

عندما طلب حسن البنا تصريحاً رسمياً لحركته بالسعودية بادره الملك عبدالعزيز بجوابه الذكي: «كلنا إخوان وكلنا مسلمون»

الإخوان المسلمون مبتدعة باطنية يناورون بالإسلام ولا يحكمون به وهدفهم الحقيقي سيادة العالم كله بلا استثناء

ثورة مصر هي في الحقيقة انقلاب عسكري ولا يجوز اغفال دور وائل غنيم بمعاونة مسؤوله اليهودي في صناعتها

قال العلامة أبو محمد البربهاري عن المبتدعة: «مثل أصحاب البدع.. مثل العقارب يدفنون رؤوسهم وأبدانهم في التراب ويخرجون أذنابهم فإذا تمكنوا لدغوا»

أئمة المسلمين وأكابر علمائهم كابن باز وابن عثيمين والفوزان أفتوا بتحريم المظاهرات لأنهم يلتزمون بنصوص الكتاب والسنة لا بأهواء أمريكا

إعلان الجماعة احترامها لكامب ديفيد يكشف حقيقة التقارب الإخواني اليهودي الأمريكي

القطبيون لا يزجرهم شيء عن التفرد بالسلطة ولو بقتل صاحبهم كما فعلوا بعبدالله عزام في أفغانستان لينفردوا بالمال والجاه


كتاب من تأليف د.حمد بن إبراهيم العثمان:

بات المسلم في حيرة من حزب الاخوان المسلمين، هل هم أنصار الاسلام وحماة دياره، وحفاظ شرعه، أم هم خونة يوطئون لولاية الكفار على ديار المسلمين؟!!.
العجيب الغريب الحماسة الشديدة التي أظهرها الاخوان المسلمون لأن يتولى النصارى رئاسة مصر!!(1).
والأعجب ان حماسة الاخوان في المطالبة لتولي النصارى حكم ورئاسة مصر يفوق حماسة أقباط مصر أنفسهم!!!.
وهذا الموقف بلا ريب يشكك في مصداقية الاخوان المسلمين في تكفير حكام المسلمين، فمن يرد تولية النصارى على ديار المسلمين، لماذا يكفر حكام المسلمين؟!! والاخوان المسلمون اذا كانوا دعاة شريعة لماذا يخرجون عن اجماع المسلمين في اشتراط اسلام ولي أمر المسلمين؟!!.
قال تعالى: {ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا} [النساء: 141]، والاخوان المسلمون يريدون ان يجعلوا للكافرين على المؤمنين سبيلاً!!.
والأستاذ الهلباوي تحذلق ليلتف عن شرط الاسلام لولاية ديار المسلمين زاعماً ان هذا شرط في الولاية العظمى، وفيمن يلي كل ديار المسلمين، لا لمن يلي دولة كبرى في وزن مصر؟!! ونقول له من تأمَّر على كل ديار المسلمين أو ناحية من بلاد المسلمين لابد ان يكون مسلماً، وهو اجماع كما قال الامام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله.
هذا الموقف لا شك أنه يثير الشبهة حول صفقات اخوانية أمريكية صهيونية!!! وأمارات هذا الحدس احترام الاخوان المسلمين لاتفاقية كامب ديفيد كما صرَّح بذلك الناطق الرسمي للاخوان المسلمين محمد سعد الكتاتني(2).
وهنا لابد من التذكير بدور هيلاري كلينتون وأوباما في صناعة ثورة مصر، والدور الكبير الذي صنعه وائل غنيم بمعاونة مسؤوله كوهين اليهودي في شركة غوغل الأمريكية.

المناورة بالإسلام لا الحكم به

الاخوان المسلمون كانوا يستفتحون على الناس بتحكيم الشريعة اذا وصلوا الى سدة الحكم، والآن انقلبوا على الشريعة وصاروا يهتفون بالديموقراطية، بل ولهم مقامات خطيرة في مضادة الشريعة.
وهنا لابد من التذكير بهذه المقامات حتى تكون الأدلة واضحة لمن يجهلها.
فمن منا ينسى قول د.اسماعيل الشطي ان حكم العلمانية أفضل من الشريعة!!!.
ومن ينسى موقف الاخوان المسلمين بالبحرين من تحريم الخمور، فلما طالب بعض النواب السلفيين في البحرين بتحريم بيع الخمور في الفنادق، بادرهم بالرد برلماني من الاخوان المسلمين بقوله: «لا للرجوع للوراء»(3).
ومع انتفاضة الثورة المصرية صرح الناطق الرسمي باسم حزب الاخوان المسلمين أنهم ضد الدولة الدينية، وزعم كاذباً ان الاسلام ضد الدولة الدينية(4).
وهذا كله يبرهن على ان الاخوان المسلمين يناورون بالاسلام لا يحكمون به.
ومن أعظم الأدلة على ان الاخوان يناورون بالاسلام لا يحكمون به قول القرضاوي(5): «ان الحرية عندي مقدمة على تطبيق الشريعة».
فالدكتور القرضاوي جعل الشرع تبعاً لأهواء الناس، وجعل حريتهم قاضية على الشرع، والعياذ بالله، اذاً لماذا أرسل الله نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم، وأنزل عليه القرآن الوحي المعصوم؟!!.
فنحن مأمورون باتباع الشرع لا باتباع أهواء الناس، وكأن القرضاوي نسي ان الله سن كل التشريعات التي لا يجوز التقدم بين يديها، قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله} [الحجرات: 1].
وأقبح من ذلك اباحة القرضاوي للملحدين والمشركين ان يضلوا الناس وأن يهدوهم الى سواء الجحيم، حيث قال في كلمته نفسها «أنا أنادي بالحرية للجميع، وبحق العمل السياسي للجميع، ليس هناك اقصاء ولا استثناء، يساريون، يمينيون، علمانيون، اسلاميون، شيوعيون، كله يجب ان يتاح له».
فهذا كلام لا يقوله من يعرف حقيقة «لا اله الا الله»، ومن كان بهذا الجهل بحقيقة كلمة التوحيد فانه من المضحك ان يكون رئيساً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟!.





 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
سيادة العالم

الاخوان المسلمون حزب حركي ظاهره جمع التبرعات لبناء المساجد ومساعدة الفقراء والمحتاجين، وتواصل اجتماعي وتودد حميم لعموم الناس، وحقيقته تهيئة الأجواء لسيادتهم للعالم كله، وهذا ما شهد به الاخوان على أنفسهم، قال نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين خيرت الشاطر: «ان الجماعة التي برزت ككبرى الجماعات السياسية المصرية في مرحلة ما بعد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك تستعد لاقامة حكومة اسلامية، لا بل سيادة العالم»(6).
فالاخوان المسلمون يريدون سيادة العالم كله بدون استثناء، بما في ذلك الدولة السعودية التي تحكم بالشريعة ودينها خير من دين حركة الاخوان المسلمين، فالأمر كما قال مرشد الحركة ومؤسسها حسن البنا: «ليس لنا ولاء لأي حكومة»(7).
وبهذا يتبين لنا فطنة وفراسة الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله في حركة الاخوان المسلمين، فانه لما طلب منه حسن البنا تصريحاً رسمياً لحركته بالسعودية، بادره الملك عبدالعزيز (رحمه الله) بجوابه الذكي: «كلنا اخوان، وكلنا مسلمون».
فدولة محاكمها شرعية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزء من نظامها الأساسي، فلماذا يريد الاخوان المسلمون ان يصنعوا لأنفسهم دولة داخل دولة التوحيد، فهذه مرحلة ما قبل سيادتهم المطلقة على السعودية، والعالم كله، كفانا الله شرور الاخوان المسلمين، آمين.


المظاهرات بوابة الاحتلال والتدخل الأجنبي

أئمة المسلمين وأكابر علمائهم كابن باز، وابن عثيمين، والفوزان، أفتوا بتحريم المظاهرات، وذلك لأنهم يفتون بنصوص الكتاب والسُّنَّة، لا بأهواء أمريكا، أو بقول العامة، فاجماع السلف هو الحجة كما قال تعالى: {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا} [النساء: 115]، وقال تعالى: {والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه} [التوبة: 100].
وأساس التغيير والاصلاح هو شرع الله تبارك وتعالى، ولم نر أحداً يطالب به في مظاهرات شارعنا العربي، والمصلحون والعلماء والدعاة لا يجوز ان يكونوا تبعاً لأهواء الشارع، بل يجب عليهم توجيهه وارشاده الى شريعة الله، وشرع الله كله خير ورحمة، كما قال تعالى: {وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين} [ النمل: 77]، وهوى الشارع العربي ومظاهراته وغوغائيته وثوراته هي التي أتت بالشيوعية الاشتراكية، وهي التي أتت بأعتى الطواغيت والظلمة كصدام حسين، ومعمر القذافي، وزين العابدين بن علي، وغيرهم.
وهوى الشارع الآن يريد الانتقال الى العلمانية الأمريكية، من أجل هذا دعمت أمريكا ومازالت هذه المظاهرات والثورات، ومارست ضغوطها لنجاح الانقلابات الى النهج الأمريكي، فان لم يحصل مراد أمريكا بمجرد المظاهرات انتقلت الى الوعيد بالتدخل العسكري.
وصاحب السنة والعقيدة لا تهتز نفسه لحشود الشارع اذا لم يكن مأتماً بكتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، وصدق الله اذ يقول: {وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله} [الأنعام: 116].


من وراء الكواليس

حشد الناس للثورة في ميدان التحرير وائل غنيم، وهنا لابد لنا ان نتبين من يقف وراء وائل غنيم الموظف في شركة جوجل الأمريكية.
فقد جاء في تقرير محمد جمال – القاهرة، ما يلي(8): «اعترافات وائل عباس غنيم القائم على انشاء وادارة صفحة (كلنا خالد سعيد)، على الفيس بوك، والمفرج عنه خلال الثورة، انه قام باطلاع أحد قيادات شركة جوجل الأمريكية من أصل يهودي ويدعى جيرارد كوهين بأمر انشائه للصفحة المشار اليها منذ قرابة الستة أشهر، حيث تردد الأمريكي المذكور على البلاد والتقى بوائل غنيم يوم 27 ليلة مظاهرة جمعة الغضب، وأضاف التقرير أنه يرجح ان تكون تلك الشركة غطاء لأعمال استخباراتية خاصة عقب توسطها لدى وزارة الخارجية الأمريكية لاخلاء سبيل وائل غنيم على الرغم من كونه لا يحمل الجنسية الأمريكية».
وكان واضحاً ولافتاً تناصر الاخوان المسلمين مع وائل غنيم في صناعة مشهد الثورة المصرية.
ومن أوضح ما يزيح الستار عن الكواليس ويكشف حقيقة التقارب الاخواني اليهودي الأمريكي ما صرح به الناطق الرسمي باسم الاخوان المسلمين سعد الكتاتني لصحيفة «الدستور» بأن «الاخوان يحترمون اتفاقية كامب ديفيد»(9).
وليست هذه هي المرة الأولى التي يتعاون ويتناصر الاخوان المسلمون مع اليهود والأمريكان، فقد شارك محسن عبدالمجيد وهو من اخوان العراق في أول حكومة صنعتها أمريكا بعد اسقاط صدام حسين، وكذلك تناصر سياف وبرهان الدين رباني وهم من اخوان أفغانستان مع أمريكا لاسقاط طالبان واحتلال أفغانستان.
وليس غرضي من ذلك تزكية القاعدة، فحاشا وكلا، فالقاعدة تكفِّر ولاة أمورنا، ولكن غرضي بيان مواقف الاخوان المسلمين في مظاهرة الكفار واعانتهم على احتلال ديار المسلمين، وطالب العلم لابد ان يلاحظ انفكاك الجهة في الفتوى في الشأن الأفغاني، فنحن لا نرتضي قتل المدنيين والنساء والصبيان والغدر الذي تمارسه القاعدة، ونحذِّر من تكفيرهم لولاتنا وعدوانهم وتفجيرهم لديارنا أيضاً، خصوصاً وقد وقع منهم جنايات عظيمة على الدولة السعودية التي تحكم بالشريعة، ومع ذلك لا نعين الأمريكان على احتلال ديار المسلمين.
وملاحظة انفكاك الجهة في الفتوى ضرورة في أصول الفتوى، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال في اللحم الذي تُصدق به على بريرة رضي الله عنها «هو عليها صدقة، ولنا هدية»(10).
قال ابن القيم رحمه الله(11): «ففرّق في الذات الواحدة، وجعل لها حكمين مختلفين باختلاف الجهتين، اذ جهة الصدقة عليها غير جهة الهدية منها».


احذروا لدغ العقارب

من ينقلب على الشريعة لا يؤمن جانبه، فمثله ينقلب على من قام معه بالثورة ابتداء اذا لم ينجح انقلابهم، ولو نجح الانقلاب وأمكنهم التفرد بالسلطة أقصوا من لا يكون منقاداً لهم، كما فعلوا بمنع كتب الامامين ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله في الكويت.
فالاخوان المسلمون الذين لا يريدون لمصر ان تكون دولة دينية كما صرَّح بذلك القيادي الإخواني عصام العريان من يأمنهم وهم يتنكرون للدين، كل ذلك استجلاباً لخواطر وأهواء الشارع ليقبل ثورتهم، وارضاءً لأمريكا.
وكلنا شاهد الاخوان المسلمين وهم غائبون عن المشهد السياسي في ثورة مصر في بدايتها، فلما تحقق لهم حشد الناس وسقوط النظام أطلوا برؤوسهم، فهم كما قال العلامة أبو محمد البربهاري رحمه الله(12): «مثل أصحاب البدع مثل العقارب، يدفنون رؤوسهم وأبدانهم في التراب، ويخرجون أذنابهم، فاذا تمكنوا لدغوا».
فالاخوان المسلمون مبتدعة باطنية كما نرى، لا يأمن أحد جانبهم، يشغبون بالباطن وينكرون في الظاهر، كما يقول منظرهم صلاح الصاوي عن منهج حزبه(13): «واحد يُفجّر، والآخر يستنكر».
فاذا تم للاخوان مرادهم سابقوا الى الوثوب على السلطة بحسب ما تسمح به الظروف، واذا لم يحصل لانقلابهم النجاح انسلوا مدبرين منكرين ان يكونوا ممن صنع الثورة أو شارك فيها.
ويقع من الاخوان المسلمين ما هو أعظم من ذلك، فان الحوادث شاهدة بأنه اذا لم ينجح انقلابهم فانهم ينقلبون ضد من ثار معهم، ويقاتلون مع الدولة، وثورة الجزائر أوضح شاهد على ما أقول، فان جبهة الانقاذ والجماعات المسلحة قاتلوا الدولة الجزائرية، فلما لم يحسموا المعركة عسكرياً، انضمت جبهة الانقاذ للقتال مع الدولة الجزائرية ضد الجماعات المسلحة.
والقطبيون لا يزجرهم شيء عن التفرد بالسلطة ولو بقتل صاحبهم كما فعلوا بعبدالله عزام في أفغانستان لينفردوا بالمال والجاه.


رعاية أمريكية للغوغائية

القرآن كلام ربنا، وكلام الله كله حق وصدق، كما قال تعالى: {وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم} [الأنعام: 115]، والله أخبرنا في القرآن ان منشأ الحروب والفتن من اليهود، كما قال تعالى: {كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله و يسعون في الأرض فساداً والله لا يحب المفسدين} [ المائدة: 64].
وقد عرفنا ان وائل غنيم الذي حشد الشارع المصري للثورة محركه اليهودي كوهين، والرعاية الأمريكية لكل الفتن في العالم الاسلامي واضحة، وأمريكا قد كشفت عن تدخلها السافر في كل صغيرة وكبيرة في عالمنا الاسلامي والعربي، فما ان صدر بيان هيئة كبار العلماء في الشقيقة السعودية(14) في تحريم المظاهرات والارتباطات الفكرية والحزبية المنحرفة الا وبادرت أمريكا بالاعتراض على فتوى هيئة كبار العلماء، فبعد يوم واحد من صدور الفتوى، طالب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي السعودية بالسماح للمظاهرات، قال كراولي: «ان واشنطن تدعم مجموعة من الحقوق العامة بما في ذلك الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير»(15).
وأمريكا التي تُنادي بالحرية لماذا لا تترك الحرية للدولة السعودية في سياسة شؤونها الداخلية؟.
وعجيب غريب أمر أمريكا كيف تنادي بالحرية وهي تفرض ثقافتها بالاكراه على الدولة السعودية!.
الدولة السعودية حضارتها وسياستها مستمدة من وحي السماء، فكيف تريد أمريكا ان تلزمنا بعلمانيتها بالاكراه؟!.
وأمريكا التي تزعم أنها راعية الحقوق أين هي من حقوق اخواننا الفلسطينيين الذين أبادهم اليهود في حرب غزة؟!!.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
كلٌّ كاسر مكسور

شاه ايران ساهمت أمريكا في اسقاطه، وسيناريو اسقاطه كان بالمظاهرات، والمظاهرات الايرانية قادها في البداية حزب تودة الشيوعي، ثم أخذ زمام المظاهرات ملالي ايران، الى ان حصل مرادهم بسقوط الشاه، وجاء الخميني بطائرة خاصة من فرنسا ليقود الثورة الايرانية، ويجتهد في تصديرها لدول المنطقة، التي مازالت تعاني من آثار جموح وجنوح وطموح الهيمنة الثورية الخمينية.
والآن تقود أمريكا وتسوق الثورات في الوطن العربي لتنقله من المعسكر الشيوعي الى حضن العلمانية الأمريكية، أو الى قيادات أكثر انصياعاً لأوامر الغرب واملاءاته.
وثورة مصر هي في الحقيقة انقلاب عسكري، قال كمال الهلباوي الناطق السابق للاخوان المسلمين: «ان العنصر الفاعل لنجاح الثورة كان هو الجيش، ولولا تدخل الجيش، ولولا رئيس الأركان سامي عنان وحكمته في معالجة الأمر واصراره على تنحي مبارك، لكانت الثورة ربما مثل ما نرى حالياً في ليبيا أو اليمن»(16).
ومن اللافت للنظر الآن بعد ان نجحت المظاهرات في اسقاط الرئيس السابق محمد حسني مبارك، بادر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية باصدار بيان يحذر فيه من المظاهرات والاعتصامات لتسير عجلة البلد(17)، وهذا يدلل بلا ريب على عظم ضرر المظاهرات على أمن واستقرار واقتصاد البلاد.
فقد جاء في بيان المجلس العسكري المصري الخامس ان المجلس لاحظ قيام بعض القطاعات في الدولة بتنظيم «وقفات» على الرغم من عودة الحياة الطبيعية، ثم أخذ المجلس العسكري في تعداد الآثار السلبية لتلك المظاهرات، وهي كما يلي:
-1 الاضرار بأمن البلاد لما تحدثه من ارباك في كافة مؤسسات ومرافق الدولة.
-2 التأثير السلبي على القدرة في توفير متطلبات الحياة للمواطنين.
-3 ارباك وتعطيل عملية الانتاج والعمل في قطاعات من الدولة.
-4 تعطيل مصالح المواطنين.
-5 التأثير السلبي على الاقتصاد القومي.
-6 تهيئة المناخ لعناصر غير مسؤولة للقيام بأعمال غير مشروعة.
وقد نجحت القوات المسلحة في اخلاء ميدان التحرير تماماً من المعتصمين الدائمين وسط الميدان بعد مواجهات امتدت أكثر من 13 ساعة، خلَّفت 120 مصاباً، واعتقل مثلهم من عناصر الشغب، واستخدم المؤيدون والمعارضون للاعتصامات الأسلحة البيضاء والحجارة الى ان نجحت القوات المسلحة في الفصل بين الجانبين، وأعادت القوات المسلحة نشر وحداتها المقاتلة من جنود المظلات والشرطة العسكرية والدبابات والعربات المصفحة في أرجاء الميدان، وتمركزت على كافة محاوره ومداخله ومخارجه، للحيلولة دون حدوث اعتصامات أخرى(18).


مضاهاة الكفار في نظام الحكم

لم أر في مطالبات التغيير التي يقودها الشارع العربي فراراً الى الله كما أمر ربنا في قوله تعالى: {ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين} [الذاريات: 50]، وانما رأيت فراراً الى جحر ضب، وتشبهاً بالكفار في نظام حكمهم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى اذا دخلوا جحر ضب دخلتموه، قالوا اليهود والنصارى، قال: فمن»(19).
فلم نر الشارع المصري طالب بتحكيم الشريعة، ورأيناه يُغيّر دستوره متابعة ومضاهاة للنظام الرئاسي في البيت الأبيض الأمريكي، حيث جعلوا مدة الرئاسة لا تتجاوز دورتين رئاسيتين، مدة كل دورة أربع سنوات، وكأن الأمة الاسلامية بلا تاريخ ولا حضارة ولا شرع حتى تتشبه بالبيت الأبيض، كأنهم يريدون ان يقولوا أخطأ الصحابة عندما رضوا بخلافة عمر وعثمان رضي الله عنهما، فمدة خلافة عمر رضي الله عنه عشر سنوات، وعثمان رضي الله عنه اثنا عشر عاماً.
وكذلك طالب المبتدعة في البحرين بأن يكون نظام الحكم ملكياً دستورياً، مضاهاةً لبريطانيا، وهذا شيء لا وجود له في حكم الاسلام، ان يكون الحاكم صورياً فقط، فمن آكد وظائف الحاكم هو الحكم وهو كلمة اجماع، اجماع عملي مارسه الخلفاء طوال سنوات حكمهم، واجماع منطوق تحدث به أئمة المسلمين، قال الحسن البصري رحمه الله(20): «أربع من أمر الاسلام الى السلطان: الحكم، والفيء، والجهاد، والجمعة».
وهذا نجده واضحاً في كتاب الله تعالى: {فإذا عزمت فتوكل على الله} [آل عمران: 159]، فالحاكم هو الذي يحكم ويشاور العلماء وأهل الخبرة والاختصاص الصادقين الناصحين الأمناء، ولا يكون الحاكم صورياً، هذا من شريعة غير المسلمين، وليس من الاصلاح في شيء.
فالحاكم هو الذي يحكم وهذا تجده واضحاً أيضاً في قول الصحابة رضي الله عنهم: «وأن لا ننازع الأمر أهله»(21).
قال العلامة ابن أبي العز الحنفي رحمه الله(22): «وقد دلَّت نصوص الكتاب والسُّنَّة، واجماع سلف الأمة ان ولي الأمر، وامام الصلاة، والحاكم، وأمير الحرب، وعامل الصدقة يُطاع في مواضع الاجتهاد، وليس عليه ان يطيع أتباعه في موارد الاجتهاد، بل عليهم طاعته في ذلك، وترك رأيهم لرأيه، فان مصلحة الجماعة والائتلاف ومفسدة الفرقة والاختلاف أعظم من أمر المسائل الجزئية».


لحن التكفير

الاخوان المسلمون بذروا بذور التكفير في شباب المسلمين في العصر الحديث، وحتى لا يزعل علينا الأخ د.جاسم المهلهل الياسين ولا يتهمنا بسوء الظن، ولا يتوعدنا بالسوء كما قال «لحوم العلماء مسمومة»، سأذكر شهادة الاخوان على الاخوان بالتكفير.
وليت الأخ جاسم ينتصف من نفسه ليصحح مسار حزبه، ويعلن تراجعه عن لحن حزبه ان كان قصده تحري الحق لا نصرة حزبه.
ولحوم العلماء مسمومة قطعاً يا دكتور جاسم، وكذلك لحوم المسلمين الذين يكفرهم قادة حزبك.
لحوم العلماء مسمومة قطعاً وأحق الناس بهذا الوعيد من تعرض للصحابة بالثلب كسيد قطب.
لحوم العلماء مسمومة قطعاً، ومن عادى ولياً لله فقد آذنه الله بالحرب، وأحق الناس بهذا الوعيد من منع كتب ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله من حزبك، ولم يتعامل معهم على الأقل بقاعدتكم «يعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه».أحق الناس بهذا الوعيد من نعت العلماء بمشايخ الحيض والنفاس.
أما رد الباطل والتكفير والحزبية فهو من أجل الطاعات، قال الحافظ ابن رجب الحنبلي رحمه الله(23): «ومن أنواع النصح لله تعالى وكتابه ورسوله – وهو ما يختص به العلماء – رد الأهواء المضلة بالكتاب والسنة على موردها، وبيان دلالتها على ما يخالف الأهواء كلها».
فاليك شهادة د.يوسف القرضاوي عن لحن التكفير في حزبك حيث قال(24): «في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره الذي ينضح بتكفير المجتمع».
تأمل «تكفير المجتمع»، فقد تجاوزوا تكفير الولاة الى تكفير المجتمع الى قتاله كما جاء في تتمة كلام القرضاوي عن سيد قطب: «واعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة»(25).
وقال علي العشماوي(26): «من أراد ان يلحق بنا فهو مسلم، ومن وقف ضدنا فقد حكم على نفسه بالكفر».
وبلغ سوء الظن بالمسلمين ذروته، لدرجة لا يمكن ان يتصورها مسلم عاقل، قال علي العشماوي: «جاءني أحد الاخوان وقال لي انه سوف يرفض أكل ذبيحة المسلمين الموجودة حالياً، فذهبت الى سيد قطب وسألته عن ذلك، فقال: دعهم يأكلوها ويعتبروها ذبيحة أهل الكتاب، فعلى الأقل المسلمون اليوم هم أهل كتاب!!!!»(27).
سيد قطب لم يكن متديناً من قبل، وكثيراً ما تحدث في كتبه عن فترة ما قبل تدينه، ووصفها بمرحلة الضياع، أفما كان واجبه ان يُحسن الظن بالمسلمين، قال تعالى: {كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا} [النساء: 94].
والتكفير الذي صنعه الاخوان تجاوز الأمراء والمجتمع الى الوالدين والعياذ بالله.
أهكذا بر الوالدين؟!!.
ماذا نصنع بقوم نزع الله الرحمة والرفق من قلوبهم؟!!.
قال المستشار سالم البهنساوي رحمه الله(28): «ولقد أكدت لي السيدة الفاضلة زينب الغزالي أنه في يوليو 1965م، قبل اعتقال الأستاذ سيد قطب، سألته عما ورد في الظلال وفي المعالم من عبارات يتمسك بها بعض الشباب في تكفير آبائهم وأمهاتهم، فأكد لها أنه لا يتعرض للأحكام الشرعية، فهذه يختص بها الفقهاء».
فوالدينا وكذلك الحال بالنسبة لأهل مصر هم كما يقول العامة عندنا: «مصلين مسمين»، فهم ليسوا كما يسيء بهم الظن سيد قطب ورفاقه.


الهوامش:
( ) هذا ما أبداه الاخوان المسلمون في أكثر من مناسبة، انظر لقاء الشرق الأوسط مع كمال الهلباوي عدد 2011/5/18م.
(2) صحيفة الرياض عدد 2011/3/6م.
(3) هذه كلمة كفر يجب ان يتوب منها.
(4) صحيفة الأنباء الكويتية ص 36، عدد الجمعة 11 فبراير 2011م.
(5) برنامج «الشريعة والحياة»، قناة الجزيرة تاريخ 2011/1/16م.
(6) صحيفة «المصري اليوم» المصرية، بواسطة صحيفة الأنباء الكويتية، الأحد 2011/4/24م، ص 5.
(7) الطريق الى جماعة المسلمين ص 361 – 362.
(8) صحيفة الوطن الكويتية، عدد الاثنين 2 ربيع الآخر 1432هـ، الموافق 7 مارس 2011م.
(9) صحيفة الرياض السعودية 1 ربيع الآخر 1432هـ، الموافق 6 مارس 2011م، عدد 15595.
(10) رواه البخاري.
( 1) بدائع الفوائد (1535/4).
(12) طبقات الحنابلة (44/2).
(13) الثوابت والمتغيرات ص 258.
(14) الأول من ربيع الآخر 1432هـ الموافق 6 مارس 2011م.
(15) صحيفة الجريدة الكويتية 4 ربيع الآخر 1432هـ، الموافق 9 مارس 2011م.
(16) صحيفة الشرق الأوسط، عدد 2011/5/18م.
(17) البيان الخامس في 2011/2/14م.
(18) القاهرة – مجدي الصفتي، صحيفة الوطن الكويتية عدد الجمعة 6 ربيع الآخر 1432هـ الموافق 11 مارس 2011م.
(19) رواه البخاري ومسلم.
(20) مسائل الامام أحمد بن حنبل واسحاق بن راهويه رواية حرب الكرماني، ص 392.
(21) رواه البخاري ومسلم.
(22) شرح العقيدة الطحاوية (534/2 – 535).
(23) جامع العلوم والحكم ص 58.
(24) أولويات الحركة الاسلامية ص 110.
(25) أولويات الحركة الاسلامية ص 110.
(26) التاريخ السري لجماعة الاخوان المسلمين ص 94، 95، وسيأتي كلامه مفصلاً في فسطاط الاخوان.
(27) التاريخ السري لجماعة الاخوان المسلمين ص 80، بواسطة فكر الارهاب ص 126.
(28) فكر سيد قطب في ميزان الشرع ص 86، الناشر: دار الوفاء – المنصورة، الطبعة الأولى 2000م.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
احذروا لدغ العقارب (3)

الإخوان المسلمون
: «من لحق بنا فهو مسلم
ومن وقف ضدنا فقد كفر»


الإخوان المسلمون يفضلون حسن البنا

على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

شيخنا العلامة محمد صالح العثيمين

لما ذُكر له عمل بعض الدعاة من تقسيم الكويت

إلى مناطق لكل منها مسؤول تطيعه الجماعة

قال: «ما في أمير إلا ابن صباح»

ابن لادن والظواهري أزاحا عبدالله عزام

بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات

كي تكون لهما الصدارة والقيادة

سلمان العودة بارك المجازر الدموية التي جرت في الجزائر

في حين نصح ابن عثيمين المقاتلين الجزائريين بوقف القتال

د.طارق السويدان يعيش نظام الحركة لا الدولة..

وإلا فلا يوجد كويتي لا يعرف أن الحكم متوارث

في آل الصباح والبيعة تلزمه سواء رضي أم لم يرض

الإخوان يتربصون بالأنظمة العربية والإسلامية

حتى الخليجية منها

ولهم فرقة اغتيالات خاصة لتصفية من يعارضهم

لهم فرق خاصة ترصد الأطفال والصبيان

لتتم صياغتهم وفق خطط حزب الإخوان المسلمين



كتاب من تأليف د.حمد بن إبراهيم العثمان:

لحن التربص بالأنظمة من يعتقد عدم وجود جماعة للمسلمين، ويحصر الخير في نفسه فهو متربص بسقوط النظام ضرورة ليقيم جماعته.
وهذا الكلام دلائله واضحة وصريحة ومقروءة لكل بصير.
يقول النائب الأول – سابقاً – للمرشد العام للاخوان المسلمين محمد حبيب(1): «ومتى يكون الشعب قادراً على استرداد حقوقه وفرض ارادته والمشاركة في صنع الحياة، عندها سوف نفكر في المنافسة على السلطة، لأن الشعب عندها سوف يختار الناس الذين يتوافقون مع اهتماماتهم، فنحن لسنا مستعجلين، والمسألة ليست سلطة فحسب، ولكنه شعب يجب ان يحصل على حقه في الاختيار».
وهذا التربص لا يختص بزمن الملكية بمصر، ولا ينحصر بحدود مصر، بل هو عام لكل الأنظمة حتى الخليجية منها.
يقول د.عائض القرني(2):
وعبيد الأرض لا حول لهم
وزوال الملك عنهم في وشك
ويقول القرني أيضاً(3):
فبكت لما رأت نجداً وما
دمعها الا معان وكلاما
أنا لا أرغب سكنى القصر ما
دام قلبي في حثى الذل مساما
ولما عارض الاخوان المسلمون بمصر توريث الحكم، نطق د.طارق السويدان بالكلام نفسه، حيث قال: «من حقي أختار رئيسي»، فهو التزام حركي دولي معمم على كل فروع الحركة، فتمارس لحناً حركياً واحداً.
يقول د.يوسف القرضاوي(4): «اذا عطس فضيلته – يعني حسن البنا – في القاهرة، صاح رئيس شعبة الاخوان في أسوان: «يرحمكم الله»!!.
وهكذا توافق اللحن والعطاس الحركي أعاذ الله ديارنا منه.
د.طارق السويدان يعيش نظام الحركة لا نظام الدولة، والا فلا يوجد كويتي لا يعرف ان الحكم متوارث في آل الصباح، والبيعة تلزمه سواء رضي أو لم يرضَ.
قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله(5): «وما أمر الله به ورسوله من طاعة ولاة الأمور ومناصحتهم واجب على الانسان، وان لم يعاهدهم عليه، وان لم يحلف لهم الأيمان المؤكدة، كما يجب عليه الصلوات الخمس، والزكاة، والصيام، وحج البيت، وغير ذلك مما أمر الله به ورسوله من الطاعة، فاذا حلف على ذلك كان ذلك توكيداً وتثبيتاً لما أمر الله به ورسوله من طاعة ولاة الأمور ومناصحتهم».

فرقة خاصة للاغتيالات

لحن حركة الاخوان المسلمين عظيم، جمعوا أعظم العدوان على دماء الناس وأديانهم. فضرر البدعة وافسادها لأديان الناس، وما يترتب عليه من فساد الدنيا تقريره واضح في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: {ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله} [القصص: 50].
قال الشاطبي رحمه الله (ت: 790هـ) بعد ان حشد أنواع الأدلة في ضرر البدعة(6): «ان المبتدع، اذا اتُّبع في بدعته، لم يمكنه التلافي – غالباً – فيها، ولم يزل أثرها في الأرض مستطيراً الى قيام الساعة، وذلك كله بسببه، فهي أدهى من قتل النفس.
قال مالك رحمة الله عليه: «ان العبد لو ارتكب جميع الكبائر – بعد ألا يُشرك بالله شيئاً، رجوت له أرفع المنازل، لأن كل ذنب بين العبد وربه هو منه على رجاء، وصاحب البدعة ليس هو منها على رجاء، انما يُهْوى به في نار جهنم، فهذا منه نص بانفاذ الوعيد».
والاخوان المسلمون لهم فرقة خاصة مهمتها تنفيذ أعمال خاصة، وهذا بشهادتهم أنفسهم، وهذا الأمر تجاوز مرحلة التنظير الى مرحلة التطبيق العملي.
قال د.يوسف القرضاوي(7): «وفي اليوم الثامن والعشرين من شهر ديسمبر – أي بعد حل الاخوان بعشرين يوماً – وقع ما حذّر منه الامام البنا، فقد أذيع نبأ اغتيال رئيس الوزراء ووزير الداخلية والحاكم العسكري العام محمود فهمي باشا النقراشي، في قلب عرينه وزارة الداخلية، أطلقت عليه رصاصات أودت بحياته.
وكان الذي قام بهذا العمل طالباً بكلية الطب البيطري بجامعة فؤاد الأول بالقاهرة، اسمه عبدالمجيد حسن، أحد طلاب الاخوان، ومن أعضاء النظام الخاص، الذي قُبض عليه في الحال، وأودع السجن، وقد ارتكب فعلته، وهو يرتدي زي ضابط شرطة، لهذا لم يشك فيه حين دخل وزارة الداخلية، وانتظر رئيس الحكومة، حتى أطلق عليه رصاص مسدسه».
الى ان قال(8): «وقابل عامة الاخوان اغتيال النقراشي بفرحة مشوبة بالحذر، فقد رد عبدالمجيد حسن لهم كرامتهم، وأثبت ان لحمهم مسموم لا يؤكل، وأن من اعتدى عليهم لابد ان يأخذ جزاءه!».
واغتيال خالد الاسلامبولي للرئيس أنور السادات باركه الاخوان المسلمون عندنا، كما هو معلوم في خطبة الشيخ الداعية أحمد القطان.
واغتيالاتهم ليست حصرية في ولاة الأمر ووزرائهم وبطانتهم، بل يمتد الى كل ما يحقق أغراض هيمنتهم على مواقع الريادة والرئاسة.
وأعظم شاهد على ذلك اغتيال الشيخ د.عبدالله عزام رحمه الله، فانه ذهب الى أفغانستان قبل أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، ولحق التلميذ ابن لادن شيخه د.عبدالله عزام رحمه الله، وكانت الصدارة والقيادة لعبدالله عزام رحمه الله لجهاده بنفسه وسابقته عنهم، وقوته العلمية، فلم يكن بدٌ من ازاحة هذا القائد لتكون الصدارة والقيادة لابن لادن والظواهري، فانتهى المقام الى اغتيال عبدالله عزام رحمه الله بطريقة بشعة تفوق اغتيالهم للسادات.
وفي مقابلة قناة الجزيرة لأسامة بن لادن، لم يكن ابن لادن مريحاً في جوابه عن سؤال المذيع: من قتل عبدالله عزام؟!!!.

لحن السرف في الدماء

الفرق بين الاسلام الفطري والاسلام السياسي واضح، فأئمة السلف أئمة ورع عن الدماء، وشيوخ الاسلام الحركي المتطلعون للسلطة أهل سرف في القتل، فهذا مروان ابن الحكم ابن أبي العاص قال لعبدالله بن عمر رضي الله عنهما: هَلُمّ نبايعك فانك سيد العرب، وابن سيدها، فقال ابن عمر رضي الله عنهما: فكيف أصنع بأهل المشرق! قال: نقاتلهم! فقال ابن عمر رضي الله عنهما: والله ما يسرني ان العرب دانت لي سبعين عاما، وأنه قتل في سببي رجل واحد(9).
بينما نجد سلمان العودة في محاضرته «مهرجان بريدة»، يبارك المجازر الدموية التي جرت بين أبناء الشعب الجزائري المسلم، ويهوّن من شأن الدماء التي أريقت مع أنها بلغت الآلاف، حيث قال العودة مغرراً بالشباب بالاستمرار في فتنة الاقتتال: «أتدرون كم دفعت الجزائر كدولة وكأمة! كم دفعت ثمناً للعدوان على رجال الاسلام: على عباس مدني، على علي ابن حاج، على غيرهم من رموز الدعوة، ورموز الاسلام!.
فقط عشرة آلاف قتيل!!!».
ويلك يا ابن عودة، ما أهون الدماء عندك!!!.
نفسٌ واحدة أعظم عند الله من زوال السموات والأرض، وعشرة آلاف عندك لا شيء!!!.
عشرة آلاف في بداية القتال، والله أعلم كم تضاعف هذا العدد مع مرور السنين واستمرار القتال؟!!.
وفي الوقت الذي كان فيه سلمان العودة يهيج الفتن ويضرم شررها، نجد العلماء الربانيين الراسخين يطفئون نارها، فقد نصح شيخنا العلامة محمد الصالح العثيمين رحمه الله المقاتلين في الجزائر بوضع السلاح ووقف القتال وحقن الدماء، وأمر بصرف الجهود الى الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، فقد قال رحمه الله جواباً لمن سأله عن الاستمرار في القتال في الجزائر: «والله! لا يجوز لهم!.
لا يجوز لهم المضي فيما هم عليه من الحرب الآن، اذ إنها حرب عقيم ليس لها فائدة، ولا تولّد الا الشرّ والشّرر»(10).

تمسكن حتى تتمكن

أهداف حركة الاخوان المسلمين لا تتوقف عند مجرد دعوة الناس وهدايتهم ونصحهم وارشادهم، وتوزيع الصدقات والزكوات، كلا!!!.
هذا ربما يتوهمه من يشاهد هدوء مرحلة ما قبل التمكين للحركة.
والا فالاخوان أنفسهم يصرحون بأنهم ليسوا مجرد دعاة، ولا يكتفون من الناس بالصلاح والديانة والتقوى ولو بلغوا أعلى درجات الصلاح، حتى يكون الناس مرؤوسين ويكون الاخوان المسلمون هم الرؤساء.
يقول د.جاسم المهلهل الياسين(11): «دعوة الاخوان ترفض ان يكون في صفوفها أي شخص ينفر من التقيد بخططهم ونظامهم ولو كان أروع الدعاة فهماً للاسلام وعقيدته وأنظمته، وأكثرهم قراءة للكتب، ومن أشد المسلمين حماسة، وأخشعهم في الصلاة.والاخوان لا يبالون بهم(12) – وهم بهذه المزايا – الا ان يقبلوا التقيد بخطط الجماعة، والسعي لاقامة أهدافها، وهي اقامة دولة الاسلام – يعني دولة الحركة، ذلك فضلاً عن المنحرفين والغافلين وغيرهم».
ولذلك هم في طور التغلغل في المجتمع المدني لحين بلوغ مرحلة التمكين، قال الشيخ عبدالله ناصح علوان رحمه الله وهو من دعاة الحركة(13): «وحين يصل المسلمون الى مرحلة ايجاد القاعدة الشعبية وتمتد حركتهم في الجموع الزاخرة من أبناء الأمة الاسلامية، وتتغلغل في الشعوب المؤمنة في كل مكان: تأتي مرحلة التنفيذ ولحظة الحسم».
وقال الشيخ عبدالله ناصح علوان مفسراً ومبيناً حقيقة لجانهم الدعوية(14): «ولا يمكن ان نقول عن هذه القاعدة إنها كثيرة حتى تتغلغل في أوساط المثقفين والعمال والمواطنين والأطباء والمهندسين والأغنياء والعلماء، وعلى العموم ان تتغلغل في كل البيئات وعلى كل المستويات، فهذه لجنة دعوية في محيط الطلاب، وأخرى مسؤولة عن قطاع النساء والطالبات، وخامسة مهمتها في مجال القرى والأرياف، وسابعة في ميدان العوائل الكبيرة والأحياء».









 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
فسطاط الإخوان

طبيعي لمن يحصر الخير في نفسه، ويرى عدم وجود جماعة للمسلمين ويحكم على المجتمعات الاسلامية بالجاهلية ان يعتبر من هو خارج فسطاطه شبه مسلم، والعياذ بالله.
قال علي عشماوي(15): «في هذه المرحلة ينبغي على الأفراد المنتظمين للحركة ان ينفصلوا شعورياً عن المجتمع وأن لا يشاركوا في شيء بينهم وبين أنفسهم، ولا يجهرون بذلك حتى يكتمل نضجهم وتتم تربيتهم وتتم توسعة رقعتهم وزيادة أعدادهم على قدر الامكان، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة أخرى هي: مرحلة المفاصلة، وهي: ان يقف رجالات هذه الدعوة ويفاصلوا المجتمع، ويقولوا: ان هذه طريقنا وهذه طريقكم، فمن أراد ان يلحق بنا فهو مسلم، ومن وقف ضدنا فقد حكم على نفسه بالكفر، ولكل ان يتخذ ما يراه من موقف في هذه الحالة، وحين يفصل الله بين الطرفين بشيء أو بآخر، فاما ان ينصر الله الفئة المؤمنة وتأخذ بزمام الأمور، واما ان يكون العكس، ويكون في قضاء الله ان تذبح هذه الفئة المؤمنة كما حدث لأصحاب الأخدود الذين فاصلوا قومهم(16)، ثم قضى عليهم عن طريق دفنهم في الأخدود كما جاء في القرآن الكريم».
أعاذنا الله من فسطاط الحركة، ومن مراحلهم، ومن تكفيرهم.
وهذا يدلنا على ان الحكم على من ليس في صف الجماعات الحركية بالكفر سابق للنوازل السياسية، وأنه ليس اصطلاحاً حادثاً استعمله أيمن الظواهري وأسامة بن لادن بعد أحداث سبتمبر.


