فـداوي ناعـق مسلوب الارادة والكرامـة

أبو العتاهيه

عضو مخضرم


ae47fc08d0.jpg
.
1024b02e-00a7-4c42-8dae-2eb031598c7a_main.jpg


بهـذه الكلمات "الدرر" أنكشف الزيف عن أحد رموز التكتل الوطنى ,,والتى لم ينطق بها ألا عندما علم وعرف أنه مفلس ,,لايملـك مايرد به

ولايستنــد لأى حجــه بخصوص وضــع ومستقبل الرياضة الكويتيه والتى تعانى من أزمـه ,,دخل طرفا فيها الأتحاد الدولـى ,بسبب من هم على شاكلة مرزوق

فاما أن تكــون أن تنــصاع لى أو فأنت فداوى ليست لديــك كرامــه ,,منطق غريب ؟؟؟

مرزوق الغانــم الذى كــان يغلف نفســه بثوب الأدب والأخلاق الرفيعه سقـط بهــذه الكلمات و سقـط معه ذلك القنــاع الذى كــان

يرتديــه ,,فقــد أدب الحـوار نائبنا الذى مفترض أنه يمــثل الأمة بأكملهاولايمــثل فئه معينه (كتلة الوطنى) دون فئه ,,هذه الكتله

التى تتخذ من التمييز منهجا وخطا لها لتكوين قاعده ينطلقوا من خلالها ليعتاشوا عليها ,,,

مرزوق ,,خاب عزفـك على وتر الوحده الوطنيه ,,

____________

16/12/2007
الآن

النائب مرزوق الغانم يبدو أنه نسي أن النائب يمثل الأمة بأسرها ، وليس دائرة واحدة أو فئة أوطائفة أو قبيلة بعينها ،فرده على:

خالد سريع الهاجري أمين سر نادي الفحيحيل الذي تضمن وصف الهاجري بأنه ' فداوي وبوق ناعق وباع نفسه ومسلوب الارادة والكرامة ' ، خرج عن كل

أصول الحوار والأدب التي يفترض أن يتصف بها من يمثل الأمة حتى مع معارضيهم ولو أساؤوا في لغتهم .

يامرزوق، ليس لك حق في أن تطلق كل هذه الصفات على من يختلف معك في وجهات النظر ، وترا التواضع زين ، أما الكبر والتعالي فعواقبه دائما شينة !!!


المصدر
http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=7436&cid=43

______________

مرزوق الغانم إلى أين يقود «البلد».. عفوا الرياضة؟

تقرير كتبه : مرزوق العجمي

علقت عضوية الكويت.

وصلنا الى ما حذرنا منه.

ولا أحد في هذا البلد (كما يبدو)، قادر على الوقوف في وجه الآلة الاعلامية التي ساندت ما اصطلح عليه في فبراير الماضي «مشاريع الاصلاح الرياضي»، وخرج الى حيز الوجود بقانون نشر رسمياً في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» بعنوان 5-2007، وفي النهاية افضى الى ما نحن عليه اليوم (تعليق عضوية الكويت).

تطرقنا في التقارير التي نشرت في «النهار» تارة، وتارات متفرقة في صباح كل أحد عبر زاوية «هدف النهار»، للمسار الذي سارت عليه القضية، وطرحنا كيف وجد النائب الفاضل مرزوق الغانم (رئيس نادي الكويت) الارضية خصبة امامه، ممتطياً وسائل الاعلام (الحكومية منها وغير الحكومية)، بفضل نفوذه السياسي، الاقتصادي والاجتماعي، وعرف كيف يرمي بكل ثقله، فقام بتصفية كل حساباته الشخصية (والتقت معها حسابات النواب احمد السعدون، مشاري العنجري وعادل الصرعاوي) ضد ابناء الشهيد فهد الاحمد. ولم يتوقف الامر عند هذا الحد فحسب.

فباستخدام «الالة الاعلامية» ايضاً، وفي ظل عدم قدرة الطرف الآخر (ابناء الشهيد) على استخدام السلاح ذاته، سارت الامور الى الحد الذي رفع فيه ابناء الشهيد الراية البيضاء، بعد تيقنهم ان التيار لا يمكن الوقوف في وجهه، وان متطلبات الوضع الراهن تقتضي شيئاً من الانحناء قليلاً، فقدموا الكثير من التنازلات ابرزها: تخفيف حدة المواجهة الاعلامية (الى ما دون الصفر)، الموافقة على رفع اسم الشهيد من جميع البطولات (حتى قبل صدور القانون رسمياً)، الامتثال لقرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بإقالة الشيخ طلال الفهد من «وظيفته» في الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومنصبه الذي جاء بالانتخاب الحر في اللجنة الاولمبية.

ودارت الآلة الاعلامية على نحو مرعب، فهي تطالب بديموقراطية من نوع آخر. نعم ديموقراطية تلغي رأي الاغلبية وتفرض رأي الاقلية. فثلاثة أندية فقط هي الكويت، كاظمة والعربي تود ان تفرض رأيها على 11 نادياً، وهذه هي الديموقراطية التي تسعى لها.

فكاظمة، الذي كان حتى سنوات قليلة ماضية بـ «أسنان لبنية»، ظهر كالتمساح بعد أن ترأسه رجل الاعمال والقائد السابق لمنتخب الكويت لكرة السلة أسعد البنوان، تعامل وسائل الاعلام باسلوب العصا والجزرة، واستغل البنوان منصبه كونه في احدى الشركات العملاقة في البلد، ومطبقاً الاسلوب الذي اتبعه الغانم مع وسائل الاعلام.

ونحن هنا لا نود ان نستصغر من دور ناد بعينه، ولا نحاول ان ننتقد تعاطيه في الدفاع عن قضاياه (وهو الموقف الذي اتخذناه في تعاطينا مع القضية التي نشبت بين كاظمة والقادسية حول جوفانتسيك ميلادين ومحمد حسين والمدرب جوزيه غاريدو ومساعده فرانسيسكو ميغيل)، لكننا نبني هذه الفكرة على تعاظم دور كاظمة بمجرد وجود البنوان في رئاسة النادي واستغلاله لمنصبه الاقتصادي والاجتماعي.

الاندية الثلاثة طالبت بنظام انتخابي يعطي الاندية الاربعة العشر الحق في وجود ممثل لها في مجلس ادارة اتحاد الكرة، ورفعت «شعارات اعلامية» لتمرير مشروعها مثل: قوانين الكويت فوق كل اعتبار، هيبة الدولة، بلاتر لا يحكم الكويت، مراسيم ممهورة بتوقيع سمو الامير، اضافة الى حشد كل فرقاء اللعبة السياسية والاقتصادية والرياضية، على مختلف اطيافهم ومشاربهم من «اجل تقليم اظافر ابناء الشهيد».

هذا التيار الذي قاده مرزوق الغانم، على الساحة الرياضية، سبقه تيار في صيف 2006 جرف الشيخ احمد الفهد بعيداً عن الساحة السياسية (بعد وصفه بأحد وزراء التأزيم في الحكومة قبل الماضية)، ثم اجبر شقيقه الاصغر عذبي الفهد على الاستقالة من منصبه كوكيل مساعد لشؤون ادارة امن الدولة.

ولوحق الشيخ احمد الفهد، حتى بعد خروجه من الوزارة من قبل النائب الصرعاوي، والذي شكك في الآلية التي حصل عليها المجلس الاولمبي الآسيوي (ومقره الكويت ويترأسه الفهد) على مقر للمجلس الذي يعتبر واحداً من انجح التنظيمات الرياضية في العالم، ونجحت آلة الغانم الاعلامية في تصوير ابناء الشهيد كالشياطين، في ظل عدم وجود الاستراتيجية الواضحة لدى ابناء الشهيد للرد على هكذا مواقف، بسبب ضعف العقليات الادارية المحيطة بهم.

وكما قلنا في سابق التقارير التي نشرناها، على مدار الاسابيع الماضية، فنحن نؤكد اليوم مراراً وتكراراً أن ابناء الشهيد ليسوا بـ«ملائكة»، وليسوا من سكان المريخ (اذكياء جداً)، ولكنهم في النهاية (من الناحية الاعلامية)، افضل حتماً من الطرف الثاني (خصوصاً الغانم)، الذي ضم وسائل الاعلام، الى منظومته الواسعة عبر النفوذ السياسي والاجتماعي والاقتصادي (سالف الذكر).

الغانم مارس كل شيء من اجل «قضيته»، وهذا بكل صراحة وتجرد، يعد «ذكاءً سياسياً» وإن هز اركان السلطة الرابعة بكل تأكيد.

الآلة الاعلامية دارت، فمرر الغانم قانون 5-2007، وحصل على جميع اصوات اعضاء مجلس الامة الذين حضروا جلسة 20 فبراير وعددهم 40 نائباً، والذين لم يكلفوا أنفسهم قراءة نصوصه، ولم تمرر القوانين فحسب، بل ظهر ممثلو الشعب فاغري الفم، فقد عرضت عليهم «نسخة» ثم اقرت «نسخة اخرى»، بعد انتهاء الجلسة، حتى ظهر بالامس في جلسة دور الانعقاد النائب محمد المطير والذي قال: «لقد استعجلنا في اقرار قوانين الرياضة ووصلنا الى ما نحن عليه اليوم»، فالآلة الاعلامية لم تضحك فقط على السذج من الرياضيين او الاعلاميين الرياضيين او السواد الاعظم من الجماهير فحسب، بل طالت «اعلى جهاز تشريعي في المجتمع»... طالت مجلس الامة! لكن سؤالاً يطرح نفسه اين دور ابناء الشهيد في هذه الازمة؟

وللإجابة على هذا السؤال، نجد انه من المصداقية ان نذكر ان ابناء الشهيد حشدوا حولهم ثلة من الاداريين الذين لا يفقهون شيئاً، واسندوا لهم الامر، ومنهم اولئك الذين ظهروا في بعض البرامج التلفزيونية للرد على مشاريع القوانين (لايصال صوت الطرف الذي يمثلونه).

ظهروا وكأنهم «ارانب امام ذئب»، كما حدث في برنامج «ستة على ستة» الذي يقدمه الزميل يوسف الجاسم. فقد وصل بهم الامر الى ان أحداً لم يستطع الدفاع عن شخصية اعتبارية لها ثقلها ووزنها العربي والدولي مثل الشهيد فهد الاحمد، والذي جردت كل البطولات المحلية من اسمه، ولم يتفوه أحد (في تلك الحلقة) بكلمة عندما حاول الغانم ان يسطح من مشروع قراره في اسقاط اسم الشهيد عن البطولات المحلية ومساواته (اي الشهيد) بالشخصيات الاخرى (مع كل التقدير والاحترام لها).

فأبناء الشهيد لم يوفقوا في اختيار العناصر الادارية ذات الكفاءة والخبرة، وهو ما يفسر ظهور ابناء الشهيد بصورة ضعيفة امام الجميع، في المناسبات «القليلة» التي سنحت لهم للرد على خصومهم طوال الاشهر الثمانية الماضية.

ولكن الضربة القاضية جاءت من الشيخ احمد الفهد، الذي تدخل في اللحظة الاخيرة من الصراع، واجتمع مع الاندية واقنعهم بحضور جمعية عمومية وانتخاب مجلس مكون من 14 عضواً وتعهد «وحده» للتصدي لكل محاولات تعليق عضوية الكويت في التنظيمات الدولية (رغم ان ذلك لم يكن مطلوباً منه).

وعندما ايقنت الآلة الاعلامية لمرزوق الغانم، ان الامور تسير لصالحها (انتخاب 14 عضواً)، حولت دفة الصراع الى البحث عن «ضحية» للدفع بها الى واجهة الاحداث في حال تعليق «عضوية الكويت»، فبحثت فلم تجد الا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل السابق الشيخ صباح الخالد لتحمله مسؤولية العقوبة في حال حدوثها، ثم التفتت لتجد في الشيخ احمد الفهد (بناءً على تصريحاته في اعقاب اجتماعه مع الاندية في اللجنة الاولمبية) ضحية اخرى لتقديمه امام الجميع بانه وراء الازمة الحالية!

الآلة الاعلامية وجدت نفسها مجبرة للسير وفق اشارات عرابها، فلم يكن من السهل ايجاد مخرج في حال تعليق العضوية، الا اعادة ما فعلته طوال الاشهر الثمانية الماضية، وهو تغييب الحقائق وقلبها، حتى لا تتهم بجر الكويت الى ما آلت اليه الامور اليوم (تعليق العضوية).

ففي فترة من الفترات كانت تصف وزير الشؤون بالمتحايل على القانون، وعندما نفذ القانون (انتخاب مجلس مكون من 14 عضوا)، تحاول ان توهم الشعب (وليس الجمهور الرياضي) بأن الوضع الراهن هو ناجم عن مؤامرة قادتها حكومية «ذكية»، وهو ما يشكك فيه نصف الشعب على الاقل (ذكاء الحكومة)!

بالامس لم يعلق احد على ما ورد في مجلة «سوبر» الاماراتية من تقارير تؤكد بالاسم وقوع ممارسات مسيئة لسمعة البلد، قام بها احد اعضاء اللجنة الانتقالية التي ادارت شؤون الاتحاد الكويتي في فترة اللاشرعية (من مارس الى اكتوبر)، في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في مايو الماضي. ولم يكلف احد نفسه استدعاء هذا العضو للتحقيق معه... لمجرد انه محسوب على نادي الكويت!

بالامس تحولت صالة نادي الكويت الى قاعة للرقص بين فريق اميركي لكرة السلة ومشجعات كويتيات، ولم يكلف احد نفسه (وليد الطبطبائي وعادل الصرعاوي) التدخل او التعليق على الامر.

بالأمس يشرع مجلس الامة لقوانين على الورق (الاستثمار الرياضي) لمشاريع قائمة وحية على الارض في حولي وكيفان... لمجرد انها لأصحاب النفوذ والهيمنة!

فاذا كانت الصورة التي وردت في تقرير «النهار» في عددها الاول في الصفحة رقم 23 قالت: «في الرياضة... الصورة غير واضحة»، فان الشواهد التي ذكرناها (وشواهد اخرى يطول شرحها) ترسخ لصورة قاتمة (وليست غير واضحة فحسب) لا تظهر فيه الموضوعية والمنطق، في مجتمع لطالما تفاخر بين جيرانه (ولسنوات طويلة) بأنه مجتمع مؤسسات !

مرزوق الغانم مشروع ناجح لشخصية بارزة، كانت غير مألوفة حتى قبل 2002 (عندما ترأس نادي الكويت)، خطط بسرعة للوصول للبرلمان، وهو يضع نصب عينيه منصباً سياسياً اكبر... فاذا كانت مؤسسات الدولة التشريعية (مجلس الامة) غير قادرة على مساءلته اليوم (وهو لايزال في «الحمد» كما يقول المثل الشعبي)، فما عساه مصير هذا المجتمع عندما يصل الى هدفه المقبل (المنصب السياسي الاكبر)!
.






.
 

بيان

عضو بلاتيني
ماذا تنتظر منه

رجل وصل لكرسي اكبر منه ، فماذا تنتظر منه ان يملأ كرسيه ، انسى يا ابا العتاهيه ولا ترتجى منه شيئا فهذا منطقه منذ الازل .

ليس دفاعا عن احد ولكنه الحق احق ان يتبع .
 

السلطاني

عضو مخضرم
ل يتذكر مرزوق الغانم....

أن الآخرين ليسوا ك المجموعة ال 250 صوت الذين أحضرهم له عادل عقلة..ل يصوتوا له بالإنتخابات الآخيرة...

المجموعة ال 250...كانوا يصوتون ل طلال العيار...دائما...

لكن مرزوق الغانم..زاد المِنح والمكافآت....ووضع في بطاقاتهم المدنية...

عنوان السكن في الضاحية....

ومنذ متى كان العنتري..والجميلي...والسليماني....يسكن الضاحية...وفي مبنى واحد...؟
 
الله أكبر :
كل هالكلام عن أبو علي ؟ !
ما راح أدافع أو أهاجم ، لكن أحلفكم بالله :
ليش بذل مرزوق الغانم كل هذي الجهود في سبيل ظهور قوانين الرياضة لحيز الوجود وبعد أي حدث ؟
خلكم منصفين ، وان كنت ما أظنكم راح تستطيعون !
فالحسد مالي قلوبكم لدرجة أنكم ربطتم أسعد البنوان بالمسألة وقلتو أنه يستغل مركزه الاجتماعي والاقتصادي !
أسعد البنوان رجل عصامي من أهل كيفان بنى نفسه بنفسه ، أما مرزوق الغانم فرجل كسب حب الشباب الرياضي وغير الرياضي حين لفت الأنظار بقدرته الإدارية الفائقة والتي انتشلت نادي الكويت من الدرجة الثانية وأعادته لمكانه الطبيعي في مصاف الكبار .
وبالنسبة للمال فإن من سبقوا أبو علي ما كانوا قاصرين ، ولكنها الإدارة ومحبة شباب النادي له وهي أبلغ رد على من ينعتون مرزوق الغانم بالكبر .
أما سالفة أن حسابات مرزوق التقت بحسابات السعدون والصرعاوي فهذا طرح ماهو غريب ، ففي كل مرة يتفق رجال الكويت المخلصين على ما فيه مصلحتها يخرج علينا ناس من هذا النوع يقولون لنا مثل هذا الكلام تماما كما فعل الطراروة حين شتموا الخرافي والسعدون لأنهما ورغم الخلاف المعروف بينهما التقيا في رفض إسقاط القروض ، ذلك المشروع سيء الصيت والذي سعى فيه حفنة من المشبوهين وشحنوا خلفهم ثلة من الغوغاء !
لا يهمك يا مرزوق الغانم وإن شاء الله توصل للمنصب الأكبر ، وعلى عين الحسود !
فالخير فيك وفي خوالك وعمانك غصبا على اللي مو راظي .
 

SYASI

عضو
ابو علي ماقال الأ الصراحه .. الله يوفقه.. مأجرين طاول في الفندق وعامليين مؤتمر صحفي والله لو افتش حساباتهم ماعندهم حساب الفندق رووح الفندق وشوف حساب الفاتوره بأسم منو :) .. اقول خلها مستوره ترى الناس فوق سترهم مكشوفيين .. ومرزوق مو على منت احد .. ما اقول غير الله يوفقك يا مرزوق
 

regrego

عضو مخضرم
ابو علي ماقال الأ الصراحه .. الله يوفقه.. مأجرين طاول في الفندق وعامليين مؤتمر صحفي والله لو افتش حساباتهم ماعندهم حساب الفندق رووح الفندق وشوف حساب الفاتوره بأسم منو :) .. اقول خلها مستوره ترى الناس فوق سترهم مكشوفيين .. ومرزوق مو على منت احد .. ما اقول غير الله يوفقك يا مرزوق

اي والله

مرزوق رجل نظيف

و يبي الافضل و يبي الشيوخ توخر عن احتكار الرياضة و كان الرياضة و مناصبها لهم فقط

و محد بلانا الا الي يطبلون لهم !!

وبالنسبة للمال فإن من سبقوا أبو علي ما كانوا قاصرين ، ولكنها الإدارة ومحبة شباب النادي له وهي أبلغ رد على من ينعتون مرزوق الغانم بالكبر .
مرزوق الغانم لا يعرف شئ اسمه الكبر و هو اكبر من هذا !! و الي يعرفه شخصيا يعرف كيف يتعامل مع الناس !! صارم في ادارته و في نفس الوقت قلبه ابيض

و اقولك شي يا عزيزي المحترم

لا تخاف من التجار الي دخلو المجلس خاف من التجار الي دشوا المجلس فقارا و طلعوا بملايين !!

و لكن بو علي نظيفة ايده نفس ما قلت انتا ! و يبي الاصلاح و لكن الشيوخ و مناصبهم عزيزة عليهم !! و ما يبون احد يقرب عندها و يبون يحفظونها حق عيالهم !!

و كاأن الرياضة مقتصرة عليهم !!

شكرا على ما قلت !! و ان شاء الله نشوف بو علي يفضح ممارساتهم القذرة

الله يوفقك يا بو علي و اهل الكويت الفاهمين وراك !! و خل عنك كلام الناس و افضح زمرة الفساد الرياضي
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ماذا تنتظر منه

رجل وصل لكرسي اكبر منه ، فماذا تنتظر منه ان يملأ كرسيه ، انسى يا ابا العتاهيه ولا ترتجى منه شيئا فهذا منطقه منذ الازل .

ليس دفاعا عن احد ولكنه الحق احق ان يتبع .


مرزوق الغانم دفع من المال حتى يصل لعضوية مجلس الأمة

لغاية فى نفسه لم يستطع تحقيقها بمنصبه كرئيس نادى ,,

فما ننتظر من شخص يشترى الذمم ,,




.
 

rod

عضو مميز
الكل يعرف ان اكثر الي قبله سواء شيوخ او غيرهم كانوا لاعبين بالميزانيات الرياضيه وكأنها من جيبهم
ولهذا فهو محارب منهم وهناك الكثير ممن لا يريده ان يصلح حال الرياضه لانها كانت كنزهم ويريدون استعادته ..
ما اقول الا الله يعينك يا مرزوق ويصبرك على ما ابتليت به وينصرك على من يستغل الرياضه لمطامعهم الشخصيه ولبوق الميزانيات والتحكم بالناس ببلاش ,,,,

بسرعه نسينا ما طار من ميزانيات محليه او خليجيه وغيره ايام احمد الفهد اخوانه :p
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ل يتذكر مرزوق الغانم....

أن الآخرين ليسوا ك المجموعة ال 250 صوت الذين أحضرهم له عادل عقلة..ل يصوتوا له بالإنتخابات الآخيرة...

المجموعة ال 250...كانوا يصوتون ل طلال العيار...دائما...

لكن مرزوق الغانم..زاد المِنح والمكافآت....ووضع في بطاقاتهم المدنية...

عنوان السكن في الضاحية....

ومنذ متى كان العنتري..والجميلي...والسليماني....يسكن الضاحية...وفي مبنى واحد...؟

عزيزى محمـد

الفتى المدلــل أستشاط غضبـا كيف لبدوى يقف بوجهـه وهو الذى لايرضى ألا بمنازلة من هم فى مستواه طبقة
و مالا (يقصد بالمال الذى ورثه) -قالوا قديما ,,المال يستر العيوب ,,ويلمع

الغريب العجيب أنه يطالب بحلول ولايريد النقاش ,,؟؟
فلقد حاوره خالد سريع الهاجرى ألا أنه يراه فداوى مرتزق

وطلب الهاجرى من مرزوق الغانم مناظره يكون عليها الأشهاد شهود ,, ليعوا ويعلموا الحقيقه ,,
أن كان هو كما يدعى بانه محرر ومخلص الرياضه الكويتيه ,,ااا

فرد عليه قائلا : لن أعطيك شرف الجلوس معى ؟؟؟ متهكما وساخرا من الهاجرى من أنت حتى تطلب الحوار معى ,,؟؟؟

أى منطق واى أسلوب هذا ,,يتخاطب به هذا الأنسان الذى يفترض به أن يكون لسان حال المواطن ,,

يبدوا بأن النخبــه ضاقت بهم الأرض ,,




.
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
الله أكبر :
كل هالكلام عن أبو علي ؟ !
ما راح أدافع أو أهاجم ، لكن أحلفكم بالله :
ليش بذل مرزوق الغانم كل هذي الجهود في سبيل ظهور قوانين الرياضة لحيز الوجود وبعد أي حدث ؟
خلكم منصفين ، وان كنت ما أظنكم راح تستطيعون !
فالحسد مالي قلوبكم لدرجة أنكم ربطتم أسعد البنوان بالمسألة وقلتو أنه يستغل مركزه الاجتماعي والاقتصادي !
أسعد البنوان رجل عصامي من أهل كيفان بنى نفسه بنفسه ، أما مرزوق الغانم فرجل كسب حب الشباب الرياضي وغير الرياضي حين لفت الأنظار بقدرته الإدارية الفائقة والتي انتشلت نادي الكويت من الدرجة الثانية وأعادته لمكانه الطبيعي في مصاف الكبار .
وبالنسبة للمال فإن من سبقوا أبو علي ما كانوا قاصرين ، ولكنها الإدارة ومحبة شباب النادي له وهي أبلغ رد على من ينعتون مرزوق الغانم بالكبر .
أما سالفة أن حسابات مرزوق التقت بحسابات السعدون والصرعاوي فهذا طرح ماهو غريب ، ففي كل مرة يتفق رجال الكويت المخلصين على ما فيه مصلحتها يخرج علينا ناس من هذا النوع يقولون لنا مثل هذا الكلام تماما كما فعل الطراروة حين شتموا الخرافي والسعدون لأنهما ورغم الخلاف المعروف بينهما التقيا في رفض إسقاط القروض ، ذلك المشروع سيء الصيت والذي سعى فيه حفنة من المشبوهين وشحنوا خلفهم ثلة من الغوغاء !
لا يهمك يا مرزوق الغانم وإن شاء الله توصل للمنصب الأكبر ، وعلى عين الحسود !
فالخير فيك وفي خوالك وعمانك غصبا على اللي مو راظي .

دفاع قبل سماع ,,

حاولت أن استلخص من سطورك أى أنجاز لمرزوق الغانم ألا أنى لم اجد

فأن كنت تعلم مالا نعلمه ,,فأخبرنا

وأن كنت تعى ماقاله مرزوق الغانم عندما لم يجد مايرد فيه ,,ليلة البارحه ألا بوصفه مواطن بكلمات دون المستوى ,, فأبلغنا مشكورا

أما تحشية الردود بكلمات من هنا وهناك ,, لانأخذ بها
فأعلـم بأنها لا تغني ولا تسمن من جوع ,, مهما زاد التطبيل للمتغطرسين ,,

 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
ابو علي ماقال الأ الصراحه .. الله يوفقه.. مأجرين طاول في الفندق وعامليين مؤتمر صحفي والله لو افتش حساباتهم ماعندهم حساب الفندق رووح الفندق وشوف حساب الفاتوره بأسم منو :) .. اقول خلها مستوره ترى الناس فوق سترهم مكشوفيين .. ومرزوق مو على منت احد .. ما اقول غير الله يوفقك يا مرزوق

ومن أنت حتى تفتش جيوبهم وتسخر منهم ,,هذه النظره الأستعلائيه تعطي دلالـه واحده لاثاني لها ,,
ألا وهو النقص الذى يعشعش فى نفوس البعض ,,فعلى رسلك ,,فمعرفك لاينطبق مع ردك ,,
فأرفق بنفســك مشكوورا فالغبار المركوم بدأ بنفضه ,,والمكان المناسب سيصبـح للرجل المناسب ,,
رضى أو ابى مرزوقــك



.
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
اي والله

مرزوق رجل نظيف

و يبي الافضل و يبي الشيوخ توخر عن احتكار الرياضة و كان الرياضة و مناصبها لهم فقط

و محد بلانا الا الي يطبلون لهم !!


