بيان رقم واحد .. لبس الشماغ ممنوع !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

الوكيل المساعد لقطاع الأخبار والبرامج السياسية حذر مذيعي قطاع الأخبار خلال الاجتماع الذي عقده معهم صباح أمس لأكثر من ساعة، من ارتداء 'الشماغ' أثناء تقديم الموجز أو النشرات الإخبارية أو أثناء تقديم البرامج السياسية، مؤكداً أن 'الشماغ' لا يعبر عن الهوية الكويتية، لذلك عليهم الالتزام بارتداء الغترة البيضاء على اعتبار أنها تمثل الهوية الكويتية.

http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=207841

لا أدري ما السر في فرض (الغترة) على (الشماغ) بالنسبة لمذيعي قطاع الأخبار في تلفزيون الكويت ؟؟
الحجة التي صاغها الوكيل المساعد لقطاع الأخبار ،في قولة ، أن الشماغ لا يمثل أو لايعبر عن
الهوية الكويتية ، هي حجة مضحكه حد الإستلقاء على الظهر .. كما كان يفعل الخلفاء الراشدون حين يستمعون إلي طرفه .
فالخبر هو الخبر نفسة ، سواء قيل والمذيع يرتدي غترة أو شماغ أو حتى بدلة رسمية !!!
ولا يغير في هوية المذيع ولا في جيناتة ،سواء أرتدى غترة أو شماغ !!
إذا ماهو السبب الذي أُكتشفة فجأة الوكيل المساعد السيد يوسف مصطفى ،وأصدر على إثرة مثل هذا القرار المضحك ؟؟؟
أظن ..وهذا الظن ليس إثم إن شاءالله . أن السبب هو في (سكبة المذيع ) حيث يشاهدة
ألاف مؤلفة في الدولة أو الخليج أو حتى العالم العربي والإسلامي !!!
لذلك (الهوية ) الكويتية دائماً ماتكون مقرونة ،بغترة بيضة وقحفية مشخلة . شرط أن تكون ،، حياكة !!! أما وأن يظهر المذيع بشماغ ليقدم أي نشرة أخبارية ، فمن وجهة نظري الخاصة
يكون الخبر ((سامج )) ومو شيء !!!

و إلي الأمام إلي الامام يا تلفزيون الكويت !!!!

نعم يا اخي فالشماغ لا يمثل الهويه الكويتيه فالهويه الكويتيه يمثلها العمامه اما الشماغ فهو للبدو من السعوديه..
مع ان الشيخ نواف الاحمدحفظه الله دائما يلبس الشماغ بس شنقول بمسؤولين اخر زمن..
والله عيب اللي قاعد يصير ..
اللي اعرفه ان حتي بيت التمويل حاول بس ما قدر انه يلزم موظفينه ما يلبسون الشماغ..
شالسالفه وين بيودونا

images

images
images
images
images
images
images

هل هؤلاء الكرام ابناء الكرام لايمثلون الهوية الوطنية؟؟؟؟؟بل هم اساسها

لعن الله الجهل والعنصرية ياالوكيل المساعد لقطاع الاخبار:eek:

دباس

عضو بلاتيني
بلاوي متلتله :D
وكيل الوزاره المساعد يبي يلبّس الناس على كيفه
نقول يا حضرة الوكيل الشماغ يعبّر عن هويتنا ونص واذا تقدر امنع صاحب السمو من ارتداءه وامنع ولي العهد من ارتداءه وامنع الناس والموظفين --- روح قول لهم ما يعبّر عن هويتك انت الوطنيه وليس غيرك
ثم سؤال يا حضرة الوكيل
هل البدله الافرنجيه تعبر عن هويتنا الوطنيه ؟
ولماذا لم يمنع من كان قبلك المذيعين من ارتداءها وهي فعلا ليست من ملابسنا ولا تعبر عن هويتنا الوطنيه
وسؤال اخر يا حضرة الوكيل هل ما تلبسه النساء الان وخصوصا المذيعات يعبّر عن هويتنا الوطنيه ؟

يا حضرة الوكيل انت ما تعرف تفرق ايهما الاصح بن فلان او ابن فلان
فكيف تعرف هويتنا الوطنيه -- اول روح تعلم عربي ثم ادرس لهجة اهل الكويت الاصليه
قال بن قال - انا خابر البن يعني القهوه :D:D:Dاثاريها تعني ابن او ولد عند لهجة وكيل الاخبار

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
انا كنت موظف بنك وكانو يقولون ممنوع الشماغ واقسم بالله باني مادخلت الدوام الا بالشماغ وماعمري داومت بغتره نهائياً

قرار غبي

بقيييط

عضو ذهبي
مره طلع لابس بدلةيعني صاير مثل مذيعين الجزيرة اول ماطلعت شكله يضحك استغفرالله تقول فقمة اربع سلندر وبعد توب يلبس الحين حاط حرته في الشماغ مال اسويها عوكييه والشطه فيها

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
انا كنت موظف بنك وكانو يقولون ممنوع الشماغ واقسم بالله باني مادخلت الدوام الا بالشماغ وماعمري داومت بغتره نهائياً

قرار غبي

شكلك عنييد يالعجمي وراسك يااابس !!!

:)

عموما ،ربما يكون القرار صائب من وجة نظر السيد الوكيل ، كما إنة لم يبرر بما يضمن لة التأييد
من قبل المذيعين ، فكل ماقالة .وهي الطامة ، انة (الشماغ ) لا يمثل الهوية الكويتية ،
وهذة كبوة جواد ، بما إنة توة ماسك هالمنصب . وننتظر منه تصريح أخر لتبيان المراد من هكذا قرار .

وأرجوا ان لا تنسوا تاريخ الرجل العظيم في التلفزيون ، وخصوصا حين كان يصدح يوم الغزو بصوتة الجهوري المحمس قائلاً
(يا اهل الكويت ) .
لك يوسف مصطفى :وردة::وردة: وللجميع هنا :وردة:​

نمر

عضو مخضرم
الزميل ثامر العنزي ,,

شكراً على غيرتك ,, وحبيت أبين لك بأن فعلاً الشماغ لايمثل الهوية الكويتية !!

بل العمامة الفارسية هي من يمثلها في الوقت الراهن !!!

ولكوني أحسن فيك الظن لا أدري لماذا أقحمت مقام الصحابة رضي الله عنهم أجمعين في قولك التالي ؟؟؟ !!!

(الهوية الكويتية ، هي حجة مضحكه حد الإستلقاء على الظهر .. كما كان يفعل الخلفاء الراشدون حين يستمعون إلي طرفه .)

كويتي وكالة

عضو فعال
حتى البنوك مو من حقهم - لبست شماغ شيبون يسوون يعني ؟
على اي قانون يمنعوني ؟

شلون مو من حقهم اخي الفاضل ؟
يعني راعي الحلال يقول ما ابي شماغ تلبس غصب ؟؟

هذا قانونهم وهذه لوائحهم , واللي ما يعجبه , الباب مفتوح .
ليش يا زميل تستغرب من هذه بس ؟

لاحظ الحين بأستقبال اي بنك ( عدا التمويل وبوبيان والمتحد )
تلقى موظفة الأستقبال ( سفور ) وتلبس ( توكسيدو ) !!!

يقولك هذا شرط علشان واجهة البنك !!!

ادري هالقوانين أي شي بس شنو تسوي ؟ قانوووون !

قلم شريف

عضو بلاتيني

وهل حكام الكويت سابقا لا يمثلون هوية الكويت
عيش يوسف مصطفى !!!! انت الكويتى الاصلي مصطفى يا مصطفى
وهل مصطفى اسمه يمثل الهويه الكويتيه !! أو اسم دخيل على الهويه الكويتيه
يا مصطفى عمامك حكام الكويت السلبقين الله يرحمهم عنرهم مالبسوا غتره بيضه طول عمرهم لبسون شماغ احمر

الشيخ مبارك الكبير كان يلبس شماغ وكل شيوخ الكويت وتجارها وابنائها

اذا الشماغ مو لبس الكويتي شنو اللبس الكويتي؟ ....

بالمره ليش ماتخلي الحريم يلبسون عبايه بدال البدل :) ولا العبايه مو من اللبس الكويتي؟

أترك التعليق على الخبر للإخوان ولكن كلمة حق في الأستاذ يوسف مصطفى.

هذا الرجل كانت له مواقف مشرفه في الغزو. في الغزو كان هذا الرجل يبث إذاعه الكويت من سيارته وكان يجوب فيها شوارع الكويت رغم كونه مطلوبا للعراقيين معرضا حياته للخطر في سبيل الكويت.

هدفي من هذا الكلام أن لا يسارع أي الشخص بالتشكيك في وطنية هذا الرجل بسبب خبر قد يكون له تفسير لا نعلمه.

واللي سماه "اغا" أقوله عيب يا أخي الكويتي كويتي ولا يعيبه أصله. وعلى فكره (اذا كان وايد هامك) فالذي أعرفه أنه سني - ولو انه لا فرق فالسنه والشيعه كويتيون.

تحياتي.

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
الزميل ثامر العنزي ,,

شكراً على غيرتك ,, وحبيت أبين لك بأن فعلاً الشماغ لايمثل الهوية الكويتية !!

بل العمامة الفارسية هي من يمثلها في الوقت الراهن !!!

ولكوني أحسن فيك الظن لا أدري لماذا أقحمت مقام الصحابة رضي الله عنهم أجمعين في قولك التالي ؟؟؟ !!!

(الهوية الكويتية ، هي حجة مضحكه حد الإستلقاء على الظهر .. كما كان يفعل الخلفاء الراشدون حين يستمعون إلي طرفه .)

عذراً عزيزي ، المقصود هم خلفاء مابعد الهجرة ب 376 سنة تقريباً ، عشاق المعازف
والجواري والغلمان والشعر والمديح الزائف !!!!

وشكراً للتنبيه . ونسأل الله العفو لنا ولك وللجميع
:وردة:​

kuwait1

عضو بلاتيني
أترك التعليق على الخبر للإخوان ولكن كلمة حق في الأستاذ يوسف مصطفى.

هذا الرجل كانت له مواقف مشرفه في الغزو. في الغزو كان هذا الرجل يبث إذاعه الكويت من سيارته وكان يجوب فيها شوارع الكويت رغم كونه مطلوبا للعراقيين معرضا حياته للخطر في سبيل الكويت.

هدفي من هذا الكلام أن لا يسارع أي الشخص بالتشكيك في وطنية هذا الرجل بسبب خبر قد يكون له تفسير لا نعلمه.

واللي سماه "اغا" أقوله عيب يا أخي الكويتي كويتي ولا يعيبه أصله. وعلى فكره (اذا كان وايد هامك) فالذي أعرفه أنه سني - ولو انه لا فرق فالسنه والشيعه كويتيون.

تحياتي.
اخي الكريم موانت اللي تعلمني العيب :وردة:لان انا من اسماه يوسف اغا وانا ماغلطة بهذا الشي لانه الرجل فارسي ولايعيبه اصله وكلمة اغا تعني اخي يعني ماقلت عدوي وللعلم انا ماعندي نفس طائفيا ولااعير اي اهتمام لذلك لان لافرق بين عربي واعجمي الا باالتقوى وكون يوسف انسان من بلاد فارس لايعلم ولايعرف معنى الشماغ والغتره وهذا مايعيبه
وبعدين يوسف مصطفى شيعي مو سني لان اخوه محمد صديق عزيز لكن الحق حق

اخي الكريم موانت اللي تعلمني العيب :وردة:لان انا من اسماه يوسف اغا وانا ماغلطة بهذا الشي لانه الرجل فارسي ولايعيبه اصله وكلمة اغا تعني اخي يعني ماقلت عدوي وللعلم انا ماعندي نفس طائفيا ولااعير اي اهتمام لذلك لان لافرق بين عربي واعجمي الا باالتقوى وكون يوسف انسان من بلاد فارس لايعلم ولايعرف معنى الشماغ والغتره وهذا مايعيبه

بعد التوضيح أسحب كلمة "عيب" لأنني ظننت أنك ذكرت الكلمه للتقليل من أصل الشخص، وأحييك على عدم طائفيتك (لكم نحتاج أمثالك هذه الأيام). انا شخصيا من خلفيه سنية ولكن الشيعه (بمختلف أصولهم) اخوانا وجيرانا ويؤسفني أن يشكك الكثير في هذا المنتدى في ولائهم وحبهم للكويت.

وبعدين يوسف مصطفى شيعي مو سني لان اخوه محمد صديق عزيز لكن الحق حق

أشكرك على تصحيح المعلومه. سني أو شيعي لا شك أن الرجل وطني صلف ونفتخر به ككويتيين.

تحياتي لك.

AbdullahQ8

عضو فعال
يمكن علشان الصيف والناس خايفه عليكم من هالحر و لاحظ تزامن القرار بداية الصيف :p

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى