من هم ابناء القبائل ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Anu

عضو بلاتيني
على فكره :-


عائله بهبهاني من سبيع
عائله بولند من بني هاجر
عائله بستكي من العجمان
عائله دشتي من مطير
عائله ابل من الرشايده


يعمي انت مدوج روح نام ابرك لك وخل الاصول والانساب الى اهلها

اتمنى عدم الاستظراف و خفة الدم الي مالها و الخروج عن صلب الموضوع و تلفيق الانساب
العوائل و القبايل الي ذكرتها والنعم فيهم كلهم بس اتمنى عدم التلفيق والاستظراف الي ماله اي معنى اذا عندك وجهة نظر مخالفه تقدر تطرحها ونتناقش كأي نقاش في اي منتدى

الكلام لك وللاخوه الي يستظرفون ويجاولون يطلعون عن صلب الموضوع
 
اتمنى عدم الاستظراف و خفة الدم الي مالها و الخروج عن صلب الموضوع و تلفيق الانساب
العوائل و القبايل الي ذكرتها والنعم فيهم كلهم بس اتمنى عدم التلفيق والاستظراف الي ماله اي معنى اذا عندك وجهة نظر مخالفه تقدر تطرحها ونتناقش كأي نقاش في اي منتدى

الكلام لك وللاخوه الي يستظرفون ويجاولون يطلعون عن صلب الموضوع


ياعزيزي الخروج عن صلب الموضوع افضل من الخروج عن صلب الانساب;)
 

lawyer q8

عضو ذهبي
شباب خلوه لى لو سمحتوا هذا يبيله قعده ;)

عسى ما شر يالحبيب !!! ليش ما تحترم عقول اخوانك اللى فى الشبكة ؟ انت يا انك غبى يا انك تجذب الجذبة وتبى الناس تصدقها غصب او صغير فى السن مع احترامى لك !! اسمع يالغالى انا بشرح لك وابيك تفتح عيونك عدل لانى سوف احاول ان اختصر قدر المستطاع .

اولا : الكويت تنقسم الى مجتمعين حسب التصنيف الاجتماعى وليس الطائفى المجتمع الاول وهو الاغلبية هو مجتمع ابناء القبائل وهو ما يشكل 68% من الشعب الكويتى والمجتمع الثاني هو مجتمع الحضر . ما يهمنا من هالمجتمعات هو مجتمع الحضر وهو الاشكال اللذى وقعت فيه .
المجتمع الحضرى مجتمع خليط من جميع الاعراق والدول ويطغى عليه ذوى الاصول العراقية حيث يشكلون 80% منه و 5% من ذوى الاصول القبلية و 15% خليط من الافارقه والهنود والايرانيين .

فى السابق كان هناك مصطلح البدو والحضر وهما تسميات مكانية ونمط معيشه وليس اصل فالبدوى يسكن البادية والحضرى يسكن الطين ومع التطور وقيام الدوله المؤسسية سكن اهل البادية المدن فمنهم من سكن مع الحضر فى مناطقهم وهم بعض من ذكرت اسمائهم ومنهم من اسس مناطق لهم ومع التطور وسياسة الدوله العنصرية انشئت مناطق يسكنها الحضر وهم قلة وانشئت مناطق يسكنها ( البدو ) وهم الاغلبية ستسالنى لماذا وضعت البدو بين قوسين لان هذه التسمية مصطلح البدو قد انقرض منذ سكن اهل البادية البيوت اذن اصبح المصطلح الجديد للمجتمعين فى الكويت مجتمع ابناء القبائل ومجتمع الحضر , فبعد ان كان الفرق بينهما فرق مكانى ونمط معيشة اصبح الفرق فرق فى العادات والتقاليد واللبس النسائى , فبعض من ذكرت انت اسماءهم سكنوا مع المجتمع الجديد وتاثروا بهم واصبحوا منهم لهم ما لهم وعليهم ما عليهم لذلك يقال عنهم حضر حتى ولو رجع اصلهم الى قبائل ( كما ذكرت اصبح المعيار العادات والتقاليد واللبس النسائى )مع انهم قلة فى المجتمع الحضرى اما ما نقصدهم نحن فهم ابناء القبائل الاخرين واللذين يشكلون 68% من الشعب الكويتى واللذين يعانون الامرين من السياسة العنصرية القذره اللتى تمارس عليهم من قبل الدولة وليس الشعب فقط لانهم ابناء قبائل ومن جملة الاعمال العنصرية القذرة قانون الدوائر اللذى جعل دائرة بها 40 الف ناخب ودائرة بها 100 الف ناخب وكذلك سياسة التعيين القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة والمقتصره على فئة الحضر وبعض المحللين من ابناء القبائل !!! ارجو ان تكون اجابتى واضحة وكافية ووافية ... تحياتى لك :وردة:
 