مرزوق الغانم لا يعرف شئ اسمه الكبر و هو اكبر من هذا !! و الي يعرفه شخصيا يعرف كيف يتعامل مع الناس !! صارم في ادارته و في نفس الوقت قلبه ابيض

و اقولك شي يا عزيزي المحترم

لا تخاف من التجار الي دخلو المجلس خاف من التجار الي دشوا المجلس فقارا و طلعوا بملايين !!

و لكن بو علي نظيفة ايده نفس ما قلت انتا ! و يبي الاصلاح و لكن الشيوخ و مناصبهم عزيزة عليهم !! و ما يبون احد يقرب عندها و يبون يحفظونها حق عيالهم !!

و كاأن الرياضة مقتصرة عليهم !!

شكرا على ما قلت !! و ان شاء الله نشوف بو علي يفضح ممارساتهم القذرة

الله يوفقك يا بو علي و اهل الكويت الفاهمين وراك !! و خل عنك كلام الناس و افضح زمرة الفساد الرياضي


عزيزى واخى regrego ,,لاتحلف فتزكى رجل دفع المال واشترى الذمم للوصول للبرلمان ,,

أما بخصوص أنه يريد الشيوخ تعطيه مجال ,,فهذا أمر مضحك ,,

فالاتحاد تصويت (أنتخابات) ,, ومااوردته بالموضوع هو من تصريحات مرزوق الغانم بنفسه ,,

ولا أعلم لماذا هو مستموت على رئاسة الاتحاد ,,هل لهذه الدرجه هو حريص على خدمة الشباب والرياضــه ,,

لدرجه أنه يتلفظ بألفاظ متدنيــه ,,دون المستوى وبعيده عن أدب الحوار ,,يصف فيها شخص لمجرد أنه من المناطق الخارجيه بأنه مرتزق

ويحاول البروز ووو (وأن كان يريد البروز هذا شى لايعيبه وهو حق مشروع له أم أن البروز على المستوى الرياضى مباح فقط للغانم وحرام على الهاجرى )

والله أن هذا لشى يدعو للضحك والسخريه ,, أنما نقول: أن الأفلاس ظهـر حتى أصبح البعض يرتمي بحضـن الطبقيه لعلها تخفف من أنتكاساته ,,لكن هيهات ,,اا


تقبل تقديرى ,,



.
 

BEHBEHANi

عضو مميز
اخي الكريم..
اولا لا اعلم ان كنت على درايه كافيه بالوضع و الازمه الرياضيه الحاليه..والسبب فهمك السطحي لكلام الاخ مرزوق الغانم..
الفتى المدلــل أستشاط غضبـا كيف لبدوى يقف بوجهـه وهو الذى لايرضى ألا بمنازلة من هم فى مستواه طبقة
و مالا (يقصد بالمال الذى ورثه) -قالوا قديما ,,المال يستر العيوب ,,ويلمع
عزيزي المساله لا علاقة لها لا ببدوي ولا بحضري ولا باسباني..
المساله ومافيها..ان السريع هو رئيس لاحد انديه التكتل..ومعروف في الاوساط الرياضيه..ان هذا التكتل لا يهش ولا ينش..الا بامر من العراب العود طلال الفهد..
اي انهم ليسوا سوى مجموعة فداويه ياتمرون بامر قائدهم و معزبهم طلال الفهد..

ولو تمعنت بهذه الانديه..للاحظت ان كلها انديه صغيره معدومة التاريخ و الانجازات و الامكانيات..باستثناء نادي "المعزب"..الذي يقودهم كالخرفان..ويرزهم احيانا..ويوفر لهم تلك الابواق لينفخوا فيها..

هذه هي وظيفتهم لا اكثر..هو يأمر..وهم يقولون "سم طال عمرك..تم طال عمرك"..

وبالتالي عندما ياتي احد هؤلاء "الفداويه"..ويحاول ان يظهر بالساحه..ويشتهر على "افاك"..شيئ طبيعي ان لا تقبل بذلك..
"وهو ما قام به مرزوق الغانم عندما قال له..انا جاهز لمناظرة معزبك..فاذا وافق على هذه المناظره..عندها لك الحق بحضورها كمشجع لمعزبك.."..
وصح لسانه والله..هذا اقل ما يمكن ان يقال لهؤلاء الفداويه..حتى يقفوا عند حدهم.."ويعرفون قدرهم"..
فعندما تكون مسلوب الاراده و الكرامه عند الشيخ الفلاني..من السخافة ان تاتي و "تصير ريال" على راسي !!

لذلك اتمنى ان نتخلص من تلك العقد الموجوده في رؤوسنا..والفهم الخاطئ للامور..
فانت كما يقال بالعاميه.."شاك بعمرك"..فمالساله لا علاقة لها بكونه بدوي او حضري او بطيخ..
لكن عندما تكون فداوي محترم..من حقي ان اناديك بالفداوي.سٍواء كنت بدوي او حضري..

وتحياتي لك..
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
الكل يعرف ان اكثر الي قبله سواء شيوخ او غيرهم كانوا لاعبين بالميزانيات الرياضيه وكأنها من جيبهم
ولهذا فهو محارب منهم وهناك الكثير ممن لا يريده ان يصلح حال الرياضه لانها كانت كنزهم ويريدون استعادته ..
:p

الموضوع لايتطرق عن الكنوز ولا عن الميزانيات ,,

وأن كان من المنطق لو اردنا القياس بين الميزانيات بين ميزانية وزارة النفط ووزارة الكهرباء
وميزانية الأمن الوطنى فسنجد بأنها أكبر من ميزانية الاتحاد الرياضى

وحتى لانخرج عن صلب الموضوع ,,فقد سقط مرزوق حين خرجت تلك الكلمات منه ,,وهو المفترض أن يكون قدوه حسنه كونه نائب يمثل أمة ,,

تقبل تقديرى ,,


.
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
حتى نبتعد عن (بدوى و حضرى و فداوى).. ماذ فعل خالد سريع للرياضة الحكويتية و ل ناديه؟؟؟؟؟
و بالمقابل ماذا فعل مرزوق الغانم للرياضة الكويتية و ل ناديه؟؟
شتان بين هذا و ذاك
مرزوق و منذ ترأسه لنادى الكويت والفريق يحصد البطولات و المراكز المتقدمه و مرزوق بسياسته و حسن ادارته انتشل فريق نادى الكويت من القاع او من المراكز المتأخرة الى المنافسة فى البطولات العربية و ليس المحلية فقط
و لكن المدعو خالد سريع و الذى يتم استنطاقه و تحريكه بالريمونت كنترول..بالله عليهم ماذا فعل هذا الادارى للرياضة و ماذا قدم لها... و يمكن اغلب الناس لا تعرف الى اى نادى ينتمى هذا الادارى!!!
و من ثم ليس هناك فى تصريح مرزوق اى استعلاء او عنصرية او طبقية.. السالفة واضحة وضوح الشمس... خالد السريع لم يتحدث الا بناء على اوامر رئيس اندية التكتل و الا فمن هو خالد سريع (رياضيا او اداريا.. حتى لا يزعل الاخوان) حتى يستعرض عضلاته (رياضيا و اداريا) و هو مفلس(رياضيا و اداريا) و فاقد الشى لا يعطيه
و حسنا فعل مرزوق الغانم بهذه النوعية من المرتزقة الذى لا يهمهم سوى المناصب و السفرات على حساب اسم الكويت و على حساب الرياضية الكويتية.. بالله عليكم شوفوا حال الرياضة الكويتية منذ ان ظهرت هذه النوعية من البشر و الحال من سىء الى اسوأ
و طلبه للمناظرة ما هى الا محاولة للظهور اعلاميا .. وبعمل استفتاء بسيط ستجدون ان هؤلاء النكرات لا يعرفهم الشارع الرياضى و ان عرفهم فهو من خلال شطحاتهم و نطحاتهم بالجرايد
و زين تسوى فيهم يا مرزوق و تظهرهم على حقيقتهم( رياضيا)
مو تقولون يبنا طارى بدو و حضر و فداوية...
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حتى نبتعد عن (بدوى و حضرى و فداوى).. ماذ فعل خالد سريع للرياضة الحكويتية و ل ناديه؟؟؟؟؟
و بالمقابل ماذا فعل مرزوق الغانم للرياضة الكويتية و ل ناديه؟؟
شتان بين هذا و ذاك
مرزوق ترأس نادى الكويت
و لكن المدعو خالد سريع ادارى


ياعزيزى ماهذا التناقــض ,,, وماهذا الاندفاع اللا معقول

رئيس نادي الكويت ,, وادراى بنادى الفحيحيل

وهل لأنــه مجرد أدارى ولايملــك مال ,,تصبح كل العيوب فيه

عميل يحرك بريموت كنترول ينعق لاكرامه له فداوي مسلوب الاراده فاقد للكرامه ,,(هذا كلام وتصـريح مـرزوق الغانم)

أليس من حـق الأدارى خالد سـريع الهاجرى أن يشـق طريقه ويطلع لرئاسه نادى ورئاسه أتحاد أم ان هذا خط أحمر يجب أن لايتجاوزه

والدليل تصريح مرزوق الغانم بأن خالد يريــد البروز أعلامـيا ,,أى يريد الظهور فكل أنسان لديه طموح,,هل يستكثر الغانم عليه البروز والطموح ؟؟

ألخص لك الفرق بين هذا وذاك ,,الغانم شق طريقه بالمال ,,

وخالد سريع شـق طريقه بجهده ,, والتى لم يجد الغانم مايواجه به هذا الانسان القادم من المناطق الخارجيه ,,سوى نعته بكلمات أترفع عن تكرارها ,, ااا

خالد سريع كما تقول أنت بنفسك ,,غير معروف بشكل كبير فهو أنسان بسيط وهذا مااستكثره عليه الغانم وفريقه من المطبلين

صوّر التكتل الوطنى وشركاه للمواطنين بأن الشيخ أحمد فهد الأحمد,, يحارب الكويتيين ويعمل ضدهم حتى اصبح كل أمر يحدث بالكويت وراءه أحمد فهد الأحمد ,,

و فى حقيقه الأمر فأن أحمد فهد الأحمد ذكـى يخشونـه فهو شوكــه فى حلوقهم ,,كلما رتبوا أمرا ,,وجدوا الفهــد أمامهم ,,حتى ضاقوا ذعرا منــه ,,

أن كانوا حقا مايدعونه لماذا لا يتحدثون بما لديهم فى قاعه مجلس الأمة ,,لماذ يلجئون للعمل خلف الكواليس لماذا يتهربون من مواجهة الشيخ احمد فهد الأحمد.بما يروجون له فى صحفهم وندواتهم ,,

(أصدقك القول ضحكت ) كلما جاء مواطن حاملا معه طموح أستكثروا ذلك عليه ,,فأن راددهم وحاورهم وألجمهم ,,قالوا للناس هذا مدفوع من الشيخ ههه,,

لاأريد ان أسرد لك سيرة بنى تكتل العمل الوطنى ,,فهذا ليس موضعه ,,ولن أسرد لك حب وتفانى التحالف الوطنى بأهل الكويت جميعهم ,,وركز على جميعهم ,,

أن مايستخدمه التكتل الوطنى وشركاه من حجج ,, أسلوب ضعيف ,, ولايرضى به ألا شخص ضعيف ,,لايرى ألا تحت موضع قدميــه ,,




.
 

اساهيم

عضو بلاتيني
فعلا فداوى ناعق مسلوب الاراده والكرامه ..

يعنى الحين صار خالد السريع يريد مصلحة الرياضه الكويتيه آآآه يا زمن ..

فعلا آخر الزمان تنطق الرويبضه ..
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
فعلا فداوى ناعق مسلوب الاراده والكرامه ..

يعنى الحين صار خالد السريع يريد مصلحة الرياضه الكويتيه آآآه يا زمن ..

فعلا آخر الزمان تنطق الرويبضه ..

الفكره يبدو أنها لازالت تحت تأثير ,, هذا مدزوز من الشيخ

هل المطلوب من خالد سريع ,,عندما يرى مرزوق الغانم بالأجتماع يسكّـر حلقه وما يتكلم ,, مو منطق
هل المطلوب من خالد سريع أن يكتب مسوده لما سوف يطرحه لمرزوق الغانم ليتسنى للأخير قرائتها حتى لايتفاجأ بها ,,

لماذا لايرد الغانم بالحجـه لماذا يلجأ لأسلوب شوارع ,,

وللعلم والله ماأعرف خالد سريع ولو اشوف صورته مااعرفه ,,ألا أنى أستنكر هذا الاسلوب ,,اللى يعارضنى و مو معاى ترى أسفّـل فيـه
,,أسلــوب غـريـب والعجيـب أنه لـه مؤيـديـن ,,

وعــى نحسد عليــه ,,



.
 

A.a.a

عضو فعال
السالفه يالحبيب اكثر واعمق مما تتصور المسأله مو رئاسه اتحاد كره قدم
المسأله قانون يضع الحق لكل الانديه بالمشاركه بجميع اتحادات كره القدم وهي عصب الرياضه الكويتيه
انديه التكتل تريد ان تسيطر علي الاتحادات لتكمل سيطرتها علي الرياضه الكويتيه التي فشلت من سبتهم
نعم اذا قلنا انه مرزوق الغانم تهجم وله تطاول علي البدوي الذي من المناطق الخارجيه اللي وضعت انت تصور انه مروزق الغانم والعمل الوطني يشووفوون انه مو من حقه دخول فندق محترم وألقاء مؤتمر صحفي لانه بدوي ومن المناطق الخارجيه مو لانه ناديه ينافس بالدرجه الثانيه

المسأله هي فشل خالد سريع وجميع من هم بتجمع التكتل من اولهم لي اخرهم
ممكن انه السياسيه شغلت عن متابعه الانديه واحوالها عن قرب لكن هناك من يتابع ويشجع احد انديه التكتل وهو مؤمن بفشل تجمعهم ونظامهم الغبي الهدام

نعم مرزوق الغانم سقط ببعض كلامات لكن ليس معناته حرقه رياضيا
مرزوق الغانم قدم خدمات للكره الكويتيه عشرين سنه ماتقدمها انديه التكتل

قدم قوانين رياضيه تعطي الحق لجميع الانديه بالمشاركه والمساهمه بالاتحادات الوطنيه وتنظيم مسابقاتها واالاشراف علي المنتخبات بأختلاف الالعاب وقدم قانون التفرغ الذي يمشي لبعض الاعبين والاخر لاء وزاد ميزانيه الانديه الي نص مليون دينار وقانون الاحتراف والخ

اما ان تريد ان تسيطر علي جميع الاعبين في عشره انديه واي لاعب يبرز تشتريه وان تكون رئيس الاتحاد الاولمبي ونائب رئيس الهيئه ورئيس نادي القادسيه اي انت القاضي والمشتكي والمحامي جميعهم برجل واحد


ماذا قدم خالد سريع الذي لايملك المال ؟ هل ساهم ولو بنسبه خمسه بالمئه بتحسن مستوي ناديه ؟
انظر ماذا قدم مرزوق الغانم وان تضع موضوع وتدخل كتله العمل الوطني بالموضوع والمناطق الخارجيه والبدوي ومدري شنو علي بو جم كلمه قالها فهذا خداع واعتبره تشهير برجل قدم الكثير وقال ثلاث كلمات تعتبرهم انت غلط

معا اني اشوفهم شويه بحق شخص لم يقدم علي الرياضه شيء ولا يتشرط بعد طالع بمؤتمر صحفي ويبي الاعضاء خمسه ويلقي اللوم علي مرزوق الغانم انه هو بسببه توقف النشاط الرياضي بدوله الكويت والخ
كلام فاضي لماذا لايردون الـ 14 لماذا هذا الدفاع المستميت لانه وبكل بساطه سيتحكمون بجداول المسابقات ونظامها وحتا اختيار الاعبين وتعين المدربين والمكافاة بجميع الالعاب وليس فقط كره القدم اي سيطبقون علي الرياضه الكويتيه وعلي الطمبخيه السلام
اما ان كانت 14 فالوضع مختلف سيدخولون انديه المعاير التي تنافس نادي القادسيه بالاعبين علي جميع المستويات


يااخي صل علي النبي
انتقادك لمرزوق الغانم بأنه غلط ببضع كلمات شئ عادي بالنسبه لناس دمرة الرياضه الكويتيه ووصلتها للحضيض فقط للبروز الاعلامي للبق بوس والسفرات والمكافاة والمال الوفير للأبناء المناطق الخارجيه البدو علي حد تعبيرك
بأنتظار ردك
 

A.a.a

عضو فعال
ابو العتاهيه هل هذا التصريح الذي تتكلم عنه

اعترف اني لم اعير التصريح اهتماما ولكن ان كنت تتكلم عن هذا التصريح فهذا مصيبه


الرد على السريع
المرزوق ردا على سريع: مناظرة الغانم شرف لن تناله
عدد القراء: 150


17/12/2007 تلقى القسم الرياضي بيانا من عبدالعزيز المرزوق نائب رئيس نادي الكويت يرد فيه على تصريح خالد سريع امين سر نادي الفحيحيل والمنشور امس.
وفيما يلي نص التصريح:
استنكر عبدالعزيز المرزوق نائب رئيس نادي الكويت احد اندية المعايير استرسال خالد سريع في اسلوبه الهابط والمبتذل الذي دأب عليه منذ دخوله الى الساحة الرياضية، ومحاولته البروز بأي شكل من الاشكال، فاتخذ مهاجمة الشرفاء والاصلاحيين طريقا له لتحقيق مآربه بدلا من ان يركز جهوده على الدور المنوط به اساسا وهو انتشال ناديه والنهوض به، ذلك النادي الذي يضم العديد من الشخصيات المحترمة والتي نقدرها جميعا، واكد عبدالعزيز المرزوق على النقاط التالية:
اولا: استنكر ما ورد على لسان خالد سريع من اتهامات طالت شخصيات لها تاريخ كبير ربما يجهله خالد سريع وانما هو محفور في ذاكرة الرياضيين جميعا، ولا نرى في اعتذاره اي رجوع الى الحق كون الحق معروفا من البداية، وانما هو محاولة يائسة لتحسين صورته بعد الصدمة التي وجهت له مباشرة من قبل الشارع الرياضي، والتي كنا نأمل ان تكون بعدما زلزلت اركانه اعادت اليه بعضا من اتزانه المفقود لكثرة ما يملى عليه من اوامر، ولكن للاسف نراه استمر في غيه مدفوعا بما يؤمر به؟
ثانيا: خالد سريع ذكرت ان معزب الجميع هو سمو الامير وسمو ولي عهد.. فأين انت من القوانين الممهورة بتوقيع سموه وبماذا تصف رفض تنفيذ القوانين الدستورية وتجاهل توقيع سموه عليها والاستقواء بالجهات الخارجية لفرض توجهك.. عفوا.. نقصد التوجهات التي تملى عليك..
ثالثا: لا يزال خالد سريع يقوم بدور خبيث - اطاعة للاوامر - فمحاولة خلط الاوراق وتضليل الشارع الرياضي محاولا صرف الانظار عن القضية الرئيسية الواضحة وهي تطبيق القوانين الدستورية الممهورة بتوقيع سمو الامير والواجبة التنفيذ من قبل كل مواطن كويتي، حيث عمد خالد سريع الى محاولة فاشلة لتحويل هذه القضية الى صراع قبلي تارة وصراع طبقي وطائفي تارة اخرى، وكأنه يسعى الى اشاعة الفتنة وبث روح الفرقة بين اعضاء المجتمع الكويتي وهو الشخص المفترض فيه انه رياضي، ويتحلى بالاخلاق الرياضية. لكنه يثبت دائما عكس ذلك تماما بمسعاه المشين هذا، وصدق رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حين قال: 'الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها' فأنت يا خالد سريع تعلم علم اليقين اننا نحترم فبيلتك واسرتك ولكننا نرفض ونهاجم ما تقوم به انت شخصيا.. وهذا الامر لن تستطيع تعميمه على غيرك، ونادي الكويت يعتز ويفتخر بانه يضم من قبيلتك ومنطقتك لاعبين واداريين ومسؤولين ساهموا في بناء مسيرة هذا النادي مجبولا على الاحترام السائد بين الجميع، وانه لا تفرقه بين مواطن وآخر على اي اساس او مسمى، وان ايحاءاتك المكشوفة ومحاولتك المشينة للالتفاف على الحقائق، وبث روح التفرقة هي دليل واضح على ضعف حجتك وعجزك عن مواجهة القضية الاساسية محل الخلاف الحقيقي بيننا وهي تطبيق القوانين الدستورية.
رابعا: عجبا.. فأنت يا خالد سريع آخر من يتكلم ويتحدث عن التناقض في التصريحات ويصف الآخرين بالكذب.. فدورك منذ بدأت تحضر اجتماعات الجمعية العمومية هو الردح الدائم، متخذا من الكذب دستورا، والالتفاف على الحقائق وتزويرها منهاجا، والتطاول على الآخرين نهجا وسبيلا خلافا لسلفك الأخ حمد شامخ نائب رئيس نادي الفحيحيل، ان تصريحاتك التي تتحدى فيها القوانين الدستورية - ومجلس الامة - والحكومة واندية المعايير كلها مدونة ومعروفة للجميع.. أبعد كل هذا تتشدق بالدستور وانت اول من خالفت قوانينه؟ فلا تعتقد ان ذاكرة الشعب الكويتي ضعيفة لان الشعب يعرف كيف يميز بين من يريد الاصلاح وبين من جعل نفسه بوقا واداة في يد الاخرين الذين يحاربون قوانين الاصلاح بعد ان هزت عروشهم الرياضية التي كانوا يظنونها خالدة لهم.
خامسا: استغرب دعوتك مناظرة اندية المعايير بصفة عامة والنائب مرزوق الغانم بصفة خاصة لان هذا شرف لن تناله يا خالد سريع، فأندية المعايير بمبادئها الراسخة التي لا تحيد عن الحق وترسي اسس الاخلاق الرياضية في كل اعمالها لا يمكن ان تتحاور الا مع الاشخاص اصحاب الرأي الحر والمحترمين ممن لهم مكانة في الرياضة، والذين يملكون قرارهم. اما انت فليس لك محل من الاعراب في قاموس الرياضة الكويتية لنحاورك.. ومحاولتك البروز الى الواجهة بمهاجمة الرموز لن تزيدك الا نقصا وتعرية امام الشعب الكويتي. وللحق فإننا نشفق عليك من الدور الذي تلعبه ومن نظرة الرياضيين بصفة خاصة والشعب الكويتي بصفة عامة اليك، خصوصا بعد ان تساقطت اوراق التوت التي كنت تتستر بها، وانجلى الحق امام الجميع، فينبغي ألا تصدق نفسك وتعيش بطولة زائفة لا وجود لها الا في خيالك فقط، فلو كنت قد اديت خدمة للرياضيين عن طريق النادي المحترم الذي تنتسب اليه لاحترمناك، ولو اعطيت اكثر مما استفدت لقدرناك، ولكن ان تحلم بحوار مع الرموز والشرفاء الذين قدموا الكثير من احتراف وزيادة دعم مالي واستكمال منشآت وتفرغ رياضي مع اخوانهم الشرفاء في مجلس الامة، هو كحلم ابليس بالجنة.
سادسا: الا تعلم يا خالد سريع ان الغالبية العظمى من الشعب الكويتي بكل شرائحه شعب حر وابي، وما كان تقسيم الكويت في كلامك الى معازيب وفداوية الا نتيجة شعورك الشخصي.. لذا لا داعي لأن تعمم كلامك على الآخرين، وسنكتفي بأن تقول لنا، وبصراحة ان امكنك، اين ترى نفسك في تقسيمتك هذه؟ فكل اناء بما فيه ينضح.
اما عن استشهادك بآيات القرآن الكريم في معرض كلامك فاذكرك بأنك ابعد ما يكون عن تطبيق مضمونها الشريف ويعلم الجميع أنه حتى مسيلمة الكذاب كان يدعي النبوة ويسوق آيات من القرآن.

سابعا: نقول للرأس، ان كان هناك رأس، ان محاولتك المستميتة بمحاربة قوانين الاصلاح الرياضي منذ 20 فبراير وحتى الآن باتت مفضوحة ومكشوفة للشارع الكويتي، وان كانت لديك حجة فقدمها بالاسلوب الصحيح وبالطريقة السليمة ولا ترسل احد صبيانك لنشر الفتنة وشتم وقذف اهل الكويت الشرفاء.. فلأهل الكويت كراماتهم التي لن يتنازلوا عنها.
ثامنا: في نهاية المطاف فإننا نؤكد احترامنا لكل الاطراف سواء من اتفق معنا في وجهات النظر او من اختلف، من منطلق ايماننا بالرأي والرأي الآخر، شريطة ان يكون الاختلاف في اطار الحوار الهادف الذي يبني ولا يهدم، يجمع ولا يفرق، يعرض حقائق ولا يزيف وقائع، يعكس فكرا مستنيرا وحجة.. لا يختلق اساطير وحججا.
هذا هو الاختلاف في الرأي الذي نتقبله بكل رحابة صدر وترحاب، اما النفس الخبيث الذي يتقول على الآخرين افتراء وكذبا وزيفا، ويدعو الى الفتنة بكل اشكالها، ولا يراعي في افعاله الا ولا ذمة فسنواجهه بشدة وبالاسلوب الذي يعرفه وباللغة التي يفهمها سواء كان الرأس او الذيل.




للعلم

الرد مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن


عبدالعزيز المرزوق نائب رئيس نادي الكويت



اين تصريح مرزوق الغانم ؟ ؟
 
أعلى