منافقة الولاة والناس

يقول د.جاسم المهلهل الياسين متحدثاً عن مواقف حركته السياسية مع الولاة(17): «فما من تعاون مع حزب معيب أو تصريح بثناء على فعلة حسنة من حاكم لم يتم اسلامه أو ما شابه(18) ذلك، الا وللقيادات فيها تأويل مستخرج وفق هذا الافتاء.
ولا يدعي الاخوان ان كل هذه التصرفات المعتمدة على هذه القاعدة كانت صواباً دوماً في نتائجها، فان ذلك ليس ركناً في توثيق المسلم، انما يجتهد في باب السياسة كما في غيرها، فيصيب ويخطئ تبعاً لدى فراسته وطول تجربته، انما الركن المهم هو ان هذا التأويل والاجتهاد يستند الى أقوال في مذاهب أعيان الفقهاء القدماء.
كما أنه لا يمكن للقيادات على طول الخط ان تكشف حوارها حين تقرير مثل هذه الخطوات القائمة على الموازنة بين المصالح والمفاسد، وذلك لأنها قد تعتمد على أسرار لا يسوغ كشفها، أو تبريرات مضمرة لا تريد ان يتسرب علمها الى أعداء الاسلام فيحورون خطتهم العدائية تبعاً لذلك».


رصد الصبيان واختطافهم فكرياً

فمع التغلغل الذي تقوم به الحركة، فان لهم فرقاً خاصة ترصد الأطفال والصبيان الصغار، يجتذبونهم الى حزبهم ليتم صياغتهم منذ نعومة أظفارهم وفق خطط حزب الاخوان المسلمين.
وهذا أخطر ما يكون من تخبيب أبنائنا، لأن الصغير سهل تشكيله لأنه لا علم عنده ولا تجربة، وحسن الظن بكل من يجتذبه للدعوة الى الله، الا ان يمنّ الله عليه بناصح عارف فينبهه منذ البداية حتى لا ينتزع الحركيون الصبي من أهله، ثم يكون ولاؤه وطاعته لقيادات الحركة الذين ليس لهم عليه أي ولاية شرعية كولاية والديه وولي أمره.
يقول د.جاسم المهلهل الياسين(19): «لابد ان تكون هناك مؤسسة في الحركة الاسلامية تتبنى هذا الأمر، فكما تخصص الحركة الاسلامية مؤسسات اقتصادية واجتماعية وثقافية، لابد ان توجد مؤسسة للصياغة القيادية تتبنى من يتلمس أصحاب الحركة فيهم التكوينية القيادية، ثم يعتنى بهم منذ نعومة أظفارهم، بتفريغ أناس لهم من جميع الاختصاصات، وترصد لهم ميزانية لا تقل عن باقي المؤسسات ان لم تكن أكثر لأهمية العنصر القيادي، مع الأخذ بالاعتبار ان العناصر القيادية اذا تم نضجها لا توزع وتترك حتى تنتهي، بل لابد ان يستلموا مكان القيادة التي نطلق عليها ان صح التعبير «القيادة المُعِدة» - بضم الميم وكسر العين – للقيادة القائدة، وذلك لا يعني أنه ينتهي دورها بتسليمها مكانها للعناصر الجديدة، بل تبقى في المراكز الاستشارية أو في المكان الذي تستفيد منه الحركة من تجاربهم وقدمهم».
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الأمير الحركي
واضح ان حركة الاخوان المسلمين عندهم أمير، وله بيعة وسمع وطاعة، تفوق طاعتنا لولاتنا(20).
يقول د.جاسم المهلهل الياسين(21): «حتمية التأمير: وهذه بدهية من البدهيات وحقيقة مسلم بها لدى أبسط الناس وأقلهم فهماً في أوليات الاسلام، وما كان من عزم على ذكرها لولا أني رأيت شباباً ممن يحمل هذه الدعوة ينكرها، ولا يكتفي بذلك، بل يعمل على حربها، انها حتمية التأمير في كل عمل من أعمال الاسلام كبر هذا العمل – كبناء دولة – أم صغر – كسفر الى أقرب بلدة».
ثم أخذ الدكتور جاسم المهلهل بحماية تنظيره من النقد، حيث قال(22): «ولكن هناك تنبيه وهو ان هذه الامارة ليست هي امامة المسلمين، ولا هي الامارة العامة، بل هي شبيهة بامارة السفر، فمن أراد ان يسافر مع هذه القافلة فعليه ان يلتزم بطاعة أميرها بالمعروف، وان أراد ان يسافر مع غير هذه القافلة فهو ليس ملزما معهم بشيء».
وهذا التفاف مكشوف ساقط، لعدة وجوه:
الأول: ان الشرع لم يجعل للناس الا حكمين: اقامة، أو سفر، فلنا أمير في اقامتنا، فاتخاذ أمير حركي في وطننا دار اقامتنا وتسميته بأمير قافلة الاخوان المسلمين، فهذا لعب بالدين، وهو من منازعة السلطان في امارته.
وشيخنا العلامة محمد الصالح العثيمين رحمة الله عليه لما ذُكر له عمل بعض الدعاة في الكويت، من تقسيم الكويت الى مناطق، وتعيين مسؤول لكل منطقة يَسمع ويطيع له أفراد هذه الجماعة، قال شيخنا رحمه الله: «ما في أمير الا ابن صباح»(23).
الثاني: مقصود الامارة الطاعة سواء سميتها قافلة أو ولاية، فالعبرة بالحقائق الشرعية لا بالاختراعات الحركية البدعية، وأنت قد أعطيت امارة قافلة الاخوان مسمى «الولاية» لأن مقصودها الطاعة وقد أوجبتها لحزبك.
قال د.جاسم المهلهل(24): «وذلك لأن الذين يجتمعون يحتاجون الى اجتماع الكلمة، وهذا لا يحصل الا اذا كان عليهم أمير يأمرهم فيطيعونه، حيث لا معنى لامارة بدون طاعة».
الثالث: هذا التنظير لابد ان يؤخذ مضموماً مع اعتقاد الاخوان عدم الولاء لأي حكومة كما قال حسن البنا مؤسس الحزب(25)، فحينئذ لا يكون في البلد الا امارة واحدة، امارة القافلة.
الرابع: تصرفات أمير القافلة الكبرى الشيخ حسن البنا تدل على اعتقادهم أنها امارة ولاية حقاً وصدقاً، فلا يصدرون الا عن قوله، فهو الأمير وهو المطاع.


باطنية الحركة

حركة الاخوان المسلمين ليست كاسلام أهل الكويت الفطري، فالاخوان المسلمون لهم وجه مع الولاة والشعب، ولهم في خلواتهم واجتماعاتهم السرية ترتيبات أخرى يتكتمونها عن كل الناس الا خاصة حزبهم، وهذا باعترافهم أنفسهم.
يقول محمد أحمد الراشد الذي استدل بكلامه كثيراً د.جاسم المهلهل في كتابه – للدعاة فقط -: «فالدعوة دار لها داخل وظاهر، فالظاهر يسع كل أمة محمد، لكن الداخل حرم(26)، وهو مأوى الأشداء الثقات النبلاء الأمناء فقط، لأنه موطن اتخاذ القرار واختيار الخطة والأسرار، وأي تساهل في ذلك قد ينتج عنه الانحراف، ولذلك لن يصل له الا القديم الولاء العابد المتواضع.
ولابد من وجود الصفوف الخلفية التربوية حيث أهل النقاء والالتزام وحيث الثوابت والاستقرار، بل وفي معظم الأحوال يجب استتار هذه الصفوف بسبب الضرورات الأمنية.
والحل الذي هو خير من ذلك كله: ان يبقى مصنع الرجال الخلفي مستترا لا يمسه ترخيص ولا اعلان ولا تبديل ولا تسهيل، وأن يبقى مصدراً للقرار، وأن تكون هناك واجهة من بعض المقيمين على شكل حزب أو جمعية، وأهمية القيادة في العمل الاسلامي وأن جودة عمل صُنّاع الحياة لا يلغي دورها، ولابد من طاعتها والصدور عن أمرها، فهي قلب العمل، وأداة الانسجام والتناغم وطريق المناقلة وحزام الربط»(27).


تفضيل البنا على الصحابة

غرور الحركة فوق ما نتصوره، ممكن يزهو الاخوان المسلمون بأنفسهم، ويقارنون أنفسهم بالأحزاب الأخرى، مع ما هم عليه من انحراف في العقيدة والمنهج.
أما ان يرى الاخوان المسلمون أنفسهم أو قيادتهم أفضل من الصحابة، فذلك الغرور المتناهي، الذي سيُضحك عليهم كل من يقدر الصحابة حق قدرهم ويعرف سيرتهم.
يقول د.يوسف القرضاوي مبيناً ما جرى في كلية الأزهر من مساجلة بين الشيخ أحمدين، وأتباع حسن البنا لما قرروا تفضيل حسن البنا على الصحابة(28): «وهنا قال أحد الأخوة في الفصل (وهو الأخ محمد حسن راضي من بسيون): مثل الشيخ حسن البنا وما قام به من دعوة وجهاد – يعني أفضل من بعض الصحابة -.
وما ان ذكر اسم حسن البنا حتى ثار الشيخ أحمدين ثورة عارمة، وقال: تريد ان تجعل حسن البنا أفضل من الصحابة؟ وهاجم الشيخ الأستاذ حسن البنا بعنف.
وهنا قلت للشيخ: يا مولانا هذا رجل أفضى الى ربه، وقد نهينا عن سب الموتى، وما ذنب حسن البنا اذا اختار أحد تلاميذه رأياً يخالف رأي فضيلتك، أو رأي الجمهور؟».
واعتراض القرضاوي على الشيخ أحمدين اعتراض فاسد، فأين حسن البنا من الصحابة؟!!.
والمسألة اعتقادية ليست كما يريد توصيفها د.القرضاوي: «كل له رأيه»، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم» [متفق عليه].
أئمة السلف ما رضوا بتفضيل عمر بن عبدالعزيز رحمه الله على الصحابة مع تمام ورع وديانة وعدل وتقوى عمر بن عبدالعزيز رحمه الله وصحة اعتقاده، فكيف بحسن البنا؟!!!.
قيل لحماد بن أسامة: أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبدالعزيز؟.
فقال: أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد(29).
وقيل لابن المبارك رحمه الله: معاوية خير أو عمر بن عبدالعزيز؟.
فقال ابن المبارك: تراب دخل في أنف معاوية رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خير وأفضل من عمر بن عبدالعزيز(30).
فشرف صحبة النبي صلى الله عليه وسلم وحدها لا يدركها حسن البنا ولا أصحاب البنا جميعاً.
ونقاوة عقيدة الصحابة لا يدركها حسن البنا الذي يشد الرحال للقبور ويفوض معاني أسماء الله وصفاته، ويفارق الجماعة.



الهوامش:
(1) صحيفة الرؤية الكويتية، تاريخ 2008/3/23، ص 28.
(2) لحن الخلود ص 56، بواسطة تخليص العباد من وحشية أبي القتاد ص 140 – 141.
(3) لحن الخلود ص 46 – 47.
(4) ابن القرية (248/1).
(5) مجموع الفتاوى (9/35).
(6) الاعتصام (270/3).
(7) ابن القرية والكتّاب (335/1).
(8) ابن القرية والكتّاب (335/1).
(9) الاشراف في منازل الأشراف ص 105.
(10) فتاوى العلماء الأكابر فيما أهدر من الدماء في الجزائر ص 157.
(1 ) للدعاة فقط ص 160.
(12) أين الأخوة في الله؟!! الصادقون لا يبالون بعدم مبالاة حزب المهلهل، لأنهم يبتغون رضى الله لا رضا حزب الاخوان المسلمين.
(13) عقبات في طريق الدعاة (368/2)، بواسطة فكر الارهاب للدكتور عبدالسلام السحيمي.
(14) عقبات في طريق الدعاة (388/2).
(15) التاريخ السري لجماعة الاخوان المسلمين ص 94، 95، 99، بواسطة فكر الارهاب للدكتور عبدالسلام السحيمي.
(16) قوم أصحاب الخدود كانوا كفاراً، وقومنا مسلمون يا حركة!!.
(17) للدعاة فقط ص 161 – 162.
(18) لا نعرف اصطلاحاً في الشرع كهذا، ما شابه المسلم!!! هل هو تكفير على استحياء؟! وأين الحياء وقد سبقه تكفير صريح «لم يتم اسلامه».
(19) للدعاة فقط ص 182 – 183.
(20) الله أعلم أي تصنيف يختارونه له: «لم يتم اسلامه»، أو «شبه مسلم».
(21) للدعاة فقط ص 196.
(22) للدعاة فقط ص 200 – 201.
(23) دفع المراء عن حديث الافتراق ص 75.
(24) للدعاة فقط ص 197.
(25) صناعة الحياة ص 113 – 116، باختصار، بواسطة فكر الارهاب ص 73.
(26) ثالث الحرمين: الحرم الحركي!!!.
(27) صناعة الحياة ص 113 – 116، باختصار، بواسطة فكر الارهاب ص 73.
(28) ابن القرية (491/1).
(29) رواه الآجري في الشريعة (520/3) واسناده صحيح.
(30) رواه الآجري في الشريعة (520/3) واسناده صحيح.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هذه المقدمة التي وضعتها جريدة الوطن الكويتية للكتاب


مشروع الخلافة الإسلامية الذي كان يستفتح به الإخوان على أمتنا تحول فجأة إلى مشروع العلمانية برعاية أمريكية أوروبية

طوبى للفرقة الناجية الذين لم يغيِّروا ولم يبدلوا ولزموا عقيدة السلف.. وسحقاً لمن غيَّر وبدل!
لم يكف سلمان العودة سقوط الكويت في يد صدام بل كان يريد إسقاط السعودية أيضاً
إخوان تونس كانوا يحاربون الخروج على الشريعة في عهد بورقيبة فلما وصلوا إلى الحكم صاروا أنصار بورقيبة
الربيع العربي الذي تعهدت الدول الثماني في أوروبا بدعمه بـ40 مليار دولار.. برهان واضح على أن الثورات العربية وراءها كواليس أوروبية أمريكية
«القاعدة» اختطفت الشباب السعودي بسبب كثرة ما امتلأت به قلوبهم من كراهية ولاتهم لشغب «العودة» بهم
لا غرابة أن ينادي العلمانيون بحرية الكفر أما أن يوطئ الإخوان لذلك وهم الذين يدعون لأن يحكم الإسلام فهذه هي الحالقة

كتاب من تأليف د.حمد بن إبراهيم العثمان:
«احذروا لدغ العقارب» كتاب مهم للمؤلف د.حمد بن إبراهيم العثمان وفيه يستعرض بعض أسباب ونتائج الربيع العربي، وما يمكن أن تؤول إليه الأمور في البلدان التي ثارت على أنظمتها الحاكمة.
ويحذر المؤلف من السقوط في مهاوي تيار العلمانية الذي يقوده- حسب رؤيته- الإخوان المسلمون.
ويؤكد المؤلف في كتابه أن المظاهرات هي بوابة الاحتلال والتدخل الأجنبي، داعياً إلى لزوم المسلم العقيدة الصحيحة والاهتداء بالوحي المعصوم وعدم التلون تبعا للشارع والتدخلات الأجنبية.
ويشن المؤلف حمد بن إبراهيم العثمان هجوما شديدا على جماعة الإخوان المسلمين في الخليج ومصر وبعض البلدان العربية حيث يصفهم «بالقطبيين الانتهازيين الذين ينتفعون من إمكانات الدولة وولاتها وأمرائها لإسقاطهم».
ويستدل على ذلك ببعض المواقف التاريخية والحالية التي اتخذها الإخوان المسلمون في الخليج إبان احتلال صدام للكويت، وخصوصا موقف الشيخ الداعية سلمان العودة، وكذلك مواقف الإخوان من الربيع العربي وغيرها.
وستنشر «الوطن» على حلقات نص الكتاب كمادة علمية وصحافية ترصد مواقف سياسية وأيديولوجية خاصة بالمؤلف دون تدخل منها، عملاً بالموضوعية وحق القارئ في الاطلاع على بعض الكتب بما تحمله من أفكار تفتح الباب أمام الحوار الفكري الذي يثري الحياة السياسية والفكرية.
«احذروا لدغ العقارب» اقتضى كتابته بيان حقيقة الواقع الذي تعيشه أمتنا الاسلامية، وبيان المؤثرات المحيطة بها وأسباب تسارع الحوادث من حولنا.
واقتضى كتابته كذلك التحذير من الانزلاق في مهاوي العلمانية الذي يقود تياره في هذه المرحلة الاخوان المسلمون، وهذا الانحراف سببه فساد العقيدة وانحراف المنهج وضعف الايمان، وضعف الثقة بالله، وقلة الصبر على منهج الأنبياء.
والتنكب لمنهج الأنبياء لا يقيم دولة الاسلام، فليحذر أبناء الاسلام من سلوك هذا الطريق الوخيم، فان التمكين للاسلام يكون بلزوم شريعة الرحمن، قال تعالى: {وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا} [النور: 55]، وسنة الله معلومة في خلقه ما أقام الله دولة الاسلام بتضييع الاسلام، فالواجب الثبات على منهج الأنبياء والصبر على ذلك، قال تعالى: {وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون} [السجدة: 24]، قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله «بالصبر واليقين تنال الامامة في الدين»، فاحذروا طلبة العلم ودعاة الاسلام ان تتبدل شعاراتكم من تحكيم الشريعة الى تحكيم العلمانية، فالثبات على دين الاسلام وشريعة الرحمن هو واجب الايمان، لا خيار لنا في مخالفته، قال تعالى: {وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً} [الأحزاب: 36].
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
احذروا لدغ العقارب (4) الأخيرة

علامة مصر أحمد محمد شاكر

: «الإخوان المسلمون دعوة إجرامية هدامة

ينفق عليها اليهود والشيوعيون

كما نعلم ذلك علم اليقين»


إيمان الخليجيين ودينهم خير من الإخوان المسلمين

الشيخ جاسم الياسين شبَّه دخول أفراد حزبه
لمجلس الأمة الكويتي بدخول حصون الكفار

النهضة الإخوانية التونسية رفضت أن يكون الإسلام
مصدراً أساسياً أو وحيداً للتشريع

الإخوان كفّروا الولاة والشعب والوالدين
وأراقوا الدماء باغتيالاتهم الفاجرة

إيران التي تتعاون معها «حماس»
لا تدعم فلسطين إلا لتهيمن عليها مستقبلاً وتصدِّر عقيدتها

كيف ننسى أن فلسطين أدخلها في الإسلام
عمر بن الخطاب الذي تكفره حكومة طهران؟!

الإخوان مفارقون للجماعة..
وإقصائيون حتى النخاع.. وتنظيراتهم أشبه بالشطحات


كتاب من تأليف د.حمد بن إبراهيم العثمان:

حزب الغرور

طبيعي من يعتقد في حزبه أنه خير من الصحابة، ان يحصر الخير في نفسه، فهذا الارتفاع والتعالي الحركي هو الذي أوردهم الموارد، وحملهم على سوء الظن بعموم المسلمين والحكم على مجتمعاتهم بالجاهلية، ناهيك عن حكمهم على الولاة بالتكفير.
قال الشيخ حسن البنا رحمه الله(1): «فدعوتكم – الاخوان المسلمون – أحق ان يأتيها الناس ولا تأتي أحداً، اذ هي جماع كل خير، وغيرها لا يسلم من النقص».
أعوذ بالله من هذا الغرور، والله المستعان على هذا التعالي ممن فارق الجماعة وشد الرحال للقبور وفوّض معاني الأسماء والصفات.
اقصائيون حتى النخاع!!!.

عسكرة المجتمع المدني

الاخوان المسلمون أحكموا التنظير على وجه لو التزمه المسلمون ما صار مسلم الا في فئتهم، فانهم اذا قالوا لا توجد جماعة للمسلمين اليوم، ويجب على المسلم الانضمام لحزبهم والا أثم فقد حصل مرادهم، وخرج الناس من سعة الجماعة الى ضيق حزب الاخوان المسلمين.
يقول د.صلاح الصاوي وهو يتحدث عن الانتماء للأحزاب(2): «ومن تخلف عن الانضمام لمثل هذه الجماعة فانه يأثم كإثمه عن ترك أي فرض أو تكليف شرعي».
فهذا الكلام يؤخذ مضموماً الى قولهم: «جماعة المسلمين غير موجودة»(3)، والى قول الشيخ حسن البنا(4): «وكلمة لابد ان نقولها في هذا الموقف هي ان الاخوان المسلمين لم يروا في حكومة من الحكومات من ينهض بهذا العبء، وكلمة ثانية أنه ليس أعم في الخطأ ظن بعض الناس ان الاخوان المسلمين كانوا في أي عهد من عهود دعوتهم مطية لحكومة من الحكومات أو منفذين لغاية غير غايتهم، أو عاملين على منهاج غير منهاجهم».
وهذا تنظير باطل، فالاخوان المسلمون ليسوا جماعة المسلمين لا شرعاً ولا قدراً، فأما قدراً فواضح فليست لهم ولاية في أرض الواقع.
قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله(5): «ولا يصير الرجل اماماً حتى يوافقه أهل الشوكة عليها الذين يحصل بطاعتهم له مقصود الامامة، فان المقصود من الامامة انما يحصل بالقدرة والسلطان، فاذا بويع بيعة حصلت بها القدرة والسلطان صار اماماً».
ولهذا قال أئمة السلف: «من صار له قدرة وسلطان يفعل بهما مقصود الولاية، فهو من أولي الأمر الذين أمر الله بطاعتهم ما لم يأمروا بمعصية الله، فالامامة ملك وسلطان».
فالاخوان المسلمون ليس لهم ملك ولا سلطان فليسوا ولاة أمر المسلمين وليسوا الجماعة، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: «اسمعوا وأطيعوا وان تأمَّر عليكم عبد حبشي»، فمن ليس له امرة واضح أنه ليس من ولاة أمور المسلمين.
قال الحافظ البيهقي رحمه الله (ت: 458هـ) في حديث ولاة المسلمين(6): «أراد صلى الله عليه وسلم خلفاء أو أمراء تكون لهم ولاية وعُدَّة وقوة وسلطة، والناس يطيعونهم ويجري حكمهم عليهم.فأما أناس لم تقم لهم راية ولم تجر لهم على الناس ولاية وان كانوا يستحقون الامارة بما كان لهم من حق القرابة والكفاية، فلا يتناولهم الخبر، اذ لا يجوز ان يكون المُخبَر بخلاف الخبر».
فالأحزاب الدعوية مجرد دعاة الى الله لا أمراء ولا ولاة، فلا يجوز لهم طلب بيعة ولا عهد ولا سمع ولا طاعة من أحد.
فالاخوان المسلمون متربصون بالحكم، مفارقون للجماعة، نسيج وحده، يتصرفون على اعتقادهم أنهم حكومة، وكان واجبهم الدخول في الجماعة ظاهراً وباطناً، حقاً وصدقاً، لا كما يقول د.جاسم المهلهل الياسين(7): «امارة القافلة»، ولا كما يقول محمد أحمد الراشد عن حزبه الاخوان المسلمين: «موطن اتخاذ القرار، واختيار الخطة والأسرار».
ولا كما يقول أحد شيوخ الاخوان المسلمين عبدالله ناصح علوان رحمه الله(8): «نتغلغل حتى تأتي مرحلة التنفيذ ولحظة الحسم».
فهذا الحد الفاصل بين أهل السنة الملازمين للجماعة، وبين المبتدعة الحركيين المفارقين للجماعة.
فالدعوة الى الله من اقامة الدروس والمحاضرات وتوزيع الصدقات والزكوات هذا طاعة اذا قصد به وجه الله وسلم من البدع، أما مفارقة الجماعة بحزب ونسيج خاص وطلب الامارة والبيعة لأنفسهم، واعتقاد ألا جماعة للمسلمين، فهذا هو مقدمة الخروج.
فالواجب على الدعاة جميعاً الاصلاح ضمن الجماعة، والنقص لا يسلم منه أحد.
مفهوم الجماعة واضح كما سبق في كلام شيخ الاسلام، وقال الطبري رحمه الله مبيناً معنى الجماعة(9): «الذين في طاعة من اجتمعوا على تأميره».
وقال الحافظ ابن عبد البر رحمه الله(10): «المقصود الجماعة على امام يُسمع له ويُطاع».
فلا تخرج يا عبدالله من رحمة الجماعة الى ضيق الأحزاب، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال(11): «من أراد بحبوحة الجنة، فليلزم الجماعة».
وقال العلامة بكر بن عبدالله أبو زيد رحمه الله(12): «فكن طالب علم على الجادة تقص الأثر، وتتبع السنن، تدعو الى الله على بصيرة، عارفاً لأهل الفضل فضلهم وسابقتهم.
وان الحزبية ذات المسارات والقوالب المستحدثة التي لم يعهدها السلف من أعظم العوائق عن العلم، والتفريق عن الجماعة، فكم أوهنت حبل الاتحاد الاسلامي، وغشيت المسلمين بسببها الغواشي.
فاحذر رحمك الله أحزاباً وطوائف طاف طائفها، ونجم بالشر ناجمها، فما هي الا كالميازيب، تجمع الماء كدراً، وتفرقه هدراً، الا من رحم ربك، فصار على مثل ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم».

الطاعة الحركية وكتائب الذبيح

بعد ان ظهر جلياً من خلال ما ذكرناه من أدلة الشرع وأقوال العلماء ان حزب الاخوان المسلمين ليس له أي ولاية شرعية ولا قدرية، بقي ان ننبه أنهم والحال هذه يطلبون من أتباعهم السمع والطاعة فوق ما هو من حق ولاة الأمر، وهذا يدلك على أنه التزام حزبي لا انقياد شرعي.
يقول د.يوسف القرضاوي وهو يتحدث عن جماعة الاخوان المسلمين منتقداً ضعف عنايتهم بالعلم الشرعي(13): «وربما رد بعض الناس ذلك الى عيب في الجماعة، هو: ضعف الاهتمام بالجانب الثقافي أو العلمي أو الفكري فيها، حتى شيخنا البهي الخولي عندما وجهنا في «كتيبة الذبيح» كان أكبر همّه التوجيه الروحي والسلوكي، وهو مهم ولا شك، ولم يكن همّه التكوين العلمي أو الثقافي، ولذا لم يوجهنا الى أي كتاب نقرؤه، أو يكلفنا بأي شيء علمي نقوم به، كانت الفكرة المسيطرة: ان يدربنا على «السمع والطاعة»، فعلينا ان نقول لقادتنا ما قال اسماعيل لأبيه: {يا أبت افعل ما تؤمر} فهو يريد جنوداً مطيعين، أكثر مما يريد دعاة مثقفين».
طبعاً يشير الشيخ الدكتور القرضاوي الى قوله تعالى عن ابراهيم عليه السلام: {يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين [الصافات: 102]».
فاذا كان الأمر عند الحركة «لا ولاء لأي حكومة»، كما قال البنا، والولاء لهم، والطاعة لهم وفق قول اسماعيل عليه السلام: {يا أبت افعل ما تؤمر}، فقد تقوّض النظام، ولم يبق الا الحركة، والله المستعان.

ميكافيلية الحركة

مصانعة الحركة لدول الكفر والتودد اليهم وتقديم أنفسهم على أنهم خيار حاضر للحكم متى ما أراد الغرب ايصالهم لسدة الحكم باتت بوادره واضحة.
ودلالات هذا اللحن الحركي معلومة، فلهم اجتماعات خاصة مع رؤساء الغرب، وقبولهم لوزارتين في أول حكومة صنعها الأمريكان في العراق بعد الاطاحة بصدام حسين معلوم.
والعلماء الصادقون العارفون بحقيقة حركة الاخوان المسلمين يذكرون من لحن الحركة تعاملهم المشبوه مع اليهود، وتلقيهم المساعدات المالية للقيام بعمليات اجرامية.
قال علامة مصر أحمد محمد شاكر رحمه الله(14): «حركة الشيخ حسن البنا واخوانه المسلمين الذين قلبوا الدعوة الاسلامية الى دعوة اجرامية هدامة، ينفق عليها الشيوعيون واليهود كما نعلم ذلك علم اليقين».
وهل يحتاج أحد الى برهان تعاونهم مع ايران؟!! فهل المقصود التزام الاسلام أو القيادة والحكم؟!! دولة قوام عقيدتها سب الصحابة وتكفيرهم واعتقاد نقص وتحريف القرآن ما لنا ولها؟!!!.
وهؤلاء استغلوا مسارعة الاخوان المسلمين اليهم في اختراق مجتمعاتنا وتصدير عقيدتهم والتوطئة للهيمنة المستقبلية.
وهل نحتاج الى برهان أعظم مما نشاهده من خروج الحوثيين على الجماعة في اليمن؟!.
والصنيعة الايرانية في لبنان «حزب الله» مثال صارخ لحكومة الظل والاختراق على الأساس الطائفي، فهي نسيج وحده لطائفة واحدة.
ايران لا تدعم فلسطين الا لتهيمن عليها مستقبلاً وتصدّر عقيدتها، وأحداث غزة خير برهان على ما نقول.
فايران اختارت التفرج على غزة طوال عدوان اليهود عليها مع امتلاكها ترسانة مهولة من الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، والغواصات النووية، والطائرات المقاتلة، وأصناف الأسلحة الأخرى المتنوعة التي مقصود ايران من ورائها الهيمنة على الخليج لذلك يطالبون بالبحرين. فايران طوال تاريخها لم تدعم فلسطين، الآن لما سارعت اليها حماس دعمتهم لتصدّر ثورتها الى فلسطين، وليكون لها موطئ قدم لنشر عقيدتها.
هذا الدعم الايراني في الحقيقة عود على الفتح العمري بالنقض. فكيف ننسى ان فلسطين أدخلها في الاسلام الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وحكومة ايران تكفره؟!!.
فهل نستيقظ من هذه الغفلة؟!!.






 
التعديل الأخير:

تويتر الكويت

عضو مخضرم
كفى معاندة للحق أبرؤوا الذمة
الاخوان المسلمون كَفَّروا الولاة والشعب والوالدين وأراقوا الدماء باغتيالاتهم الفاجرة، كان واجبهم تصحيح الأخطاء، والتوبة من التكفير الذي حكينا شهادة الاخوان أنفسهم عليه، لتبرأ ذمتهم أمام الله، لكن مع الأسف تنظيم الحركة وقيادته اختارت معاندة الحق والاصرار على الباطل.
فقد نشرت صحيفة الوطن بتاريخ 21 شوال 1428هـ عن الأمين العام لجماعة الاخوان المسلمين بمصر د.محمود عزت قوله: «ففي عام 2005م أثيرت قضية كتابات سيد قطب سواء من خلال بعض التصريحات لعدد من الاخوان أو في المقالات التي كان يكتبها عدد آخر بل وحتى من مذكرات شخصية من عدد من الاخوان، فيها ان هنالك كلاماً للأستاذ سيد يكفر فيه المجتمع باعتباره مجتمعاً جاهلياً، وأن هذا الكلام كان له تأثير على جماعات أخرى غير الاخوان أدت الى انتهاجها منهج العنف، وعندما ناقش مكتب الارشاد هذه القضية قرر احالتها لقسم التربية، حيث انه القسم المهتم بفكر الجماعة، وللاخوان الذين عاصروا سيد قطب، وخاصة الذين تعاملوا معه بشكل مباشر، وبعد دراسة مستفيضة للموضوع وافق مكتب الارشاد، وأعلن المرشد العام محمد مهدي عاكف موقف الجماعة، حيث قال: ان كلام سيد قطب لم يخرج عن فكر الاخوان».
فهذا الاقرار هو اصرار على التجديد للفكر التكفيري، فهو اصرار على اذكاء التطرف والتكفير، وخطورته أننا نعيش أحداث عنف في الجزائر والسعودية وغيرها.
فبسبب هذا التجديد للفكر التكفيري لسيد قطب نجد ضرورة تحذير الشباب من هذا الفكر.
كما ان تصريح د.محمود عزت يكشف حقيقة تصريحاتهم التخديرية التي تطلقها الحركة في بعض المناسبات من ترك العنف والتكفير.


مفاصلة المجتمعات والحكومات الخليجية

لا يختلف الاخوان المسلمون في الكويت كثيراً عن الاخوان في مصر، ويتفق التنظير بينهم في مفاصلة المجتمعات والحكم عليها بالكفر والعياذ بالله.
يقول د.جاسم المهلهل الياسين(15): «ان جموع الشباب ورجالات الدعوة – على الأقل في دائرة الدول الخليجية – ليسوا مهيئين في تربيتهم الحالية على العيش وفق مقتضيات العهد المكي الذي يمثل في حقيقته المفاصلة ومستلزماتها، من الصبر والثبات والله المستعان».
الله المستعان على تنظيرك واعتقادك!!!.
أتعي ما تقول؟!!!!!.
عهد مكي!!!.
من هم الكفار؟!!.
من هو أبو جهل وأبو لهب؟!!!.
مفاصلة المجتمعات الخليجية؟!!!.
يا دكتور الخليجيون ايمانهم ودينهم خير من الاخوان المسلمين.
يعني متى ما يصير عند جموعك وشبابك صبر وثبات ستفاصل المجتمعات الخليجية!!!.
تعوّذ من الشيطان وكفاك سوء ظن بالمسلمين وتراجع عن تنظيرك. الآن أظنك عرفت لماذا قال لك أميرنا الشيخ جابر الأحمد رحمه الله: «أنا أحب شعبي».


لحن الحاكمية

الشرع ملزم للجميع الراعي والرعية، أما الزام الحكام فقط بالشرع، وعدم استعمال المعيار نفسه بتغليظ الأحكام نفسها مع غير الولاة، فهذا برهان الهوى والتشهي، وهو من التنكب لشريعة الرحمن. فالواجب على الحركة والأحزاب الدعوية كلها التحاكم الى الشريعة، خصوصاً في أمور الاعتقاد ومسائل الايمان، قال العلامة صالح الفوزان حفظه الله(16): «وكذلك التحاكم في المناهج التي يسمّونها الآن: مناهج الدّعوة، ومناهج الجماعات هي من هذا الباب، يجب ان نُحكِّم فيها كتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، فما كان منها متمشياً مع الكتاب والسُّنَّة فهو منهج صحيح يجب السير عليه، وما كان مخالفاً لكتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم يجب ان نرفضه وأن نبتعد عنه.
ولا نتعصب لجماعة أو لحزب أو لمنهج دعوي، ونحن نرى أنه مخالف لكتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، يجب ان نرفضه وأن نبتعد عنه.
ولا نتعصب لجماعة أو لحزب أو لمنهج دعوي ونحن نرى أنه مخالف لكتاب الله وسُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم، فالدعاة منهم من هو داعية ضلال.
فالذي يقصر هذا التحاكم الى الكتاب والسُّنَّة على المحاكم الشرعية فقط غالط، لأن المراد: التحاكم في جميع الأمور وجميع المنازعات: في الخصومات، وفي الحقوق الماليّة، وغيرها، وفي أقوال المجتهدين، وأقوال الفقهاء، وفي المناهج الدعوية، والمناهج الجماعية، لأن الله تعالى يقول: {وما اختلفتم فيه من شيء} [الشورى: 10]، و{شيء} نكرة في سياق الشرط، فتعم كلَّ نزاع، وكلَّ خلاف في شيء، سواءً في الخصومات، أو في المذاهب، أو في المناهج، وفي أقوال الجهمية والمعتزلة والأشاعرة والقدرية».
والآن بعد أن وصل الإخوان لسدة الحكم في تونس، ويوشكون في مناطق أخرى، تنكروا لشريعة الرحمن، فصار التنظير العام للحركة علمانيا وليس إسلاميا، كما قال القرضاوي والسويدان «الحرية قبل الشريعة»، وحركة النهضة الإخوانية التونسية رفضت أن يكون الإسلام مصدرا أساسيا للتشريع، فضلا عن أن يكون مصدرا وحيدا للتشريع، فليت الإخوان المسلمون يطبقون قوله تعالى {ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون} [المائدة: 44]، على أنفسهم قبل أن يطبقوها على غيرهم.


التترس الحركي

تنظيرات الاخوان المسلمين خصوصاً الأخ د.جاسم الياسين عجيب صعب استيعابها، أشبه ما تكون بشطحات، ولهذه الشطحات قبول لدى حزبهم، لأنه من معهود الحركة ولحنها.من ذلك فتوى د.جاسم المهلهل الياسين العجيبة في جواز دخول أعضاء حزبه البرلمان الكويتي، حيث شبه دخول أفراد حزبه البرلمان الكويتي بدخول حصون الكفار، قال د.جاسم المهلهل: «فقد سئل رحمه الله – يعني ابن تيمية – عن الكفار المتحصنين في حصون على ثغور المسلمين، يعمدون الى الاغارة على بيضة المسلمين، سينهبون ويقتلون ثم يتحصنون بحصونهم، ويتدرعون بأطفالهم وشيوخهم وبأسرى المسلمين، فكيف نصل اليهم؟.
فأجاب رحمه الله بجواز قتل المسلمين المتترس بهم، مع ان قتلهم حرام، لأنه لا يمكن الوصول الى حماية أرض الاسلام وتدمير حصون الكفر الا عن هذا الطريق!!»(17).
هذا الجنوح في التنظير لا أعرف أحداً سبق د.جاسم المهلهل في انزال فتوى التترس التي أفتى بها شيخ الاسلام ابن تيمية على واقع البرلمان الكويتي!!!.
فمن هم الكفار؟!.
ومن هم الأسرى الذين أسرهم الكفار؟!.
وأما حصون الكفر فأحرى الناس بتعيينها هو المنظر د.جاسم المهلهل!!!.
أما من يدمر حصون الكفر فيتعين فيمن يعتقد هذا التنظير.


لحن النقاء الحركي

الاخوان المسلمون ينادون على أنفسهم بالتزكية، وهم في مقام يرون مرشدهم العام (حسن البنا) أفضل من الصحابة، ومع هذا الغلو في تزكية أنفسهم فانه ما ان يخالفهم مخالف في عقائدهم ومناهجهم المخالفة للكتاب والسنة الا ابتدروه بالسب والثلب، وسبب ذلك يرجع الى نقص دينهم وضعف ايمانهم، وانحطاطهم الأخلاقي، فان الايمان، وحسن الخلق، وأصالة المعدن تزجر صاحبها عن السقوط في هذا المرتع الوخيم، ولأن الاخوان مبتدعة لا تسعفهم أدلة الكتاب والسنة الى اقامة أركان بدعهم فيفزعون الى السب.ولا أدري كيف يريد الاخوان اقامة «الخلافة الاسلامية»، وهم عاجزون عن اقامتها في أبسط الأمور، وهو أدب الخلاف، الذي طالما كتبوا فيه المصنفات وحشدوا فيه الأدلة وأقاموا فيه المحاضرات، فكأن الأمر مجرد تنظير، أو بهرجة لاستقطاب العامة بدعوى «حسن الأخلاق»، وهم لا يعملونها الا مع من هو طوع التبعية لحزبهم، أو من هو مغفل عن ضلال بدعهم وانحراف منهجهم.
والاخوان المسلمون عدوانهم بالسب والثلب والطعن لم يقتصر على مخالفهم فقط، بل مالوا على الشعوب الاسلامية فضلاً عن الولاة تكفيراً وتبديعاً وتفسيقاً.
فسيد قطب يصف المجتمعات الاسلامية كلها بـ«الجاهلية»، والغريب أنه أطلق هذه الأحكام في «الستينات» يوم ان كانت مجتمعاتنا الخليجية غاية في التدين والصلاح.
والغريب ان قيادة «الاخوان» التي يفترض فيها ان تكون صفوة الجماعة تفاخر في كتبها بمعاصيها كتضييع صلاة الجمعة والعصر على التوالي من أجل «السينما»، وتفاخر باللعب واللهو في المراقص، ثم يميلون وهم بهذه الصفة على المجتمع وكل من يخالفهم بالسب واللمز والغمز والطعن.
وكان واجبهم لو ابتلوا بشيء من المعاصي ان يستتروا، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «كل أمتي معافى الا المجاهرين» متفق عليه، ولكنهم مع الأسف ينشرون تلك القبائح في كتب ومصنفات على أنها «مذكرات»(18).


الخاتمة

بعد هذا العرض المختصر المبسط لمنهج حركة الاخوان المسلمين يدرك كل عاقل ان نبتة التكفير في عصرنا هذا أساسها حزب الاخوان المسلمين.
كما يتبين القارئ خطورة منهج الحركة في مفارقة الجماعة والتغلغل والتمسكن لحين التمكن.
فنحن نتعامل في الظاهر مع غطاء الحركة والصفوف الأمامية لها، أما باطن الحركة وحرمها فهذا حصن مستتر، وقانا الله شر ما يخفون.
الحركة مازالت مصرة على معاندة الحق والاصرار على الباطل، وما يطلقونه من تصريحات تخديرية كقولهم: «نحن لسنا خصوماً للحكومات»، فهو كما يسميه د.جاسم المهلهل الياسين: «تبريرات مضمرة، وأسرار لا يسوغ كشفها».
فأعوذ بالله من حركة الأسرار.
والحمد لله رب العالمين


الهوامش:
( ) مذكرات الدعوة والداعية ص 232، بواسطة «رفقا أهل السنة بالسنة» ص 5.
(2) مدخل الى ترشيد العمل الاسلامي في مسيرة الجماعات الاسلامية ص 72، بواسطة «القطبية هي الفتنة» ص 62.
(3) الطريق الى جماعة المسلمين ص 10.
(4) الطريق الى جماعة المسلمين ص 361 – 362.
(5) منهاج السنة (527/1).
(6) دلائل النبوة (523/6).
(7) صناعة الحياة ص 113 – 116 باختصار.
(8) عقبات في طريق الدعاة (368/2).
(9) فتح الباري (7/13).
(10) التمهيد (272/21).
(11) رواه الترمذي كتاب الفتن باب ما جاء في لزوم الجماعة (ص 497 – رقم 2165)، وقال حديث حسن صحيح.
(12) حكم الانتماء الى الفرق والأحزاب والجماعات ص 109.
(13) ابن القرية (318/1).
(14) شؤون التعليم والقضاء ص 48، وهذا ذكره بعد قيام الاخوان بمصر باغتيال رئيس الوزراء النقراشي.
وهذا الكلام لا يستغرب فقد صرَّح كمال الهلباوي نفسه ان حزب الاخوان المسلمين يريد ان يكون كالصهيونية العالمية.
(15) للدعاة فقط ص 188.
(16) أعانة المستفيد (119/2).
(17) للدعاة فقط ص 231.
(18) نحن لا نتتبع عورات المسلمين كما يفعل الحركيون، فهذه مذكراتهم يفاخرون بنشرها، فهم كتبوها ونشروها في حال اليقظة والاختيار بلا اكراه، واختاروا بيعها في الأسواق.
 
أعلى