Anu

عضو بلاتيني
عجبني نسب الخرافي




الخرافي من بني تميم وغيره :)

ابو دانه العزيز يوم قلت الخرافي من بني تميم و غيره كنت اقصد ان الخرافي عائلتين منهم عائلة جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الكريمه و الي اهم من بني تميم والعائلة الثانيه عائلة جارالله الخرافي الكريمه بس ما اعرف نسبهم و والنعم فيهم كلهم اتمنى الصوره اتضحت لك





( ابو خمسين دوسري ) انت وين واصول العوائل القبليه وين .

الكلام ما طلعته من جيبي مذكور عن الاخوان من عايلة بوخمسين وتقدر تستفسر منهم زياده في ديوانهم الكائن بضاحية عبدالله السالم , وايضا المعلومه هذي مذكوره في الشبكة الوطنية في موضوع الانساب من جم سنة بلاضافة ان المعلومه مذكوره في موقع عائلة بوخمسين الرسمي والمذكور بان تنتمي هذه الأسرة بدورها في الأصل إلى قبيلة تسمى " الخماسين " المتفرعة من " بني وداعة " التي اتخذت من " وادي الدواسر " موطنا لها ، في مدينة اتخذت من اسمهم اسما لها " الخماسين " ، وكل من ينتسب إلى هذا الأصل هو خماسيني ودعاني دوسري .



وين دخلت بركات بينهم يعني كل هذي الدوره تبي تبين بركات بركات وقيان وليس الوقيان حتى يصبح قبيلة ولا عايله وهو شمري من العراق يقالهم الجزري يعني من شمر العراق

ممكن توضح اكثر ؟ انا ذكرت في بداية الموضوع بملاحظتي كثرة المواضيع الي تتعلق بمظلومية ابناء القبائل ومنهم من ذكر ان ابناء القبائل ماعندهم مناصب ولا عندهم جرايد ولا عندهم اعلام ولا سلطه او نفوذ او غيره
وانا حبيت اوضح اللبس هذا من خلال الموضوع وذكرت الاعلامي بركات الوقيان لانه اعلامي بارز وهو ايضا من ابناء القبائل شنو الي يقلل من قيمته او الغلط في الموضوع ؟
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
شباب خلوه لى لو سمحتوا هذا يبيله قعده ;)

عسى ما شر يالحبيب !!! ليش ما تحترم عقول اخوانك اللى فى الشبكة ؟ انت يا انك غبى يا انك تجذب الجذبة وتبى الناس تصدقها غصب او صغير فى السن مع احترامى لك !! اسمع يالغالى انا بشرح لك وابيك تفتح عيونك عدل لانى سوف احاول ان اختصر قدر المستطاع .

اولا : الكويت تنقسم الى مجتمعين حسب التصنيف الاجتماعى وليس الطائفى المجتمع الاول وهو الاغلبية هو مجتمع ابناء القبائل وهو ما يشكل 68% من الشعب الكويتى والمجتمع الثاني هو مجتمع الحضر . ما يهمنا من هالمجتمعات هو مجتمع الحضر وهو الاشكال اللذى وقعت فيه .
المجتمع الحضرى مجتمع خليط من جميع الاعراق والدول ويطغى عليه ذوى الاصول العراقية حيث يشكلون 80% منه و 5% من ذوى الاصول القبلية و 15% خليط من الافارقه والهنود والايرانيين .

فى السابق كان هناك مصطلح البدو والحضر وهما تسميات مكانية ونمط معيشه وليس اصل فالبدوى يسكن البادية والحضرى يسكن الطين ومع التطور وقيام الدوله المؤسسية سكن اهل البادية المدن فمنهم من سكن مع الحضر فى مناطقهم وهم بعض من ذكرت اسمائهم ومنهم من اسس مناطق لهم ومع التطور وسياسة الدوله العنصرية انشئت مناطق يسكنها الحضر وهم قلة وانشئت مناطق يسكنها ( البدو ) وهم الاغلبية ستسالنى لماذا وضعت البدو بين قوسين لان هذه التسمية مصطلح البدو قد انقرض منذ سكن اهل البادية البيوت اذن اصبح المصطلح الجديد للمجتمعين فى الكويت مجتمع ابناء القبائل ومجتمع الحضر , فبعد ان كان الفرق بينهما فرق مكانى ونمط معيشة اصبح الفرق فرق فى العادات والتقاليد واللبس النسائى , فبعض من ذكرت انت اسماءهم سكنوا مع المجتمع الجديد وتاثروا بهم واصبحوا منهم لهم ما لهم وعليهم ما عليهم لذلك يقال عنهم حضر حتى ولو رجع اصلهم الى قبائل ( كما ذكرت اصبح المعيار العادات والتقاليد واللبس النسائى )مع انهم قلة فى المجتمع الحضرى اما ما نقصدهم نحن فهم ابناء القبائل الاخرين واللذين يشكلون 68% من الشعب الكويتى واللذين يعانون الامرين من السياسة العنصرية القذره اللتى تمارس عليهم من قبل الدولة وليس الشعب فقط لانهم ابناء قبائل ومن جملة الاعمال العنصرية القذرة قانون الدوائر اللذى جعل دائرة بها 40 الف ناخب ودائرة بها 100 الف ناخب وكذلك سياسة التعيين القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة والمقتصره على فئة الحضر وبعض المحللين من ابناء القبائل !!! ارجو ان تكون اجابتى واضحة وكافية ووافية ... تحياتى لك :وردة:





الله الله ياكبرها
80% من الحضر عراقيين :confused:
اقدر ماتعانية من تهميش لكن مو لها الدرجة :cool:
 

أعشق وطني

عضو فعال
ابو دانه العزيز يوم قلت الخرافي من بني تميم و غيره كنت اقصد ان الخرافي عائلتين منهم عائلة جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الكريمه و الي اهم من بني تميم والعائلة الثانيه عائلة جارالله الخرافي الكريمه بس ما اعرف نسبهم و والنعم فيهم كلهم اتمنى الصوره اتضحت لك







الكلام ما طلعته من جيبي مذكور عن الاخوان من عايلة بوخمسين وتقدر تستفسر منهم زياده في ديوانهم الكائن بضاحية عبدالله السالم , وايضا المعلومه هذي مذكوره في الشبكة الوطنية في موضوع الانساب من جم سنة بلاضافة ان المعلومه مذكوره في موقع عائلة بوخمسين الرسمي والمذكور بان تنتمي هذه الأسرة بدورها في الأصل إلى قبيلة تسمى " الخماسين " المتفرعة من " بني وداعة " التي اتخذت من " وادي الدواسر " موطنا لها ، في مدينة اتخذت من اسمهم اسما لها " الخماسين " ، وكل من ينتسب إلى هذا الأصل هو خماسيني ودعاني دوسري .





ممكن توضح اكثر ؟ انا ذكرت في بداية الموضوع بملاحظتي كثرة المواضيع الي تتعلق بمظلومية ابناء القبائل ومنهم من ذكر ان ابناء القبائل ماعندهم مناصب ولا عندهم جرايد ولا عندهم اعلام ولا سلطه او نفوذ او غيره
وانا حبيتابناء القبائل اوضح اللبس هذا من خلال الموضوع وذكرت الاعلامي بركات الوقيان لانه اعلامي بارز وهو ايضا من شنو الي يقلل من قيمته او الغلط في الموضوع ؟


من عجائب الزمن ان القبائل المستحدثه تتكلم عن أصل القبائل عجبى!!!!!!؟
 

نمر

عضو مخضرم
الحمد لله أنك لست رئيس لجنة لتحديد الأنساب !!!!!

لقد خلطت الغث بالسمين ودباس على عفّاس وضيعت البشرية !!!

كل اللي كتبته غير صحيح ,,, للعلم..

واللي عطاك المعلومات قص عليك ..

فأنصحك تغلق هالموضوع وتفتح موضوع آخر لايمت للأنساب (العرب) بأي صلة !!!
 
كاتب الموضوع اولا اعجبني ادبك في تعاملك مع الردود:وردة:

ثانيا ثق تماما ان صغار ابناء القبائل يعرفون انسابهم وانساب القبائل الاخرى كذلك ......عكس رجال الحاضرة فقليل منهم يعلم الانساب وكثير منهم ضيع نسبه ناهيك عن نسب غيره....الانساب محفوظه في كتب التاريخ وصدور الرجال ياعزيزي...ووالله اني احفظ نسبي جدا عن جد واسما عن اسم وعمري مايقارب ال13 سنة الى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع هذا اكره الخوض في الانساب سوا نسبي لعظم المسؤلية....تقبل تحياتي ونصيحتي باغلاق الموضوع
 

lawyer q8

عضو ذهبي
الله الله ياكبرها
80% من الحضر عراقيين :confused:
اقدر ماتعانية من تهميش لكن مو لها الدرجة :cool:

انا رجل لا اقلب الحقائق من اجل مصلحتى ولا يهمنى ان كان الحضر 80 % او 20% عراقيين ولكن انا اذكر الحقيقة المره اللتى تنكرها انت لنقص فى نفسك وانكارك وتبرئك من اصلك مع ان العراق فيها ناس زينين , اما عن التهميش فالله الحمد الامور تسير بثبات لاسترجاع حقوق ابناء القبائل والمؤشرات كلها تقول ذلك والمستقبل لنا ان شاء الله شاء من شاء وابى من ابى واخر دليل على كلامى بعد ان كنا وزير او وزيرين فى الحكومة اصبحنا اربع وزراء ( مع ان هذه العدد ليس تمثيلنا الحقيقى ولكن الزيادة خير من النقصان ) وهذا بفضل جهود الشباب الواعد من ابناء القبائل الاحرار ولم يتبقى لنا من حقوقنا الا قانون الدوائر الظالم وسياسة التعيينات العنصرية القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة وستعرف حينها من هو المهمش ;) تحياتى لك وتقبل منى هذه الوردة :وردة::) tomorrow is another day
 

راي خاص

عضو فعال
الكلام ما طلعته من جيبي مذكور عن الاخوان من عايلة بوخمسين وتقدر تستفسر منهم زياده في ديوانهم الكائن بضاحية عبدالله السالم , وايضا المعلومه هذي مذكوره في الشبكة الوطنية في موضوع الانساب من جم سنة بلاضافة ان المعلومه مذكوره في موقع عائلة بوخمسين الرسمي والمذكور بان تنتمي هذه الأسرة بدورها في الأصل إلى قبيلة تسمى " الخماسين " المتفرعة من " بني وداعة " التي اتخذت من " وادي الدواسر " موطنا لها ، في مدينة اتخذت من اسمهم اسما لها " الخماسين " ، وكل من ينتسب إلى هذا الأصل هو خماسيني ودعاني دوسري .



ياخوي ماعلي منك من كلامهم ترا احنا اهل الكويت كلنا عيال قريه وكلن يعرف اخيه اذا تبي اصل ابو خمسين ممكن يكون حساوي وممكن من بلاد فارس الله يستر عليه وعلى اصله وهذا ماهو موضوع ردي .


لكن ابو خمسين اصل تسميته بهذا الاسم وهو عمله كان حمالي وكان يشيل الحمل بخمسين فلس والكلام هذا في بديات عمله وتجارته ووكانو سمونه ابوخمسين على اجره في الحمل الاغراض وهذا الكلام المضبوط اما تقولي من الخماسين من الوداعين من الدواسر فهذا كلام ماخوذ خيره وغير صحيح .



 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
انا رجل لا اقلب الحقائق من اجل مصلحتى ولا يهمنى ان كان الحضر 80 % او 20% عراقيين ولكن انا اذكر الحقيقة المره اللتى تنكرها انت لنقص فى نفسك وانكارك وتبرئك من اصلك مع ان العراق فيها ناس زينين , اما عن التهميش فالله الحمد الامور تسير بثبات لاسترجاع حقوق ابناء القبائل والمؤشرات كلها تقول ذلك والمستقبل لنا ان شاء الله شاء من شاء وابى من ابى واخر دليل على كلامى بعد ان كنا وزير او وزيرين فى الحكومة اصبحنا اربع وزراء ( مع ان هذه العدد ليس تمثيلنا الحقيقى ولكن الزيادة خير من النقصان ) وهذا بفضل جهود الشباب الواعد من ابناء القبائل الاحرار ولم يتبقى لنا من حقوقنا الا قانون الدوائر الظالم وسياسة التعيينات العنصرية القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة وستعرف حينها من هو المهمش ;) تحياتى لك وتقبل منى هذه الوردة :وردة::)


لست من العراق لانكر أصلي : ما ينكر اصلة الا الردي

وكلامي كان في اقل من سطر وهو ان 80% من حضر الكويت جاءوا من العراق ولا اعرف فيما استندت الية ؟

كان اسم الكويت قديما : نجد البحرية فاكيد ان من اسسها هم اهل نجد واكيد ان نسبتهم تجاوز كثيرا ما ذكرت
 

راعي غنم

عضو فعال
اهم شي الخوالد لووووووووووووووول ترا اضحك وياكم كلنا كويتيين وربي احبكم ياعيال ديرتي
 

العواجي

عضو فعال
شباب خلوه لى لو سمحتوا هذا يبيله قعده ;)

عسى ما شر يالحبيب !!! ليش ما تحترم عقول اخوانك اللى فى الشبكة ؟ انت يا انك غبى يا انك تجذب الجذبة وتبى الناس تصدقها غصب او صغير فى السن مع احترامى لك !! اسمع يالغالى انا بشرح لك وابيك تفتح عيونك عدل لانى سوف احاول ان اختصر قدر المستطاع .

اولا : الكويت تنقسم الى مجتمعين حسب التصنيف الاجتماعى وليس الطائفى المجتمع الاول وهو الاغلبية هو مجتمع ابناء القبائل وهو ما يشكل 68% من الشعب الكويتى والمجتمع الثاني هو مجتمع الحضر . ما يهمنا من هالمجتمعات هو مجتمع الحضر وهو الاشكال اللذى وقعت فيه .
المجتمع الحضرى مجتمع خليط من جميع الاعراق والدول ويطغى عليه ذوى الاصول العراقية حيث يشكلون 80% منه و 5% من ذوى الاصول القبلية و 15% خليط من الافارقه والهنود والايرانيين .

فى السابق كان هناك مصطلح البدو والحضر وهما تسميات مكانية ونمط معيشه وليس اصل فالبدوى يسكن البادية والحضرى يسكن الطين ومع التطور وقيام الدوله المؤسسية سكن اهل البادية المدن فمنهم من سكن مع الحضر فى مناطقهم وهم بعض من ذكرت اسمائهم ومنهم من اسس مناطق لهم ومع التطور وسياسة الدوله العنصرية انشئت مناطق يسكنها الحضر وهم قلة وانشئت مناطق يسكنها ( البدو ) وهم الاغلبية ستسالنى لماذا وضعت البدو بين قوسين لان هذه التسمية مصطلح البدو قد انقرض منذ سكن اهل البادية البيوت اذن اصبح المصطلح الجديد للمجتمعين فى الكويت مجتمع ابناء القبائل ومجتمع الحضر , فبعد ان كان الفرق بينهما فرق مكانى ونمط معيشة اصبح الفرق فرق فى العادات والتقاليد واللبس النسائى , فبعض من ذكرت انت اسماءهم سكنوا مع المجتمع الجديد وتاثروا بهم واصبحوا منهم لهم ما لهم وعليهم ما عليهم لذلك يقال عنهم حضر حتى ولو رجع اصلهم الى قبائل ( كما ذكرت اصبح المعيار العادات والتقاليد واللبس النسائى )مع انهم قلة فى المجتمع الحضرى اما ما نقصدهم نحن فهم ابناء القبائل الاخرين واللذين يشكلون 68% من الشعب الكويتى واللذين يعانون الامرين من السياسة العنصرية القذره اللتى تمارس عليهم من قبل الدولة وليس الشعب فقط لانهم ابناء قبائل ومن جملة الاعمال العنصرية القذرة قانون الدوائر اللذى جعل دائرة بها 40 الف ناخب ودائرة بها 100 الف ناخب وكذلك سياسة التعيين القذرة فى الوظائف القيادية والمميزة والمقتصره على فئة الحضر وبعض المحللين من ابناء القبائل !!! ارجو ان تكون اجابتى واضحة وكافية ووافية ... تحياتى لك :وردة:

كاتب الموضوع فتح موضوع ... وله كامل الحق بفتح موضوع .. ليش اللي غيره مو احسن منه
ولكنه اختلط عليه وادي دوسر بايران .. وودادي الدواسر بالسعوديه
وبوخمسين فلس .. ولكن الذي اعتب عليه
هو الانسان العارف ببواطن الامور .. ويعرف ماذا يكتب .. ويكتبه باتقان
لماذا وضعت 80% من حضر الكويت عراقيين وانت تعلم ان هذه المعلومه غير دقيقه
اذهب للقادسيه او الشعب وشوف من العوائل اللي هناك
واذهب للقصيم واسال عن هذه العائلات هل هي موجوده بالقصيم ام لا
باختصار .. اهل الكويت الحضر 30 كويتيين ماقبل 300 سنه
و50% منهم من القصيم والزبير واللي من الزبير اصلهم من القصيم
ويبقى 20% من عرب فارس (كنادره وبستكيه) وخوارج(فيلكاويه) وعجم سنه عوضيه وبندريه
وعجم وبلوش شيعه
واما بخصوص العداله الاجتماعيه ... فهي قادمه ولكن ببطء .. وهذا شئ طبيعي
وحسب المطالبه .. من قبل البدو
 

مهنا العنزي

عضو ذهبي
اذا على كلامك و على تفكيرك فآن ابناء القبائل نسبتهم 95%

حنا نتكلم عن ابناء القبائل و ليس من يرجع نسبهم الى القبيله


مع احترامي لك ردك خاطئ نحنو ابناء القبائل البدو ننفتخر بي ابناء عمنا ابناء القبائل الحضر
و كلنا ربع و جماعه هم تحضرو قبل 100 سنه و احنا تونا متحضرين فا بلا مزايدات و كلام مالهوش لازمه :p
 
في الفترة الاخيرة كثرة المواضيع المتعلقه بابناء القبائل ومظلومية القبائل وانهم يشكلون 68 او 70% من الشعب وانهم مضطهدين في الوظايف و الاعلام وغيره (شخصي لا اتفق مع الراي هذا)

الي بعرفه تقصدون منو بابناء القبائل ؟ انا شخصيا ما اشوف الظلم هذا و التهويل المبالغ فيه

ابناء القبائل بسنتهم و شيعتهم ماسكين الكويت والحمدالله الكل ماخذ حقه و اكثر وعندهم قنوات و صحف و شركات و مناصب واملاك وحتى خطوط طيران

وبذكر ادله صغيره كلش استند عليها
عيال الصباح الاسره الحاكمه ومنهم وزراء يعتبرون ابناء قبائل عنوز
الوزان وكلاء فورد ابناء قبائل من بني تميم
الغانم الي عندهم وكالات سيارات و اشركات انترنت وحصص بقنوات اعلاميه من ابناء قبائل عنوز
بوخمسين عنده جريدة النهار ومساهم كبير بخطوط طيران يعتبر من ابناء القبائل دوسري
عيال بودي ملاك قناة وجريدة الراي و خطوط الجزيرة من ابناء القبائل من بني خالد
عيال الساير الي منهم وزير و عندهم وكالات تيوتا ولكزس من ابناء القبائل مطران
عيال مبارك الحساوي من اكبر ملاك العقار ومنهم فواز رئيس نادي القادسيه من ابناء القبائل من شمر
عيال الاربش اصحاب محلات المجوهرات و الذهب ابناء قبائل من بني لام
عيال البابطين وكلاء سيارات و ساهموا في مكتبة البابطين للشعر العربي من ابناء القبائل من بني قحطان
عيال البحر اكبر مساهمين بنك الوطني من ابناء القبائل من بني قحطان
عيال البشر وكلاء مرسيدس ابناء قبائل من بني زيد
عيال البغلي اصحاب الاسفنج من ابناء القبائل من بني حرب
عيال النفيسي من اكبر ملاك العقار وعندهم مجمع الرايه و الصالحيه من ابناء القبائل من مطير
عيال الشواف الي عندهم وكالة سيارات ابناء قبائل من الدهاشمه من عنزه
عيال الخرافي الي ماسكين حصه كبيره من اقتصاد الديره كلهم ابناء قبائل منهم من بني تميم و غيره
عيال الدبوس اصحاب وكالات السيارات ومن اكبر ملاك الفحيحيل ابناء قبائل من الفضول (اتمنى احد يصححلي اذا غلطان )
عيال السرحان وكلاء ساعات رولكس من ابناء القبائل شمر
عيال الوقيان والي منهم الاعلامي المميز بركات الوقيان من ابناء القبائل

ولو راح اكمل ما راح اخلص القائمة طويله و ابناء القبائل اهم الي ماسكين الكويت
وين الظلم و الاضطهاد

وماله داعي نحاول نختلق بدعه بمظلومية ابناء القبائل ونحلق فتنه من ولا شي
ابناء القبائل عمروا الكويت وحدموها وراح يظلون طول عمرهم يخدمونها

وتقصدون منو من ابناء القبائل المظلومين ؟

كلامك غير صحيح :confused: حتى بالرغم من ان هذه العائلات اصولها قبيلة إلا ان التمييز العنصري واضح جدا والسبب ان هذه العائلات نسيت انتمائها لقبائلها بل نسيت حتى اسماء قبائلها والافخاذ التي تنتمي لها في القبيلة ، كذلك حدث انسلاخ لديهم فأصبحت العائلة بالنسبة لهم هي القبيلة اما القبيلة فلا تعني لهم شي والدليل عدم اهتمامهم بكل ما يتعلق بقبائلهم ، بل اصبحوا يرون القبيلة حجر عثرة بالنسبة لهم فأخذوا يحاربون ابناء القبائل ويحرصون على ان لا يمسك ابناء القبائل مناصب مهمة .
كذلك اخذوا يقربون العجم الفرس ويستعملونهم كمعاونين ويعطونهم مزايا يحرمون منها ابناء القبائل والسبب هو الخوف من ابناء جلدتهم .
 

lawyer q8

عضو ذهبي
لست من العراق لانكر أصلي : ما ينكر اصلة الا الردي

وكلامي كان في اقل من سطر وهو ان 80% من حضر الكويت جاءوا من العراق ولا اعرف فيما استندت الية ؟

كان اسم الكويت قديما : نجد البحرية فاكيد ان من اسسها هم اهل نجد واكيد ان نسبتهم تجاوز كثيرا ما ذكرت

كان اسم الكويت نجد والكويتيون يرجعون للزبير والزبير ترجع لنجد والكويتيون يرجعون لزمبابوى وزمبابوى ترجع لنجد !!!! :confused: كلام ماخوذ خيره يا اخى الكريم انا لا يهمنى اصل الانسان بل احترم الانسان لشخصه مهما كان اصله تريدون قلب الحقائق وتغيير الارقام والتاريخ لا يرحم انتم بالاغلب عراقييون وهذا لا ينقص من شانكم ولكنها الحقيقة ولو كنتم ابناء قبائل لما حاربتم ابناء القبائل ولكن العرق دساس فالحر لا يحارب الحر , اذا الجويهل البصراوى والكل يعرف حقيقة عائلته يقول انه قحطانى !!!! , وانا لا الومه لان مجتمع الكويت مجتمع قبلى لا يرحم فيريد وضع قدم مع الناس فينتسب زورا لاى قبيلة حتى يخفف الضغط الاجتماعى والنفسى لذلك اصبح الانتساب و ( التلزق ) بالقبائل ضروره ملحه فى المجتمع الكويتى لذلك كثر المنتسبين للقبائل فاشكل عليك الامر فلم تعد تعرف القبلى الحضرى الحقيقى من المزيف مع ان الحضر القبليين لا يتجاوزون 5% من الحضر ولكن العجيب فى الكويت انهم يتلزقون بالقبائل ويبغضون ويكرهون القبائل بل ويحاربونها فى نفس الوقت !!! مفارقه غريبة ولله فى خلقه شئون ,,, تحباتى لك :وردة:be your self tomorrow is aother day
 

Bent Mutair

عضو فعال
كلامك غير صحيح :confused: حتى بالرغم من ان هذه العائلات اصولها قبيلة إلا ان التمييز العنصري واضح جدا والسبب ان هذه العائلات نسيت انتمائها لقبائلها بل نسيت حتى اسماء قبائلها والافخاذ التي تنتمي لها في القبيلة ، كذلك حدث انسلاخ لديهم فأصبحت العائلة بالنسبة لهم هي القبيلة اما القبيلة فلا تعني لهم شي والدليل عدم اهتمامهم بكل ما يتعلق بقبائلهم ، بل اصبحوا يرون القبيلة حجر عثرة بالنسبة لهم فأخذوا يحاربون ابناء القبائل ويحرصون على ان لا يمسك ابناء القبائل مناصب مهمة .


كذلك اخذوا يقربون العجم الفرس ويستعملونهم كمعاونين ويعطونهم مزايا يحرمون منها ابناء القبائل والسبب هو الخوف من ابناء جلدتهم .

ياسلام عليك هذا هو الكلام..
العجم صاروا اقرب للحضر منا..وهم يحرصون على تقريبهم
وابعادنا عن حقنا في المناصب بشتى السبل والوسائل العنصرية الخبيثة
لكن كل المؤشرات تدل على ان المستقبل لنا ومامحاولات الحضر والعجم
الا مجرد تأخير وتأجيل لنيلنا لحقوقنا لاغير!!
ولن يغير هذا التأجيل المتعمد من حقيقة ان المستقبل لأبناء القبائل الكرام:إستحسان:
وراح ناخذ حقنا غصباً عن اللي مو راضي

شكراً لك وللأخ lawyer q8

ولصاحب الموضوع اقوله بسك لعب بالأنساب خاف ربك :إستنكار:
 

Bent Mutair

عضو فعال
مع احترامي لك ردك خاطئ نحنو ابناء القبائل البدو ننفتخر بي ابناء عمنا ابناء القبائل الحضر
و كلنا ربع و جماعه هم تحضرو قبل 100 سنه و احنا تونا متحضرين فا بلا مزايدات و كلام مالهوش لازمه :p


كلام فاضي ويفشل!! تحبهم وهم مايواطنونك:confused:
بدال لاتطالب بحقك وتحط ايدك بأيد
اخوانك من ابناء القبائل يكون هذا ردك!!
ما تعرف تطالب بحقوقك اسكت ولا تحاول تثبط جهود غيرك!
 

lawyer q8

عضو ذهبي
كلامك غير صحيح :confused: حتى بالرغم من ان هذه العائلات اصولها قبيلة إلا ان التمييز العنصري واضح جدا والسبب ان هذه العائلات نسيت انتمائها لقبائلها بل نسيت حتى اسماء قبائلها والافخاذ التي تنتمي لها في القبيلة ، كذلك حدث انسلاخ لديهم فأصبحت العائلة بالنسبة لهم هي القبيلة اما القبيلة فلا تعني لهم شي والدليل عدم اهتمامهم بكل ما يتعلق بقبائلهم ، بل اصبحوا يرون القبيلة حجر عثرة بالنسبة لهم فأخذوا يحاربون ابناء القبائل ويحرصون على ان لا يمسك ابناء القبائل مناصب مهمة .


كذلك اخذوا يقربون العجم الفرس ويستعملونهم كمعاونين ويعطونهم مزايا يحرمون منها ابناء القبائل والسبب هو الخوف من ابناء جلدتهم .

هذا هو الكلام الصحيح , يحاربونك ويبغضونك ولو بايدهم قتلوك ويفضلون العدو عليك وبالاخير يقو لك احنا كلنا كويتيين ولا فرق بينا وحنا كلنا ابناء قبائل !!! يا اخى هالناس مجانين والا على بالهم الناس مجانين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى